أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


03-01-2009, 04:30 PM
Sir-Shiko غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 75521
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,863
إعجاب: 309
تلقى 941 إعجاب على 257 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

الأهلى يواجه الاسماعيلى فى صدام قوى جداغزةفى القلب


يدخل النادى الأهلى فى مواجهة حقيقية مع أحد أندية مقدمة دورى هذا الموسم وهو النادى الاسماعيلى فى احدى مؤجلات البطولة من الأسبوع الخامس ، وفى الساعة السادسة ينطلق اللقاء على أرض ملعب الاسماعيلية وسط أجواء كروية قوية بالتأكيد ولكن نتمناها جيدة فنيا وبعيدا عن التعصب والهتافات البذيئة لتكون بداية عهد جديد بين جماهير الفريقين العريقين وتحقيقا لدعوة "رابطة مشجعى الاسماعيلى ورابطة مشجعى الاهلى" من أجل نبذ التعصب والتعامل دوما مع كل اللقاءات بين كل الفرق كرويا فقط وليس كما يحدث الآن فى مصر ..

الأهلى يواجه الاسماعيلى صدام جداغزةفى





دعوة كريمة من كبار مشجعى الفريقين لتكون خير رسالة نرسلها للعالم كله أيضا من استاد الاسماعيلية بأن (غزة فى القلب) وأن كرة القدم الحقيقية هى وسيلة أيضا للتعبير عن الرأى فى مختلف قضايا الوطن والعالم ، ويا حبذا لو دخل لاعبو الفريقين ممسكين بأيدى بعضهم البعض وحاملين لافتات المساندة لاخواننا فى غزة وفلسطين ولايصال رسالة هامة لمن يزايد على موقف مصر الداعم دوما لكل العالم العربى واخوتنا فى كل مكان – وكم من شهداء مصر سقطوا من اجل الدفاع عن العروبة والاسلام - ، وأدعو كل الجماهير للوقوف دقيقة حدادا على أرواح كل الشهداء والهتاف لفلسطين ومصر والعرب ..

أعتذر عن الدخول فى تفاصيل غير كروية ولكنى كما قلت ، كرة القدم سياسة ، كرة القدم رسالة .. ولابد من ان يؤديها كل منا على خير وجه ابتغاءا وجه الله سبحانه وتعالى ...

وهذا اللقاء أعتبره – منذ فترة ليست بالكبيرة – أقوى وأفضل لقاءات بطولات الدورى الممتاز المصرى نظرا لما يتمتع به كل فريق من مميزات هائلة سواء فنيا او جماهيريا ، وكلنا يتذكر جيدا لقاء ( 4/4 ) وبطولة الدورى عام 2002 والتى فاز بها النادى الاسماعيلى واعتبره الكثيرون وانا منهم أنه أفضل لقاء فى تاريخ البطولة كلها ، وليته يتكرر كثيرا !

الأهلى يتقدم خطوة تلو الأخرى نحو المركز الاول للبطولة حيث يستغل باقى المباريات المؤجلة من أجل القفز الى الصدارة استعدادا لمعارك قوية جدا كروية فى الدور الثانى للمسابقة الأفضل بين معظم البطولات السابقة ... ومن أجل الوصول الى مركزه المفضل ، يحتاج الى كل التركيز والجهد حيث يلاقى فرقا ذات اسما كبيرا على المستوى المحلى مثل لقاء الغد ويليه نادى الزمالك ..


فاز الاهلى بلقاء دور الـ32 فى الكأس ثم تلاه برباعيه فى شباك متذيل الدورى –الترسانة- مع أداء جيد الى حد ما حسب مستوى اللقاء ، ولذلك اتوقع ان يبذل لاعبو الاهلى مجهودا أكير بكثير مما شاهدناه فى اللقاء الاخير ، خاصة وان لقاء الاسماعيلى دوما يتميز بالصعوبة والقوة فى الاداء من كليهما .. كما أن اللقاء يقام فى الاسماعيلية التى لا يرضى جمهورها الا بالفوز دوما ..


الأهلى يواجه الاسماعيلى صدام جداغزةفى



الاهلى – تقريبا – مكتمل الصفوف ولدى "جوزيه" كل المرونة الخططية والفردية التى تمكنه من وضع أفضل تشكيل للقاء المنتظر ، وان كنت اتوقع أنه سيعود الى طريقة اللعب برأس حربة واحد فى البداية لتأمين وسط الملعب وسيكون التبديل حسب وضع وسير المباراة .. ولذلك اعتقد ان التكسيل سيكون كالآتى :


أمير عبد الحميد


أحمد السيد – شادى محمد – وائل جمعة


جيلبيرتو – حسام عاشور– أحمد حسن – أحمد صديق


محمد بركات – محمد أبو تريكة


فلافيو


وربما يدفع جوزيه ب"أحمد فتحى" على حساب "أحمد حسن" ، أو "أحمد صديق" على أن يلعب وقتها "بركات" كظهير أيمن .. أو يرغب فى اللعب منذ البداية بـ"أحمد فرج" كرأس حربة ثانى بجانب "فلافيو" و يكون هذا على حساب أحدهما أيضا .. ويجب الحذر تماما لأن الاسماعيلى مع مديره الفنى قادران على تحقيق الفوز وتقديم مباراة قوية جدا ، لذلك اتوقعها صعبة للاعبى الاهلى وان كنا نثق فى قدراتهم والجهاز الفنى الاهلاوى فى تجاوز المحطة الصعبة .



الأهلى يواجه الاسماعيلى صدام جداغزةفى



وعلى الجانب الآخر ، فان النادى الاسماعيلى الذى يحتل المركز الثانى حتى الآن برصيد 29 نقطة من 14 لقاء ، يسعى هو الآخر الى الفوز لضمان استقراره داخل المربع الذهبى أولا وفى مركز متقدم – الاول مؤقتا فى حالة الفوز – على أن ينتظر باقى مؤجلات الاهلى وبعدها يمكن بدء الدور الثانى فى رؤية واضحة لمسيرة الفريق هذا العام ، وان كنت أتوقع أن يظل منافسا حتى النهاية ..

و"ريكاردو" المدير الفنى للاسماعيلى يعتبر من أبرز مدربى افريقيا فى الفترة الاخيرة على مستوى الاندية بعد الأدء الطيب لفريق الهلال السودانى الذى دربه سابقا ، وعلى الرغم من خروج الفريق المفاجئ أمام "الداخلية" فى كأس مصر ، الا انه سريعا ما تغلب على ذلك وحقق رباعية خارج الارض بالجزائر ليسير بخطى ثابتة حتى الآن فى البطولة العربية – وان كنت اعتقد من وجهة نظرى أننا افتقدنا الاسماعيلى فى بطولة رابطة الابطال الافريقية هذا الموسم الذى تمنيت أن يشارك فيها بجوار الاهلى ، ولكنها وجهة نظر النادى - .. وعلى الرغم من بعض الارتباك الذى شاب أداء وطبيعة العمل بين "ريكاردو" والاسماعيلى ، الا انه بدأ فى فرض سيطرته على الأمور وأعتقد انه مع الاسماعيلى سيصنع نتائجا جيدة جدا .

فاز الاسماعيلى فى آخر أسبوعين من الدورى على الترسانة والاتصالات ، وكان قد سبق له الفوز قبلها على الزمالك بالقاهرة .. والكل يعرف تحديدا مواطن القوة والضعف فى فريق الدراويش ، واتوقع ان يظهر "ابراهيم سعيد" تحديدا فى هذا اللقاء بصورة قوية ، بالاضافة الى تواجد "محمد فضل" فى الهجوم مع اللاعب المتميز جدا"مصطفى كريم" هداف الفريق حتى الآن بـ8 أهداف ، ووجود عناصر خبرة وقوة منها " عمر جمال – محمد حمص – شريف عبد الفضل" .. لذلك أكرر انى أتوقعها مباراة صعبة وقوية للغاية ..

الجدير بالذكر أن النادى الاسماعيلى قد تأسس عام 1924 .. وفاز الاسماعيلى طوال تاريخه بــ 6 بطولات ، حيث فاز ببطولة الدورى العام مواسم ( 1966-1991-2002 ) ، وبكأس مصر عامى ( 1997-2000 ) ، وبأول بطولة دورى افريقيا باسم فريق مصرى عام 1969 .

الاسماعيلى هبط الى دورى الدرجة الاولى فى أربعة مواسم متتالية بدأها فى 1958-1959 وحتى 1961-1962 ، والاسماعيلى استطاع مع بدايات الألفية الحالية أن يحقق رباعيات فى مرمى الاهلى سواء فى الدورى العام أو البطولة العربية وقتها تكررت عدة مرات .... وان كان الاهلى قد فاز بسداسيتين شهيرتين جدا الطريف انهما كانتا باستاد الاسماعيلية موسمى ( 1996-1997 و 2004-2005 ) .. بالاضافة الى الهزيمة التاريخية بالثمانية موسم 1957-1958 والتى كان بطلها الاول والاوحد هو الراحل / صالح سليم بسباعية بل وأضاع ركلة جزاء أيضا .

التقى الفريقان فى 94 مباراة .. فاز الاهلى بــ 48 مباراة ، وتعادلا فى 26 ..وفاز الأسماعيلى فى 20مباراة ، أحرز لاعبو الأهلى 145 هدف ودخل مرماهم 82 هدف .

آخر لقاءات الفريقين كان فى الدور الثانى الموسم الماضى وكانت فى القاهرة ، وانتهت بالتعادل الايجابى 1/1 بنفس نتيجة لقاء الدور الاول لنفس الموسم بالاسماعيلية ..

يدير اللقاء طاقم حكام يتكون من : الحكم الدولى ماريو "Mario Vlk" وهو من مواليد 21/9/1974 وحصل على الشارة الدولية فى 1/1/2006 ويعاونه حكم مساعد أول رادومير سلاك " Sluk Radomir" من مواليد 1/8/1968وحكم مساعد ثان ماريان روزبارسكى " RUZBARSKY Marian" من مواليد 30/8/1968والحكم الرابع محمد كمال هلال ريشة.


نتمناه لقاء قوى ومثير كرويا وفنيا ، راقيا ورائعا جماهيريا ...


دعونا نهتف سويا للفريقين ، نهتف لمصر ، نهتف لغزة وفلسطين .. لنؤكد أن ، ... ( غزة فى القلب ) .





*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*


المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلي المصري يواجه فولهام الإنكليزي ودياً ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 25-03-2013 01:26 AM
الأهلي يواجه سان فريتشي في كأس العالم للأندية ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 10-12-2012 01:41 AM
الاسماعيلى يواجه الترجي بدوري ابطال العرب za ziko رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 01-02-2009 11:19 AM
الأهلى و الاسماعيلى الخميس القادم 9-8-2007 فى السوبر ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 11 10-08-2007 09:28 AM
الأهلي يثأر من الاسماعيلي ويواجه الزمالك في نهائي كأس مصر ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 28-06-2007 11:47 PM
 


الأهلى يواجه الاسماعيلى فى صدام قوى جداغزةفى القلب

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.