أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


09-09-2009, 02:06 AM
مصعب الهلالي غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 218494
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الإقامة: بلاد العرب أوطاني
المشاركات: 37
إعجاب: 0
تلقى 18 إعجاب على 13 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

سجن الصحافية لبنى الحسين شهرا


الصحافية لبنى الحسين شهرا
لبنى الحسين
أخيرا تحاشت الحكومة السودانية جلد الصحفية الشهيرة لبنى الحسين واستعاضت المحكمة عن الجلد بتغريمها مبلغ 200 دولار (أمريكي) ......... الطريف أن الغرامة جرى تقييمها بالدولار الأمريكي في دولة لها عملتها الوطنية الخاصة بها وهي الجنيه .....
مجريات المحاكمة كانت هزلية حيث رفض القاضي الاستماع للدفاع وتوجه مباشرة نحو لبنى الحسين وتلا عليها نص الحكم الذي يبدو أنه كان جاهزا وجاء من جهات عليا . وخيرها القاضي بين دفع الدولارات الأمريكية الخضراء أو السجن شهرا .... وهو يتوقع أنها ستفتدي نفسها بالدولار.
ومهما يكن فقد شكل هذا الحكم نصرا كبيرا للبنى الحسين وأنصارها ..... وبات على النظام الحاكم الآن أن يواجه ماردا أنثويا قام هو نفسه وعن طيب خاطر بتكريسه نتيجة تصرفات طائشة من بعض عديمي الخبرة من صغار الضباط والعملاء والتكفيريين في ما يسمى بجهاز شرطة النظام العام .
بالطبع رفضت الصحافية منى الحسين دفع الغرامة المالية المشار إليها لأنها حسبما قالت لاتعترف بوقائع الدعوى وشرعية المحكمة .... فوجيء الجميع بقرارها فكان البديل هو إدخالها سجن النساء في امدرمان لتقضي في داخلة فترة حبس تمتد لمدة شهر ....
ولاشك أن لبنى الحسين ستستغل فترة السجن هذه في الخروج لنا بمقالات أو ربما بكتاب عن أوضاع النساء داخل السجون ومدى العسف اللائي يواجهنه .......
من الآن فصاعدا سيصبح للصحفية لبنى الحسين زخمها .... وكل كلمة تكتبها سيكون لها وزنها .. بل سيصبح وقع كلماتها أعلى صوتا من هزيم الرعـد وأبلغ جرحا من السيوف وأكثر إيلاما من نار الرصاص.
في دول أخرى مثل مصر على سبيل المثال هناك أوامر محددة بعدم التعرض لبعض المشاهير من أركان المعارضة من ساسة وأدباء وصحفيين ومبدعين إلا بعد تعليمات واضحة من رئاسة جهاز أمن الدولة حتى لا تقع الحكومة في الحرج .. ولكن يبدو أن عدم الخبرة لدى جهاز شرطة النظام العام السوداني المثير للجدل كان لها دور كبير في ما جرى فباتت كحاطــب ليــــل .
وفي حق هذه الشرطة والحكومة صدق المثل القائل: (عدو عاقل خير من صديق جاهل).





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انخفاض الدولار الاسترالي لأقل مستوى في 11 شهرا Forex Trader AE توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 14-05-2013 02:42 AM
البلاتين يرتفع الى أعلى مستوى في 16 شهرا Forex Trader AE توصيات مجانية لسوق الفوركس - توصيات الاسهم - تحليل فني - Forex 0 07-02-2013 04:28 PM
10-09-2009, 11:15 PM
MaX DiVeL غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 250106
تاريخ التسجيل: Mar 2009
الإقامة: Amman - jordan
المشاركات: 706
إعجاب: 189
تلقى 187 إعجاب على 63 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
طيب ليش سجنوها؟

انا ما بعر ف ليش


واعلم‏‏ أن الهندسة تفيد صاحبها إضاءة في عقله، واستقامة في فكره، لأن براهينها كلها بينة الانتظام، جلية الترتيب، لا يكاد الغلط يدخل أقيسها لترتيبها وانتظامها، فيبعد الفكر بممارستها عن الخطأ، وينشأ لصاحبها عقل على ذلك المهيع

 


سجن الصحافية لبنى الحسين شهرا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.