أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


13-12-2008, 10:26 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

باتشوكا يقلب الطاولة علي الأهلي و يحول هزيمته من 0 - 2 إلى فوز 4 - 2


قلب باتشوكا المكسيكي الطاولة علي النادي الأهلي في كأس العالم للأندية بعدما حول هزيمته في الشوط الأول بنتيجة 0-2 إلي فوز كبير بنتيجة 4-2 بعد وقت اضافي في دور الثمانية للبطولة.

احرز هدفي الاهلي كل من فاوستو بنتو مدافع باتشوكا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 28 والانجولي امادو فلافيو في الدقيقة 45 فيما احرز هدفي باتشوكا كل من لويس مونتيز في الدقيقة 47 وكريستيان خيمينيز في الدقيقة 73.

وسيلتقي باتشوكا في الدور قبل النهائي للبطولة مع فريق ليجا ديبورتيفو الاكوادوري، فيما سيلتقي الاهلي علي المركز الخامس والسادس مع الخاسر من مباراة جامبا اوساكا الياباني واديليد يونايتد الاسترالي.

بداية الشوط الاول جاءت حذرة للغاية من الفريقين، واكتفي اللاعبون بتمرير الكرة في وسط الملعب دون ان يفكر احدهما في تهديد مرمي الاخر في اول 10 دقائق من اللقاء.

وجاءت الدقيقة 13 لشتهد اول هجمة لها رائحة الخطورة عندما مرر محمد ابوتريكة كرة بينية لمحمد بركات الذي كاد ان يخطف هدفا الا ان تدخل الحارس ميجويل كاليرو حال دون ذلك.

بعد هذه الهجمة، انتقلت دفة اللقاء تماما لصالح الفريق المكسيكي الذي استحوذ علي منطقة نصف الملعب وكاد ان يتقدم بالهدف الاول في الدقيقة 17 عن طريق كريستيان خيمينيز الذي اطلق تصويبة قوية من مسافة 35 ياردة ولكن امير عبدالحميد تمكن من التصدي لها بثبات.

ثم عاد عبدالحميد في الدقيقة 24 لينقذ مرمي الاهلي من انفراد صريح لبرونو ماريوني الذي سدد في جسد الحارس المصري.

شعر لاعبو الاهلي بالحرج بعد الهجمتين المكسيكيتين واندفعوا في هجمة سريعة في الدقيقة 25 عن طريق ابوتريكة الذي كسر مصيدة تسلل باتشوكا ولكنه فضل التسديد بدلا من التمرير لتصطدم بارجل مدافعي باتشوكا.

باتشوكا يقلب الطاولة الأهلي يحول

وفي الدقيقة 28، يكسر ابوتريكة مصيدة تسلل باتشوكا للمرة الثانية وينفرد بالمرمي من الجهة اليسري ويمرر كرة عرضية تصطدم بأرجل بنتو لتغير اتجاها وتدخل المرمي.

اعطي الهدف الثقة للاعبي الاهلي الذين كاد ان يخطفوا الهدف الثاني في الدقيقة 38 عن طريق بركات الذي تلقي تمريرة رائعة من امادو فلافيو ولكن لسوء الحظ لم يصل بركات للكرة لتذهب الي كاليرو.

وفي الدقيقة الاخيرة للشوط، ينظم الاهلي هجمة رائعة بدات من عند امير عبدالحميد لتصل الكرة الي ابوتريكة الذي يستلمها بشكل رائع ويمررها لبركات المنفرد من الجهة اليمني الذي بدوره يمررها الي فلافيو الذي لا يجد ادني صعوبة في اسكانها الشباك محرزا الهدف الثاني للفريق المصري.

بداية الشوط الثاني جاءت سريعة للغاية من الفريقين، ففي الدقيقة 46 الغي الحكم المساعد هدفا ثالثا للاهلي احرز بركات بداعي التسلل.

بعدها بدقيقة واحدة، تمكن باتشوكا من تقليص النتيجة باحرازه الهدف الاول عن طريق مونتيز الذي سدد كرة مباشرة من الجهة اليمني مرت من دفاع الاهلي وحارسه لتدخل المرمي.

بعد الهدف تراجع الاهلي تماما للدفاع مما اعطي الفرصة لباتشوكا لشن المزيد من الهجمات والحصول علي ضربات حرة من علي حدود منطقة الجزاء والتي تمكن من احدها خيمينيز من ادراك هدف التعادل في الدقيقة 73 من تسديدة رائعة مرت الي يمين امير عبدالحميد.

كان بإمكان باتشوكا انهاء المباراة في اكثر من مناسبة، كانت ابرزها تلك التي سنحت لبرونو ماريوني في الدقيقة 87 عندما سدد كرة قريبة ولكن البديل احمد صديق اخرج الكرة من علي خط المرمي تماما.

وفي الشوط الثالث الاضافي، تمكن دانيال الفاريز احراز الهدف الثالث للفريق المكسيكي في الدقيقة 98 عندما استغل الكرة المرتدة من دفاع الاهلي ليسددها في المرمي بنجاح.

ثم اكمل المتألق خيمينيز الرباعية في الدقيقة 110 بعدما استغل خطأ دفاعي من وائل جمعة لينفرد لاعب باتشوكا بالمرمي ويتمكن من احراز الهدف الرابع.

باتشوكا يقلب الطاولة الأهلي يحول


و سيلعب الأهلى على المركزين الخامس و السادس يوم الخميس 18 ديسمبر امام الخاسر من مباراة جامبا اوساكا الياباني و اديليد الاسترالي




شاهد الأهداف






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ليون يقلب الطاولة على سوشو ويعود بالعلامة الكاملة ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 17-08-2013 06:43 AM
يوفنتوس يقلب الطاولة على كالياري ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 22-12-2012 12:29 PM
إشبيلية يقلب الطاولة على مايوركا ويصبح خامساً ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 23-10-2012 04:41 AM
مازيمبي يهزم باتشوكا ويتأهل لنصف النهائي ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 11-12-2010 02:19 AM
صعد نادي الزمالك إلي دور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا علي الرغم من هزيمته ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 11-05-2008 10:10 PM
13-12-2008, 10:35 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #2  
أهدر الأهلي فوزاً سهلاً كان في متناوله في افتتاح مبارياته في بطولة كأس العالم للأندية باليابان بعدما كان متقدماً في الشوط الأول بهدفين دون مقابل ولكن البطل المكسيكي سجل هدفين في الشوط الثاني ومثلهما في الوقت الاضافي ليفوز على الأهلي بعدما أهدى دفاع الفريق بقيادة شادي محمد وأحمد السيد وحارس المرمى أمير عبد الحميد الفوز للفريق المكسيكي.
انتهى الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بهدفين دون مقابل أحرزهما مدافع باتشوكا بينتو بالخطأ في مرماه وأضاف الأنجولي فلافيو أمادو الهدف الثاني للأهلي.
بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أمير عبد الحميد في حراسة المرمى وشادي محمد وأحمد السيد ووائل جمعة في الدفاع وفي الجانب الأيمن أحمد فتحي والأيسر جيلبرتو وفي الوسط حسام عاشور وأحمد حسن ومحمد بركات وفي الهجوم الثنائي محمد أبو تريكة وفلافيو أمادو.
باتشوكا سيطر في البداية على وسط الملعب بشكل واضح وتناقل لاعبوه الكرة ولكن بلا خطورة في حين اعتمد الأهلي على نقل الكرة سريعاً بين أبو تريكة وبركات انفرد على اثرها الأخير ولكن الكرة تطول من أمامه.
وينفرد خيمينيز بمرمى أمير عبد الحميد ولكن كرته تأتي سهلة في يد الحارس أمير عبد الحميد .. ويعود الأهلي مجدداً للمباراة بالسيطرة على وسط الملعب عن طريق الرهيب أبو تريكة الذي كان تواجده في وسط الملعب مميزاً.
ومن كرة طويلة ينفرد أبو تريكة بمرمى باتشوكا ويمرر الكرة بالعرض باتجاه فلافيو ولكن الكرة تصطدم في قدم بينتو وتغير اتجاهها لتسكن الشباك المكسيكية ليتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.
ويعود أبو تريكة للتألق ويتسلم كرة جميلة جداً في وسط الملعب ويمررها رائعة لمحمد بركات الذي يرسلها عرضية باتجاه فلافيو فيسكنها الأخير داخل الشباك معلناً عن تقدم الأهلي بهدفين دون مقابل وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول.
في الشوط الثاني بدأ بركات بتسجيل الهدف الثالث ولكن حكم المباراة ألغاه بحجة التسلل وعاد الفريق المكسيكي للمباراة بتسجيله هدف من كرة عرضية مرت من الجميع وأخطأ أمير عبد الحميد في تقديرها لتسكن شباكه.
ويعود خيمينيس لتسجيل هدف التعادل من كرة ثابتة بعد خطأ ساذج ارتكبه شادي محمد يتقدم لها خيمينيس ويسجلها في زاوية أمير عبد الحميد الذي أخطأ تقدير الكرة مجدداً ليتعادل الفريقان بهدفين لكل منهما.
ويسيطر باتشوكا بشدة على وسط الملعب وتضيع الكثير من الفرضص الخطيرة ويدفع جوزيه بأحمد صديق بدلاً من أحمد حسن ليلعب صديق كظهير أيمن ويتقدم فتحي لوسط الملعب ليلعب بجوار عاشور وبركات.
وقبل النهاية بلحظات كاد باتشوكا أن يسجل الهدف الثالث من كرة عرضية لم يتقدم لها أمير عبد الحميد ويلعبها خيمينيس برأسه ولكنها تمر بجوار القائم لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الايجابي وتتجه المباراة للوقت الاضافي.
وفي الوقت الاضافي يدفع جوزيه بسيد معوض بدلاً من أحمد فتحي لينضم جيلبرتو الى وسط الملعب ويبقى الحال على ما هو عليه بالسيطرة المكسيكية على المباراة وغياب التواجد الهجومي الأهلاوي.
ويدفع جوزيه بحسين ياسر بدلاً من جيلبرتو ومن كرة مقطوعة من ياسر تصل الكرة الى ألفاريز الذي انفرد بمرمى أمير عبد الحميد وسط حراسة الدفاع الأهلاوي ليسكنها داخل شباك الأهلي معلناً عن تقدم باتشوكا لأول مرة في المباراة.
وفي الشوط الثاني الاضافي يسجل خيمينيز ثاني أهدافه لتصبح النتيجة فوزاً عريضاً لباتشوكا بأربعة أهداف مقابل هدفين لتنتهي المباراة بهذه الهزيمة الكبيرة.




http://www.el-ahly.com/Sitemanager/t...1021&zoneid=44





13-12-2008, 10:37 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #3  
خسر الأهلى مباراته أمام بتشوكا و التى كان متقدماً فى شوطها الأول بهدفين دون رد ، و لكن أربعة أهداف أحرزها الفريق المكسيكى حولت النتيجة من 2-0 للأهلى الى 4-2 لبتشوكا!!


بدأ اللقاء بحرص دفاعى من الفريقين ، و أستمر هذا الحذر حتى الدقيقة 16 عندما تحصل بتشوكا على ضربة حرة مباشرة من مسافة بعيدة عن المرمى سددها خمنيز قوية فى أعلى الزاوية اليسرى ، يتصدى لها أمير ببراعة منقطعة النظير.

و بعد الهجمة الخطرة بدقيقتين يمرر رودريجز الظهير الأيسر لبتشوكا عرضية خطيرة تمر من أمام لاعبى الاهلى و لكن تمر أيضاً من امام مهاجم بتشوكا ، و يستمر ضغط الفريق المكسيكى حتى الدقيقة 22 لتصل نسبة الإستحواذ الى 62% لبتشوكا مقابل 38% للأهلى.

من هجمة خطيرة يمرر مدافع الفريق المنافس كوريا كرة بينية حريرية خلف الدفاع الأهلاوى تصل لماريونى الذى يسدد أرضية قوية تجد أمير عبد الحميد.

يواصل تريكة تألقه فى الدقيقة 24 و يراوغ و يصل الى منطقة الجزاء و يطمع فى الكرة و بدلاً من التمرير لفلافيو صاحب الموقع المتميز يسدد الكرة فى جسم المدافع لتخرج للتماس.

و فى الدقيقة 27 يستحوذ تريكة على الكرة من وسط الملعب و يتوغل داخل الدفاعات المكسيكية من الناحية اليسرى ليسدد كرة تصطدم فى المدافع بنتو و تسكن الزاوية الضيقة لمرمى المخضرم كاليرو.

هجمة خطيرة أخرى فى الدقيقة 29 بعد فاصل من التمريرات الحمراء المتقنة تصل لجيلبرتو فى الجهة اليسرى الذي يرفع الكرة تصل إلى بركات شبه المنفرد الذي يسدد الكرة خارج المرمى.

و يهدأ إيقاع اللعب و ينحصر فى وسط الملعب حتى الدقيقة الـ40 عندما يتسلم تريكة الكرة و يمررها عرضية لبركات الذى يمررها بدوره الى فلافيو يسكنها الشباك ، و ينتهى الشوط الأولب بتقدم الأهلى 2-0 .

يبدأ الشوط الثانى الذى هبط فيه أداء الأهلى بطريقة غير متوقعة بالمرة و يجرى الفريق المكسيكى تغيرين هجومين غيروا من سير اللقاء ، و يحرز بركات هدف ثالث صحيح 100% يلغى بداعى التسلل قبل أن يحرز مونتيس هدف أول مبكر فى الدقيقة الثانية من الشوط الثانى.

و يسيطر لاعبوا المنافس على المباراة و يحرز خمنيز هدف التعادل من ركلة حرة مباشرة سددها بأتقان على يمين أمير فى الدقيقة 71.

و ينتهى الشوط الثانى ليبدأ الشوط الثالث و يستمر الاداء الهزيل للأهلى و يحرز الفاريس هدف ثالث فى الدقيقة 99 من عمر اللقاء يصعب المهمة كثيراً على الاهلى .

و فى الدقيقة 111 يحرز خمنيز الهدف القاتل و الرابع لبتشوكا لينتهى اللقاء بفوز بتشوكا المكسيكى 4-2 على الأهلى ليتأهل لمواجهة ليجا ديبورتيفو فى الدور قبل النهائى من البطولة ، بينما ينتظر الاهلى الخاسر من لقاء جامبا أوساكا أدليد الأسترالى لخوض لقاء تحديد المركزين الخامس و السادس.





http://www.ahlynews.com/beta/content/5406.html

13-12-2008, 10:37 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #4  
رغم التقدم 2/صفر فى الشوط الأول عن طريق أبو تريكه وفلافيو الا أن الأهلى لم يحافظ على هذا التقدم ليخسر 2/4 من باتشوكا المكسيكى فى أول لقاءات الفريقين فى بطولة العالم للأندية والمقامة حالياً باليابان .. تقدم الأهلى بهدف عن طريق أبو تريكه فى الدقيقة 28 من الشوط الأول وفى الدقيقة 45 من نفس الشوط عن طريق فلافيو الا أن باتشوكا أدرك التعادل فى الشوط الثانى وحقق الفوز فى الوقت الإضافى بهذه النتيجة يلعب الاهلى يوم الخميس القادم مع الفائز من جامبا أوساكا بطل اليابان وأدليد الاسترالى ..

تشكيل الأهلى
بدأ الاهلى مباراة باتشوكا بتشكيل مكون من أمير عبد الحميد وشادى محمد وأحمد السيد ووائل جمعه وجيلبرتو وأحمد فتحى وأحمد حسن وحسام عاشور ومحمد بركات وأبو تريكه وفلافيو .. وفى الشوط الثانى يخرج أحمد حسن ويلعب أحمد صديق .. وفى الوقت الإضافى الاول يلعب سيد معوض بدلاً من أحمد فتحى ثم حسين ياسر المحمدى بدلاً من جيلبرتو ..
الشوط الأول

بدأ الشوط الأول بفترة جس نبض من الفريقين كل فريق حاول استكشاف الفريق الآخر .. وفى الدقيقة الثالثة يحصل أحمد حسن على ضربة حرة مباشرة يلعبها جيلبرتو خارج المرمى .. ويعتمد الأهلى فى الدقائق الأولى من المباراة على التمرير السريع ومحاولة السيطرة على وسط الملعب ويقابله فريق باتشوكا بالضغط بقوة على المستحوذ على الكرة ..

وفى الدقيقة 12 يصل الأهلى الى مرمى باتشوكا عن طريق بركات بتمريرة من أبو تريكه لكن الحارس يخرج من مرماه ويستخلص الكرة قبل بركات .. وفى الدقيقة 16 ضربة حرة مباشرة لصالح باتشوكا يسددها اللاعب كريستيانو بقوة ويتصدى لها أمير عبد الحميد ببراعة ويبعدها الى ضربة ركنية تلعب ويمسكها أمير بثبات قبل لاعب باتشوكا ..

وفى الدقيقة 22 مشوار من جيلبرتو من الناحية اليسرى لكن الكرة تخرج خارج الملعب .. ويعود باتشوكا لامتلاك الكرة وسط وانفراد يتصدى لها ببراعة أيضاً أمير عبد الحميد ويستحوذ على الكرة باقتدار ..وفى الدقيقة 26 يرد الأهلى بهجمة عن طريق أبو تريكه وتسديدة فى دفاعات باتشوكا ..

هدف أهلاوى
فى الدقيقة 28 الهدف الأول للأهلى عن طريق محمد أبو تريكه الذى استخلص الكرة من وسط الملعب وانطلق بها نحو المرمى ويضعها عرضية تصطدم فى الدفاع وتسكن شباك الحارس ميجيل كارير حارس باتشوكا .. وفى الدقيقة 39 هجمة سريعة للأهلى وتمريرة من فلافيو الى أحمد فتحى الى بركات لكن حارس المرمى يمسك الكرة ويحصل باتشوكا على ضربتين ركنيتين دوة خطورة على مرمى أمير عبد الحميد ..

هدف أهلاوى ثانى
فى الدقيقة 45 الهدف الثانى للاهلى عن طريق فلافيو بهجمة بدأت من شادى محمد الى أبو تريكه الى محمد بركات المنطلق وتمريرة رائعة الى فلافيو الذى يضعها باقتدار فى سقف الشبكة مسجلاً الهدف الثانى للاهلى ووسط استحواذ الأهلى على الكرة يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلى 2/صفر ..
الشوط الثانى

مع بداية الشوط الثانى يتعاطف حكم المباراة مع فريق باتشوكا ويلغى هدف صحيح لصالح الأهلى حيث استلم بركات الكرة وانفراد بالمرمى ووضعها فى المرمى لكن الحكم بإشارة من المساعد يحتسب الكرة تسلل ..

هدف باتشوكا
وفى الدقيقة الثانية من الشوط الثانى ضربة حرة لصالح باتشوكا يسجل منها الفريق المكسيكى هدفه الأول وقبله حصل أحمد السيد على كارت أصفر .. وفى الدقيقة السادسة ضربة حرة لصالح أبو تريكه يلعبها أحمد حسن على رأس وائل جمعه لكن المدافع يبعدها الى ضربة ركنية ..

وفى أقل من دقيقة يحصل الأهلى على ضربة ركنية أخرى بعد مشوار من بركات يلعبها أحمد فتحى ويبعدها الدفاع .. وينشط فريق باتشوكا ويحاول الوصول الى مرمى أمير عبد الحميد بأكثر من طريقة ويحصل الفريق على اكثر من ضربة ركنية يتصدى لها دفاع الأهلى ..

هدف التعادل
وفى الدقيقة 27 يحصل فريق باتشوكا على ضربة حرة مباشرة يسجل منها اللاعب كريستيان الهدف الثانى والتعادل لفريقه .. وفى الدقيقة 30 يجرى الأهلى تغييره الأول بنزول أحمد صديق بدلاً من أحمد حسن .. ويحاول الأهلى السيطرة على الكرة مرة أخرى وانطلاق لاحمد صديق وضربة حرة مباشرة .. وبعدها تمريرات متنوعة بين بركات وفلافيو وأبو تريكه تنتهى عند حارس مرمى باتشوكا ..

وفى الدقيقة 40 كرة عرضية لصالح فريق باتشوكا يخرج أمير عبد الحميد ويمسكها من على رأس المهاجم .. ويستمر اللقاء حتى يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثانى بالتعادل 2/2 ودخول المباراة فى الوقت الإضافى ..
الوقت الإضافى الأول

فى الدقيقة الثالثة من الوقت الإضافى الأول تسديدة من باتشوكا بجوار القائم .. وفى الدقيقة السابعة يسجل فريق باتشوكا هدفه الثالث فى المباراة .. وفى الدقيقة العاشرة إنذار للاعب وائل جمعه وبعدها إنذار آخر للاعب حسام عاشور .. وفى الدقيقة 147 هجمة للاهلى عن طريق سيد معوض وفلافيو تنتهى عند حارس مرمى باتشوكا .. وبعدها صافرة نهاية الوقت الإضافى الأول بتقدم باتشوكا 3/2 ..
الوقت الإضافى الثانى

فى الوقت الإضافى الثانى يحاول الأهلى الوصول الى مرمى باتشوكا وانطلاقة من احمد صديق ولكن الدفاع يبعد الكرة الى خارج الملعب .. وهجمة أخرى للاهلى وتمريرة الى فلافيو لكن الحارس يخرج ويستحوذ على الكرة من أمام مهاجمى الأهلى ووسط بحث الأهلى عن هدف التعادل يسجل فريق باتشوكا هدفه الرابع .. ويمر الوقت الإضافى وسط بعض المحاولات الهجومية ينتهى اللقاء بفوز باتشوكا 4/2 .





http://www.ahlyegypt.com/fullcoverag...room/--------5

13-12-2008, 12:17 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #5  
طوكيو - محمد سبع

قال مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي إن فريقه لايزال يفتقر إلى خبرة البطولات الدولية وأن اللاعبين فشلوا في تحمل الضغط العصبي في الشوط الثاني من الخسارة 4-2 أمام باتشوكا المكسيكي في كأس العالم للأندية.

وقال المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء صباح السبت: "على الرغم من فوز الفريق بعدد من البطولات الإفريقية، فإننا لانزال نفتقد نضج المشاركة في البطولات الدولية الكبرى".

وأضاف "لم يستطع اللاعبون التعامل مع الضغط العصبي في الشوط الثاني بسبب رغبتهم في الحفاظ على التقدم بهدفين".

وتابع "الخطأ الأكبر كان في السماح لهم بتسجيل الهدف الأول في مرمانا مبكرا في الشوط الثاني وهو ما تسبب في تحويل إيقاع المباراة لصالحهم حتى نهاية اللقاء".

وأنهى الأهلي الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين من توقيع فوستو بينتو مدافع باتشوكا في مرماه وفلافيو أمادو من تسديدة من مدى قريب.

ومع بداية الشوط الثاني، انتفض باتشوكا ليسجل هدفين متتاليين مع نهاية الوقت الأصلي ثم هدف في كل شوط من الفترتين الإضافيتين ليتأهل إلى نصف نهائي البطولة.


وأكد جوزيه أنه بنى خطته في الشوط الأول على اللعب على تضييق المساحات على لاعبي الفريق المكسيكي ثم اللعب على الهجمات المرتدة وهو ما أتى بثماره.

ولكنه قال: "على الرغم من تقدمنا بهدفين، فإننا لم نقدم مستوانا المعهود حتى في الشوط الأول".

واعترف جوزيه أن فريقه يعاني من أخطاء دفاعية واضحة كان ثمنها أربعة أهداف في شباكه إضافة إلى الإرهاق الشديد الذي أصاب اللاعبين مع نهاية المباراة.

وأشاد جوزيه كثيرا بفريق باتشوكا، مؤكدا أنه حقق فوزا مستحقا وكان الأفضل على مدار اللقاء.

وأضاف "تمتع باتشوكا بدرجة عالية من ثبات المستوى طوال المباراة، وحتى اللاعبين الاحتياطيين الذين دخلوا اللقاء كانوا على مستوى الأساسيين".

ويلعب الأهلي يوم الخميس المقبل مع الخاسر من جامبا أوساكا الياباني بطل أسيا وأدليد الأسترالي وصيفه في صراع على المركز الخامس في البطولة.


13-12-2008, 12:19 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #6  
أكد أحمد سليمان مدرب حراس منتخب مصر مسئولية أمير عبد الحميد حارس الفريق عن الهدف الثاني الذي سكن مرماه في مباراة باتشوكا المكسيكي التي خسرها بنتيجة 4-2.

وقال سليمان في اتصال هاتفي براديو وتلفزيون العرب (ART) عقب المباراة : "أمير يتحمل مسئولية الهدف الثاني فقط بنسبة كبيرة، وبخلاف ذلك فالدفاع يتحمل مسئولية باقي الأهداف مع الحارس".

وكان الهدف الثاني الذي تلقاه الأهلي قد جاء من ركلة حرة مباشرة سددها الأرجنتيني كريستيان خيمينيز في الزاوية اليمنى المسئول عبد الحميد عن حراستها، وحرص الحارس على الوقوف في منتصف المرمى لحماية الزاوية اليسرى في حال مرور الكرة فوق الحائط البشري.

وقال سليمان عن الهدف : "في الركلات الحرة يكون الحارس مسئولا عن الزاوية التي يسدها الحائط البشري وكان على أمير الوقوف إلى اليمين قليلا".

وبخلاف ملابسات الهدف الثاني دافع سليمان بقوة عن عبد الحميد ورفض مقارنته بعصام الحضري حارس الفريق السابق.

وأضاف سليمان : "الحضري لم يصبح حارسا عالميا إلا عام 2006 وحتى في عام 2004 لم يكن الحارس الأساسي للمنتخب الوطني".

وطلب مدرب حراس المرمى من الجماهير الصبر على أمير بدعوى أن مونديال الأندية أول بطولة كبرى للحارس ويجب أن يحصل على فرصته الكاملة تماما مثلما حدث مع الحضري والحارس المعتزل نادر السيد.

13-12-2008, 02:11 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #7  
أكد المدير الفنى لفريق بتشوكا المكسيكى أنريك ميتزا أن الفوز فى اللقاء ذهب لمن يستحقه ، مؤكداً أن فريقه كان الأفضل و الأكثر توفيقاً و خطورة على مرمى منافسه.



و أكد المكسيكى صاحب الـ60 عام فى المؤتمر الصحفى الذى عقد عقب لقاء الأهلى و بتشوكا أنه تمكن فى الشوط الثانى من معالجة أخطاء الشوط الأول .

و صرح قائلاً:" هاجمنا بشراسة و ساعدنا الهدف المبكر فى الشوط الثانى على إدراك التعادل."

و تابع :" ضغط لاعبو فريقى على لاعبى الأهلى فى أرجاء الملعب ، أفقد لاعبوا الاهلى تركيزهم ، و ساعدنا هذا على تحقيق الفوز."

و أنهى المدير الفنى لباتشوكا حديثه مؤكداً على أن الأهلى فريق كبير و يضم لاعبون على مستوى عالى و لكن هذا هو حال كرة القدم.


و من ناحية أخرى أبدى شادي محمد كابتن فريق النادي الأهلي ومدافعه حزنه الشديد بسبب الخسارة الكبيرة التي تعرض لها الفريق أمام نادي باتشوكا بأربعة أهداف مقابل هدفين في افتتاح مباريات النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية المقامة باليابان.

وقال شادي أن هذه هي كرة القدم يوم لك ويوم عليك ولا يوجد فريق يفوز على الدوام واليوم كان يوم خسارة الأهلي ولم نكن موفقين بالرغم من أننا كنا الأفضل في الشوط الأول وتقدمنا بهدفين دون مقابل الا أن المباراة انقلبت رأساً على عقب في الشوط الثاني والشوطين الاضافيين.

وحمل شادي اللاعبين مسئولية الخسارة رافضاً تماماً تحميل الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق مسئولية هذه الهزيمة حيث أكد على أن اللاعبين هم من يتحملون هذه الهزيمة الكبيرة بعدما فشلوا في الحفاظ على التقدم بهدفين في الشوط الأول.

وأكد شادي على أن الفريق سيبدأ في الاستعداد من اليوم لمباراة تحديد المركزين الخامس والسادس المقرر اقامتها يوم الخميس المقبل أمام الخاسر من مباراة الغد بين أديلايد الأسترالي وجامبا أوساكا الياباني مؤكداً على أن الفريق سيسعى للفوز بالمباراة للعودة من اليابان بالمركز الخامس.



كما وصف البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الأخطاء التي ارتكبها لاعبو فريقه في مباراتهم أمام نادي باتشوكا المكسيكي في افتتاح مباريات الفريق في كاس العالم للأندية لكرة القدم بالساذجة وأكد أن هذه الأخطاء هي السبب في الهزيمة الكبيرة للأهلي أمام باتشوكا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وقال جوزيه في المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب المباراة أن لاعبي الأهلي ظهروا في غير مستواهم وارتكبوا مجموعة من الأخطاء الساذجة التي كلفتهم تحويل تقدمهم على باتشوكا بهدفين دون مقابل الى خسارة كبيرة بأربعة أهداف.

وقال جوزيه أن اللاعبين جاءوا من مصر الى اليابان وهم محملين بضغوط كبيرة نتيجة الأمال والطموحات المصرية في الوصول الى نهائي البطولة وهو الأمر الذي تسبب في وجود ضغوط كبيرة على اللاعبين حاول الجهاز الفني كثيراً أن يخرجهم منها من خلال جلساته النفسية معهم.

وقال جوزيه أنه حذر اللاعبين بين شوطي المباراة من أن باتشوكا سينزل في الشوط الثاني مهاجماً بضراوة وأنه توقع السيناريو الهجومي المكسيكي وطلب من اللاعبين امتصاص هذا الحماس ولكن اللاعبين لم يستجيبوا وتراجعوا للخلف مما سمح لباتشوكا بالتسجيل.

وأضاف جوزيه أن الأهلي كان من الممكن أن يضيف الهدف الثالث بل انه أضافه بالفعل عن طريق محمد بركات ولكن الحكم ألغى الهدف - الذي رفض التعليق على صحته – وارتدت الكرة لتسكن شباكنا بالهدف الأول الذي أعاد باتشوكا للمباراة مجدداً ليسيطروا تماماً على مجريات الأمور.

وهنأ مانويل جوزيه منافسه المكسيكي على الفوز الكبير مشيداً بعدم تأثرهم بالضغوط الكبيرة التي واجهتهم نتيجة تقدم الأهلي بهدفين دون مقابل ونجاحهم في العودة الى المباراة مجدداً من خلال تسجيل أربعة أهداف وصلوا بهم الى الدور قبل النهائي للبطولة.

دخل محمد أبو تريكة نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في نوبة بكاء شديدة بمجرد انتهاء مباراة الأهلي وباتشوكا المكسيكي في بطولة كأس العالم للأندية باليابان والتي انتهت بفوز البطل المكسيكي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ولم يتمالك أبو تريكة نفسه بمجرد انتهاء المباراة وأجهش في البكاء في الوقت الذي ساد فيه الصمت والهول على جميع اللاعبين بسبب الخسارة غير مصدقين أنهم فرطوا في الفوز الذي كان بين متناولهم عقب تقدمهم في الشوط الأول بهدفين دون مقابل.

ومن المنتظر أن يعقد الكابتن محمود الخطيب نائب رئيس مجلس ادارة النادي الأهلي ورئيس البعثة والكابتن طارق سليم عضو لجنة الكرة جلسة عاجلة مع اللاعبين لمناقشة أسباب التحول المفاجيء في النتيجة وانقلاب المباراة من فوز سهل الى هزيمة كبيرة.

وسيحاول الخطيب وسليم الشد من أزر اللاعبين والتأكيد على أهمية تحقيق الفوز في مباراة الخميس المقبل في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس من أجل الحفاظ على ماء الوجه خاصة وأن العودة بالمركز السادس لن يكون أمراً مقبولاً بالمرة من الجمهور الأهلاوي.


14-12-2008, 12:30 PM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: SYRIA
المشاركات: 26,997
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1779 موضوع
    #8  
هاردلك للأهلي و إن شاء الله التعويض بالقادمات
يبقى أكبر فريق عربي نفتخر به عالمياً .



14-12-2008, 05:53 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #9  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة New star 
هاردلك للأهلي و إن شاء الله التعويض بالقادمات
يبقى أكبر فريق عربي نفتخر به عالمياً .
شكرا حبيبى على مرورك الذى اسعدنى

15-12-2008, 06:45 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #11  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة louckaa 
فريق الأهلى فريق كبير والهزيمه مش نهايه المطاف
ان شاء الله يفوز فى الماتشات القادمه
نعم أخى الحبيبأتمنى أن تكون هذه الهزيمة بداية الاصلاح إن شاء الله

15-12-2008, 07:05 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #12  
سيكون أمام النادي الأهلي هدفين رئيسيين عندما يواجه اديليد الاسترالي الخميس في مباراة المركزين الخامس والسادس.

وعلي الرغم من النتيجة المخيبة التي أعطاها الأهلي لجماهيره في

مباراته الأولي أمام باتشوكا المكسيكي والتي خسرها بنتيجة كبيرة 2-4، إلا أن الفريق أمامه فرصة ذهبية لتحقيق مكسبين هامين في حالة فوزه الخميس علي اديليد قد يعوض بهما جماهير عن

حالة الحزن التي أصابتها نتيجة هزيمة السبت .

المكسب الأول هو أن

الأهلي سيحصل علي نقطتين في تصنيف الاتحاد الإفريقي (كاف) للأندية والذي يحتله هو حاليا برصيد 73 نقطة، وإضافة نقطتين اخرتين سيرفعان رصيده إلي 75 نقطة ليبتعد بفارق 23 نقطة عن النجم الساحلي صاحب المركز الثاني في التصنيف برصيد 50 نقطة.

وتنص قوانين الكاف علي منح نقطتين في التنصيف لأي فريق إفريقي يحقق فوزا في كأس العالم للأندية.

الترتيب الحالي للمراكز الخمسة الأولي تصنيف الكاف:

1- الأهلي ( 73 نقطة).

2- النجم الساحلي التونسي (50 نقطة).

3- الزمالك (48 نقطة).

4- كوتوكو الغاني (44 نقطة).

5- اسيك أبيدجان الايفواري ( 42 نقطة).
الترجي التونسي ( 42 نقطة).

أما المكسب الثاني الذي سيحققه الأهلي في حالة فوزه علي الفريق الاسترالي، فسيكون مكسب مادي حيث سترتفع قيمة جائزة الفريق المصري في البطولة إلي مليون دولار ونصف المليون ( ما يزيد عن 8.5 مليون جنيه مصري) وهو المبلغ الذي سيحصل عليه الفريق صاحب المركز الخامس، بينما سيكتفي الفريق صاحب المركز السادس بمليون دولار فقط (5.5 مليون جنيه مصري).

الجدير بالذكر ان

اديليد خسر الاحد امام جامبا اوساكا الياباني بهدف نظيف وهي الهزيمة التي حولت الفريق الاسترالي للعب مباراة المركزين الخامس والسادس امام الاهلي.

15-12-2008, 04:05 PM
الجاارح غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 189814
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 6
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #13  

بإذن الله .. سيفوز الاهلي

الفرق الكبيره العالميه كالاهلي تمرض ولكن لاتموت

ان شاء الله انتصار اهلاوي مدوي


16-12-2008, 08:21 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #14  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجاارح 

بإذن الله .. سيفوز الاهلي

الفرق الكبيره العالميه كالاهلي تمرض ولكن لاتموت

ان شاء الله انتصار اهلاوي مدوي
نعم أخى الحبيب الأهلى فريق كبير فعلا و شكرا جزيلا لك

 


باتشوكا يقلب الطاولة علي الأهلي و يحول هزيمته من 0 - 2 إلى فوز 4 - 2

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.