اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجـلال وجهك وعظيم سلطـانك وعلو مكـانك
 
 

العودة   منتديات داماس > قسم التصميم والجرافيك > خلفيات فوتوشوب - فريمات وزخارف للفوتوشوب
 

Advertisement

 
21-12-2008, 05:21 AM
دررر غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 174943
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3
دُعي الى: 0 موضوع
    #1  
خلفيات فوتوشوب - فريمات وزخارف للفوتوشوب

طلب من عباقرة الفوتوشوب شجـرة العـائلـة (شرح لها) او ملف مفتوح


اولا عباقرة الفوتوشوب شجـرة العـائلـة

ثانيا صبحكم الله بالخير او مساكم الله بالخير جميعا

اخواني طلب مني الشايب اسوي شجرة عائلة وانا شغلي على الفوتوشوب مبتدى وجلست اهايط على راسه ابشر ابشر وبسيطه وبسيطه وبالاخير طاح القش مع العفش وطلعت البسيطه عويسه ههههههههههه فياليت اخوانا المبدعين في الفوتوشوب يسوون لنا شرح او ملف مفتوح بالفوتوشوب مع ليرات للاغصان ولو كان شرح يكون احسن عشان الفائدة تعم لاني دخلت الى الان مايقارب 28 منتدى وكلهم يتهربون من الاجابه ببرامج شجرات العائله اللي يجي على شكل مربعات وهذا نزلته وولاسف من قرب على سلة المهملات ومنا الطلب ومنكم الاجابة ولاتبخلون علي وعلى غيري لان الفائدة ماهي لي فقط للجميع وصدقوني والله ماطرا على بالي غير اني انزل موضوعي هنا عندكم وانا بانتظار الردود




اخوكم
دررر






المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مطلوب من عباقرة الفوتوشوب عمل صورة فوتوشوب مكتوب عليها 25 يناير فلسطين فى القلب خلفيات فوتوشوب - فريمات وزخارف للفوتوشوب 3 11-04-2011 09:08 PM
حماصنة عباقرة جزيرة سي صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 7 15-05-2010 06:06 PM
مرة أخرى كـتاب شيفرة دافنشي مترجم للغة العربية + الكتاب الأصلي بالأنجليزية samerbo كتب الكترونية وقصص وروايات و كتب علمية 17 22-06-2008 05:18 PM
طلب من عباقرة البرامج rmah برامج 0 04-08-2004 02:55 PM
سيـرة علــم بارود المنتدى الاسلامي 0 20-09-2003 01:30 PM

21-12-2008, 04:35 PM
Al Gasali غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 119123
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 138
دُعي الى: 0 موضوع
    #2  

... وعليك السلام
أعتقد أن الفوتو شوب ليس هو البرنامج المناسب لعمل شجرة ، لأنك سوف تحتاج إلى مساحة كبيرة وعدد لا يحصى من الطبقات ( لير ) وتحت الطبقات. تخيل معي أن تبدأ من عائلتك أولاً:
1. لير - طبقة لوالدك 2. وتحتها اسمك وأسماء أخوتك 3. وتحتكم أبناءكم 4. وأبناء أبناءكم وهكذا..
وتخيل معي أيضاً لو قلبت الأمر هكذا :
1. اسم أبوك وأولاده 2. اسم جدك وأولاده 3. اسم جد جدك وأولاده .... وهكذا وهكذا..... هذا من جانب الأب فقط وقس على هذا النحو جانب الوالدة تماماً.
أما ذا كانت شجرتك صغيرة فيمكنك أن ترسم سجرة كبيرة لها أغصان وكل غصن له فرع وكل فرع له فروع بعدد الأولاد أو تحمل من الانترنت شجرة وتعمل ما ذكرت سابقا أو ترسم مخططا بيدك للعائلة ثم تعمل سكنر = مسح وتدخلها على الفوتوشوب وترتبها حسب الرسم بشكل أفضل.

في الختام ونصيحتي لك يوجد يرامج خاصة لشجرة العائلة احصل على واحد وتعلمه جيدا وابدأ مشروعك فلا أعتقد أنك ستجد من يساعدك لأنه عمل طويل وشاق ويحتاج معلومات وافرة عن شجرتك قبل البدأ بالعمل. تقبل تحياتي وأتمنى لك التوفيق . أنا شخصيا لا أستطيع مساعدتك أكثر من هذا.




21-12-2008, 05:18 PM
Al Gasali غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 119123
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 138
دُعي الى: 0 موضوع
    #3  
حسناً، دعني أعطيك فكرة بسيطة : لنبدأ من جدك : جدك متزوج من علياء مثلاً. وعندهم خمسة أولاد. نرسم صورة غصن كبير من خمسة فروع كل فرع لـ : أحمد ، سعيد/ علي، محمد ،عمر وفاطمة، ثم نرسم نأخذ غصن أحمد ونرسم فروعاً بعدد أولاد ، وفروعا من الفروع بعدد أولاد أولاده وهكذا. ثم ن
أخذ علي ومحمد وعمر وفاطمة غصن لكل واحد وفروع لأولاد كل واحد وفروع فروع لأولاد أولادهم وكذا.. يبدو الأمر صعبا هكذا .. ولكن إذا كان لديك المادة كاملة - المعلومات - اذهب إلى السوق الأن واشر ورقة كبيرة كورق رسم المهندسين وابدأ بعمل مخطط أولي وانظر ماذا ترى. ابدأ برسم الجذع> الساق الذي يحمل الأغصان والفروع وفروع الفروع والأوراق وليكن الجذع أو الساق هو أخر شخص في شجرة العائلة ثم اتبع ذلك بالأولاد وأولاد الأولاد و... إلخ.




21-12-2008, 05:31 PM
Al Gasali غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 119123
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 138
دُعي الى: 0 موضوع
    #4  
أنظر هذا الرابط أيضا حيث يوجد شجرة الأنياء ، استعمل الصورة لإيحاء وانظر ما هو المقصود من كلامي واستعمل خيالك أيضأ: الرابط على السيرفر هنا :
http://www.damasgate.com/vb/t112288.html


نتمنى لك التوفيق والنجاح، بالمناسة أنا لست من عباقرة الفوتوشوب الذين استنجدت بهم.




21-12-2008, 10:24 PM
aziznet غير متصل
مشرف سابق
رقم العضوية: 17940
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 3,018
دُعي الى: 0 موضوع
    #5  
اخي الكريم عندك برنامج الاليستريتور افضل بكثير في عمل شجرة للعائلة

حيث انه يحتوي على نماذج لشجر جاهز واوراق وغيرها من الرموز المساعدة

وفيه ما تجد صعوبة من ناحية التعامل مع الليرات ،،،


بس لابد تعرف البرنامج وش هو وتتعرف على بعض ادواته وقوائمه قبل كل شيء ،،

ومن بعدها تقدر تنقل العمل للفوتوشوب ،،،

وفقك الله ،،،





22-12-2008, 05:05 AM
دررر غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 174943
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3
دُعي الى: 0 موضوع
    #6  
اخوي Al Gasali

اولا salam وثانيا اسعد الله صباحك انت والاخ عزيز نت بكل خير وعافية ان شاء الله

اخوي Al Gasali انا حاولت افكر في برنامج غير الفوتوشوب وللاسف مافيه الا برنامج الاليستريتور مثل ماقال الاخ عزيز نت بس انا اعرف لك ناس صممت شجرات عائلة من الفوتوشوب والمبدا في الفوتوشوب او الاليستريتور هو الفكرة من مبدا التعديل نقدر نسويها ونكمل النواقص وكذلك من مبدا البدء في مشروع جديد وليس تعديل نقدر يمكن عن طريق الاليستريتور مثل ماسوا اخونا في الله شجرة الانبياء ولكن انا عندي نموذج لشجرة عائلة ال فاضل والنعم فيهم وفي الجميع معهم وحاولت اعدل وصلت لباب مقفل في تفرع الشجرة لو كان عندي نموذج لغصن قدرت اكمل عليه واعدل في نموذج الغصن وراح احط صورة للشجرة الان باذن الله ومن الصورة قدرت احصل على اغصان وااوراق للاسماء مع تعديل الاوراق ومسح الاسماء ولك انا وقفت عند الاغصان اللي تتفرع من الشجرة نفسها وهذي هي الصورة للتوضيح لكم بارك الله فيكم






وهذا رابطها اذ لم تظهر الصورة
http://sites.google.com/site/drrrrr11/Home/treeB2.JPG


والان اخوي Al Gasali اشكرك من كل قلبي يمكن على قولتك لست من المبدعين ولكن والله انك افضل منهم حاولت ولو بالبسيط تقدم شي لاخوك وهذا عندي افضل من مصمم الفوتوشوب نفسه

اخوي عزيز نت اشكرك يالغالي على مساعدتك ولو كنت تجيد برنامج اليستريتور ولا فيها اي نوع من الضغط او التعب عليك لو تصمم لي بس غصن بحيث امشي عليه او احد الاخوان اللي يقرا الموضوع يساعدنا ولو انكم خير وبركة انت واخوي Al Gasali وعلى قولت المثل دام عندنا زيد وش علينا بعبيد هههههههههه


جزاكم الله خير الجزاء على مساهمتكم ولو بحرف واحد


اخوكم دررر




22-12-2008, 03:07 PM
Al Gasali غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 119123
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 138
دُعي الى: 0 موضوع
    #7  
حياك الله وبارك فيك. أنا أرى أن أفضل وأسهل طريقة أولية لك هي أن تشتري ورق ( زبدة ) ورق بحجم كبير يستعمله الرسامون والفنانون والمهندسون لعمل مخطط أولي لمشاريعهم. علق الورقة على جدار غرفتك بعد تثبيتها جيداً ببسامير كبس أو نحوها. وأبد الرسم بقلم رصاص حتى تمحي وتعدل بسهولة دون ضغط بالقلم. أبدأ بالجذع أو الساق الذي يحمل الأغصان والفروع. ثم أرسم أغصاناً بأولاده، ثم بفروع لأولاد أولاده حسب المعلومات التي بين يديك. دع الورقة معلقة على الجدار واستعن بأصدقائك ومعارفك في كل مرة تحتاج إلى نصيحة. أنظر بالموضوع يومأ بعد يوم وحين يصعب عليك أمر أتركه واذهب إلى غيره حتى تجد الحل. هذه الطريقة، والله أعلم، تمنحك سيطرة أكثر على مشروعك حتى ترضى عنه، ثم استخدم البرنامج التي تريد وتقدر ويعجبك . نتمنى لك التوفيق والنجاح. الصورة التي رفعتها يبدو السيرفر غير جيد حيث حصلت على تنبيه يقول أن الصفحة فيها صور غير لائقة، ارفعها على سيرفر أفضل.




25-12-2008, 09:26 PM
دررر غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 174943
تاريخ التسجيل: Oct 2008
المشاركات: 3
دُعي الى: 0 موضوع
    #8  
اخوي Al Gasali

salam اسعد الله مسائك بكل خير اخوي لاابي اتعبك معي اخوي ولا شي والله ثم والله انك كفيت ووفيت وجزاك الله الف خير وعافية ورزقك الجنة انا ريحت راسي واريحك معي انا عملت الشجرة على ورقة على شكل شجرة ووديتها للمطبعة وهم يعملونها على بالفوتوشوب ويطبعونها لاني بالنهاية حتى لو عملتها انا بتروح للمطبعة للطباعة انا اريح راسي واجيبها من الاخير ووديتها للمطبعة وهم يسوونها ويطبعونها بالمره واشكرك والله ياغالي على دعمك ولو بفكرة رغم انك تعديت الفكرة وكانك والله عملتها لي باجمل شكل



لك مني كل الود والاحترام

اخوك دررر





rss  rss 2.0  html   xml  sitemap 

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.