أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

03-04-2009, 08:23 PM
dongol4u غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع

سؤال عن موقف تجنيدي

سؤال موقف تجنيدي

بداية احب ابدى اعجابي بالمنتدى و اتمنى للقائمين عليه التوفيق

موضوع سؤالي هو كما يلي

انا والدي و والدتي متوفين وانا سني 15 سنة وانا لي اخين اولاد اصغر مني وعند بلوغي سن التجبيد حصلت علي اعفاء مؤقت لكوني العاءل لشقيقي الاثنين وقمت بتجديد الاعفاء مرتين

اخر قرار حصلت عليهكان في 2006 و نصه كما يلي

اعفاء المذكور من اداء الخدمه العسكريه لكونه العائل لشقيقية اكبرهما X لكونه طالب بالفرقه الرابعة في كليه التجارة ومؤجل تجنيده لسن 28 يليه Y مواليد 1985

الان .. اخي الاصغر Y حاليا يقضي فترة تجنيده بالقوات المسلحة والتي بدأت في اكتوبر 2008 , اخي X انهت دراستة في الكليه في مايو 2008 ونجح وتقدم للتجنيد في فبراير 2009 وحصل علي إرجاء من الخدمة العسكرية...

انا ذهب لمنطقة التجنيد وعلمت انني الان في عداد المتخلفين وعلي التقدم لمنطقة التجنيد في ابريل 2009 وبذلك يكون تجنيدي مضاف له سنة زياده يجوز رفعها وليس لي الحق في سماع ارجاء

المفاجئة .. انا عندي فيروس سي "الالتهاب الكبدي الوبائي سي" وقمت بعمل تحاليل أكدت ذلك

انا الان سني 29 عام وفي مارس 2010 سابلغ 30 عام

.. انا عايز حد يفيدني بافضل الحلول واضمنها لاني مش عايز ادخل الجيش ..

1) هل انتظر حتى بلوغي سن الثلاثون خوفا من ان الجيش ميعترفش بموضوع الفيرس او ان يقوموا هم بعمل تحليل وطبعا احنا كلنا عارفين انه ممكن يكون تحليل في الكلتش وكله تسديد ورق وتكون المفاجئة انهم يطلعوني مش عندي الفيروس والبس وحلني بقى لما اعمل تظلم وانا في مركز التدريب واخدها طبي. !؟
2) اتقدم لمنطقة التجنيد وانا عارف اني مليش حق في الارجاء علي امل اني في الكشف الطبي هقول اني عندي فيرس سي وهما يحلولي بس مش عارف بقى هتبقى لجنه عليا ولا هستنى ليوم الترحيل والتحليل بتاعهم يطلعني عندي الفيروس وبكده اخد الاعفاء طبي .؟

برجاء افيدوني باضمن الحلول وأأمنها

شكرا

المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجربة عملية لانهاء موقف تجنيدي بعد سن الامتناع 30 عام govgov مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 12 28-08-2014 07:33 PM
موقف تجنيدي ..تايه في غياهب التجنيد علاء الكامل مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 4 02-02-2013 10:27 PM
هل ينفع اقدم ورق لكى اعمل العائل الوحيد لابيه mickaello مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 7 13-06-2011 03:43 PM
موقف من التجنيد بعد زوال السبب ahmedmyangel مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 7 26-03-2011 07:15 PM
سؤال بخصوص موقف عائل الاسره من التجنيد RAMY_X مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 3 17-06-2010 10:25 PM
05-04-2009, 12:32 AM
gamal gamal غير متصل
محامى ومستشار قانوني
إعجاب: 1,042
تلقى 429 إعجاب على 67 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1333 موضوع

أخى الكريم
بما أنك وصلت لسن التاسعه والعشرون
فألأفضل لك أن تحاول عدم التقدم لحين
بلوغك سن الثلاثين 0000000
وبعدها غرامة تخلف وخلاص !!!!!!
أعانك الله

السـيد الـجمـل
المحامى
بـالنقض والإدارية والدستورية العليا
30 ش عنتر من ش الإنتاج من ش كريستال عصفور عزبة عثمان شبرا الخيمة
الإستشارات المجانية في المنتدى فقط !!
ت / 18303730 010
المعلومات القانونية في هذا المنتدى ملكية فكرية لبوابة داماس فقط فاعلم

06-04-2009, 03:07 PM
dongol4u غير متصل
عضو جديد
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gamal gamal 

أخى الكريم
بما أنك وصلت لسن التاسعه والعشرون
فألأفضل لك أن تحاول عدم التقدم لحين
بلوغك سن الثلاثين 0000000
وبعدها غرامة تخلف وخلاص !!!!!!
أعانك الله
استاذنا الفاضل :

اشكرك علي استجابتك وجعلها الله في ميزان حسناتك

ولكن ..! ليه سيادتك بتنصحني بعدم التقدم ؟.. هل هناك احتمال قوي بعدم حصولي علي الاعفاء الطبي بسبب الفيرس ؟

واذا تقدمت و تاكد لي انني داخل الجيش ويوم الترحيل مش هسلم نفسي ايه هي العقوبة التي تقع علي في هذه الحالة؟

وهل مسالة عدم تقدمي للتجنيد لسن الثلاثون سيكون فيها خطورة علي وخصوصا وانا كثير الاسفار الي الاسماعلية وانت تعرف عدد اكمنه الشرطة العسكرية الموجوده علي الطريق ... مع العلم انني ولله الحمد عمر ما ا حد منهم سالني عن موقفي التجنيدي ... وهل لو صادفت واستوقفني احدهم من الجائز لي ان أقدم له صورة من الاعفاء الحالي ويمكن مش يدقق فيها وتعدي ولا هتبقى فيها خطورة ولا تنصحني اعمل ايه في الموقف ده ؟

شكرا واسف علي الاطالة

07-04-2009, 12:34 AM
gamal gamal غير متصل
محامى ومستشار قانوني
أخى الكريم
مسألة الاعفاء الطبى للأسف لايمكن
أن نعول عليها كثيرا !!!!!!
لأنها تخضع للظروف 0 وليس
لها مقياس محدد للأسف الشديد 0
وعليه
فان مسألة سنة فقط لهى أمر يسير
وتنتهى هذه المشكلة للأبد 0
ان شاء الله

10-04-2009, 11:52 AM
dongol4u غير متصل
عضو جديد
شكرا جزيلا استاذ جمال ,,

و لي سؤال اخير ..

ما هي العقوبة التي تقع علي في حالة قيامي بعمل الكشف الطبي واستكمال كافة الاجراءات وتم قبولي بالتجنيد ولم اقم بتسليم نفسي لمنطقة التجنيد في ميعاد الترحيل ؟

برجاء افيدني عن كافة التفاصيل في هذا الموقف لان رد سيادتك سيتحدد عليه تقديم اوراقي من عدمة غدا باذن الله.
حيث انني افكر في القيام بالمحاولة بعمل الكشف الطبي املا في ان خرج لعدم اللياقة الطبية , واذا لا قدر الله ولم اخرج لعدم اللياقة الطبية لن اسلم نفسي واكون بذلك قد كسبت شرف المحاولة .

ولكن سؤالي ما هو العواقب المترتبة علي هذه المحاولة في حالة قبولي وعدم تسليم نفسي ؟

شكرا ,,

10-04-2009, 11:09 PM
gamal gamal غير متصل
محامى ومستشار قانوني
فى هذه الحالة
تأكد قبل الاقدام عليها !!!

سؤال عن موقف تجنيدي

English