أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


29-03-2009, 05:11 PM
khaled helal غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 58049
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الإقامة: alex
المشاركات: 9,201
إعجاب: 5,168
تلقى 3,124 إعجاب على 529 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1856 موضوع
    #1  

تقنية تحول الصوت ضوءا لإنتاج رقائق حاسوب أفضل,,


توصل باحثون أميركيون إلى أداة تقنية جديدة لتعزيز طرق بناء رقائق الحاسوب، وصمام انبعاث الضوء الثنائي (LED)، والترانزستورات.
فقد تمكن علماء مختبر لورنس ليفرمورالوطني، لأول مرة، من تحويل الأصوات الأعلى ترددا إلى ضوء لدى قيامهم بعكساتجاه العملية التي تحول الإشارات الكهربائية إلى صوت، حسب ما صدر عنالمختبر.
وأجرى مشروع البحث مايكل أرمسترونغ، وإيفان ريد، ومايكهوارد، وزملاؤهم بمختبري لورنس ليفرمور ولوس ألاموس وشركة نيترونكس، ونشرتحصيلته مؤخرا بدورية "نيتشر فِزكس
".
ومعلوم أن سماعات بيزو (الإجهاد) الكهربائي شائعة الاستخدام، كتلك الموجودة في الهواتف النقالة،تعمل عند ترددات (صوت) منخفضة تستطيع الأذن البشرية أن تسمعها.

ولكن لدى عكس اتجاه العملية، استخدمالباحثون لتوليد الضوء موجة صوت فائقة التردد، ترددها أعلى بمائة مليونمرة من التردد الذي يستطيع البشر سماعه، ما أتاح للباحثين أن يروا بدقةبالغة موجات الصوت العليا ترددا بتحويلها لضوء.
تجارب سابقةوكانتتجارب رائدة في العقد الماضي استخدمت أشعة ليزر بترددات دون البيكوثانية (جزء من تريليون جزء من الثانية)، أثبتت توليد واكتشاف موجات صوتية وصدميةفي مواد تصل تردداتها إلى تريليون ذبذبة (تتراهرتز).
خطوة إلى الأمامبيدأن مشروع البحث الجديد يأخذ تلك التجارب المبكرة خطوة للأمام بواسطة عكساتجاه العملية، محولا موجات الصوت فائقة التردد إلى كهرباء، فقد تنبأالباحثون بأن الموجات الصوتية عالية التردد يمكن اكتشافها برؤية انبعاثالإشعاع لدى مرور الموجة الصوتية بين المواد البيزوكهربية.
الموجات الصوتية فائقة التردد لها أطوالموجات تقترب من مقياس الطول الذري. ومع أن كشف هذه الموجات يمثل تحديافإنها مفيدة لفحص المواد على مقاييس بالغة الصغر، وليس التطبيق الوحيدللتقنية الجديدة.
فهذه التقنية توفر مسارا جديدا نحو توليد إشعاعتريليوني الذبذبة (التردد) لتطبيقات بأغراض الأمن والطب وغيرها. في هذهالتطبيقات، سوف يفيد الباحثون بالتقنيات الصوتية لتوليد ترددات تريليونيةالذبذبة (THz).

وتشمل تطبيقات الأغراض الأمنية الكشف عنالمتفجرات، وتشمل الأغراض الطبية اكتشاف سرطان الجلد، وهو أسلوب الجديد لايتطلب مصدرا خارجيا للكشف عن الموجات الصوتية.
يستخدم الباحثون عادة شعاع ليزر خارجيا لعكس أو ارتداد الموجة الصوتية، مثل رادار كشف السرعة تماما، لرصد الصوت عالي التردد.
وتتميز التقنية الجديدة بأنها لا تتطلب شعاع ليزر خارجيا، فالموجة الصوتية نفسها تطلق ضوءا يمكن اكتشافه.
المصدر: الجزيرة نت







لا تحـــــــزن على دمعـــــــة سقطـــــت من عينـــــك

فقـــــد ســقــــــط معهــــــا ...

شخـــــص لا يسـتحـــــــــقـك







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنامج تقوية وتضخيم وتحسين الصوت DFX Audio Enhancer v11.200 سعد الدين برامج تحرير الفيديو وتحويل الصيغ وبرامج الصوتيات والملتيميديا 29 13-12-2015 05:55 PM
لماذا قد يصبح من الضروري عليك ان تشتري حاسوب مكتبي عوض حاسوب محمول waedqossous صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 1 28-05-2014 07:38 PM
أبحث عن أفضل برنامج لإنتاج الصوتيات المسافر13 برامج تحرير الفيديو وتحويل الصيغ وبرامج الصوتيات والملتيميديا 0 15-09-2011 06:47 PM
Microsoft تطور تقنية تحول بشرتك إلى لوحة مفاتيح تعمل باللمس J.O.K.E.R اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 3 07-03-2010 07:48 AM
هل تريد ان تحول ملف الصوت الى فلاش وتضعه على الموقع اذن تفضلSWF Sound Automation Tool abomishary برامج 7 12-01-2005 04:41 PM
 


تقنية تحول الصوت ضوءا لإنتاج رقائق حاسوب أفضل,,

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.