العودة   منتديات داماس > المنتديات التعليمية > صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير


13-04-2009, 08:35 AM
eng.wael غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 96094
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 39
    #1  

صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير

الحقونى الجهاز يتوقف فجأة أثناء العمل ويصدر صوت من المازر ويعيد التشغيل أوتوماتيكيًا هل من حل


اخوانى الاعزاء انا اعانى من مشكله عويصه بالنسبه لجهاز الكمبيوتر تبعى
منذ اشتريته من شهر تقريبا والجهاز اقسم بالأيمان المغلظه انه يجننى بالأتى:
1- التوقف الفجائى بدون سبب اثناء العمل على ويندوز مع العلم انى جربت اكثر من 6 نسخ مختلفه اخلرها ويندوز 7
2- اصدار اصوات من المذر >سريعه وبطيئه ومتقطعه وخلافه> اثناء الاقلاع
3-عمل ريستارت اتوماتيكيا بدون سبب
4-عندما اذهب للصيانه<حوالى 10 مرات حتى الان>يعمل الجهاز بكفأه تامه ويقولو لى ان المشكله سوفت وير ويتم تغيير السوفت وتعود المشاكل
5-تم تحديث البيوز وتعريف كارت الشاشه وتغيير الرامات ومع ذلك لم اعرف العيب وأظن ان الصيانه لا يعرفوا ايضا


ارجو من الاخوه افادتى بأسرع وقت لأنى لا استطيع العمل او انجاز الاعمال المطلوبه منى حاليا
مع العلم ان مواصفات جهازى كالتالى:

processor:intel core(2)duo Quad Q9650 3ghz 12m cash bus1333
mother:gigabite EP45T-UD3P DDR3+2200
VGA:gigabite geforce 9800gt+ddr3+sil 1GB
RAM:4GB KINGSTON BUS1333
H.D WES.D 320 SATA 7200RBM 8MB






المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الجهاز توقف عن التشغيل فجأة من غير سابق انذار bakeez صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 8 30-09-2010 05:50 PM
مانع تهنيج الجهاز أو تعطيل أى برنامج أثناء التشغيل مع الشرح وتحدى AntiCrash 3.6 hosseng أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفة 2 12-02-2010 04:18 PM
مشكلة في الجهاز تظهر شاشة زرقاء ويعيد الجهاز التشغيل ab6d صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 4 11-12-2009 05:18 PM
كل ماحمل يقفل الجهاز ويعيد التشغيل مره ثانيه فرمته وركبت اكس بي ونفس المشكله دائمالحب صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 8 27-02-2009 09:44 PM
ينطفئ الجهاز فجأة ثم يعيد التشغيل وتظهر لي رسالة خطأ الواعد صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 2 03-04-2007 11:48 PM

13-04-2009, 11:46 PM
تيمور210 غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 213601
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 11
    #2  

اخوي اولا.. مشكلة اعادة التشغيل عادة ماتكون سببها Fan لأنها اذا مو شغالة كويس راح يسخن Prossessor فيعمل اعادة تشغيل.
ثانيا.. صوت الصفارة سببه أما أن قطعتي الرام غير متوافقات وخصوصا اذاكانت قطعتين ، فيفضل ان تكون نفس القوة. أو ان مدخل الرام غير صالح . وفي هذه الحالة حاول تجربة الرام على لوحة ثانية.
ثالثا.. حاول تشغيل الجهاز خارج Case فربما يكون هناك خيط يلامس المعدن.

ارجو ان اكون قربت لك ولو قليل
تقبل تحياتي والله معاك




14-04-2009, 04:06 AM
ahmed162 غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 255085
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 37
    #3  
شوف الصدفه اخوي eng.wael والله قبل يوين صار معي تقريبا بعض الاشياء الي صارت معك جهازي فجأه صار يستهبل يطفي لحاله ويسوي ريستارت فرمتت الجهاز ونفس المشكله وسويت العجب وما صلح
اخر شي اكتشفت السبب

طلع الباور سبلاااااااااااااي مع انه عندي قوته عاليه ونوعيه معروفه بس واحد من الاخوان قالي بس افتح الصندوق من جهه (يعني فك غطاء الكمبيوتر ) من جهه وحده علشان الهوا السخن يطلع وانا والله جربت والى الان الكمبيوتر ماشي مزبوووط طبعا مش على طول تخليه مفتوح بس لما تحس الجوووو صار مش طبيعي


جرب اخوي وشوف انشالله يصير خير واذا ما زبط وديه متخصص يشوف الباور سبلاي اكيد الخراب منه




14-04-2009, 04:55 AM
ابو وجدان غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 2861
تاريخ التسجيل: Dec 2003
المشاركات: 1,163
    #4  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.wael 
اخوانى الاعزاء انا اعانى من مشكله عويصه بالنسبه لجهاز الكمبيوتر تبعى
منذ اشتريته من شهر تقريبا والجهاز اقسم بالأيمان المغلظه انه يجننى بالأتى:
1- التوقف الفجائى بدون سبب اثناء العمل على ويندوز مع العلم انى جربت اكثر من 6 نسخ مختلفه اخلرها ويندوز 7
اخي العزيز هل تعني بكلامك يعلق الوندوز وتضطر تعمل له اعادة اقلاع يدوية اذا كان مثل ماقلت راح يكون بوكس الباور الفان تبعه ماتشتغل مما يسبب تهنيج الجهاز او المروحة الخاصة بالبروسسر لاتعمل مما يسبب ارتفاع في الحرارة وتؤدي الى تهنيج الجهاز
2- اصدار اصوات من المذر >سريعه وبطيئه ومتقطعه وخلافه> اثناء الاقلاع
هذه الاصوات ليست من الماذر بورد بل من الهارديسك قم باستبداله مادام انه جديد
3-عمل ريستارت اتوماتيكيا بدون سبب
عمل الريستارت يرجع الى اثنان الاول وهو الاصوات اللي تسمعها واللي تعني بدورها عدم كفائة الهارديسك لديك والثانية يكون خلل من الوندوز المنصب لديك وهذي استبعدها حاليا ً
4-عندما اذهب للصيانه<حوالى 10 مرات حتى الان>يعمل الجهاز بكفأه تامه ويقولو لى ان المشكله سوفت وير ويتم تغيير السوفت وتعود المشاكل
بعض الفنيين يعملون بما يعرفونه وتلاقيهم مكتسبين خبرة بسيطة وعاملين نفسهم فطاحل انا وصلني اكثر من جهاز راح للفنيين ومعضمهم يخبرون الزبون ان الماذر بورد لابد من تغييرها لانها السبب ولما اعمل فحص للجهاز اكتشف ان الباورسبلاي عامل البلاوي الخ ...
5-تم تحديث البيوز وتعريف كارت الشاشه وتغيير الرامات ومع ذلك لم اعرف العيب وأظن ان الصيانه لا يعرفوا ايضا
لا اعتقد بان تحديث البايوس سوف يصلح الهارديسك او يثبت الجهاز


ارجو من الاخوه افادتى بأسرع وقت لأنى لا استطيع العمل او انجاز الاعمال المطلوبه منى حاليا
مع العلم ان مواصفات جهازى كالتالى:
processor:intel core(2)duo Quad Q9650 3ghz 12m cash bus1333
mother:gigabite EP45T-UD3P DDR3+2200
VGA:gigabite geforce 9800gt+ddr3+sil 1GB
RAM:4GB KINGSTON BUS1333
H.D WES.D 320 SATA 7200RBM 8MB
مواصفات جهازك جدا ً جميلة وعالية الجودة واعتقد السبب الفني اللي جمع لك الجهاز لم يقم بضبطه بالصورة الصحيحة ونصيحة مني طالب بتبديل الجهاز بالكامل وتوقف عن اصلاح اعطابه دام انك لساتك في اول شهر عندك الحق بتغييره مع التمسك بنفس المواصفات
والغريب في الامر ان الماذر بورد نوعيتها جدا ً ممتازة حيث تعمل بتبريد ثلاثي
وايضا ً ان استطعت تغير الجهاز نصيحة مني ركب الماذر بورد هذي GA-EP45-DQ6
من نفس الشركة بس كفائتها عالية جدا ً وافضل من الحالية اما ان لم تستطع فطالب بنفس المواصفات الي ذكرتها مع تغيير نوعية الهارديسك والتاكد من الرامات اللي راح تركب على الجهاز انها تكون من نفس القوة وياحبذا تكون من نفس النوعية

سلامي لك




التوقيع:
الحمدلله رب العالمين
سبحان الله اكملت ما يقارب الـ 10 سنوات في هذا الصرح العظيم ولي مشاركات ومواضيع تجاوزت الـ 1100 ولازلت عضو جديد

14-04-2009, 08:21 AM
eng.wael غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 96094
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 39
    #5  
الاخوه الاعزاء الذين تفضلو بالرد شكرا جزيلا على ردودكم المفيده جدا وسامحونى ان كنت سوف اطلب منكم ان تشرحوا لى لأن كفائتى الفنيه ليست كبيره فى هذا الموضوع :

1- هل تغيير المكونات حق مكفول لا يمانع فيه اما ان هذا فى بعض الاماكن فقط
2- الشركه التى تعاملت معها ليست للأسف من الشركات المحترمه على ما يبدو فهم يخدعونى فى كل مره
3-هل النوعيات التى اخترتها بها مشكله من حيث التوافق ام ان المكونات رديئه ام ماذا هناك
4-انا الان جربت الجهاز عند اكثر من صديق فى بيوتهم والجميع يؤكد ان الجهاز يعمل بكفائه وأن المشكله عندى(يبدو أنى أنا الذى يحتاج لتغيير وليس الجهاز)ويؤكد بعضهم ان الشكله فى الكهرباء وينصحو بشراء منظم
5- الباور سبلاى تبعى من نوع coolmax850w ولا ادرى هل المشكله منه
6- هل يمكننى الاتصال بأى منكم او مقابلتكم حيث انى اشعر بالحيره ولا اعرف كيف اتصرف مع القوم فى الصيانه
وفى النهايه اعتذر عن الاطاله وسامحونى فأنا اشعر شعور الغريق وارجو منكم سرعه الرد
و




14-04-2009, 08:25 AM
eng.wael غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 96094
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 39
    #6  
شكرا جزيلا لك وارجو المتابعه




14-04-2009, 08:28 AM
eng.wael غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 96094
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 39
    #7  
شكرا جزيلا يا اخى على ردك ولكنى جربت هذا الحل وقمت بتشغيل جهاز التكييف حتى تجمدت وما زالت المشكله قائمه




14-04-2009, 08:32 AM
eng.wael غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 96094
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 39
    #8  
شكرا جزيلا على ردك وارجو المتابعه




14-04-2009, 08:53 AM
eng.wael غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 96094
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 39
    #9  
الاخوه الاعزاء الذين تفضلو بالرد شكرا جزيلا على ردودكم المفيده جدا وسامحونى ان كنت سوف اطلب منكم ان تشرحوا لى لأن كفائتى الفنيه ليست كبيره فى هذا الموضوع :
1- هل تغيير المكونات حق مكفول لا يمانع فيه اما ان هذا فى بعض الاماكن فقط
2- الشركه التى تعاملت معها ليست للأسف من الشركات المحترمه على ما يبدو فهم يخدعونى فى كل مره
3-هل النوعيات التى اخترتها بها مشكله من حيث التوافق ام ان المكونات رديئه ام ماذا هناك
4-انا الان جربت الجهاز عند اكثر من صديق فى بيوتهم والجميع يؤكد ان الجهاز يعمل بكفائه وأن المشكله عندى(يبدو أنى أنا الذى يحتاج لتغيير وليس الجهاز)ويؤكد بعضهم ان الشكله فى الكهرباء وينصحو بشراء منظم
5- الباور سبلاى تبعى من نوع coolmax850w ولا ادرى هل المشكله منه

6- هل يمكننى الاتصال بأى منكم او مقابلتكم حيث انى اشعر بالحيره ولا اعرف كيف اتصرف مع القوم فى الصيانه
وفى النهايه اعتذر عن الاطاله وسامحونى فأنا اشعر شعور الغريق وارجو منكم سرعه الرد
و




14-04-2009, 08:58 AM
eng.wael غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 96094
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 39
    #10  
هل من مشكله باللوحهmother:gigabite EP45T-UD3P

DDR3+2200
لا اعرفها ام انها اقل جوده ام ماذا ارجو شرحا مفصلا




14-04-2009, 09:51 AM
abcman غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 13021
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الإقامة: Saudi Arabia, Jiddah
المشاركات: 7,904
    #11  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.wael 
الاخوه الاعزاء الذين تفضلو بالرد شكرا جزيلا على ردودكم المفيده جدا وسامحونى ان كنت سوف اطلب منكم ان تشرحوا لى لأن كفائتى الفنيه ليست كبيره فى هذا الموضوع :
1- هل تغيير المكونات حق مكفول لا يمانع فيه اما ان هذا فى بعض الاماكن فقط
تغيير المكونات مفكول طالما أنك ستدفع الفرق بين المكون والآخر اما ان تحصل على مكون أقل في السعر من الذي لديك فلن توافق الشركة على إعطاءك نقود مطلقًا وهذا مع أي شركة حتى لو كانت شركة كبيرة ومحترمة
ثم ان مكوناتك رائعة ولا تحتاج لتغيير

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.wael 
2- الشركه التى تعاملت معها ليست للأسف من الشركات المحترمه على ما يبدو فهم يخدعونى فى كل مره
هذا ما يبدو وعليه فلابد لك من بعض الشدة معهم لأنهم يبدو عليهم عدم الأمانة وأنهم مبتدئين في هذا المجال, ولكن لو كان العيب في الكهرباء عندك بالفعل فهم ليسوا كذلك فلعل الجهاز بالفعل يعمل عندهم بكفاءة ولا يرون فيه أي عيب لأن الكهرباء عندهم سليمة
وأنا أعلم ان الكهرباء في مصر سيئة مع الأجهزة الالكترونية واسأل مجرب فكما يبدو عليك انك من مصر أم لا؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.wael 
3-هل النوعيات التى اخترتها بها مشكله من حيث التوافق ام ان المكونات رديئه ام ماذا هناك
لا قد تكون المشكلة من حيث التوفيق لا التوافق بمعنى انها مكونات متوافقة ولكن الفني لم يستطع توفيقها بشكل جيد أو قد يكون اخطأ في توصيلة ما

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.wael 
4-انا الان جربت الجهاز عند اكثر من صديق فى بيوتهم والجميع يؤكد ان الجهاز يعمل بكفائه وأن المشكله عندى(يبدو أنى أنا الذى يحتاج لتغيير وليس الجهاز)ويؤكد بعضهم ان الشكله فى الكهرباء وينصحو بشراء منظم
هذا أمر وارد جداً وعليه قد يكون العيب في الكهرباء فاشتري ستابليزر أو منظم للكهرباء او جرب استعمال واحد قبل شرائه من صديق مثلاً وانظر النتيجة وأخبرنا وأعتقد أن هذا الكلام يلغي كل ما قبله طالما أن الجهاز يعمل بشكل جيد عند أصدقائك فقطعًا الخطأ ليس في الجهاز كما يقول المثل:
العيب في الجتة مش في الحتة ههههههههههه أمزح معاك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.wael 
5- الباور سبلاى تبعى من نوع coolmax850w ولا ادرى هل المشكله منه
لو لم تقل أنه عمل مع أصدقائك بشكل جيد لاقترحت عليك أن العيب فيه ولكنك قلت أنه عمل جيداً عند أصدقائك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.wael 
6- هل يمكننى الاتصال بأى منكم او مقابلتكم حيث انى اشعر بالحيره ولا اعرف كيف اتصرف مع القوم فى الصيانه
لو أني في مصر لراسلتك وتقابلنا ولكني في بلد آخر مع الأسف

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eng.wael 
وفى النهايه اعتذر عن الاطاله وسامحونى فأنا اشعر شعور الغريق وارجو منكم سرعه الرد
و
لا عليك أخي الكريم ونسال الله أن يفرج كربك ويزيح عنك ما أهمك

و




التوقيع:
موضوعان لابد لكم من قراءتهما
http://damasgate.com/vb/showthread.php?t=99197

http://www.damasgate.com/vb/t205654/

اللهم ارضى عن أبو بكر الصديق و عمر الفاروق و ذي النورين و علي رضي الله عنه و ارضاه
اللهم ارضى عن ام المؤمنين عائشه وجميع امهاتنا امهات المؤمنين
و كل من يطعن بها او بهن اجعل كيده بنحره .. واشغله بنفسه عن الاسلام والمسلمين
اللهم ارضى عن اصحاب نبيك جميعا .. ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين

من لك إذا الم الألم ، و سكن الصوت و تمكن الندم ، ووقع الفوت ، و أقبل لأخذ الروح ملك الموت ، و نزلت منزلاً ليس بمسكون ، فيا أسفاً لك كيف تكون ، و اهوال القبر لا تطاق ولا تهون

14-04-2009, 10:06 AM
eng.wael غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 96094
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 39
    #12  
عزيزى المشرف لك جزيل الشكر
بالنسبه الى انا فى الرياض حاليا بالمملكه العربيه السعوديه وقد قمت بشراء الجهاز من حراج الرياض
بالنسبه للباور سبلاى هل هو نوع غير جيد لو كان كذلك يمكنك اقتراح نوع مناسب للمكونات تبعى (بس يكون قريب من نفس السعر لانى اتخرب بيتى فى هذا الجهاز واصبحت على الحديده كل ذلك رجاء ان يكون لدى جهاز لا اشتكى منه)




14-04-2009, 10:11 AM
abcman غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 13021
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الإقامة: Saudi Arabia, Jiddah
المشاركات: 7,904
    #13  
ولكنك تقول أن الجهاز يعمل جيداً عند أصدقائك إذن العيب ليس في الباور سبلاي

ولعلك تجرب شيئًا آخر

جرب استعمال كابل باور ثلاثي يعني فيشته تكون ثلاثية أي يكون فيه خط أرضي واستعمل مشترك له فيشة ثلاثية وركبه في مخرج كهرباء ثلاثي ولعل الخط الأرضي يساعد في حل المشكلة


ثم امهلني اليوم وإن شاء الله ممكن أرسل لك على الخاص رقم صديق لي في الرياض له خبرة في هذه الامور لعله يفيدك

و




14-04-2009, 10:26 AM
eng.wael غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 96094
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 39
    #14  
اشكرك على ردك السريع ولكنى بالفعل استعمل فيشه مخرج ثلاثى بمشترك ذو مبين يظهر المؤشر ان الفولت تقريبا 220 او اكثر قليلا وهو ثابت بدون تذبذب
وبالنسبه لتجربه الجهاز عند اصدقائى المشكله ان وقت تهنيج الجهاز لا يمكن التنبؤ به احيانا بعد نصف ساعه واحيانا بعد عشر ساعات ولكن كل مره يحدث نفس الامر مع صوت يخرج من السماعات اثناء تشغيل ويندوز وهو صوت متردد مستمر يعلن ان الجهاز متجمد تماما واضطر لأعاده التشغيل يدويا وهذا يحدث بشكل متكرر لكن بدون وقت محدد مع العلم انى استعمل جهاز التكييف وقمت بفتح الغطاء وانا اظن ان الباور ممكن يكون السبب لأنى كنت شوف اشترى نوع اخر لكن البائع نصحنى بهذا




14-04-2009, 10:50 AM
eng.wael غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 96094
تاريخ التسجيل: Aug 2007
المشاركات: 39
    #15  
هل الايميل تبعك يعمل بمعنى هل تستخدمه حاليا الايميل تبعى

ارجو ان لم يكن هناك مانع اضافتى على الخاص او ارسال رساله حيث انى لا اجد حاليا اى اخ يفهم فى هذه الامور سواك والاخوه الذين قامو بالرد انا فى حاجه فعلا لخبراتكم

لك تحياتى و




 

أدوات الموضوع

rss  rss 2.0  html   xml  sitemap 

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.