أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


20-06-2009, 01:43 AM
MAHMOED غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 153278
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الإقامة: فى كنف الاخوان
المشاركات: 5,019
إعجاب: 1,515
تلقى 2,132 إعجاب على 501 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1744 موضوع
    #1  

سجدة الشكر حديث صحف العالم بعد فوز مصر على إيطاليا



"سجدة الشكر" حديث صحف العالم بعد فوز مصر على إيطاليا
سجدة الشكر حديث العالم إيطاليا
السجود لله مشهد متكرر للاعبي منتخب مصر



بعيدًا عن لغة النقاط، والألقاب، والمراكز، كان أبطال المنتخب المصري لكرة القدم على موعد مع سجدة شكر رابعة، في بطولة كأس العالم للقارات التي تقام بجنوب إفريقيا، عندما سجل اللاعب محمد حمص أمس هدف مصر الرابع في البطولة، وهو هدف الفوز لمنتخب مصر على المنتخب الإيطالي بطل العالم، والملقب بالآزوري، أفضل مدرسة دفاع عرفها تاريخ كرة القدم، استطاع حمص اختراق شباك أفضل حارس مرمى في العالم عام 2006م "بوفون" في مباراته الدولية الرسمية الأولى.

ونشرت صحيفة (برلينر سايتونج) الألمانية صورة للفريق المصري وهو يسجد على الأرض، وقالت: "الله لم يخذل الفراعنة"، مشيرةً إلى أن المنتخب يشكر الله على هدف حمص الذي ألحق هزيمة بمنتخب إيطاليا، وأرجعت الفضل إلى الحضري الذي لم يسمح بأن تهتز شباكه.

وإذا بحثنا عن أسباب هذه الثورة الكروية سنجد أنها تدور حول محور واحد وهو الالتزام بمعناه الديني والفني؛ فالمباراة التي أقيمت في إطار الجولة الثانية بالبطولة، جاءت استمرارًا للعروض التي يقدمها لاعبو الفريق المصري منذ مباراتهم الأولى مع البرازيل، ليحتل المنتخب الوطني صدارة الصحافة الرياضية العالمية.

سجدة الشكر حديث العالم إيطاليا
لاعبو مصر يهنئون حمص بعد إحرازه الهدف في إيطاليا

وبرز في هذه البطولة التي أقيمت في وقت حرج، بعد خسارة مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراتها مع الجزائر في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم؛ الاعتماد على الجانب الديني بصورة لافتة للنظر، وقاد اللاعب الخلوق محمد أبو تريكة بمعاونة كابتن المنتخب أحمد حسن وباقي اللاعبين للخروج سريعًا من الحالة النفسية السيئة، وقام أبو تريكة وأحمد حسن بتنظيم مسابقة دينية ومقرأة للقرآن الكريم في حجرة اللاعب الخلوق يوميًّا، وقالت مصادر مطلعة إن هذه المسابقة كان لها أثر كبير في عودة الهدوء والاستقرار النفسي.

كما أكد حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب، والذي يحتفل مع لاعبيه عقب الفوز التاريخي بعيد ميلاده وعيد زواجه، أنها أصبحت مصدر تفاؤل بالنسبة له؛ خاصة بعد الأداء المشرِّف أمام المنتخب البرازيلي الإثنين الماضي.

وجاء الالتزام الفني ليكمل منظومة الإبداع، وتميز هذا النوع من الالتزام بالثقة بالنفس، وعدم الرهبة من فرق كنا نتطلع للعب معها وديًّا، فضلاً عن ثبات التشكيل الذي لعب به المنتخب أمام نظيره البرازيلي، مما يعني أن هناك عناصر أساسية يعتمد عليها المنتخب، وصولاً إلى تحقيق الاستقرار الفني، بالإضافة إلى حسن تسكين كل لاعب في مركزه، وعدم المجازفة، والدقة في التغييرات.

إلا أن سؤالاً يطرح نفسه بقوة، بعد كل هذا الأداء والعرض المشرف، لدرجة أن المنتخب الوطني أصبح ندًّا للبرازيل وإيطاليا، لماذا لا يصعد المنتخب للمشاركة في نهائيات كأس العالم؟
السؤال نفسه طرحه أبو تريكة عقب مباراة إيطاليا قائلاً: "بعد كل هذا؛ من الظلم ألا نصعد لكأس العالم، ليس فقط بسبب الأداء المشرِّف؛ ولكن أيضًا بسبب العروض التي انهالت ولا تزال على لاعبي المنتخب من أندية عالمية؛ حيث تلقى اللاعب محمد زيدان عرضًا للعب في نادي بلاكبيرن الإنجليزي، وتلقى محمد شوقي عرضًا من نادي هامبورج الألماني، بينما تلقى أبو تريكة عرضًا من نادي لشبونة البرتغالي.

سجدة الشكر حديث العالم إيطاليا
فرحة الجهاز الفني للمنتخب بالفوز التاريخي


أما الصحف ووسائل الإعلام ووكالات الأنباء فاستمرت في عزف سيمفونية الإشادة بالمنتخب مثلما استمر لاعبو مصر في تقديم عروضهم المبهرة؛ حيث أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقعه الرسمي "الفيفا" ضرورة الفخر بالمنتخب المصري الذى أبهر العالم من خلال المستوى الذي ظهر به أمام المنتخب الإيطالي في مباراته التي انتهت بفوز الفراعنة بهدف النجم محمد حمص.

وتحت عنوان "لحظات من التاريخ" قال الاتحاد الدولي في تقرير نشره الموقع الرسمي إن عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر كان له خلال المباراة لحظات ستسجل في تاريخ كرة القدم، بعدما تمكَّن من التصدي لأكثر من ثلاثة أهداف محققة من اللاعب ياكوينتا مهاجم المتنخب الإيطالي، بالإضافة إلى المستوى الرائع الذي قدمه الحضري طوال المباراة.

ومن جهة أخرى نقل الموقع الرسمي للفيفا ما نشرته الصحف الإيطالية عقب خسارة منتخب إيطاليا بطل العالم أمام المنتخب المصري؛ حيث أشارت صحيفة (توتوسبورت) تحت عنوان "كوريا المصرية" أن المنتخب المصري هو نسخة مطابقة من المنتخب الكوري الجنوبي الذي كان قد سبق له أن أقصى إيطاليا من دور الـ 16 ببطولة كأس العالم عام 2002م.

وأكدت (بي.بي.سي) أن فوز المنتخب المصري على إيطاليا قلب موازين المجموعة الثانية، وأن الجولة الأخيرة حاسمة وغير واضحة المعالم، والمنتخب المصري حقق فوزًا مستحقًا، وتفوق الحضري على نفسه، وكان سببًا مباشرًا في فوز مصر، فيما وصفت (رويترز) فوز المنتخب بأنه كبرى مفاجآت كأس القارات لكرة القدم.

وفي السياق ذاته قالت مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية الرياضية على موقعها الإلكتروني إن مصر قامت بإعادة كتابة تاريخ المواجهات الكروية مع إيطاليا بفوزها على منتخب الآزوري، واعتبرت المجلة أن هناك سببين رئيسيين ساهما في فوز مصر على إيطاليا؛ أولهما: فعالية المصريين الذين نجحوا في تسجيل هدف رائع برأس حمص من ثلاث تسديدات أتيحت لهم في حين فشل الإيطاليون في إحراز أي هدف من 7 تسديدات.
سجدة الشكر حديث العالم إيطاليا
عصام الحضري يشكر الله على الفوز


واعتبرت الصحيفة أن عصام الحضري الذي يبلغ من العمر 36 عامًا كان العامل الثاني في نجاح المصريين في الفوز، مشيرةً إلى أن العارضة تعاطفت أيضًا مع الحضري لتعيد للمصريين النقطة التي كانوا يستحقونها أمام البرازيل بعد أداء جيد.

وشارك العرب مصر فرحتها بالإنجاز التاريخي؛ ففي العاصمة طرابلس شارك الليبيون والجاليات العربية المقيمة في الجماهيرية إخوانهم المصريين فرحتهم بفوز منتخبهم مساء الخميس على منتخب إيطاليا، وأبرزت وسائل الإعلام خبر فوز مصر على إيطاليا في حينه، فقالت وكالة الأنباء الليبية إن منتخب مصر لكرة القدم سجل مفاجأة بفوزه على نظيره الإيطالي بهدف دون رد في المباراة.

وفي الرياض أشادت الصحف السعودية بالفوز الذي حققه منتخب مصر على نظيره الإيطالي، مشيرةً إلى أن هذا الفوز التاريخي لم يكن بالصدفة؛ لأنه سبق للمنتخب تكرار هذا العرض أمام البرازيل، ونجح هذه المرة في المحافظة على تقدمه على بطل العالم؛ حيث وصفت صحيفة (الجزيرة) السعودية المدير الفني للمنتخب حسن شحاتة بأنه المعلم الذي أعاد صياغة الفراعنة، فيما نوهت صحيفة (الوطن) إلى أن المنتخب المصرى سطر ليلة رائعة لن ينساها كل محبيه بانتصاره التاريخي على نظيره الإيطالي.

أما صحيفتا (المدينة وعكاظ) فرأتا أن المنتخب المصري يدين بفوزه لحارس مرماه المخضرم عصام الحضري الذي تصدى لأكثر من ست محاولات خطرة؛ ليكون نجم المباراة بلا منازع، وليفتح أمام منتخب مصر باب التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وفي الجزائر وصفت صحيفة (الخبر) فوز المنتخب المصري على إيطاليا بأنه مفاجأة من العيار الثقيل، وقالت الصحيفة إن المنتخب المصري استعاد توازنه بعد خسارته أمام المنتخب الجزائري في الجولة الثانية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأسي إفريقيا والعالم 2010م.

كما تصدرت "الهزيمة التاريخية" التي تعرض لها المنتخب الإيطالي بهدف نظيف وأداء رائع؛ عناوين كافة الصحف الإيطالية الرياضية المتخصصة، فعنونت صحيفتا (كوريرى ديلو سبورت) و(توتو سبورت) بـ"الفراعنة يبعدون أمل الفوز على البرازيل" "الوصفة السحرية في التشكيل، وليس الأداء".
سجدة الشكر حديث العالم إيطاليا
حسن شحاتة وشوقي غريب.. وفرحة غامرة


وكتبت صحيفة كوريرى ديلو سبورت تصف حالة المنتخب تقول: "مرارة وخيبة أمل تمتد إلى الغضب؛ مشاعر سيطرت على أجواء غرف ملابس المنتخب الإيطالي بعد هزيمة شديدة "تاريخية" أبعدت آمال التغلب على البرازيل، وقالت الصحيفة: إن حالة من "الحزن" سرت كالكهرباء بين النجوم جعلت أبطال العالم مثل "جاتوزو" و"بيرلو" و"دي روسي" و"جروسو" وأيضًا "بوفون" في حالة غضب شديد.

وكان "مارشيللو لييبي" مدرب المنتخب الإيطالي, في أسى وخيبة أمل شديدة، فقد اتهم نجوم المنتخب الأزرق بانتهاج أداء مخالف تمامًا لما كان مقررًا بينه وبين المنتخب الإيطالي، وأضاف في أول تصريح له عقب فوز مصر للتليفزيون الإيطالي الحكومي (راي 1) من داخل الملعب أن حارس المرمى المصري تمكن من إحباط أهداف بدت محققة, خاصة في الشوط الثاني.

وخرج جموع المصريين بفرحة غامرة، إلى الشوارع مرددين "انصرنا دايمًا.. يارب" وسجدوا لله سبحانه وتعالى شكرًا على النصر الذي حققه أبناء مصر الأبطال، وسهرت الجماهير حتى الصباح وهي تحمل أعلام مصر في كل المحافظات وفي كل مكان، وطافت السيارات بالشوارع.

وفي النهاية فإن فوز المنتخب المصري على نظيره الإيطالي قلب الحسابات في المجموعة الثانية ببطولة كأس القارات، وأرجأ حسم المتأهلين للدور التالي إلى الجولة الثالثة والأخيرة، والتي سيلتقي فيها المنتخب المصري مع نظيره الأمريكي، بينما ستلتقي إيطاليا مع البرازيل، وكانت مصر قد خسرت مباراتها الأولى في البطولة أمام البرازيل 3-4 بينما فازت إيطاليا على أمريكا 3-1.





=====================
........................................ ..
................................
...............
....
.

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سجدة الشكر شروق الامل المنتدى الاسلامي 1 09-09-2013 11:03 PM
يا جماعة حد جدع يجيب لي العاب بنات وله جزيل الشكر emadko2000 العاب كمبيوتر PC Games 0 21-08-2010 07:25 PM
فضل سجدة الشكر .. اغلبنا يفتقد فضلها ولايعرف كيفيتها السمكه السودا المنتدى الاسلامي 5 24-12-2009 12:19 AM
فضل سجدة الشكر #موضوع غير صحيح# al-mobrmg المنتدى الاسلامي 4 17-06-2009 01:56 AM
فضل سجدة الشكر lina samy المنتدى الاسلامي 4 19-05-2009 06:11 PM
20-06-2009, 01:57 AM
supervisor anis غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 138778
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,900
إعجاب: 323
تلقى 528 إعجاب على 114 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
الله عليكم ياشباب مصر
الله على الجدية والحماس


الله على شكر المنعم على نعمائه
********


الله عليك ياحبيب والديك


 


سجدة الشكر حديث صحف العالم بعد فوز مصر على إيطاليا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.