أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد

العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > العاب كمبيوتر PC Games

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

11-08-2009, 11:03 AM
أبو سلمان 1111 غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة

لمن لدية معرفة في تصميم الألعاب

معرفة تصميم الألعاب
الحمد لله الذي أنعم علينا بنعمة الأولاد وأرسل إلينا حير العباد صلى الله عليه وسلم
أما بعد :
فهذه فكرة بديلة للألعاب البلاستيشن وهي لعبة بديلة ومفيدة ومسلية ولكن من يصممها
الهدف : إيجاد لعبة بديلة للألعاب الموجودة وخاصة ألعاب السيارات للبلاستيشن وتحمل أهداف سليمة ونبيلة
الفكرة بإيجاز : بدء بقيادة السيارة بمراحلها الأولى والمرور بعدة عقبات واختبارات وآداب تمنحك نقاط ومكافآت تؤهلك للمرحلة التالية وإصدار رخصة قيادة لك .
شرح المشروع بمراحله
1 – يختار اللا عب سيارة عادية بين عدة سيارات معروضة مقابل عدد من النقاط تحسم منه بعد حصولة على نقاط في العبة .
2 – يقوم بفحص السيارة _ زيت – إطارات ........ يحصل على نقاط مقابل هذا الإجراء الهام , ويقابل عدم قيامه بذلك خلل في السيارة بعد أحد المراحل وعدم حصوله على نقاط الفحص .
3 – تشغيل السيارة ولانتظار وقراءة دعا السفر يحصل على نقاط مقابل هذا , ويقابله حسم نقاط وعدم إكمال الجولة .
4 – القيادة برفق حسد إرشادات المرور , يحصل على نقاط , ويقابله حسم نقاط وعدم إكمال الجولة .
5 - أخذ جولة في الميدان ثم الوقوف بالمواقف المحددة ثم الخروج منه , يحصل على نقاط , ويقابله حسم نقاط وعدم إكمال الجولة .
6 – تجاوز عدد من العقبات والزحام وضيق الطريق , يحصل على نقاط , ويقابله حسم نقاط وعدم إكمال الجولة .
7 - بعض الإشارة المرورية والوحات الإرشادية , يحصل على نقاط , ويقابله حسم نقاط وعدم إكمال الجولة .
8 – بعد ذلك يمنح رخصة قيادة تخوله القيادة في المدن وتجمع السكان ويمنح سيارة هدية أفخم من سيارته السابقة وأحدث موديل
ينقل للمرحلة الثانية
المرحلة الثانية
بالا ضافة للأساسيات في المرحلة الأولى
1 – نقطة تفتيش أمنية الوقوف التجاوب , يحصل على نقاط , ويقابله حسم نقاط وعدم إكمال الجولة .
2 – مساعدة الأطفال وكبار السن على عبور الطريق , يحصل على نقاط , ويقابله حسم نقاط وعدم إكمال الجولة .
3 – عدم التجمهر عند الحوادث , يحصل على نقاط , ويقابله حسم نقاط وعدم إكمال الجولة .
4 – مرور مسجد ينبعث منه صوت الآذان ثم التوقف الأداء الصلاة , يحصل على نقاط , ويقابله حسم نقاط وعدم إكمال الجولة .
5 – سرعات أكبر من السابق ومحددة , يحصل على نقاط , ويقابله حسم نقاط وعدم إكمال الجولة .
6 – دعاء السوق تسوق مواقف , يحصل على نقاط , ويقابله حسم نقاط وعدم إكمال الجولة .
7 – اختبار تجديد الرخصة وهلم جرا .............
الشروط
1 – عدم إدخال الموسيقى
2 – عدم عرض النساء المتبرجات
ملاحظة لامانع من نشرها في المنتدياة لعل الله ييسر من يقوم في تصميم هذه العبة الله يجزاه خيراً

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحدث خلفيات الألعاب - 42 خلفية muawiaa خلفيات فوتوشوب - فريمات وزخارف للفوتوشوب 1 25-04-2010 03:27 AM
كتاب لتعليم تصميم الألعاب الفلاشية الجميلة pepsi_labeb كتب تعليم البرامج والتقنية 0 25-09-2007 06:00 PM
موسوعة الألعاب *أضخم الألعاب * أجدد الألعاب للتحميل ihabvip العاب كمبيوتر PC Games 21 15-06-2006 10:41 AM
أحدث الألعاب والتطبيقات للنوكيا ابن مسعود برامج والعاب النوكيا سيمبيان Nokia Symbian 7 11-11-2004 08:35 PM
لتحميل أحدث الألعاب فقط على ال Bit Torrent newman99 العاب كمبيوتر PC Games 10 17-10-2004 05:17 PM

11-08-2009, 12:49 PM
أحمـــد غير متصل
الوسـام الماسـي
إعجاب: 836
تلقى 523 إعجاب على 147 مشاركة

تصميم لعبة من البدايـــة .....

لن أقول أنها مستحيلة ،،، ولكن صعبة جدا جدا جدا .......... ............ جدا

هذا من وجهة نظرى .......

تحياتى

11-08-2009, 04:21 PM
al-mobrmg غير متصل
الوسـام الذهبي
إعجاب: 462
تلقى 559 إعجاب على 176 مشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمـــد 

تصميم لعبة من البدايـــة .....

لن أقول أنها مستحيلة ،،، ولكن صعبة جدا جدا جدا .......... ............ جدا

هذا من وجهة نظرى .......

تحياتى

انا مع هذا الكلام

إذا الـمـرء لا يرعـــاك إلا تكلفـــا ... فدعـــه ولا تكثر عليـــه التأسفــا
ففي الناس أبدال وفي الترك راحة ... وفي القلب صبر للحبيب وإن جفا
فمـــا كل من تهـــواه يهواك قلبه ... ولا كل مــن صافيته لك قد صفـا
إذا لم يكن صفــو الوداد طبيعــة ... فــلا خير فــي ود يجيء تكلفــــا
ولا خير في خـل يخــون خليلــه ... ويلقـــاه من بعــد الـمودة بالجفــا
وينكر عيشا قد تقـــادم عهـــده ... ويظهـر سـرا كان بالأمس قد خفــا
سلام على الدنيا إذا لم يكن بها ...صديق صدوق صادق الوعد منصفا

18-08-2009, 02:32 AM
dEsTiNy3HaCkEr غير متصل
عضو مشارك
إعجاب: 3
تلقى 13 إعجاب على 2 مشاركة

شوف اخي العزيز ...... الحمدلله انا عندي خبرة ببرمجة الالعاب ، و اقولك ان تصميم هذه اللعبة ليس متسحيل لكن يحتاج الى التالي
1-فريق عمل مكون من اكثر من 10 اشخاص ذوي خبرة عالية (مستحيل تلاقي الخبرة المطلوبة في منتدى عربي ، خصوصا و انت تريد اللعبة على PlayStation يعني انا شخصيا ممكن ابرمج لعبة على نظام PC او حتى XBOX 360 )

2- لازم وجود وقت فراغ كبير للاشخاص و هذا الامر مستحيل تماما ، لماذا؟ انا اقول لك ، يعني انا شفت لعبة مثل اللعبة الي قلتها تماما مصمميها اجانب و بال directX و هم عبارة عن عشر اشخاص يعملوا 8 ساعات في اليوم و طوال الاسبوع لمدة سنتان

3-اجهزة ذات مواصفات عالية يعني مو تجيب واحد عندة هارد 80 جيجا و الله اريد اشارك
و لازم بروسيسور عالي يعني اقل شيء intel core2due 2.5GHZ
و طبعا الرئيس يعني قصدي كارت شاشة لا يقل عن 256 ميجا و يكون يدعم ال
pixel shader 2.0 او اعلى
رام لا يقل عن 2 جيجا DDR2 او DDR3

مساحة فارغة على الهارد لا تقل عن 31 جيجا

و طبعا انا اطلب هذه المواصفات لان احنا نريد لعبة ممكن ان الانسان يتقبلها و يلعبها ، اما اذا تريد لعبة مثل ماريو فأنت هتعب نفسك على الفاضي لان لا احد يلعب اللعبة يعني اللاعب الحلو هيريد يلعب لعبتنا التعبانة لو need for speed undercover او burnout paradise
و الله بدون زعل لو خيروني بين burnout paradise و لعبة سيارات قانونية انا طبعا اختار need for speed

و الله يا اخي انت لو تقدر تجيب المطلوب انا اشجعك انك تبدأ ، انا طبعا دققت بالمطلوب لان انا اتكلم عن تجربة طويلة و اسف اذا هبطت معنوياتك

لمن لدية معرفة في تصميم الألعاب