أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


13-06-2009, 01:13 PM
fedo-it غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 285312
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 5
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

السعودي الراجحي يتصدر اليوم الأول من رالي سورية الدولي2009


السعودي الراجحي يتصدر اليوم الأول من رالي سورية الدولي2009
حضور لبناني سوري قوي ووصافة قطرية بمفاجأة الهاجري.. وخروج للإمارات والأردن
السعودي الراجحي يتصدر اليوم الأول
تصدر المتسابق السعودي يزيد الراجحي منافسات اليوم الأول من رالي سورية الدولي 2009 (المرحلة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات) على سيارته بيجو 207 بزمناً قدره (1.26.8) سا , وتعرض القطري مسفر المري لإصابة بكتفه بعد المرحلة الأولى أبعدته قليلاً عن الصدارة وجاء التعويض القطري عبر مبارك الهاجري الذي فاجأ الجميع وحل وصيفاً في ختام مراحل اليوم الأول.
الحضور اللبناني كان قوياً عبر المتسابق الشاب نيك جورجيو الذي خطف صدارة مرحلتين وحل ثالثا فيما جاء مواطنه ميشيل صالح بالمركز السادس,وسجل السوري هيثم اليوسفي اختراقاً طيباً لأصحاب الأرض وحل رابعاً بالترتيب وسجل المتسابق مفيد مبارك أفضل نتيجة بين المتسابقين الكويتيين حيث حل بالمركز الثامن فيما جاء مواطنه مشاري الظفيري بالمركز العاشر.
خروج إماراتي أردني

وشهد اليوم الأول خروجاً حزيناً للإماراتي الوحيد المشارك بالرالي السوري الشيخ عبدا لله القاسمي بعد أعطال كبيرة في سيارته لم يتمكن من تداركها وكذلك الأمر بالنسبة لممثل الأردن الوحيد في المنافسات فارس حجازي الذي خرج أيضاً بأعطال ميكانيكية بالسيارة لكنه سيشارك باليوم الثاني من خارج المنافسة (سوبر رالي) إلى جانب كل من القطري عبد العزيز الكواري والكويتيان عصام ومشعل النجادي الذين انسحبوا أيضا بأعطال متنوعة ووحده القاسمي لن يشارك اليوم (سوبر رالي).
وبلغت مسافة اليوم الأول من الرالي (290,32)كم وتضمنت سبع مراحل للسرعة مسافتها (141.6) كم بينما بلغت مسافة مراحل الوصل (148.72) كم وتستكمل اليوم منافسات الرالي التي تتضمن ست مراحل خاصة بالسرعة مسافتها (115.52) كم بينما تبلغ مراحل الوصل (181.26)كم من أصل المسافة الكلية لليوم وهي (296.78) كم أما المسافة الكلية للرالي في اليومين فتصل إلى (587)كم.


المرحلة الأولى للمري
صدارة المرحلة الأولى (جوبيتر) ذهبت للقطري مسفر المري بفارق أقل من ثانية عن السعودي يزيد الراجحي وجاء السوري هيثم اليوسفي ثالثاً واللبناني نيك جورجيو رابعاً والقطري مبارك الهاجري خامساً وتأخر الإماراتي الشيخ عبدا لله القاسمي للمركز السادس وتعرضت سيارة القطري عبد العزيز الكواري لعطل فني وبقيت في المرحلة.
الثانية للراجحي
المرحلة الثانية (حفر) شهدت تألقاً للسعودي الراجحي الذي ابتعد بحوالي نصف دقيقة عن أقرب منافسيه اللبناني نيك جورجيو الذي حل ثانياً وتقدم القاسمي للمركز الثالث وسجل القطري مبارك الهاجري اختراقاً بحلوله رابعاً وتقدم اللبناني ميشيل صالح للمركز الخامس وحل الكويتي مشاري الظفيري سادساً وشهدت هذه المرحلة تأخر المري للمركز (11) بعد تعرض كتفة للإصابة مما استدعى معالجة سريعة له من الطواقم الطبية المرافقة ليكمل بعده المنافسات, كما شهدت المرحلة تعرض سيارة السوري اليوسفي لعطل فني واضطره للسير حوالي نصف المرحلة بدون فرامل وأنهاها بالمركز العاشر.
انسحاب القاسمي بعد الثالثة
في المرحلة الثالثة (البيضا) وسع الراجحي الفارق مجدداً عن منافسيه رغم تعرض أحد إطارات سيارته للانثقاب لكنه استمر بالصدارة واقترب الهاجري أكثر وحل ثانياً واستمر القاسمي بالمركز الثالث لكن سيارته تعرضت لمشكلة ميكانيكية بعد نهاية المرحلة واضطر للانسحاب لتخرج الإمارات من المنافسات نهائياً وتقدم ميشيل صالح للمركز الرابع والسوري أحمد حمشو للمركز الخامس ومواطنه اليوسفي سادساً وواصل المري تأخره وأنهى هذه المرحلة بالمركز (14).
الرابعة والخامسة لجورجيو
صدارة المرحلة الرابعة (جوبيتر2) ذهبت للبناني جورجيو بفارق (8) ثواني عن المري الذي استعاد توازنه وحل ثانياً وجاء الراجحي ثالثاً ولكن في صدارة ترتيب اليوم وتقدم اليوسفي للمركز الرابع وتأخر الهاجري للمركز الخامس وحل السوري حمشو بالمركز السادس.
وفي المرحلة الخامسة (مراح2) حافظ اللبناني جورجيو على تفوقه وخطف صدارة ثانية أمام المري الذي جاء ثانياً لكن ترتيب اليوم بقي للراجحي الذي جاء ثالثاً في هذه المرحلة تلاه اليوسفي ثم الهاجري وحافظ السوري حمشو على مركزه السادس.
السادسة لبنانية
في المرحلة السادسة (البيضا2) كرس اللبناني جورجيو تفوقه ونال صدارة المرحلة أمام القطري مسفر المري الذي جاء ثانياً تلاه مواطنه الهاجري ثم السعودي الراجحي رابعاً الذي تعرضت سيارته مجدداً لمشكلات في الإطارات ولكنه بقي ممسكاً بصدارة ترتيب اليوم نتيجة الفوارق الزمنية عن منافسيه التي حققها بالمراحل الأولى وحافظ اليوسفي على مركزه الخامس وتقدم القطري الشيخ حمد بن عيد لأول مرة إلى المركز السادس.
السابعة سعودية
وفي المرحلة السابعة (شيراتون معرة صيدنايا) استعاد الراجحي زمام الأمور وابتعد بصدارة اليوم مجدداً حين ظفر بصدارة هذه المرحلة تاركاً المركز الثاني للبناني جورجيو تلاه المري واليوسفي وميشيل صالح وتقدم القطري خالد السويدي للمركز السابع لأول مرة.
اليوم ختام المنافسات
ويختتم الرالي الذي ينظمه نادي السيارات السوري برعاية وزارة السياحة مساء اليوم (السبت) أمام فندق شيراتون معرة صيدنايا الذي يشهد حالياً استنفاراً كاملاً لتأمين استضافة لائقة للمشاركين والمنظمين خلال منافسات الرالي كما أكدت مديرة المبيعات لوريس أبو سكري وأشار مدير عام الفندق أكمل سليمان أن استضافة شيراتون معرة صيدنايا للرالي السوري يأتي من ضمن اهتمام الإدارة بدعم الرياضة الميكانيكية وبات الرالي السوري حدثاً سنوياً دائماً في الفندق منذ خمس سنوات, ويقام رالي سورية هذا العام برعاية من فندق شيراتون معرة صيدنايا وشركة يورب كار وفندق ومنتجع يعفور ومزود خدمة الانترنيت (رن نت) وإذاعة اربيسك وقناة المشرق.

وبعد انتهاء اليوم الأول من منافسات اليوم الأول من رالي سورية الدولي صرح أبرز المتسابقين بما يلي:
السعودي الراجحي: سأخطط لما سيأتي
قال السعودي يزيد الراجحي : (كنا منتبهين في المرحلة الأولى لما يجري، وتقدمنا وربحنا في الثانية والثالثة وتصدرنا وسأحاول أن أُهدّئ قليلاً حتى نهاية الرالي، عطلتني مشكلة الإطارات وسأخطط لما سيأتي).
القطري الهاجري: لن أدع الراجحي يرتاح
وصرح القطري مبارك الهاجري: (تصدرنا آخر مرحلة وأبطأت قليلاً في المرحلة الأولى لأفهم سيارتي بعد التعديلات التي جرت عليها، وسأتبع سياسة الصبر والترقب، عانيت من بعض المشاكل الميكانيكية لكنني سأبقى خلف الراجحي لأنال اللقب بجدارة، وسأضع خطة إستراتيجية، لأن المنافسة مع الراجحي كبيرة ولن أدعه يرتاح).
القطري مسفر المري: الرالي لم ينته
القطري مسفر المري قال: (أصبت بخلع في كتفي بداية الرالي أثناء محاولتي لحل مشكلة بهيدروليك السيارة والمقود، وتلقيت الإسعافات وأخذت إبرة علاجية وارتحت، ثم اجتزت ثلاثة مراحل بلا مشاكل ورغم معرفتي مع مرور الوقت بتقدم الراجحي إلا أن الرالي لم ينته بعد).
السوري اليوسفي: نافست بلا فرامل
وقال السوري هيثم اليوسفي: (تعرض إطار سيارتي إلى ثقب في آخر 7 كم، ونافست بدون فرامل لعدة كيلومترات، وتقدمت للمركز الخامس بالمرحلة الرابعة، واضطررت لتخفيف سرعتي التي وصلت إلى (176) كم بسبب إطاراتي).
اللبناني صالح: أموري جيدة حتى الآن
وقال اللبناني ميشيل صالح: (من بداية الرالي كنت مسروراً ومرتاحاً، وأضع عيني على منصة التتويج، وأموري جيدة حتى الآن، وسأبذل جهدي لاحتلال إحدى المراكز الخمسة الأولى، أخذت من اليوسفي 15 ثانية، ولا مشكلة لديّ غداً سيكون الرالي أحلى، وأتوقع حدوث مفاجأة).
الكويتي الظفيري: مشكلتي في المرحلة السادسة
وقال الكويتي مشاري الظفيري: (مضيت بشكل جيد حتى المرحلة السادسة التي تعرض فيها إطاري لثقب فتأخرت أربعة دقائق ونصف الدقيقة).
اللبناني جورجيو: لاأعرف إن كنت سأفوز
وقال اللبناني نيك جورجيو: (بدايتنا لم تكن جيدة لأننا صادفنا العديد من المشاكل خاصة في المرحلة الأولى، فيما كانت المرحلة الأخيرة أفضل لسلاستها، ولا أعرف إن كنت سأفوز وسأنتظر باقي المتسابقين).
الإماراتي القاسمي: مشاكل ميكانيكية صعبة
وصرّح الشيخ الإماراتي عبد الله القاسمي: (تعرضت السيارة لمشاكل ميكانيكية صعبة خلال المراحل الثلاثة الأولى، وقد أعلنت انسحابي من الرالي جراء ذلك).
القطري جابر المري: الرالي جيد
وقال القطري جابر المري: (تعرضت لثقب في إطار السيارة بالمرحلة الثانية، وثقبين بالمرحلة السادسة، ومضيت بحذر وهدوء، والرالي حتى الآن جيد).
السعودي الصبان: نافست بلا فرامل
السعودي أحمد الصبان قال: (ثقب إطار سيارتي في المراحل الأولى، وسأحاول أن أنهي الرالي بعد أن فشلت في ذلك عبر سبعة راليات، سأكمل لأنني لم أعاني من مشاكل رئيسية رغم أنني نافست بدون فرامل).
القطري الشيخ حمد بن عيد: سأكمل بهدوء
وقال الشيخ القطري حمد بن عيد آل ثاني: (تأخرت كثيراً بسبب ثقب في الإطارات و(التوربو) لم يكن يعمل بشكل جيد بسبب عطل، وسيارتي الآن بلا قوة كافية ، وقد ارتفعت درجة حرارتها وسأكمل باقي المراحل بهدوء).
الكويتي مشعل النجادي: سأدخل سوبر رالي
الكويتي مشعل النجادي قال: (انسحبت بعد ثقب أحد إطاراتي وخروجي عن المسار، ضغطت أكثر للتعويض لكن الأعطال الميكانيكية أوقتني وسأدخل سوبر رالي).
وهنا الترتيب المؤقت لرالي سورية الدولي 2009 بعد ختام منافسات اليوم الأول:

1- السعودي يزيد الراجحي (بيجو207) (1:26:08)سا
2- القطري مبارك الهاجري (سوبارو) (1:27:29) سا
3- اللبناني نيك جورجيو (ميتسوبيشي) (1:28:02) سا
4- السوري هيثم اليوسفي (سوبارو) (1:30:34) سا
5- القطري مسفر المري (سوبارو) (1:30:48) سا
6- اللبناني ميشيل صالح (سوبارو) (1:31:25) سا
7- القطري خالد السويدي (سوبارو) (1:34:22) سا
8- الكويتي مفيد مبارك (ميتسوبشي) (1:35:12) سا
9- السعودي أحمد الصبان (تويوتا) (1:37:18) سا
10- الكويتي مشاري الظفيري (ميتسوبيشي) (1:37:36) سا





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أوجييه يتصدر اليوم الأول في رالي السويد ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 14-02-2014 05:52 AM
حادث ينهي حملة يزيد الراجحي للدفاع عن لقب رالي حائل ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 04-04-2013 10:07 AM
السعودي الراجحي بطلاً لرالي سورية الدولي 2009 fedo-it رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 13-06-2009 06:56 PM
اليوم(الخميس) انطلاق رالي سورية الدولي ومكسب دولي يسجل للعرب fedo-it رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 10-06-2009 07:39 PM
رالي سورية الدولي ومؤتمر صحفي ساخن (الأربعاء) fedo-it رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 10-06-2009 07:35 PM
 


السعودي الراجحي يتصدر اليوم الأول من رالي سورية الدولي2009

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.