أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


29-04-2009, 02:02 PM
That's Me غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 100257
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الإقامة: Egypt . EL Arish
المشاركات: 3,869
إعجاب: 1,141
تلقى 1,450 إعجاب على 195 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #1  

وجت منك يا خنزير


خنزير
***
خنزير ورحمه الله وبركاته
***
سبحان الله عز وجل
وكل يوم نري قدرة الله وعجائبه تظهر لنا
وتصيب اعداء الله
لتكون عبرة لهم

موضوع انفلونزا الخنازير
قرءنا وسمعنا
ولكن ما انتبهنا

ولنسمع اكثر

***********
مصر تدرس إعدام مئات الألوف من الخنازير.. وثاني إصابة في إسرائيل

إعلان حالة التأهب القصوى في الخليج لمواجهة "إنفلونزا الخنازير

محمد حميدة من القاهرة :حذرت الدكتورة منى محرز مديرة معهد بحوث صحة الحيوان وعضو الجنة القومية لمكافحة أنفلونزا الطير من انتقال مرض أنفلونزا الخنازير الى مصر من إسرائيل, بنفس السرعة التى انتقل بها من المكسيك الى الولايات المتحدة الأميركية . وقالت الدكتورة منى فى تصريحات خاصة ان عدم وجود لقاح للمرض فى اى مكان فى العالم , ينذر بتحوله الى وباء فى حال تحوره وانتقاله من إنسان لأخر . وطالبت بضرورة نقل حظائر الخنازير من داخل الكتلة السكنية الى الأماكن النائية والصحراوية كأجراء حمائى لابد منه لمواجهة اى احتمالات خطيرة تهدد بانتقال الفيروس.
وأشارت محرز ان مصر حتى الان خالية من الفيروس مشيرة انه تم اخذ عينات من الخنازير وكانت سلبية ولم تثبت اى حالات مصابة .وبسؤالها حول سبب زيادة الحالات المصابة بأنفلونزا الطيور منذ مطلع العام قالت ان اللقاحات المستوردة التى كانت تستخدم مع الطيور أصبحت غير فعالة لان السلالات فى مصر تتغير كل عام وهو ما يستدعى تغيير اللقاحات سنويا .
وقد اجتاح الرعب جميع أنحاء مصر فى أعقاب الإعلان عن أنفلونزا الخنازير فى المكسيك وانتقالها الى أمريكا ودول أخرى , نظرا لانتشار فيروس أنفلونزا الطيور وهو ما يزيد الفرص من تحوره وانتقاله من إنسان لأخر .
ومن جانبها قررت الحكومة اتخاذ إجراءات سريعة لمتابعة ومراقبة الفيروس وأشار الدكتور عبد الرحمن شاهين وكيل وزارة الصحة فى تصريحات ان الوزارة رفعت درجة الاستعداد القصوى على مستوى الجمهورية , مؤكدا ان الوزارة اتخذت تدابير وقائية لمنع انتشار فيروس أنفلونزا الخنازير فى مصر, شملت تشديد الرقابة على حظائر الخنازير واتخاذ اجراءات وقائية للعاملين فيها , بالإضافة الى عقد دورات تدريبية للأشخاص الذين يحتكون مباشرة بالوافدين بجميع الموانئ والمطارات . وقال شاهين انه تم عمل مسح شامل للمخالطين للخنازير فى القاهرة الكبرى وتبين سلامتهم , و تم تدعيم مخزون "التامفلو" الذى ثبت فاعليته فى علاج أنفلونزا الطيور , ومن المقرر ان تقوم أجهزة معينة بتتبع الوافدين الى مصر من الدول المصابة.
وعلمت ايلاف من مصادرها ان الحكومة قررت الإسراع فى إنشاء منطقة جديدة للخنازير لنقل جميع الحظائر التى توجد داخل الكتلة السكنية فى القاهرة الكبرى بما يشمل الحظائر التابعة للكنائس والأديرة , وتتحفظ الحكومة على اسم المنطقة ومكانها , خشية ان لا تحظى بموافقة أصحاب الحظائر او يستبعدون مكانها ويقومون بإخفاء الخنازير .
وأشار مصدر بوزارة لتنمية المجلية ل "إيلاف" ان قرار نقل الحظائر موضوع على مكتب رئيس الوزراء احمد نظيف منذ ما يقرب من عام , الى موقع جنوب محافظة حلوان , لكنه لم ينفذ من بعد التعديل الادارى الجديد لمحافظة القاهرة واستقلال حلوان و6 اكتوبر , حيث تردد ان محافظ حلوان الحالي رفض نقل حظائر الخنازير الى المنطقة التى لا تبعد كثيرا عن مدينة 15 مايو , حتى لا تصبح المنطقة موبوءة بالرغم من القويضى وافق عندما كان يشغل مهام هيئة التخطيط العمراني .
وتشير الأرقام ان هناك اكثر من 350 ألف رأس خنزير تربى فى محافظات مصر, ولا يتم الكشف عليها دوريا وهو ما يهدد بكارثة فى حال انتقال العدوى .وطالما حذر معنيون من تمحور الفيروس وخصوصا منذ اندلاع الموجة الأولى لمرض أنفلونزا الطيور .
وتكمن خطورة المشكلة وفق الدكتور "حامد سماحة" رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ان الخنازير تربى بشكل عشوائي وهو ما يجعل تحصينها أمر مستحيلا , وأعرب عن مخاوفه من تحور فيروس أنفلونزا الطيور داخل الخنازير لينتقل من إنسان لأخر بدلا من الوضع الحالي الذى ينتقل فيه فيروس أنفلونزا الطيور من طائر لانسان .
وقد ناقش اليوم الثلاثاء مجلس الشعب قانون ينظم الاتجار فى الطيور والدواجن الحية ويضم مشروع القرار مجموعة من الإجراءات التى تنظم عملية الذبح والاتجار للمصرح له فقط ,ومعاقبة من يخالف القانون بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ألف جنية ولا تزيد عن 10 ألاف جنية .
وحول اعراض المرض وطرق الوقاية قال الدكتور محمد عمران استشاري الإمراض والأوبئة ان أعراض أنفلونزا الخنازير تشبه أعراض انفلونزا الطيور ,ويتم تشخيص المرض بأخذ عينة من الأنف والحلق لتحديد اذا كان لفرد مصابا بانفلونزا الخنازير ام لا . وينتقل فيروس انفلونزا الخنازير عن طريق الاختلاط المباشر بين الخنازير وغالبا عن طريق الادوات الملوثة التى تستخدم بين الخنازير المصابة وغير المصابة . ويمكن الوقاية منه عن طريق تحصين القطعان باستخدام الوسائل الآمنة وتشجيع اساليب العمل الآمنة بين عمال مزارع الخنازير استخدام اجهزة التهوية السليمة فى المزارع .
ويشير الدكتور محمد ان لقاحات أنفلونزا الخنازير يمكن ان تساعد ولكن ليست بنسبة 100% وذلك لاختلاف السلالات العديدة للأنفلونزا التى تصيب الخنازير مما يجعل اللقاح لا يحمى ضد كل السلالات , وحول انتقال أنفلونزا الخنازير عن طريق اكل الخنازير قال انه لا يوجد دليل على ذلك وتكون اللحوم امنه عند غليانها لدرجة 71 مئوية .
ونصحت وزارة الصحة فى بيان المواطنين بغسيل الايدى بالماء والصابون عدة مرات بعد التعرض للحيوانات مع الحذر الشديد من الحيوانات المريضة.
*************

" مصر تدرس إعدام مئات ألوف الخنازير "

خنزير

خنزيرتوصية بإعدام جميع الخنازير بمصر
خنزيرخنزيرخنزيرخنزير
وفي مصر، أعلن مجلس الشعب انه يوصي باعدام الخنازير خوفا من الانفلونزا على الرغم من أن المرض ينتشر بالانتقال من انسان لاخر. ووافق المجلس بالاجماع على توصية من لجنته للشؤون الصحية والبيئية باعدام جميع الخنازير في البلاد على الفور.

ومصر هي أسوأ الدول تضررا من انفلونزا أخرى هي انفلونزا الطيور خارج اسيا وشهدت البلاد زيادة حادة في حالات الاصابة بانفلونزا الطيور في الاسابيع الاخيرة وبلغ عدد الاصابات في أبريل نيسان ثماني حالات اصابة جديدة وهو ما يعادل حالات الاصابة في عام 2008 بالكامل ومات في مصر 26 مريضا. ويقدر عدد الخنازير في مصر بمئات الالوف يربيها غالبا مسيحيون يجمعون القمامة.

************************************

الدوحة - محمد المراغي، الرباط - حسن الأشرف، المنامة- علي ربيع
أعلنت دول مجلس التعاون الخليجي حالة التأهب القصوى لمواجهة تداعيات محتملة لدخول أجانب مصابين بمرض "إنفلونزا الخنازير" لإحدى الدول الخليجية، وطالبت مواطنيها بعدم المجازفة بالسفر للدول التي ظهر فيها المرض، وذلك فيما سجلت إسرائيل، الثلاثاء 28-4-2009، اصابة مؤكدة بمرض انفلونزا الخنازير لدى اسرائيلي في التاسعة والاربعين عاد مؤخرا من المكسيك، لتصبح ثاني اصابة مؤكدة تسجل في هذا البلد، كما اعلنت الاذاعة الاسرائيلية، فيما أوصى مجلس الشعب المصري الحكومة باعدام الخنازير.

ويعتقد أن الفيروس بدأ في قرية في ولاية فيرا كروز شرقي مكسيكو سيت، وتوفي حتى الآن 149 شخصًا في المكسيك وانتقل الفيروس بعد ذلك إلى الولايات المتحدة وكندا وإسبانيا واسكتلندا، الأمر الذي دفع منظمة الصحة العالمية إلى رفع مستوى التحذير من المرض إلى الدرجة الرابعة، بحيث لم تعد تفصله عن التحول إلى وباء سوى درجتين، على مقياس سلم من 6 درجات.

وأعلن عبدالرحمن بن حمد العطية الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أن وزراء الصحة في دول المجلس ووزير الصحة اليمني سيعقدون اجتماعا في الدوحة يوم السبت المقبل" لوضع خطة اجراءات احترازية للحؤول دون دخول حالات مصابة بانفلونزا الخنازير من خارج دول مجلس التعاون، سواء عن طريق الجو او البحر او البر".

وشدد العطية على أن السلطات المعنية في دول مجلس التعاون تولي دوما اهتماما بكل ما من شأنه صيانة وحماية الوضع الصحي المستقر في دول مجلس التعاون.

وكانت د. الشيخة غالية بنت محمد بن حمد آل ثاني وزيرة الصحة العامة في قطر دعت الإثنين 27-4-2009 إلى اجتماع طارئ لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدوحة لمناقشة تدابير أزمة مرض انفلونزا الخنازير ولمواجهة المرض على مستوى دول الخليج.

وأكد د. قاسم ناصر القحطاني مدير إدارة الثروة الحيوانية في قطر لـ"العربية.نت" عدم وجود مزارع للخنازير فى قطر ولا تستورد لحومها من الخارج، الا انه شدد على ضرورة تشديد الرقابة على الاغذية المستودرة من الدول الموبوءة بهذا الوباء.

وقال "انه على الرغم عدم وجود مزارع للخنازير في قطر ولا يتم استيراد لحومها من الخارج إلا أن الخطر يتمثل في انتقال هذا المرض من إنسان إلى إنسان وخشية أن يحمله أحد المسافرين القادمين من المناطق الموبوءة ما يستدعي تشديد الرقابة على جميع القادمين من هذه المناطق".
فحص الوافدين للخليج
وعن الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها لمنع دخول مصابين بإنفلونزا الطيور لدول الخليج أكد د. يسري عبدالجليل رضوان خبير الصحة الحيوانية في قطر لـ"العربية.نت" أهمية فحص كل المسافرين القادمين من مناطق الأوبئة التي يتوطن بها مرض انفلونزا الخنازير عند وصولهم لمنافذ دول الخليج عن طريق قياس درجة الحرارة وملاحظة أي أعراض للانفلونزا مثل الزكام والرشح والسعال ودمع العينين.
***********************
وفي النهاية
الامراض انما هي جند من جنود الله يسلطها الله على من يحاربون دينه، فبشرى للكفار ، الآن سيتوقفون عن أكل لحم الخنزير وسيقومون بقتله مثل الطيور لانه أصبح خطرا عليهم.ولله في خلقه حِكم و شئون

وعلي ما اعتقد
هذا الفيروس هو من إنتاج أمريكا لبسط سيطرتها على العالم، و الدليل هو أن المرضى الأمريكيين تماثلوا للشفاء في حين نرى الوفيات في المكسيك فاق المائة. إذن نحن أمام حرب من نوع آخر لا نملك فيها وسائل الدفاع و لا الهجوم و ليس لنا إلا الله..اللهم لا تعذبنا بما فعله السفهاء منا و احفظ الجميع.
****
وخنزير ورحمه الله وبركاته ،،،





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خنزير الطحالب من اقوي الحيوانات شروق الامل صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 3 16-12-2013 07:16 AM
كيف نعرف ان في الطعام لحم خنزير الوميض الازرق المنتدى الاسلامي 1 22-08-2008 01:36 PM
صورة برنت ماثيوز الذي قتل نفسه بعد أن القى رأس خنزير في أحد المساجد ! المنطلق المنتدى العام 2 28-05-2007 04:10 AM
29-04-2009, 04:11 PM
قمرالشام غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 206891
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 7,011
إعجاب: 1,299
تلقى 3,511 إعجاب على 936 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #2  
أفادك الله من العلم والمعرفه
فعلا والله
ولله في خلقه شؤون


29-04-2009, 04:39 PM
YEMEN ENG. غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 101281
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 94
إعجاب: 5
تلقى 33 إعجاب على 10 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
والله فعلا أجت من الخنزير الذي لا يميز بين أمريكي ولا ياباني ولا عربي وهذا المرض ما هو الا بلا من الله للكفار


29-04-2009, 07:24 PM
~!Sniper_Hack!~ غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 20260
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 408
إعجاب: 310
تلقى 8 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
فعلا مرض خطير واجتياح للعالم بس احب اضيف شئ ان المرض مش انفلوانزا الخنازير دة مرض اخطر منه ودى غلطة اعلامية الفيرس هو خليط بين انفلوانزا الطيور والانسان والخنازير وربنا يكفينا شر الامراضى دى وفعلا خطوة جميلة جدا من الرئيس محمد حسنى مبارك باعدام جميع الخنازير داخل مصر


30-04-2009, 11:06 AM
That's Me غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 100257
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الإقامة: Egypt . EL Arish
المشاركات: 3,869
إعجاب: 1,141
تلقى 1,450 إعجاب على 195 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #5  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمرالشام 
أفادك الله من العلم والمعرفه
فعلا والله
ولله في خلقه شؤون
وافادك الله واكرمك وبارك فيكي
اختنا الكريمة
قمر الشام ،،،

30-04-2009, 11:08 AM
That's Me غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 100257
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الإقامة: Egypt . EL Arish
المشاركات: 3,869
إعجاب: 1,141
تلقى 1,450 إعجاب على 195 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #6  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة YEMEN ENG. 
والله فعلا أجت من الخنزير الذي لا يميز بين أمريكي ولا ياباني ولا عربي وهذا المرض ما هو الا بلا من الله للكفار

فعلاً هو بلاء من الله للكفار
حمانا الله من كل بلاء
اللهم امين
اسعدني مرورك اخي الكريم ،،،

30-04-2009, 11:10 AM
That's Me غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 100257
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الإقامة: Egypt . EL Arish
المشاركات: 3,869
إعجاب: 1,141
تلقى 1,450 إعجاب على 195 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #7  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~!Sniper_Hack!~ 
فعلا مرض خطير واجتياح للعالم بس احب اضيف شئ ان المرض مش انفلوانزا الخنازير دة مرض اخطر منه ودى غلطة اعلامية الفيرس هو خليط بين انفلوانزا الطيور والانسان والخنازير وربنا يكفينا شر الامراضى دى وفعلا خطوة جميلة جدا من الرئيس محمد حسنى مبارك باعدام جميع الخنازير داخل مصر

اي انه اخطر
وهذا ما يدل علي انه مخلق ومصنع علي ايديهم
الامريكان
ولكن

: { وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ } [ الأنفال: 30 ]
صدق الله العظيم

اسعدني مرورك اخي الكريم

 


وجت منك يا خنزير

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.