أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

30-05-2009, 04:30 PM
X_BLANK غير متصل
عضو مميز
إعجاب: 0
تلقى 19 إعجاب على 5 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
04:30 PM

يا اخوان كلنا مسلمين الحمدلله ومسلمين الدول العربية بشكل عام اذا صار عمر الواحد 16 سنة بكون قادر على تعداد جميع الاسباب اللي ذكرتوها مع الاحترام للجميع
وشيء بديهي انه حتى المذنب العاصي يؤمن بأنه مباديء الاسلام هي الأصل الصحيح اما من لا يؤمن بهذا فالمجتمع اللي اتكلم عنه لا يشملهم

ردي الاول اللي فيه الصورة الكاريكاتيرية كنت جاد بطريقة طريفة فيه وكان قصدي اخراج الموضوع من المصير الاعتيادي الذي سيذهب له وهو تعداد الامور اللي سبق وذكرت انه ابو الـ 16 سنة حافظها وما اتوقع اضافة موضوع يتمحور حول تأكيد اعضاء المنتدى التزامهم بهذا الشيء بشكل محور نقاش

انا واضح من ردي الاول علي ضغط من الاهل بخصوص الزواج علما اني ما عندي اعتراض على الزواج كفكرة لكن عندي بعض الظروف اللي اشوف اني افضل أأخر الموضوع لأجلها سنتين ثلاثة والأهل مستعجلين وكل شوي

احد افراد العائلة عمره تجاوز الخمسين امضاها بالغرب والى الآن بدون زواج والآن بدأ يفكر بشكل جدي بالموضوع والسبب الأساسي هو بدأ بوادر بعض الامراض لديه ومعرفته بأنه مصيره يحتاج وحدة ترعاه علما انه سبب تأخره في البداية كان رغما عنه ومن ثم عندما ذهب السبب كان قد تعود على نمط حياة معيين في الغربة ولم يكن يعرف عائلات عربية تسهل عليه الموضوع

لي زميل في العمل بمنتصف الثلاثينات استعمل مصطلع من باب الطرفة لوصفه وهو انه "مضرب" عن الزواج علما انه ليس مضرب فعلا لكن بعد موقف صعب حصل بينه وبين خطيبة سابقة تعقد من الفكرة واصبحت يكره سماع كلمة زواج والحمدلله مؤخرا وبالصدفة ومثل ما بقولوا جاه نصيبه ومن بلد من اقاصي شرق آسيا وهو بهذه اللحظة مسافر للزواج

اخ warez الشهوة كما ذكر الاخ "الرجل المدمر" سبب موجود وليس خاطيء لكن جزء من كل
وبصراحة لو كان سبب كلي فأعتقد بالزمن الحالي ممكن اتمام الموضوع بدون زواج علما انه الزواج وحده ممكن يكون غير كافي لمثل هالشخص ومضطر اخربها بصراحتي واقول اني اعرف واحد متزوج على علاقة بوحدة متزوجة والاثنين آخر تفكيرهم بالنسبة لموضوع الشهوة هو ازواجهم ويفكروا بتلبيتها من الخارج

اخيرا مضطر اناقض نفسي واعيد ذكر الآية
"ومن آياته ان خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة"

فعلا تحس الانسان مجبول على هالفكرة بالفطرة، البعض وهو صغير بالعمر يكابر ويقول مستحيل اتزوج وفجأة يلاقي الفكرة مسيطرة على تفكيره مع انه لو حسبها ماديا على طريقة "البزنس" بلاقيها صفقة غالبا خسرانة

حتى الفئات الاكثر انفلات و"صياعة" في المجتمع الغربي تشوفهم يلفوا ويدوروا لكن آخرتهم يتزوجوا، ممكن سبب ديني ممكن حاجة مادية او للرعياة كما ذكرت بالمثال او لحب الاولاد او غيره ، لكن لو انعدمت كل هذه الاسباب .... تلاقي برضو آخرتهم يتزوجوا

لماذا تريد أن تتزوج؟

English