أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

25-05-2009, 10:15 PM
warez غير متصل
عضو ذهبي
إعجاب: 2
تلقى 13 إعجاب على 12 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

لماذا تريد أن تتزوج؟

لماذا تريد تتزوج؟

هذا موضوع أحببت أن أنشره و أناقشه مع "الإخوان" خصوصاً, الذين يريدون الزواج أكثر من أي شيء آخر بالدنيا!, قد تجد الشاب لا يملك عملاً حتى لكنه متلهف بشكل لا يوصف على الزواج, و تراه ليلاً نهاراً حديثه المتكرر و محور إهتمامه "ماما زوجيني" "ماما شوفيلي عروس" طيب و بعدين؟!

أنا وجهة نظري المتواضعه أن هذه (سذاجه) لأنك ببساطه تريد الإرتباط لباقي عمرك بإنسانه *لاحظو كلمة -إنسانه-* لبقية عمرك و طبعاً يفترض الإنسان حسن العشره (إنزين إنت لما تشوف بنت مزيونه و تبغا والدتك تخطبلك ياها, إنزين إنت وش دراك أساساً أن حسن العشره راح تكون لصالحكم, أو عالاقل لصالحك؟؟!!) البعض بيقول خلال فترة الخطبه بيتضح كل شي لو في تفاهم عالأقل و لا ما في و هل البنت من نوعي و هل فيها الصفات اللي أبغاها و لا لأ, لكن أنا أقول الزواج ليس *إمسح و اربح!* تتواصل مع الفتاه وفق الظابط الشرعي و لو زينه و عاجباك وقتها *تربح* و لو لأ وقتها *شكراً حاول مره أخرى* بنكمل المشوار ندور على وحده تانيه!*و طبعاً هو الخسران ما حد غيره* (الإخوان اللي راسمين على تعدد الزوجات ذولي موضوعهم تاني و سالفتهم سالفه خليهم على جنب شوي بنردلهم بعدين!,,,)

الخلاصه الحين
إنت؟ ليش تبا تتزوج؟ أعذروني لو آرائي لاذعه بعض الشيء أو صريحه زياده أو ضايقة أي حد فيكم, لكني بإذن الله تجدوني صابراً و ملتزماً بالنقاش بإذن الله (و يا ريت الكل بعد) بس ما حد يلومني و لا يزعل مني لو شاف أو قرا آراء لاذعه

شكراً و يا رب ما أكون زعلت حد
ننتظر مشاركاتكم الهادفه و القيمه بالموضوع
لماذا تريد تتزوج؟,,,

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا تريد أن تموت عندما يصيبك حزن؟ شروق الامل المنتدى الاسلامي 2 25-11-2013 11:44 PM
لماذا المسلمة لا تتزوج من غير المسلم، بينما يجوز للمسلم أن يتزوج من أهل الكتاب؟ mhrmmm مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 3 10-01-2011 11:11 PM
لماذا تريد النجاح magdy zahyan المنتدى العام 2 01-06-2010 02:01 PM
هل تريد ان تتزوج؟؟ هذه مواصفات التي يجب ان تاخذها في اعتبارك جهاد ابو قاسم المنتدى الاسلامي 4 24-10-2008 03:47 AM
هل تريد ان تتزوج.....اذا اقرا اولا Jacky الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 1 20-10-2005 11:10 PM
25-05-2009, 11:42 PM
MAHMOED غير متصل
عضوية الشرف
إعجاب: 1,515
تلقى 2,132 إعجاب على 501 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1744 موضوع
يحث

الإسلام علي

الزواج وينهى علي التبتل, فيذكر أن الزواج من سنن الأنبياء والمرسلين فيقول الله في

القران (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجاً وَذُرِّيَّةً)

الرعد38, قال الرسول صلى الله عليه وسلم (أربع من سنن المرسلين:

الحناء,

والتعطر,

والسواك, والنكاح)
وقول الرسول صلى الله عليه وسلم أيضا (يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج) ،والزواج اية من ايات الله في الكون لقوله {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }

الروم21
فوائد الزواج
  • الذي يريد الزواج يجد العون من الله، فقد قال النبي محمد : (ثلاثة حق على الله عونهم: المجاهد في سبيل الله، والمكاتب الذي يريد الأداء، والناكح الذي يريد العفاف)
  • الزواج طريق شرعي لإشباع الغريزة الجنسية، بصورة يرضاها الله ورسوله محمد ، فقال : (حُبِّب إليَّ من دنياكم: النساء والطيب، وجُعلتْ قرَّة عيني في الصلاة)
  • طريق لكسب الحسنات. قال : (وفي بُضْع (كناية عن

الجماع أحدكم صدقة). قالوا: يا رسول الله، أيأتي أحدنا شهوته، ويكون له فيها أجر؟ قال: (أرأيتم، لو وضعها في حرام، أكان عليه وِزْر؟). قالوا: بلى. قال: (فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر)
  • وسيلة لاستمرار الحياة، وتعمير الأرض، فالأبناء الصالحون امتداد لعمل الزوجين بعد وفاتهما، فقال : (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم يُنْتفَع به، أو ولد صالح يدعو له)
  • سبيل للتعاون، فالزوجة تكفي زوجها تدبير أمور المنزل، وتهيئة أسباب المعيشة، والزوج يكفيها أعباء الكسب، وتدبير شئون الحياة
  • تقوية الصلات والمعارف من خلال المصاهرة، واتساع دائرة الأقارب, فلما غزا النبي محمد بني المصطلق في غزوة المريسيع، وأسر منهم خلقًا كثيرًا، تزوج السيدة

جويرية بنت الحارث (رضي الله عنها) وكانت من بين الأسرى فأطلق الصحابة ما كان بأيديهم من الأسرى؛ إكرامًا للرسول وأصهاره، فكان زواجها أعظم بركة على قومها

=====================
........................................ ..
................................
...............
....
.

26-05-2009, 02:08 AM
warez غير متصل
عضو ذهبي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة goal601 
يحث

الإسلام علي

الزواج وينهى علي التبتل, فيذكر أن الزواج من سنن الأنبياء والمرسلين فيقول الله في

القران (وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِّن قَبْلِكَ وَجَعَلْنَا لَهُمْ أَزْوَاجاً وَذُرِّيَّةً)

الرعد38, قال الرسول صلى الله عليه وسلم (أربع من سنن المرسلين:

الحناء,

والتعطر,

والسواك, والنكاح)
وقول الرسول صلى الله عليه وسلم أيضا (يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج) ،والزواج اية من ايات الله في الكون لقوله {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ }

الروم21

فوائد الزواج
  • الذي يريد الزواج يجد العون من الله، فقد قال النبي محمد : (ثلاثة حق على الله عونهم: المجاهد في سبيل الله، والمكاتب الذي يريد الأداء، والناكح الذي يريد العفاف)
  • الزواج طريق شرعي لإشباع الغريزة الجنسية، بصورة يرضاها الله ورسوله محمد ، فقال : (حُبِّب إليَّ من دنياكم: النساء والطيب، وجُعلتْ قرَّة عيني في الصلاة)
  • طريق لكسب الحسنات. قال : (وفي بُضْع (كناية عن

الجماع أحدكم صدقة). قالوا: يا رسول الله، أيأتي أحدنا شهوته، ويكون له فيها أجر؟ قال: (أرأيتم، لو وضعها في حرام، أكان عليه وِزْر؟). قالوا: بلى. قال: (فكذلك إذا وضعها في الحلال كان له أجر)
  • وسيلة لاستمرار الحياة، وتعمير الأرض، فالأبناء الصالحون امتداد لعمل الزوجين بعد وفاتهما، فقال : (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم يُنْتفَع به، أو ولد صالح يدعو له)
  • سبيل للتعاون، فالزوجة تكفي زوجها تدبير أمور المنزل، وتهيئة أسباب المعيشة، والزوج يكفيها أعباء الكسب، وتدبير شئون الحياة
  • تقوية الصلات والمعارف من خلال المصاهرة، واتساع دائرة الأقارب, فلما غزا النبي محمد بني المصطلق في غزوة المريسيع، وأسر منهم خلقًا كثيرًا، تزوج السيدة

جويرية بنت الحارث (رضي الله عنها) وكانت من بين الأسرى فأطلق الصحابة ما كان بأيديهم من الأسرى؛ إكرامًا للرسول وأصهاره، فكان زواجها أعظم بركة على قومها

أخي نظرة الإسلام معروفه و لا جدال بها
لكن أخي أنا سؤالي واضح, لماذا أنت تريد أن تتزوج
فالأسباب الشخصيه للشخص هي المطلوبه هنا و ليس معرفة النظره الشرعيه للأسلام في هذا المجال
وفقك الله لما يحب و يرضى
,,,

26-05-2009, 11:43 AM
MAHMOED غير متصل
عضوية الشرف
إعجاب: 1,515
تلقى 2,132 إعجاب على 501 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1744 موضوع
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة warez 

أخي نظرة الإسلام معروفه و لا جدال بها
لكن أخي أنا سؤالي واضح, لماذا أنت تريد أن تتزوج
فالأسباب الشخصيه للشخص هي المطلوبه هنا و ليس معرفة النظره الشرعيه للأسلام في هذا المجال
وفقك الله لما يحب و يرضى
,,,

ممكن توضيح اكثر مش فاهم معناه ايه
على العموم انا مش متزوج وعندما اريد الزواج ايضا لهذه الاسباب

26-05-2009, 12:13 PM
abcman غير متصل
عضوية الشرف
إعجاب: 1,708
تلقى 1,706 إعجاب على 352 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
وهل أن يكون مرادي هو مراد الإسلام من الزواج أمر صعب وغير وارد؟

فانا مرادي من الزواج هو الذي من أجله شُرع الزواج

"ومن آياته ان خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة"

وقد أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم:

من استطاع منكم الباءة فليتزوج. او كما قال

وغيرها من الآيات والأحاديث

هذا هو مرادي وغرضي من الزواج

إقامة بيت مسلم وجيل يعبد الله على بصيرة يُباهي بهم الرسول صلى الله عليه وسلم الأمم يوم القيامة ويرفع الله على أيديهم الدين وينصر به الإسلام والمسلمين

بالتوفيق أخي الكريم

28-05-2009, 12:10 PM
That's Me غير متصل
الوسـام الماسـي
إعجاب: 1,141
تلقى 1,450 إعجاب على 195 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
اولاً

اخي الكريم
لم اقرأ اي من ردود اخوتي
نظرت الي الصورة الكاركتيرية فقط

ولكن اذا اجبتك عن سؤالي

انا اريد ان اتزوج
هل تعرف لماذا
اولا ً : لأجد إنسانة اسكن اليها
ثانيا ً : لتكتمل رجولتي وشخصيتي بحمل مسئولية غيري وليس كما انا الان اتحمل مسئولية نفسي فقط
ثالثاً : لأجد من اتقي الله فيها وابتغي رضي الله بأنجابنا من يقول لا اله الا الله
ادعوا الله ان يرزقنا جميعاً الذرية الصالحة بأذن الله

رابعاً وهو اتفه اجاباتي

وفي زمان مثل زماننا هذا والبطالة التي يعيش فيها الشباب
وما نراه في االشوارع من عاريات كاسيات و و و و
فالزواج هنا لأحمي نفسي من اي معصية بالطبع تفهمني و هو حماية لي وحماية لفتاة مسلمة ترعي وتتقي ربها في نفسها وفي جسدها وفي روحها ( دينها جامع لكل هذا )

و

28-05-2009, 12:23 PM
ABU.AMR غير متصل
مشرف عام ( إجازة )
إعجاب: 4,582
تلقى 13,310 إعجاب على 3,418 مشاركة
تلقى دعوات الى: 3740 موضوع
الزواج سنة الحياة فلابد منة الكل ينتظر سن الزواج وانتا تقول الزواج مش عارف اية X واسف ليك بس وجهة نظرى من كلامك عن الجواز انت شخص اعتقد فى مشكلة فى حياتك بسب الزواج والله اعلم شكرا

29-05-2009, 12:51 AM
warez غير متصل
عضو ذهبي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcman 
وهل أن يكون مرادي هو مراد الإسلام من الزواج أمر صعب وغير وارد؟

فانا مرادي من الزواج هو الذي من أجله شُرع الزواج

وقد أمرنا النبي صلى الله عليه وسلم:

من استطاع منكم الباءة فليتزوج. او كما قال

وغيرها من الآيات والأحاديث

هذا هو مرادي وغرضي من الزواج

إقامة بيت مسلم وجيل يعبد الله على بصيرة يُباهي بهم الرسول صلى الله عليه وسلم الأمم يوم القيامة ويرفع الله على أيديهم الدين وينصر به الإسلام والمسلمين

بالتوفيق أخي الكريم
هل هذا هو جوابك؟
أشكرك جزيل الشكر قد أجبت سؤالي :)

29-05-2009, 01:02 AM
warez غير متصل
عضو ذهبي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة That's Me 
اولاً

اخي الكريم
لم اقرأ اي من ردود اخوتي
نظرت الي الصورة الكاركتيرية فقط

ولكن اذا اجبتك عن سؤالي

انا اريد ان اتزوج
هل تعرف لماذا
اولا ً : لأجد إنسانة اسكن اليها
ثانيا ً : لتكتمل رجولتي وشخصيتي بحمل مسئولية غيري وليس كما انا الان اتحمل مسئولية نفسي فقط
ثالثاً : لأجد من اتقي الله فيها وابتغي رضي الله بأنجابنا من يقول لا اله الا الله
ادعوا الله ان يرزقنا جميعاً الذرية الصالحة بأذن الله

رابعاً وهو اتفه اجاباتي

وفي زمان مثل زماننا هذا والبطالة التي يعيش فيها الشباب
وما نراه في االشوارع من عاريات كاسيات و و و و
فالزواج هنا لأحمي نفسي من اي معصية بالطبع تفهمني و هو حماية لي وحماية لفتاة مسلمة ترعي وتتقي ربها في نفسها وفي جسدها وفي روحها ( دينها جامع لكل هذا )

و
بارك الله فيك يا أخي على وجهة نظرك السديده و سببك المقنع بالزواج
فعلاً جميعاً يبحث عن ما أجبته أنت: لأجد إنسانة اسكن اليها
أشكرك أخي
لكن أعذروني يا إخوان أنا ربما تلاحظون على الإنزعاج بعض الشيء و ذلك لأني أرى الكثير من الشباب كما يبدو عليهم أو من طريقة حديثهم بأن هدفهم الأساسي من الزواج هو بسبب شهوته ((أعذروني جداً يا إخوان على هذا اللفظ أعتذر لكم أشد إعتذار, لكن أنا لاحظت الكثير من هذا النوع و متأكد أنكم أيضاً لاحظتم ذات الشيء))
و ليته الشخص لا يبوح بذلك و يبقيه لنفسه
ليته و ليته!!
لا للأسف تراه مجاهراً بذلك لأبعد الحدود!!
الحين بالله عليكم
شخص مثل هذا
هل يوجد أخ بالدنيا يرضاه زوجاً لأخته مثلاً!! ((ما أقصدكم و لا أعنيكم بكلامي))
سأسبقكم أنا بالإجابه عني أنا شخصياً و بكل صراحه
أنا لا أقبل هذا الشخص زوجاً لأحد من أهلي مهما كان السبب
نقطه...

أنا بس هادا اللي حبيت أوصل له
و شكراً,,,

29-05-2009, 01:04 AM
warez غير متصل
عضو ذهبي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MR_NAGY 
انت شخص اعتقد فى مشكلة فى حياتك بسب الزواج والله اعلم شكرا
و إنت ما دخلك و لا هو أمر يعنيك و لست مخولاً حتى لإبداء رأيك بشيء لا يحق لك إبداء رأيك فيه,,,
آسف بس حضرتك جبتها لنفسك و أنا ما غلطت عليك حتى!...

29-05-2009, 02:55 AM
Ali 007 غير متصل
عضو مميز
تلقى 3 إعجاب على مشاركة واحدة
أنا اتزوج لاني غير متزوج

29-05-2009, 02:33 PM
almnfloo6e غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة

تحيه طيبــه وبعد ,,,,,,,

تعتبر هذه اول مشاركه لي اتمنى ان اوفق في اجابتي
بحكم خبرتي المتواضعه في الزواج فأن اتربع على سن
الواحد والثلاثين ولي في خبرة الزواج سنه واحد ولكن
سنه واحد توازي ثلاثين سنه سابقه .
الحمد لله على كل شي فأن اقدمت على خطوه الزواج
وانا مرتاح البال اكتب مافي جعبتي في خطوات وهي

1- تزوجت لكي اكمل نصف ديني .
2- بزواج تدور عجله الحياه الطبيعيه .
3- اتزوج لكي اجد من اسكن اليه بعقلي وقلبي و روحي وجسدي .
4- عندما اخترت شريكة حياتي اخترت الدين اولاً .
5- بدات حياتي الزوجيه بركعتين ودعوة الله ان يوفق فيما
بيننا .
6-اتمتت عامي الاول بحياة طيبه و جميله بفضل الله ورحمته .
7- رزقني الله سبحانه بمولوده كانت نجمه في سماء عالمي .

اتمنى لكل الأعضاء الكرام والزوار المحترمين

بحياة زوجيه سعيده

سبحان الله وبحمد سبحان الله العظيم

29-05-2009, 06:50 PM
الرجل المدمر غير متصل
الوسـام الذهبي
إعجاب: 261
تلقى 180 إعجاب على 51 مشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة warez 
بارك الله فيك يا أخي على وجهة نظرك السديده و سببك المقنع بالزواج
فعلاً جميعاً يبحث عن ما أجبته أنت: لأجد إنسانة اسكن اليها
أشكرك أخي
لكن أعذروني يا إخوان أنا ربما تلاحظون على الإنزعاج بعض الشيء و ذلك لأني أرى الكثير من الشباب كما يبدو عليهم أو من طريقة حديثهم بأن هدفهم الأساسي من الزواج هو بسبب شهوته ((أعذروني جداً يا إخوان على هذا اللفظ أعتذر لكم أشد إعتذار, لكن أنا لاحظت الكثير من هذا النوع و متأكد أنكم أيضاً لاحظتم ذات الشيء))
و ليته الشخص لا يبوح بذلك و يبقيه لنفسه
ليته و ليته!!
لا للأسف تراه مجاهراً بذلك لأبعد الحدود!!
الحين بالله عليكم
شخص مثل هذا
هل يوجد أخ بالدنيا يرضاه زوجاً لأخته مثلاً!! ((ما أقصدكم و لا أعنيكم بكلامي))
سأسبقكم أنا بالإجابه عني أنا شخصياً و بكل صراحه
أنا لا أقبل هذا الشخص زوجاً لأحد من أهلي مهما كان السبب
نقطه...

أنا بس هادا اللي حبيت أوصل له
و شكراً,,,

اولا الشهوة جزء من الكل وليس كل شىء قال تعالى ﴿زُيِّنَ لِلنَّاسِ حُبُّ الشَّهَوَاتِ مِنَ النِّسَاء وَالْبَنِينَ وَالْقَنَاطِيرِ الْمُقَنطَرَةِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ وَالْخَيْلِ الْمُسَوَّمَةِ وَالأَنْعَامِ وَالْحَرْثِ ذَلِكَ مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الْمَآب﴾
فقد خلق الله الرجل بهذه الشهوات
اما الزواج كصورة كاملة لا يقتصر على الشهوة فقط كبداية الرجل يبحث عن امراه لتملاء حياته وتشاركه لباقى عمرة ويبحث عن ذات الدين لتحفظه وتصونه وفكرة ان كل الشباب عاوزين يتجوزو وخلاص دى مش صحيحة علشان اتجوز لازم اكون قادر على ان اتحمل مسؤلية بنت الناس معاية ثانيا اكون قادر على ان انفق على البيت . نرجع تانى لاختيار الزوجة مش بيختار سوبر مودل الى عاوز يتجوز بجد بيدور على واحدة زى ما بنقول هنا فى مصر تعيش معاه عى الحلوة والمرة مش لما يكون ميسور الحال الحياه تباه سعيدة ولما يضيق رزقه شوية البيت يباه نكد وهنا نبحث عن الاصل والبيت الطيب
اسف على الاطالة

لماذا تريد أن تتزوج؟

English