أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

15-06-2009, 02:23 AM
mr.ehab غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

لم اقدم اوراقى للخدمة العسكرية

اقدم اوراقى للخدمة العسكرية

اخوانى انا عندى مشكلة وبصراحه اعتقد انا الوحيد الى بالشكل ده

انا والدى متوفى من صغرى واخويا اكبر منى بسنه وانا لما دخلت ثانوية عاملة بسبب الظروف المالية لما استطع الاستمرار لا انا ولا اخويا وبعدين اخويا راح قدم ورقه بصفطته عائل الاسره واخد تأجيل سنتين وانا لم اقدم ورقى لانى سمعت انى داخل داخل اقدم اوراقى للخدمة العسكرية
ودلوقتى انا عندى 21 سنه واخويا فترة التأجيل بتاعته انتهت ولما ذهب عشان يمد فترته او يشوف نظامه ايه قالوله لازم اخوك يقدم ورقه اول

انا عايز اعرف دلوقتى المفروض اعمل ايه ولو قدمت هاخد كام سنة بصفتى معايا اعدادية بس ومتخلف عن الدفعه

وهل لو ما قدمتش ورقى هيدورا عليه بسبب ان اخويا قدم واعتقد اسمى بقى موجود عندهم وسمعت كمان ان فى حملات للهاربين من الجيش اليومين دول ..

والله يا جماعة انا تايه جدا ومش عارف اعمل ايه ومستنى ارئكم

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لم اتقدم للخدمة العسكرية وانا من مواليد الصعيد hany mahmoud مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 1 14-12-2013 10:33 PM
عمري 25 عاما واعيش في الخارج منذ 1989، سوف اقدم اوراقي للجامعة hussein86 مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 1 19-06-2011 06:13 PM
استشارة قانونية عاجلة للخدمة العسكرية maged2030 مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 2 20-06-2010 10:28 PM
طالب فى البكالوريوس 25 سنه وطبعا لازم اقدم اوراقى للتجنيد هذا الصيف haisamsaqr مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 2 14-05-2009 09:17 AM
التفاصيل حسب وكالة الأنباء سانا ( بخصوص البدل النقدي للخدمة العسكرية في سوريا ) al nzeeh المنتدى العام 9 14-08-2005 11:00 AM
15-06-2009, 11:36 PM
gamal gamal غير متصل
محامى ومستشار قانوني
إعجاب: 1,042
تلقى 429 إعجاب على 67 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1333 موضوع
عليكم السلام ورحمة الله
أخى الفاضل
قدم نفسك للتجنيد حتى لا تزداد مشاكلك
بسبب هذا الأمر . وأيضا بالنسبة لأخيك
لنهم لن يعطوا أخوك التأجيل لكونه العائل
الوحيد لأخيه الهارب من التجنيد !!!!
لذا فالأفضل أن تقدم نفسك لآداء الخدمة يا غالى .

السـيد الـجمـل
المحامى
بـالنقض والإدارية والدستورية العليا
30 ش عنتر من ش الإنتاج من ش كريستال عصفور عزبة عثمان شبرا الخيمة
الإستشارات المجانية في المنتدى فقط !!
ت / 18303730 010
المعلومات القانونية في هذا المنتدى ملكية فكرية لبوابة داماس فقط فاعلم

17-06-2009, 06:55 AM
mr.ehab غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مشكور اخى جمال

طيب عايز اعرف الفترة الى هقضيها فى الجيش وهل فيه عقوبه ؟

على العلم انى لم اقدم اورقى نهائى لحد الان

17-06-2009, 11:14 PM
gamal gamal غير متصل
محامى ومستشار قانوني
إعجاب: 1,042
تلقى 429 إعجاب على 67 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1333 موضوع
ثلاث سنوات

واليك بعض التفصيل

مادة 3

أولا: مدة الخدمة العسكرية الإلزامية العاملة ثلاثة سنوات.

مادة 4

أولاً: تخفض مدة الخدمة العسكرية الإلزامية العاملة المنصوص في البند (أولا) من المادة (3) لتكون :

(ا) سنة واحدة لخريجي كليات الجامعات والمعاهد العليا في جمهورية مصر العربية أو ما يعادلها في الخارج.

(ب) سنتين للحاصلين علي الشهادة المتوسطة أو أية شهادات أخري معادلة لها من الخارج، علي أن يمنحوا مكافأة شهرية شاملة تعادل بداية الأجر المقرر لأقرانهم في الجهاز الإداري للدولة وذلك طوال الستة أشهر الأخيرة من خدمتهم الإلزامية .

وبالنسبة للحاصلين علي الشهادات فوق المتوسطة أو أية شهادات أخري معادلة لها من الخارج تكون مدة الخدمة المقررة عليهم ثمانية عشر شهراً.

وتتم معادلة الشهادات المنصوص عليها في البندين (أ ، ب) طبقاً للقوانين واللوائح ويعتد في مجال تخفيض المدد العسكرية بالمؤهل الدراسي الذي حصل عليه الفرد عند بدء التحاقه بالخدمة الفعلية التي تنتهي بالنقل إلي الاحتياط.

ويصدر قراراً من وزير الدفاع بتنظيم أداء هؤلاء الأفراد للخدمة العسكرية الإلزامية ومواعيد تسريحهم وفقاً لأحكام هذا القانون0

(ج) سنة واحدة بالنسبة لحفظة القران الكريم بتمامه من غير حملة المؤهلات ويصدر بتنظيم شروط واوضاع توافر هذا الشرط من وزير الدفاع بالاتفاق مع الوزير المختص بشئون الأزهر 0

(د) سنة واحدة بالنسبة لطلبة الكليات والمعاهد المعدة لتخريج ضباط القوات المساحة أو ضباط الشرطة الذين لم يتموا دراستهم بشرط أن يكونوا قد امضوا بها وبنجاح سنتين دراسيتين علي الأقل وإلا يكون انتهاء علاقتهم بالكلية أو المعهد بسبب تأديبي أو بالاستقالة أو بسبب تعمدهم استنفاذ مرات الرسوب 0

ثانياَ:تخفيض مدة لا تزيد علي ستة اشهر من مدة ثلاث السنوات المنصوص عليها في البند (أولا) من المادة (3) لأصحاب الحرف والمهن التي تحتاج إليها القوات المسلحة 0وتحدد هذه المهن والحرف ومدد التخفيض وشروط أعمالها بقرار من وزير الدفاع0

وبالطبع سيطبق عليك عقوبة التخلف عن
التجنيد للمدة التى لم تقدم نفسك للخدمة فيها

وبالتوفيق يا غالى

لم اقدم اوراقى للخدمة العسكرية

English