أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


13-08-2009, 01:58 AM
MAHMOED غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 153278
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الإقامة: فى كنف الاخوان
المشاركات: 5,019
إعجاب: 1,515
تلقى 2,132 إعجاب على 501 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1744 موضوع
    #1  

رمضان بالخير أقبل





رمضان بالخير أقبل
كل عام وانتم بخير
وتقبل الله منا ومنكم
ونحن نستقبل رمضان
هلال خير ورشد، ها نحن نستقبل شهر الصوم والقرآن، شهر الخير والبركات، اللهم أهلَّه علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام.

سرعان ما دارت الأيام ودار الفلك دورته، ومع أول أيام شهر النصر والجهاد نقول: رمضان كريم، وكل عام وأنتم بخير.

أقبل رمضان وهو يحمل لنا معه بشائر الرحمة والرضوان والعتق من النيران.

هنيئًا لمن استعدَّ لقدوم الشهر المبارك؛ فأقبل على الله في هذه الأيام الطيبة بنفس راضية وهمَّة عالية وإخلاص لا تشوبه شائبة؛ فكان الجزاء الأوفى له من الله تبارك وتعالى كما أخبر الرسول العظيم صلى الله عليه وسلم: "أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار".

وخاب وخسر من شهد الشهرَ الفضيلَ؛ فلم يتهيَّأ له ولم يستعد لقدومه؛ فارتحل عنه الشهر ولم تتغير نفسه ولم تتأثر حياته؛ فحق عليه قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: "رغم أنف رجل أدرك رمضان فلم يغفر له".

شهر رمضان حلَّ بنا ضيفًا فلنكرِم وفادته، ولنحسن استقباله، ولنعزم عزمًا أكيدًا على التزوُّد من هذا الشهر؛ فقد بشَّرَنا نبيُّنا صلى الله عليه وسلم بأن الصلاة إلى الصلاة، والجمعة إلى الجمعة، ورمضان إلى رمضان، والعمرة إلى العمرة مكفراتٌ لما بينها ما اجتُنبت الكبائر.

رمضان بالخير أقبل؛ تُغفَر فيه الذنوب، وتُضاعَف فيه الحسنات، وتتنزَّل فيه الرحمات، وتُفتح فيه أبواب الجنان، وتُغلق فيه أبواب النيران، وتُصفَّد فيه شياطين الجانّ، ويَقبل الله فيه دعوات الصائمين الذاكرين الله كثيرًا والذاكرات.

أي خير أعم من ذلك وأي فضل أكثر من ذلك؟!

رمضان بالخير أقبل.. فهيَّا أيها الأخ الكريم وأيتها الأخت الفاضلة..

جدِّد حياتك في رمضان، غيِّر ما بنفسك حتى يغيِّر الله ما بنا، تزوَّد من رمضان لبقية العام، انفُض عن حياتك الكسل والفتور، أقبِل على القرآن بنية العمل والتنفيذ، قلِّل من الطعام والشراب والنوم، احرِص على الوقت ألا يضيع في غير طاعة؛ فهذه لحظاتٌ ثمينةٌ وأوقاتٌ غاليةٌ، رطِّب لسانك بذكر الله، وأكثِر من قول لا إله إلا الله، لا تنقطع عن الاستغفار في الليل والنهار؛ فعسى أن تصادف لحظة الإجابة فتفوز، إياك أن تفوتَك ليلةُ القدر؛ تلك الليلة العظيمة، وابدأ الشهر بهمَّة تتصاعد مع الأيام والليالي، واعلم أن الله غيَّب تلك الليلة في ثلاثين ليلة؛ فقد تكون في الليالي الأُوَل فتُحرَم الخير نتيجة القعود والتقصير، فمن حُرِم الخير فيها فقد حُرِمَ.

رمضان بالخير أقبل.. فلننهل من خيرات رمضان، ومع حرصنا على صلاة الجماعة بالمسجد في أول الأوقات لا تحرم نفسك من ركعاتٍ تقف فيها خاليًا من الهموم، وحيدًا أو مع أسرتك في جوف الليل بين يدي ربك، تناجيه وتدعوه وتقرأ فيها ما تحفظ من القرآن، وتجدِّد له فيها العهد؛ أنك على صراطه المستقيم، ثابتًا مستقيمًا مرابطًا حتى تلقاه.

ولتجلس مع أولادك تعلِّمهم ذكر الله، وتتدارس معهم آيات الله، وتتذكر معهم آلاء الله ونعمه فتشكره وتحمده.

رمضان بالخير أقبل.. ومعه بشائر انكسار تلك الهجمة الغربية الأمريكية الصهيونية الإثيوبية على أمة الإسلام؛ فبعد سنوات عجاف شنَّت فيها إدارة بوش الحروبَ على أطراف وقلب العالم الإسلامي، ها نحن نرى انكسار تلك الهجمة وانحسارها؛ فالجدل يدور في أمريكا حول الانسحاب من العراق، وهل يتم تحديد موعد وجدول للانسحاب أم يُترَك تقديره للرئيس الجديد؟! وها هي المفاوضات حول اتفاقية أمنية تُثير الجدل والخلاف حتى بين الأطراف التي رحَّبت بالغزو الأمريكي لبلاد الرافدين وحضارة الرشيد والمأمون!! المهم أن الانسحاب قد تقرَّر، وبه انكسر المشروع الأمريكي في العراق، وانتصرت المقاومة التي لم تجد سندًا كبيرًا لها من أبناء أمتنا.

وها هو المحتل الإثيوبي يعلن أنه لا يستطيع البقاء في الصومال، وأن الذين دفعوه إلى الوحل الصومالي لم يوفوا بوعودهم؛ فانكشفت المؤامرة وانتصرت المقاومة الإسلامية في الصومال.

وها هي روسيا تعلن اليوم في تهديد صريح أنها تستطيع أن تحوِّل أفغانستان إلى فيتنام جديد لحلف الأطلنطي "الناتو" الذي غرق في المستنقع الأفغاني كما غرقت فيه من قبل القوات السوفيتية، ولعل روسيا تريد أن تنتقم لنفسها، ولعل الله تعالى بحكمته يريد أن يجعل من الأفغان وبلادهم مقبرةً لأكبر إمبراطورتين في القرن العشرين السوفيتية ثم الغربية (أوروبية وأمريكية).

وليس بعيدًا عنا أيضًا ما يعانيه المشروع الصهيوني الإحلالي من نكبات وهزائم، وها هي تداعيات حرب تموز 2006م ما زالت تتوالى داخل هذا الكيان، وقد فشلت الخطة الأمريكية لتمرير اتفاقيات "أنابوليس" ويعاني كل أطراف هذه المؤامرة من الفشل الذريع، وكلهم يغادر موقعه غير مأسوف عليه دون إنجاز أو نجاح، بل كلهم يغادر وهو مكلَّل بالفشل والفضائح والخسران.

أي خير أقبلت به رمضان لتبعث في نفوسنا الأمل في نصر الله القريب، وتجدِّد في قلوبنا الثقة بالله القوي المتين؛ فحين تنقطع بنا الأسباب وتحار منا النفوس وتحتار وتُظلم الدنيا حولنا بكيد الليل والنهار.

تأتي يا رمضان بالخير والبشريات، ونبدأ معك الرحلة السنوية لنشحن قلوبنا وأرواحنا بمزيد من اليقين والتوكل على الله والثقة به وانتظار نصره القريب.

أيها الإخوة والأخوات.. رمضان بالخير أقبل؛ فهنيئًا لكم صيام وقيام رمضان، وهنيئًا لكم مائدة القرآن، وهنيئًا لكم ذكر الرحمن.

وكل عام وأنتم بخير.. وفي رحمة ورضوان.
بقلم الدكتور /عصام العريان





=====================
........................................ ..
................................
...............
....
.

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجليد الحوائط بالحجر الصناعى modern building بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع 0 19-05-2013 05:11 PM
بمناسبة الزواجات خزن هذا الرقم في جوالك وأبشر بالخير ( تقرير مصور ) خاص بالسعوديين khaled helal المنتدى العام 19 10-01-2011 09:40 AM
سلسلة تعليم ريال دراو الثانية(تلبيس عمارة بالحجر) الوميض الازرق خلفيات فوتوشوب - فريمات وزخارف للفوتوشوب GFX 9 22-04-2009 10:25 AM
هدية لكل مسلم بمناسبة شهر رمضان (اعاده الله عليكم وعلينا بالخير والبركة ) محمد جرامنة برامج 8 25-08-2008 05:18 PM
الخبراء في مجال التحويل والانتاج الله يجزاكم بالخير وحيد العاصمة برامج تحرير الفيديو وتحويل الصيغ وبرامج الصوتيات والملتيميديا 2 20-11-2007 04:39 AM
13-08-2009, 11:46 AM
قمرالشام غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 206891
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 7,011
إعجاب: 1,299
تلقى 3,511 إعجاب على 936 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #2  
تأتي يا رمضان بالخير والبشريات، ونبدأ معك الرحلة السنوية لنشحن قلوبنا وأرواحنا بمزيد من اليقين والتوكل على الله والثقة به وانتظار نصره القريب

أعاده الله على الامه الاسلاميه بالخير واليمن والبركه
وكل عام وجميع المسلمين بألف خير


13-08-2009, 01:08 PM
زهرة البنفسجH غير متصل
زهرة البوابة
رقم العضوية: 34323
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 734
إعجاب: 1
تلقى 30 إعجاب على 18 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  

أعاده الله على الامه الاسلاميه بالخير واليمن والبركه
وكل عام وجميع المسلمين بألف خير
جزاك الله جنات الفردوس الأعلى
وجعل ماخطته اناملك في ميزان حسناتك بـأذن الله
بـآرك الله فيكِ ,
لك ودي


13-08-2009, 01:13 PM
Ahmed-Under غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 84905
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 19,156
إعجاب: 8,087
تلقى 10,351 إعجاب على 884 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2591 موضوع
    #4  
أعاده الله على الامه الاسلاميه بالخير واليمن والبركه
وكل عام وجميع المسلمين بألف خير


 


رمضان بالخير أقبل

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.