أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد

العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

24-04-2009, 03:09 PM
ميثم احمد غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 1
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة

قمت بفورمات للحاسوب باكملة دون سحب الركفري واريد اعادتة ما الحل

بفورمات للحاسوب باكملة الركفري وبركاته
اخواني الاعزاء
لقد قمت بشراء حاسوب اج بي بافلون دي في 6000 ولم ياتي معة سيدي الركفري بل جاء معة سيدي واحد فية برنامج بوت ركفري حجمة صغير وبجهل مني قمت بفورمات للجهاز كامل لكافة الدرايفات ضنا مني ان السيدي المرفق هوه الركفري وبعد ذلك حاولت ارجاع نضام الفيزتا لاكن فشلت كل المحاولات علما اني لم اسحب الركفري من الجهاز بسبب السيدي المرفق الذي توقعتة سيدي الركفري وتحسبا مني لعدم عمل سيدي الركفري اخذت صورة للنضام ببرنامج القوست لاكن للاسف لا يستطيع برنامج القوست ارجاع الصورة ويطلب ملفات وبعد محاولات عديدة استطعت ارجاع ملفات الركفري ببرنامج اعادة الملفات المحذوفة او المفرمتة ركفري فايل ولاكن للاسف لايستطيع الوندوز ان يتعرف عليهم لان الملفات مجهوله الصيغة فهل من حل لارجاع نضام الفزتا علما اني عندي ملف القوست وملف حجمة 7 وشوية قيقا باسم ركفري بس مبهم الصيغة فهل من مساعدة لاخوكم واكون شاكر لكل من يقدم المساعدة وللجميع

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مساعدة بفورمات لاب توب asus djamel80 صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 10 28-01-2015 12:56 PM
نسخة الجوست عن تنزيلها تحزف بارتشن باكملة احمد ماهرمحمد صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 0 11-10-2014 01:56 PM
تحذير فيرس اباحى يشل الويندوز باكملة بعنوان الزوجة العارية احمد على الطيب برامج الحماية 8 08-09-2011 02:47 PM
عندما اقوم بفورمات الوينوز اكس بي وتنصيب اخر ويندوز اكس بي oday dahly صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 10 13-02-2008 11:30 AM
Remote Format هل تريد أن تقوم بفورمات لجهاز عن بعد؟؟؟ sikovluv برامج 8 22-08-2004 01:42 AM

25-04-2009, 01:21 AM
said said غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 5
تلقى 21 إعجاب على 6 مشاركة
الأخ العزيز ...
سواء الريكفري الخاص بالفيستا أو ببرنامج النورتن جوست ... هو يقوم على أساس أخذ صورة من النظام احتياطية بما فيها حجم البارتيشن و هو ال C و بما إن سيادتك غير حجم ال C بعمل فورمات كامل للهارد فلن تستطيع استعادة أي صورة من النظام .
و الحل الأمثل قم بتثبيت نظامك من جديد و استعوض الله في الريكفري ... و بعد تثبيت النظام الذي تختار سواء فيستا أو اكس بي قم بعمل صورة احتياطية ، المهم لا تلعب بحجم بارتيشن ال C
و تقبل تحياتي

25-04-2009, 01:12 PM
ميثم احمد غير متصل
عضو جديد
شكرا على الرد said said
انا بصراحة مستخسر نسخة الوندوز فزتا الاصليه الي جت مع الحاسوب ولي اعرفة انو في ادات في النورتن قوست تفتح ملفات القوست واستخدمتة بس فتح صورة القوست الاكس بي بس الفزتا الي انا عاملها لم يفتحا فهل هناك ادات في النورتن قوست خاصة بفتح صور الفزتا ( الصور الوصفية للنظام )وما الملف المسؤل عن حجم البارتشن c الذي استطيع ان اعرف منه حجم البارتشن اثناء اخذ الصورة هذا من ناحية القوست اما بالنسبه لملفات الركفري هناك برنامج يمكنة فتح ملفات wim والتي هي صيغة ملفات الركفري لاكن المشكلة انه بواجهه رسومية ولم يعمل على ملفات مبهمة فهل يوجد برنامج يمكنة قرائة ملفات مبهمة الصيغة واشكر اهتمامك اخي العزيز مع تحياتي

25-04-2009, 01:26 PM
صقر الحصاوى غير متصل
عضو مشارك
إعجاب: 0
اخى مثيم احمد
ادخل على موقع الشكر واذكر اسم الجهاز ورقمه
سوف تجد جميع التعريفات سوى بالوندوز فيستا او اكس بى
وان شاء الله تجد كل التعريفات

25-04-2009, 01:52 PM
أبو نواف غير متصل
عضو ذهبي
إعجاب: 86
تلقى 128 إعجاب على 16 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
أخي تستطيع الحصول على نسخة ركفري من البائع أو من صديق يحمل نفس جهازك

وليس لها دخل بمساحة الداريف C حتى لو تغيير الحجم ...

25-04-2009, 06:49 PM
said said غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 5
تلقى 21 إعجاب على 6 مشاركة
أخي تستطيع الحصول على نسخة ركفري من البائع أو من صديق يحمل نفس جهازك

وليس لها دخل بمساحة الداريف C حتى لو تغيير الحجم ...
أخي العزيز ... أبو نواف
تعليقا على كلامك الذي هو تعليق على كلامي من حيث الريكفري مع حجم البارتيشن ....
سأفترض افتراضا و رجاء الإجابة عليه ... لنفترض أنني قمت كما فعل الأخ ميثم بعمل فورمات كامل للهارديسك ، و جعلت حجم السي مثلا 10 جيجا ... ثم حاولت إرجاع نسخة الريكفري و التي كانت قبل الفومات على جهازي و كان حجم السي وقتها مثلا 50 جيجا ، أو أي رقم شئت ... السؤال هو هل بعد إعادة الريكفري سيظل حجم البارتيشن C كما جعلته 10 جيجا أم أنه سوف يعود كما كان 50 جيجا ؟
عند إجابتك لسؤالي ستتأكد أن الريكفري أو الجوست تعتمد كليا على حجم البارتيشن ... و أؤكد للمرة المليون أنها تعتمد على حجم البارتيشن لأنها تأخد منه صورة طبق الأصل سواء من برامج أو غيره بما فيهم حجم البارتيشن ...

و أخي العزيز ميثم ....
افعل كما قلت لك .. أنا دائما عندما أقترح حلولا أقترحها بناء عن تجربة شخصية و ليست اجتهادية و التجربة خير دليل على المصداقية ... لا تندم على النسخة التي راحت منك ... هناك الكثير من النسخ الممتازة ... بالعكس أنت استفدت من مساحة كبيرة على الهارد ... أنا مثلا جهازي الهارد 160 و كان حجم ال C 140 جيجا و حجم ال d 20 و نسخة الريكفري كانت محفوظة على d قلت لنفسي ماذا يحدث لو أنني قمت بتخزين برامجي و ملفاتي على ال c ثم حدث مشكلة و سقط النظام كله معناه أنني سوف أفقد كل شيء ... لذلك قلت للنسخة التي أتت مع الجهاز شكرا و سأعيد تقسيم الهارد من جديد ... و أي استفسار أنا في الخدمة .
تحياتي

27-04-2009, 07:07 PM
hih2 غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة

أخي الكريم

نسخة الجوست لا علاقة لها بحجم الدرايف المأخوذة منه كما ذكر الزميل
ولكن عند استرداد النسخة يجب الا نسترها على نفس الدرايف كما يجب الا نستردها على درايف ذو حجم أقل فالمثال الذي ذكرته طيب للغاية ونقطة اعتراضك سليمة تماما ولكن

لو افترضنا ان نسخة الجوست 50 جيجا فبالطبع لا يمكنني استردادها على دريف يقل حجمه عن ال 50 جيجا ولكن يمكنني استردادها على درايف اكبر سواء كان 60 او 70 او 80 وهذا المقصود بان الحجم لا يهم عند الاسترجاع

وما فعلته بتصغير حجم ال درايف C وتكبير ال D هو شىء طيب للغاية وهو مانوصى به الجميع

وجزي الله جميع المشاركين كل خير

28-04-2009, 06:34 PM
ميثم احمد غير متصل
عضو جديد
اخواني انا اشكركم من كل قلبي على اهتمامكم
واعتذر عن الوقت الذي اخذتة منكم وبصراحة انا راح ارجع الدرايفات كما اشتريتها واجرب
وعلى كل حال انا ممنون منكم واشكركم said said hih2 ابو نواف صقر الحصاوى شكرا على اهتمامكم لاكن احب ان اجيب على رد ابو نواف اخي ابو نواف انا جلبت سيدي ركفري لنفس الموديل لاكن لم ينجح ويعترض واشكركم

قمت بفورمات للحاسوب باكملة دون سحب الركفري واريد اعادتة ما الحل