أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


27-01-2009, 12:31 AM
المقاتل الصنديد غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 195007
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 12
إعجاب: 0
تلقى 2 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

واجهني سؤال غريب من احد المسحيين


واجهني سؤال غريب من احد المسحيين

قال لي - بان الإسلام انتشر بحد السيف

فقلت له – كلامك غير صحيح فانا لم اسمع عن رسول الله عليه الصلاة والسلام، بأنة قد ادخل احد المشركين رغماً عن انفه إلى الإسلام، وقلت لهُ، لااكره في الدين .... الخ.
فقال لي – كيف، الم يقول سيدنا محمد ((أمُرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا انه رسول)) وأيضاً ((وقوله لليهود أسلِموا تسلموا واعلموا أن الأرض لله ورسوله وإني أريدأن أجليكم من هذه الأرض فمن يجد منكم بماله شيئا فليبعه وإلا فاعلموا أن الأرض للهورسوله)).
وقال لي،،،،، كيف يكون لاإكره في الدين،، وقد أمر بقاتل الناس حتى يشهدوا به،،،،،،، وقوله لليهود اسلِموا تسلموا،،،،، أليس هنالك تناقض.

وقال لي بان سورة التوبة الآية 29 فيها تحقير للأنصار،،،
واجهني سؤال غريب المسحيين{28} قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ{29} وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ.

وعلق على كلمة صاغرين بأنها تحقير لهم،، رغم ان الاسلام لا يحقر احداً،،

طبعاً سورة التوبة لما دخلت احدى المواقع للتفسير السورة وجدتها بعض التفاسير مثالاً:-

{فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ}أي مضت وخرجت الأشهر الأربعة التي حرم فيها قتالهم {فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ} أي اقتلوهم في أي مكانٍ أو زمان من حلٍّ أو حرم، قال ابن عباس: في الحلِّ والحرم وفي الأشهر الحرم {وَخُذُوهُمْ}أي بالأسر {وَاحْصُرُوهُمْ}أي احبسوهم وامنعوهم من التقلب في البلاد، قال ابن عباس: إِن تحصنوا فاحصروهم أي في القلاع والحصون حتى يُضطروا إِلى القتل أو الإِسلام {وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ}أي اقعدوا لهم في كل طريق يسلكونه، وارقبوهم في كل ممر يجتازون منه في أسفارهم، قال أبو حيّان: وهذا تنبيه على أن المقصود إِيصال الأذى إِليهم بكل وسيلة بطريق القتال أو بطريق الاغتيال {فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَءاتَوْا الزَّكَاةَ}أي فإِن تابوا عن الشرك وأدوا ما فرض عليهم من الصلاة والزكاة {فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ} أي كفوا عنهم ولا تتعرضوا لهم {إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ} أي واسع المغفرة والرحمة لمن تاب وأناب.

وطبعاً قال لي بان ديني الاسلامي دين ارهاب واستدل بالايات التاليه:-

{فَسِيحُوا فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ}أي سيروا آمنين أيها المشركون مدة أربعة أشهر لا يقع بكم منا مكروه، وهو أمر إِباحة وفي ضمنه تهديد {وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ}أي لا تفوتونه تعالى وإِن أمهلكم هذه المدة {وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ} أي مذلهم في الدنيا بالأسر والقتل، وفي الآخرة بالعذاب الشديد.
وطبعاُ قال لي بان الاسلام يحقر الاديان الاخرى ويسبهم ويصفهم بالانجاس والحقراء،، انا عن نفسي قلت لهُ، الإسلام لايحقر احد اطلاقاً،،، فقال لي تعمق في دينك ، واذهب الى سورة التوبة واقرء الاية 29 من السورة،، ودخلت احدى المواقع الخاصة بالتفسير ووجدت كلامه صحيحاً:

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءامَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ}أي قذر لخبث باطنهم، قال ابن عباس: أعيانهم نجسة كالكلاب والخنازير، وقال الحسن: من صافح مشركاً فليتوضأ، والجمهور على أن هذا على التشبيه أي هم بمنزلة النجس أو كالنجس لخبث اعتقادهم وكفرهم بالله جعلوا كأنهم النجاسة بعينها مبالغة في الوصف على حد قولهم: عليٌّ أسدٌ أي كالأسد {فَلا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا}أي فلا يدخلوا الحرم، أطلق المسجد الحرام وقصد به الحرم كله قال أبو السعود: وقيل: المراد المنع عن الحج والعمرة أي لا يحجوا ولا يعتمروا بعد حج عامهم هذا وهو عام تسع من الهجرة ويؤيده حديث (وألاَّ يحج بعد هذا العام مشرك) وهو العام الذي نزلت فيه سورة براءة ونادى بها عليٌّ في المواسم .


وايضاً:-



{قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ}أي قاتلوا الذين لا يؤمنون إِيماناً صحيحاً بالله واليوم الآخر وإِن زعموا الإِيمان، فإِن اليهود يقولون عُزَير ابن الله، والنصارى يعتقدون بألوهية المسيح ويقولون بالتثليث {وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ}أي لا يحرمون ما حرم الله في كتابه، ولا رسوله في سنته، بل يأخذون بما شرعه لهم الأحبار والرهبان ولهذا يستحلون الخمر والخنزير وما شابههما {وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ}أي لا يعتقدون بدين الإِسلام الذي هو دين الحق {مِنْ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ}هذا بيان للمذكورين أي من هؤلاء المنحرفين من اليهود والنصارى الذين نزلت عليهم التوراة والإِنجيل {حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ}أي حتى يدفعوا إِليكم الجزية منقادين مستسلمين {وَهُمْ صَاغِرُونَ} أي أذلاء حقيرون مقهورون بسلطان الإِسلام.


وهذا رابط الموقع الذي فسرت منهُ السورة الكريمه


http://www.islampedia.com/MIE2/MainInter/default.htm


وانا لم استطع قول شيئاً للدفاع عن ديني،، خصوصاً واني اعلم علم اليقين بان الاسلام دين ترغيب وليس دين ترهيب،، وانه لايحقر احداً،، وان الاسلام لم ينشر بالقوة

ارجوكم،،، ساعدوني

ارجو مراسلتي على mustafa772005@yahoo.com





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سؤال عن ويندوز غريب romio20007 المنتدى العام لتصميم الأسطوانة 6 24-01-2010 09:13 PM
ممكن سؤال عن ويندوز غريب hani1984 برامج 2 12-08-2009 04:34 PM
هل هذا سؤال غريب؟؟؟؟ anti1986 أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 3 17-12-2008 11:01 PM
غريب يا نود ؟؟ مجرد سؤال محمد جرامنة صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 3 02-12-2008 12:37 AM
سؤال غريب شوية لخبراء الترجمة tarik21 برامج تحرير الفيديو وتحويل الصيغ وبرامج الصوتيات والملتيميديا 2 11-04-2005 03:34 PM
27-01-2009, 12:48 AM
khaled helal غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 58049
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الإقامة: alex
المشاركات: 9,201
إعجاب: 5,168
تلقى 3,124 إعجاب على 529 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1856 موضوع
    #2  
من الأكاذيب التي يرددها أعداء الإسلام والمسلمين أن الإسلام قام على السيف وأنه لم يدخل فيه معتنقوه بطريق الطواعية والاختيار ، وإنما دخلوا فيه ، بالقهر والإكراه ، وقد اتخذوا من تشريع الجهاد في الإسلام وسيلة لهذا التجني الكاذب الآثم ، وشتان ما بين تشريع الجهاد وما بين إكراه الناس على الإسلام فإن تشريع الجهاد لم يكن لهذا ، وإنما كان لحكم سامية ، وأغراض شريفة .
وهذه الدعوى الباطلة الظالمة كثيراً ما يرددها المبشرون والمستشرقون ، الذين يتأكلون من الطعن في الإسلام وفي نبي الإسلام ، ويسرفون في الكذب والبهتان ، فيتصايحون قائلين : أرأيتم ؟!! هذا محمد يدعو إلى الحرب ، وإلى الجهاد في سبيل الله ، أي إلى إكراه الناس بالسيف على الدخول في الإسلام ، وهذا على حين تنكر المسيحية القتال ، وتمقت الحرب ، وتدعو إلى السلام ، وتنادي بالتسامح ، وتربط بين الناس برابطة الإخاء في الله وفي السيد المسيح عليه السلام .

وقد فطن لسخف هذا الادعاء كاتب غربي كبير هو : ( توماس كارليل ) صاحب كتاب الأبطال وعبادة البطولة ، فإنه اتخذ نبينا محمداً عليه الصلاة والسلام ، مثلاً لبطولة النبوة ، وقال ما معناه : ( إن اتهامه ـ أي سيدنا محمد ـ بالتعويل على السيف في حمل الناس على الاستجابة لدعوته سخف غير مفهوم ؛ إذ ليس مما يجوز في الفهم أن يشهر رجل فرد سيفه ليقتل به الناس ، أو يستجيبوا له ، فإذا آمن به من لا يقدرون على حرب خصومهم ، فقد آمنوا به طائعين مصدقين ، وتعرضوا للحرب من غيرهم قبل أن يقدروا عليها ) [ حقائق الإسلام وأباطيل خصومة للعقاد صـ227] .
ومن الإنصاف أن نقول : إن بعض المستشرقين لم يؤمن بهذه الفرية ، ويرى أن الجهاد كان لحماية الدعوة ، ورد العدوان ، وأنه لا إكراه في الدين .
هل المسيحية تنكر القتال ؟
وأحب قبل الشروع في رد هذه الفرية أن أبين كذب مزاعمهم في أن المسيحية تنكر القتال على إطلاقه ، وتمقت الحرب ، وتدعو إلى السلام ، من الكلام المنسوب إلى السيد المسيح نفسه -من كتبهم - قال : " لا تظنوا أني جئت لألقي سلاماً على الأرض ، ما جئت لألقي سلاماً بل سيفاً ، وإني جئت لأفرق الإنسان ضد أبيه ، والابنة ضد أمها ، والكنة ضد حماتها ، وأعداء الإنسان أهل بيته . من أحب أبا أو أماً أكثر مني فلا يستحقني ، ومن أحب ابناً أو ابنة أكثر مني فلا يستحقني ، ومن لا يأخذ صليبه ويتبعني فلا يستحقني ، من وجد حياته يضيعها ، ومن أضاع حياته من أجلي يجدها " ( إنجيل متى - الإصحاح العاشر فقرة 35 وما بعدها) فما رأي المبشرين والمستشرقين في هذا ؟ أنصدقهم ونكذب الإنجيل ؟ أم نكذبهم ونصدق الإنجيل ؟! الجواب معروف ولا ريب .
وأما التوراة فشواهد تشريع القتال فيها أكثر من أن تحصى ، على ما فيه من الصرامة وبلوغ الغاية في الشدة ، مما يدل دلالة قاطعة على الفرق ما بين آداب الحرب في الإسلام ، وغيره من الأديان .
دلائل الوقع على افترائهم :
وليس أدل على افترائهم من أن تاريخ الأمم المسيحية في القديم والحديث شاهد عدل على رد دعواهم ، فمنذ فجر المسيحية إلى يومنا هذا ، خضبت أقطار الأرض جميعها بالدماء باسم السيد المسيح .
خضَّبها الرومان ، وخضَّبتها أمم أوروبا كلها ، والحروب الصليبية إنما أذكى المسيحيون ـ ولم يذك المسلمون ـ لهيبها ، ولقد ظلّت الجيوش باسم الصليب تنحدر من أوروبا خلال مئات السنين قاصدة أقطار الشرق الإسلامية ، تقاتل ، وتحارب ، وتريق الدماء وفي كل مرة كان البابوات خلفاء المسيح - كما يزعمون - يباركون هذه الجيوش الزاحفة للاستيلاء على بيت المقدس ، والبلاد المقدسة عند المسيحية ، وتخريب بلاد الإسلام .
أفكان هؤلاء البابوات جميعاً هراطقة ، وكانت مسيحيتهم زائفة ؟! أم كانوا أدعياء جهالاً ، لا يعرفون أن المسيحية تنكر القتال على إطلاقه؟! أجيبونا أيها المبشِّرون والمستشرقون المتعصبون !! .
فإن قالوا : تلك كانت العصور الوسطى عصور الظلام - عندهم - ، فلا يحتج على المسيحية بها ، فماذا يقولون في هذا القرن العشرين الذي نعيش ، والذي يسمونه عصر الحضارة الإنسانية الراقية ؟ ! .
لقد شهد هذا القرن من الحروب التي قامت بها الدول المسيحية ، ما شهدت تلك العصور الوسطى المظلمة - عندهم - بل وأشد وأقسى !!. ألم يقف ( اللورد اللنبي ) ممثل الحلفاء : إنجلترا ، وفرنسا ، وإيطاليا ، ورومانيا ، وأميركا ، في بيت المقدس في سنة 1918 ، حين استولى عليه في أخريات الحرب الكبرى الأولى قائلاً: ( اليوم انتهت الحروب الصليبية )؟! .
وألم يقف الفرنسي ( غورو ) ممثل الحلفاء أيضاً - وقد دخل دمشق - أمام قبر البطل المسلم ( صلاح الدين الأيوبي ) قائلاً ( لقد عدنا يا صلاح الدين ) ؟!!
وهل هدمت الديار ، وسفكت الدماء ،واغتصبت الأعراض في البوسنة والهرسك إلا باسم الصليب؟

بل أين هؤلاء مما حدث في الشيشان - ومازال يحدث -؟ وفي إفريقيا ؟واندونيسيا ؟ و...غيرها ؟ وهل يستطيع هؤلاء إنكار أن ما حدث في كوسوفا كان حربا صليبية ؟
إن الإسلام إنما غزا القلوب وأسر النفوس بسماحة تعاليمه : في العقيدة ، والعبادات ، والأخلاق ، والمعاملات ، وآدابه في السلم والحرب ، وسياسته الممثلة في عدل الحاكم ، وإنصاف المحكومين ، والرحمة الفائقة ، والإنسانية المهذبة في الغزوات والفتوح ، إنه دين الفطرة التي فطر الله الناس عليها ، فلا عجب أن أسرعت إلى اعتناقه النفوس ، واستجابت إليه الفطرة السليمة ، وتحملت في سبيله ما تحملت ، فاستعذبت العذاب ، واستحلت المر ، واستسهلت الصعب ، وركبت الوعر ، وضحت بكل عزيز وغالٍ في سبيله.
من واقع تاريخ الدعوة الإسلامية :
والآن وقد فرغنا من تفنيد ما بنوا عليه مزاعمهم الكاذبة ، من دعوة الإسلام إلى الجهاد ، وتحريم المسيحية له ، فلنأخذ في تفنيد هذه الدعوى الظالمة من واقع تاريخ الدعوة الإسلامية قبل فرض الجهاد ، ومن حكم تشريعه في الإسلام ، ومن نصوص القرآن والسنة المتكاثرة ، ومن سيرة النبي صلى الله عليه وسلم ، وسير خلفائه الراشدين وأصحابه ، ومن واقع تاريخ المسلمين اليوم ، وما تعرضوا له من اضطهاد وحروب ومظالم ، لم تزدهم إلا صلابة في التمسك بالإسلام ، والعض عليه بالنواجذ ، فأقول وبالله التوفيق :
1 - لقد مكث رسول الله صلى الله عليه وسلم بمكة ثلاثة عشر عاما ، وهو يدعو إلى الله بالحجة والموعظة الحسنة ، وقد دخل في الإسلام في هذه الفترة من الدعوة خيار المسلمين من الأشراف وغيرهم ، وكان الداخلون أغلبهم من الفقراء ، ولم يكن عند رسول الله صلى الله عليه وسلم من الثراء ما يغري هؤلاء ، وهذا أمر لا يختلف فيه اثنان ، وقد تحمَّل المسلمون - ولاسيما الفقراء والعبيد ومن لا عصبية له منهم - من صنوف العذاب والبلاء ألواناً ، فما صرفهم ذلك عن دينهم ، وما تزعزعت عقيدتهم ، بل زادهم ذلك صلابة في الحق ، وصمدوا صمود الأبطال مع قلتهم وفقرهم ، وما سمعنا أن أحداً منهم ارتدّ سخطاً عن دينه ، أو أغرته مغريات المشركين في النكوص عنه ، وإنما كانوا كالذهب الإبريز لا تزيده النار إلا صفاء ونقاء ، وكالحديد لا يزيده الصهر إلا قوةً وصلابةً ، بل بلغ من بعضهم أنهم وجدوا في العذاب عذوبة ، وفي المرارة حلاوة .
ثم كان أن هاجر بعضهم إلى بلاد الحبشة هجرتين ، ثم هاجروا جميعاً الهجرة الكبرى إلى المدينة ، تاركين الأهل والولد والمال والوطن ، متحملين آلام الاغتراب ، ومرارة الفاقة والحرمان ، واستمر الرسول بالمدينة عاماً وبعض العام يدعو إلى الله بالحكمة والمجادلة بالتي هي أحسن ، وقد دخل في الإسلام من أهل المدينة قبل الهجرة وبعدها عدد كثير عن رضاً واقتناع ويقين واعتقاد ، وما يكون لإنسان يحترم عقله ويذعن للمقررات التاريخية الثابتة ، أن يزعم أنه كان للنبي صلى الله عليه وسلم والمسلمين في هذه الأربعة عشر عاماً أو تزيد حول أو قوة ترغم أحداً على الدخول في الإسلام ، إلا إذا ألغى عقله وهدم التاريخ الصحيح .
2- إن تشريع الجهاد في الإسلام لم يكن لإرغام أحد على الدخول في الإسلام كما زعموا ، وإنما كان للدفاع عن العقيدة وتأمين سبلها ووسائلها ، وتأمين المعتنقين للإسلام ، وردِّ الظلم والعدوان ، وإقامة معالم الحق ، ونشر عبادة الله في الأرض ، فلما تمالأ المشركون على المسلمين أمرهم الله بقتالهم عامة ، ثم ماذا يقول هؤلاء المغرضون في قوله تعالى : ( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبرُّوهم وتقسطوا إليهم ، إن الله يحب المقسطين * إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين وأخرجوكم من دياركم وظاهروا على إخراجكم أن تولَّوهم ، ومن يتولَّهم فأولئك هم الظالمون ) (الممتحنة/8،9)
فالإسلام لم يقف عند حدِّ أن من سالمنا سالمناه ، بل لم يمنع من البر بهم والعدل معهم ، وعدم الجور عليهم ، وكذلك كان موقف القرآن كريماً جداً مع الذين قاتلوا المسلمين ، وأخرجوهم من ديارهم ، أو ساعدوا عليه ، فلم يأمر بظلمهم أو البغي عليهم ، وإنما نهى عن توليهم بإفشاء الأسرار إليهم أو نصرتهم وإخلاصهم الودِّ لهم ، فإن حاربونا حاربناهم ، وصدق الله ( وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ) (البقرة/190)
3- نصوص القرآن والسنة الصحيحة تردان على هذا الزعم وتكذبانه ، وقدصرح الوحي بذلك في غير ما آية قال تعالى :
( لا إكراه في الدين ، قد تبين الرشد من الغي ، فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها ، والله سميع عليم ) (البقرة/256)
وإليك ما ذكره ثقات المفسرين في سبب نزول هذه الآية : روي أنه كان لرجل من الأنصار من بني سالم بن عوف ابنان متنصران قبل مبعث النبي صلى الله عليه وسلم ، ثم قدما المدينة في نفر من النصارى يحملون الزيت ، فلزمهما أبوهما وقال : لا أدعكما حتى تسلما ، فاختصموا إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، وقال : يا رسول الله أيدخل بعضي النار وأنا أنظر ؟ فأنزل الله تعالى : ( لا إكراه في الدين … ) الأية ، فخلَّى سبيلهما .
وقال الزهري سألت زيد بن أسلم عن قوله تعالى : ( لا إكراه في الدين … ) قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم بمكة عشر سنين لا يكره أحداً في الدين ، فأبى المشركون إلا أن يقاتلوه ، فاستأذن الله في قتالهم فأذن له ، ومعنى ( لا إكراه في الدين ) أي دين الإسلام ليس فيه إكراه عليه .
وقال سبحانه : ( أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين ) (يونس/99) .

وقال فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ) (الكهف/29) .
فالآية نص في أن من اختار الإيمان فباختياره ، ومن اختار الكفر فباختياره ، فلا إكراه ، ولكن مع هذا التخيير فالله سبحانه يحب الإيمان ويرضاه ويدعو إليه ، ويكره الكفر ويحذر منه ، ونصوص القرآن حافلة في هذا المعنى ، ولهذا عقَّب الله التخيير بقوله محذراً ومنفراً إنا أعتدنا للظالمين ناراً أحاط بهم سرادقها ) (الكهف/29) .
والكفر رأس الظلم ، فلا يتوهمن أحد أن حمل الآية على التخيير وعدم الإكراه يشعر بإباحة الكفر أو الرضا به، حاشا لله أن يكون هذا ، ولعل خوف هذا التوهم هو الذي حدا كثيراً من المفسرين على حمل الآية على التهديد والوعيد ، حتى مثَّل علماء البلاغة للأمر الذي يراد به التهديد بهذه الآية ، فالآية بنصها تخيير ، ولكنه تخيير يستلزم تهديداً ووعيداً لا محالة في حال اختيار الكفر على الإيمان ، وهي نصوص صريحة في عدم الإكراه على الإسلام .
وأما السنة فقد جاءت مؤيدة لما جاء به القرآن ، وإليك طرفاً منها : روى الإمام مسلم في صحيحه بسنده أن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا أمَّر أميراً على جيش أو سرية أوصاه في خاصته بتقوى الله ومن معه من المسلمين خيراً ، ثم قال : [ اغزوا باسم الله في سبيل الله ، قاتلوا من كفر بالله ، اغزوا ولا تغُلُّوا ولا تغدروا ، ولا تمثلوا ، ولا تقتلوا وليداً ، وإذا لقيت عدوك من المشركين فادعهم إلى ثلاث خصال ، أو خلال ، فأيتهنَّ ما أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم ، ثم ادعهم إلى الإسلام فإن أجابوك فاقبل منهم وكُفَّ عنهم . . . فإن هم أبَوا فسَلْهم الجزية ، فإن أجابوك فاقبل منهم وكُفَّ عنهم ، فإن هم أبَوا فاستعن بالله وقاتلهم ] ، وهكذا ترى أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يأمر بالقتال إلا بعد أن تستنفد الوسائل السلمية ، وليس بعد استنفادها إلا أنهم قوم مفسدون أو يريدون الحرب ، و في هذا السياق فإن الجزية ليست للإرغام على الإسلام ، وإنما هي نظير حمايتهم وتأمينهم وتقديم شتى الخدمات لهم ، وليس أدل على هذا مما رواه البلاذري في فتوح البلدان أنه لما جمع هرقل للمسلمين الجموع ، وبلغ المسلمين إقبالهم إليهم لواقعة اليرموك، ردوا على أهل حمص ما كانوا أخذوا منهم من الجزية وقالوا : ( قد شُغلنا عن نصرتكم والدفع عنكم فأنتم على أمركم ) فقال أهل حمص : ( لولايتكم وعدلكم أحب إلينا مما كنا فيه من الظلم والغشم ، ولندفعن جند هرقل ـ مع أنه على دينهم ـ عن المدينة مع عاملكم ) ، وكذلك فعل أهل المدن التي صولحت من النصارى واليهود .
وقالوا : إن ظهر الروم وأتباعهم على المسلمين صرنا إلى ما كنا عليه ، وإلا فإنا على أمرنا ما بقي للمسلمين عدد …
وقد يقول قائل فما تقول في الحديث الشريف : [ أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا : لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ] ؟
قلنا : المراد بالحديث فئة خاصة ، وهم وثنيو العرب ، أما غيرهم من أهل الكتاب من اليهود والنصارى فهم على التخيير بين الأمور الثلاثة التي نص عليها حديث مسلم .
على أن بعض كبار الأئمة كمالك والأوزاعي ومن رأى رأيهما يرون أن حكم مشركي العرب كحكم غيرهم في التخيير بين الثلاثة : الإسلام ، أو الجزية ، أو القتال ، واستدلوا بحديث مسلم السابق .
وإذا نظرنا بعين الإنصاف إلى الذين حملوا حديث المقاتلة على وثنيي العرب ، لا نجده يجافي الحق والعدل ، فهؤلاء الوثنيون الذين بقوا على شركهم لم يدعوا وسيلة من وسائل الصد عن الإسلام إلا فعلوها ، ثم هم أعرف الناس بصدق الرسول ، فهو عربي من أنفسهم والقرآن عربي بلغتهم ، فالحق بالنسبة إليهم واضح ظاهر ، فلم يبق إلا أنهم متعنتون معوِّقون لركب الإيمان والعدل والحضارة عن التقدم .
هذا إلى أن الشرك مذهب فاسد ، والمذاهب الفاسدة تحارب ويحارب دعاتها بكل الوسائل ، من قتل أو نفي أو سجن ، وهذا أمر مقرر في القديم والحديث . وها هي دول الحضارة اليوم في سبيل سلامتها ، بل وفي سبيل إرضاء نزواتها وأهوائها تزهق الآلاف من الأرواح ، ويغمض الناظرون أعينهم عن هذا ولا يعترض المعترضون ، فهل هذا حلال لهم ، حرام على غيرهم ؟! .
فالإسلام حينما لم يقبل من مشركي العرب المحاربين إلا الإسلام بعد ما تبين لهم الحق ، وأصبحوا قلة تعتنق مذهباً فاسداً بجانب الكثرة الكاثرة من العرب التي أسلمت طواعية واختياراً لم يكن متجنياً ولا ظالماً ، فالحديث كيفما فهمناه لا ينهض دليلاً للمفترين على الإسلام .
سماحة و رحمة :
4- ويرد هذه الفرية ويقتلعها من أساسها ما التزمه الرسول صلى الله عليه وسلم في سيرته من التسامح مع أناس أُسروا وهم على شركهم ، فلم يلجئهم على الإسلام ، بل تركهم واختيارهم .
فقد ذكر الثقات من كُتَّاب السير والحديث أن المسلمين أسروا في سرية من السرايا سيد بني حنيفة ـ ثمامة بن أُثال الحنفي - وهم لا يعرفونه ، فأتوا به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فعرفه وأكرمه ، وأبقاه عنده ثلاثة أيام ، وكان في كل يوم يعرض عليه الإسلام عرضاً كريماً فيأبى ويقول : إن تسأل مالاً تُعطه ، وإن تقتل تقتل ذا دمٍ ، وإن تنعم تنعم على شاكر ، فما كان من النبي صلى الله عليه وسلم إلا أن أطلق سراحه .
ولقد استرقت قلب ثمامة هذه السماحة الفائقة ، وهذه المعاملة الكريمة ، فذهب واغتسل ، ثم عاد إلى النبي صلى الله عليه وسلم مسلماً مختاراً ، وقال له : [ يا محمد ، والله ما كان على الأرض من وجه أبغض إليَّ من وجهك ، فقد أصبح وجهك أحب الوجوه إلى . والله ما كان على الأرض من دين أبغض إلىَّ من دينك ، فقد أصبح دينك أحب الدين إليَّ . والله ما كان من بلد أبغض إلى من بلدك ، فقد أصبح أحب البلاد إلي َّ ] .
وقد سر رسول الله صلى الله عليه وسلم بإسلامه سروراً عظيماً ، فقد أسلم بإسلامه كثير من قومه ، ولم يقف أثر هذا التسامح في المعاملة عند إسلام ثمامة وقومه بل كانت له آثار بعيدة المدى في تاريخ الدعوة الإسلامية ، فقد ذهب مكة معتمراً ، فهمَّ أهلها أن يؤذوه ولكنهم ذكروا حاجتهم إلى حبوب اليمامة ، فآلى على نفسه أن لا يرسل لقريش شيئاً من الحبوب حتى يؤمنوا ، فجهدوا جهداً شديداً فلم يرَوا بُدّاً من الاستغاثة برسول الله صلى الله عليه وسلم .
ترى ماذا كان من أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم معهم ؟ أيدع ثمامة حتى يلجئهم بسبب منع الحبوب عنهم إلى الإيمان ؟ لا ، لقد عاملهم بما عرف عنه من التسامح ، وأن لا إكراه في الدين ، فكتب إلى ثمامة أن يخلِّي بينهم وبين حبوب اليمامة ، ففعل ، فما رأيكم أيها المفترون ؟ .
بل امتد أثر دخوله في الإسلام على أساس من الاختيار والرغبة الصادقة إلى ما بعد حياة النبي ، ذلك أنه لما ارتد بعض أهل اليمامة ، ثبت ثمامة ومن اتبعه من قومه على الإسلام ، وصار يحذر المرتدين من أتباع مسيلمة الكذاب ، ويقول لهم : ( إياكم وأمراً مظلماً لا نور فيه ، وإنه لشقاء كتبه الله عز وجل على من أخذ به منكم ، وبلاء على من لم يأخذ به منكم ) ، ولما لم يجد النصح معهم خرج هو ومن معه من المسلمين وانضموا للعلاء بن الحضرمي مدداً له ، فكان هذا مما فتَّ في عضد المرتدين ، وألحق بهم الهزيمة .
عفو وحلم :
و إليك قصة أخرى : لما فتح النبي صلى الله عليه وسلم مكة ودخلها ظافراً منتصراً كان صفوان بن أمية ممن أهدرت دماؤهم ؛ لشدة عداوتهم للإسلام ، والتأليب على المسلمين ، فاختفى وأراد أن يذهب ليلقي بنفسه في البحر ، فجاء ابن عمه عمير بن وهب الجمحي وقال : يا نبي الله ، إن صفوان سيد قومه ، وقد هرب ليقذف نفسه في البحر فأمِّنه ، فأعطاه عمامته ، فأخذها عمير حتى إذا لقي صفوان قال له : ( فداك أبي وأمي . جئتك من عند أفضل الناس وأبر الناس ، وأحلم الناس ، وخير الناس ، وهو ابن عمك ، وعزه عزك ، وشرفه شرفك ، وملكه ملكك ) فقال صفوان : إني أخافه على نفسي .
قال عمير : هو أحلم من ذلك وأكرم ، وأراه علامة الأمان و هي العمامة ؛ فقبل برده ، فرجع إلى رسول الله فقال : إن هذا يزعم أنك أمنتني ، فقال النبي : " صدق " . فقال صفوان : أمهلني بالخيار شهرين ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( بل أربعة أشهر ) ، ثم أسلم بعد وحسن إسلامه.
فهل بعد هذه الحجج الدامغة يتقوَّل متقوِّل على الإسلام زاعماً أنه قام على السيف والإكراه ؟ ! .
5 - ثم ما رأي المبشرين والمستشرقين في أن من أكره على شيء لا يلبث أن يتحلل منه إذا وجد الفرصة سانحة له ؟ بل ويصبح حرباً على هذا الذي أكره عليه ؟ ولكن التاريخ الصادق يكذب هذا ، فنحن نعلم أن العرب ـ إلا شرذمة تسور الشيطان عليها ـ ثبتوا على ما تركهم عليه الرسول ، وحملوا الرسالة ، وبلَّغوا الأمانة كأحسن ما يكون البلاغ إلى الناس كافة ، ولم يزالوا يكافحون ويجاهدون في سبيل تأمين الدعوة وإزالة العوائق من طريقها حتى بلغت ما بلغ الليل والنهار في أقل من قرن من الزمان ، ومن يطَّلع على ما صنعه العرب في حروبهم وفتوحاتهم لا يسعه إلا أن يجزم بأن هؤلاء الذين باعوا أنفسهم رخيصة لله ، لا يمكن أن يكون قد تطرق الإكراه إلى قلوبهم ، وفي صحائف البطولة التي خطوها أقوى برهان على إخلاصهم وصدق إيمانهم ، وسل سهول الشام وسهول العراق ، وسل اليرموك والقادسية ، وسل شمال إفريقيا تخبرك ما صنع هؤلاء الأبطال .
6- ثم ما رأي هؤلاء المفترين على الإسلام في حالة المسلمين لمَّا ذهبت ريحهم ، وانقسمت دولتهم الكبرى إلى دويلات ، وصاروا شيعاً وأحزاباً وتعرضوا لمحن كثيرة في تاريخهم الطويل كمحنة التتار ، والصليبيين في القديم ، ودول الاستعمار في الحديث ، وكل محنة من هذه المحن كانت كافية للمكرهين على الإسلام أن يتحللوا منه ويرتدوا عنه ، فأين هم الذين ارتدوا عنه ؟ أخبرونا يا أصحاب العقول !!.
إن الإحصائيات الرسمية لتدل على أن عدد المسلمين في ازدياد على الرغم من كل ما نالهم من اضطهاد وما تعرضوا له من عوامل الإغراء ، وقد خرجوا من هذه المحن بفضل إسلامهم وهم أصلب عودا وأقوى عزيمة على استرداد مجدهم التليد وعزتهم الموروثة .
بل ما رأي هؤلاء في الدول التي لم يدخلها مسلم مجاهد بسيفه ؟ وإنما انتشر فيها الإسلام بوساطة العلماء والتجار والبحّارة كأندونيسيا ، والصين ، وبعض أقطار إفريقيا ، وأوروبا وأمريكا ، فهل جرَّد المسلمون جيوشاً أرغمت هؤلاء على الإسلام ؟ ألا فليسألوا أحرار الفكر الذين أسلموا من أوروبا وغيرها ، وسيجدون عندهم النبأ اليقين .
لقد انتشر الإسلام في هذه الأقطار بسماحته ، وقربه من العقول والقلوب ، وها نحن نرى كل يوم من يدخل في الإسلام ، وذلك على قلة ما يقوم به المسلمون من تعريف بالإسلام ، ولو كنا نجرد للتعريف به عشر معشار ما يبذله الغربيون من جهد ومال لا يحصى في سبيل التبشير بدينهم وحضارتهم ، لدخل في الإسلام ألوف الألوف في كل عام . ولن ترى ـ إن شاء الله ـ من يحل عروة الإسلام من عنقه أبداً مهما أنفقوا في سبيل دعاياتهم التبشرية ، وبعثاتهم التعليمية والتنصيرية .
أما بعد : فقد لاح الصبح لذي عينين ، وتبيَّن الحق لكل ذي عقل وقلب ، وما إخالك ـ أيها القاريء المنصف ـ إلا إزددت بسماحة الإسلام وسماحة الرسول صلى الله عليه وسلم في الدعوة إليه ، وأن ما ردَّده المستشرقون والمبشرون ما هو إلا فرية كبرى :
( كبرت كلمةً تخرج من أفواههم ، إن يقولون إلا كذبا ) (الكهف/5)


الإثنين : 09/12/2002

(الشبكة الإسلامية)السيرة النبوية للشيح: محمد أبوشهبة




لا تحـــــــزن على دمعـــــــة سقطـــــت من عينـــــك

فقـــــد ســقــــــط معهــــــا ...

شخـــــص لا يسـتحـــــــــقـك







27-01-2009, 04:11 PM
المقاتل الصنديد غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 195007
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 12
إعجاب: 0
تلقى 2 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  

الف شكر يا خالد هلال على تلك المعلومات التاريخية الجديرة بالاهتمام،،، بس خايف لو اعطيتها للشخص المسيحي فانة لن يصدقني،،، لاانة بصراحة شخص متمكن من العقيدة الاسلامية،، ويعرف جميع المفسرين الكبار للامه الاسلامية،،، وبل ويعرف ايضاً الفرق بين الشيعية والسنة،، والاحمدية كذلك،، انا شخصياً لم اسمع بمله اسمها الاحمدية الا منه.
ولاانه شخص متمكن من ديننا الحنيف فهو دائماً يريد التوضيح بالقران او بالاحاديث النبوية او بكبار المفسرين مثل ابن ماجه وابن كثير ووو.... الخ.
اريد فقط اي آيه او حديث شريف يوضح لهُ بان الاسلام لم ينتشر بالقوة،،، ولم يحقر احداً
اكرر شكري لك ،، وارجو ان لااكون اثقلت عليك.

27-01-2009, 07:07 PM
khaled helal غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 58049
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الإقامة: alex
المشاركات: 9,201
إعجاب: 5,168
تلقى 3,124 إعجاب على 529 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1856 موضوع
    #4  
أخى الحبيب الأمر لايحتاج حديث ولا ايه بكل بساطة.....ما الذى نشر الاسلامـ فى امريكا واوربا.....؟
هل فتحها الملسمون.....لا والله لقد دخل اليها الاسلامـ عن طريق المعاملة وسماحة هذا الدين...
هذا يكفى....
تحياتى,,,

27-01-2009, 07:35 PM
القانون غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 216826
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 4
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
والرسول لم يقتل بيده أحداً إلا أُبي بن خلف لأنه هجم على الرسول صلى الله عليه وسلم في غزوة أُحد وهو مريض

وهو يقول : " لا نجوت إن نجى محمد "

ولكنه بأبي هو وأُمي قام كالأسد من بين من كانوا معه من الصحابة ومن يطببه فأخذ رمح كان بيد أحد الصحابة

فهزه ورماه على أُبي بن خلف فأصابه ومات قرب مكة متأثراً بالإصابة

27-01-2009, 07:37 PM
القانون غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 216826
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 4
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  

إذاً كان دفاعاً والدفاع مشروع !

.
.
.
.

27-01-2009, 07:42 PM
abcman غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 13021
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الإقامة: Saudi Arabia, Jiddah
المشاركات: 7,508
إعجاب: 1,708
تلقى 1,706 إعجاب على 352 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #7  
رغم أن كلام أخونا خالد فيه النفع الكثير ولكن إن أردت فإليك آيات من القرآن مثل:

لو كان انتشاره كما قالو فلمادا لم تكفر الدول التي فتحها المسلمون بعد اغماد المسلمون سيوفهم وترك المسلمين لهم حرية الاختيار ام ان الدول الفاتحة مقتنعة بالاسلام

قال تعالى(لاإكراه في الدين)فالكل حر من أجبر الأمريكيين والأوربيين على الإسلام؟لاشيء فاحترموا حرية الأديان فأي الدينين أحق بالإتباع؟
السلام في الإسلام هو القاعدة والحرب ضرورة يفرضها الدفع الحضاري من الحق للباطل، ومن الخير للشر؛ حتى لا تفسد الأرض، وحتى يتم التمكين فيها لرسالات السماء (‏ ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض )‏ .‏ (‏ ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرًا ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوى عزيز . الذين الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر )‏ .‏ هي إذن حرب ذات هدف نبيل ومشروع ،‏ غايتها إزهاق الباطل والتمكين في الأرض لكلمات الله ،‏ وليست حربًا توسعية ولا استعمارية.‏
وحينما شرع الجهاد جاء الإذن به يحمل أسبابه، وجميعها أسباب دفاعية عن حقوق وغايات نبيلة .‏ (أذن للذين يقاتلون )‏ أى اعتدى عليهم فمن حقهم الرد -‏ (‏ بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير. الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله ..‏ )‏
الإسلام فاتح بذاتيته لاتساقه مع الفطرة وبساطة تعاليمه ،‏ ولأن العدل مع الآخرين هو عماده وقوام تشريعاته ..‏ وبهذا يكون تفسير السرعة الكبيرة التي انتشر بها حتى بلغ آسيا الوسطى في عهد عثمان .
ولأنه فاتح بذاته كانت القدوة من تاجر أو عالم أو رحالة تكفى -‏ ولا تزال إلى اليوم تكفى -‏ كي تقنع الناس بصدق الإسلام وعدالته وصلاحيته منهاجًا للحياة فيدخلون فيه.‏

ومطالعة خريطة الإسلام فى شرق وجنوب شرق آسيا وفى شرق ووسط أفريقيا ثم اليوم فى استراليا وأمريكا والكثير من دول الغرب تكشف كيف دخل الإسلام هذه البلاد فاتحًا بذاتيته ومن غير قتال أو حرب.‏
فأمام ووراء تحرك الجيوش المسلمة فلسفة أساسها إزالة كل ما يحول بين الناس الجماهير وبين حرية الاختيار ،فالقاعدة أنه لا إكراه فى الدين .
وغاية الجهاد أن يخلى بين الناس وبين حرية الاختيار ولعل فتح مصر من أبرز هذه النماذج حيث انحاز شعبها للفاتحين الذين خلصوه من بطش الرومان وحموه وحموا عقيدته .‏
ولم يمض زمن حتى أصبحت العربية لغة الشعب فى مصر وذهب عمرو بن العاص إلى الإسكندرية، ليكون فى استقبال البابا بنيامين وليعيده إلى كرسيه بعد أن كان طريد الرومان -‏ إخوانه فى الدين .‏
دار الإفتاء المصرية

=
ثم خذ هذا الحديث ففيه الكفاية أيضًا والرد عليه طالما انه لديه علم فهو بالطبع يعلم صحيح مسلم:


إذا أمر أمير على جيش أو سرية ، أوصاه خاصته بتقوى الله ومن معه من المسلمين خيرا . ثم قال (اغزوا باسم الله . وفي سبيل الله . قاتلوا من كفر بالله . اغزوا ولا تغلوا ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلوا وليدا . وإذا لقيت عدوك من المشركين فادعهم إلى ثلاث خصال ( أو خلال ) . فأيتهن ما أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم . ثم ادعهم إلى الإسلام . فإن أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم . ثم ادعهم إلى التحول من دارهم إلى دار المهاجرين . وأخبرهم أنهم ، إن فعلوا ذلك ، فلهم ما للمهاجرين وعليهم ما على المهاجرين . فإن أبوا أن يتحولوا منها ، فأخبرهم أنهم يكونون كأعراب المسلمين . يجري عليهم حكم الله الذي يجري على المؤمنين . ولا يكون لهم في الغنيمة والفيء شيء . إلا أن يجاهدوا مع المسلمين . فإن هم أبوا فسلهم الجزية . فإن هم أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم . فإن هم أبوا فاستعن بالله وقاتلهم . وإذا حاصرت أهل حصن ، فأرادوك أن تجعل لهم ذمة الله وذمة نبيه . فلا تجعل لهم ذمة الله وذمة نبيه . ولكن اجعل لهم ذمتك وذمة أصحابك . فإنكم ، أن تخفروا ذممكم وذمم أصحابكم ، أهون من أن تخفروا ذمة الله وذمة رسوله . وإذا حاصرت أهل حصن ، فأرادوك أن تنزلهم على حكم الله ، فلا تنزلهم على حكم الله . ولكن أنزلهم على حكمك . فإنك لا تدري أتصيب حكم الله فيهم أم لا ) . وفي رواية : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا بعث أميرا أو سرية دعاه فأوصاه . وساق الحديث بمعنى حديث سفيان .
الراوي: بريدة بن الحصيب الأسلمي المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 1731
خلاصة الدرجة: صحيح

وقل له انظر سماحة الإسلام كيف يعرض عليهم من العروض وكمها حتى يكون الحل الأخير هو القتال
====

قال رجال الدين المسيحي الفاسد






وأكبر دليل علي عدم أنتشار الأسلام بالسيف هو الدليل الواقعي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟كيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


150مليون مسلم في الصين كيف وصل أليهم الأسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟من الذي أكرههم علي الأسلام؟؟؟؟؟؟؟؟
مسلمون الهند وأندنسيا وماليزيا والشيشان والبوسنة

من الذي وضع السيف علي رقابهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مسلمون في جنوب أفريقيا و4 مليون مسلم في ألمانيا و5 مليون مسلم في فرنسا ذو جنسية فرنسية وألمانية

من الذي أجبرهم علي الأسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


هل وصلت الفتوحات الأسلامية ألي هناك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ومسيحيين العلم العربي كيف ظلوا مسيحين تحت اللأكراه الأسلامي كما يزعمون طوال 1400 سنة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قل له هات دليل نصراني واحد علي أكراه هؤلاء علي الأسلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

=

أولاً : لا يوجد آية واحدة تحدثت عن القتال الفردي ، بل كل الآيات تحدثت بصيغة الجمع لأن القتال ليس من سلطة الأفراد ، بل هو من سلطة الحاكم الذي ينظم الجيوش ويعد الكتائب بخلاف آيات التسامح مع الآخر فقد جاء كثير منها بصيغة المفرد ولذلك ينبغي على هؤلاء التفريق بين خطاب الفرد المسلم وخطاب الجيش المسلم .
نماذج خطاب الفرد المسلم :
(( ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ )) [النحل : 125]
(( فَاصْفَحْ عَنْهُمْ وَقُلْ سَلَامٌ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ )) [الزخرف : 89]
((خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ )) [الأعراف : 199]
و في نهاية هذه الآية:
(( فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظّاً مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ )) [المائدة : 13]
وأما آيات القتال فهي موجهة للجيش المسلم بصيغة الجمع أليس من حق الدولة المسلمة أن يكون لها جيش يحميها من أوغاد الشياطين ؟
والآية الوحيدة التي جاء فيها القتال بصيفة المفرد موجهة إلى القائد المسلم لا إلى الفرد :
(( فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ لاَ تُكَلَّفُ إِلاَّ نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللّهُ أَن يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَاللّهُ أَشَدُّ بَأْساً وَأَشَدُّ تَنكِيلاً )) [النساء : 84]
فلماذا يصر هؤلاء على تعميم آيات الحرب ؟ إنها تتحدث عن حالة الحرب وهو وضع طارئ وحالة خاصة ، فلماذا يصرون على جعل الحالة الخاصة بالحروب قاعدة للتعامل ؟
لقد قال القرآن :
(( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)) [الحجرات : 13]
هذه هي القاعدة ، لكنهم لم يكتفوا بتحريف الكلم عن مواضعه فقط في كتبهم بل تجرؤا ومارسوا هوايتهم المفضلة في التحريف في كتابنا أيضا ويا للعجب!!
و بخصوص آية :
(( فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاَةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ )) [التوبة : 5]
والتي من خلالها يصفون الإسلام بالدموية (وقد بينا أنهم هم الدمويون) فإن هذه الآية شرف ووسام على صدر الإسلام لأن الانتظار حتى انقضاء الأشهر الحرم هو دليل التسامح إنه يعطى هؤلاء المشركين الفرصة في مراجعة أنفسهم وجميع متعلقاتهم وهذا لم يحدث على مدار التاريخ !! لم نجد جيشاً يتعامل مع مجرمي الحرب إلا بالقتل والإعدام أما الإجلاء السلمي والإمهال فهذا لم يحدث إلا في الإسلام ، لقد كان هؤلاء المشركون مجرمي حرب بلغة عصرنا قتلوا ونهبوا واغتصبوا ، ومع ذلك فلم يرد عليهم الإسلام بالمثل بل أعطاهم فرصة التفكير إما بالدخول في هذا الدين أو الخروج آمنين من الأرض التي قتلوا فيها الأبرياء ، وإن رفضوا كلا الخيارين فهم قد حكموا على أنفسهم بالقتل وعندئذ لا يكون الإسلام هو الذي قتلهم ، بل هم الذين قتلوا أنفسهم لأنهم تركوا البدائل المتاحة واختاروا القتل . فهل هنا سماحة أكثر من ذلك ؟
=

ان أكثر الديانات دموية على مدار التاريخ هي الديانة النصرانية ، ولم يكن تعطشها للدماء قاصرا فقط على الدماء المستوردة (غير النصرانية ) بل كانت عطشى لأي دم حتى ولو كان دم ذويهم وأهلهم من نفس الملة الواحدة ، ويكفي ما حدث بين الكاثوليك والبروتستانت في أوروبا ويكفى ان تقرأ فصلاً واحدا عن محاكم التفتيش للتوقف في الحال ولا تستطيع إكمال بقية الفصول المأساوية ، لأنك ببساطة إما أن تكون أصبت بصدمة عصبية أو بإحباط نفسي من جرائم هؤلاء الذين يدعون السماحة وينتشر طنينهم في الأفاق بعبارة (( أحبوا أعدائكم باركوا لاعنيكم )) وليتهم أحبوا أهل ديانتهم هم فقط !! نحن لا نريد منهم أن يحبونا بل نريدهم فقط أن يحيوا أنفسهم ويرييونا وليتهم صلوا لأجل الذين يسيئون إليهم بل وقفوا على مذابحهم ودمائهم دون أن يطرف لهم جفن ولم يصلوا عليهم حتى صلاة الجنازة !
وتناسى هؤلاء أن العبرة ليست في شعار مكتوب في أناجيلهم المزعومة يرفعونه لافتة وقناعًا يخفي وراءه جثث وأشلاء الأبرياء ، إن العبرة بقابلية المبدأ والشاعر للتطبيق لا للتصفيق .
إننى أستطيع أيضا أن أضع لهم شعارات مشابهة مثل :
من ذبح أمك فقدم له أباك أيضا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
===

وإن أردت فلي عودة إن شاء الله



27-01-2009, 10:46 PM
المقاتل الصنديد غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 195007
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 12
إعجاب: 0
تلقى 2 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #8  

عزيزي خالد هلال،،،، وعزيزي القانون
اشكركم ،، وانا مفتخر بكم لاانكم شاركتم معي واقدر لكم نصاحكم.
فعلا الاجابة غاية في الروعه.
منك ياخالد لمه قلت ليا بان الاسلام اذا انتشر بالسيف فكيف يوجد مسلمون في امريكا
والقانون اشكرك ايضاً على اجاباتك الرائعه
والمشرف العام لك اجمل تقدير على مجهودك،،، وعلى القصص ،، والاجمل ما في قصصك انها من مصادر موثوقة،،،،يااصحابي لقد شفيتم غليلي فعلاً،،،
اقف عاجزاً عن الشكر فعلاً

28-01-2009, 09:27 AM
abcman غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 13021
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الإقامة: Saudi Arabia, Jiddah
المشاركات: 7,508
إعجاب: 1,708
تلقى 1,706 إعجاب على 352 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #9  
بارك الله فيك أخي الكريم

ونسال الله أن يعافينا وإياك من فتنة الشبهات وأن يجنبنا إياها ويرزقنا العلم الذي يعيننا على ذلك

شرفت منتدانا الطيب يا طيب


28-01-2009, 01:24 PM
That's Me غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 100257
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الإقامة: Egypt . EL Arish
المشاركات: 3,869
إعجاب: 1,141
تلقى 1,450 إعجاب على 195 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #10  
بارك الله فيكم
وعلي ما طرحتموه علينا
والأن يجب عليك انت اخي المقاتل ان تُعجز هذا المسيحي وتسأله فيما لا يستطيع الاجابه عليه

اليك هذا

كتاب النصارى المقدس في ميزان العقل
كتب المقال : @TheSolitray

الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى
ماذا يقول النصارى عن كتابهم المقدس فلنستعرض بعضا مما يخبرنا به النصارى عن كتابهم ونرى ماذا يقولون
إستحاله تحريف الكتاب المقدس عباره يردها النصارى كثيرا وأحسب أن أكثرهم لم يقرأوا كتابهم فأدلة التحريف واضحه وبالإستعانه بالله سنحاول تبيان ذلك لمن كان يبتغى إلى الحق سبيلا
لناخذ قياسا عقليا كمثال للحديث عنه فلنفترض أن أحدهم من ألف عام كتب كتابا باللغه الصينيه ونسب لنفسه أو لأحد أقاربه أو خاصته صفات خياليه ليست به ونسج حوله هاله من القدسيه والإعجاز وقال إنه كان يطير بلا أجنحه وكان يحول التراب إلى ذهبا وكان يصارع عشرة أسود فى وقت واحد ويصرعهم ويمشى على الماء بل ويمكث تحت الماء لساعات طوال دون أن يحتاج إلى هواء... كلام غريب؟؟ لا عليكم فهذا إفتراض فقط وبعد أن تمت كتابة هذا الكتاب مات الكاتب وبعدها بقرن كامل أى مائة عام وجد أحدهم هذا الكتاب ولم يعرف من هو كاتبه فترجم هذاالكتاب إلى اللغه الهنديه وضاعت النسخة الأصليه الصينيه ثم توفى المترجم وجاء من بعده شخص أخر وجد هذه النسخه الهنديه ولم يعرف من هو الكاتب الأصلى صاحب اللغه الصينيه ولا حتى الذى ترجم إلى الهنديه وصدق ما جاء فى هذا الكتاب وآمن به وها نحن الآن بعد ألف عام من منكم سيصدق ما جاء فى هذا الكتاب؟؟ ومن يصدقه ما دليله على أن ما جاء به هو صحيح؟؟؟ وما دليله على أن هذه النسخه المترجمه على يد مجهول هى نفس النسخه الأصليه المكتوبه بواسطه مجهول أيضا اللهم إلا بعض التخمينات التى لا ترقى إلى مستوى اليقين ولا التأكد ؟؟؟!!!! كيف نستطيع أن نجزم بأن ما لدينا من ترجمه مطابقه للنسخه الأصليه ولم يقع عليها أى تحريف بأى نوع؟؟؟ بل ومن أين لنا بأن ما بها هو صحيح؟؟؟

فلنأخذ هذا القياس العقلى ونقيس عليه كتاب النصارى المقدس فالكنائس كلها بدون إستثناء تعترف بضياع النسخ الأصليه وتعترف بل ويدعون أن الله قد سمح بفقدان النسخ الأصليه ولم يسمح للكلمه أن تفقد !!!!! من أين أتوا بهذا الكلام ؟؟ الله أعلم,,, وكيف تبين لهم أن ما بين أيديهم هو ما كان موجودا بالنسخ الأصليه؟؟؟ ومن يدعى أن كتبة الأناجيل الأربعه هم شخصيات معروفه فليخبرنا بأسمائهم الثلاثيه أو حتى يخبرنا بأسماء المترجمين كاملة.

بل ويطالبون كل من لا يؤمن بصحة كتابهم بأن يأتيهم بالنسخ الغير محرفه ,,, فهل إن ذهبت إلى طبيب بسبب تسمم لا قدر الله هل يستوجب عليه أن يخبرك بإسم المطعم الذى سبب لك التسمم أم فقط يشخص لك الحاله ويخبرك بالدواء؟ فقط نحن نحاول أن نضع بين يديك أدلة حدوث التحريف ونكشف لك عورات الكتاب أمامعينيك ونخبرك بالطريق الصواب وبعدها لك ما شئت من الحريه فلا نلزمك ولا نجبرك على شيئ ولكن لدينا رساله نبلغها لك ولك مطلق الحريه فى أن تقبلها أو ترفضها,,,(ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء وما تنفقوا من خير فلأنفسكم وما تنفقون إلا ابتغاء وجه الله وما تنفقوا من خير يوف إليكم وأنتم لا تظلمون) البقرة : 272

ويقول السير فريدريك كينيون حول عصمة الكتاب المقدس (الكتاب المقدس هو صاحب أكبر عدد للمخطوطات القديمة. وقد يندهـش البعض إذا عرفوا أن هذه المخطوطات جميعها لا تشتمل على النسخ الأصلية والمكتوبة بخط كتبة الوحي أو بخط من تولوا كتابتها عنهم. فهذه النسخ الأصلية جميعها فقدت ولا يعرف أحد مصيرها!!!!! على أن الدارس الفاهم لا يستغرب لهذا قط، لأنه لا توجد الآن أيضاً أية مخطوطات يرجع تاريخهـا لهذا الماضي البعيد. ومن المسلم به أن الكتاب المقدس هو من أقدم الكتب المكتوبة في العالم، فقد كتبت أسفاره الأولي قبل نحو 3500 سنة) كلام عجيب جدا جدا فلنستمع إلى باقى كلام السير فريدريك كينيون ولمن لا يعرفه فهو كان يشغل منصب مدير المتحف البريطانى ورئيس أمناء المكتبه فى المتحف يقول السير فريدريك:
(لقد كُتبت أسفار العهد الجديد في النصف الثاني من القرن الأول الميلادي، ووصلتنا نسخ كاملة منها من القرن الرابـع الميلادي. هذه الفترة ليست شيئاً بالنسبة للقرون الطويلة التي تفصل ما بين النسخ الأصلية لمؤلفات الإغـريق العظام وبين النسخ الموجودة الآن) أرأيتم؟؟ حوالى ثلاثمائه عام تفصل ما بين تاريخ تدوين النسخ الأصليه وتاريخ المخطوطات التى بين يديهم !!!! كل هذه الأعوام الفاصله بين تدوين النسخ الأصليه المفقوده وبين الترجمات التى بين يديهم لاتعنى شيئا ثلاثة قرون ليست بتاريخ يذكر أو يعتد به فى نظرهم,,,, سبحان الله !!!!!
بل ويعترف السير بأن هناك أخطاء كثيره وقعت فى عملية النسخ ويذكر لنا منها ستة أنواع من الأخطاء ألا وهى
1- حذف حرف أو كلمة أو أحياناً سطر بأكمله حيث تقع العين سهواً على السطر التالي
2- تكرار كلمة أو سطر عن طريق السهو، وهو عكس الخطأ السابق.
3- أخطاء هجائيه لإحدى الكلمات
4- أخطاء سماعيه: عندما يملى واحد المخطوطه على كاتب فإذا أخطأ الكاتب فى سماع الكلمه فإنه يكتبها كما سمعها,وهو ما حدث فعلا فى بعض المخطوطات القديمه أثناء نقل الآيه الوارده فى متى 19-24 "دخول جمل من ثقب الإبره" فكتبت فى بعض النسخ دخول حبل من ثقب إبره لأن كلمة حبل باليونانيه قريبة الشبه جدا من كلمة جمل ولأن الفكره غير مستبعده.
5- أخطاء الذاكرة: أي أن يعتمد الكاتب على الذاكرة في كتابة جـزء من الآية، وهو على ما يبدو السبب في أن أحد النساخ كتب الآية الواردة في أفسس5: 9 "ثمر الروح" مع أن الأصل هو ثمر النور. وذلك اعتماداً منه على ذاكرته في حفظ الآية الواردة في غلاطـية 5: 22، وكذلك "يوم الله" في 2بطرس3: 12 كُتب في بعض النسخ "يوم الرب" وذلك لشيوع هذا التعبير في العديد من الأماكن في كلا العهدين القـديم والجديد، بل قد ورد في نفس الأصحاح في ع10
6-إضافة الحواشي المكتوبة كتعليق على جانب الصفحة كأنها من ضمن المتن: وهو على ما يبدو سبب في إضافة بعض الأجزاء التي لم ترد في أقدم النسخ وأدقها مثل عبارة "السالكين ليس حسب الجسد بل حسب الروح" في رومية 8: 1، وأيضاً عبارة "الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة..." الواردة في 1يوحنا 5: 7
ما سبق هو نقل لكلام رئيس المتحف البريطانى السير فريدريك وليس بكلامى الشخصى فهو يعترف بحدوث أخطاء كثيره ويعطنا أمثله عليها فهل هناك من لا يزال مصرا على أن كتابه المقدس لم يصبه أى تحريف بالتبديل أو الزياده والنقصان؟

ما رأيكم اصدقائى النصارى فيما قرأتم؟؟؟ سأترككم تتفكرون وندخل فى نقطه أخرى.
قياس عقلى آخر هل يمكن لدولة ما أن تصدر قانونا ينص على أن" كل من قتل بقرة تبيض يسجن عشر سنوات " كلام غريب؟؟ لا تندهش فهو مجرد إفتراض المقصود منه هل يمكن أن نفرض عقوبه على شيئ مستحيل الحدوث؟ أظنكم فهمتمونى الآن فلنأخذ نفس الثياس ونذهب به إلى كتاب النصارى المقدس فنرى فى سفر الرؤيا الإصحاح 22 العدد 18 و 19 (لأنى أشهد لكل من يسمع أقوال نبوة هذا الكتاب إن كان أحد يزيد على هذا يزيد الله عليه الضربات المكتوبه فى هذا الكتاب, وإن كان أحد يحذف من أقوال كتاب هذه النبوه يحذف الله نصيبه من سفر الحياة ومن المدينه المقدسه ومن المكتوب فى هذا الكتاب)
فكيف يمكن وضع عقوبه على شيئ مستحيل الحدوث كما تدعون؟؟؟ كيف تدعى بأنه إستحالة تحريف الكتاب وكتابك نفسه فرض عقوبه على من يحرف بالزياده أو النقصان؟؟؟
ولكن لابد من تحرى الأمر ولنرى من منكم الأصدق أنت أم كتابك الذى تؤمن به أى هل وقع على الكتاب أى نوع من التحريف سواء بالزياده أو النقصان كما يقول سفر الرؤيا أم كما تقول أنت أنه مستحيل أن يقع عليه أى تحريف ؟؟!!!
1) نسخة الكاثوليك تختلف عن نسخة البروتستانت في عدد الاسفار حيث تزيد النسخة الكاثوليكية على النسخة البروتستانتية بسبعة أسفار وأكثر . . . ويطلق على هذه الاسفار السبعة الزائدة أسم ( الأبوكريفا) أى الأسفار المشكوك فى صحتها
مع العلم بأن هذه الاسفار السبعة هي من ضمن الترجمة السبعينية واللاتينية و قد اكتسبت قانونيتها بعد انعقاد مجمع قرطاج
سنة 397 م وبقيت هكذا إلي مدة 1200 عام وأصبحت أسفار مسلم بها ويؤمن بها النصارى
ولا ننسى أن مجمع ترنت في القرن الخامس عشر قد صادق عليها إلي أن ظهرت فرقة البروتستانت في اوائل القرن السادس عشر وأنكرت قانونية هذه الاسفار وحذفتها من الكتاب المقدس!!! أما زلت تنكر التحريف؟؟؟ لنرى,,,

2) الفقرة السابعة من الاصحاح الخامس من رسالة يوحنا الأولى والتي جاء فيها ( فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة ، الآب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد ) هذه الفقره ليست موجوده فى الأصول اليونانيه بل هى من الحواشى التى كانت تكتب كتعليق بجوار النص الأساسى ولديناإعتراف سابق من رئيس المتحف البريطانى ورئيس أمناء المكتبه بهذا ذكرناه آنفا,,, وبالفعل لقد تم حذف هذه الفقرة المزيفة من الترجمة الرهبانية اليسوعية المطبوعة سنة 1986 ، ومن التراجم الكاثوليكية العربية الحديثة وتم حذفها من الترجمة الفرنسية المسكونية ومن ترجمة ( لوي سيجو ) الفرنسية وتم حذفها من جميع الترجمات الغربية الحديثة كالترجمة القياسية الانجليزية.
إلا ان البروتستانت ما زالوا يطبعون هذه الفقرة ضمن الترجمة العربية للكتاب المقدس وكأن لا شيىء في الأمر وما بين يدى نصارى مصر هو تلك النسخه البروتستانتيه ويمكنك التأكد من هذا من خلال كتاب الحياه والكتاب المقدس طبعة دار الكتاب المقدس بمصر. ومازالت عمليات تنقيح كتاب النصارى المقدس مستمره فيحذفون ما يرونه زائداويضيفون من يروه ناقصا تماما كماأخبرنا كتابهم فى سفر الرؤيا ولكن الغريب فى الأمر أنه لم تنفذ فيهم العقوبه التى ذكرها السفر وكأن شيئا لم يكن فإن كان هذا هو كلام الله فكيف ينقحون فيه ويزيدون وينقصون طبقآ لآراء بشريه وأهوائهم؟؟!!! والآن هل نصدق قولك بأنه إستحاله أن يقع تحريف على كتابك المقدس أم نصدق قول كتابك بأنه وقع تحريف؟؟؟

أما عن الإختلافات بين النسخ البروتستانتيه (الإنجيليه) والكاثوليكيه فحدث ولا حرج وما ذكرناه فقط مثال للتوضيح وليس حصرا لعمليات التحريف المستمره ومن يرغب فى الإستزاده لدينا المزيد.
بعد كل هذا يخرج علينا النصارى بأسئله عجيبه أوردتها الكنيسة المصريه على موقعها ويتشدق بها النصارى دائما نسردها فيما يلى من الذى حرف الكتاب المقدس ومتى تم التحريف وأين تم تحريفه ولماذا حرفه وأين حرفه؟؟؟

أسئله حسبها النصارى وقساوستهم أسئله تعجيزيه ولكن بالرغم من أننى لست مطالب بالإجابه عليه فكل ما على هو تبيان أين التحريف ولكن لنعطيكم مثال للإجابه كى لا تكون لكم علينا حجة,,, والله الموفق والمستعان
مثال حول من ومتى وأين ولماذا تم تحريف كتاب النصارى المقدس فى الإنجيل المنسوب ليوحنا الإصحاح الأول العدد 28 (هذا كان في بيت عبرة في عبر الاردن حيث كان يوحنا يعمد)
والآن ما هو التحريف؟
بيت عبره خطأ والصحيح هو بيت عنيا

ما الدليل على التحريف؟؟ إليكم الأدله _______

الدليل الاول على التحريف
تفسيرات وتعليقات علماء النصارى أنفسهم

1) آدم كلارك
It is very probable that the word Bethany should be inserted here, instead of Bethabara
من المحتمل جدا أن توضع كلمة بيت عنيا بدلا من بيت عبرا

2) ألبرت بارنز
Almost all the ancient manuscripts and versions, instead of “Bethabara” here, have “Bethany,” and this is doubtless the true reading.
تقريبا كل المخطوطات والنسخ القديمة تضع بيت عنيا بدلا من بيت عبرا هنا وهذه بلاشك القراءة الصحيحه

3) جايمسون وفاوست وبراون
— Rather, “Bethany” (according to nearly all the best and most ancient manuscripts);
بالاصح بيت عنيا طبقا للغالبيه العظمى من أفضل وأقدم المخطوطات

الدليل الثانى على التحريف
قام هؤلاء العلماء (وهم أكبر علماء المخطوطات فى العالم المسيحى ومعترف بهم جميعا بحذفها من النسخ الخاصه بهم وكتبوا بدلا منها بيت عبرا) وإليكم أسمائهم


G Griesbach 1805
L Lachmann 1842
T Tischendorf 1869
Tr Tregelles 1857
A Alford 1849 as revised in 1871
W Wordsworth 1856 as revised in 1870
WH Westcott & Hort 1881
NA Nestle-Aland 1979 (Aland et al. 1979)
HF Hodges & Farstad 1982 as corrected in 1985
ما هو الأصل قبل التحريف؟

الاصل هو بيت عبرا كما ذكرت فى كل ماسبق من مخطوطات و تعليقات علماء المسيحيه والمخطوطات الكبار
وهى غير موجوده طبقا لكلام آدم كلارك فى المخطوطات الشهيره
الاسكندرانيه والسينائيه والفاتيكانيه والافرايميه وانما يوجد بدلا منها بيت عبرا
انظر كلام كلارك
The following are the authorities by which it is supported: ABCEGHLMSX, BV, of Matthai, upwards of a hundred others, Syriac, Armenian, Persic, Coptic, Slavonic, Vulgate, Saxon, and all the Itala
من الذى حرف هذا النص؟؟

يؤكد علماء النصارى انفسهم ان المحرف هو القديس اوريجين وهو علم من اشهار اعلامهم وثقة فى اعتبارهم بل ويرونهم من اهم اباء الكنيسه وقديسا عظيما لكن هذا لم يمنع اتهامهم له بالتحريف

انظر كلام آدم كلارك
some of the most eminent of the primitive fathers, before the time of Origen, who is supposed to have first changed the reading.
وهو هنا يكمل حديثه عن النسخ التى تحتوى على الاصل بيت عبرا بدلا من بيت عنيا الحاليه ويقول ان بيت عبرا الاصليه موجوده أيضا فى " كتب معظم كبار الاباء الاوائل قبل عصر اوريجين الذى يفترض أنه اول من غير القراءه هنا
ولكننا نرى هنا ان ألبرت بارنز أكثر تصميما من كلارك فيقول
The reading “Bethabara,” instead of “Bethany,” seems to have arisen from the conjecture of Origen,
قراءة بيت عنيا ظهرت فى وقت اوريجن
لماذا قام (القديس) اوريجن بهذا التحريف الاحمق الملعون بنص العهد الجديد والقديم اذا ان من يسقط من الكتاب كلمه اسقطه الله من شجرة الحياه كما يقول كتاب الرؤيا ومن زاد عليه كلمه زاد الله عليه الضربات ؟

لماذا قام بالتحريف؟؟

المشهور أن بيت عنيا هى بجوار اورشليم طبقا لموسوعة الكتاب المقدس
ISBE
beth´a-ni (Βηθανία, Bēthanía)
(1) A village, 15 furlongs from Jerusalem
قرية تقع على بعد 15 فيرلونج من اورشليم (مقياس يونانى)
ويقول كلارك
Bethany, about two miles from Jerusalem
بيت عنيا تقع على بعد ميلين من اورشليم
المشكله ان الايه تتحدث عن يوحنا وتعميده فى نهر الاردن الذى يبعد كثيرا جدا عن بيت عنيا واورشليم
فرأى اوريجين استسهالا وحلا للخطأ الجغرافى الساذج الذى قام به مؤلف انجيل يوحنا أن يستبدلها ويضع قريه اخرى تقع على نهر الاردن وهى بيت عبرا
وذلك حتى لا يقول احد بان الكاتب ليس يوحنا لانه من الواضح لا يعرف جغرافية فلسطين
وحاول بعض النصابون ان يدافعوا بعض الشىء عن اوريجن انه كان يجهل انه توجد فعلا بيت عنيا أخرى عند نهر الاردن (وسواء كان هذا صحيحا ام لا فان التهمه ثابته وهى ان اوريجن حرف هذا الموضع ازالة لخطأ ظنه وهى جرأة على النصوص نعرفها فى القوم)

ولكن كلامهم نفسه ينفى هذا الاحتمال
انظر كلام البرت بارنز
Origen, who found in his day no such place as “Bethany,” but saw a town called “Bethabara,” where John was said to have baptized, and therefore took the liberty of changing the former reading -
اوريجن الذى لم يجد فى عصره مكانا يدعى بيت عنيا (بجوار نهر الاردن) وانما رأى مدينه تدعى بيت عبرا حيث يقال أن يوحنا كان يعمد وهكذا قام بحرية بالتغيير فى القراءة السابقة
هكذا لم يكن هناك وجود اذن لبيت عنيا فى نهر الاردن وارويجن الاقرب لتلك العصور لم يجدها هناك وانما وجدها بجوار اورشليم فهاله الامر ان يكون هذا دليلا على زور انجيل يوحنا فبحث عن مكان التعميد فوجده يدعى بيت عبرا فوضعه بدلا من الاصل ولا من أحد رأى ولا سمع
لكن الله فضحه بعد مئات السنين,,, سبحان الله العلى القدير
وفضح من حاول النصب علينا بافتراض وجود بيت عنيا اخرى ، لا يوجد دليل على وجودها والا لوجدها اوريجن نفسه ، وفضح النصاب الذى زور كتابا ونسبه ليوحنا تلميذ المسيح فأين الوحى هنا؟؟ أم كل شخص له حرية الحذف والإضافه كيفما شاء ووقتما أراد؟؟ هل سكتت ألسنة النصارى والكنيسه الآن عن التبجح بطرحها لأسئله ساذجه؟؟؟؟؟؟

هو كتاب الله وكلام الله كلام يتردد على ألسنة النصارى أحسبه كلام تلقونه شفاهة فمن يقرأ الكتاب كملا لا أظنه يجرؤ على أن ينسب مثل هذا الكلام إلى الله عزوجل . لماذا؟؟؟ أخبركم الآن لماذا,,, الله المستعان.
1) حقائق وثوابت علميه:
هل الرجل يحيض؟؟؟ أرى أن البعض قد تعود على غرابة ما نطرحه من أمثله وسيظن الآن أنه إفتراض وقياس عقلى آخر ولكنى أخبره أنه سؤال حقيقى وليس جدلى فهل يحيض الرجل ؟؟؟ المراه تحيض هذه طبيعة تكوينها وخلقها فهى من تحبل وتلد, أما الرجل فلا فما قولكم فى رجل يقول أن الرجل يحيض؟؟ قبل أن تخبرنى فى رأيك فى من يدعى هذا إقرأ ما ورد فى سفر اللاويين الإصحاح الخامس عشر بدأ من العدد الأول (وكلم الرب موسى وهارون قائلا,كلما بني اسرائيل وقولا لهم.كل رجل يكون له سيل من لحمه فسيله نجس,وهذه تكون نجاسته بسيله.ان كان لحمه يبصق سيله او يحتبس لحمه عن سيله فذلك نجاسته,كل فراش يضطجع عليه الذي له السيل يكون نجسا وكل متاع يجلس عليه يكون نجسا...) إلى أن تصل إلى العدد التاسع عشر وتجد نفس الحديث عن الحيض والطمث ونفس أحكامه عند النساء (واذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا الى المساء,وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا وكل ما تجلس عليه يكون نجسا...)!!!!
ما قولك الآن؟؟ هل هذا كلام الله؟؟ هل خلق الله الرجل ولم يعرف أنه لا يحيض وأن الطمث يحدث للمرأه فقط؟؟؟ أرى بعين الخيال أن البعض مازال يفكر ولمثل هؤلاء نسرد أمثلة أخرى,
هل تتوحم الغنم ؟؟؟
أحسبكم تعودتم الآن على الأسئله الغريبه ,, لنذهب لكتاب النصارى المقدس ونرى إجابة سؤالنا فى سفر التكوين الإصحاح الثلاثون بدا من العدد 37 حتى 39 (فأخذ يعقوب لنفسه قضبانا خضرا من لبنى ولوز ودلب وقشر فيها خطوطا بيضا كاشطا عن البياض الذي على القضبان,واوقف القضبان التي قشرها في الاجران في مساقي الماء حيث كانت الغنم تجيء لتشرب تجاه الغنم لتتوحم عند مجيئها لتشرب,فتوحّمت الغنم عند القضبان وولدت الغنم مخطّطات ورقطا وبلقا) !!! الغنم تتوحم وتلد غنم مخططا أيضا !!! كلام مرفوض علميا وغير مقبول عقليا كيف يتجرأ أحد وأن يقول أن هذا هو كلام الله؟؟
سؤال آخر هل سمع أحدكم بوجود طائر له أربعة أرجل حتى وإن كان منقرضا أو من الحفريات؟؟؟
إن كان هناك من يستهجن كلامى أو أسئلتى فلعله لاحظ أنه مستخرج من كتاب النصارى المقدس وليست بتخيلات شخصيه منى . كتاب النصارى المقدس يخبرنا أن هناك طيور بأربعة أرجل فى سفر اللاويين الإصحاح الحادى عشر الفقره 20(وكل دبيب الطير الماشي على اربع فهو مكروه لكم) بل وأيضا يخبرنا أن الأرانب مثلها مثل الجمال تجتر الطعام !!!!! أيضا فى اللاويين الإصحاح الحادى عشر الفقره السادسه ويبدوا أن هذا السفر سفر الغرائب والعجائب (وكل دبيب الطير الماشي على اربع فهو مكروه لكم)!!!
ما قد سبق على سبيل المثال وليس الحصر فكما أخبرتكم لدينا المزيد والمزيد ولكن لى رجاء شخصى من كل من يؤمن بهذا الكتاب أستحلفكم بخالق السموات والأرض بمن خلق هذا الكون وما به من نجوم ومجرات وكواكب وخلق الإنسان وفضله على سائر المخلوقات بنعمة العقل بالله عليكم كيف تنسب هذاالكلام للخالق وتقول أنه كلام الله؟؟؟!! من أين أتتك تلك الجرأه على أن تنسب لله ما لا يليق به كيف تتهمه بالجهل ؟؟ نعم إن نسبت هذا الكلام لله فأنت تنعته بالجهل بمخلوقاته وأنه لا يعرف أن الرجال لا تحيض وأنه لا توجد طيور بأربعة أرجل ولا تجتر الأرانب أفيخلقك الله ويحسن خلقك وأنت تنعته بهذا؟؟؟ تعالى الله عما يصفون علوا كبيرا.
2- شهادة من كتبوا هذا الكتاب
أ) بولس:
فى رسالته لأهل كرونثنوس الأولى الإصحاح التاسع بدأ من العدد التاسع عشر يخبرنا أنه كان ينافق الناس فكان يتعامل مع اليهودى كيهودى ومع من هو بلا ناموس كأنه مثلم وفى أخر الحديث يخبرنا عن سبب نفاقه هذا(23وهذا انا افعله لاجل الانجيل لاكون شريكا فيه) بولس بنفاقه أصبح شريكا فى الإنجيل,
ويعترف أنه لم يكن يوحى له وكان يعطى رأيا ونرى هذا من خلال نفس الرساله السابقه فى الإصحاح السابع الفقره 25 (واما العذارى فليس عندي امر من الرب فيهنّ ولكنني اعطي رأيا كمن رحمه الرب ان يكون امينا) فهل نفاق بولس وشراكة فى الإنجيل ورأيه الشخصى أيضا من ضمن كلام الله؟؟؟
فلنتابع الأعجب والأغرب رسالة بولس إلى أهل روميه الإصحاح السادس عشر لا تجد فيها مفيد أو نافع كلها سلامات وتحيات مرسله من أفراد إلى أفراد فإن تم حذف مثل هذا الإصحاح مذا سيحدث للإيمان النصرانى؟؟ هل سيختل المعتقد؟؟ هل وجود هذاالإصحاح يقوى أو يدعم المعتقد النصرانى فى شيئ؟؟
وأيضا رسالة رسالة بولس الثانيه إلى أهل تيموثاوس الإصحاح الرابع الفقره 13 (الرداء الذي تركته في ترواس عند كاربس احضره متى جئت والكتب ايضا ولا سيما الرقوق) رجل نسى ملابسه فى مكان ما ويطلب من الآخر أن يحضره معه فما علاقة هذا بالإيمان النصرانى وهل هذا كلام الله؟؟ وفى الإصحاح الثالث من رسالته إلى أهل تيطس الفقره 12 (حينما ارسل اليك ارتيماس او تيخيكس بادر ان تأتي اليّ الى نيكوبوليس لاني عزمت ان اشتي هناك) سبحان الله ما علاقة هذه الأمور الشخصيه بالله ووحى الله هل إن كان سيشتى بولس أو يصيف أمر يمس المعتقد النصرانى فى شيئ؟؟ وبعد هذا تدعون أنه كلام الله ؟!!! سبحان الله!!!!
ب) لوقا:
يعترف لوقا بأن هناك من قاموا بتأليف قصص حول إيمانه وهو تتبع هذه الأمور بنفسه أى لا دخل للوحى هنا فى الإصحاح الأول والعدد الأول (إذا كان كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة فى الأمور المتيقنه عندنا,,كما سلمها إلينا -أين الوحى هنا- الذين كانوا منذ البدء معاينين وخداما للكلمه,,رأيت أنا أيضا -رؤيه شخصيه- إذ قد تتبعت كل شيئ من الأول -أين الوحى هنا- بتدقيق ان أكتب على التوالى إليك أيها العزيز ثاوفيلس) هل كلام الله هو أراء شخصيه وأين دور الوحى هنا ومن هو ثاوفيلس وما دوره أو أهميته فى المعتقد النصرانى ما نراه ماهو إلا خطاب شخصى بين شخصين ولا يوجد ذكر للوحى مطلقا هنا
3- كلام جنسي صريح
لن أورد نصوص هنا بل سأخبركم بموقع بعضها بداخل كتاب النصارى المقدس وسنتحدث فيها إجمالا لا تفصيلا وبمجرد حديثنا حول الكلام الكنسى الصارخ فى كتاب النصارى المقدس حتى يتبادر إلى الذهن نشيد الإنشاد وقصة أهوله وأهوليبه ولا ننسى بوعز وراعوث ونعمى من الذكر وسفر الأمثال وهوشع أيضا وللنصارى شأن عجيب فى تفسير هذه الألفاظ فيقولون أنها رموز لأشياء أخرى ونرى تفسيراتهم تتعدى مراحل الخيال و‘ن سلمنا جدلا بأنها رموز لسوف تخرج علينا أسئله ملحه تطرح نفسها على كل من يصدق هذه التفسيرات هل فرغ كلام الرب ولم يجد ما يخاطب به الناس إلا هذه الألفاظ التى أقل ماتوصف به أنها نابيه؟؟؟!!! وما ستقول إن قالتها إحدى بناتك أو خطيبتك أو أختك ؟؟؟
هل تستطيع أن تقرأ على مسامعهم هذاالكلام ؟؟؟ هل عندما تقرأه تكون فى حالة خشوع بما أنك تؤمن أنه كلام الله؟؟؟ وهل تصلى بهذا الكلام ؟؟ هل عندما تستمع لهذا الكلام تقول أمين مقتنعا راضيا غير متحرج أو متحير؟؟؟ وماذا سيحدث إن حذفنا هذه الألفاظ بل الإصحاحات التى تعج بمثل هذا الكلام ؟؟ هل سيختل إيمانك فى شيئ ؟؟؟ هل ستفقد العقيده النصرانيه بهائها وبريقها فى عينيك؟؟ أم سيصبح الحال أفضل بما إنك لن تجد ما تتحرج من ذكره أمام أهل بيتك أو أختك أو خطيبتك أو أخاك الصغير أو حتى أمام من لا يؤمن بهذا الكلام ولا يقتنع بأنه كلام الله,,, تفكر وتعقل وتدبر الأمر جيدا قبل أن تجيب على أى تساؤل,, هدانا وإياكم الله.
4- انبياء الله ورسله
أنبياء الله ورسله هم المبلغين لرسالة ربهم منذرين ومبشرين هم من بلغونا بتعاليم الله من أوامر ونواهى وقبل أن نتحدث عن أنبياء الله نتخيل عدد الأنبياء بالنسبة إلى عدد البشر منذ آدم عليه السلام وحتى الآن فكم ستكون نسبة عدد الأنبياء إلى عدد البشر ؟؟؟؟ حقا نسبة ضئيله للغايه فأنبياء الله ورسله إختارهم الله وإصطفاهم من بين البشر كى يبلغونا رسالته فماذا تعتقد فى هؤلاء الأنبياء والرسل حملة رسالة الخالق لمخلوقاته؟؟ هل هم أهل ثقه كى يختارهم الله من بين كل هؤلاء البشر ؟؟ هل هم أناس زناة أو لصوص أو عصاه أو كفره ؟؟؟ وعلى أى أساس يختار الله رسله من بين عباده ؟؟؟ إسأل نفسك سؤالا بسيطا إن جاءك زانى وقال لك لا تزنى ماذا سيكون رد فعلك أو كافر وقال لك إتقى الله أو كان سكيرا ويطالبك بعدم شرب الخمر لأنه حرام شربها ماذا ستفعل معه وماذا ستقول له؟؟ بل وماذا سيكون رد فعلك إن أخبرك أن الله أرسله كى ينصحك ويرشدك إلى الحق هل ستصدقه؟؟ هل ستؤمن به؟؟ أجب على هذه التساؤلات وإحتفظ بها لنفسك وكن أمينا مع نفسك هل يعقل أن يرسل لنا الله رسلا زناة أو كفره أو أناس عصاه كى يبلغونا رسالته وهل هؤلاء سيكونوا أمناء فى حمل الرساله وتبليغها؟؟ هذا ما يدعيه كتاب النصارى المقدس على أنبياء الله ورسله المختارين وسنسرد بعض الأمثله كيفما تيسر لنا
نوح يسكر ويتعرى: فى سفر التكوين الإصحاح التاسع من أول العدد 18 وحتى العدد 26 (فلما استيقظ نوح من خمره علم ما فعل به ابنه الصغير)
لوط يزنى بإبنتيه: فى سفر التكوين الإصحاح عشرإبتداء من العدد 30 (وصعد لوط من صوغر وسكن في الجبل وابنتاه معه.لانه خاف ان يسكن في صوغر.فسكن في المغارة هو وابنتاه)
يعقوب يخدع أبيه ويسرق منه البركه: فى سفر التكوين الإصحاح السابع والعشرون بدأ من العدد 1 وحتى 35 (فقال قد جاء اخوك بمكر واخذ بركتك)
ويغلب الرب وينتزع منه البركه سفر التكوين الإصحاح الثانى والثلاثون العدد 26 حتى 28 (فقال لا يدعى اسمك في ما بعد يعقوب بل اسرائيل.لانك جاهدت مع الله والناس وقدرت)
ونجد أيضا أن نبى الله هارون يعبد العجل ثى سفر الخروج,,, وسليمان يكفر فى سفر الملوك الأول,,, وداوود يزنى بزوجة أوريا الحثي بل وتحبل منه ويدبر هو بمكيده ويقتل زوجها أوريا الحثى فى سفر صمؤيل الثانى ,,, وهكذا الحال مع بقية أنبياء الله ورسله لم يسلم أحد منهم من الوصف بصفات لا يرتضيهاأحد على نفسه فما بالكم بأنبياء ورسل قد إختارهم الله من بين كل البشر كى يبلغوا رسالته ويجعلهم الله هداية لنا كى نعرف الخير من الشر الحق من الباطل فإن كنت لا ترتضى أن تتصف أنت بأن تتصف بتلك الصفات فكيف إرتضيتها على من إختاره الله لهدايتك وكيف يتقبل منهم الناس الدعوه والهدايه وهم على ماهم عليه؟؟!!!! أفلا تعقلون؟؟؟؟
5- صفات الرب
الرب يخسر المصارعة مع أمام يعقوب
Gn: 32 : 24. فبقي يعقوب وحده.وصارعه انسان حتى طلوع الفجر.
Gn: 32 : 26وقال اطلقني لانه قد طلع الفجر.فقال لا اطلقك ان لم تباركني
الرب ضعيف
Jgs: 1 : 19وكان الرب مع يهوذا فملك الجبل ولكن لم يطرد سكان الوادي لان لهم مركبات حديد
الرب سكران
Ps: 78 : 65فاستيقظ الرب كنائم كجبار معّيط من الخمر
الرب ينام
Ps: 35 : 22 قد رأيت يا رب.لا تسكت يا سيد لا تبتعد عني 23 استيقظ وانتبه الى حكمي يا الهي وسيدي الى دعواي.
Zec: 2 : 13 اسكتوا يا كل البشر قدام الرب لانه قد استيقظ من مسكن قدسه
Ps: 78 : 65فاستيقظ الرب كنائم كجبار معّيط من الخمر
الرب جاهل
1Cor: 1 : 25لان جهالة الله احكم من الناس.وضعف الله اقوى من الناس
الرب يسيئ الأمانة
1Kgs: 17 : 20وصرخ الى الرب وقال ايها الرب الهي أايضا الى الارملة التي انا نازل عندها قد اسأت باماتتك ابنها
الرب يسيئ
Nm: 11 : 11فقال موسى للرب لماذا اسأت الى عبدك ولماذا لم اجد نعمة في عينيك حتى انك وضعت ثقل جميع هذا الشعب عليّ
الرب خداع
Jer: 4 : 10فقلت آه يا سيد الرب حقا انك خداعا خادعت هذا الشعب واورشليم قائلا يكون لكم سلام وقد بلغ السيف النفس.
الرب خروف
Rv:5 : 6ورأيت فاذا في وسط العرش والحيوانات الاربعة وفي وسط الشيوخ خروف قائم كانه مذبوح له سبعة قرون وسبع اعين هي سبعة ارواح الله المرسلة الى كل الارض
Rv: 17 : 14. هؤلاء سيحاربون الخروف والخروف يغلبهم لأنه رب الأرباب وملك الملوك والذين معه مدعوون ومختارون ومؤمنون
Rv: 5 : 13وكل خليقة مما في السماء وعلى الارض وتحت الارض وما على البحر كل ما فيها سمعتها قائلة.للجالس على العرش وللخروف البركة والكرامة والمجد والسلطان الى ابد الآبدين
Rv: 21 : 22ولم أر فيها هيكلا لان الرب الله القادر على كل شيء هو والخروف هيكلها
Rv: 7 : 9بعد هذا نظرت واذا جمع كثير لم يستطع احد ان يعدّه من كل الامم والقبائل والشعوب والألسنة واقفون امام العرش وامام الخروف ومتسربلين بثياب بيض وفي ايديهم سعف النخل
Rv: 19 : 7لنفرح ونتهلل ونعطيه المجد لان عرس الخروف قد جاء وامرأته هيأت نفسه
الرب يصفر ويحلق بموسى مستأجره
Is: 7 :1 8 ويكون في ذلك اليوم ان الرب يصفر للذباب الذي في اقصى ترع مصر وللنحل الذي في ارض اشور
Is: 7 : 19 فتأتي وتحل جميعها في الاودية الخربة وفي شقوق الصخور وفي كل غاب الشوك وفي كل المراعي
Is: 7 :20 في ذلك اليوم يحلق السيد بموسى مستأجرة في عبر النهر بملك اشور الراس وشعر الرجلين وتنزع اللحية ايضا
Gn: 6 : 6فحزن الرب انه عمل الانسان في الارض.وتأسف في قلبه
الرب يحتاج علامة ترشده
Gn: 9 : 16فمتى كانت القوس في السحاب ابصرها لاذكر ميثاقا ابديا بين الله وبين كل نفس حيّة في كل جسد على الارض
Ex: 12 : 13ويكون لكم الدم علامة على البيوت التي انتم فيها.فأرى الدم واعبر عنكم.فلا يكون عليكم ضربة للهلاك حين اضرب ارض مصر
الرب ينوح ويولول
Mi: 1 : 8 من اجل ذلك انوح واولول.امشي حافيا وعريانا.اصنع نحيبا كبنات آوى ونوحا كرعال النعام
الرب غير شفوق
Rom: 8 : 32 الذي لم يشفق على ابنه بل بذله لاجلنا اجمعين كيف لا يهبنا ايضا معه كل شيء
الرب شتام
Lk: 12 : 20فقال له الله يا غبي هذه الليلة تطلب نفسك منك.فهذه التي اعددتها لمن تكون
الرب له وسائل إنتقال
Is: 19 : 1وحي من جهة مصر.هوذا الرب راكب على سحابة سريعة وقادم الى مصر فترتجف اوثان مصر من وجهه ويذوب قلب مصر داخلها
2Sm: 22 : 11 ركب على كروب وطار ورئي على اجنحة الريح
الكروب هي الانثى من الملائكة
الرب له أحشاء ترن كالعود
Is: 16 : 11لذلك ترن احشائي كعود من اجل موآب وبطني من اجل قير حارس
الرب يخرج دخان من أنفه
2Sm: 22 : 9صعد دخان من انفه ونار من فمه اكلت جمر اشتعلت منه
رب ينتقم بالزنا 11 هكذا قال الرب هانذا اقيم عليك الشر من بيتك وآخذ نساءك امام عينيك واعطيهنّ لقريبك فيضطجع مع نسائك في عين هذه الشمس
2Sm: 12 : 11 لانك انت فعلت بالسرّ وانا افعل هذا الأمر قدام جميع اسرائيل وقدام الشمس
الرب يحزن ويتأسف
Gn: 6 : 6فحزن الرب انه عمل الانسان في الارض وتأسف في قلبه
Gn: 6 : 7فقال الرب امحو عن وجه الارض الانسان الذي خلقته.الانسان مع بهائم ودبابات وطيور السماء.لاني حزنت اني عملتهم
الرب يشم ويفكر
Gn: 8 : 21فتنسم الرب رائحة الرضا.وقال الرب في قلبه لا اعود العن الارض ايضا من اجل الانسان لان تصوّر قلب الانسان شرير منذ حداثته.ولا اعود ايضا أميت كل حيّ كما فعلت
الرب يصفق
Ez: 21 : 17 وانا ايضا اصفّق كفّي على كفّي واسكن غضبي.انا الرب تكلمت
الرب يضل البشر ويخدعهم
Ez:20 : 25 واعطيتهم ايضا فرائض غير صالحة واحكاما لا يحيون بها
Ez: 20 : 26ونجّستهم بعطاياهم اذ اجازوا في النار كل فاتح رحم لابيدهم حتى يعلموا اني انا الرب
الرب يتآمر على إغواء عبده
1Kgs: 22 : 20فقال الرب من يغوي اخآب فيصعد ويسقط في راموت جلعاد.فقال هذا هكذا وقال ذاك هكذا
1Kgs: 22 : 21ثم خرج الروح ووقف امام الرب وقال انا اغويه.وقال له الرب بماذا
1Kgs: 22 : 22فقال اخرج واكون روح كذب في افواه جميع انبيائه.فقال انك تغويه وتقتدر.فاخرج وافعل هكذا
الرب يخاف أن يصبح أدم مثله
Gn: 3 : 22 وقال الرب الاله هوذا الانسان قد صار كواحد منا عارفا الخير والشر.والآن لعله يمد يده ويأخذ من شجرة الحياة ايضا ويأكل ويحيا الى الابد
Gn:3 : 23 فاخرجه الرب الاله من جنة عدن ليعمل الارض التي أخذ منها
Gn: 3 : 24فطرد الانسان واقام شرقي جنة عدن الكروبيم ولهيب سيف متقلب لحراسة طريق شجرة الحياة
الرب له أذيال
Is: 6 : 1في سنة وفاة عزيا الملك رأيت السيد جالسا على كرسي عال ومرتفع واذياله تملأ الهيكل
الرب قاتل
1Sm: 6 : 19وضرب اهل بيتشمس لانهم نظروا الى تابوت الرب وضرب من الشعب خمسين الف رجل وسبعين رجلا فناح الشعب لان الرب ضرب الشعب ضربة عظيمة
1Chr: 21 : 14 فجعل الرب وبأ في اسرائيل فسقط من اسرائيل سبعون الف رجل
يأمر بالكذب والسرقة
Ex: 11 : 1ثم قال الرب لموسى ضربة واحدة ايضا اجلب على فرعون وعلى مصر.بعد ذلك يطلقكم من هنا.وعندما يطلقكم يطردكم طردا من هنا بالتمام
Ex: 11 : 2تكلم في مسامع الشعب ان يطلب كل رجل من صاحبه وكل امرأة من صاحبتها امتعة فضة وامتعة ذهب
Ex: 3 : 21واعطي نعمة لهذا الشعب في عيون المصريين.فيكون حينما تمضون انكم لا تمضون فارغين
Ex: 3 : 22بل تطلب كل امرأة من جارتها ومن نزيلة بيتها امتعة فضة وامتعة ذهب وثيابا وتضعونها على بنيكم وبناتكم فتسلبون المصريين.

أستحلفكم بخالق الكون أن تشهدوا على أنفسكم أهكذا يصف الله نفسه؟؟؟ هل هذا كلام الله؟ هل هكذا يخبركم الله عن نفسه؟ هل مازلت مصرا على أن ما بين يديك وما سردنا بعضا منه الآن هو كلام الله؟؟؟ هل ما كانت صفاته هى الصفات السابقه هو خالقك وخالقى وخالق الأرض والسموات والأفلاك والنجوم ؟؟؟

مرر كل ما قد قرأته فى هذا المقال على ميزان عقلك وأحكم أنت بنفسك ولا تجعل شيطانك يسوقك ويجعلك تغلق عقلك وتقول هذا إيمانى وإيمان آبائى إغتنم الفرصه فقد لا تسعفك الحياة بفرصة أخرى فهل طلبى منك أن تستخدم عقلك هو طلب شرير؟؟ كل ما أريده منك أن تستخدمه قليلا وتتفكر فيمن تعبده وبأى كتاب تصلى وأى شريعة تطبق ومن يبحث عن الحق يرشده الله أما من أغلق عقله وقلبه فلن يهتدى أبدا
صدق ربى (أفرأيت من اتخذ إلهه هواه وأضله الله على علم وختم على سمعه وقلبه وجعل على بصره غشاوة فمن يهديه من بعد الله أفلا تذكرون ) الجاثية : 23

حاولت بما أتانى الله من جهد أجمع تلك المواضيع سويا بحيث تكون مقالا متكاملا عسى الله أن يجعله سببا فى هداية أحدهم إلى الحق وما فعلته إلا إبتغاء مرضاة الله فإن كنت قد أخطأت فى شيء فمن نفسى ومن الشيطان وإن كنت قد أصبت فبنعمة من الله والله الموفق والمستعان.
وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
ولا تنسونا من صالح دعائكم.
TheSolitary
منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووول


28-01-2009, 01:52 PM
mr sameh غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 54402
تاريخ التسجيل: Sep 2006
الإقامة: بوابة داماس
المشاركات: 1,689
إعجاب: 406
تلقى 693 إعجاب على 76 مشاركة
تلقى دعوات الى: 50 موضوع
    #11  
الهجوم على الاسلام لن يتوقف ومستمر الى قيام الساعة
سواء ان كان من بعض المسيحيين واقول البعض وليس الكل
أو من اليهود والملحدين وذوى الديانات الباطلة كالبهائية وغيرها
المشكلة فى أن من يهاجم الإسلام يتلقى بعض الأراء المسمومة المدعمة ببعض الايات والاحاديث التى يفسرونها على حسب هواهم
ومهمتنا أننا سندافع عن ديننا بأرواحنا والله حافظه الى يوم الدين





28-01-2009, 04:22 PM
That's Me غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 100257
تاريخ التسجيل: Sep 2007
الإقامة: Egypt . EL Arish
المشاركات: 3,869
إعجاب: 1,141
تلقى 1,450 إعجاب على 195 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #12  

ليس عليك هداهم ولكن الله يهدي من يشاء وما تنفقوا من خير فلأنفسكم وما تنفقون إلا ابتغاء وجه الله وما تنفقوا من خير يوف إليكم وأنتم لا تظلمون)
صدق الله العظيم
البقرة : 272

28-01-2009, 09:11 PM
المقاتل الصنديد غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 195007
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 12
إعجاب: 0
تلقى 2 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #13  
الاخ- khaled helal
الاخ- القانون
الاخ- abcman
الاخ- That's Me
الاخ- mr sameh
الاخ- احب الخير

في الحقيقة،،، اعجز فعلاً عن شكركم،،، واقدر لكم جهدكم الجبار في المشاركة بهذا الموضوع.
بعض الاخوة طلب مني الابتعاد عن مشاركة النصراني في الحديث،،، والابتعاد عن التحدث على الامور الدينية،،،، ولكني فضلت مواجهة سؤال هذا النصراني،،، وواجهة بجهودكم انتم (بارك الله فيكم )،، والحمد لله انكم انقذتموني،، بالحلول التي ارسلتموها لي،، في اللحظة التي وقفت فيها عاجزاً عن الاجابة عليه.
وسوف اقوم بقراءة ردودكم بتمحص شديد،،، وساقوم بارسال اجابات مختصرة الى النصراني من ردودكم انتم.
وسوف ابعث لكم بالاختصارات التي قمت بعملها من ردودكم،،،، لتروا اذا كان بها عيب ام لا.

فعلاً لا استطيع شكركم يااخوتي

29-01-2009, 10:25 AM
المقاتل الصنديد غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 195007
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 12
إعجاب: 0
تلقى 2 إعجاب على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #14  
(( اغزوا تبوك تغنموا بنات الاصفر ونساء الروم))
هل هذا الحديث صحيح

واذا كان صحيحاً،،، فما هو تفسيره

29-01-2009, 03:55 PM
abcman غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 13021
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الإقامة: Saudi Arabia, Jiddah
المشاركات: 7,508
إعجاب: 1,708
تلقى 1,706 إعجاب على 352 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #15  
الرواية بهذا اللفظ الذي فيه تغنم بنات الاصفر بحثت عنها ووجدت أن الشيخ الهيثمي قال في اسنادها ضعف و الشيخ الالباني قال أن اسنادها شديد الضعف و اليكم المصدرين :

اغزوا
تغنموا بنات بني الأصفر
فقال ناس من المنافقين إنه ليفتنكم بالنساء فأنزل الله عز وجل { ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني }
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة:
فيه أبو شيبة إبراهيم بن عثمان وهو ضعيف‏‏
- المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/33


اغزوا
تغنموا بنات الأصفر
فقال ناس من المنافقين إنه ليفتنكم بالنساء فأنزل الله عز وجل { ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني }
الراوي: عبدالله بن عباس - خلاصة الدرجة:
إسناده شديد الضعف
- المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 6/1227

أما الرواية التي حسن الشيخ الألباني اسنادها
فليس فيها تغنموا بنات الأصفر
وهي كالتالي:

يا جد هل لك في جلاد بني الأصفر قال جد أو تأذن لي يا رسول الله فإني رجل أحب النساء وإني أخشى إن أنى رأيت بنات بني الأصفر أن أفتن فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو معرض عنه قد أذنت لك فعند ذلك أنزل الله { ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني ألا في الفتنة سقطوا }
الراوي: جابر بن عبدالله الأنصاري - خلاصة الدرجة:
إسناده حسن
- المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 6/1225

وبالتالي انهدمت شبهة السائل ولله الحمد .


=

" اُغْزُوا تَبُوك تَغْنَمُوا بَنَات الْأَصْفَر وَنِسَاء الرُّوم "

ضعيف

1- رواة الطبرى من طريق ( عن ابن أبي نجيح, عن مجاهد مرفوعاً به ) وهو إسناد صحيح رجاله ثقات وعلته الإرسال
فمجاهد هو ابن جبر الملكى وهو ثقة تابعى من الطبقة الثالثه ولم يعاصر الرسول صلى الله عليه وسلم

ووله شاهدين من رواية (ابن حميد, قال: حدثنا سلمة, عن محمد بن إسحاق, عن الزهري)
وهو شاهد ضعيف جدا ابن حميد ضعيف والأولى تركه كما قال الحافظ الذهبي وعنعنة ابن إسحاق وهو مدلس وكذلك علة الإرسال فلايصلح للإستشهاد به

والثانى (حدثني يونس, قال: أخبرنا ابن وهب, قال: قال ابن زيد)
وهو شاهد ضعيف جدا وأفته ابن زيد وهو عبد الرحمن وقد ضعفوه كما ذكر الحافظ وكذلك الإنقطاع فهو من الطبقة الثامنه من التابعين

2-رواة الطبراني فى الكبير من طريق (محمد بن عبد الله الحضرمي ثنا يحيى بن عبد الحميد ثنا بشر بن عمارة عن أبي روق عن الضحاك بن مزاحم عن بن عباس مرفوعاً به)
وهو سند ضعيف جدا وأفته:
1-يحيى بن عبد الحميد وهو الحماني متهم بسرقة الحديث
2-بشر بن عمارة قال عنه الحافظ ابن حجر ضعيف
3-الإنقطاع بين الضحاك وابن عباس

وله شاهد فى الطبرانى أيضا من طريق (الحسن بن علي المعمري ثنا جبارة بن المغلس ثنا أبو شيبة إبراهيم بن عثمان عن الحكم عن مجاهد عن بن عباس مرفوعاً به)
وهو شاهد ضعيف جدا وعلته :
1-جبارة بن المغلس متفق على ضعفه
2-أبو شيبة إبراهيم بن عثمان متفق على ترك حديثه

ملحوظة:-
رواية (الحكم عن مجاهد ) بالعنعنه هى من كتاب كما ذكر البخاري فى التاريخ الكبير

3-رواة البيهقى فى الدلائل:
من طريق (أبو علاثة قال حدثنا أبي قال حدثنا ابن لهيعة عن أبي الأسود عن عروة )
وهو سند ضعيف مظلم فأبن علاثة مختلف على تركة وتوثيقه
وأبيه مجهول الحال
وابن لهيعة سيئ الحفظ ساقط الإحتجاج حسن الأستشهاد به
والإرسال فعروة تابعى ثقه

ثم ساقة من رواية موسى بن عقبة بسند فيه ابن أبي أويس وهو متخلف فيه ورأيت الشيخ الألباني يحسن حديثه وهو من رجال الصحيحين إلا ان الحافظ قال فى نهاية ترجمته :
(و أما الشيخان فلا أظن بهما أنهما أخرجا عنه إلا الصحيح من حديثه الذى شارك فيه الثقات ، و قد أوضحت ذلك فى مقدمة شرحى على البخارى ، و الله أعلم) تهذيب التهذيب
وهناك علة أخرى للحديث وهى الإرسال


وله شاهد ضعيف عن البيهقى من طريق:
(ابن إسحاق عن عاصم بن عمر بن قتادة وعبد الله بن أبي بكر بن حزم )
وعلته عنعنة ابن إسحاق والإنقطاع

4-ثم رأيت له شاهد أخر فى تفسير (عبد الرزاق الصنعاني) من طريق الكلبي
والكلبي رافضي كذاب وهو من صغار التابعين


الخلاصة:
لم يرد لنا هذا النص بسند متصل مرفوع صحيح
والصحيح ماورد وماصححه الشيخ الألباني من قوله صلى الله عليه وسلم
(يا جد ! هل لك في جلاد بني الأصفر ?)
وذلك من رواية ( جابر بن عبد الله ) مرفوعاً بإسناد صحيح متصل من طريق ابن إسحاق وقد صرح بالتحديث فإنتفت شبهة تدليسه

====

وإن كان هو من قالها لك فقل له ابتعد عن الكلام في مثل هذه الامور فمن بيته من زجاج لا يقذف المارين بالحجارة فأنت تعرف تمامًا ما يحدث في الكنائس في التعميد ولولا احترامنا للمنتدى لجئناكم بصور واقعية لقساوسة وهم يعمدون بالماء المقدس والكلام الفارغ هذا غير فضائح القساوسة داخل الكنائس مع الغلمان والنساء


 


واجهني سؤال غريب من احد المسحيين

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.