أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > البوابه الهندسية > التطبيقات الهندسية

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

04-08-2009, 06:03 AM
the_civil_333 غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 33
تلقى 53 إعجاب على 21 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

راي احد الاعضاء في المهندسين المصرين حاول ترد!!!!!

If I understand your arabic comment correctly, you are all fouled by the legend inside Egypt that Egyptian Engineers are the best. Actually, this is not true. There is many reasons. First the engineering education (e.g. for civil engineers) is really bad. Doctors and associate professors are very busy in their own private work, and they don't have the time to guide their students and answer their questions. Many of my fellow egyptian civil engineers (from different universities) assured me about that. Lab training is the worst. How many engineers made soil investigation tests by their own hands (eg. Atterberg limits or specific weight or triaxial test). I bet that most of civil engineers from egyptian universities did not even see such these tests by their own eyes. Did you make concrete crushing test by your own hand or even see it while you were in college? Did you learn in college how to write a technical report? YOU MUST KNOW THAT ENGINEERING TASKS ARE COOPERATIVE WORK. HOW MANY TIMES DID YOU DO ANY TASK IN COOPERATION WITH YOUR COLLEGUES IN COLLEGE ? THEN AFTER YOU GRADUATE FROM YOUR EGYPTIAN ENGINEERING COLLEGE, YOU KNOW ONLY HOW TO WORK INDEPENDENTLY, BUT YOU KNOW NOTHING ABOUT "TEAM WORK". I SAW DISASTERS HAPPENING AT SOME PROJECTS BECAUSE EGYPTIAN ENGINEERINS CANNOT COOPERATE BETWEEN THEMSELVES, AND PREFER TO WORK INDEPENDENTLY. THANK FOR YOUR TIME. I HOPE ONE DAY ALL OF YOU CAN FACE THE TRUTH YOURSELVES, SO YOU CAN BECOME BETTER.
BY THE WAY, I HAVE MET MANY EGYPTIAN CIVIL ENGINEERS WHO CANNOT UNDERSTAND THESE FEW LINES WHICH I HAVE WRITTEN IN ENGLISH, AND IF THEY CAN READ IT, THEY CANNOT PRONOUNCE IT CORRECTLY.
AGAIN THANKS FOR YOUR TIME

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ابحث عن سيريال فعال و دائم لاوفيس 2010 - 64 بت او كراك دائم بدون انترنت valentinMX تحميل مايكروسوفت اوفيس وحزم التحديثات واللغات والتفعيل 8 09-12-2016 08:47 PM
أبراج المهندسين - المعادى للبيع شقة بفيو رائع ومميز للنيل بابراج المهندسين - m.s.22.1 بيع وشراء العقارات والشقق والمحلات التجارية 0 03-07-2012 01:00 AM
برجاء الدخول لكل المصرين mohamed12011 أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 6 21-11-2009 07:58 PM
لجميع الاعضاء المصرين موقع الالعب الحجوب yasooboss العاب كمبيوتر PC Games 3 04-11-2007 12:22 AM
هام جدا" لكل المصرين فقط للاسف old_fire_fly العاب كمبيوتر PC Games 4 25-06-2004 09:14 AM

04-08-2009, 06:06 AM
the_civil_333 غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 33
تلقى 53 إعجاب على 21 مشاركة

لالالا stop يا عم
انت دخلت منطقة اعراض
وانا اهلي صعيدي وممكن متعرفش تخرج
اية الكلام الكلام دا مش صحيح بتاتا
وحدة وحدة كدا
First the engineering education (e.g. for civil engineers) is really bad.
مين الا ضحك عليك وقالك الكلام دا
ماشي احنا المصرين نقولالكلام دا علي القهوة بس احنا بنتسلي
وانا جيلك بالاسباب
Doctors and associate professors are very busy in their own private work, and they don't have the time to guide their students and answer their questions
اية دا انا عمري ما سمعت عن الكلام دا بتاتا
اخي الكريم انا عمري ما سالت ومحدش جوبني
اخي الكريم من يقول هذا الكلام طالب فاشل
انت اتعملت مع الفشلة
طالب نايم في بتهم وعاوز الدكتور يشرحلو علي السرير
طبعا الدكتور مش هيجي
يبقي العيب في الدكتور دا من وجهة نظرالا علي السرير
اخي الكريم انا خريج جامعة خاصة
واغلب السنين كنت مع الطلاب الا علي السرير
بس انا ااكدلك اني هيئة التدريس الا انا تلقيت العلم منهم من علامات التدريس في مصر
ومش بس في مصر خد عندك
نبدا من تحت
الاساسات
الاستاذ الدكتور فاروق القاضي
لو مش عارف فاروقالقاضي تبقي مخدش اساسات الراجل دا علامة عامل نظرية سنة 67
اسمها القاضي لو اكيد حسبت contact stress
لو متعرفش فاروق القاضي يبقي اكيد محسبتش
صراحة الراجل دا ممكن الكيبرد يخلص ولا اكفية حقة
نطلع فوق شوية
تحب نمسك اية ايوةنمسك مقاومةالمواد والاختبارات الا انت فرحان بيها
Lab training is the worst. How many engineers made soil investigation tests by their own hands (eg. Atterberg limits or specific weight or triaxial test). I bet that most of civil engineers from egyptian universities did not even see such these tests by their own eyes. Did you make concrete crushing test by your own hand or even see it while you were in college
دا انا الخرسانة كات مني رات
اخي انا عملت بايدي دي كل الاختبارات الا منكن تتخيلها
لو خت علي جني الكور والالتراء سنك
يبقي عملت كلة
كد انا كسرت مكعبات لما المكنة كانت هتبوز
حرام عليك
مع ان دا مش تخصصي
وخد عندك شعل المساحة
انا عامل رفع مساحي تقدر تقول لميدان
والله بدون مبالغة
رفع مساحي بستخدام التوتل استيشن والميزان
وخت المناسيب ودخلتها علي برنامج Surfer
وكنت في سنة تنية
لالالاانت اكيد بتهزي
استنس استني استني
اية دا؟؟
Did you learn in college how to write a technical report?
دا انا درست المادة دي علي ايد الدكتور عثمان رمضان
لو مش عارف مين عثمان رمضان افتح الكود المصري وانت تعرف
دا في اللجنة المسئولة عن المراجعة اللغوية والفنية للكود
BUT YOU KNOW NOTHING ABOUT "TEAM WORK"
صراحة انا معاك في هذا الجملة
بس اخي الكريم دي مش من الجامعات
اخي الكريم المصري اعزروني في اللفظ بيحب التفخيد بيحب ينام
ربني خلقة كدا
واحنا اتربني علي كدا
ودي نظرية يا حبيبي
بتقول لية انا اشتغل ما دام حد ممكن يعملي شغلي
لازم استفيد من وقتي والنوم سلطان
المصري لازم تتديلة حاجة وضحة لية هو يعملة
وهيعملها مهما كانت صعوبتها
بس عوومها انت كدا
هتلاية نام وبيقولك انت مولتليش
هو كدا
الا من رحم ربي

I SAW DISASTERS HAPPENING AT SOME PROJECTS BECAUSE EGYPTIAN ENGINEERINS CANNOT COOPERATE BETWEEN THEMSELVES, AND PREFER TO WORK INDEPENDENTLY
لا دا عيب معروف عن المصرين
المصرين برة مصر بلاش اقول

THANK FOR YOUR TIME. I HOPE ONE DAY ALL OF YOU CAN FACE THE TRUTH YOURSELVES, SO YOU CAN BECOME BETTER.
والله انا اامل دا بردو
واامل انك تتعامل مع مهندسين مصرين من النوع الا كان بيصحة

BY THE WAY, I HAVE MET MANY EGYPTIAN CIVIL ENGINEERS WHO CANNOT UNDERSTAND THESE FEW LINES WHICH I HAVE WRITTEN IN ENGLISH, AND IF THEY CAN READ IT, THEY CANNOT PRONOUNCE IT CORRECTLY.
AGAIN THANKS FOR YOUR TIME
حسن خطك يا اخي
انت هتقرفي وتقول مبنعرفش نقراء
امال درست الكتابة الفنية ازاي؟؟

04-08-2009, 02:23 PM
adham soliman غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 1
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
أخي العزيز. لا تضيع وقتك في الرد علي هذه الإتهامات الباطلة المغرضة
الشجرة المثمرة هي اللي بتتحدف بالطوب
مصر هي الشيخ الشعراوي
مصر هي د/ مجدي يعقوب
مصر هي د/ مصطفي مشرفة
مصر هي د/ مصطفي السيد
مصر هي د/ أحمد زويل
مصر هي د/ أحمد زويل

كفاية الأسماء دي النهرده والبقية تأتي

04-08-2009, 02:27 PM
adham soliman غير متصل
عضو فعال
نسيت
د/عصام حجي رئيس قسم الكواكب في ناسا وعمره 31 سنة ونابغة الجيولوجيا باعتراف الأمريكان نفسهم
مصري مصري مصري

04-08-2009, 03:14 PM
ayman aboraia غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 5
تلقى 11 إعجاب على 5 مشاركة

اولا اشكر المهندس سيفل 333 علي رده
و انا اؤيد
بص يا اخي
انا مش هنكر ان فيه دكاتره مهتميه بشغلها بس
بس انت لو عيشت زيهم كنت هتقدر موقفهم
انا اولا طالب معهد خاص بس عاوز احكي كلام سمعته من دكتور علي لسانه بخصوص الشغل
اولا هو دكتور استيل بيدرس في 3 معاهد و واخد الدكتوراه من جامعه القاهره ففي موضوع الفلوس مكنش مبسوط منها و كان بيفكر انه يسيب التدريس و بدخل سنيور في مكتب تصميم و يسيب التدريس (ده سببه انه ليه وضعه و مش عارف يصرف )

طبعا اكيد عارف الناس دي بتاخد علي التدريس كاممممممممممممم (ملاليم)

تعالي بقي فكر لو الناس دي سابت التدريس علشان مش لاقيين تتوقع ايه اللي هيحصل؟؟؟؟؟
هتعرف تتعلم زي مانت علي الاقل بتتعلم حاليا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سمعت عن اضراب الدكاتره لزياده مرتباتهمم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انت عارف ان حاليا المعيدين تعيينهم بعقوووووود
يعني في اي لحظه يتقالوا مع السلامه؟

بص في الدنيا دي فيه دكاتره نوعيه منشغله بشغلها و فيه نوعيه جوه الجامعه بتدرس بضمير و دول ليهم التقدير

علي فكره انا كنت مسجل مشروع خرسانه
الدكتور اداني مشروعين (برج 22 دور و مبني العاب رياضيه ) و المشروعين بصراحه الدكتور مسابنيش ده بالعكس مفيش مره كلمته في التليفون الا لما رد و مفيش مره قلتله اني عاوز انزله المكتب و قالي لا ده بالعكس ده كان عاوز يديني مشروع تالت
اما بخصوص التيم وورك و التعاون انا عن نفسي خلصت المشروعين و واحد طلب مساعدتي من زملاتي في مشروعه سافرتله و بيت عنده تلت ايام كاملين شغالين علي مشروعه
و فيه خلاطات كنا بننزلها مجموعات
اما بقي اللغه اللي انت بتتكلم عنها
انا من غير ما اخد كورسات دخلت امتحان تحديد مستوي جبت المستوي العاشر من 12 في الاميديست

اما المعامل اللي برده بتتكلم عليها
انا حسيت ان كان عندي نقص في المساحه كتدريب رحت اخدته في هيئه المساحه

فمن الاخر حط نفسك مكان الدكتور بنفس ظروف المرتب و الشغل و الجواز و المصاريف
حط نفسك مكان المعيد اللي بيدي دروس علشان يكون نفسه
بص الدكتور الصح و المعيد الصح اللي يدي لكل حاجه حقها جامعه او شغل
اما الباقي فده فروق شخصيه بين فرد و فرد

05-08-2009, 04:34 PM
meshlaky غير متصل
عضو محترف
إعجاب: 473
تلقى 63 إعجاب على 22 مشاركة
والله يا أخي جزاكم الله كل خير أنك رديت على مثل تلك الأكاذيب والشبهات التي يحاولون بها النيل من مصر وشعبها وعمالها وموظفيها ليس فقط المهندسين .

05-08-2009, 08:24 PM
mohsen gaber غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 11 إعجاب على مشاركة واحدة
لا يستحق ان يرد عليه و لقصر بصيرته و عدم فهمه للمهندس المصرى و الذين يروجون لانهيار التعليم فى مصر و هم معروفون سواء من الدول العربيه او من داخل مصر جاء لاستخدامه لاغراض سياسيه و تجاهل متعمد او فشل داخلى فى دراسته و المهندس ليس ناقل للشيء كى يعرف كل شئ فى دراسته لابد ان يفكر بنفسه و يبتكر مش كده ولا ايه

من مواضيعي:
- CSI SAP2000 14.1.0

06-08-2009, 12:36 AM
eng h غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 10
تلقى 13 إعجاب على 7 مشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة adham soliman 
أخي العزيز. لا تضيع وقتك في الرد علي هذه الإتهامات الباطلة المغرضة
الشجرة المثمرة هي اللي بتتحدف بالطوب
مصر هي الشيخ الشعراوي
مصر هي د/ مجدي يعقوب
مصر هي د/ مصطفي مشرفة
مصر هي د/ مصطفي السيد
مصر هي د/ أحمد زويل
مصر هي د/ أحمد زويل

كفاية الأسماء دي النهرده والبقية تأتي
اضف عليهم
الدكتور محمد البرادعي
الشيخ يوسف القرضاوي
الدكتور زغلول النجار
الدكتور عمر عبد الكافي
الشيخ محمد حسان
الشيخ محمد حسين يعقوب
وغيرهم الكثير والكثير والكثير والكثير والكثير والكثير والكثير والكثير والكثير والكثير والكثير والكثير والكثير والكثير والكثير والكثير والكثير والكثير والكثير والكثير والكثير والكثير

06-08-2009, 01:41 AM
etageldin غير متصل
عضو فعال
تلقى 24 إعجاب على 9 مشاركة

بداية أرجو أن نفترض حسن نية كاتب هذه السطور عند تعبيره عن رأيه في المهندس المصري وإن كان لي رأي آخر فأرجو أن يتسع صدره أيضا عند قراءتها ذلك لو وصلت اليه أو أتيح له ذلك.
أولا:- ان المصري بصفة عامة هو مهندس مدني بالفطرة ولا أبالغ في ذلك لأن الحس الإنشائي لدى المصريين عامة عالي جدا ويكفي أننا قد بنينا الأهرامات والمعابد والمسلات بدقة إنشائية ومعمارية متناهية أذهلت العالم حتى أنه لا يجد لها تفسير حتى الآن. أما دراسة الهندسة المدنية أو الإنشائية فهي مجرد صقل لهذه الموهبة والفطرة عند المصريين. وأستطيع أن أزيد في هذا الموضوع كيفما شاء ولكنني سوف أترك الباقي لبحثه الشخصي. فقط أذكره أنه بينما المصريون ينشئون أول حضارة في التاريخ كان الرجال والنساء في أوربا يلبسون قلادة عليها بقعة من الدم لتجذب البراغيث الموجودة في أجسادهم وتلتصق بها حتى إذا ما تشبعت بالبراغيث جددوها بنقطة دم أخرى.
ثانيا:- لقد قابلت العديد من المهندسين والأساتذة على أعلى مستوى علمي وكانوا يستعينون بمترجمين من اللغة الإنجليزية إلى لغتهم الأصلية وخاصة الصينية والألمانية والإيطالية ولم أجد من يعيب عليهم ذلك لأنهم أساتذة في علم الهندسة وليس علوم اللغة أما عندما يحدث ذلك مع مهندس عربي فإننا نعتبره عيبا كبيرا. فقط أود أن أذكرك أن الرسم هو اللغة الرسمية المعتمدة للمهندسين فأنا أستطيع أن أخاطب أي مهندس في العالم عن طريق الرسومات الهندسية بدون نطق كلمة واحدة. أما اللغة في مجالها العملي فليست مجال للمفاضلة بين المهندسين.
ثالثا:- نعم المصريون لا يستطيعون العمل بشكل جماعي بصورة جيدة لأن إدارة المشاريع في كثير من الإحيان تكون غير واعية بحيث تنقسم المشاريع إلى بقرة كبيرة يقوم البعض بحلبها وشرب لبنها بينما يقوم الآخرون بحمل روثها. ولكن عندما يخضع المصريون لإدارة واعية لا تعترف إلا بالعمل والإنتاج فستجد أمامك مجموعة عمل مختلفة تماما. والعيب على من أرسى ثقافة الفهلوة في العمل والتي تمس كل نواحي حياتنا وليست العمل الهندسي فقط.
رابعا:- نعم يوجد تدهور كبير في مستوى الأساتذة في الجامعات وكذلك مستوى الطلاب والخريجين ولا يمكن فصل هذه النتيجة عما يتعرض له مجتمعنا من خلط رهيب بين الطبقات الإجتماعية. فمثلا لاعب الكرة الحاصل على الإبتدائية يحقق الملايين سنويا والمغني والممثل والطبقات الطفيلية صارت صفوة المجتمع أما الأساتذة في الجامعات فقد اقسم لي واحد منهم أن راتبه لا يكفي بامبرز ولبن لطفله الرضيع. بينما الملايين تذهب على طبق من ذهب لطفيليات المجتمع وسارقيه. إنه نسيج اجتماعي مختل.
بالمناسبة فعند عودتي من المصيف على طريق الأسكندرية الصحراوي وجدت العديد من الإعلانات عن حفل غنائي يوم 7 أغسطس بمارينا وسوف يحيى هذا الحفل حاجة كدة شبة البنى أدمين اسمها عمرو دياب. وللعلم فإن طريق الساحل الشمالي سوف يغلق بسبب الزحام الرهيب على حفل لأكثر من ثلاث ساعات كما حدث معى من قبل. ترى كم سيربح هذا التافه من هذه الحفلة. اللهم لا حسد

خامسا:- وكما تعودنا في عملنا الهندسي فإننا عندما نجد شروخ أو تصدعات أو خلل في المنشأ فإننا نبحث عن أسبابه لأنه لا يوجد خلل بغير سبب. فإذا بحثت عن أسباب الخلل فستعرف أنها مؤامرة عالمية لتحطيم كل من هو شخص منتج فعليا حتى الكناسين في الشوارع وتلميع الطبقات الطفيلية وتسخير كل الموارد لها باعتبارهم طبقة الحكماء والعارفين. ويمكنك أن تأخذ جولة سريعة في القنوات الفضائية لتدرك حجم المؤامرة.

وأخيرا:- يوجد عندي عرض مغري جدا من بعض جامعات أمريكا للحصول على شهادة الماجستير نظير 15 ألف دولار وشهادة الدكتوراة نظير 45 ألف دولار ومحدش فاهم حاجة. هل استوعبت حجم المؤامرة. هل تستطيع هذه الجامعات فعل هذا مع شخص يحمل الجنسية الأمريكية. هل ما زلت تعتبر الحضارة الغربية حضارة نزيهة وديمقراطية.
إن الحضارة الغربية تصدر لنا كل ما هو عفن ومنتن والغريب أن هناك الكثير ممن يلتهمون هذه القاذورات بتلذذ ويطلبون المزيد.
آسف على الإطالة لأنني في النهاية مهندس مصري وأفتخر

06-08-2009, 02:08 AM
etageldin غير متصل
عضو فعال

آسف على الإطالة ولكنني نسيت أن أرد على موضوع التدريب العملي للمهندسين
أرجو من الإخوة الأعضاء التمييز جيدا بين المهندس المدني وفنى المعمل فعلى سبيل المثال
تستطيع الممرضة أن تعطي الحقنة أفضل من الطبيب الجراح فهل هذا يعيبه؟
يستطيع الميكانيكي أن يشخص عيوب السيارة اكثر من مهندس الميكانيكا فهل هذا يقلل من شأن مهندس الميكانيكا؟
قد لا يستطيع مهندس الكهرباء توصيل لمبة نيون بيناما يستطيع الكهربائي ذلك فهل أصبح أفضل من مهندس الكهرباء؟

إن المهندس الحقيقي يحمل كما كبيرا من المعلومات النظرية تلك التي تعلمها في الجامعة ومن المستحيل الحصول عليها في حياته العملية مهما طالت وتعددت ويظل إبداع المهندس ابداعا فكريا من الدرجة الأولى وهو جالس على مكتبه لا يبارحه أما تقنية عينات التربة واختبار كسر الخرسانة وعمل الشدة الخشبية وخلافه فهى أمور شديدة التفاهة مقارنة لما يحمله المهندس من علم وفكر. ويبدو أن منتقد المهندسين في هذه الجزئية قد اختلطت عليه الأمور في الفارق بين عمل المهندس وعمل فنى المعمل؟

06-08-2009, 02:39 AM
mhmdfred غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0

لا يمكن الاضافه على ما قاله المهندس عصام تاج الدين وللعلم هو من اشهد له بالكفاءة التى شرفت بكونها من مهندس مصرى وايضا كونى شرفت بلقاءه والعمل فى احد المشاريع التى قام بتصميمها وهو بالفعل نمذج يحتذى ويفتخر به كونه مصريا اما ما قاله عن ما الت اليه الاوضاع فى مصر فهى حقيقه ندعو الله ان يرفع عنا البلاء بما فعله بعض السفهاء

06-08-2009, 03:55 PM
ag.nayel غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 7
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة etageldin 
بداية أرجو أن نفترض حسن نية كاتب هذه السطور عند تعبيره عن رأيه في المهندس المصري وإن كان لي رأي آخر فأرجو أن يتسع صدره أيضا عند قراءتها ذلك لو وصلت اليه أو أتيح له ذلك.
أولا:- ان المصري بصفة عامة هو مهندس مدني بالفطرة ولا أبالغ في ذلك لأن الحس الإنشائي لدى المصريين عامة عالي جدا ويكفي أننا قد بنينا الأهرامات والمعابد والمسلات بدقة إنشائية ومعمارية متناهية أذهلت العالم حتى أنه لا يجد لها تفسير حتى الآن. أما دراسة الهندسة المدنية أو الإنشائية فهي مجرد صقل لهذه الموهبة والفطرة عند المصريين. وأستطيع أن أزيد في هذا الموضوع كيفما شاء ولكنني سوف أترك الباقي لبحثه الشخصي. فقط أذكره أنه بينما المصريون ينشئون أول حضارة في التاريخ كان الرجال والنساء في أوربا يلبسون قلادة عليها بقعة من الدم لتجذب البراغيث الموجودة في أجسادهم وتلتصق بها حتى إذا ما تشبعت بالبراغيث جددوها بنقطة دم أخرى.
ثانيا:- لقد قابلت العديد من المهندسين والأساتذة على أعلى مستوى علمي وكانوا يستعينون بمترجمين من اللغة الإنجليزية إلى لغتهم الأصلية وخاصة الصينية والألمانية والإيطالية ولم أجد من يعيب عليهم ذلك لأنهم أساتذة في علم الهندسة وليس علوم اللغة أما عندما يحدث ذلك مع مهندس عربي فإننا نعتبره عيبا كبيرا. فقط أود أن أذكرك أن الرسم هو اللغة الرسمية المعتمدة للمهندسين فأنا أستطيع أن أخاطب أي مهندس في العالم عن طريق الرسومات الهندسية بدون نطق كلمة واحدة. أما اللغة في مجالها العملي فليست مجال للمفاضلة بين المهندسين.
ثالثا:- نعم المصريون لا يستطيعون العمل بشكل جماعي بصورة جيدة لأن إدارة المشاريع في كثير من الإحيان تكون غير واعية بحيث تنقسم المشاريع إلى بقرة كبيرة يقوم البعض بحلبها وشرب لبنها بينما يقوم الآخرون بحمل روثها. ولكن عندما يخضع المصريون لإدارة واعية لا تعترف إلا بالعمل والإنتاج فستجد أمامك مجموعة عمل مختلفة تماما. والعيب على من أرسى ثقافة الفهلوة في العمل والتي تمس كل نواحي حياتنا وليست العمل الهندسي فقط.
رابعا:- نعم يوجد تدهور كبير في مستوى الأساتذة في الجامعات وكذلك مستوى الطلاب والخريجين ولا يمكن فصل هذه النتيجة عما يتعرض له مجتمعنا من خلط رهيب بين الطبقات الإجتماعية. فمثلا لاعب الكرة الحاصل على الإبتدائية يحقق الملايين سنويا والمغني والممثل والطبقات الطفيلية صارت صفوة المجتمع أما الأساتذة في الجامعات فقد اقسم لي واحد منهم أن راتبه لا يكفي بامبرز ولبن لطفله الرضيع. بينما الملايين تذهب على طبق من ذهب لطفيليات المجتمع وسارقيه. إنه نسيج اجتماعي مختل.
بالمناسبة فعند عودتي من المصيف على طريق الأسكندرية الصحراوي وجدت العديد من الإعلانات عن حفل غنائي يوم 7 أغسطس بمارينا وسوف يحيى هذا الحفل حاجة كدة شبة البنى أدمين اسمها عمرو دياب. وللعلم فإن طريق الساحل الشمالي سوف يغلق بسبب الزحام الرهيب على حفل لأكثر من ثلاث ساعات كما حدث معى من قبل. ترى كم سيربح هذا التافه من هذه الحفلة. اللهم لا حسد

خامسا:- وكما تعودنا في عملنا الهندسي فإننا عندما نجد شروخ أو تصدعات أو خلل في المنشأ فإننا نبحث عن أسبابه لأنه لا يوجد خلل بغير سبب. فإذا بحثت عن أسباب الخلل فستعرف أنها مؤامرة عالمية لتحطيم كل من هو شخص منتج فعليا حتى الكناسين في الشوارع وتلميع الطبقات الطفيلية وتسخير كل الموارد لها باعتبارهم طبقة الحكماء والعارفين. ويمكنك أن تأخذ جولة سريعة في القنوات الفضائية لتدرك حجم المؤامرة.

وأخيرا:- يوجد عندي عرض مغري جدا من بعض جامعات أمريكا للحصول على شهادة الماجستير نظير 15 ألف دولار وشهادة الدكتوراة نظير 45 ألف دولار ومحدش فاهم حاجة. هل استوعبت حجم المؤامرة. هل تستطيع هذه الجامعات فعل هذا مع شخص يحمل الجنسية الأمريكية. هل ما زلت تعتبر الحضارة الغربية حضارة نزيهة وديمقراطية.
إن الحضارة الغربية تصدر لنا كل ما هو عفن ومنتن والغريب أن هناك الكثير ممن يلتهمون هذه القاذورات بتلذذ ويطلبون المزيد.
آسف على الإطالة لأنني في النهاية مهندس مصري وأفتخر
جزاك الله خيرا كثيرا
وذكرتنى كلماتك الاخيره بقصه قرأتها منذ قليل فى احد تعليقات قراء المصرى اليوم من الاشخاص اسمه د/محمد اقرأ وتدبر
وهى كالتالى :-

مذكرات جاسوس أمريكي كانت مهمته غاية في البساطة وهي أنه: إذا تخرج عشرة مهندسين مثلاً أو مثلهم من الأطباء أو المعلمين أو الزراعيين أو الاقتصاديين ... إلخ، أن يختار منهم الأسوأ والأغبى ويضعهم في أماكن هامة ووظائف أكبر من قدراتهم. وإليكم القصة الكاملة: في زمن الحرب الباردة بين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفيتي، كانا يجندان الأسرى ويتبادلان التجسس على بعضهم البعض، وقبل انهيار الاتحاد السوفيتي شغل واحد من أهل الثقة أو من أهل الخبرة أو من أهل الحرز، أو لعله من أهل الحظوة، منصباًً مرموقاً هاماً وحساساً .. ظن فيه الخبثاء ظن السوء، وأنه يعمل لصالح الولايات المتحدة الأمريكية .. ظل أحدهم تساوره الهواجس والأحاسيس، هل يصارحه ويلقي في وجهه القنبلة بأنه عميل للولايات المتحدة الأمريكية، لكنه يعود ويتراجع، يده لا تمسك بخيط الدليل، قلبه يحدثه ويرتاح لهذا الاتهام.. مثل هذه الأمور الخطيرة التي تمس الشرف لا ينفع فيها الظن ولا خفقات القلب.. عشرات من السنين لا يغادر الشك صدر الرجل، إلى أن سقط نظام الاتحاد السوفيتي، وسقط معه الحجر من فوق صدره، وصارحه بما في نفسه والشك الذي كان في صدره بأنه عميل للولايات المتحدة الأمريكية، وكانت المفاجأة .. اعتراف العميل بفعلته. كانت مهمته غاية في البساطة وهي أنه: إذا تخرج عشرة مهندسين مثلاً أو مثلهم من الأطباء أو المعلمين أو الزراعيين أو الاقتصاديين ... إلخ، أن يختار منهم الأسوأ والأغبى ويضعهم في أماكن هامة ووظائف أكبر من قدراتهم .. ثلاثون عاما بهذه الخطة المحكمة، يقوم بهذا الدور بإخلاص وتفان إلى أن دمر قطاعات الاقتصاد والزراعة والطب والفنون والثروة الحيوانية والزراعية، وليس هناك جهاز مخابراتي مهما بلغت قوة تدريبه بمستطيع اكتشاف أمره. استمع الرجل لاعترافته غير مصدق رغم الشك الذي يملأ صدره، استطرد العميل في اعترافاته قائلاً له : (لم تستطع أنت أن توجه لي أي اتهام رغم نظراتك المريبة ومحاولاتك في تفسير سكناتي وتحركاتي .. ولا تنس أن أنا الذي وقعت قرار تعينك مساعداً لي) وضحكا ... ولكنا بكينا.............

هلا رأيتم ماذا يمكن لتلك المؤامرات ان تفعل !
تهدم امم لصالح اخرى .

07-08-2009, 06:51 PM
etageldin غير متصل
عضو فعال
الأخ akhalil

لا أجد سببا واحدا يجعلك تنفعل هكذا وتطلب إيقاف المناقشة وبصيغة الأمر
يمكنك اعتبارها ببساطة محاولة لتقليد الغرب اللذيذ في حواراته الديمقراطية
أما إذا كانت لا تعجبك المناقشة لأنها باللغة العربية أو أن أصحاب المناقشات ليسوا من ذوي البشرة البيضاء فالحل ببساطة ألا تدخل إلى الموضوع ولا تقرأ آراءنا حوله
وأما إذا كانت نظرية المؤامرة لا تروق لك فيمكنك أن تكتب رأيك بكل بساطة فنحن نتقبل الرأي والرأي الآخر ما دام في حدود الموضوعية وآداب الحوار.
وأخيرا شكرا لك على مشاركتك

07-08-2009, 08:45 PM
م.ايهاب محمد متصل
مهندس استشارى ومبرمج هندسى
إعجاب: 12
تلقى 104 إعجاب على 36 مشاركة
تلقى دعوات الى: 3 موضوع
تعجبت جدا من هذا الراى فى المهندس المصرى
واعتقد انه ماكان هناك اى داعى للرد على مثل هؤلاء
ويكفى اى باحث فى الشبكة العنكبوتية ان يرى كم العطاء والعلم والخبرة التى يعطيها المهندس المصرى للاخرين
وخير الكلام ماقل ودل

راي احد الاعضاء في المهندسين المصرين حاول ترد!!!!!

English