أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


06-02-2009, 11:27 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

سوبر رأس لـسوبر فلافيو تقود الأهلي للفوز بكأس السوبرالأفريقي على حساب الصفاقسي


قاد النجم الرائع الأنجولي فلافيو أمادو النادي الأهلي لتحقيق فوزاً غالياً للغاية على حساب النادي الصفاقسي التونسي بهدفين مقابل هداف بعدما وجه "رأسه الرهيبة" بإتجاه شباك جاسم الخلوفي مرتان ليقود فريقه للفوز الرائع بكأس السوبر الأفريقي الرابع ليواصل تميزه وانفراده بعدما أصبح أكثر أندية القارة فوزاً بهذه البطولة التاريخية.
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد شوط أول متوسط المستوى سيطر عليه النادي الأهلي تماماً ولاحت له بعض الفرص إلا أن جاسم الخلوفي حارس مرمى الصفاقسي أنقذهم جميعاً في حين لاحت للنادي الصفاقسي فرصة وحيدة كانت في غاية الخطورة أنقذها أحمد فتحي من على خط المرمى.
بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أمير عبد الحميد في حراسة المرمى وفي الدفاع الثلاثي أحمد السيد وشادي محمد ووائل جمعة وفي الجانب الأيمن أحمد فتحي والأيسر جيلبرتو وفي الوسط أحمد حسن ومعتز اينو وحسام عاشور وفي الهجوم الثنائي محمد بركات وفلافيو أمادو.
بداية المباراة بدأت بفرصة في غاية الخطورة للنادي الأهلي حينما أرسل جيلبرتو كرة عرضية قابلها أحمد حسن بضربة رأس خفيفة لم تغير اتجاه الكرة كثيراً لينقذها الحارس جاسم الخروفي لتخرج الى ضربة ركنية في أول فرص المباراة.
وسيطر الأهلي على وسط الملعب بفضل تواجد الثنائي حسام عاشور ومعتز اينو وخاصة الأخير الذي قدم مستوى قوي عن طريق تواجده الدفاعي وتمريراته المتميزة على الأطراف لأحمد فتحي وجيلبرتو وان لم تتواجد الكرات العرضية السليمة.
وسدد معتز اينو تسديدة صاروخية تصدى لها الخلوفي في حين كاد محمد بركات أن يسجل أول الأهداف ولكنه تباطأ في تسديد الكرة ولينقذها الخلوفي الذي تعمد كثيراً تضييع الوقت في الكثير من اللقطات إما عن طريق الوقوع على الأرض أو التباطؤ في تنفيذ الكرات الثابتة.
وفي الفرصة الوحيدة للصفاقسي مرر الخطير عبد الكريم النفطي الكرة باتجاه حمزة يونس الذي انفرد تماماً بالمرمى الا أن أمير لمس الكرة ثم تبعها أحمد فتحي ليبعدها خارج الملعب لينتهي الشوط الأول بالتعاد السلبي بدون أهداف.
مع بداية الشوط الثاني بدأ الفهد الرائع فلافيو أمادو الشوط بتسجيل أول أهداف المباراة بعدما تلقى كرة جيلبرتو العرضية في هدف من طراز أهلاوي 100% بعدما ارتقى للكرة برأسه ليودعها داخل الشباك التونسية معلناً عن تقدم الأهلي بهدف دون رد.
بعدها يسيطر الصفاقسي على وسط الملعب وسط تراجع أهلاوي واضح مما أدى إلى وصول العملاق البديل بلاز كواسي للمرمى الأهلاوي بعدما تلقى كرة عرضية من الجانب الأيمن ليودعها داخل شباك أمير عبد الحميد ليتعادل الفريقان بهدف لكل منهما.
ويأتي الرد الرائع من كرة تكررت للمرة الثانية عندما لعب جيلبرتو كرة عرضية رائعة بإتجاه فلافيو الذي يلعبها بشكل غير عادي رأسية داخل شباك الخلوفي ليعود الأهلي للتقدم من جديد ولكن هذه المرة بهدفين مقابل هدف.
ويعمل الأهلي على اهدار الوقت واللعب على الكرات المرتدة السريعة على مرمى الصفاقسي عن طريق البديلين دروجبا وسيد معوض ولكن الفرص لم تستغل بالطريقة المطلوبة ليمر الوقت إلى أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلناً عن تتويج الأهلي بكأس السوبر الأفريقي للمرة الرابعة في تاريخه.



http://www.el-ahly.com/Sitemanager/t...1842&zoneid=44







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلي يتوج بلقب السوبر الأفريقي على حساب الصفاقسي ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 28-02-2014 02:44 AM
أقرب 10 منتخبات مرشحة للفوز بكأس العالم 2014 ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 10-07-2013 07:07 PM
العشري: سأكون اول من يذهب لإستاد القاهرة لتشجيع الأهلي أمام الصفاقسي za ziko رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 28-01-2009 06:04 PM
الأهلى المصرى مع الصفاقسى فى نهائى بطولة أفريقيا ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 9 22-10-2006 07:49 AM
الأهلى المصري مع الصفاقسى وشبيبة القبائل وكوتوكو فى دور الثمانية ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 5 14-05-2006 07:22 PM
06-02-2009, 11:29 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #2  

الشوط الأول:

بدأت المباراة دون عملية جس نبض من قبل الطرفين مع بداية اللقاء وإتسمت المباراة بالحماس من جانب الفريقين، وبدأ الفريقان في الضغط من على الأطراف سعيا في هدف مبكر يريح الفريق الذي يحرز الهدف.

وتصدى أمير حمدي مسعود لكرة عرضية من جانب جيلبرتو في الدقيقة الخامسة من المباراة، ووصلت كرة للاعب فلافيو إلا أنه لم يلحق بالكرة لتخرج خارج الملعب لصالح الصفاقسي.

وفي الدقيقة 8 إحتسب حكم اللقاء تسلل على مهاجم الصفاقسي يلعبها الأهلي سريعة ويصل إقبل حدود المنطقة للصفاقسي وسدد أحمد حسن كرة قوية لكن خارج القائم.

وبدأ الأهلي في الضغط على الفريق المنافس من جانب أحمد فتحي وجيلبرتو من الأطراف، لكن دفاع الصفاقسي المتيقظ والمتحفز منع العديد من الكرات للوصول لمهاجمي الفريق داخل المنطقة.

وحصل أيمن بن عمر على إنذار بعد إحتكاك عنيف مع محمد بركات في الدقيقة 18، ورفع جيلترو الكلة داخل المنطقة أضاعها أحمد حسن هدف محقق بعد أن أبعد حارس المرمى الكرة محولا إياها لركنية في نفس الدقيقة.

وإستخلص أحمد فتحي الكرة بشكل رائع في الدقيقة 21 من الجانب الأيمن بقرب منطقة الـ 18 لتنتهي بضربة حرة للأهلي.

وفي الدقيقة 23 تحصل اللاعب دومينيك دي سلفا على كارت أصفر بعد أحتكاك مع المدافع أحمد السيد بدون كرة بعد أستخلاصها الأخير وأرسالها بعيدا حيث قام بدفعه.

وبعد عرضية من جيلبرتو شتتها الدفاع بشكل خاطئ جاءت الكرة لمحمد بركات الذي سددها برعونة وأمسكها حارس المرمى بسهولة في الدقيقة 25.

وأرسل أحمد فتحي في الدقيقة 27 عرضية للعمق لحقها حارس المرمى قبل وصولها لفلافيو.

وبعد خد وهات في الدقيقة 29بين محمد بركات وأحمد حسن وصل الأول من الناحية اليمنى وأرسل كرة عرضية لكن دون متابعة من مهاجمي الأهلي.

وفي الدقيقة 32 من مراوغة من جانب أحمد فتحي تحصل على ضربة حرة بعد إعتراض من أحد لاعبي الفريق المنافس ليوقف إنطلاقته من الجانب الأيمن.

وإستغل جيلبرتو خطأ في التشتيت في الدقيقة 34 ليرفع الكرة داخل المنطقة، لكن فلافيو لم يستطع اللحاق بالكرة وهو قريب من القائم البعيد.

وتألق أحمد فتحي في الدقيقة 38 وأخرج كرة من على خط المرمى بعد مراوغة المهاجمين لخط الدفاع وتسديد الكرة أثناء خروج أمير عبد الحميد خارج المرمى.

وبدأ الصفاقسي في الضغط على المدافعين بعد تراجع لاعبي الأهلي للخلف لمساندة مدافعي الأهلي، وبعد مراوغة رائعة من معتز إينو في الدقيقة 40 سدد الكرة في المرمى تصدى لها حارس المرمى وحاول أحمد حسن أن يكملها إلا أن الحارس تدارك الموقف وأستحوذ على الكرة بعد أن سقط على الأرض بداعي تدخل أحمد حسن به.

وراوغ النفطي من الجانب الأيسر إستخلصها معتز إينو من على حدود المنطقة، وفي هجمة مرتدة سريعة من لاعبي الأهلي وصل جيلبرتو من الجانب الأيسر إلا أن الكرة إرتدت منه بعد تدخل أحد لاعبي الصفاقسي.

وحاول أحمد فتحي مراوغة إثنان من لاعبي الفريق المنافس، إلا أن الكرة خرجت لصالح حارس المرمى في الدقيقة 46.

وحصل وائل جمعة على ضربة حرة على حدود المنطقة في الدقيقة 47 وأخر دقيقة في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد دفع، إنتهت الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:

تحصل الأهلي على رمية تماس أول دقيقة في الشوط الثاني، لعبها جيلبرتو ثم إنتهت بضربة ركنية في الدقيقة 46.

وشهد اللقاء هدف أنجولي 100% بعد رفعة من جيلبرتو من الجهة اليمنى سددها فلافيو برأسية رائعة في الزاوية القريبة، وهو هدف شبيه بهدفه في مرمى الزمالك الأخير.


وإحتسب الحكم ضربة حرة ضد جيلبرتو في الدقيقة 49 بعد رفع قدمه ليلحق بالكرة بالقرب من أحد لاعبي الصفاقسي.

وتجاهل الحكم ضربة جزاء صحيحة بعد إعتراض أحد لاعبي الصفاقسي لفلافيو داخل المنطقة، إلا أن الأمر إنتهى بضربة حرة في الدقيقة 50 شتتها المدافعين.

في الدقيقة 52 وبعد خط المتنصف بقليل سدد معتز إينو قذيفة مرت بجوار القائم، وهذا بعد أن أهدر أحمد حسن هجمة مرتدة في نفس الدقيقة ليمررها إلى إينو.

وفي الدقيقة 53 تصدى أمير عبد الحميد كرة خطيرة في داخل منطقة الـ6 لترتد من يده ويخرجها جيلبرتو لركنية معنا من أي مشكلة قد تحدث داخل المنطقة.

وبشكل نسبي بدأ الأهلي يعود للدفاع مرة أخرى وسط هجمات متتالية من الفريق المنافس بعد إحراز الهدف مباشرة، إلا أن تماسك الدفاع الأهلوي حال دون كثرة الأخطاء والهجمات الخطيرة.

وفي الدقيقة 55 راوغ أحمد فتحي أحد لاعبي الصفاقسي على حدود المنطة وسدد الكرة إلا أنها علت عن العارضة.

وسدد سمانابيه كرة من بعيد إلا أنها بعيدة عن المرمى ولم تشكل خطورة مطلقا.

وتم إستبدال سمانابيه ودخل بدلا منه دي سكوازي في الدقيقة 57

وعاد الحكم مرة أخرى ليتجاهل دفعة على أحمد حسن داخل منطقة جزاء الصفاقسي بعد عرضية خطيرة من الناحية اليسرى.

وإستخلص الدفاع الأهلاوي كرة قبل دخولها منطقة الجزاء في الدقيقة 59.

وتحصل الأهلي على ضربة حرة من منتصف الملعب، إصطدمت بالحائط البشري ولم تصل لمرمى الصفاقسي، وحاول فلافيو مراوغة إثنين من المدافعين لكن فشل في الحفاظ عليها.

وبدأ بركات هجمة مرتدة قام بخد وهات مع أحمد حسن إلا أنه مررها بعيدا لفلافيو لم يلحقها.

ومن هجمة منظمة في الدقيقة 63 وبينية داخل منطقة الجزاء حول أحد لاعبي الصفاقسي من الزاوية اليمنى للزاوية المعاكسة ليسجل اللاعب البديل دي سكوازي هدف التعادل لفريقه.

وبدا الأهلي في حالة تشتت بعد الهدف وسط سيطرة من الصفاقسي على منطقة الوسط بعد إحراز الهدف مباشرة.

وأخرج المرداسي تالكرة لرمية تماس في الدقيقة 69، لعبها الأهلي ورفعها للعمق من قبل أحمد فتحي سددها فلافيو برأسه لكنها حادت بعيدا عن القائم بقليل.

وعاد فلافيو للتألق مرة أخرى في الدقيقة 70 بهدف أنجولي ثان بعد عرضية متقنة من الجانب الأيسر رفعها جيلبرتو لسيددها فلافيو برأسية في الزاوية البعيدة لم يلحقها حارس المرمى وسط حراسة من الدفاع للاعب الأنجولي.

وظهر أمير عبد الحميد بعد الهدف بدقيقة ليخرج كرة خطرة قبل وصولها للمهاجمين.

وأعطى الحكم ضربة حرة بعد تدخل أحمد حسن على أحد لاعبي الصفاقسي من الخلف معتبرا إياها عرقلة من الخلف، وبدا أحمد حسن دروجبا في تلقي التعليمات من الجهاز الفني إستعدادا لنزوله في الدقيقة 74.

وتم تبديل أحمد حسن في الدقيقة 75 بدلا من أحمد حسن دروجبا، وظهر على الأول حالة من الغضب بعد عدم ترجمة بعض الفرص إلى أهداف غالية في هذا اللقاء.

وأضاع فلافيو هدف محقق بعدما إنفرد بالحارس في الدقيقة 76 إلا أنه خروج الحارس حال دون إحرازها داخل الشباك.

وبدأ الصفاقسي في الضغط لإحراز هدف التعادل، وتحصل الفريق على ركنية في الدقيقة 81 يتصدى لها النفطي مرسلا إياها داخل المنطقة وسددها شادي الهمامي في الشباك في الخارج.

وشهدت الدقيقة 82 تبديلا آخر للاهلي بخروج جيلبرتو ودخول اللاعب سيد معوض لزيادة الجانب الدفاعي من الجانب الأيسر.

ووصلت الكرة إلى أمير عبد الحميد وحيدا وحاول إكساب بعض الوقت لزملائه ليعمل على تهدئة المباراة قليلا وسط ضغط مكثف من الصفاقسي.

وأخرج الحكم الكارت الأصفر لحسام عاشور في الدقيقة 85 بعد تدخل مع أحد لاعبي الصفاقسي، وقبل تسديد الضربة الحرة، تم تبديل للاعبي الصفاقسي، ولعب النفطي الكرة يشتتها مدافعي الأهلي لتصبح هجمة مرتدة تصل إلى سيد معوض في أول لمسه له بالمباراة وتخرج الكرة ضربة مرمى.

وعاد الأهلي بصفوفه للخلف خوفا من دخول هدف ثاني من هذا الوقت الحرج، وسدد النفطي كرة في الدقيقة 88 لكنها خارج المرمى.

وفي الدقيقة 89 تم إدخال المدافع محمد سمير بدلا من فلافيو صاحب هدفي اللقاء، في إتجاه نحو الدفاع تلك الدقائق القليلة المتبقية من زمن اللقاء.

وبالفعل قام محمد سمير بالقيام بواجبه الدفاعي بشكل جيد في تلك الدقائق القليلة، وفشل شادي محمد في التعامل مع الكرة داخل منطقة الجزاء ليحدث حالة تشتت وتنتنهي بضربة حرة في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للصفاقسي، إلا أن الكرة فشلت في الوصول للحارس المصري.

وشتت لاعبي الأهلي ثم عادت مرة أخرى داخل منطقة جزاء الأهلي شتتها شادي محمد متعلما من الخطأ الذي قام به من دقيقة واحدة.

وبدأت هجمات الصفاقسي الضارية في إيجاد مكان لها لداخل المنطقة، وتقدم أمير عبد الحميد ليلتقط الكرة في الهواء منعا من إحراز هدف التعادل.

وبدأ الأهلي في تضييع الوقت المتقي بالتمريرات الكثيرة، وحصل الصفاقسي على ركنية أخيرة تألق خلالها أمير عبد الحميد وأمسك بالكرة ويسددها بعيدا ليعلن الحكم عن إنتهاء المباراة لصالح الأهلي بهدفين لصالح هدف وإستعادة اللقب المفقود.

والجدير أن الأهلي قد تصدر الأندية في الحصول على هذا اللقب بعد أن كان متساوي مع فريق الزمالك غريمه المصري بعدد اللألقاب بثلاثة كئوس من السوبر الإفريقي.




http://www.ahlynews.com/beta/content/7055.html

</div>

06-02-2009, 11:30 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #3  

منح المصنع الانجولي لتصدير الأهداف كأس السوبر الإفريقية للنادي الأهلي بعد ان تمكن الثنائي الانجولي جيلبرتو وامادو فلافيو من ترجيح كفة الفريق الأحمر وعبر موقعة الصفاقسي التونسي وفاز بالبطولة الرابعة في تاريخه.

لم يكن هناك أي فرصة لجس النبض بين الفريقين، حيث البداية السريعة وسط اندفاع بدني وضغط في وسط الملعب، وجاءت أول رائحة للخطورة في الدقيقة الثالثة من عرضية المعتز بالله اينو لم تجد المتابع.

ثم تسديدة بعدها بخمس دقائق من احمد حسن مرت بجوار القائم الأيسر لمرمي جاسم الخلوفي حارس الصفاقسي، وامتلك الأهلي الكرة ميدانيا بعد مرور ربع ساعة من البداية.

ونال أيمن بن عمر إنذارا في الدقيقة 17للخشونة مع محمد بركات، وضاعت أول فرصة حقيقية من الضربة الثابتة المرفوعة بقدم جيلبرتو ارتقي حسن للكرة ووضعها رأسية قوية أخرجها الخلوفي بصعوبة إلي ركنية.

وتوترت أجواء المباراة في الدقيقة 21 بعد احتكاك بين احمد السيد ودومينيك داس ليفا الذي نال إنذارا، وأضاع بركات فرصة مؤكدة في الدقيقة 24 من هجمة مرتدة سريعة، حيث ارتدت كرة من دفاع الصفاقسي وسددها بركات في يد الخلوفي.

وفي أول ظهور للصفاقسي ضاع هدفا في الدقيقة 36 عن طريق حمزة يونس الذي تلقي كرة من عبد الكريم النفطي انفرد علي إثرها حمزة ووضع الكرة في المرمي وأخرجها احمد فتحي قبل ان تتجاوز خط المرمي.

ثم تصويبة صاروخية في الدقيقة 41 من اينو تصدي لها الخلوفي علي مرتين قبل ان تصل لحسن المتابع، وأطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بعد احتساب دقيقتين وقتا بديلا لم يأتي بجديد.

وجاءت البداية حمراء سعيدة مع بداية الشوط الثاني، حيث وقع الفهد الانجولي فلافيو هدفا بعد مرور دقيقتين برأسية ماركة مسجلة بعد كرة عرضية من الانجولي الآخر جيلبرتو انقض عليها إلي داخل الشباك.

وتراجع الأهلي بعد الهدف، وأنقذ الدفاع الأحمر كرة خطيرة من أمام النفطي الي ركنية، ودفع الصفاقسي بأول تغيير بنزول بلازا كواسي بدلا من دومينيك في الدقيقة 57.

وشدد الصفاقسي من هجماته، وفي الدقيقة 59 تمكن كواسي البديل من تعديل النتيجة بعد عرضية أرضية من حمزة مرت من دفاع الأهلي وأمير عبد الحميد وضعها في الشباك بسهولة.

وكاد فلافيو ان يكرر هدفه الأول برأسية قوية في الدقيقة 67 مرت بجوار القائم، ولكنه عاد وأكد انه صاحب الرأس الذهبية في الكرة المصرية حين تمكن من التقدم للأهلي مرة أخري في الدقيقة 70 من عرضية انجولية بقدم جيلبرتو وضعها فلافيو رأسية رائعة علي يسار الخلوفي الذي فشل في التصدي لها.

واجري الأهلي تغييرا بخروج احمد حسن ونزول احمد حسن دروجبا في الدقيقة 75، ثم سيد معوض بديلا لجيلبرتو، واستمرت الكرة في وسط الملعب مع بعض الضغط من الصفاقسي في الدقائق المتبقية من المباراة.



http://www.yallakora.com/arabic/news...atid=1&region=

06-02-2009, 11:32 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #4  

حقق الاهلى انجازا كبيرا ورقما قياسيا جديدا بحصوله على كأس السوبر الافريقى للمرة الرابعة فى تاريخه بعد فوزه على نادى الصفاقسى التونسى 2/1 فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الليلة باستاد القاهرة احرز للاهلى فلافيو من ضربتى رأس رائعتين فيما احرز للصفاقسى بلازا كواسى ..

جاءت المباراة مرتفعة المستوى قدم خلالها الفريقين اداء طيبا وكان التفوق من نصيب الاهلى الذى جاد لاعبوه تطبيق فكر الجهاز الفنى وتنفيذ تعليماته خاصة فيما يتعلق بالضغط على المنافس فى وسط الملعب .. ولاحت للاعبيه أكثر من فرصة خطيرة ابرزها لمحمد بركات وفلافيو واحمد فتحى واحمد حسن واثبت لاعبوه بما لا يدع مجالا للشك انهم الافضل فى القارة الافريقية .. وسيظل الاهلى هو حامل لواء الدفاع عن الكرة المصرية فى المحافل الدولية الافريقية والعالمية وصاحب الانجازات الكبيرة ..

تشكيل الاهلى :

لعب الاهلى بتشكيل مكون من امير عبد الحميد فى حراسة المرمى وامامه شادى محمد واحمد السيد ووائل جمعة فى الدفاع واحمد فتحى فى اليمين وجيلبرتو فى اليسار واحمد حسن ومحمد بركات ومعتز اينو وحسام عاشور فى الوسط وفلافيو فى الهجوم .. ولعب كل من احمد حسن ( دروجبا ) وسيد معوض ومحمد سمير بدلا من احمد حسن وجيلبرتو وفلافيو ..

الشوط الأول

بدأت المباراة بفترة جس النبض بين الفريقين التى استمرت لفترة تقترب من 10 دقائق سعى خلالها الفريقين إلى استكشاف الآخر .. وانحصر اللعب فى وسط الملعب خلال تلك الفترة .

بدأ الأهلى تنظيم صفوفه والسعى لإحراز هدف ويحصل أيمن بن عمر على كارت أصفر بعد تعمده الخشونة مع محمد بركات .. وفى الدقيقة 19 تضيع أول فرصة خطيرة للأهلى من تمريرة طولية من جيلبرتو من كرة ثانية لعبها أحمد حسن برأسه جميلة يخرجها جاسم الخلوفى بصعوبة شديدة .

سيطر الأهلى على مجريات الأمور داخل الملعب .. وبداية من الدقيقة 20 يزداد إيقاع المباراة ويحصل دومينيك داسيلفا على كارت أصفر بعد اعتدائه على أحمد السيد .

وتضيع فرصة ثانية من الأهلى من هجمة منظمة للأهلى انتهت الكرة إلى جيلبرتو فى اليسار الذى يلعب عرضية يشتتها دفاع الصفاقسى ليجد بركات الكرة أمامه ولكنه يسدد ضعيفة فى يد جاسم الخلوفى حارس الصفاقسى فى الدقيقة 25 .. ويتغاضى الحكم عن إخراج الكارت الأصفر لداسيلفا بعد عرقلته أحمد فتحى فى الجانب الأيمن متعمداً .

يستحوذ الأهلى على مجريات الأمور تماماً وينتقل اللعب فى وسط ملعب الصفاقسى ويسدد معتز إينو ضعيفة فى يد الخلوفى .. ويضغط الأهلى من اليمين تارة عن طريق أحمد فتحى ومن اليسار تارة أخرة عن طريق جيلبرتو وهو ما سبب إرباكاً لدفاعات الصفاقسى .. وفى الدقيقة 38 يخرج أحمد فتحى الكرة من امام المرمى وينقذ فريقه من هدف محقق بعدما كانت الكرة فى طريقها للمرمى من تسديدة لحمزة يونس ..

ويتألق محمد بركات ويستخلص الكرة ببراعة شديدة ويمرر إلى معتز اينو الذى يسدد كرة قوية ينقذها جاسم الخلوفى بصعوبة شديدة .. وتمر أحداث المباراة سريعاً إلى ان يطلق الحكم الجنوب أفريقى دانيال بنييت صفارته معلناً انتهاء الشوط الاول بالتعادل السلبى .

الشوط الثانى

فى الدقيقة الثانية من الشوط الثانى ينجح الأنجولى فلافيو فى إحراز الهدف الأول لفريقه بضربة رأس رائعة من عرضية نموذجية لجيلبرتو تسكن الزاوية اليسرى لجاسم الخلوفى حارس الصفاقسى لتشتعل مدرجات ستاد القاهرة .

أعطى الهدف ثقة كبيرة للاعبى الأهلى فى نفس الوقت تأثر أداء الصفاقسى بالهدف .. ويسدد معتز إينو قوية تمر بجوار القائم الأيمن لجاسم الخلوفى .. وفى الدقيقة 8 كاد الصفاقسى يتعادل إثر خطأ من دفاع الأهلى ولكن جيلبرتو ينقذ الموقف .. ويسدد أحمد فتحى قوية فوق المرمى .

وفى الدقيقة 12 يجرى الصفاقسى تغييره الأول بنزول بلازا كواسى بدلاً من دومينيك داسيلفا لتنشيط الناحية الهجومية وتضيع فرصة أخرى من الأهلى عن طريق أحمد حسن الذى كاد يسدد برأسه لولا خروج الخلوفى فى الوقت المناسب ويمسك بالكرة .. وكاد الصفاقسى يسجل هدف ولكن أمير عبد الحميد يخرج فى الوقت المناسب ويشتت الكرة .

وفى الدقيقة 18 ينجح بلازا كواسى هدف التعادل للصفاقسى من كرة عرضية ليضع الكرة بسهولة شديدة دون رقابة من مدافعى الأهلى .

يستعيد الأهلى توازنه وينظم صفوفه ومن عرضية لأحمد فتحى من اليمين كاد فلافيو أن يحرز الهدف الثانى بضربة رأس قوية ولكن الكرة تمر بجوار القائم الأيمن لجاسم الخلوفى فى الدقيقة 14 .. بعدها بدقيقة واحدة يتمكن فلافيو من إحراز الهدف الثانى للأهلى من عرضية نموذجية لجليبرتو من الناحية اليسرى لتكتسى المدرجات باللون الأحمر .

وفى الدقيقة 30 يخرج أحمد حسن ويلعب أحمد حسن " دروجبا " ليلعب الأهلى برأسى حربة ويحصل أحمد حسن " دروجبا " على كارت أصفر للالتحام القوى مع عصام المرداسى .

وكاد فلافيو يضيف الهدف الثالث لفريقه فى الدقيقة 34 بعدما استغل خطأ المرداسى ولكن جاسم الخلوفى يخرج من مرماه ويشتت الكرة .. وفى الدقيقة 38 يجرى الأهلى التغيير الثانى بنزول سيد معوض بدلاً من جيلبرتو .. وينال حسام عاشور كارت أصفر ويجرى الصفاقسى تغييره الثالث بنزول اسماعيلا بابا بدلاً من شادى الهمامى .. يضغط الفاقسى على امل احراز هدف التعادل ولكن دفاع الاهلى بقيادة شادى محمد واحمد السيد ووائل جمعة كان بمثابة حائط الصد امام مرمى امير عبد الحميد ..

ويسدد النفطى برأسه تمر بجوار القائم الايسر لامير عبد الحميد .. يجرى الاهلى تغييره الثالث بنزول محمد سمير بدلاً من فلافيو فى الدقيقة 44 .. ويضغط الصفاقسى فى الوقت بدل الضائع بكل خطوطه والى ان يطلق الحكم دانييال بيينت صفارته معلناً انتهاء المباراة بفوز الاهلى 2/1 وحصوله على كأس السوبر الافريقى للمرة الرابعة فى تاريخه ..



http://www.ahlyegypt.com/team_games/...---------11117

07-02-2009, 08:49 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #5  

أحرز الأهلي المصري كأس السوبر الإفريقية للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه على الصفاقسي التونسي بهدفين مقابل هدف واحد الجمعة 6-2-2009، في القاهرة.

وسجل الأنغولي فلافيو أمادو هدفي الأهلي بطل دوري أبطال إفريقيا، فيما أحرز بلاز كواسي من ساحل العاج هدف الصفاقسي الوحيد.

وانفرد الأهلي بصدارة قائمة الفرق الفائزة بلقب كأس السوبر، متفوقا على الزمالك المصري، الذي أحرز اللقب ثلاث مرات والنجم الساحلي التونسي (مرتان) وأنيمبا النيجيري (مرتان).

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي، ثم تقدم الأهلي بعد دقيقة واحدة من بداية الشوط الثاني بهدف للاعب الأنغولي أمادو فلافيو. وأدرك الصفاقسي التعادل في الدقيقة 62 بهدف سجله الإيفواري كواسي بلاز قبل أن يحسم فلافيو اللقب للأهلي بهدف الفوز 2/1 في الدقيقة 71.



http://www.alarabiya.net/articles/2009/02/06/65885.html

07-02-2009, 12:40 PM
Ahmed-Under غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 84905
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 19,155
إعجاب: 8,086
تلقى 10,351 إعجاب على 884 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2591 موضوع
    #6  
انا مش عارف اقول ايه غير ،، اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى
بس كدا شكراُ ابو شادى والف مبروك للاهلويه كلهم


08-02-2009, 10:06 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #7  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed-Under 
انا مش عارف اقول ايه غير ،، اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى اهلى
بس كدا شكراُ ابو شادى والف مبروك للاهلويه كلهم

 


سوبر رأس لـسوبر فلافيو تقود الأهلي للفوز بكأس السوبرالأفريقي على حساب الصفاقسي

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.