أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


10-01-2009, 01:32 PM
فارس البلدان غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 208830
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 6
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

دا سيدنا الحسين...لفيصل الدويسان








سيدنا الحسين...لفيصل الدويسان

فيصل الدويسان


إن اصطحاب الحسين عليه السلام لأولاده ونسائه ورجال أهل بيته وأصحابه القليلين ليستشهد على أرض كربلاء كان لإرشاد الناس إلى الإسلام المحمدي الأصيل.




في عام 1991م ذهبت لزيارة القاهرة بقصد الدراسة وقررت بمجرد وصولي أن أزور سيدنا الحسين كما يفعل أبناء مصر الذين تقضى لهم الحاجات في ذلك المشهد الشريف، فدخلت تحت قبته المباركة فإذا أنا برجل فارع الطول يرتدي لباس أهل الصعيد يمسك بالحاجز الحديدي للمقام ويصرخ بكل داخله: «دا سيدنا الحسين ولولاه ما كانش فيه اسلام» فاستنكرت كلامه حينئذ وقلت في نفسي ما هذا الغلو؟ الاسلام باق سواء بالحسين أو بدونه، وبقي وجه هذا ا لرجل وكلامه قرابة 17 سنة في ذهني لا يغيب أبدا..




حاولت أن أفهم المقصود.. قد يكون الرجل صادقا.. قد يكون كاذبا.. قد يكون مخبولا، لكن ما الذي يجعله بكل قوة وثقة يصيح في وجه الناس بأن الإسلام هو الحسين والحسين هو الإسلام؟ كنت أتساءل على مدى سنوات هل ما يقوله هذا الشخص - الذي لم تمح صورته الأيامُ من بالي- هو الحق؟ وأن الحسين هو الذي أبقى لنا الاسلام باستشهاده؟ وأي اسلام سيبقى لنا لو لم يقم الحسين بثورته في وجه الظلم؟ بعد البحث والدراسة والاستقصاء للتأكد من كلام هذا اللائذ بقبر رأس الحسين في القاهرة وصلت إلى حقيقة مفادها: أن الاسلام قد صار اسلامين منذ زمن الحسين.. إسلام أهل البيت، واسلام السلطة السياسية.

فالحسين كان يقدم الأدلة العقلية والنقلية في وجه الجيش الممثل للدولة على أحقية نهضته.. والسلطة السياسية ممثلة بالخليفة معاوية الذي أصدر أمره بولاية عهده لابنه يزيد وأيده الوزراء والأمراء وعلماء الدين التابعون للدولة قدموا كذلك أدلة عقلية ونقلية يبررون مواقفهم تجاه تطويق سبط رسول الله وآل بيته وأصحابه وأطفالهم لمخالفتهم أمر الخليفة السابق معاوية واللاحق يزيد،ففي الواقع معاوية ويزيد هما من يخلفان رسول الله صلى الله عليه وآله وليس حفيده الحسين.! فهما يمثلان الشرعية والحسين خارج عن طاعتهما.. لذا يأمر قائد جيش السلطة عمرو بن سعد بن أبي وقاص جنده بالركوب لقتال آخر بنت نبي على وجه الأرض بقوله: يا خيل الله اركبي وبالجنة أبشري، لم يفت علماء السلطة بأن الخارج على الخليفة يجب أن يقتل كائنا من كان، وأن الأحاديث النبوية الشريفة تأمر بذلك وبعبارة واضحة «كائنا من كان» يعني حتى لو كان الحسين.. وأن الخليفة الشرعي برأي الأمة هو معاوية بن أبي سفيان قد أوصى لابنه يزيد من بعده فلماذا يعترض الحسين سيد شباب أهل الجنة على معاوية وعلى يزيد اللذين بايعهما الصحابة والتابعون؟.. لماذا شذ الحسين عن الجميع ومعه أيضا بعض الصحابة والتابعين؟ بلغ بي المنطق العقلي بحصر المسألة في أربعة احتمالات:

الأول أن يكون الحسين على حق وأن يكون معاوية وابنه يزيد على باطل وهذا يستلزم بطلان قرار الخليفة معاوية وبطلان حكم يزيد بل وكل الخلفاء بعدهما الذين أخذوا الخلافة غصبا ووراثة دون شورى، ألم يقرر مؤتمر السقيفة أن تكون الخلافة شورى، فما حدا مما بدا!! بدأت ثورة الحسين منذ اعتراضه على مبدأ مبايعة يزيد في المدينة المنورة وأن يزيدا غير كفؤ لقيادة الدولة، وليست كما يصور بعضهم أنها جاءت استجابة لإغراء رسائل أهل الكوفة، ثم أين ذهب اتفاق صلح الحسن مع معاوية بأن تؤول الخلافة بعد معاوية إلى الحسن أو أخيه الحسين.

والاحتمال الثاني أن يكون الحسين على باطل وأن يكون معاوية وابنه يزيد على حق. وهذا مما لا يستقر في قلب مؤمن موحّد ولم يقل هذا إلا قلة من الأمة هم النواصب المعادون لأهل البيت حتى يومنا هذا، ولقد سمعت تسجيلا صوتيا لمواطن خليجي يذكر أنه لو كان مكان شمر بن ذي الجوشن لفعل ذات الأمر ولقتل الحسين بيديه تطبيقا للحديث النبوي «من أتاكم وأمركم جميعاً يريد أن يشق عصا له ويفرق جماعتكم فاقتلوه كائناً من كان» رواه مسلم فقتل الحسين جاء تطبيقا للحديث الصحيح وكما ذكر القاضي أبو بكر بن العربي المالكي في كتابه الذي سمّاه العواصم من القواصم أن الحسـين لم يقتل إلاّ بسـيف جدّه وأذكر أن هذا الكتاب قد أوصاني أصدقائي من السلفيين بقراءته عام 1982م فقرأته فأيقنت أن مؤلفه لم يذق طعم الإيمان قط لذا فإني أتمنى أن يتبرأ السلفيون منه حتى لا يتهمهم أحد بأنهم نواصب.

أما الاحتمال الثالث فهو أن يكون الحسين على حق وأن يكون معاوية وابنه يزيد على حق.. وكلهم مجتهدون مأجورون فقد رجع ال خليفة معاوية عن وعده للحسن لأنه اجتهد ورأى أن ابنه أفضل من الحسين للخلافة وتوقع أنه على يد ابنه يزيد سيزيد الخير وستهدأ الفتن لكن الأمة بكت الحسين وبكت واقعة الحرة وبكت قصف الكعبة بالمنجنيق بسبب اجتهاده، ولكن لم يخبرنا القرآن عن جبهتين من قبلنا في الأمم السابقة تواجهتا بالسيف وكلتاهما حق.

والاحتمال الرابع: أن يكون الحسين على باطل وأن يكون معاوية وابنه يزيد على باطل. ولا يتحقق ذلك إلا إذا كان كلتا الجبهتين طامعة في الدنيا لا الآخرة..

فأما الحسين فيكفينا في بيان أنه هو الإسلام والإسلام هو ما جاء في صحيح الترمذي: قال رسول الله صلى الله عليه (وآله) وسلم: «حسين مني وأنا من حسين، أحب الله من أحب حسيناً، حسين سبط من الأسباط». والراوي هنا: يعلي بن مرة صحيح – المحدث هو الألباني والمصدر: صحيح الجامع وقد قال تعالى: {وأوحينا إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وعيسى وأيوب ويونس وهارون وسليمان وآتينا داود زبورا} (النساء 163)، وقال: {وما أنزل إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى} (البقرة 136). وتأمل قوله تعالى: {وأوحينا}.. {ما أُنزل}.. لنتيقن أن الأسباط هم الأنبياء مِن ولد يعقوب الذين كانوا في قبائل بني إسرائيل الاثنتي عشر ة حسب التفسير الميسر الذي أصدره مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، فإذا كان النبي صلى الله عليه وآله يعتبر الحسين سبطا من الأسباط أي نبيا من أنبياء بني اسرائيل الذين جاهدوا في الله وقتلهم بنو اسرائيل رفضا للحق فضلا عن نسب نفس النبي الشريفة إليه « وأنا من حسين».. فقد وصلت إلى حقيقة ساطعة وهي أن اصطحاب الحسين عليه السلام لأولاده ونسائه ورجال أهل بيته وأصحابه القليلين ليستشهد على أرض كربلاء كان لإرشاد الناس إلى الإسلام المحمدي الأصيل، عبر التدبر في الاحتمالات الأربعة السابقة، وأيقنت أن قول هذا الشخص من ابناء الصعيد البسيط أصدق من علماء السلطة وأذكى من «أبو الثوابت» الذي يضيق ذرعا عندما نبكي «السبط».. سبط آخر بنت نبي في الدنيا كلها، ولأن دا سيدنا الحسين ولولاه ما كانش فيه اسلام.






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الناي الحزين الشاعرحيدرلفتةاللامي منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر 3 12-08-2013 02:27 PM
المالك الحزين الشاعرحيدرلفتةاللامي منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر 1 17-06-2013 12:05 AM
القلب الحزين هو ؟؟؟؟؟ ommarime المنتدى العام 4 28-04-2010 05:31 PM
الوتر الحزين quietcorner88 منتدى الشعر العربي والخواطر والنثر 6 19-09-2006 04:13 PM
مسجد الحسين abomaher47 المنتدى الاسلامي 3 11-05-2006 04:18 PM
10-01-2009, 01:59 PM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: SYRIA
المشاركات: 26,997
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1779 موضوع
    #2  
كنت أتساءل على مدى سنوات هل ما يقوله هذا الشخص - الذي لم تمح صورته الأيامُ من بالي- هو الحق؟ وأن الحسين هو الذي أبقى لنا الاسلام باستشهاده؟ وأي اسلام سيبقى لنا لو لم يقم الحسين بثورته في وجه الظلم؟ بعد البحث والدراسة والاستقصاء للتأكد من كلام هذا اللائذ بقبر رأس الحسين في القاهرة وصلت إلى حقيقة مفادها: أن الاسلام قد صار اسلامين منذ زمن الحسين.. إسلام أهل البيت، واسلام السلطة السياسية.
موضوع رافضي خبيث ...يعتمد على الإنشاء ... و ناقله لا أعلم مدى علمه
اذا كنت ترغب بالخوض في هذا الامر أنا جاهز لاسألك بعض الاسئله ... و اذا كنت مجرد ناقل لا يعرف فحوى هذا الكلام فأعذرنا موضوعك يحتاج التثبيت بمنتدى المواضيع المحذوفة !!!!!!!!!!!

لك الخيار إما ان نناقشك او تطلب بكل لباقة حذف الموضوع



10-01-2009, 02:02 PM
فارس البلدان غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 208830
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 6
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
أنا لا أدري لماذا كل هذا الهجوم

ولكن إسأل

10-01-2009, 02:56 PM
abcman غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 13021
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الإقامة: Saudi Arabia, Jiddah
المشاركات: 7,508
إعجاب: 1,708
تلقى 1,706 إعجاب على 352 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #4  
طالما أنك تقول اسال فساترك الموضوع وليسألك أبو مصطفى ما يريد

ولكن لو كنت بالفعل تريد الحق فأجب واستمر في الدفاع عن معتقدك للنهاية

وتستدل بالألباني؟؟ طيب نأتيك بأقوال الألباني وتحقيقاته



10-01-2009, 03:28 PM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: SYRIA
المشاركات: 26,997
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1779 موضوع
    #5  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس البلدان 
أنا لا أدري لماذا كل هذا الهجوم

ولكن إسأل
أي هجوم ... كل هذا الموضوع و الكلام اللذي بالموضوع تعتبر كلامي هجوم لا اعرف لماذا عند بعض تلك الطائفه التي تعبد القبور .. عقدة اسمها المظلوميه
... الموضوع من بدايته كقصص الف ليله و ليله وجود شخصيه لها شكل المارد ثم فلسفة و افتراضات الخ

انا سألت من باب ان اعرف هل انت مجرد ناقل أو انك تتبنى هذا الكلام حتى اعرف ماذا اسألك .. و انا على يقين بأن كل من سألتهم يكون جوابهم بعيد عن السؤال .. و اذا سألوني لا يردون جواب فقط السؤال .... و ارجوا أن لا تكون منهم !!!!!!!!

""""""""""""""""""
هل أنت تتبنى كلام ذلك الكاتب بهذه الجمله :
وصلت إلى حقيقة مفادها: أن الاسلام قد صار اسلامين منذ زمن الحسين.. إسلام أهل البيت، واسلام السلطة السياسية

أرجوا ان توضح لنا ملامح اسلام أهل البيت من وجهة نظرك بعد الثورة على الظلم أو من وجهة نظر الكاتب وماهو اساس هذا الاسلام الخ ؟

و هل قُتل سيدنا الحُسين أم انه أستشهد ؟ إجابة هذا السؤال له تفرعات كثيرة على شكل اسئله تعتمد على جوابك . ... و آمل أن لايكون نسخ ولصق ويكون دقيق من كتابتك .

بإنتظار ردك . وشكراً لسعه صدرك

10-01-2009, 05:59 PM
علي نادر غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 73583
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الإقامة: دبي
المشاركات: 1,089
إعجاب: 208
تلقى 170 إعجاب على 54 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  
بارك الله فيكما أخي محمود وأخي أبو مصطفى. وجعلكما ذخرا لهذا الدين.
هو كل شوية يطلع علينا واحد من اياهم؟؟؟
أعتقد أن أخينا إنسحب بهدوء.
أحسن فأشرف له أن يسنحب عن أن يواجه أبو مصطفى


11-01-2009, 01:20 AM
fareed20 غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 182148
تاريخ التسجيل: Nov 2008
الإقامة: المملكة العربية السعودية
المشاركات: 56
إعجاب: 0
تلقى 23 إعجاب على 13 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #7  
هولاء شيعة عبد الله بن سبأ اليهودي = شيعة الشيطان = المجوس الذين رفضوا الدخول في الإسلام

الرافضة الذين يحقدون على الصحابة ويكفرونهم ويطعنون فيهم

ليس لسبب إلا لأن الصحابة رضوان الله عليهم جميعا دمروا ملكهم

مملكة الفرس وأوصلوا إليهم الإسلام ، فأبى الشيعة الرافضة إلا أن

دخلوا في الإسلام وحافظوا على عقائدهم المجوسية التي مازالوا ينشرونها

لحد الآن والبحث في عدالة الصحابة هو ليس إلا طعن في الإسلام وفي الرسول وفي الله عز وجل

نشأت فرقة الرافضة عندما ظهر رجل يهودي اسمه ( عبد الله بن سبأ ) ادَّعى الإسلام وزعم محبة آل البيت

وغالى في علي - رضي الله عنه - وادعى له الوصية بالخلافة ثم رفعه إلى مرتبة الألوهية وهذا ما تعترف به الكتب الشيعية نفسها ؟

وقيل سموا رافضة لرفضهم إمامة أبي بكر وعمر

وقيل سموا بذلك لرفضهم الدين

ومهما كان السبب فهم رفضوا الدين والإسلام

فكن أخي المسلم من أهل السنة والجماعة على حذر أن يفتنك هؤلاء الكفرة

عن دينك فترتد وتمت على غير دين الإسلام واعلم أن الشيعة الرافضة كفرة .

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد بن عبد الله الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين


اشـهد إن لا إله إلا الله واشـهد إن مـحمد الرسـول الله


11-01-2009, 01:44 AM
ابو عمير غير متصل
داعية إلى الله
رقم العضوية: 62164
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,568
إعجاب: 211
تلقى 993 إعجاب على 359 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #8  
وبركاته

والاحتمال الثاني أن يكون الحسين على باطل وأن يكون معاوية وابنه يزيد على حق. وهذا مما لا يستقر في قلب مؤمن موحّد ولم يقل هذا إلا قلة من الأمة هم النواصب المعادون لأهل البيت حتى يومنا هذا،
بالله عليكم الم اقل لكم انهم يسموننا بالنواصب "اهل السنة"
يقولون اننا نكره اهل البيت والله انهم يكذبون والدليل ان اهل السنه وسط بين هولاء وهولاء
فلا ننبز الصحابه ولا نغلو في حب احد منهم فالوافض غلو في علي رضي الله عنه

أن يكون الحسين على باطل وأن يكون معاوية وابنه يزيد على باطل. ولا يتحقق ذلك إلا إذا كان كلتا الجبهتين طامعة في الدنيا لا الآخرة..
نفس الاحتمال الثاني
يعني تكرير كلام


فموقف أهل السنة والجماعة من الاختلاف بين الصحابة رضي الله عنهم ذكره الشيخ محمد بن صالح العثيمين في شرحه للعقيدة الواسطية فقال: فالصحابة رضي الله عنهم وقعت بينهم بعد مقتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه نزاعات، واشتد الأمر بعد مقتل عثمان، فوقع بينهم ما وقع مما أدى إلى القتال، وهذه القضايا مشهورة، وقد وقعت بلا شك عن تأويل واجتهاد كل منهم يظن أنه على حق، ولا يمكن أن نقول إن عائشة والزبير بن العوام قاتلا علياً رضي الله عنهم أجمعين وهم يعتقدون أنهم على باطل وأن علياً على حق.
واعتقادهم أنهم على حق لا يستلزم أن يكونوا قد أصابوا الحق، ولكن إذا كانوا مخطئين، ونحن نعلم أنهم لن يقدموا على هذا الأمر إلا عن اجتهاد، فإنه ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إذا حكم الحاكم فاجتهد ثم أصاب فله أجران، وإذا حكم فاجتهد ثم أخطأ فله أجر.
فنقول هم مخطئون مجتهدون فلهم أجر واحد، فالواجب علينا تجاه هذه الأمور أن نسكت عما جرى بين الصحابة، وألا نطالع الأخبار أو التاريخ في هذه الأمور إلا المراجعة للضرورة.
انتهى.

خلاصة القول معروف ان الرافضة خبثاء يلعبون بالدين لعباً فلو انهم اتبعوا النبي صلي الله وسلم وصحابته رضي الله عنهم

السوال لماذا استدل الرافضي هذا بهذا الحديث......
حسين مني وأنا من حسين، أحب الله من أحب حسيناً، حسين سبط من الأسباط
والعجيب انه ذكر الالباني ليذيد الشبهة والحجة علي مخالفة..
والحقيقة انه فهم الحديث علي خلافه...
ومقصود الرافضي .. والله اعلم....
المقصود والمراد هو :
الشبه في أصل الخِلقة -بكسر الخاء-
بمعنى : حسين يشبهني في خِلقتي و أشبهه في خِلقته ,,,,

والحقيقة غير ذلك واليك الدليل ....

ذكر الشيخ عبد الرحمن الفقيه حفظه الله : بتصرف يسير...

القصد به أنه على هدي النبي صلى الله عليه وسلم وأن من يحبني يحبه
ولعل هذه الأحاديث توضح المعنى

قال الإمام مسلم في صحيحه 2472 حدثنا إسحاق بن عمر بن سليط حدثنا حماد بن سلمة عن ثابت عن كنانة بن نعيم عن أبي برزة أن النبي صلى الله عليه وسلم كان في مغزى له فأفاء الله عليه فقال لأصحابه هل تفقدون من أحد قالوا نعم فلانا وفلانا وفلانا ثم قال هل تفقدون من أحد قالوا نعم فلانا وفلانا وفلانا ثم قال هل تفقدون من أحد قالوا لا قال لكني افقد جليبيبا فاطلبوه فطلب في القتلى فوجدوه إلى جنب سبعة قد قتلهم ثم قتلوه فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فوقف عليه فقال قتل سبعة ثم قتلوه هذا مني وأنا منه هذا مني وأنا منه قال فوضعه على ساعديه ليس له الا ساعدا النبي صلى الله عليه وسلم قال فحفر له ووضع في قبره ولم يذكر غسلا



وجاء في الصحيحين عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم (إن الأشعريين إذا أرملوا في الغزو أو قل طعام عيالهم بالمدينة جمعوا ما كان عندهم في ثوب واحد ثم اقتسموه بينهم في اناء واحد بالسوية فهم مني وأنا منهم.

قوله تعالى :
_ (فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُمْ بِنَهَرٍ فَمَنْ شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَنْ لَمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلَّا مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ فَشَرِبُوا مِنْهُ إِلَّا قَلِيلاً مِنْهُمْ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ قَالُوا لا طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُمْ مُلاقُو اللَّهِ كَمْ مِنْ فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ) (البقرة:249)
_(رَبِّ إِنَّهُنَّ أَضْلَلْنَ كَثِيراً مِنَ النَّاسِ فَمَنْ تَبِعَنِي فَإِنَّهُ مِنِّي وَمَنْ عَصَانِي فَإِنَّكَ غَفُورٌ رَحِيمٌ) (ابراهيم:36)
_(ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِنْ بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ) (آل عمران:34)
_(فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لا أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِنْكُمْ مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ فَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَأُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأُوذُوا فِي سَبِيلِي وَقَاتَلُوا وَقُتِلُوا لَأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَلَأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ثَوَاباً مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَاللَّهُ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ) (آل عمران:195)
_(فَمِنْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِنْ فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُمْ مِنْ بَعْضٍ ) (النساء:25)
_(الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ بَعْضُهُمْ مِنْ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمُنْكَرِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمَعْرُوفِ ) (التوبة:67)

وقوله صلى الله عليه وسلم :
_ علي مني وأنا منه ولا يؤدي عني إلا علي حسنه الألباني صحيح ابن ماجه 97
_أعيذك بالله يا كعب بن عجرة ! من أمراء يكونون من بعدي، فمن غشي أبوابهم، فصدقهم في كذبهم،أعانهم على ظلمهم ؛ فليس مني، ولست منه، ولا يرد على الحوض . ومن غشي أبوابهم، أولم يغش، فلم يصدقهم في كذبهم، ولم يعنهم على ظلمهم ؛ فهو مني، وأنا منه، وسيرد علي الحوض. الحديث . صححه الألباني صحيح الترمذي 501 صحيح الترغيب 2243
_إني أتزوج النساء فمن رغب عن سنتي فليس مني صحيح إرواء الغليل 1782
_فتنة الأحلاس، هي فتنة هرب و حرب، ثم فتنة السراء، دخلها أو دخنها من تحت قدمي رجل من أهل بيتي، يزعم أنه مني، و ليس مني، إنما و ليي المتقون، إسناده صحيح السلسلة الصحيحة 974

فهذه النصوص وما يشبهها كلها تؤكد أن قوله ( مني ) أي على هديي وطريقتي ، و ( ليس مني ) أي ليس على هديي وطريقتي ، وتؤكد أيضا أن الحسين رضي الله عنه ليس هو وحده الذي من النبي صلى الله عليه وسلم ، بل كل المؤمنين المتقين هم منه صلى الله عليه وسلم وهو منهم .أ.هـ

هذا ماراءيت بيانه لعل الله ان يهديه

و وبركاته


‏امتحان الإيمان أن يتمكّن الإنسان من حرام يشتهيه فيتركه لله،
قال الله (أولئك الذين امتحن الله قلوبهم للتقوى لهم مغفرة وأجر عظيم).
قناة طريق التوحيد و السنة علي تيليجرام :
http://telegram.me/aboomir2

11-01-2009, 12:11 PM
فارس البلدان غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 208830
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 6
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #9  

الأخ: أبو مصطفى
:

أنا لا مانع لدي أن أجيب على أسئلتك التي طرحتها بشروط:

1- عدم حذف الموضوع أو إقفاله أو تجاهله (وسأعتبر هذا وعد شخصي منك).
2- أنا شخص واحد وأرى الردود كثيرة ومن هم مستعدين للمداخلات أكثر، لذلك أرجو أن تحدد شخص واحد هو من أقوم بالرد عليه (لأني لا استطيع أن أرد على كل شخص يأتي ويضع تعليقات أو إتهامات) لأننا بذلك لن نصل إلى شيء.
3- لا تتوقع مني إجابة فورية كأن تضع سؤال وتعود بعد ساعة أو ساعتين لتقول لي: "أين جوابك" أو "هل أنت خائف من الإجابة" وما إلى ذلك.
4- أنت لا تعرفني كما أني لا أعرفك لذلك أرجو عدم الشتم وإللصاق التهم كـ "عبدة القبور" "زنادقة" وما إلى ذلك -إلا بدليل- لأنني أعبد الله وحده لا شريك له.
5- إعتقاد حسن النية في الطرف الآخر والمجادلة بالتي هي أحسن أي (أن تتوقع مني حسن النية كما أتوقع منك حسن النية فكلانا بشر والخطأ منا وارد).
6- بعد إجابتي على سؤالك وقبل أن نبدأ المناقشة مع من ستحدده أنت سأطرح عليه ثلاثة أسئلة (وسيكون ملزماً بالإجابة عليها) الأول من القرآن الكريم لأعلم مدى علمه ومعرفته بالقرآن الكريم فإن كان جاهلا بكتاب الله فهو بغيره أجهل ولن أتعب نفسي في مناقشته، السؤال الثاني سيكون إن شاء الله من كتب الحديث عندكم وذلك لأنه إذا كان جاهلا بكتب الحديث المرتبطة بمذهبه فلا فائدة ترجى من مناقشته، والثالث سيكون في عقيدته (وسأطرح هذه الأسئلة الثلاث لأعلم أي موقف يتخذ من أناقش)-أُذكر أنه سيكون ملزم بالإجبة عليها وله في ذلك أن يأخذ الوقت الذي يريد- .
7- لا يحق لك تغيير الشخص الذي ستختاره للمناقشة وإن كان على سفر أو مرض إنتظرناه حتى يعود أو يشفى.

فإذا وافقت مشكوراً على هذه الشروط بدأنا بسم الله.

11-01-2009, 12:33 PM
عبدالالاه نور غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 185341
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 546
إعجاب: 544
تلقى 43 إعجاب على 36 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #10  
أحبتنا الكرام عدم الخوض أفضل و أسلم و لا يزالون مختلفين الا ما رحم ربك فنسأل الله الرحمة الشاملة و الواسعة لنا جميعا للقريب و للبعيد و مثل هذه السجالات لا تغير من قناعات الناس و معتقداتهم شيئا فنسأل الله العافية و المعافاة الدائمة مما يغضب الله و يغضب رسوله و خيركم للناس أنفعهم للناس و ان امرأة دخلت جهنم بسبب هرة كما تعلمون فكيف بمن آذى الله و رسوله و سائر عباده الله الله في هذا الدين لا تحولوه من دين رحمة الى دين عتاب و عذاب و تراشق و تعيير و تكفير وووو...و هو جاء رحمة للناس
فما الفائدة أن تنتصر لأفكارك و تربح قضية و قد تخسر انسان "و لو كنت فضا غليظ القلب لأنفضوا من حولك "
" و ان أقربكم من رسول الله مجلسا يوم القيامة أحسنكم أخلاقا"
فلو نتخلق كلنا جميعا لنكون قريبين من سيد الخلق يوم القيامة أحسن لنا و الله لا ينفع علم جادلنا به الناس لنثبت به أننا مقتدرون و أننا على حق و غيرنا على باطل و قد وصف الله نبيه بأنه على خلق عظيم و لم يوصف بعظمة غير ذلك و ان بنو اسرائيل كانوا أعلم الناس و "يعلمه بنو اسرئيل" "حملوا التوراة و الانجيل " و لكنهم مغضوب عليهم فلم ينفعهم علمهم بل كان وبال و حجة عليهم
لا نغتر أحبتنا و ان القلوب بيد الله يقلبها كيف يشاء و الانسان يخشى على نفسه و الله ان الأيام دول و لا أحد يدري هل هو ممن الله عنه راض أم ساخط و العاقبة بالخواتيم أحبوا للناس الخير كل الخير لنسعد جميعا لا نحمل أي عداء أو تصفية حسابات مع أحد ان الذي يريد أن يصفي حساباته فليصفها مع نفسه الغرارة المكارة الخداعة و ان الله سائله عليها قبل أن يسأله عن أي أحد و أهله
و لا تؤلوا هذا الكلام عن غير وجهته
و السلام للجميع و على الجميع
أخوكم الحزين مما يحدث لهذه الأمة على يديها و على أيادي غيرها


11-01-2009, 06:06 PM
amma غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 25045
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 834
إعجاب: 5
تلقى 31 إعجاب على 18 مشاركة
تلقى دعوات الى: 6 موضوع
    #11  
استفدت فعلا من الموضوع.


" وما كان اللهُ مُعذبهُمْ وهُمْ يسْتغْفرُون"
الإستغفار عبادة عظيمة جدا غفلها الكثير الكثير،،،
قل : أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله
أدخل على هذا الرابط من فظلك

http://montada.echoroukonline.com/im...ine=1285618299
هل يضرك هذا أخي الحبيب.
( فقُلْتُ اسْتغْفرُوا ربكُمْ إنهُ كان غفارا يُرْسل السماء عليْكُم مدْرارا
ويُمْددْكُمْ بأمْوالٍ وبنين ويجْعل لكُمْ جناتٍ ويجْعل لكُمْ أنْهارا )
يا أحباب ادعوا لي الله يتقبل الدعاء أنا أخوكم أبا محمدنور- من الجزائر

11-01-2009, 09:10 PM
علي نادر غير متصل
عضو ماسـي
رقم العضوية: 73583
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الإقامة: دبي
المشاركات: 1,089
إعجاب: 208
تلقى 170 إعجاب على 54 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #12  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالالاه نور 
فما الفائدة أن تنتصر لأفكارك و تربح قضية و قد تخسر انسان "و لو كنت فضا غليظ القلب لأنفضوا من حولك "
"
أخي الكريم ،
الرجاء توخي الحذر في كتابة الآيات القرآنية
(ولو كنت فظا غليظ القلب)
وأسمح لي أخي، المناقشة أو الجدال هي وسيلة علمية لإثبات وجهات النظر أو تصحيح مفهوم خاطىء، وما دامت المناقشة في حدود الأدب وتؤيدها البراهين والأدلة فهي مناقشة نافعة للجميع بإذنه تعالى.
يقول تعالى في كتابه العزيز وهو أصدق القائلين، بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:
(أدعٌ إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إنّ ربك هو أعلم بمن ضلَّ عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين) صدق الله العظيم
سورة النحل آية 125
تقبل تحياتي.

11-01-2009, 10:18 PM
عبدالالاه نور غير متصل
موقوف
رقم العضوية: 185341
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 546
إعجاب: 544
تلقى 43 إعجاب على 36 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2 موضوع
    #13  
تلك أمة طهر الله أيدينا منها فلما لا نطهر ألسنتنا منها و ننشغل بما هو أفيد للجميع قد يصدنا الشيطان عن واجباتنا التي سوف نسأل عنها يوم القيامة
و الله انها معارك هامشية لا ناقة لنا فيها و لاجمل و لا أحد منا يستطيع اعادة التاريخ من جديد و قعت الحادثة و القوم قد أفضوا الى ما عملوا و هم عند خالقهم أنبقى نحن في جدال وفي جدال لا ينتهي أبدا يقذف بعضنا بعضا و يعير بعضنا بعضا و نسب بعضنا بعضا و نتهم بعضنا بعضا من منا يستطيع أن يملك نفسه في خضم هذا السجال و العراك فلا ينطق بكلمة سوء أو تأخذه حمية الانتصار للنفس و للفكرة فتزل قدمه و نحن نريد أن ننتصر للمظلوم من الظالم بحق ثم نتقاتل على قضية يربوا عمرها على ثلاثة عشرة قرنا ثم نبكي حالنا و نندب الى يوم البعث
أحبتي سأقص عليكم حادثة وقعت في أمريكا بين مسلمين عربيين كليهما مهاجرين أمام أمريكي فوجد هذا الأمريكي كل منهما ينتصر لأحد الفريقين فسألهما في أية قائمة انتخابية الفرقين ينتميان ليصوت ظانا منه أنها حملة انتخابية فقالا له اننا نتجادل حول قضية حدثت منذ ثلاثة عشر قرنا فقال لهما و ما شأنكما أنتما لتتخاصما حول قضية لستم أطرافا فيها لا من قريب و لا من بعيد لما لا تنشغلون بما يهمكم لما تضيعون أوقاتكم في هذا...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فسكتا و انصرف
و الله لأن أغرس شجرة خيرا لي
و الله لأن أميط الأذى عن الطريق خيرا لي
و الله لأن أتبسم في وجهي أخي خيرا لي
و الله لأن أعلم أميا الكتابة خيرا لي
و الله لأن أعود مريضا خيرا لي
و الله لأن أتصدق على فقير خيرا لي
و الله لأن أمسك شري عن الناس خيرا لي
و الله لأن أمسك لساني خيرا لي
و الله لأن أبكي على ذنوبي خيرا لي خيرا لي خيرا لي من كل هذا السجال و الجدال
و أستغفر الله لي و لكم أحبتنا جميعا
و الله لأن أنام و ليس في صدري غل أو حقد لأحد خيرا لي خيرا لي و هي البشارة لصاحب الجنة
تحياتي الخالصة لأحبابنا كلهم في منتدانا الكريم و لكل من يلقي اطلالة عليهم لأني أراهم كرماء أعزاء أوفياء لا يضيقون بمن يزورهم و يحل عليهم ضيفا و يحسنون الضيافة و الأدب حتى مع من خالفهم في وجهة نظر بل و ان خالفهم حتى في المعتقد
لأننا أصحاب رسالة سامية بخلقها و فضائلها اننا نسع الناس جميعا بأخلاقنا قبل كل شيء و منتدانا الكريم يسع الجميع و لا نضيق ذرعا بأحد
أخوكم الحزين لما يحدث لهذه الأمة على أيديها و على آيادي الأعداء

13-01-2009, 10:19 AM
abcman غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 13021
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الإقامة: Saudi Arabia, Jiddah
المشاركات: 7,508
إعجاب: 1,708
تلقى 1,706 إعجاب على 352 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #14  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس البلدان 

الأخ: أبو مصطفى
:

أنا لا مانع لدي أن أجيب على أسئلتك التي طرحتها بشروط:

1- عدم حذف الموضوع أو إقفاله أو تجاهله (وسأعتبر هذا وعد شخصي منك).
2- أنا شخص واحد وأرى الردود كثيرة ومن هم مستعدين للمداخلات أكثر، لذلك أرجو أن تحدد شخص واحد هو من أقوم بالرد عليه (لأني لا استطيع أن أرد على كل شخص يأتي ويضع تعليقات أو إتهامات) لأننا بذلك لن نصل إلى شيء.
3- لا تتوقع مني إجابة فورية كأن تضع سؤال وتعود بعد ساعة أو ساعتين لتقول لي: "أين جوابك" أو "هل أنت خائف من الإجابة" وما إلى ذلك.
4- أنت لا تعرفني كما أني لا أعرفك لذلك أرجو عدم الشتم وإللصاق التهم كـ "عبدة القبور" "زنادقة" وما إلى ذلك -إلا بدليل- لأنني أعبد الله وحده لا شريك له.
5- إعتقاد حسن النية في الطرف الآخر والمجادلة بالتي هي أحسن أي (أن تتوقع مني حسن النية كما أتوقع منك حسن النية فكلانا بشر والخطأ منا وارد).
6- بعد إجابتي على سؤالك وقبل أن نبدأ المناقشة مع من ستحدده أنت سأطرح عليه ثلاثة أسئلة (وسيكون ملزماً بالإجابة عليها) الأول من القرآن الكريم لأعلم مدى علمه ومعرفته بالقرآن الكريم فإن كان جاهلا بكتاب الله فهو بغيره أجهل ولن أتعب نفسي في مناقشته، السؤال الثاني سيكون إن شاء الله من كتب الحديث عندكم وذلك لأنه إذا كان جاهلا بكتب الحديث المرتبطة بمذهبه فلا فائدة ترجى من مناقشته، والثالث سيكون في عقيدته (وسأطرح هذه الأسئلة الثلاث لأعلم أي موقف يتخذ من أناقش)-أُذكر أنه سيكون ملزم بالإجبة عليها وله في ذلك أن يأخذ الوقت الذي يريد- .
7- لا يحق لك تغيير الشخص الذي ستختاره للمناقشة وإن كان على سفر أو مرض إنتظرناه حتى يعود أو يشفى.

فإذا وافقت مشكوراً على هذه الشروط بدأنا بسم الله.
طبعًا أبو مصطفى NEW STAR مشغول هذه الأيام بامر يهمه ولكنه سيعود ويتابع الموضوع حتى لا تظن أي ظن آخر

وإن شاء الله حال عودته سيكمل حواره معك هذا إن كنت لازلت موجوداً

والسلام على من اتبع الهدى

13-01-2009, 11:01 AM
فارس البلدان غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 208830
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 6
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #15  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcman 
طبعًا أبو مصطفى NEW STAR مشغول هذه الأيام بامر يهمه ولكنه سيعود ويتابع الموضوع حتى لا تظن أي ظن آخر

وإن شاء الله حال عودته سيكمل حواره معك هذا إن كنت لازلت موجوداً

والسلام على من اتبع الهدى

لا إشكال إن شاء الله

أخبر الأخ : أبو مصطفى

أن يأخذ وقته ويفكر في الموضوع

وأنا إن شاء الله موجود وفي الإنتظار


 


دا سيدنا الحسين...لفيصل الدويسان

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.