أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


03-07-2009, 01:33 AM
MAHMOED غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 153278
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الإقامة: فى كنف الاخوان
المشاركات: 5,019
إعجاب: 1,515
تلقى 2,133 إعجاب على 501 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1744 موضوع
    #1  

الشرفاء خلف القضبان,,,,,,,!!!!!!!!!!


الشرفاء القضبان,,,,,,,!!!!!!!!!!









- تصعيد الاعتقالات ضد قيادات مكتب الإرشاد
- م. سيد حزين.. الأطول مكوثًا خلف الأسوار
- رهائن العسكرية ينتظرون الحسم القانوني
- تحدٍّ حكوميٌّ متكررٌ لقرارات الإفراج القضائية

شهد شهر يونيو 2009م على صعيد اعتقالات قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين أحداثًا كثيرةً ومتصاعدةً؛ حيث تمَّ فيه اعتقال 26 منهم وتجديد حبس 37 آخرين، في حين صدر بحق 34 منهم حكمٌ قضائيٌّ بالإفراج، وتحدَّت وزارة الداخلية هذه الأحكام، وأصدرت قرارات اعتقال لهم، كما تمَّ الإفراج عن 18.

كما شهد الشهر تصعيدًا أمنيًّا وصفه المراقبون بالأعنف في حصاد الاعتقالات على مدار العام؛ حيث طالت الحملة اثنين من أعضاء مكتب الإرشاد؛ هما: الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح والدكتور محمود حسين، فضلاً عن عدد من مسئولي المكاتب الإدارية بعدد من محافظات الصعيد.

وتربَّع المهندس السيد حزين عضو مجلس الشعب السابق وأحد قيادات الإخوان بمحافظة الشرقية على قائمة الأطول مكوثًا خلف الأسوار؛ حيث أصرَّت مباحث أمن الدولة بالشرقية على احتجازه على خلفية أحداث غزة في فبراير الماضي، على الرغم من قرار نيابة أمن الدولة بالقاهرة إخلاء سبيله في العاشر من يونيو الجاري.

حملات شرسة
وتصدَّر المشهد حملتان وُصِفتا بالشرستَيْن؛ أولاهما أسفرت عن اعتقال الدكتور محمود حسين عضو مكتب الإرشاد ضمن مجموعة مكونة من 11 من قيادات الإخوان في 19 يونيو في دَهمِ أجهزة الأمن منزلَ أحدهم أثناء وجودهم فيه، وأصدرت نيابة قنا بعد ذلك قرارًا بحبسهم 15 يومًا بتوجيه نفس التهم المعهودة لمعتقلي الإخوان.

وتضم المجموعة أيضًا همام علي يوسف (مسئول المكتب الإداري لإخوان سوهاج)، والدكتور محمد كمال (أستاذ الأنف والأذن بجامعة أسيوط ومسئول المكتب الإداري لإخوان أسيوط)، والدكتور علي عز الدين ثابت (أستاذ الرمد بجامعة أسيوط)، وسيف الدين مغربي (مسئول المكتب الإداري بقنا)، وعمار حسن حنفي (مفتش أول بآثار الأقصر)، وخلف الله بهنساوي (موظف بالتربية والتعليم)، وعبد الله مخلوف (موظف بمصنع كيما بأسوان)، وسيد عبد الله (موظف بمدارس الدعوة بسوهاج)، وجمال علي سليم، بالإضافة إلى الدكتور خالد السايح.

ورفضت نيابة قنا بعد ذلك طلبًا من محامي الدفاع بنقل 6 من المعتقلين من سجن قنا العمومي أو الإفراج الصحي عنهم؛ نظرًا لمعاناتهم من أمراض مختلفة في الوقت الذي يفتقد فيه سجن قنا العمومي أدنى متطلبات الحياة الإنسانية.


الشرفاء القضبان,,,,,,,!!!!!!!!!!
د. عبد المنعم أبو الفتوح ود. جمال عبد السلام



وبدأت الحملة الثانية في 28 يونيو، وأسفرت عن اعتقال 6 من قيادات الجماعة؛ في مقدمتهم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح عضو مكتب الإرشاد وأمين عام اتحاد الأطباء العرب و5 من قيادات الإخوان؛ هم: د. جمال عبد السلام (مدير لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب ومرشح الإخوان في انتخابات 2005م)، ورضا فهمي (شمال القاهرة)، وعبد الرحمن الجمل (الغربية، من رجال التربية والتعليم)،وعلي علي الحديدي (بور سعيد)، وقررت نيابة أمن الدولة العليا حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

في حين أخلت النيابة سبيل المستشار د. فتحي لاشين الخبير الاستشاري في المعاملات المالية والشرعية، والمستشار السابق بوزارة العدل وأحد المعتقلين؛ لظروفه الصحية، بعد أن استولت قوات الأمن على أكثر من نصف مليون جنيه كانت بمنزله.


تحدِّي أحكام القضاء الشرفاء القضبان,,,,,,,!!!!!!!!!!
عدد من معتقلي الإخوان في مجموعة الـ 13




وتواصلت الأحداث عندما تحدت وزارة الداخلية حكم القضاء بالإفراج عن 13 قياديًّا بالإخوان في 30 يونيو، وأصدرت قرارًا باعتقالهم، وهم: الدكتور أسامة نصر الدين عضو مكتب الإرشاد، والدكتور حسام أبو بكر مسئول المكتب الإداري لإخوان شرق القاهرة، والدكتور إبراهيم مصطفى، والمهندس هشام صقر (القاهرة)، وأشرف عبد السميع، والدكتور محمد سعد عليوة (الجيزة)، وعلي عبد الفتاح، والدكتور عصام الحداد (الإسكندرية)، ومحمد العزباوي، ومحمود البارة (الغربية)، والحسيني محمد الشامي، والمهندس حسن شعلان (الدقهلية)، والكاتب الإسلامي وليد شلبي (الشرقية)، وبهذا قبع 3 من أعضاء مكتب الإرشاد خلف قضبان القهر والاستبداد خلال هذا الشهر.
وواصلت وزارة الداخلية خلال يونيو تحديها لأحكام القضاء حين أصدرت في 21 يونيو قرارًا باعتقال د. هشام الصولي من قيادات الإخوان بالإسماعيلية وعلاء الديب أحد قيادات الإخوان بالمحافظة، وترحيلهما إلى سجن وادي النطرون، وقرارًا آخر باعتقال د. عادل مصطفى وسعيد محمود من قيادات الإخوان بمحافظة شمال سيناء وترحيلهما إلى سجن برج العرب، على الرغم من قرار محكمة جنايات الإسماعيلية الإفراج عنهم في الحادي عشر من نفس الشهر.

واستمرارًا لمسلسل إرهاب المواطنين؛ أصدرت وزارة الداخلية في 14 يونيو قرارًا باعتقال 7 من إخوان مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، وترحيلهم إلى سجن وادي النطرون بعد استئناف النيابة على قرار محكمة جنايات الزقازيق الإثنين 8 يونيو الجاري بالإفراج عنهم.

وهم: عاطف محمد إبراهيم (رجل أعمال وقاضٍ عرفي)، وسعيد محمد جبل (مهندس زراعي وقاضٍ عرفي)، وصلاح الديداموني شاهين (رجل أعمال)، وأحمد السباعي سنجر (تاجر)، ومحمد حسن (موظف بشركة اتصالات)، وعلي الفنجري (سباك)، وصلاح عبد الفتاح فنيشة (صاحب ورشة تطريز).

وفي 24 يونيو تقدّم محامو الإخوان بتظلُّم على قرار اعتقال الدكتور أمير بسام أحد قيادات الإخوان المسلمين بمحافظة الشرقية في أواخر مايو الماضي؛ بعد احتجازه أكثر من أسبوع بمركز شرطة بلبيس، على الرغم من قرار نيابة أمن الدولة العليا إخلاءَ سبيله، ولم تُحدَّد بعد جلسة النظر في التظلُّم.


الشرفاء القضبان,,,,,,,!!!!!!!!!!
السيد حزين



وما زالت مباحث أمن الدولة بالشرقية تحتجز المهندس السيد حُزَين عضو مجلس الشعب السابق وأحد قيادات الإخوان بمحافظة الشرقية والمعتقل على خلفية أحداث غزة في فبراير الماضي، على الرغم من قرار نيابة أمن الدولة بالقاهرة إخلاء سبيله في العاشر من يونيو الجاري.

وما زالت مباحث أمن الدولة بمحافظة المنوفية تحتجز 9 من إخوان المحافظة بمقرها في مدينة شبين الكوم، على الرغم من قرار محكمة جنح مستأنف شبين الكوم الإفراج عنهم في 25 يونيو بعد اعتقالهم فجر الأربعاء 17 يونيو الجاري في حملة مداهمات واسعة.

والمفرج عنهم هم: محمد السقا (مدير عام بمديرية القوى العاملة)، والدكتور ياسر حشكيل (دكتواره في علم النفس)، وجمال شعبان (مدرس ثانوي- شبين الكوم)، ولبيب الشناوي (مدير نقابة المهندسين الفرعية بالمحافظة)، وعماد راشد (محاسب بنقابة المهندسين)، وأشرف هلال (تاجر)، وحلمي أبو النصر (موجِّه بالتربية والتعليم)، وصبحي موسى عبد الله (موجه ثانوي)، وأحمد عامر.

وفي الشرقية قرَّرت نيابة الزقازيق الكلية يوم 27 يونيو حبس 9 من أعضاء ورموز جماعة الإخوان المسلمين بالشرقية المعتقلين صباح الجمعة 25 يونيو لمدة 15 يومًا؛ بتهم اعتاد الأمن على توجيهها في حملاته الهمجية المتكررة على الجماعة، وهم: صلاح عبده محمد، وأسامة إبراهيم عاشور، وميسرة محمد محمود، ونافع محمد منصور، ومحمد السيد إمبابي، ومحمد السعيد الشريف، وعمرو عزت، وأحمد محمد سليمان، وعبد الرحمن السيد خليل.

الإفراج
وفي 23 يونيو قررت نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة إخلاء سبيل 4 من قيادات الإخوان العمالية المعتقلين على خلفية حملة مداهمات في 25 أبريل الماضي، وهم: محمد يوسف أحمد (تاجر ببهتيم)، خالد محمود الأزهري، عبد السعيد إبراهيم، م. ماهر سليمان.

كما قرَّرت إخلاء سبيل 6 من إخوان محافظة الفيوم المعتقلين خلال حملة مداهمات لمنازلهم في 15 أبريل الماضي، وهم: د. محمد مكاوي (طبيب)، ود. محمد فتحي (صيدلي)، وربيع سمير (مدرس)، وحنفي محمود (مدرس)، وأحمد السيد شحات (مدرس)، ود. محمد أحمد بدر (طبيب بيطري).

وفي 29 يونيو أيَّدت محكمة جنايات شمال القاهرة قرارَ نيابة أمن الدولة العليا بالإفراج عن 6 من قيادات الإخوان بالمحافظات، ضمن مجموعة الـ"19" المعتقلين على خلفية حملات دهم لمنازلهم في الثالث من مارس الماضي، وهم: خالد السيد البلتاجي (القاهرة)، وعادل عبد الرحيم فؤاد (الجيزة)، وعبد المحسن عبد الحميد القمحاوي (الدقهلية)، وعبد العاطي حواش النادري (المنوفية)، ومحمد طه وهدان نائب مسئول المكتب الإداري لإخوان الإسماعيلية، وأيمن محمود الشورة (الغربية)، إلا أن القرار لم ينفَّذ حتي كتابة هذه السطور.

فيما أفرجت وزارة الداخلية إفراجًا صحيًّا عن كلٍّ من: جمال عبد الموجود يوسف (القاهرة)، وخالد عبد الحميد مرسي (الإسكندرية).

تجديد حبس
وجدَّدت نيابة أمن الدولة العليا في 23 يونيو حبس 11 من إخوان الفيوم وهم: شعبان عويس (مدير مدارس الفاروق الخاصة)، ومحمد سيد عبد الرحيم (موظف)، ومحمد علي إسماعيل (مدرس لغة عربية)، وعاطف غرياني (وكيل مدرسة)، ود. أحمد محسن، وعمر يوسف (مدير إداري بنقابة أطباء الفيوم)، وأنور شعبان (موظف بالأوقاف)، وأسامة صالح (طالب)، وعلي سيد عمران، وطه طه، وأحمد إبراهيم بيومي (محاسب).


الشرفاء القضبان,,,,,,,!!!!!!!!!!
الأمن وضع القيود في يد فارس بركات رغم حالته السيئة!!



وفي البحيرة قرَّرت نيابة دمنهور في 30 يونيو تجديد حبس المهندس أسامة سليمان أحد قيادات الإخوان بالمحافظة وإخوانه الـ25 المحبوسين على ذمة القضية رقم 4916 لسنة 2009م؛ خمسة عشر يومًا على ذمة التحقيقات.

ومنهم فارس بركات الذي ألقاه ضابط أمن الدولة ناجي الجمال من الدور الرابع، وتسبَّب له في كسور بجميع أنحاء جسده وتهتُّك في معظم أحشائه وأُجريت له مؤخرًا عملية جراحية في قدمه بمستشفى المركز الطبي بسموحة بمحافظة الإسكندرية.

العسكرية
وفي 16 يونيو قرَّرت محكمة القضاء الإداري حجز دعوى الإفراج الشرطي عن 13 من قيادات الإخوان المسلمين المحكوم عليهم في القضية العسكرية الأخيرة إلى جلستي 7 و12 يوليو المقبل.


الشرفاء القضبان,,,,,,,!!!!!!!!!!
د. محمد علي بشر



وهم د. محمد علي بشر (الأستاذ بكلية الهندسة وعضو مكتب إرشاد الجماعة والأمين العام السابق لنقابة المهندسين)، واثنا عشر آخرون هم: د. فريد علي أحمد جلبط (أستاذ القانون الدولي بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر)، ود. محمود أحمد محمد أبو زيد (الأستاذ بكلية الطب جامعة القاهرة)، والمهندس أيمن أحمد عبد الغني حسانين (مهندس مدني بشركة المقاولون العرب)، ود. صلاح الدسوقي عامر مراد (أستاذ بكلية الطب جامعة الأزهر)، ود. عصام عبد المحسن عفيفي محمد (أستاذ بكلية الطب جامعة الأزهر)، والمهندس ممدوح أحمد عبد المعطي الحسيني (مهندس حر)، وسيد معروف أبو اليزيد مصبح (محاسب بشركة عمر أفندي)، وفتحي محمد بغدادي علي (مدرس رياضيات)، ومصطفى محمد محمد محمود سالم (محاسب قانوني)، والمهندس مدحت الحداد (رجل أعمال)، ود. عصام حشيش (الأستاذ بكلية هندسة القاهرة)، والدكتور ضياء فرحات (رجل أعمال).





=====================
........................................ ..
................................
...............
....
.

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نداء إلى الشرفاء من أبناء القوات المسلحة والداخلية . . abkhayat المنتدى العام 2 06-02-2014 07:57 AM
رئيس جمعية حقوق الانسان وراء القضبان rmah المنتدى العام 3 02-10-2004 11:26 AM
شاعر خلف القضبان !! عبير منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر 1 02-03-2004 05:08 AM
04-07-2009, 01:59 PM
الوميض الازرق غير متصل
مهندس التصميم و الجرافيكس
رقم العضوية: 10323
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 7,494
إعجاب: 2,216
تلقى 7,395 إعجاب على 1,591 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2411 موضوع
    #2  
يا مولانا جزاك الله خير الجزاء ولك معزة وحب عندي وعند الجميع ولكن إسمح لي بأن أدلو بدلوي وأن أعبر عن رأيي الخاص وليس ضربا لمشاركتك وإنقاصا منها بل مجرد رأي..

إن الأخوان المسلمين من أخس الحركات وأخطرها وأكثرها دكتاتورية وإرهابا كما أنها عبارة عن شركة أشبه بالماسونية في أنظمتها السرية المعقدة الخطرة..
إنني أحث كل الأنظمة بالعالم على الضرب بقوة وبالعمق لهذا الحزب الخطير وآمل أنت يتم تصنيفه كحزب محظور في كل بلدان العالم لابل وزج جميع أعضاءه ليس بالسجن بل بالمقابر


04-07-2009, 06:09 PM
waleder غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 57509
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 5,116
إعجاب: 2,907
تلقى 726 إعجاب على 103 مشاركة
تلقى دعوات الى: 91 موضوع
    #3  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوميض الازرق 
إن الأخوان المسلمين من أخس الحركات وأخطرها وأكثرها دكتاتورية وإرهابا كما أنها عبارة عن شركة أشبه بالماسونية في أنظمتها السرية المعقدة الخطرة..

اضافه الى ما قاله الاخ الكريم

كفا ما فعلوه فى اخر اضراب
زجوا بالموظفين الغلابه الى المظاهره وانسحبوا لافشاء الهرجله وكانت العاقبه ان هناك موظفيين المحكمه عاقبتهم 10 سنوات
كما انهم يستخدمون اسلوب غسيل الادمغه للشباب لتقوية حماسهم باسم الدين
والنهايه تدمير مستقبل اولادنا فى المعتقلات لصالح مكاسبهم السياسيه


04-07-2009, 11:21 PM
عبدالالاه نور غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 185341
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 546
إعجاب: 544
تلقى 43 إعجاب على 36 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #4  
اننا نرفض أي نوع من أنواع القمع و القهر و الجبر و الاذلال و الاحتقار و بخس كرامة الانسان أي انسان فوق هذه الأرض و لن نرضى أبدا بانتهاك الحريات لأي انسان مهما كان و لو كان على غير ملتنا
و لا نشمت بغيرنا فكيف نشمت بمن هم من جلدتنا و من أبنائنا و من وطننا لأنهم يحملون فكرا مغايرا لفكرنا أو يرون منهجا آخر و رؤيا أخرى للاصلاح و تغيير الأوضاع التي يئن تحت وطأتها أي مواطن مصري ان أي عاقل يسلك في حياته أسلوب الحوار و النقاش و منازلة الفكرة بالفكرة و النص بالنص لا قتل ولا تعذيب ولا سجن ولا ولا ولا ..الخ
يجب أن نسلك السلوك الحضاري الراقي لنستلهم هذا من سيرة نبيناا محمد صلى الله عليه و سلم حين مكث 13سنة و سنتين وهو صلى الله عليه و سلم يستعمل الحوار مع الغير و حتى قتال الأعداء كان يبلغهم مأنه و ينذرهم ثلاث
هذا بالأعداء فكيف بمن هم منا مواطنون و يخدمون هذا البلد
ان أساليب القمع يفرح لها الأعداء من الصهاينة و غيرهم الذين يحبون أن يروا كل بلد عربي أو اسلامي أنظمته تقمع معارضيها و شعوبها و يستغل الأعداء بدهائهم هذه الخروقات الفاضحة لابتزاز هذه الأنظمة القمعية ليفتحوا لها الملفات عند الحاجة كما فعلوا بصدام حسين و غيرهم من الحكام المتهورين لشدة حبهم التملك و التسلط على رقاب البعض و الخوف من ترك الكرسي .
لذا لا تفرحوا بفعل مشين أو قبيح فمن أظهر الشماتة بأخيه فسيرحمه الله و يبتليه


05-07-2009, 02:15 AM
MAHMOED غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 153278
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الإقامة: فى كنف الاخوان
المشاركات: 5,019
إعجاب: 1,515
تلقى 2,133 إعجاب على 501 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1744 موضوع
    #5  

الاخ الوميض هذه وجه نظرك عن الاخوان
وانا اقول لك انك لم تتعامل معهم بل هذا ما تسمعه
وكفاهم انهم شغلو انفسهم بنشر دين الله على الوجه الذى سار عليه المصطفى
وارجوك ان تقرا افكارهم ومبادئئهم ونهجهم ولكن اعداء الله على الحق قائمين
من تشويه لاخلاق المسلمين
وارجوك لا تحكم على اناس ابرياء دافعو عن حريه بلادهم من الديكتاتوريه والفساد الذى يعيش فيه الناس وضحوا بانفسهم فى سبيل نصره الاسلام وعملو على مساعده فقيرهم ومحتاجهم
ارجوك لاتسمع بغير عين الحق
واذا كان هذا رايك فى الاخوان فهل يعقل ان يحاكم انا ابرياء باحكام عسكريه اى عقل ودين يقر هذا

05-07-2009, 02:17 AM
MAHMOED غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 153278
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الإقامة: فى كنف الاخوان
المشاركات: 5,019
إعجاب: 1,515
تلقى 2,133 إعجاب على 501 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1744 موضوع
    #6  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة waleder 
اضافه الى ما قاله الاخ الكريم

كفا ما فعلوه فى اخر اضراب
زجوا بالموظفين الغلابه الى المظاهره وانسحبوا لافشاء الهرجله وكانت العاقبه ان هناك موظفيين المحكمه عاقبتهم 10 سنوات
كما انهم يستخدمون اسلوب غسيل الادمغه للشباب لتقوية حماسهم باسم الدين
والنهايه تدمير مستقبل اولادنا فى المعتقلات لصالح مكاسبهم السياسيه
اخى الكريم اعلم ان الاخوان لم يشاركو فى هذا الاضراب وكفى اتهام الناس بغير ما لم يفعلوا

05-07-2009, 12:21 PM
الوميض الازرق غير متصل
مهندس التصميم و الجرافيكس
رقم العضوية: 10323
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 7,494
إعجاب: 2,216
تلقى 7,395 إعجاب على 1,591 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2411 موضوع
    #7  
على كل حال أنتم لم ترونهم وهم يفجرون الحافلات المدنية في سورية ولم تروهم وهم يقتلون كل شيء حي في الشوارع إن همهم الوحيد هو الكرسي
------هذا رايي الخاص أكرر الخاص وأحث القيادة السورية في بلادي على إعدام كل من ينتمي لهم وعدم قبول أي مصالحة

05-07-2009, 07:29 PM
عبدالالاه نور غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 185341
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 546
إعجاب: 544
تلقى 43 إعجاب على 36 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #8  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوميض الازرق 
على كل حال أنتم لم ترونهم وهم يفجرون الحافلات المدنية في سورية ولم تروهم وهم يقتلون كل شيء حي في الشوارع إن همهم الوحيد هو الكرسي
------هذا رايي الخاص أكرر الخاص وأحث القيادة السورية في بلادي على إعدام كل من ينتمي لهم وعدم قبول أي مصالحة
ما هذا كلام العقلاء و أهل الحكمة و ان لنا في تجربة الجزائر الدامية لعبرة لما علمت حكومة هذا البلد الجريح أنه بالمصالحة و بالمصالحة فقط بين أبناء الوطن الواحد يمكن الخروج السريع من الأزمة و مشاكل التكفير و التفجير و التهجير...الخ و تم قبول المصالحة الوطنية بين كل أطيافه و ألوانه و قبول بعضهم بعضا و ان منهم من هم الآن وزراء و بعضهم في البرلمان و بعضهم ولاة الأقاليم و منهم رؤساء بلديات و منهم ضباط و أساتذة و مربين و دركيين و شرطة و منهم من يزاول التجارة و منهم من خصصت لهم هذه الدولة لمن عانى من مآسات تلك المرحلة الحرجة تعويضات لا بأس بها هذا كله من أجل اللحمة و الحفاظ عل هذا البلد شعبا ووطنا و لم يقولوا يجب اعدامهم بل يجب احتضانهم و النظر في انشغالاتهم و همومهم و حل مشاكلهم و فتح كامل الأبواب أمامهم و أمام كل أبناء هذا الشعب الا من استثنى نفسه من فتح أبواب الرحمة و أغلق دونه ذالك
لذا أقول لك أخي الكريم انك أبعد ما يكون عن رسالة الاسلام السمحة و السامية و أبعد ما تكون عن الريادة الحضارية لقيادة البشرية فرسول الله صلى الله عليه و سلم قال عند فتح مكة لكفار قريش و صناديدها
أذهبوا فأنتم الطلاقاء و من دخل بيت أبا سفيان فهو آمن نعم لقد استأمنهم و أطلقهم و لم ينصب المشانق و لم يعدم أحدا منهم على عمود الاعدام و رغم ما نعلمه منهم

05-07-2009, 09:07 PM
الوميض الازرق غير متصل
مهندس التصميم و الجرافيكس
رقم العضوية: 10323
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 7,494
إعجاب: 2,216
تلقى 7,395 إعجاب على 1,591 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2411 موضوع
    #9  
احمد لله ان حافظ علي سليمان الأسد خلصنا منهم في سورية وإرتحنا من شرهم..
ولن تقوم لهم قيامة حتى تقوم الساعة..

06-07-2009, 01:34 AM
MAHMOED غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 153278
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الإقامة: فى كنف الاخوان
المشاركات: 5,019
إعجاب: 1,515
تلقى 2,133 إعجاب على 501 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1744 موضوع
    #10  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوميض الازرق 
على كل حال أنتم لم ترونهم وهم يفجرون الحافلات المدنية في سورية ولم تروهم وهم يقتلون كل شيء حي في الشوارع إن همهم الوحيد هو الكرسي
------هذا رايي الخاص أكرر الخاص وأحث القيادة السورية في بلادي على إعدام كل من ينتمي لهم وعدم قبول أي مصالحة
ألم اقل لك انك لا تعرف عنهم شئ
ان الاخوان الذين تربو على منهج الرسول الكريم عليه الصلاه والسلام
لم ولن يفعلو مثل هذه الافعال ولعل الامر اختلط عندك مما تسمعه فان الاخوان يدعون الى الرحمه وعدم قتل الابرياء واقل مثال على ذللك اهل حماس ومن على دربهم
ادعوك اخى الى اعاده النظر فى امرهم لعلك تجد الصواب

06-07-2009, 11:12 AM
عبدالالاه نور غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 185341
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 546
إعجاب: 544
تلقى 43 إعجاب على 36 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #11  
هذا من جملة ما يحدث في الجزائر من حوار بين ممن رجع عن حمل السلاح والدعاة برعاية الدولة الجزائرية لنزع فتيل الفتنة العمياء.


ساعتان من الحوار والنقاش المُثمر بين محاور الجماعات وقيادات "الجماعة السلفية"

لقاء تاريخي بين الشيخ سعد البريك وحسان حطاب برعاية "الشروق"

2009.07.05 مصطفى فرحات


صورة: ح.م
الشيخ سعد البريك لحطاب: أنت رجل شجاع وشهم لأنك عُدت إلى الحق ولم تخش في الله لومة لائم

حسان حطاب للشيخ البريك: جهودك مع بقية العلماء كفيلة بإنهاء الأزمة في الجزائر

شهدت "الشروق اليومي" لقاءً جمع يوم الخميس الماضي بين الأمير السابق للجماعة السلفية للدعوة والقتال حسان حطاب والشيخ سعد بن عبد الله البريك، أحد أكبر الدعاة في المملكة العربية السعودية، وما جرى بينهما من محاورات وحديث.
  • في سابقة تعد الأولى بين الأمير السابق للجماعة السلفية للدعوة والقتال وبين الدعاة والعلماء الوافدين من المملكة العربية السعودية إلى الجزائر.
  • استهل الشيخ سعد البريك بالحديث في المجلس الذي جمع قياديي "الجماعة السلفية" عن خطر الفتن وضررها على الأمة، لاسيما فتنة الدماء، وذكّر في حديثه بقصة استشهاد عثمان بن عفان رضي الله، والذي تحاور مع الوفد الذي حاصره في داره بالمدينة وأجاب عن كل شبهاتهم التي ارتأوا بفهمهم أنها موجبة لعزله أو قتله والإطاحة به، وسرد تفاصيل الواقعة الأليمة التي أدت إلى سفك دم الخليفة الراشد الثالث المبشّر بالجنة. وقال الشيخ إن المقصود بهذه القصة في هذا المجلس هو امتناع الخليفة عثمان بن عفان عن إراقة قطرة دم رغم أنه أمير المؤمنين وصاحب الحق في هذه القضية، ومنع الصحابة من الدفاع عنه، وقال: (خلّوا بيني وبينهم، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "لا يزال المرء في فسحة من دينه ما لم يُصب دما حراما"، وإني أحرّج عليكم ومن لي عليه طاعة أن لا يُريق محجمة من دم)، ثم أردف الشيخ: "كان يُمكن لأمير المؤمنين أن يقول إني مبشر بالجنة وأولئك هم كلاب النار أو أي وصف آخر يُطلق عليهم، لكنه رغم ذلك أبى وقال لهم اتركوهم يقتلوني أنا حتى لا ينتشر القتل بين الناس".

  • نقاش ثري بين الشيخ سعد البريك وحسان حطاب بحضور مصطفى فرحات نائب رئيس التحرير وعلي فضيل المدير العام

  • وذكّر الشيخ سعد البريك في هذا السياق بواقعة مماثلة في تاريخ المملكة العربية السعودية الأولى، حيث حاصر الأتراك مدينة الدّرعية وقصفوها فسقطت المباني، فخرج بعض أعيانها يفاوضون الأتراك، فقال الأتراك: "إما أن تسلموا لنا الإمام عبد الله بن محمد بن سعود، وإما نقصف الدرعية"، فاشترط عليهم الإمام عبد الله أنه سيسلّم نفسه بشرط ألا يقطعوا نخلة حتى لا يجوع الناس، ولا ينتهكوا عرضا ولا يقطعوا سبيلا، فسلّم نفسه واقتيد إلى الآستانة وقُتل. وتابع الشيخ قائلا "إن التاريخ يكشف لنا أن الذين بُشروا بالجنة وهُدوا إلى الحق قدّموا أنفسهم حتى لا تُراق الدماء، ولهذا أعتبر موقفك ـ يقصد حسان حطاب ـ من خيرة ما تُشكرون عليه وخير ما يُذكر لكم ويُسطر لكم في التاريخ، ومن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد سيدعو لكم، لأنّ موقفكم تأثر به خلق كثيرٌ فرجعوا، وأناس كانوا يعزمون على الخروج.. وأناس كانوا يحملون هذا الفكر فتراجعوا.. واليوم الجزائر فيها علماء وفيها تاريخ علمي وفيها ثروة، وأجيال من العلماء يتلوها علماء، فلا أظن أن هؤلاء العلماء قد أضلهم الله وأعمى أبصارهم وأصم أسماعهم وطمس على قلوبهم فضلوا كلهم الطريق".

  • الشيخ سعد البريك رفقة حسان حطاب

  • بعد ذلك، أكد الشيخ سعد البريك على أن هذا الكلام لا يعني تدليس الحقائق وزخرفتها أمام الشباب لإقناعهم بالتوبة والرجوع، حيث قال: "صحيح أن هناك حقوق وأن هناك مظالم.. وهذا ما نقوله دائما لمّا نجلس مع الشباب فنحن لا نُلبسهم نظارة بيضاء على موقع ملون، بل ستجدون في الواقع الحق والباطل، والظلم والعدل، والشر والخير، والصواب والخطأ، والكبائر والصغائر، لكن هذه طبيعة الدنيا، ومن أراد أن يُصلح الدار فلا يُسقط السقف، وليُصلح الحنفية ولكن لا يقطع الماء، ويُصلح المصباح ولا يقطع الكهرباء، وكما في الحديث: "الذي يُخالط الناس ويصبر على أذاهم خير من الذي لا يُخالط الناس ولا يصبر على أذاهم".
  • ثم عاد الشيخ ليشكر مرة ثانية الأمير السابق للجماعة السلفية للدعوة والقتال، وتوجه نحوه قائلا: "أعود وأقول: شكر الله موقفك وأسأل الله أن يزيدك وأن يُثبتك، ولنتذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم: "والله ما تدعوني قريش إلى خطة تعظم فيها حرمات الله وأمر الله إلا وقد أجبتها له"، ثم ضرب مثلا بزياراته الدعوية في أوروبا، حيث كان يُذكر الشباب بوجوب الحفاظ على أمن الدول التي يعيشون فيها وأنه لا يجوز لهم ضرب استقرار هذه الدول التي منحتهم حق الإقامة على أراضيها رغم أنهم ليسوا على ملة الإسلام، قبل أن يذكّر بأن الأمن مطلب ضروري وأنه بدون أمن لا توجد لا صناعة ولا زراعة ولا رفاهية ولا دعوة، وأن على الجميع العمل لإيجاد بلد آمن، ثم بعد ذلك تأتي المطالبة بالحقوق في ظل هذا الأمن، وقد قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: "يعجبني الرجل إذا سيم خطة خسف قال: لا"، فطلب الحق يتم بغير سفك دم أو هدم جدار. والله ذكر في كتابه الظالمين والمظلومين والموازين والقصاص بين الناس وغير ذلك، فليس كل من على ظهر الدنيا لابد وأن يستوفي حقه كاملا تاما، فالأئمة عمر وعثمان وعلي رضي الله عنهم ماتوا مظلومين، وفي أئمة المسلمين عبر التاريخ من مات مظلوما، فهل يعني ذلك أن تُحرق الدنيا؟ فعلينا إذًا أن نحتسب على الله عز وجل ما وقع بين الناس، ونحاول أن نصلح بينهم، فإن وُجد الخير حمدنا الله، وإن لم يوجد حاولنا تقليل الضرر قدر المستطاع. وكما يقول ابن تيمية رحمه الله: "أهل السنة هم أعلم الناس بالحق، وأرحم الخلق بالخلق".

  • الأستاذ علي فضيل مركزا مع الشيخ سعد البريك وهو يتصفح الشروق اليومي

  • من جانبه، تحدّث حسان حطاب، الأمير السابق للجماعة السلفية للدعوة والقتال، فقال بأنه بدأ نشاطه في الجبال منذ عام 1992 تاريخ تدهور الأوضاع في الجزائر، وكان سبب الأزمة حينها هما الطرفان المتصارعان: النظام من جهة والجبهة الإسلامية للإنقاذ من جهة أخرى، ثم أردف قائلا: "لقد كنا ضحايا.. كنا حينها شبابا والاعتقالات تتم بصفة عشوائية وتعسفية، ونحن من أبناء المساجد، وهذا ما دفع الشباب المتحمس إلى الصعود إلى الجبال.. لم نكن راضين لما صعدنا إلى الجبال، وكثيرون لم يكونوا راضين أيضا، وإنما صعدوا مكرهين، حتى وجدنا أنفسنا على رأس إمرة الجماعة السلفية، رغم أننا لم نكن نريد الصعود ابتداء. والحمد لله لما جاء الرئيس بوتفليقة ونادى بالمصالحة استجبنا ونصحنا العلماء في الحجاز وطلبوا منا التوقف، والشعب الجزائري انتخب على المصالحة، ونحن جزء من هذا الشعب، وطلبنا من النظام العدل بين الجزائريين وأن يعيد الحقوق لأهلها، ورغم أننا كنا نعتقد أننا مظلومون في الحقوق إلا أننا نزلنا من الجبال وأوقفنا القتال، ونحن ننصح إخواننا الذين أصروا على مواصلة القتال بالرجوع إلى جادة الصواب وما زلنا ندعو إخواننا للرجوع إلى يومنا هذا".
  • بعدها، التفت الشيخ إلى حسان حطاب وقال له: "تذكر قول النبي صلى الله عليه وسلم: "سددوا وقاربوا".. فصحيح أن يكون للإنسان طموح وسقف مطالب معينة، لكن ما لا يُدرك كله لا يُترك جله. أنا أحترم فيكم الرجوع إلى الحق وحقن الدماء والغيرة على الوطن ومصالح الناس، وقبل ذلك أن يكون هذا الفعل طاعة لله وطاعة لرسوله صلى الله عليه وسلم، ولا شك أن هذا عمل تعبدي يتقرب الإنسان إلى الله به. بعض الناس قد يظن أن هذا الأمر فيه تزلف لشخص أو غيره، غير أن هذا الأمر عبادة وطاعة لله ورسوله. ولا يخفى عليكم الموازنة بين المصالح والمفاسد، ولهذا ينبغي على الإخوة أن لا يجعلوا هذه المطالب شرطا من أجل إلقاء السلاح، فالنبي صلى الله عليه وسلم قال عندما تحدث عن الأمراء وسأله الصحابة: أفلا ننابذهم بالسيف، قال: "لا، ولكن أدوا الذي لهم واسألوا الله الذي لكم". وفي الحديث: "إنكم ستلقون بعدي أثرة"، أي استئثارا وهو عدم أخذ الإنسان لكامل حقوقه، فقال: "اصبروا حتى تلقوني على الحوض". ثم أردف قائلا: "النبي صلى الله عليه وسلم لا يعامل الأمة إلا بالصبر على هذه المتغيرات حتى أن يلقوا الله عز وجل.

  • حطاب مسرورا بلقائه الشيخ سعد البريك

  • وأنا أقول لو أستطيع أن أرسل رسالة إلى الشباب في الجبال حول قصة الخليفة عثمان بن عفان رضي الله عنه، فوالله إنها لعبرة، وهي على النقيض من الوضع الحالي، فأمير المؤمنين والخليفة الذي يحيط الناس ببيته يمنع الصحابة من حراسته ويفتح بيته لأهل الفتنة ويقدم نفسه حتى لا يُراق دم طفل أو امرأة أو رجل في المدينة، فهذه القصة تدل على مدى حفظهم للدماء واحتياطهم فيها حتى لا تُسفك قطرة دم، مع أنهم من أهل الجنة".
  • وتابع الشيخ: "أقول لإخواني في الجبال: انزلوا إلى المجتمع واشهدوا الصلوات والجمعة مع أهليكم وحتى لا يُحرم أبناؤكم من التعليم، والقرآن يؤكد: "ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى" كما يقول: "والله يريد أن يخفف عنكم" وكذلك: "ما جعل عليكم في الدين من حرج".. هل يقول أحد إن مقاصد هذا التشريع الإسلامي هو أن تضيق الحياة حتى لا يجد الإنسان مكانا يتعبد الله فيه إلا العزلة والجبال والسلاح؟ لقد كنا نجلس مع الشباب ونقول لهم: "يا أحبابنا.. أقنعوني بأن ما تفعلونه أمرٌ شرعي وأنا سأكون أول من يُفجّر نفسه".. القضية قضية عقل وليست مجرد عاطفة.. هل هذا هو الحل؟ تقول لي: فيه منكرات، فأقول لك: هناك منكرات كثيرة، ولكن هناك العدل والظلم، والخير والشر، والحق والباطل، ولكن هل هذا يُسوّغ حمل السلاح؟ والله إن هذا الأمر لا يجوز. أتمنى يا شيخ حطاب ألا تكف عن نداءاتك وأنت ما بلغت هذا المقام إلا لثقة الشباب في الجبل بعلمك ومعرفتهم بمكانتك وتجرّدك أيضا.. أي أنك تريد وجه الله عز وجل قبل ذلك. أنا أعرف أن هناك من سيقول لك أو لي أو لآخرين من الذين اتبعوا الشريعة الإسلامية وانقادوا للحق أننا نريد أن نحظى برضا حاكم أو حكومة أو جهاز معين، فلا والله.. ولكن هذا التجرّد، فالإنسان يتبع الحق أينما كان".
  • وتابع الشيخ: "قيل لي مرة في حوار مع صحفي في إحدى الفضائيات: أنت تُتهم بكونك مواليا للحكومات، فقلت له: لو قادت الحكومة البريطانية حملة ضد الشاذين والمخدرات وطُلب منك المشاركة فيها، فهل ترفض بحجة أنها حملة حكومية؟ قال: لا، فقلت له: وأنا إذا جعلت يدي في يد الحكومة من أجل حقن الدم أو دفع الفتنة أو إصلاح الناس، وإذا كانت يدي تقول للحكومة أنا معكم في إصلاح الناس فإن لساني يقول لهم: اتقوا الله وأصلحوا وأعطوا المساكين حقوقهم، فهذا التوازن في الخطاب هو الذي يُقنع الناس، فلا تكفوا عن توجيه الرسائل للشباب حتى يقتنعوا ويضعوا السلاح وتُحقن بذلك دماء المسلمين.

  • الشيخ البريك وحطاب.. نقاش العقل

  • حينها، بدا على محيّا حطاب الارتياح والبشر، ثم قال: "نحن يا شيخ لم نتوقف، ونحن نبذل ما في وسعنا لحقن الدماء. لقد كنا نجد إجحافا من النظام وعدم جديته في إعادة الحقوق ورغم ذلك ما توقفنا، وقد أوذينا من طرف إخواننا وشُتمنا واتّهمنا ولم نتأثر بأقوالهم لأننا نعتقد أن هذا الأمر في سبيل الله وخالصا لوجهه، وإن كنا نرى في هذا النظام إجحافا في تطبيق قوانين ميثاق السلم والمصالحة، إلا أننا رغم هذا لا نزال نسعى في استتباب الأمن والاستقرار وإعادة اللحمة بين الجزائريين".
  • وتابع قائلا": هناك أمر ثان، فصحيح أن البطالة ضاربة بأطنابها في الجزائر، ولكنّ الأموال الباهظة التي تُصرف على القنابل والمعدات الحديثة التي يستعملها الجيش الجزائري لمواجهة المسلحين، وقد كنا في الجبل ونعرف ثمنها، وكذا الأرواح الباهظة التي تُزهق من الطرفين ثم يعوضهم النظام ماديا، لو استغل جزء صغير منها لدعم المصالحة لتم القضاء على المشكلة من جذورها. كما أن الدولة تنفق الملايير على أشياء غير أساسية ولا جوهرية، فمن باب أولى يكون الدعم المادي للمصالحة. لقد طلبنا من النظام اقتطاع مبلغ مالي لكي يُصرف على المصالحة ونحل الأمور، وبعدها سينتعش الاقتصاد ونقضي على البطالة، وإذا لم نسر في هذا الاتجاه فإننا نضيع الوقت وندفع فاتورة غالية من الدماء والأرواح والممتلكات".
  • ثم عاد الأمير السابق للجماعة السلفية إلى سنوات مضت، فقال: "قبل عام 1999 كان النظام استئصاليا في الجزائر، وكانوا يستعملون في حقنا عبارات يشمئز منها الإنسان، ولو جاءت المصالحة من بعض المسؤولين حينها لما قبلناها ولا استجبنا لها، بسبب كلماتهم التي يطلقونها في حقنا، ونحن أيضا كنا نخاطبهم بالمثل. وبعدما تغيّرت السياسة في الجزائر غيّرنا نحن كذلك مواقفنا، وألفاظنا في البيانات تجاه النظام تغيّرت، واستجبنا للمصالحة رغم النقائص الكثيرة المرتبطة بها من عدم الوفاء ببعض الالتزامات من طرف النظام، ونحن ندعو الإخوة رغم هذا إلى النزول والتوقف وكذلك نطلب من النظام الوفاء بالتزاماته لدفع مسار المصالحة في اتجاهه الصحيح".

  • حسان حطاب يصافح ويحيي الشيخ سعد البريك

  • بعدها، قال الشيخ سعد البريك: "ينبغي أن يحرص الإنسان على حقن الدماء قبل كل شيء، وبعد ذلك تأتي مرحلة المطالبة بالحقوق بعيدا عن العنف والفتنة وإزهاق الأرواح وسفك الدماء.. وأنا أكرر شكري للشيخ حطاب على هذا الموقف الشجاع والشهم والصريح الرافض لإراقة الدماء، وينبغي على جميع الدعاة المؤثرين في الجزائر أن يُبدو موقفهم الصريح ويُدينوا سفك الدماء وحمل السلاح.. الدماء خط أحمر على الجميع التحذير من الوقوع في سفكها، أما الالتزامات والحقوق فهي أمر ثان يخضع للتفاوض والتشاور والحوار".
  • ثم تابع الشيخ قائلا: "الرئيس بوتفليقة رجل مصالحة وحوار، وقد هداه الله إلى مشروع المصالحة التي تحقن دماء الجزائريين، وأنا أدعوه إلى أن يتكفل بمطالبكم الاجتماعية ليقتنع من كان مترددا بأن مسار المصالحة يسير نحو الأمام".
  • أصداء:
  • ـ جرى اللقاء في جو حميمي ساده الاحترام والألفة، وقد حرص كل طرف على تبجيل محاوره والثناء عليه.
  • ـ دعا الشيخ سعد البريك حسان حطاب إلى العمرة، وقال له: ستكون ضيفي في مكة.
  • ـ أعجب الشيخ البريك بالمكان الذي يتواجد به حسان حطاب لما رأى الحديقة المحيطة بالمنزل.
  • ـ قال الشيخ البريك لحطاب: التاريخ سيسجل لك هذه الخطوة الجريئة التي قمت بها.

06-07-2009, 12:55 PM
الوميض الازرق غير متصل
مهندس التصميم و الجرافيكس
رقم العضوية: 10323
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 7,494
إعجاب: 2,216
تلقى 7,395 إعجاب على 1,591 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2411 موضوع
    #12  

لاحول ولاقوة إلا بالله

06-07-2009, 01:33 PM
عبدالالاه نور غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 185341
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 546
إعجاب: 544
تلقى 43 إعجاب على 36 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #13  
[QUOTE=الوميض الازرق;1182582]..إن منظرهم قذر وأفكارهم نجسة حقودة ..إنني أكرر وأناشد بشار الأسد في بلادي سورية بعدم تكرار الخطأ الذي إرتكبه والده بالعفو عنهم..إنني أتعطش لكل لحظة يتم ذبحهم فيها حيث بعد أن عرفتهم وعرفت مراميهم وإجرامهم وخستهم أفرح أفرح أفرح عندما أسمع أن احدهم مات تحت التعذيب أقول افرح

أخي الوميض غفر الله لك كل هذا الحنق و الحقد الدفين الذي ملأ قلبك و صدرك فأفقدك صواب التفكير و الرؤية الصحيحة و أبعدك عن منهاج النبوة و رسالة روح الاسلام انك تتحدث من منطلق الثأر و الانتقام و التشفي و الحمية مثل عرب الجاهلية الأولى لا من منطلق من يريد تصحيح الأوضاع و معالجة الخلل و معرفة حقيقة مكامن الداء للأنطلاق انطلاقة حضارية راقية الى مستوى الفكر و العقل و العصر و الأخلاق للأصلاح مصداقا لقوله تعالى ان أريد الا الاصلاح ما استطعت و ما توفقي الا بالله
أذكرك بسنة نبينا صلى الله عليه و سلم عند الصلاة على الميت ماذا نقول
اللهم ان كان محسنا فزد له في احسانه و ان كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته هذه خلال و خصال المؤمن التقي النقي لا يلعن الميت و لا يسبه بل يدعوا له بالمغفرة و الرحمة و لا يفرح بمقتل أحدا من خلق الله أبدا
و كلامك هذا يدل على أنك لست مسلما ألبتة و أخشى أنك لا تدين بدين الاسلام
فأخبرنا مستر الأزرق حقيقة ما هو دينك الذي تدين به و أجهر بذالك أمام الملأ حتى نستطيع أن ننزلك منزلتك التي أنزلت نفسك بها و أنصحك لوجه الله بالتوبة السريعة النصوحة قبل أن تحل بك صاعقة من السماء أو أن يشتد غضب الله عليك اني أرى افلاسا شاملا سينزل بك هذه الأيام من عند الله لأن الظلم ظلمات و أنت سلكت مسلك الظالمين الذين يظلمون الناس بغير حق و تجربتك مع أشخاص لا تعمم و لا تقاس

06-07-2009, 01:51 PM
MAHMOED غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 153278
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الإقامة: فى كنف الاخوان
المشاركات: 5,019
إعجاب: 1,515
تلقى 2,133 إعجاب على 501 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1744 موضوع
    #14  
اخ الوميض سؤال ؟
لماذا تضع لم امريكا فى مكان الدوله التى يظهر علمها ؟
مع انك عربى ؟ومكان الاقامه مدينه منوره
ارجو الرد

07-07-2009, 07:42 PM
waleder غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 57509
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 5,116
إعجاب: 2,907
تلقى 726 إعجاب على 103 مشاركة
تلقى دعوات الى: 91 موضوع
    #15  


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة goal601 
اخى الكريم اعلم ان الاخوان لم يشاركو فى هذا الاضراب وكفى اتهام الناس بغير ما لم يفعلوا
الدليل


الإخوان شاركوا فى الإضراب فى أماكن متفرقة بأعداد قليلة
كتب عز النوبى
أعلن الخبير فى الحركات الإسلامية د.ضياء رشوان، أن جماعة الإخوان المسلمين لم يتراجعوا عن مشاركتهم فى إضراب 6 أبريل، مشيراً إلى أنهم قد شاركوا، لكن بشكل غير واضح، مستدلاً على رأيه بأنه لم تصدر أية بيانات عن مكتب الإرشاد أو حتى تصريح أو رسالة من المرشد العام تؤكد عدم المشاركة.

أضاف رشوان، أن الإخوان شاركوا فى الإضراب فى أماكن متفرقة بأعداد قليلة، مرجعاً ذلك إلى سياسة الجماعة التى انتهجتها مؤخراً بعدم الدفع بأية أعداد كبيرة خلال الفعاليات التى تنظمها الحركات الاحتجاجية، والدليل على ذلك القبض على ابن عضو مكتب الإرشاد أحمد عبد المنعم أبو الفتوح الناشط الإخوانى بكلية التجارة بجامعة عين شمس من قبل الجهات الأمنية.

وأرجع رشوان انسحاب أعضاء الكتلة البرلمانية للجماعة لجلسات مجلس الشعب إلى كونه دلالة على التضامن مع حركة 6 أبريل والتوقع كان واضحاً من البداية بمشاركة الإخوان بأعداد قليلة فى أماكن متفرقة.

وأضاف عمرو هاشم ربيع خبير النظم السياسية بمركز الدراسات الإستراتيجية، أن انسحاب نواب الكتله البرلمانية لجماعة الإخوان من مجلس الشعب دليل التضامن مع حركه 6 أبريل قائلاً، علمت أن الإخوان غير مشاركين ثم فوجئت قبل آخر لحظه بالإخوان يعلنون مشاركتهم.



 


الشرفاء خلف القضبان,,,,,,,!!!!!!!!!!

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.