أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


05-05-2009, 10:55 PM
erdg غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 254142
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 64
إعجاب: 12
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

هل تغيّر "مايكروسوفت" طريقة إستخدامنا الكومبيوتر؟


في أولى الشهادات الصادرة عن مستخدمين جرّبوا النظام الجديد، قال بعضهم أن "ويندوز 7" سريع جدا في "الإقلاع" Boot، إذ أنه لم يحتج الا الى نحو 45 ثانية لإكمال إقلاعه وتشغيل برنامج "اكسبلورر" وفتح اول صفحة انترنت !!!!!


أطلقت "مايكروسوفت" رسمياً الإصدار التجريبي "بيتا" Beta من نظام "ويندوز" الجديد الذي يحمل إسم "ويندوز 7" أو Windows7. وجاء الإعلان من خلال الرئيس التنفيذي للشركة ستيف بالمر، على هامش أعمال معرض الإلكترونيات CES. وبإطلاقها عملية ترويج النظام الجديد، تكون "مايكروسوفت" بدأت التحضيرات الفعلية لإطلاق "ويندوز 7" كاملا في نهاية السنة الحالية، إلا إذا طرأت تطورات غير متوقعة. ويمكن كل من يريد الإطلاع على النسخة التجريبية من البرنامج تنزيلها من موقع الشركة على الانترنت. وللتذكير فقط، أعرب عدد من مديري الشركة عن ثقتهم خلال 2007 و2008 بأن نظام "ويندوز 7" سيشكل "نقلة نوعية غير مسبوقة في عالم أنظمة التشغيل، وخصوصا على مستوى السرعة، والتسلية، والترفيه والموسيقى". وقال خبراء أن "مايكروسوفت" تريد من النظام الجديد الذي تأجلت عملية إطلاقه لأعوام، أن يكون نقطة محورية بين أجهزة مثل الهاتف الخلوي، والستيريو، والتلفزيون، ومشغّل DVD، والراديو، وأجهزة الألعاب، وشاشات العرض الكبيرة، والكاميرا الرقمية وغيرها من الأجهزة الرقمية. ولتوضيح بعض معالم "ويندوز 7"، نستعرض في هذا التقرير، بعض أبرز ميزات هذا النظام ومتطلباته على صعيد مكونات الكومبيوتر وبعض شهادات الذين اختبروه.


اللمس والأصابع

من المفترض أن يتميز "ويندوز 7" بسرعة الإقلاع وبسهولة الاستخدام بدرجة تفوق "ويندوز فيستا". وسيكون النظام معداً للتعامل مع ميزة اللمس Touch على الشاشة. وبذلك سيتيح النظام لمستخدمي الكمبيوتر الشخصي العمل عليه من خلال اللمس وليس من خلال "الماوس" التي تُستخدم مع الكومبيوتر منذ زهاء 40 عاما. لكن العمل باللمس يشترط توافر شاشة تعمل باللمس، وليست كل الشاشات ضمن هذه الفئة.
وهذا يذكرنا بكلام قديم لـ"مايكروسوفت" تحدثت فيه عن قرب إنتهاء عصر "الماوس" ولوحة المفاتيح كأداة رئيسية لتشغيل الكومبيوتر وبرامجه وتطبيقاته. وستتيح ميزة اللمس لأشخاص عدّة لمس الشاشة والتفاعل مع البرنامج في اللحظة ذاتها. بعضهم يعتقد أن هذه الميزة ستشكل "ثورة" في عالم الكومبيوتر وربما هم على حق. فنحو مليار انسان في العالم يستخدمون "ويندوز"، وهؤلاء سيكونون على موعد مع "لمس شاشاتهم" و"إستخدام أصابعهم" مستقبلا، إن للرسم او لاختيار البرنامج او لنقل نافذة من اليمين الى اليسار، اضافة الى مئات العمليات الأخرى. الآخر يرى أن ميزة "اللمس" فاشلة ولن تحقق النجاح، إذ أنها تتطلب تقريب موقع الشاشة على الأقل من مدى وصول ذراع المستخدم أو إستخدام "كومبيوتر الطاولة" Table PC. لكن الحُكم يبقى طبعا لهؤلاء المليار، الذين إما سيرفضون الميزة الجديدة أو سيقبلون عليها ويتبنونها وتنشأ بذلك "علاقة حميمة" بين الناس وشاشاتهم.


هل سيكون فعلا أسرع؟

وتشير بعض المعلومات المذكورة على مواقع خبراء سبق أن حلّلوا ميزات النظام الجديد، أن "ويندوز 7" سيتضمن أساليب حديثة لتنظيم عمليات الذاكرة وسائر متطلبات التشغيل. وهذا الأمر سيؤدي مباشرة إلى أداء أفضل لمجمل عمل التطبيقات التي تعمل تحت نظام "ويندوز". كذلك سيقدّم النظام قدرة محسّنة للتعامل مع الرسوميات Graphics وسائر البرمجيات المتصلة بالرسوميات. أيضا سيتضمن "ويندوز 7" برامج للتعامل مع الخرائط وتنظيم الصور وتكبيرها بأسلوب "السحب والإفلات" Drag&Drop وعرض الفيديو بأساليب أفضل.
أيضا يتيح "ويندوز 7" توفيرا في إستهلاك البطارية، والعمل بأداء عال حتى في حال كانت مكونات الجهاز محدودة القدرات أي مثل أجهزة الكومبيوتر المحمول، أو الأجهزة الدفترية ذات القدرات العادية. وسيسّهل النظام عمليات الاتصال بالشبكة التي تجرى منزليا. كما سيكون التعامل معه أسهل بالنسبة الى الأشخاص الذين يودون وصل هاتفهم الخلوي والكاميرا بالكومبيوتر. ومن مميزاته أيضا أنه يعمل مع أجهزة إلكترونية أخرى مثل أجهزة الألعاب الالكترونية وأجهزة الراديو والتلفزيون والستيريو، ليشكل معها شبكة متصلة تسمح بمزيد من الخيارات في عالم التسلية. وسيكون في إمكان المستخدمين الذين يشتركون في موقع "فايس بوك" تحديث صفحاتهم هناك إنطلاقا من "ويندوز". فقد عقدت "مايكروسوفت" إتفاقاً مع ادارة موقع "فايس بوك" تتيح بموجبها تسجيل أي تغييرات يجريها المستخدم على صفحته الشخصية في فيس بوك من خلال "ويندوز".


المطلوب لتشغيله

بحسب الشركة، الإصدار "بيتا" من "ويندوز 7" يتطلب كومبيوتراً مجهّزاً بـ"معالج" Processor بقوة 1 جيغاهرتز مع "رام" RAM بمستوى 1 جيغابايت و"قرصاً صلباً" Hard Disk يتيح 16 جيغابايت فارغة لإستخدام النظام. كما يتطلب جهازاً يدعم تقنية الرسوميات Graphics والتي تدعى DX9 وبقدرة 128 ميغابايت لـ بطاقة الرسوميات. وتقول الشركة ان المتطلبات المذكورة قد تتغيّر مع طرح النسخة النهائية من النظام نهاية السنة الحالية. وعملياً، لن تكون هناك مشكلة على صعيد متطلبات النظام الجديد، إلا إذا غيّرت "مايكروسوفت" تركيبة البرمجية الحالية.


شهادات

في أولى الشهادات الصادرة عن مستخدمين جرّبوا النظام الجديد، قال بعضهم أن "ويندوز 7" سريع جدا في "الإقلاع" Boot، إذ أنه لم يحتج الا الى نحو 45 ثانية لإكمال إقلاعه وتشغيل برنامج "اكسبلورر" وفتح اول صفحة انترنت. وفي هذه التجربة تم إستخدام كومبيوتر بمعالج AMD بقوة 2.4 جيغاهرتز للمعالج مع نحو 2 جيغا للرام. بعضهم الآخر قال أن "ويندوز 7" سيحتل موقعاً متقدماً جداً على "فيستا". وبالمناسبة، تفيد بعض التقارير أن نسبة لا يستهان بها لم تنتقل أصلا من "ويندوز XP" الى "ويندوز فيستا" لأن الأخير شكل تجربة فاشلة جداً، وخصوصا لأنه بطيء ويتطلب ذاكرة بقدرات عالية.
_________
تمت تجربه الوندوز من قبلى وهوه كلام صحيح اذا يقلع فى زمن قدره 49 ثانيه





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس "نينتاندو" يرحل .. و"موزيلا Mozilla Firefox" تنهي تعاونها مع "فلاش" stetofski برامج 18 18-07-2015 11:34 PM
دقيقتان فقط لإرجاع وضعية المصنع.. "ويندوز 8" أخطر منتجات "مايكروسوفت" القادمة abbodi86 مشاكل وحلول الويندوز, اسئلة واستفسارات وشروحات الويندوز 8 09-03-2011 10:50 PM
ما هى طريقة رفع الملفات عن طريق FTP وعمل رابط مباشر لها "" للإستضافة المجانية "" محمو د تطوير المواقع 5 17-08-2010 01:46 AM
طريقة وضع "اليوم" بجوار الساعة مع "اظهار التاريخ" كاملاً Mohamed Khaled برامج 1 14-03-2010 07:56 PM
طريقة "" لكسب الحسنات"" ونحن بغافلون عنها That's Me المنتدى العام 8 18-04-2008 03:56 AM
 


هل تغيّر "مايكروسوفت" طريقة إستخدامنا الكومبيوتر؟

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.