أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى الاسلامي


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


25-01-2009, 08:26 PM
humanMa غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 68326
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 27
إعجاب: 12
تلقى 5 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

التلبيس والتدليس سرطان الأمة: علاجه...


التلبيس والتدليس سرطان الأمة: علاجه....

الخطأ والخطر الكبير الذي وقعت فيه الأمة المحمدية، تبنيها لأيديولوجية القومية العربية، فبسببها انفصل العرب عن الأتراك، بل تآمر العرب مع الروم الصليبي في الحرب العالمية الأولى على الأتراك لإسقاط الخلافة العثمانية مقابل حصولهم على استقلال "عروبتهم"، فكانت النتيجة كما أرادوا! سقطت الخلافة، ولكن لسوء نيتهم وخروجهم على ولي أمرهم سلط الله عليهم الروم الذي ما زال يستعمر أرضهم ويستحيي نساءهم ويذبح أبناءهم، وهل جزاء الإحسان إلا الإحسان! وللأسف أعمتهم قوميتهم العربية فلم يعتبروا وما زالوا يتآمرون مع الروم الصليبي على بعضهم البعض، بل الآن صار الأمر أفسد من قبل حيث بدأوا يتآمرون حتى مع المغضوب عليهم من بني إسرائيل على إخوانهم! فلهذا لا نستغرب إذا انقلب بعضهم على بعض، وسفك بعضهم دماء بعض لأنك كما تدين تدان!

أيديولوجية القومية العربية لم تكن فقط سبب من أسباب إسقاط الخلافة الإسلامية، بل هي السبب الرئيسي في تغريب الأمة، بل استطاعت أن تفسد على الأمة الإسلامية عقيدتها: أحزاب قومية وأخرى ماركسية وأخرى شيوعية وأخرى صوفية وأخرى علمانية وأخرى ماسونية وأخرى صليبية صهيونية! فلسان حال أنصار هذه الأيديولوجية يقول:

سلامٌ على كفرٍ يوحد بيننا ***** أهلاً وسهلاً بعده بجهنّمِ
هبوني ديناً يجعل العرب أمةً ***** وطوفوا بجثماني على دين برهمِ
بلادك قدمها على كل ملةٍ ***** ومن أجلها أفطر ومن أجلها صُمِ

فأيديولوجية القومية العربية عصبية مقيتة نتنة وعنصرية بغيضة، فيستحيل للأمة الإسلامية أن تحقق وجودها الفاعل إلا بالتخلص من هذا السرطان القاتل، ولا يمكن التخلص منه إلا بالرجوع إلى الإسلام، ولا يمكن للإسلام أن يؤثر إلا إذا تم أخذه بشموليته: أعني العمل بكتاب الله وسنة نبيه -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- على فهم الصحابة رضوان الله عليهم.

مهما بلغ الإنسان في عراقة نسبه، فلن يصل إلى نسب أبي لهب –عم الرسول –صلى الله عليه وعلى آله وسلم– الذي أنزلت فيه سورة كاملة تتوعده بالعذاب الأليم يوم القيامة، وقد كان كثير من أصحاب رسول الله –صلى الله عليه وعلى آله وسلم– لا يملكون هذه العراقة في النسب، غير أن الله شرفهم بالانتماء لهذا الدين، والتضحية في سبيله، فقد كان بعضهم أصله من الفرس، وبعضهم من الروم، وآخرون من الموالي والعبيد، ولم يقدم الرسول –عليه الصلاة والسلام– سادة قريش وشرفائها عليهم لعراقة نسبهم:

خذلت أبا جهل أصالته ***** وبلال عبد جاوز السحبا

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) الحجرات/13، وقال تعالى: (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) الحجرات/10، وقال أيضا: (وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ) التوبة/71، وقال تعالى: (فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ) آل عمران/195، وقال صلى الله عليه وعلى آله وسلم: (لا فضل لعربي على عجمي، ولا لعجمي على عربي، ولا لأبيض على أسود، ولا لأسود على أبيض إلا بالتقوى، الناس من آدم وآدم من تراب)، وقال أيضا: (إن آل بني فلان ليسوا لي بأولياء إن أوليائي المتقون حيث كانوا وأين كانوا)

قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا فَرِيقاً مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ، وَكَيْفَ تَكْفُرُونَ وَأَنْتُمْ تُتْلَى عَلَيْكُمْ آيَاتُ اللَّهِ وَفِيكُمْ رَسُولُهُ وَمَنْ يَعْتَصِمْ بِاللَّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ، يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلا تَمُوتُنَّ إِلاَّ وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ، وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَاناً وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} آل عمران/100-103. وسبب نزول هذه الآيات أن نفراً من الأوس والخزرج كانوا جلوساً يتحدثون فمر بهم شاس بن قيس اليهودي فغاظه ما رآه من ألفتهم بعد ما كانوا عليه من العداوة في الجاهلية. وقال والله ما لنا معهم إذا اجتمع ملؤهم من قرار. فأمر شاباً من اليهود أن يجلس معهم ويذكرهم يوم (بُعَاث) وينشدهم بعض ما قيل فيه. وكان الظفر في ذلك اليوم للأوس. ففعل. فتنازع القوم وتفاخروا وتغاضبوا وقالوا. السلاح. السلاح، فاجتمع من القبيلتين خلق عظيم. فبلغ ذلك رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم- فخرج إليهم فيمن معه من المهاجرين والأنصار من أصحابه حتى جاءهم. فقال: "يا معشر المسلمين ألله ألله. أبدعوى الجاهلية وأنا بين أظهركم بعد أن أكرمكم الله بالإسلام وقطع به عنكم أمر الجاهلية وألف بين قلوبكم". فعلموا أنها نزغة من الشيطان وكيد من أعدائهم فألقوا السلاح واستغفروا وعانق بعضهم بعضاً وانصرفوا مع رسول الله -صلى الله عليه وعلى آله وسلم-.

إن للقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة دور كبير في بناء الأمة الإسلامية: بناء الوحدة العقائدية والإجتماعية والإقتصادية والعسكرية، ووحدة الأجناس والأعراق والقبائل، ووحدة العواطف والتكوين النفسي المشترك إلخ.

وأخيرا أختتم الموضوع بأبيات توجيهية ذكرها الفقيه الزاهد الألبيري -رحمه الله تعالى- في قصيدته:

فقابل بالقبول لنصح قولي = فإن أعرضت عنه فقد خسرتا
وإن راعيته قولا وفعلا = وتاجرت الإله به ربحتا
فليست هذه الدنيا بشيءٍ = تسوؤك حقبة وتسر وقتا
وغايتها إذا فكرت فيها = كفيئك أو كحلمك إذ حلُمتا
سجنتَ بها وأنت لها محب = فكيف تحب ما فيه سجنتا
وتطعمك الطعام وعن قريب = ستطعم منك ما فيها طعمتا
وتعرى إن لبست بها ثيابا = وتكسى إن ملابسها خلعتا
وتشهد كل يوم دفن خل = كأنك لا تراد لما شهدتا
ولم تخلق لتعمرها ولكن = لتعبرها فجد لما خلقتا
وإن هدمت فزدها أنت هدما = وحصن أمر دينك ما استطعتا
ولا تحزن على ما فات منها = إذا ما أنت في أخراك فزتا
فليس بنافع ما نلت منها = من الفاني إذا الباقي حرمت

سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشركة العالمية للشحن والتخليص الجمركي a.l.a.m.y.a بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع 2 15-03-2016 09:28 PM
دورة تنمية مهارات مسئولي المشتريات والدعم اللوجستي والتخليص الجمركي كورسات تدريب دورات تدريبية وجامعات ومعاهد ومراكز تعليمية والتعليم عن بعد 1 09-08-2015 11:52 PM
الرجاء افادتي في موضوع حجر التلبيس AYED التطبيقات الهندسية 2 09-03-2012 06:33 PM
تخفيضات على الشحن والتخليص اية اند اس شركات الاستيراد والتصدير والشركات الصينية 0 21-07-2011 01:08 PM
سلسلة أمراض الأمة للشيخ محمد حسان ( كرامة الأمة ) That's Me المنتدى الاسلامي 11 19-03-2010 09:23 PM
29-01-2009, 05:55 PM
humanMa غير متصل
عضو مشارك
رقم العضوية: 68326
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 27
إعجاب: 12
تلقى 5 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
وجزاك الله خيرا

 


التلبيس والتدليس سرطان الأمة: علاجه...

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.