أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده


العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


27-12-2003, 02:05 AM
Jacky غير متصل
طبيب بشري
رقم العضوية: 2113
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 2,057
إعجاب: 343
تلقى 10 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #1  

علاج السارس!؟!؟!؟


قال باحثون كنديون إن مزيجا من الإستيرويدات والعقاقير المضادة للفيروسات (الإنترفيرون) أثبت أنه علاج واعد للالتهاب الرئوي الحاد (سارس).

وأضاف الباحثون أن النتائج المبدئية لدراسة طبية بالاستعانة بهذه التقنية على مرضى سارس أظهرت تزايد فرص الشفاء من المرض الفتاك.

وشملت الدراسة التي جرت بين أبريل/ نيسان ومايو/ أيار الماضيين 22 مريضا بسارس في تورونتو وذلك في ذروة تفشي المرض في هذه المنطقة من خلال موجتين تسببتا في وفاة 44 شخصا.

وتهدف الدراسة لاختبار فوائد ومدى سلامة استخدام عقار الإنترفيرون الذي يقوي جهاز المناعة كعلاج لسارس.

وأظهرت النتائج أن مرضى سارس الذين تلقوا مزيجا من الإنترفيرون والإستيرويدات استجابوا للعلاج وتعافوا بصورة أسرع واكبر ممن عولجوا بالاستيرويدات وحدها. وقال الباحثون إن كثيرا من أعراض سارس زالت في وقت قصير.

وتوصلت الدراسة أيضا إلى عدم ظهور أي أعراض جانبية على المرضى. وقبل التعرف على سارس كانت أمراض الجهاز التنفسي تعالج بمضادات الالتهاب ومنها الإستيرويدات.

والانترفيرون عبارة عن بروتينات ينتجها الجسم لتعزيز جهاز المناعة لمقاومة الفيروسات أما الإستيرويدات أو أشباه الإستيرول فهي مواد كيميائية لتنشيط مختلف الأنشطة الحيوية وتفاعلات التمثيل الغذائي.




المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الانيميا, علاج الربو, علاج العجز الجنسي وردة البستان الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 8 25-08-2016 04:39 PM
علاج الحمى في الطب النبوي ؛ علاج الحمى ؛ الحمى ؛ علاج الحمى بالطب البديل وسام الحمد الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 7 14-07-2016 07:56 AM
علاج التهاب الحلق -- علاج الزكام -- علاج القولون سمسمة احمد الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 8 15-06-2016 01:40 AM
علاج سرعة القذف - الأنتصاب - علاج عقم الرجال - دبي – الأمارات mimo_554 أدوات ومستحضرات التجميل والماكياج - قسم العناية بالجسم والشعر والبشرة 4 17-12-2014 02:06 PM
اقوى علاج بالاعشاب للبواسير و الغرغرينه و علاج الحروق شروق الامل الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 2 04-04-2013 12:51 PM
27-12-2003, 02:06 AM
Jacky غير متصل
طبيب بشري
رقم العضوية: 2113
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 2,057
إعجاب: 343
تلقى 10 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #2  
الزنجبيل هل يساعد في إزالة شبح سارس)
قال باحثون يابانيون إن الأدوية الصينية التقليدية التي تحتوي على جذر الزنجبيل يمكن أن تحد من انتشار مرض الالتهاب الرئوي الحاد (سارس).

وأكد الباحثون أن ثلاثة أنواع من الأدوية الصينية المصنوعة من الأعشاب والمستخدمة منذ قرون لعلاج نزلات البرد تمنع تزايد فيروس سارس عند تجربتها على خلايا قرود مصابة بالفيروس.

وأوضح التقرير الذي نشرته اليوم السبت صحيفة يوميوري شيمبون اليابانية أن المادة المشتركة المستخدمة في الأدوية الثلاثة هي الزنجبيل.

ووجد الباحثون أن مستويات الفيروس في الخلايا المصابة التي عولجت بخلاصة الزنجبيل كانت بعد 30 ساعة من استخدامها، أقل بنسبة 50% عن مستويات العينات التي لم تتم معالجتها بتلك المادة.

27-12-2003, 02:08 AM
Jacky غير متصل
طبيب بشري
رقم العضوية: 2113
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 2,057
إعجاب: 343
تلقى 10 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #3  
أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس أن تطوير لقاح ضد مرض الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) سيستغرق عامين على الأقل. وأكدت أن على خبراء الصحة التركيز على إجراءات السيطرة على المرض لمواجهة احتمال انتشاره مجددا.

وقالت المنظمة في بيان أصدرته في ختام اجتماع لباحثين دوليين بمقرها في جنيف إن أول اختبار سريري على لقاح ضد سارس سيبدأ في يناير/ كانون الثاني القادم إلا أن النجاح في تطوير هذا اللقاح سيستغرق وقتا أطول.

وأضافت في بيانها أن عودة انتشار سارس ربما يعجل في العملية وينتج عنه التوصل إلى لقاح خلال عامين. وأوضحت أنه في حال عدم التوصل إلى تقدم كبير في ما يتعلق بسارس فإن تطوير اللقاح سيمر بالمراحل التقليدية ولن يكون جاهزا قبل أربع إلى خمس سنوات.

ويتفق الخبراء على أن السلطات الصحية لن تكون قادرة على الاعتماد على لقاح إذا ظهر المرض مرة أخرى في وقت لاحق من هذا العام. وأسفر هذا المرض عن إصابة أكثر من 8000 شخص توفي منهم 700 شخص في 32 بلدا بين نوفمبر/ تشرين الثاني ومايو/ أيار الماضيين.

وحذرت منظمة الصحة العالمية من أن فيروس سارس الذي يعيش في ظروف مشابهة لتلك التي تؤدي إلى الإصابة بالإنفلونزا يمكن أن يعود إلى الظهور خلال فصلي الخريف والشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

27-12-2003, 02:11 AM
Jacky غير متصل
طبيب بشري
رقم العضوية: 2113
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 2,057
إعجاب: 343
تلقى 10 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #4  
قال وليام هو رئيس هيئة مستشفيات هونغ كونغ إن هذه المستشفيات ستستخدم عقار كاليترا المضاد للفيروس المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (إيدز) مع عقار ريبافيرين لعلاج مرضى التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) إذا ظهر المرض القاتل مرة أخرى في المنطقة.
وذكر في مؤتمر صحفي أن تحليل العلاجات التي قدمت لجميع مرضى سارس أظهر أن مجموعة صغيرة عولجت بعقاري كاليترا وريبافيرين كان معدل الوفيات بينها أقل بصورة ملحوظة ممن عولجوا بعقار ريبافيرين فقط.
وأوضح المسؤول الطبي أن من عولجوا بالعقارين معا احتاجوا إلى جرعات أقل من مركبات الإستيرويد. وأضاف أن "عقار ريبافيرين وحده ربما يكون مفيدا لكن استخدام ريبافيرين وكاليترا معا يبشر بنجاح أكبر".
وكان خبراء حذروا من أن مرض سارس قد يعود خلال فصل الشتاء. وتسلح دول المنطقة نفسها بالعقاقير وخطط مفصلة للطوارئ لما قد تكون هجمة ثانية للمرض. وتوفي نحو 300 مريض بسارس في هونغ كونغ وقتل المرض أكثر من 800 في أنحاء متفرقة من العالم.
واستخدمت هونغ كونغ في أوائل العالم الحالي خليطا من عقار ريبافيرين ومركبات الإستيرويد لعلاج معظم مرضى سارس بها والذين بلغ عددهم نحو 1800 لكن خبراء في أماكن أخرى شككوا مرارا في استخدام ريبافيرين قائلين إنه غير فعال.
وظهر مرض سارس للمرة الأولى جنوب الصين أواخر العام الماضي. ونقل مسافرون الفيروس إلى هونغ كونغ في فبراير/ شباط من هذا العام وانتقل منها إلى نحو 30 دولة بسرعة بالغة

 


علاج السارس!؟!؟!؟

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.