أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


15-05-2009, 12:32 PM
khaled helal غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 58049
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الإقامة: alex
المشاركات: 9,201
إعجاب: 5,168
تلقى 3,124 إعجاب على 529 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1856 موضوع
    #1  

احفظ ملفاتك على الإنترنت.. برامج سهلة وسريعة لخزنها وأقراص خارجية تحفظ 4 ملايين صورة ,,


لعل حفظ المعلومات على القرص الصلب في الكومبيوتر هو أمر سهل، حيث يمكنك نسخ الملفات من الآخرين، أو تحميلها من الإنترنت، أو كتابة الوثائق والجداول والملاحظات المهمة. إلا أن الكثير من مستخدمي الكومبيوتر لا يحفظون هذه المعلومات على وسائط أخرى بشكل متكرر، وذلك لاسترجاعها في حال توقف نظام التشغيل عن العمل، أو تعطل القرص الصلب تماما. وبالنسبة للاشخاص الذين يحفظون معلوماتهم، فإنهم على الأغلب يقومون بذلك بشكل يدوي ويختارون الملفات ويضعونها على الأقراص الخارجية أو الليزرية، أو يستخدمون برامج غير عملية أو ليست لطيفة على المستخدمين، بالإضافة إلى أن الكثير من البرامج الكلاسيكية لم يواكب التطور التقني، حيث ان الكثير منها لا يخزن المعلومات على أجهزة خادمة متخصصة في الإنترنت.
* برامج سهلة سريعة
* وسنستعرض في هذا الموضوع 4 برامج سهلة وسريعة، ذات أداء مرتفع ومزايا متقدمة، وكذلك بعض الأقراص الصلبة الخارجية المميزة لحفظ واسترجاع المعلومات. ولا يجب اعتبار هذا النوع من البرامج على أنه مضيعة للوقت وبلا فائدة وأنه لن تحدث أي مشكلة في كومبيوتر المستخدم، اذ ان كل كومبيوتر تعمل عليه يحتوي على قنبلة موقوتة على وشك الانفجار في أي لحظة، متمثلة في فشل القرص الصلب أو نظام التشغيل عن العمل، وبشكل لا عودة فيه. ولذلك فإن قرارا كهذا هو أكثر قرار خاطئ لأي مستخدم يعتز بملفاته، خصوصا لمن يستخدم الكومبيوتر في مهنة يجني منها المال.
* حفظ على الإنترنت
* تسمح بعض البرامج بتحميل المعلومات على الإنترنت واسترجاعها وقتما يريد المستخدم. ومن فوائد التحميل على الإنترنت أن المعلومات المهمة ليست موجودة بشكل مادي على الأقراص الصلبة الخارجية أو الأقراص الليزرية يسهل سرقتها، بل هي موجودة في رابط لا يعرفه أحد سواك، ويجب على من يريد أن يحمل الملفات أن يكتب كلمة السر، والتي ليس من المفترض أن يعرفها أحد سواك. وهذا ما سوف سيقلل من الخطر الناجم عن تعطل الأقراص الصلبة الخارجية أو خدش الأقراص الليزرية التي تحتوي على نسخ من المعلومات، الأمر الذي يعني بأن المعلومات قد ضاعت إلى الأبد.
وعلى الرغم من أن مستقبل حفظ المعلومات هو خزنها على أجهزة خادمة في الإنترنت، إلا أن الكثير من المستخدمين لا يستطيعون عمل ذلك بسبب بطء سرعات التحميل من كومبيوتراتهم، وخصوصا إن كان لديهم صور وموسيقى وأفلام عديدة. وعلى ذلك، فإن هذه السبل لا تناسب الجميع، إلا أنه يمكن استخدامها بشكل فعال إن حمّل المستخدم الوثائق المهمة والروابط المفضلة له.
* حفظ واسترجاع متكامل
* يقدم الإصدار العاشر من برنامج «نوفا باك آب 10 بروفيشنال» NovaBackup 10 Professional (من صُنع شركة «نوفاستور» NovaStor) مزايا عديدة جديدة مقارنة بالإصدارات السابقة منه، وعلى الأخص واجهة التفاعل السلسة جدا، والتي تشابه تلك المستخدمة في مجموعة «مايكروسوفت أوفيس 2007» الجديدة. ويمكن اعتبار أن المزايا الموجودة في البرنامج شاملة جدا، حيث يسمح البرنامج بحفظ نسخ كاملة عن القرص الصلب (Disk Imaging)، وتسجيل أجزاء منه Partitions بشكل متقدم، الأمور غير الموجودة في الإصدارات السابقة. هذا ويسمح البرنامج بتسجيل الملفات المفتوحة التي لا يزال المستخدم يعمل عليها أثناء عملية الحفظ.
وتطرح الشركة البرنامج مع اشتراك مجاني لمدة سنة بحساب موقع «ديجيستور» DigiStor، وبأحجام تخزين تصل إلى 2 غيغابايت، الموقع الذي يسمح بتغيير خصائصه ليتكامل مع البرنامج. وإن لم يجدد المستخدم اشتراكه بالخدمة، فإن الموقع سيلغيها ولن يجددها بشكل آلي. ويدعم البرنامج التخزين على الأقراص الصلبة والأقراص الليزرية وعلى الأشرطة المغناطيسية، وهو يدعم ميزة استرجاع المعلومات في حالات الكوارثDisaster Recovery، وتسجيل ملفات المستخدم وملفات نظام التشغيل، بالإضافة إلى قدرته على حفظ المعلومات بشكل تدريجي، حيث سيسجل الملفات الجديدة أو المعدلة فقط، وعدم تسجيل الملفات التي حفظها من قبل، وذلك لتسريع العملية. ويبلغ سعر البرنامج 50 دولارا أميركيا.
* خصائص متعددة
* طرحت شركة «إن تي آي» NTI برنامج «باك آب ناو 5 أدفانسد» Backup Now 5Advanced الذي يحتوي على الكثير من المزايا والخصائص المهمة للمستخدمين. ويمكن للبرنامج حفظ المعلومات على مستوى الملف، أو القرص كله، أو بشكل تدريجي. هذا ويسمح الإصدار الجديد من البرنامج بتسجيل الملفات المفتوحة التي لا يزال المستخدم يعمل عليها أثناء عملية الحفظ. ولم تغير الشركة من واجهة التفاعل المميزة التي أحبها المستخدمون كثيرا، ولكن الشركة أضافت بعض التعديلات «التجميلية» عليها، منها الأزرار الموجودة على الجهة اليسرى التي تدل المستخدم على الخطوات اللازمة للعمل، والخيارات المرتبطة الموجودة في الجهة اليمنى، وذلك للحصول على واجهة تفاعل سلسة وبديهية. ويستخدم البرنامج نظام ضغط متطورا للملفات لتوفير المساحة عند التسجيل، يسمح للمستخدم بتحديد خيارات الضغط والتشفير (لرفع مستوى الأمن) والتأكد من سلامة عملية الحفظ والتسجيل بعد الانتهاء منها (لضمان عدم حدوث مشاكل خلال عملية الحفظ). ويمكن تطبيق هذه الخيارات عند حفظ المعلومات على مستوى القرص، أو الملف، أو الحفظ التدريجي. هذا ويسمح البرنامج بحفظ الملفات بشكل تدريجي وفق قوانين يحددها المستخدم، مثل اختيار مجلد ما، أو البريد الإلكتروني وخيارات سطح المكتب ودفتر العناوين وملف «آوتلوك» Outlook الشخصي (امتداد «بي إس تي» PST)، وغيرها.
ومن المزايا الرائعة في البرنامج قدرته على إرسال رسالة إلكترونية لك عند الانتهاء من عملية الحفظ (سواء نجحت أو فشلت العملية). ويمكن للبرنامج حفظ الملفات عبر الشبكة الداخلية للكومبيوترات LAN (يجب ربط المجلد الموجود على الشبكة وكأنه قرص صلب داخلي Map Drive بالنقر بزر الفأرة الأيمن على المجلد والاختيار)، ويمكنه حفظ الملفات الناتجة على جهاز خادم يستخدم بروتوكول نقل الملفات FTP، أو على الأقراص الصلبة أو الأشرطة المغناطيسية، أو الأقراص الليزرية، حتى أقراص «بلو راي» التي تتسع لحوالي 50 غيغابايت (ميزة غير موجودة في برنامج «نوفا باك آب 10 بروفيشنال»). ويبلغ سعر البرنامج 30 دولارا أميركيا.
* مزايا متطورة
* وإن أردت تحكما كبيرا في عملية حفظ الملفات، فإن برنامج «إي إم سي ريتروسبيكت 7.6 بروفيشنال» EMC Retrospect 7.6 Professional سيمنحك ما تريد، حيث انه يسمح بجدولة عمليات حفظ الملفات بشكل شامل. وتوجد فيه ميزة استرجاع المعلومات في حالات الكوارث، والتحكم بالبرنامج من كومبيوترات أخرى (مثل عندما يريد المستخدم التحكم بالنظام الموجود في منزله من عمله، أو بالعكس)، وهو يدعم الكومبيوترات التي تعمل بنظام التشغيل «ويندوز» (32 و64 بت، وحتى برنامج «إكستشينج سيرفر» Exchange Server للشركات) و«ماك أو إس»، والحفظ على الأقراص الصلبة، والليزرية، والأشرطة المغناطيسية، وحفظ الملفات المفتوحة، والحفظ التدريجي (عبر إضافة Plug-in اختيارية).
وتطرح الشركة البرمجية خيارا لحفظ الملفات على الإنترنت عبر خدمة «موزي» Mozy (أول 2 غيغابايت من المساحة مجانية). هذا ولا يسمح البرنامج بحفظ الملفات الموجودة في مجلد يختاره المستخدم، بل تتم العملية حسب قوانين ومرشحات Filters يختارها، إلا أن البرنامج يسمح للمستخدم بحفظ الملفات على وجهات مختلفة (أقراص صلبة وليزرية وأشرطة مغناطيسية). ويبلغ سعر البرنامج 158 دولارا أميركيا (يبلغ سعر البرنامج المنفرد 129 دولارا، ويبلغ سعر إضافة الحفظ التدريجي الإختيارية 29 دولارا).
* استرجاع ملفات منفصلة
* وعلى خلاف البرامج السابقة، فإن برنامج«باراغون درايف باك آب 9.0 بروفيشنال» Paragon Drive Backup 9.0 Professional هو برنامج متخصص في حفظ واسترجاع المعلومات يسمح باسترجاع ملف واحد من النسخة. ويستطيع البرنامج حفظ واسترجاع المعلومات على مستوى الملفات، أو المجلدات، أو القرص كله، أو أجزاء من القرص. وعلى الرغم من وجود هذه الميزة المتطورة التي ستوفر الكثير من الوقت على المستخدمين، إلا أنه لا يمكن استرجاع الملفات إلا في مواقعها الأصلية، الأمر الذي يعني بأنه يجب على المستخدم نسخ الملف الأصلي الموجود على قرصه الصلب نسخة إضافية، قبل أن يستطيع استرجاعه إن أراد الحصول على نسختين من الملف (قبل وبعد إجراء بعض التعديلات على الوثيقة، مثلا). ويبلغ سعر البرنامج 70 دولارا أميركيا.
* أقراص صلبة خارجية
* وهناك بعض الأقراص الصلبة الخارجية التي تسمح للمستخدم بحفظ المعلومات عليها، والاستمتاع بالمزايا العديدة التي تقدمها. ومن الأقراص المميزة «كوبي 2 غو» Copy2Go External Hard Disk الذي يحتوي على تقنية بحث متطوّرة مدمجة تسمح بالبحث وأداء جميع العمليات على الملفات المخزنة عبر برنامج واحد فقط. وعند وصل القرص بالكومبيوتر عن طريق مأخذ يو إس بي USB، يبحث البرنامج عن جميع ملفات الوسائط المتعدّدة على القرص نفسه وعلى جميع الأجهزة المتصلة بالكومبيوتر، من ذاكرة خارجية وكاميرات رقميّة وأقراص ليزريّة ومشغلات الموسيقى الرقميّة وحتى الأقراص الصلبة الداخليّة، ويضعها في ترتيب مجلدات بسيط وسهل. ويمكن اختيار الملفات المرغوبة من أيّ مكان ونسخها إلى القرص الخارجيّ بشكل سلس. ويمكن أيضا البحث عن الملفات عن طريق كتابة جزء من اسمها، بالإضافة إلى وجود القدرة على تجميع الملفات في مجلد واحد حسب أنواعها. ويبلغ وزن القرص الصلب حوالي 198 غراما فقط، وهو بحجم هاتف ذكيّ، ويمكن حمله في الجيب بسهولة، أو وضعه في حقيبة الكومبيوتر المحمول. ويستطيع القرص نقل المعلومات بسرعة 480 ميغابت في الثانية (أو ما يعادل 60 ميغابايت في الثانية) بتقنية «يو إس بي 2». القرص موجود في إصدارين، الأوّل بسعة 60 غيغابايت بسعر 159 دولارا أميركيّا، والثاني بسعة 100 غيغابايت بسعر 219 دولارا أميركيّا.
وتوفر شركة «آيوميغا» Iomega”قرصا صلبا محمولا بسعة 1 تيرابايت من طراز «سوبر إيغو» Super eGo. ويبلغ قطر القرص 3,5 بوصة ويمكن وصله بالكومبيوتر عبر مأخذ «يو إس بي 2» لنقل المعلومات بسرعة كبيرة، وهو يستطيع تخزين حوالي 4 ملايين صورة أو 18500 ساعة من الموسيقى المتواصلة (حوالي 770 يوما)، أو 1500 ساعة من عروض الفيديو (حوالي 62 يوما). ويحتوي القرص على 8 ميغابايت من ذاكرة الكاش Cache، وهو يعمل بسرعة 7200 دورة في الدقيقة. ويمكن للقرص الصلب العمل على نظم التشغيل «ويندوز 2000 بروفيشنال» أو أعلى، و«ماك أو إس إكس10.1» أو أعلى، وهو متوفر باللون الأسود أو الأزرق أو الأحمر، ويبلغ سعره 270 دولارا أميركيّا.
* مواقع مرتبطة http://www.novastor.com/novabackup

http://www.ntius.com
http://www.emcinsignia.com

http://www.paragon-software.com







لا تحـــــــزن على دمعـــــــة سقطـــــت من عينـــــك

فقـــــد ســقــــــط معهــــــا ...

شخـــــص لا يسـتحـــــــــقـك







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Aleo Flash Slideshow Gallery Maker v1.5 وسيلة سهلة وسريعة لخلق 3D صور عرض الشرائح malhajri2006 برامج 1 11-01-2015 05:49 PM
أكلة سهلة وسريعة وردة البستان الطبخ و إعداد المأكولات 5 25-10-2014 06:06 PM
طريقة البسبوسة التركية سهلة وسريعة شروق الامل الحلويات العربية والغربية والأيس كريم والمثلجات 9 02-10-2014 11:38 PM
سلطات سهلة وسريعة التحضير الجازية الطبخ و إعداد المأكولات 7 09-08-2011 11:36 PM
تحرير الصور و تسوية الوجه في الصورة بطريقة سهلة وسريعة Face Smoother 2.51 أبو الطيب2009 برامج 2 28-06-2010 10:51 PM
 


احفظ ملفاتك على الإنترنت.. برامج سهلة وسريعة لخزنها وأقراص خارجية تحفظ 4 ملايين صورة ,,

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.