أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


11-01-2009, 11:38 PM
za ziko غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 209043
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 299
إعجاب: 5
تلقى 58 إعجاب على 40 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

القمه المصريه ..براس فلافيو تكتسى بالون الاحمر


إنتهت مبارة القمة بين الأهلي و الزمالك بفوز غالي و ثمين للنادي الأهلي برأس مهاجمه الأنجولي أمادو فلافيو ليحسم موقعة القمة المصرية بهدف وحيد ليضيف الاهلي لرصيدة ثلاث نقاط جديدة من المباريات المؤجله له في مباريات الدوري العام المصري .
بدأ النادي الاهلي اللقاء بسيطرة علي الكرة و إستحواذ في وسط الملعب مع محاولات للضغط علي الدفاع الزمالكاوي و إتمام هجمه تعطي الأهلي تقدم مبكر .
ووسط السيطرة الأهلاوية كاد أن يفتتح الزمالك التهديف عن طريق مهاجمه أجوجو الذي لم يستغل الكرة العرضية الرائعة التي لعبها له أحمد غانم بعد إنطلاقه في الجهة اليسري للنادي الاهلي .
يرد بعدها النادي الأهلي بهجمة خطيرة لكن يخرجها محمود فتح الله من منطقة الجزاء و يحاول الزمالك أن يستعيد الإستحواذ من النادي الأهلي و لكن تميز خط وسط الأهلي بقيادة أحمد حسن و إينو .
يبدأ النادي الاهلي بالتحضير من منتصف الملعب و التمرير السريع علي الأجناب لإستغلال أي كرة عرضية أو إختراق من الأجانب لضرب التكتل الدفاعي للزمالك في العمق .
في الدقيقة 25 يمرر شيكابالا كرة حريرية لجمال حمزة يضرب بها العمق الدفاعي الأهلاوي لكن لم يستطع جمال حمزة من السيطرة عليها لتضيع أخر فرص الزمالك .
يبدأ محمد بركات من التحرك بعرض الملعب للهروب من الرقابة التي فرضت عليه من اللاعب الناشئ أحمد الميرغني و يحاول بركات الأختراق في عمق الدفاع الزملكاوي لكن يخرجها الدفاع الزمالكاوي و في الدقيقة 36 يحصل الميرغني علي إنذا نتيجة لتدخل قوي مع بركات .
يواصل النادي الأهلي سيطرة و محاولاته للضغط علي دفاعات الزمالك لكن الدفاع الزملكاوي يستطيع أن يتصدي لهجوم الاهلي بقيادة هاني سعيد و فتح الله .
لم يظهر أحمد بلال بصورة جيدة في الهجوم الاهلاوي ولم يشكل فلافيو خطورة علي مرمي الزمالك بسبب إبتعاده المتواصل من منطقة الجزاء للهروب من الرقابة .
في الدقائق الاخيرة للشوط ينتفض الزمالك و يشكل هجمات خطيرة علي مرمي الأهلي لكن يتألق الدفاع الاهلاوي و أحمد فتحي الذي حل في مركز المساك في اللحظات الأخيرة قبل بداية المبارة بدل من شادي محمد المصاب .
و تمر الدقائق المحسوبة وقت بدل ضائع دون أي تغيير في النتيجة لينتهي الشوط الاول للقمة المصرية بالتعادل السلبي بدون أهداف .
بدأ الشوط الثاني بداية ساخنة من كلا الفريقين و بدأ الزمالك الهجوم عن طريق كرة قوية لكن أمير يتصدي لها ويرد الأهلي الهجوم عن طريق أمادو فلافيو لكن يخرجها الدفاع الاهلاوي .
يسيطر الاهلي علي الكرة ويبدأ لاعبي الأهلي في التسديد علي مرمي عبد الواحد السيد الذي يتصدي لتلك التسديدات و يحافظ علي عرينه بدون أهداف .
في الدقيقة 52 يتاح لأحمد بلال كرة خطيرة يلعبها برأسه ولكن تصتدم بالارض لترتد في جسم عبد الواحد و ترتد لكن لا تجد من يتابعها ليسيطر عليها عبد الواحد السيد .
و ينطلق بركات من تمريرة لجلبيرتو و يسدد الكرة لكن خارج الملعب و بعدها يلعب بركات عرضية سحرية يطلع عبد الواحد ليلتقطها قبل لاعبي الأاهلي .
كاد عبد الواحد السيد أن يدخل بالكرة في المرمي بعد أن التقط عرضية جلبيرتو القوية من ضربة ركنية و لكن يسيطر عليها عبد الواحد و يلعبها لترتد الكرة لشيكابالا لكن يستخلصها دفاع الاهلي .
يتألق أحمد فتحي بصورة كبيرة ويقود الدفاع الاهلاوي للتصدي لأي هجمة زمالكاوية سواء عن طريق أجوجو أو شيكابالا .
يدفع جوزية بأبو تريكة و أنيس بو جلبان بدلاً من أحمد بلال و أحمد حسن و يدفع أحمد رفعت بأيمن عبد العزيز بديلاً لجمال حمزة الذي لم يقدم الكثير في المبارة .
يواصل النادي الأاهلي الضغط حتي الدقيقة 81 عندما يرتقي الفهد فلافيو و يسدد كرة راسية من عرضية جليبرتو ليحرز الهدف الاول الغالي للنادي الاهلي .
بعدها يحاول النادي الأهلي الحفاظ علي تقدمه و يبدأ عزف فاصل من التمريرات القصيرة بين لاعبي الزمالك ليضيع الوقت بطريقة قانونية .
كاد تريكة أن يضيف الهدف الثاني من هجمة خطيرة لكن يسدد خارج مرمي عبد الواحد السيد ليكتفي الأاهلي بهدف واحد يخطف به الثلاث نقاط و يحرز الفوز في القمة المصريه





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالون المعدة – بالون المعدة ( عيادات دكتور اشرف قورة ) daliaadel الأجهزة الطبية والأدوية والوسائل العلاجية والتجميلية 1 08-02-2015 02:16 PM
مطابخ 2015 بالون الاخضر asul6an2 أثاث جديد - بيع وشراء الأثاث والمفروشات والموبيليا 0 13-07-2014 03:47 PM
رسميا .. فلافيو ينضم للشباب السعودى لثلاثة أعوام za ziko رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 30-05-2009 04:18 PM
فى مباراة قوية : الاهلى يهزم الزمالك بهدفى فلافيو و حسن ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 20-07-2008 11:08 PM
امتحان السفاره المصريه للحصول علي الجنسيه المصريه !!! ادخل امتحن بسررررعه!! فتاة الاسلام صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 29 09-11-2007 02:11 AM
12-01-2009, 09:02 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #2  

تكشف إحصاءات مباراة القمة في السنوات الأخيرة عن ظاهرة غير مسبوقة وهي تفوق الأهلي الكاسح في مواجهاته المباشرة عن الزمالك بصورة تفوق تفوقه على أكثر من نصف أندية الدوري الممتاز.
واذا عقدنا مقارنة رقمية بين الزمالك وباقي فرق الدوري المتواجدة في البطولة بصورة منتظمة في السنوات السبع الأخيرة والتي التقت مع الأهلي 15 مرة مؤخرا سنجد أن الزمالك حقق ثاني أسوأ نتائج مع الأهلي بعد فريق الترسانة، وتفوقت أندية الاسماعيلي والمصري والاتحاد وغزل المحلة والمقاولون العرب وإنبي على الزمالك في نتائج مبارياتها أمام الأهلي.

وعند عقد المقارنة الرقمية بين مباريات الأهلي مع باقي فرق الدوري في أخر 15 مواجهة جمعت بين الفريقين -وحتى تكون المقارنة منطقية- يجب أن نستثني الفرق التي واجهت الأهلي أقل من 15 مرة بسبب عدم وجودها بصورة منتظمة في الدوري من موسم 2001-2002 وحتى الموسم الحالي وهي فرق حرس الحدود وطلائع الجيش واتحاد الشرطة والمصرية للاتصالات وبتروجيت وبترول أسيوط والأوليمبي.

وبعد حذف الفرق السبعة يتبقى لدينا ثمانية فرق واجهت الأهلي 15 مرة أو أكثر ، وبحساب نتائج هذه الفرق السبعة أمام الأهلي في سنجد أن نتائج الزمالك أمام الأهلي هي الأسوا بعد نتائج الترسانة مع الفريق الأحمر.

فالزمالك في أخر 15 مباراة أمام الأهلي حقق فوزا وحيدا (في مباراة لعبها الأهلي بالبدلاء) وتعادلا مرتين فيما خسر الزمالك 12 مرة، أي أن الزمالك حصد خمس نقاط فقط من أصل 45 نقطة في مبارياته الـ15 الأخيرة أمام الأهلي وفقد 40 نقطة كاملة.
ونتائج الزمالك أمام الأهلي هي الأسوا بعد الترسانة الذي لم يحقق سوى نقطة وحيدة أمام الفريق الأحمر في أخر 15 مباراة فيما خسر 14 مرة.

ويعد الاسماعيلي هو أفضل فريق حقق نتائج أمام الأهلي في أخر 15 مباراة حيث فاز 4 مرات وتعادل مرتين حاصدا 14 نقطة، يليه إنبي الذي فاز ثلاث مرات وتعادل مرتين حاصدا 11 نقطة من الأهلي في أخر 15 مباراة، ثم المصري والذي حقق فوزا واحدا تعادل أربع مرات حاصدا سبع نقاط من الأهلي في أخر 15 مباراة.
ترتيب نتائج الفرق التي لعبت في الدوري الممتاز بصورة منتظمة من موسم 2001-2002 وحتى الأن أمام الأهلي في أخر 15 مواجهة جمعت بين الفريقين:

1- الاسماعيلي: 4 فوز، 2 تعادل، 9 هزيمة (14 نقطة)
2- إنبي: 3 فوز، 2 تعادل، 10 هزيمة (11 نقطة)
3- المصري: فوز واحد، 4 تعادل، 10 هزيمة (7 نقاط)
4- غزل المحلة: فوز واحد، 4 تعادل، 10 هزيمة (7 نقاط)
5- المقاولون العرب: فوز واحد، 3 تعادل، 11 هزيمة (6 نقاط)
6- الاتحاد: 2 فوز، بدون تعادل، 13 هزيمة (6 نقاط)
7- الزمالك: فوز واحد، 2 تعادل، 12 هزيمة (5 نقاط)
8- الترسانة: لا يوجد فوز، تعادل واحد، 14 هزيمة (نقطة واحدة)



http://www.filgoal.com/Arabic/News.asp?NewsID=51168




15-01-2009, 10:31 PM
GeHaD HaNy غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 181893
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الإقامة: cairo
المشاركات: 733
إعجاب: 254
تلقى 287 إعجاب على 52 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
الف شكر أخى الكريم زيكا





 


القمه المصريه ..براس فلافيو تكتسى بالون الاحمر

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.