أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


25-08-2009, 12:46 AM
kaznovanet غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 194348
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 22
إعجاب: 1
تلقى 24 إعجاب على 8 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

شهر رمضان شهر الخيرات ام اصبح شهر المسلسلات والميسر




رمضان الخيرات اصبح المسلسلات والميسر

والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

بارك الله لكم ولجميع المسلمين في شهر الخير
واعاننا وأياكم على صيامه وقيامه
وجعلنا واياكم من المغفور لهم



رمضان الخيرات اصبح المسلسلات والميسر

شهر رمضان شهر الخيرات و الرحمة والغفران والعتق من النار
تحول الأن الى شهر المسلسلات وشهر الميسر عند بعض الاخوه
المسلسلات كلا يعرف حكايتها
لاكن الميسر
اقتبست لكم من موقع اعجاز القرأن



http://noimg.damasgate.com/firas/ara...&select_page=8
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موقع اعجاز القرأن 

وفي عصرنا الحديث تنوعت آلات الميسر وتعددت صنوفها حتى فاقت الحصر أو كاد، وقد تفاقم الأمر مع تطور وسائل الإعلام والاتصال، فخاطر الناس وتغالبوا في المبارات الرياضية بين الفرق، وعبر الشبكة العالمية ( الإنترنت )، ورسائل الجوال القصيرة، والمسابقات في القنوات التلفزيونية والإذاعية، وربما سموها ألعابا أو جوائز أو غيرها من الأسماء اللامعة، وهي لا تغير من حقيقتها شيئا.

فكل ذلك من الميسر والقمار المحرم شرعاً، إذ توفرت فيها كل أركان الميسر.
أركان الميسر:
ـ لاعبين:هما المشارك أو المشاركون في اللعبة أو المسابقة من جهة، والمنظم للعبة أو المسابقة من جهة أخرى وقد يكون شخصا واحدا أو شركة.
ـ ومن آلة الميسر:وهي المسابقة أو اللعبة مثل مباراة رياضية بين فريقين، أو سباق بين خيول، أو مصارعة بين رجلين، أو إرسال رسالة قصيرة من الهاتف الجوال إلى الرقم الفلاني تتضمن كلمة معينة ثم تتم القرعة بين المرسلين فمن خرج سهمه كان هو الفائز.
ـ ومن المال: الذي يياسر به الطرفان وهو ما يشتريه اللاعب من أوراق، أو تكلفة المكالمة الهاتفية من جهة اللاعب المتصل، أو تكلفة الرسالة القصيرة التي يرسلها، وما ينفقه الشخص أو الشركة المنظمة للعبة أو المسابقة من أموال يدفعها إلى شركات الاتصال أو وسائل الإعلام.
ـ ونتيجة اللعبة:التي لا بد أن تكون خسارة أو ربحا كنتيجة كل أنواع الميسر القديمة والحديثة، ومما يميز الميسر في عصرنا الحديث أن الخاسر دائما هو جهة واحدة وهي الأضعف وهو من يجمع دراهمه ودنانيره من الفقراء و المساكين ومن أصحاب الدخل المتوسط، ويخدعون بتخصيص نزر يسير مما جمع من أموالهم ليدفع إلى واحد أو إثنين منهم، فيصدقون بعقولهم العفنة أن ذلك فائز !!!، أما الشخص المنظم للعبة أو المسابقة فلن يخسر شيئا بحال من الأحوال، إلا ما يخسره من دينه وذلك شر الخسائر قال تعالى { قل إن الخاسرين الذين خسروا أنفسهم وأهليهم يوم القيامة ألا ذلك هو الخسران المبين }.
وهذا ماجاء في صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com/2005/08/16/article87744.html
بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جريدة الرياض 

في بيان من آل الشيخ

فتوى بتحريم مسابقات بعض الصحف لأنها من «القمار»

كتب - مندوب «الرياض»:
أكد بيان من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء حرمة المسابقات التي تجريها بعض الصحف وتعلنها على الناس وتجمع أموالا مثل أن يرسل المتسابق رسالة بالجوال بمبلغ مالي وتجري الصحيفة قرعة لاختيار أحد المرسلين لاعطائه الجائزة.
جاء ذلك في خطاب تلقاه رئيس التحرير الأستاذ تركي عبدالله السديري فيما يلي نصه:
«من عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ إلى حضرة الأخ المكرم سعادة رئيس تحرير جريدة الرياض
وفقه الله
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:
فأشفع لسعادتكم بيانا صادرا من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء برقم 23312 وتاريخ 14/6/1426ه حول حكم المسابقات التي تجريها بعض الصحف.
وآمل من سعادتكم الاطلاع وتعميد الجهة المختصة بنشره في الجريدة لديكم لتعميم الفائدة، وفقكم الله لما يحبه ويرضاه.. وأعان الجميع على كل خير، انه سميع قريب.
رمضان الخيرات اصبح المسلسلات والميسر..
المفتي العام للمملكة العربية السعودية
ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء

بيان اللجنة
«الحمد لله وحده والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه وبعد:
فقد ورد إلى اللجنة كثير من الأسئلة عن حكم المسابقات التي تجريها بعض الصحف وتعلنها على الناس وتجمع بها أموالا من الناس مثل أن يرسل المتسابق رسالة بالجوال بمبلغ مالي وتجري الصحيفة قرعة لاختيار أحد المرسلين لاعطائه الجائزة.
وقد درست اللجنة هذا الموضوع دراسة متأنية، ورأت أن اقامة هذه المسابقات وأخذ الجوائز عليها امر محرم لأنها من الميسر (القمار) الذي حرمه الله في كتابه بقوله تعالى {ياأيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون} (90) إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون} (91) المائدة، والميسر هو: المراهنات المشتملة على المخاطرة والغرر والجهالة وأكل أموال الناس بالباطل قال شيخ الإسلام ابن تيمية «القمار هو المخاطرة الدائرة بين أن يغنم باذل المال أو يغرم أو يسلم» وهذه المسابقات تقوم على المخاطرة لأنها تتضمن غرما محققا وغنماً محتملاً كما أن ذلك من أكل أموال الناس بالباطل وقد قال الله تعالى {ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل} البقرة آية 188،
وقال تعالى {ياأيها الذين آمنوا لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل إلا أن تكون تجارة عن تراض منكم} النساء آية 29،
والواجب على أجهزة الصحافة البعد عن وسائل الاحتيال المحرمة لجمع المال، وعلى من خالف فيما سبق أن يتوب إلى الله تعالى وأن يترك هذه الأعمال المحرمة ويكون طلب الرزق بالوجوه المشروعة، وفي الحلال غنية عن الحرام.
وسبق أن أصدر مجلس هيئة كبار العلماء قراره المؤرخ في 26/2/1410ه برقم 162 المتضمن تحريم المسابقات التجارية التي يروج لها بواسطة وسائل الإعلام أو بواسطة بعض المؤسسات التجارية لطلب الحصول على الأموال الكثيرة اعتمادا على التغرير والخداع لعامة الناس لما تشتمل عليه هذه المسابقات من أكل أموال الناس بالباطل لأن كل مشترك يدفع مبلغا من المال مخاطرة وهو لا يدري هل يحصل على مقابل أو لا؟ وهذا هو القمار، وبالله التوفيق.
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء
عضو
صالح بن فوزان الفوزان
عضو
عبدالله بن عبدالرحمن الغديان
عضو
عبدالله بن محمد المطلق
عضو
سعد بن ناصر الشثري
عضو
أحمد بن علي سير المباركي
عضو
عبدالله بن محمد بن خنين
الرئيس
عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ

طبعا القنوات الفضائيه لها العذر في امرين
اولها من يديرها الكل يعرف مذاهبهم ولما يدعون
لعرض هذه المسلسلات وغرضهم منها
والمسابقات هي دخل كبير للقناة
كما أن اليانصيب والميسر مدخول لاغلب الدول الاجنبيه ويعتبر من اكثر المدخولات الاقتصاديه
فما بالك دخله لقناه
لاكن انت ماهو عذرك يامن تشارك في هذه المسابقات
هل تريد الربح المحرم هذا اذا حصل لك :shades_smile:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيان اللجنة 

ويكون طلب الرزق بالوجوه المشروعة، وفي الحلال غنية عن الحرام
وشعارهم ارسل اكثر لتزيد من نسبة ربحك أكثر
وهي في حقيقة الامر لتكثر من نسبة ربحهم
فالرسالة المرسله لهم نسبة منها
وهذا اقتباس من حملة مقاطعة للمسلسلات التلفزونيه قام بها احد االاخوه
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق للحاسب 


فالحذر الحذر أيّها الحبيب أن تضيع أوقاتك بين معصية وأختها, حتى إذا ما ذهب رمضان وذهب معه بعضك فتحت يديك فإذا هما خاويتين, ونفضت ثيابك فإذا هي دنسة من المعاصي, وكان الأجدر أن تفتح يديك فتجد الكثير من الحسنات تستشعرها بما قدمت من ختمات للقرآن, وصدقات للجائع والظمآن, صلوات في دلجة الليل, وركعات مع المسلمين في فرائض وقيام, حلقات للقرآن, ومجالس لتواصل الأرحام, محبة وإطعام ودعوة ودعاء, إخبات ورجاء, فيالخسارة من ترك كل هذا الخير وارتمى في أحضان اللئام.



يا باغي الخير دعك من هذا الهراء, فأهل الفن والعفن لا يرجون من عملهم إلّا تجارة أجساد يتربحون بها لإثراء دنياهم على حساب دينهم, أمّا أنت إن تبعتهم فستخسر دينك ودنياك سويا, فلا مربح لك من ورائهم إلّا الذنوب, فبالله عليك هل يقبل عاقل أن يرفض دعوة من فتح له كل أبواب الخير وأغلق له باب كل عذاب ويرتمي في أحضان أعداء ما أرادوا من ورائك إلّا مصلحتهم, ووالله مافيها أي مصلحة وإن لم يتوبوا فسيعلموا مغبة ما قدموا.

[IMG]http://www.*************/almaciat/2uialifuwkm4834x2i0u.jpg[/IMG]

أخي إن كنت تريد أن تقدم شهرك هذا قربانا للممثلين والمنتجين والمخرجين على حساب دينك, فأقول لك أغبن النّاس من باع دينه بدنيا غيره, فاحذر كل الحذر, وعساها بداية خير لك, أخي لا تخلوا هذه الأعمال من نساء كاسيات عاريات وأحضان وقبلات, ومعازف وآهات ثم يتبعها حسرات وحسرات, فوفر على نفسك الحسرة, واصبر نفسك مع الذين يدعون ربّهم بالغداة والعشي يريدون وجهه.

أخي هذه دعوة صريحة من موقعنا المبارك لمقاطعة المسلسلات والأفلام في نهار رمضان وليله.

قال النبي صلى الله عليه وسلم:

«من لم يدع قول الزور والعمل به والجهل فليس لله حاجة أن يدع طعامه وشرابه»
[رواه البخاري].

وهذه فتوى للشيخ بن باز رحمه الله حول هذا الأمر :

س: بعض الصائمين يقضون معظم نهار رمضان في مشاهدة الأفلام والمسلسلات من الفيديو

والتلفاز ولعب الورق، فما هو حكم الدين في ذلك؟

ج: الواجب على الصائمين وغيرهم من المسلمين أن يتقوا الله سبحانه فيما يأتون ويذرون في جميع الأوقات, وأن يحذروا ما حرم الله عليهم من مشاهدة الأفلام الخليعة التي يظهر فيها ما حرم الله, من الصور العارية وشبه العارية, ومن المقالات المنكرة, وهكذا ما يظهر في التلفاز مما يخالف شرع الله, من الصور والأغاني وآلات الملاهي والدعوات المضللة, كما يجب على كل مسلم صائما كان أو غيره أن يحذر اللعب بآلات اللهو, من الورق وغيرها من آلات اللهو, لما في ذلك من مشاهدة المنكر وفعل المنكر, ولما في ذلك أيضا من التسبب في قسوة القلوب ومرضها واستخفافها بشرع الله, والتثاقل عما أوجب الله, من الصلاة في الجماعة أو غير ذلك من ترك الواجبات والوقوع في كثير من المحرمات, والله يقول سبحانه: {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ (6) وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِراً كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْراً فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ}{وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَاماً} [الفرقان:72].

والزور يشمل جميع أنواع المنكر, ومعنى {لَا يَشْهَدُونَ} : لا يحضرون، ويقول النبي صلى الله عليه وسلم: «ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف» [رواه البخاري في صحيحه معلقا مجزوما به]. والمراد: ب «المعازف» : الغناء وآلات اللهو، ولأنّ الله سبحانه حرم على المسلمين وسائل الوقوع في المحرمات. ولا شك أنّ مشاهدة الأفلام المنكرة, وما يعرض في التلفاز من المنكرات من وسائل الوقوع فيها, أو التساهل في عدم إنكارها. والله المستعان [الشيخ ابن باز، مجموع الفتاوى: 15/ 216].
فاخي الكريم اختي الكريمه
انصحك بالابتعاد عن هالاشياء والاستفاده من وقتك للتقرب من الله عز وجل بالأعمال الصالحة
بقراءة القران وقراءة الاذكار والتسبيح والاستغفار
واوصيكم بصلة الرحم
وأطاعة والديكم والبر بهم
والصدقه فانها تطفئ غضب الرب
اخي الحبيبي اختي الغاليه
اليوم 3 أيام رمضان أسال نفسك ماذا فعلت في هالايام المعدوده 72 ساعة
ماذا عملت بها هل غضيتها امام التلفاز امام الكمبيوتر
هل قضيتها في شي يخدم اخرتك

كم من صديق وحبيب كان موجود معنا رمضان الماضي والان تحت التراب
والحمد لله انعم الله علينا ببلوغ الشهر الكريم
وفي الختام اسال الله ان يرزقني واياكم وجميع المسلمين جنان النعيم
ويشفي مرضانا وجميع المسلمين



أنشرها لتنال الاجر ان شاء الله






رمضان الخيرات اصبح المسلسلات والميسر





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اقوى التخفيضات من مركز النيل للتجميل والليزر حكاية حياة أدوات ومستحضرات التجميل والماكياج - قسم العناية بالجسم والشعر والبشرة 0 10-10-2014 12:12 AM
أذكركم بمواعيد بعض المسلسلات ! واسال مجرب من رمضان اللى فات... AboMo3aZ المنتدى العام 3 23-07-2011 05:16 PM
المسلسلات التلفزيونية.. كيف نصوم عنها في رمضان؟ hedaya المنتدى الاسلامي 4 02-08-2010 12:46 PM
دعوة لمقاطعة الفضائيات و المسلسلات في رمضان eslamgm المنتدى الاسلامي 9 12-09-2009 01:44 AM
بعض من المحفزات إلى عمل الخيرات City Net المنتدى الاسلامي 1 02-07-2003 12:40 PM
 


شهر رمضان شهر الخيرات ام اصبح شهر المسلسلات والميسر

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.