أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


07-02-2009, 01:37 AM
za ziko غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 209043
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 299
إعجاب: 5
تلقى 58 إعجاب على 40 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

شحاتة يعيد بركات لتشكيلة منتخب مصر بعد غياب طويل




شحاتة يعيد بركات لتشكيلة منتخب

القاهرة (رويترز) - عاد محمد بركات لاعب وسط الأهلي الى تشكيلة منتخب مصر لأول مرة منذ 2006 بعد ان ضمه المدرب حسن شحاتة الجمعة الى قائمة تضم 23 لاعبا استعدادا لخوض مباراة ودية أمام غانا يوم الأربعاء المقبل في القاهرة.

وغاب بركات عن منتخب مصر نحو عامين ونصف العام بسبب الاصابة في البداية قبل ان يدخل في خلاف علني مع شحاتة بسبب اعتذاره عن عدم الانضمام لتشكيلة "الفراعنة" في نهائيات كأس الأمم الافريقية 2008 بغانا والتي مضى المصريون نحو احراز لقبها للمرة السادسة والثانية على التوالي.

وكان اخر ظهور لبركات مع منتخب مصر في مباراة ودية أمام اسبانيا في يونيو 2006.

وتألق بركات (32 عاما) مع فريقه الأهلي هذا الموسم وساعد فريقه على احراز دوري ابطال افريقيا في نوفمبر الماضي بالاضافة الى كأس السوبر الافريقية التي اضافها الفريق المصري لخزائنه الجمعة بعد فوزه على الصفاقسي التونسي 2-1. ويتقاسم بركات صدارة هدافي الدوري المصري الممتاز برصيد ثمانية أهداف مع العراقي مصطفى كريم مهاجم الاسماعيلي وأحمد جعفر مهاجم المصرية للاتصالات.



وضمت التشكيلة التي اعلنها شحاتة ستة لاعبين من الأهلي.

وحافظ أحمد خيري لاعب وسط الاسماعيلي على موقعه في تشكيلة منتخب مصر بعد ان شارك في أول مباراة دولية أمام كينيا في يناير بينما واصل الثنائي أحمد عبد الغني مهاجم حرس الحدود الفائز بكأس مصر وأحمد رؤوف مهاجم إنبي الظهور في تشكيلة بطل افريقيا.

وتجاهل شحاتة استدعاء لاعبين مثل أسامة محمد وأحمد شعبان ثنائي بتروجيت ومحسن هنداوي لاعب طلائع الجيش المتألق مؤخرا رغم استدعائهم لمباراة كينيا الماضية.

وكان شحاتة أعاد ضم محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الالماني لأول مرة منذ نحو عام كامل.

ودخل زيدان مثل بركات في خلاف مع شحاتة بعد ان اعتذر عن عدم الانضمام لمنتخب مصر الذي كان يخوض اربع مباريات متتالية في يونيو حزيران الماضي ضمن المرحلة الأولى في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010. وعاد زيدان لتشكيلة مصر بعد تقدمه باعتذار علني لمدربه في وسائل اعلام.

ولعب زيدان الذي ساعد منتخب مصر على احراز لقب كأس الأمم الافريقية العام الماضي لاخر مرة مع الفراعنة في مباراة ودية أمام الارجنتين في مارس 2008.

ويستعد منتخب مصر لانطلاق المرحلة النهائية بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم والتي يلعب فيها في المجموعة الثالثة بجانب الجزائر وزامبيا ورواندا. ويبدأ المصريون سعيهم للتأهل لكأس العالم لأول مرة منذ عام 1990 بمواجهة زامبيا في 29 مارس اذار المقبل بالقاهرة.

وجاءت تشكيلة مصر على النحو التالي..

حراس المرمى: عصام الحضري (سيون السويسري) وعبد الواحد السيد (الزمالك) وأمير عبد الحميد (الأهلي).

مدافعون: محمود فتح الله وهاني سعيد (الزمالك) وأحمد المحمدي (إنبي) وأحمد سمير فرج (الاسماعيلي) وأحمد السيد ووائل جمعة (الأهلي).

لاعبو وسط: أحمد خيري (الاسماعيلي) وعبد العزيز توفيق (إنبي) ومحمد شوقي (ميدلسبره الانجليزي) وحسني عبد ربه (الأهلي الاماراتي) وأحمد فتحي وأحمد حسن ومحمد بركات (الأهلي).

مهاجمون: عمرو زكي وأحمد حسام "ميدو" (ويجان اثليتيك الانجليزي) ومحمد زيدان (بروسيا دورتموند الالماني) وعماد متعب (الاتحاد السعودي) وأحمد عيد عبد الملك وأحمد عبد الغني (حرس الحدود) وأحمد رؤوف (إنبي).





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عودة بعد غياب طويل khaledraw المنتدى العام 10 18-06-2015 01:36 AM
بعد غياب طويل عدت الى عائلتي الثانيه احمد الصالحي المنتدى العام 8 31-10-2013 11:57 AM
لوكاس يعود لتدريبات ليفربول بعد غياب طويل ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 21-11-2012 10:23 PM
جوليو سيزار يعود لتشكيلة البرازيل لمباراة فرنسا واستمرار غياب كاكا ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 26-01-2011 04:18 AM
بعد غياب طويل عدت اى اسرة داماس ببرنام جميل (Virtual pc) نجم المحلة المرحلة الثالثة : إضافة البرامج و الدرايفرات وبعض ملفات الميديا أو الخلفيات 5 18-07-2010 07:56 PM
07-02-2009, 01:40 AM
za ziko غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 209043
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 299
إعجاب: 5
تلقى 58 إعجاب على 40 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  

قـيـّم :
أيوا كورة - محمد نبيل - نجح بطل القرن الأفريقي بقيادة ثنائي الكوماندوز الانجولي فلافيو و جلبيرتو من حسم مبارة السوبر الافريقي و حسد اللقب و كسر أخر أرقام الزمالك الأفريقية بهزيمة الصفاقسي بهدفين مقابل هدف .
بدأ الشوط الاول من مبارة السوبر الإفريقي بضغط من الفريق التونسي و حاول أمادو فلافيو مهاجم الأهلي بداية أول هجمات المبارة لكن تنظيم دفاع الصفاقسي حال دون إتمامه للهجموم .
يبدأ النادي الأهلي بتنظيم الهجوم لخطف هدف مباغت و بدأ إستغلال هجمات محمد بركات لكن لاعبي الصفاقسي أغلقوا المساحات أمام إنطلاق بركات .
تستمر محاولات النادي الأهلي و تضيع كرة خطيرة من أحمد حسن الذي لعبها رأسية لكن تمر بعيد عن المرمي .
يبدأ الصفاقسي في الضغط علي حامل الكرة لخطف الكرة و بداية هجمات مرتدة سريعة لكن تماسك خط وسط الاهلي بقيادة أحمد حسن و معه معتز أينو و حسام عاشور حد من إرتداد الصفاقسي من العمق .
في الدقيقة 37 نجح الصفاقسي في لعب هجمة مرتدة سريعة بدأت من الجانب الايمن للصفاقسي و تمرر لعبد الكريم النفطي ليمررها لحمزة لاعب الصفاقسي الذي يضعها من أعلي أمير لكن يخرجها من أحمد فتحي قبل خط المرمي .
واصل الصفاقسي الضغط علي دفاعات الأهلي حتي إستعاد الاهلي السيطرة علي وسط الملعب و كاد أن ينفرد فلافيو لكن يخرج حارس الصفاقسي و يمسك بالكرة .
يواصل معتز إينو تالقه في المبارة و يستطيع مراوغة عبد الكريم النفطي لاعب الصفاقسي الخطير في الشوط الاول و يفتح إينو لنفسه مساحة للتسديد و يطلق صاروخ يصدها حارس المرمي علي مرتين .
تلعب الكرة بعد علاج الحارس الذي أصيب إثر تدخل مع أحمد حسن و يشكل النفطي خطر علي دفاعات الاهلي و لكن يتدخل أحمد فتحي و شادي محمد و يخرجوا كرة خطيرة للنفطي .
تلعب الدقيقتين الوقت بدل الضائع و يعلن الحكم الجنوب أفريقي للمبارة عن نهاية الشوط الاول بالتعادل السلبي دون أهداف .
في الشوط الثاني بدأ الأهلي الهجوم علي دفاعات الصفاقسي و بدأ أحمد حسن في التحرك و حصل الأهلي علي ضربة ركنية من الجهة اليسري للفريق التونسي .
لعب جليبرتو كرة عرضية أكثر من رائعة علي القائم القريب ليرتقي لها فلافيو و يضعها في المرمي معلناً الفرحة الاولي للنادي الاهلي .
إهتز أداء الصفاقسي بعد الهدف و كاد أن يباغت معتز إينو الصفاقسي بتسديدة تعلن عن الهدف الثاني لكن تخرج كرته الضعيفة خارج المرمي .
إرتفع أداء أحمد حسن ( الصقر المصري ) و بدأ في تحريك الهجوم الأهلاوي مستغل تحركات جلبيرتو و أحمد فتحي لفتح الاجناب .
في هجمة مرتدة نجح حمزة مسعود في إستغلال تقدم جلبيرتو في الجهة اليسري ليضع كرة عرضية أرضية ترتطم في قدم أحمد السيد و تمر لتصل الي المهاجم الإيفواري كواسي ليضع التعادل لفريق الصفاقسي .
بدأ الصفاقسي إستغلال حماس الهدف و حاول تهديد مرمي الأهلي في كرة أخري لكن ينقذها الدفاع .
حاول الأهلي تنظيم خط الوسط وبدأ معتز أينو في التراجع لمساندة الدفاع و بدأ إستغلال تحركات الأجناب و محمد بركات و الصقر أحمد حسن .
في الدقيقة 68 نجح جلبيرتو في لعب عرضية أخري علي رأس مواطنه ليضع فلافيو الفرحة الثانية للنادي الأهلي بطريقته المفضلة بالرأس في المرمي .
بعد الهدف يدفع جوزية بأحمد حسن فرج بديلاً لأحمد حسن بالرغم من أداءه الوفير ليحاول البرتغالي إيقاف تقدم المدافعين .
يحاول الصفاقسي الضغط علي الاهلي و تبدأ ثورة الصفاقسي للتعادل و لكن لعب وائل جمعة دور كبير في إيقاف بعض الهجمات التونسية .
كاد فلافيو أن يضع الهدف الثالث و القاتل من إنفبراد لكن يستطيع حارس الصفاقسي من الخروج و إيقاف فلافيو .
تستمر محاولات الصفاقسي و يدفع جوزية بسيد معوض بديلاً لجلبيرتو و يدفع بمحمد سمير بديلاً لنجم المبارة فلافيو .
يتألق أمير في إيقاف الكرات الطولية للصفاقسي حتي تمر دقائق المبارة و يعلن الحكم المتميز الجنوب أفريقي الذي قاد المبارة بنجاح ( كما أشار علاء صادق في حديث خاص لأيوا كورة ) صفارة النهاية معلناً تتويج الاهلي المصري بطلأ للسوبر الأفريقي .

12-03-2009, 12:29 PM
mohcivil غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 163606
تاريخ التسجيل: Sep 2008
المشاركات: 375
إعجاب: 405
تلقى 46 إعجاب على 17 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  
إذا سمحتم لي بركات لاعب محلي وليس لاعب دولي لأن قوامه البدني لا يجعله لاعب دولي وهذه الأشياء أرزاق وهبات من الله سبحانه وتعالى .


 


شحاتة يعيد بركات لتشكيلة منتخب مصر بعد غياب طويل

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.