أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


21-03-2009, 01:53 AM
khaled helal غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 58049
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الإقامة: alex
المشاركات: 9,201
إعجاب: 5,168
تلقى 3,124 إعجاب على 529 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1856 موضوع
    #1  

مايكروسوفت تستعد لاقتحام عالم برامج الحماية من الفيروسات بـ مورو


تعتزم شركة «مايكروسوفت» طرح منتج يحمي من الفيروسات تحت اسم مؤقت خلال البرمجة هو «مورو» Morro، في النصف الثاني من العام الحالي، وذلك عندما تزيل منتج «ويندوز لايف وانكير» Windows Live OneCare من الأسواق. وقد يتخوف المستخدمون من هذا التوجه، تحسبا من سيطرة الشركة وهيمنتها على أجهزتهم على جميع الأصعدة. إلا أن طرح الشركة لمنتج «ويندوز لايف وانكير» في السابق كان له أثر كبير على الأسواق من حيث جلب التغييرات، مثل طرح شركة «مكافي» برنامج «توتال بروتيكشن» Total Protection الذي يحتوي على قدرات لمراقبة الشبكات المنزلية، وإصدار مطور من برنامج «إنترنت سويت» InternetSuite. وطرحت شركة «سيمانتيك» Symantec أيضا برنامج «نورتون 360» الذي أضاف ميزة حفظ نسخ احتياطية من الملفات عبر الإنترنت.
* برنامج مجاني
* وأعلنت الشركة أن منتج «مورو» مجاني يسمح للشركة حماية المستخدمين بشكل أكبر، خصوصا من ازدياد أخطار البرامج المتطفلة والفيروسات، وبأنه لا يحتوي على جميع مزايا برنامج «ويندوز لايف وانكير»، مثل برامج فحص الكومبيوتر وحفظ النسخ الاحتياطية من الملفات على الأغلب، بل سيحمي الكومبيوتر من الفيروسات والبرامج التجسسية وبرامج إخفاء الفيروسات Rootkitوالبرامج التي تحتوي على فيروسات مخفية. هذا ولم تذكر الشركة إن كانت ستطرح هذا البرنامج لجميع مستخدميها عن طريق تحديث نظام التشغيل، أم ستجعله جزءا أساسيا من نظام التشغيل المقبل «ويندوز 7».
وتقدم الشركة حاليا برنامج «ماليشيس سوفتوير ريموفال توم» MaliciousSoftware Removal Tool مع التحديثات الشهرية لنظام التشغيل، على الرغم من أن غالبية المستخدمين لا يعلمون بوجوده على أجهزتهم. ويستهدف هذا البرنامج فيروسات وبرامج ضارة محددة، وكان له أثر إيجابي كبير، حيث أعلن خبراء في عام 2008 أنه كان لهذا البرنامج دور رئيسي في إزالة دودة «ستورم» Storm والحد من انتشارها بشكل كبير. ولم تعلن الشركة إن كان برنامج «مورو» سيكمل هذا البرنامج أم سيغني عنه تماما. وحتى لو أثبت «مورو» بأنه برنامج من الدرجة الأولى، فقد لا تعاني شركات تطوير برامج الحماية من الفيروسات، حيث إن المستخدمين قد اعتادوا على استخدام واجهات تفاعل معينة قد تكون مريحة لهم أكثر من غيرها، مثل برامج التحكم بالمعلومات الصادرة والقادمة إلى الكومبيوتر «فايروول» Firewall، «زون ألارم» ZoneAlarm، و«كومودو» Comodo، ويعتبرها البعض أكثر كفاءة من برنامج «ويندوز فايروول» (يعتبر برنامج «ويندوز فايروول» برنامجا يتحكم في المعلومات القادمة فقط، على خلاف برنامج «فيستا فايروول» الذي يسمح بالتحكم بالمعلومات القادمة والصادرة).
إلا أن بعض الخبراء أعلنوا على الإنترنت في عام 2007 أن برنامج «ويندوز لايف وانكير» لا يحقق أقل متطلبات الأمن الرقمي للدخول في فحوصات منتجات الحماية. ووظفت «مايكروسوفت» بعد ذلك متخصصين من شركة «مكافي» لقيادة فريق الأبحاث والتطوير المتخصص في الأمن، ومن ثم وظفت أخصائيين من شركات أخرى. وأعاد الخبراء فحص منتج «ويندوز لايف وانكير» بعد ذلك، ووجدوا أن إصدار 2,5 من المنتج يوازي منتج «مكافي فيروس سكان بلاس 2008» VirusScan Plus 2008. إلا أن منتج «مايكروسوفت» أخطأ في مايو (أيار) من عام 2008، حيث اعتبر برنامج «سكايب» Skype للدردشة عبر الإنترنت على أنه برنامج متطفل إعلاني، الأمر الذي أحرج المنتج بشكل كبير، وأثر سلبا على مصداقيته بين المستخدمين. ولم تستطيع «مايكروسوفت» الهيمنة على سوق برامج الحماية من الفيروسات كما خشي الكثيرون، حيث تبلغ حصة الشركة في هذه الأسواق حاليا 2% فقط.
وعلى الرغم من طرح «مايكروسوفت» الكثير من برامج الحماية والوقاية من الفيروسات، فإن تاريخ تعايش برامج الشركة المجانية مع البرامج التجارية للشركات الأخرى في آخر 8 أعوام هو دليل على أن قرار المستخدمين هو النهائي. إلا أن طرح «مايكروسوفت» إصدارات مجانية من برامج الحماية يحث الشركات الأخرى على تقديم نسخ مجانية من برامجهم، الأمر المفيد للمستخدمين.
* تاريخ حافل
* وبالعودة إلى تاريخ الشركة في هذا المجال، نذكر أنه في عام 1993، في فترة استخدام نظام التشغيل «إم إس دوس 6» MS-DOS 6، طرحت الشركة برنامجا مجانيا اسمه «مايكروسوفت أنتي فيروس» Microsoft Anti-Virus، وهو عبارة عن برنامج «سنترال بوينت آنتي فيروس» Central Point Anti-Virus ولكن مع تغيير في الاسم.
وبعد 10 أعوام، بدأت «مايكروسوفت» شراء شركات وبرامج ضد الفيروسات والبرامج المتطفلة التي تتجسس على المستخدمين، وطرحت في عام 2005 أول إصدار تجريبي من برنامج «ويندوز وانكير» على شكل منتج مستقل. وكان المنتج يستخدم تحديثا لمحرك الفيروسات «جيكاد» GeCAD بعد شراء الشركة المبرمجة له في عام 2003، بالإضافة إلى وجود برامج «ويندوز ديفيندر Windows Defender و«ويندوز فايروول» Windows Firewall، وبرامج لفحص الكومبيوتر وصنع نسخ احتياطية من الملفات والقدرة على مراقبة الشبكات المنزلية. واعتبر الكثيرون أن هذا البرنامج ليس برنامجا جديدا، بل عبارة عن تجميع لبرامج مجانية، وطرحها تحت اسم جديد.
وطرحت «مايكروسوفت» برنامج «ويندوز ديفيندر» في 2005 للوقاية من برامج التجسس، وهو عبارة عن تعديل لبرنامج «جاينت آنتي سبايوير» GiantAntiSpyware الذي اشترته الشركة في نهاية عام 2004، وهو موجود في غالبية نظم التشغيل التي تطرحها الشركة الآن.
* تقييم أشهر البرامج
* وأفادت أحدث تجارب لخبراء الأمن بأن أفضل برامج الحماية هي (بالترتيب من الأفضل إلى الأقل فعالية): «سيمانتيك نورتون إنترنت سيكيوريتي 2009» Symantec Norton Internet Security 2009 70 دولارا أميركيا، و«بيت ديفيدنر إنترنت سيكيوريتي 2009» tDefender Internet Security 2009 40 دولارا أميركيا، «باندا إنترنت سيكيوريتي 2009» Panda Internet Security 50 دولارا أميركيا، «مكافي إنترنت سيكيوريتي سويت 2009» McAfee InternetSecurity Suite 2009 50 دولارا أميركيا، و«أفيرا بريميوم سيكيوريتي سويت 8,2» Avira Premium Security Suite 8.2 ، 54 دولارا أميركيا)، و«كاسبيرسكي إنترنت سيكيوريتي 2009» Kaspersky Internet Security 2009 80دولارا أميركيا، «إف سيكيور إنترنت سيكيوريتي 2009» F-Secure Internet Security 2009 60 دولارا أميركيا، و«ويبروت إنترنت سيكيوريتي إسينشالز»WebrootInternet Security Essentials 60 دولارا أميركيا، و«تريند مايكرو إنترنت سيكيوريتي برو 2009» Trend Micro Internet Security Pro 2009 70 دولارا أميركيا.
واعتمد الخبراء على قدرة البرامج على العثور على البرامج الضارة، وإزالتها، والتعرف على البرامج الضارة المتحولة، وإزالة الفيروسات من الملفات المصابة، وسرعة الفحص، والتعرف على البرامج الإعلانية، والتصميم. وتميز برنامج «سيمانتيك نورتون إنترنت سيكيوريتي 2009» بأنه يستطيع فحص الملفات الخاصة بالمستخدم الموجودة على الإنترنت (Cloud Computing).
* نصائح للوقاية من الفيروسات
* ومن أفضل وسائل الحماية استخدام «الجدران النارية» Firewall، حيث إنها تستطيع منع البرامج الضارة من الوصول إلى جهازك بشكل كبير، ومنع ما استطاع الوصول من إرسال معلوماتك إلى الإنترنت. هذه «الجدران» متوفرة على شكل ملحقات إلكترونية يمكن وصلها بالكومبيوتر Hardware (إما بشكل مستقل، أو يمكن أن تكون جزءا من جهاز الـ«راوتر» Router أو الـ«مودم» Modem الخاص بالإنترنت، ويمكن تفعيلها بتغيير خصائص ذلك الجهاز)، أو برامج يمكن تثبيتها على الكومبيوتر. وينصح باستخدام الأجهزة أكثر من البرامج، نظرا لأن بعض الفيروسات تستطيع إصابة هذه البرامج بشكل مباشر، وتعديلها للسماح للفيروسات بالعمل كما تشاء، على خلاف الدارات الإلكترونية. ومن النصائح الجيدة تحديث تعريف برنامج الحماية من الفيروسات ونظام التشغيل والمتصفح المستخدم بشكل مستمر، وجعل هذه العملية آلية، إن أمكن ذلك. هذا وينصح بجعل برامج الحماية تفحص كومبيوترك بشكل دوري (من الممكن جعلها تقوم بهذه العمل بشكل آلي في الليل مثلا). ولا ينصح بفتح الملفات الملحقة التي قد تصلك بالبريد الإلكتروني من أشخاص أو شركات لا تعرفها، وينصح بإيقاف عمل معاينة الرسالة قبل فتحها Preview Pane في برامج البريد، ذلك أن بعض الفيروسات تصبح فعالة بمجرد معاينة الرسالة. ومن المفيد جدا الحفاظ على نسخ من الملفات المهمة (بعد فحصها ببرامج الحماية، والتأكد من أنها سليمة) على أقراص ليزرية، أو عبر الإنترنت، وذلك لاسترجاعها في حال إصابة النسخ الموجودة على كومبيوترك بفيروس لا يمكن إزالته على الإطلاق، ليكون الحل الوحيد هو مسحها، أو المخاطرة بسلامة جميع الملفات الأخرى. وينصح أيضا بتحميل الملفات من مواقع معروفة، وليس من مواقع غريبة أو من أفراد شاركوا الآخرين بها، وخصوصا شبكات المشاركة الجماعية، حيث من الممكن جدا أن يختبئ الفيروس في ملفات الموسيقى والأفلام والصور والألعاب، وحتى برامج الحماية من الفيروسات (إن حملها المستخدم من مواقع غير مواقع مصنعي تلك البرامج وملفات الوسائط المتعددة). هذا وينصح بتوخي الحذر الشديد من نقل الأقراص ووحدات الذاكرة المحمولة «يو إس بي» بين الكومبيوترات، وخصوصا كومبيوترات مقاهي الإنترنت، حيث من الممكن أن ينسخ الفيروس نفسه على وحدة الذاكرة المحمولة، ومن ثم ينسخ نفسه على كومبيوتر المستخدم فور وصول الوحدة بالكومبيوتر (من تجربتي الشخصية).
المصدر: الشرق الأوسط


برنامج ( Webroot Spy Sweeper with AntiVirus 5.5.7) بورتابل
موسوعة أفضل 5 برامج أنتى فيروس 2011 - تحميل مباش
حصريا لزوار واعضاء منتدى داماس Webroot Antivirus with Spy Sweeper 2011 7.0.4
مكافح ملفات التجسس رقم واحد فى العالم+سريل Webroot AntiVirus with AntiSpyware 6.1.0.145
Webroot Spy Sweeper with AntiVirus 5.3.2.2361
Webroot Spy Sweeper 5.2.3 Build 2120 البرنامج الشهير لحذف ملفات التجسس
Webroot Spy Sweeper 4.5.5 Build 604
عملاق الحمايه فى اصدار جديد Webroot Internet Security Essentials 1.0.110
عملاق الحمايه AVG Internet Security 2012 12.0 Build
برنامج الحمايه الشهير فى اخر اصدار Panda Internet Security 18.00.10
Webroot Internet Security Essentials 1.0.110
مايكروسوفت تستعد لاقتحام عالم برامج الحماية من الفيروسات بـ مورو





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
AVG Antivirus Pro v4.3 PreCracked من افضل برامج الحماية من الفيروسات لأجهزة الاندوريد Eng Ahmed تطبيقات برامج والعاب وثيمات الاندرويد Android 13 13-04-2015 06:47 AM
معايير اختيار برامج الحماية ومضادات الفيروسات عمر 21 برامج الحماية 11 04-12-2010 01:47 PM
برنامج الاسد الصيني من اقوى برامج الحماية وازالة الفيروسات الخطيرة درب الجروح برامج الحماية 12 28-10-2010 11:13 AM
برامج الحماية المتوافقة لويندوز 7 كما اقرتها مايكروسوفت نسر الاسلام برامج 21 31-08-2009 08:16 PM
مايكروسوفت تدخل عالم برامج مكافحة الفيروسات وسط ترقب منافسيها jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 29-05-2006 10:27 AM
21-03-2009, 03:52 PM
That's Me غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 100257
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الإقامة: Egypt . EL Arish
المشاركات: 3,869
إعجاب: 1,141
تلقى 1,450 إعجاب على 195 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #2  
ميكروسوفت عايزة تملك كل حاجه

ربنا يستر علينا
شكراً مشرفنا الحبيب علي الخبر
تقبل مروري ،،،


22-03-2009, 03:38 PM
شعاع الشمس غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 114315
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الإقامة: Egypt
المشاركات: 25
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
نامل ان يكون برنامج مورو له جوانب ايجابية ويزيد التنافس بين الشركات لمصلحة المسنهلك00 شكرا على الخبر

30-03-2009, 07:13 PM
Big Shark غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 87990
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 1,003
إعجاب: 128
تلقى 266 إعجاب على 66 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
مشكور مشرفنا موضوع رائع



:: متغيب للصيانة ::
(:)
:love:
(:)


01-04-2009, 08:06 AM
Ahmed-Under غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 84905
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 19,156
إعجاب: 8,087
تلقى 10,351 إعجاب على 884 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2591 موضوع
    #6  
بارك الله بك مشرفنا القدير خالد


11-04-2009, 04:52 AM
Usama baZ غير متصل
مشرف منتدى البرامج
رقم العضوية: 64128
تاريخ التسجيل: Feb 2007
الإقامة: Riyadh
المشاركات: 6,020
إعجاب: 2,923
تلقى 2,465 إعجاب على 554 مشاركة
تلقى دعوات الى: 576 موضوع
    #7  
الله يعطيك العافية مشرفنا القدير خالد


وَاذْكُر رَّبَّكَ إِذَا نَسِيتَ


17-05-2009, 04:02 PM
engel غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 275276
تاريخ التسجيل: May 2009
الإقامة: sham
المشاركات: 4
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #10  
شكر كتير الك يا خالد

28-05-2009, 06:50 AM
essefiani غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 28415
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 95
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #11  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة That's Me 
ميكروسوفت عايزة تملك كل حاجه

ربنا يستر علينا
شكراً مشرفنا الحبيب علي الخبر
تقبل مروري ،،،
هههههههه و الله معك حق , انها شركة ضخمة و جشعة هههههه

مشكور أخي العزيز على الخبر .


07-09-2009, 08:56 AM
kadre غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 101938
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 22
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #13  
يعطيك العافيه


الف شكر لك

08-10-2009, 06:34 AM
memo5 غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 278379
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,414
إعجاب: 19
تلقى 191 إعجاب على 59 مشاركة
تلقى دعوات الى: 16 موضوع
    #14  
مشكور اخي موضوع رائع وربنا يسترها علينا من ميكرو سوفت


18-11-2009, 04:26 AM
BIBO غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 157785
تاريخ التسجيل: Aug 2008
الإقامة: EGYBT
المشاركات: 1,104
إعجاب: 429
تلقى 88 إعجاب على 21 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #15  
مشكور مشرفنا موضوع رائع وجميل


بسم الله الرحمن الرحيم
( إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتا )
صدق الله العظيم

 


مايكروسوفت تستعد لاقتحام عالم برامج الحماية من الفيروسات بـ مورو

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.