أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


11-01-2009, 03:15 PM
ashrafgs غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 147211
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 12
إعجاب: 1
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

ما هي حقوقي وواجباتي بعد الطلاق و كيف يتم ؟


السلام عيكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد
انا رجل متزوج من 23 سنة ومعي ولدين في الجامعة و الثانوية العامة و من 6 سنوات اضطررت للعمل خارج القاهرة اي في الغردقة و لذلك لا اري عائلتي الا كل فترة طويلة لان طبيعة عملي لا تعطينى اجازة الا بالخصم من المرتب و من 3 سنوات تزوجت باجنبية و لدي ولد منها عنده سنة واحدة و اصبح لدي اسرتين و الاثنين علي ذمتي و لم اقصر من الناحية المالية واحققا للحق اقسم مرتبي بالنصف و ارسل عن طريق البنوك مرتب كل من الاسرتين في الاسبوع الاول من كل شهر و لكن الزوجة المصرية غير مقتنعة بموضوع النصف بالنصف و تريد اكثر من الاجنبية و بدأت تدخل اخوها في الموضوع ويراسلني بالايميلات لكي ازيد المرتب علي حساب الاجنبية مع العلم انها لا تعمل اي هي محتاجة للمرتب ايضا و للعلم انني لا ادخر اي شئ لنفسي كمصروف شخصي الخلاف كله 500 جنيه فرق هل هذا يتطلب الطلاق ؟ وماذا افعل لوصممت المصرية علي رايها عايزة 3000 بدلا من 2500 و الاجنبية بتقول لا النص بالنص انا مرتبي 5000 جنيه طب حد يقولي اعمل ايه و ايه الصح انا محتار انا عارف انا اللي جيبتوا لنفسي بس خلاص لا رجعه بقي في اولاد من هنا و هنا اخلي مين و اسيب مين ولا في حل تاني ؟؟؟؟ ولو طلقت المصرية ايه الطريقة و ايه المفروض ادفعة و كام كل شهر و لمدة قد ايه ؟؟ و لكم مني جزيل الشكر يا اهل الخبرة ....





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيف احصل على الطلاق مع أخذ كافة حقوقى نسمه خليل مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 1 17-06-2015 08:27 PM
عندما يصبح الطلاق و الطلاق “المقنع” هو الأصل إيلاف بصري المنتدى العام 3 06-01-2014 05:32 PM
متى يكون تمكين الشقة قبل الطلاق أم بعد الطلاق وهل للزوجة التي خلعت زوجها حق للتمكين ؟ dasman مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 1 21-03-2012 05:49 PM
حقوقي بعد الطلاق قبل الدخلة رزان80 مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 3 20-04-2010 06:24 PM
ما هي حقوقي وواجباتي بعد الطلاق ؟ smart_jackal مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 8 22-11-2009 08:06 PM
11-01-2009, 09:26 PM
gamal gamal غير متصل
محامى ومستشار قانوني
رقم العضوية: 12890
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 12,948
إعجاب: 1,042
تلقى 429 إعجاب على 67 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1334 موضوع
    #2  
أخى الكريم
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبعد
فلا أنصحك بالتسرع فى ايقاع الطلاق تحت
أى مسمى ولأى سبب من الأسباب 0 ما دام
الأمر يتعلق بخلاف مالى بسيط كهذا !!!!

واذ لم ترتضى بذلك الزوجة المصرية فهى
وشأنها 0 ما دمت أنت مقتنع أن ما فعلته
هو الصحيح وأنك أمام الله عز وجل ما ظلمتها !!!

وللعلم باللجوء الى المحاكم المصرية فأعتقد أنها
ستحصل على أقل من ذلك كنفقة زوجية !!!!

ولكن فى جميع الأحوال استميت فى عدم ايقاع
الطلاق بارادتك 0 ولكن اذا فرض عليك ورفعت
دعوى قضائية عليك مثلا !!! فأمرك الى الله
ولكن بارادتك لا توقع الطلاق حفاظا على اولادك
وأسرتك !!!

أما من ناحية تقسيم المرتب 0 فأنا لست معك
فى هذا الأمر 0 فالحياة ليست مأكل ومشرب
فقط !!!
ولكن هناك أمور طارئة تستدعى أن يكون هناك
مالا مدخرا 0 كمرض أو أى شىء طارىء !!!

كذلك

احتياجات أسرتك الأولى بالطبع تختلف عن احتياجات أسرتك
الثانية !!! 00 وأنت من تحدد ذلك بعون الله 000

كذلك تستطيع ان تعطى الأولى هذا المبلغ ان كنت تقدر على
ذلك منعا للخلاف والفتنه دون علم الزوجة الثانية يا غالى

يعنى استخدم ما أوتيت من قوة لكى تحافظ على أسرتيك وأولادك
فهم يستحقون منك ذلك !!!

أما من ناحية زواجك بالثانية فهذا حقك بالتأكيد ولا بستحق الأمر
مناقشته 0 وأنت وحدك من تقدر احتياجك لزوجة ثانية من عدمه ؟!

واعلم أنه ومن خلال تجاربى فى مثل هذه الأمور أن الحياة لا يمكن
أن تستمر الا اذا أراد الزوجين ذلك !!!
فاذا أراد طرف انهاؤها وصمم على ذلك فستنتهى بالتأكيد !!!

واعلم ان القوانين المصرية فى صف المرأة على طول الخط !!!

كان الله فى عونك


السـيد الـجمـل
المحامى
بـالنقض والإدارية والدستورية العليا
30 ش عنتر من ش الإنتاج من ش كريستال عصفور عزبة عثمان شبرا الخيمة
الإستشارات المجانية في المنتدى فقط !!
ت / 18303730 010
المعلومات القانونية في هذا المنتدى ملكية فكرية لبوابة داماس فقط فاعلم

12-01-2009, 02:49 PM
ashrafgs غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 147211
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 12
إعجاب: 1
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
عزيزي اشكرك من كل قلبي لهذه النصيحة و سوف اعمل بها لكن سؤالي هل الشرع او القانون حدد نسبة لتقسيم المرتب بين الزوجات ام انها تركت لحكم الزوج ؟ و كيف اطبق مبدأ العدل بينهما من حيث الفلوس يعني علشان اكون مش ظالمها ولو لاقدر الله حصل الطلاق كام النسبة من المرتب اللي مفروض ادفعه كل شهر للزوجة المصرية كنفقة و كام متعة انا معرفش اي حاجة عن الحاجات دي انا باسمع عنها بس ارجو التوضيح ... لمجرد العلم بالشئ حتي ولو تقريبا كام سادفع لها كل شهر تفصيلا و اجمالا ؟؟؟؟ ولك مني جزيل الشكر و الامتنان مش عارف اشكر سيادتك ازاي انا بتقل عليك بس والله محتاج ردك ضروري ربنا يعينك ... اشكرك تاني

12-01-2009, 04:43 PM
gamal gamal غير متصل
محامى ومستشار قانوني
رقم العضوية: 12890
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 12,948
إعجاب: 1,042
تلقى 429 إعجاب على 67 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1334 موضوع
    #4  
أخى الكريم

أخى اجتهد فى تقديرها والله وحده رقيب عليك !!!

ولا توجد نسبة معينة من المرتب لا بد وأن يحكم بها القاضى
وانما الأصل فيها هى بمقدار ما يحصله الزوج من أموال
وما فى ذمته من التزامات كأسرة ثانية وخلافه 000

يعنى يمكن أن يحكم لها القاضى بنفقة مابين 1000 ج
والألفين جنيه كحد أقصى !!!!

وأما حقوق ما بعد الطلاق فتنقسم الى أقسام

الاول :- فى حالة الطلاق بالارادة المنفردة للزوج ( بدون رغبة الزوجه )

1-نفقة عده - تقدر بمابين نفقة ثلاثة شهور الى سنه كاملة 0
2-نفقة متعه وهى تقدر بنفقة سنتين على الأقل 0
3-مؤخر صداق - حسب ما هو مدون فى وثيقة الزواج 0
4-المنقولات الزوجية 0
5- نفقة أولاد
6- اجر حضانه وهو مبلغ رمزى قد يصل من 100 الى 500 جنيه 0
7- أجر مسكن حضانه 0 كما هو أعلاه 0

الثانى برغبة الزوجه :-
وتنازلها عن حقوقها المالية فستسمر النفقات
كما بالبند أعلاه من رقم 4 - 7 أيضا

وبالتوفيق يا غالى

أما الطلاق بالخلع
فتستحق من 4 - 7

13-01-2009, 01:03 PM
ashrafgs غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 147211
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 12
إعجاب: 1
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  
اخي العزيز
انا مش عارف اشكرك ازاي بس علي راي المثل المحكمة اتنورت ولك مني الف شكر

اخوك اشرف

13-01-2009, 01:43 PM
gamal gamal غير متصل
محامى ومستشار قانوني
رقم العضوية: 12890
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 12,948
إعجاب: 1,042
تلقى 429 إعجاب على 67 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1334 موضوع
    #6  
عفوا أخى الكريم
وأخيرا لك الحق فى رؤية الأولاد
طبعا مرة كل أسبوع 0000
كان الله معك

14-01-2009, 01:18 PM
ashrafgs غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 147211
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 12
إعجاب: 1
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #7  
عزيزي اشكرك جزيلا و علي فكرة الاولاد فوق 18 سنة يعنى مفيش مشكلة ممكن هما يشوفوني لو عايزين و انا مش ناوي اطلق بالمناسبة

14-01-2009, 07:32 PM
gamal gamal غير متصل
محامى ومستشار قانوني
رقم العضوية: 12890
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 12,948
إعجاب: 1,042
تلقى 429 إعجاب على 67 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1334 موضوع
    #8  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashrafgs 
عزيزي اشكرك جزيلا و علي فكرة الاولاد فوق 18 سنة يعنى مفيش مشكلة ممكن هما يشوفوني لو عايزين
هههههههههههه

ربنا يخليك ليهم يا غالى


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashrafgs 
و انا مش ناوي اطلق بالمناسبة
زينك الله بنعمة العقل يا غالى

 


ما هي حقوقي وواجباتي بعد الطلاق و كيف يتم ؟

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.