أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


23-12-2003, 09:58 AM
مسافر غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 2676
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 27
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

هدايا سوريا لأمريكا


هدايا سوريا لأمريكا

بعد مسلسل الطلبات والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لسوريا , وبعد كل التذكيرات السورية للأمريكيين بأنها قامت بتسليمها ملفات ما يزيد عن عشرة آلاف مطلوب سوري بتهمة الإرهاب مما ساعد على إحباط الكثير من المحاولات الإرهابية , وبعد أن أكدت سوريا أنها لن تضرب إسرائيل مهما حصل لأن السلام هو خيارها الإستراتيجي , بعد كل هذا قامت سورية في الأسبوع الماضي بإعطاء شركة فيريتاس الأمريكية حقوق التنقيب عن البترول في المياه الإقليمية السورية الواعدة, كبادرة لتأكيد حبها المطلق للسلام وتعاونها التام مع أمريكا في شتى المجالات, وقبلها حصلت شركتان امريكيتان على حقوق تنقيب عن البترول في منطقة القامشلي . ونحن هنا نتساءل ببراءة : ما هذا الكرم السوري المفاجئ ؟ وما هذه الأخلاق السامية الرفيعة ؟ لقد فاقت سوريا في دماثة خلقها ما وصى به المسيح |أتباعه من التعامل مع الأعداء , وفاقت في تسامحها مع الأعداء أخلاق صلاح الدين الأيوبي المدفون في أرضها, ولكنها للأسف تنسى دائما هذه الأخلاق وهذه الدماثة عندما تتعامل مع شعبها ومواطنيها فهم مشردون في أصقاع الأرض لا يملكون حق الحصول على جواز سفر أو هم معتقلون في السجون الصغيرة في الوطن منذ نيف وعشرين عاما لا يستطيع أهلهم حتى أن يسألوا عنهم أو هم قتلى تحت أنقاض حماة أو جسر الشغور أوهم سجناء الوطن الكبير .

لقد مضى عهد في سوريا وظن الكثيرون أنه جاء عهد , ولكن بعد ثلاث سنين من الزمن تبين للكثيرين أن العهد القديم لم يمض وأنه خالد كخلود زعيمه الراحل وأن كل ما حصل في البداية ليس إلا تكرارا لما حصل في بداية العهد القديم وأن هذا الشبل من ذاك الأسد .

إن مسلسل التنازلات السورية لم يعد يتوقف بل صار كمسلسل عيلة خمس نجوم السوري الذي يتمدد بنجاح كبير وتزداد نجومه نجمة في كل عام , بينما تزداد التنازلات بالعشرات في كل مرة .

آخر ما سمعنا (وهو ما نرجو أن يكذبه الإعلام السوري) ورددته وكالات الأنباء أن الشبل المفدى قال للسيد كريستوفر كوكس رئيس وفد لجنة الأمن القومي بالكونغرس , أنه يمكن النظر إلى القانون الأمريكي الذي وقعه بوش الأسبوع الماضي بتطبيق العقوبات على سوريا بوصفه نصف كوب مليئا وليس نصف كوب فارغا (أي أنه كالكوب المليء بالماء إلى منتصفه فهو جيد أو سيء بحسب الزاوية التي تنظر إليه منها)

ما هذا لكلام ياسيادة الرئيس وهل ترى حقا إيجابيات في قانون العقوبات ؟ وهل هو جيد إلى هذا الحد وهل هان الهوان عليك إلى هذه الدرجة فقط لأنك لا تثق بشعبك ؟ إننا لن نستبعد أن تصرح بعد هذا بأنه إذا قامت أمريكا باحتلال سوريا فسيكون ربع الكأس مليئا وثلاثة أرباعه فارغا طالما أنك بقيت في السلطة فالأمر أصبح قضية نسبية بحتة.

إن استقراء الأحداث وربط الماضي بالحاضر يرينا نفس الوضع الذي كان يوم سقطت الجولان بقيادة وزير الدفاع السوري يومها عام سبعة وستين (هل تعرف هذا الوزير يا سيادة الرئيس؟). عندها صرح منظروا حزب البعث أن أهداف إسرائيل لم تتحقق فهي لم تستطع إسقاط النظام !!!! واليوم تتكرر المأساة عندما يعلن رئيس دولة حرة أن قانون العقوبات الأمريكي هو عمل نصف إيجابي .

نعتقد جازمين أن الحادث السلبي الوحيد الذي يمكن أن يتصوره سيادة الرئيس والذي سيرى عنده أن الكأس أصبح فارغا تماما, هو حادث انتهاء حكم أسرته الكريمة وطائفته المحبوبة.



أمير أوغلو / الدانمارك

موقع : الوطن





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هدايا العيد الوطني للإمارات 40 .. هدايا تذكارية تناسب الجميع .. ديزاين شوب بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع 0 07-11-2011 08:43 PM
chat 2 syria , دردشة شات تو سوريا , شات تو سوريا , دردشة تو سوريا , دردشة2سوريا modiee اعلانات لمواقع الانترنت 0 04-10-2011 03:58 PM
دردشة قلب سوريا , قلب سوريا , قلب سورية , قلب سوريا , قلب سوريا الترفيهية modiee اعلانات لمواقع الانترنت 0 28-09-2011 04:47 PM
لسه هدايا العيد ما خلصتش المرة دي هدايا بس لأنظمه تشغيل linux mohammed_atteya الأنظمة المفتوحة المصدر Open Source OS 5 12-09-2010 01:09 PM
فرص للاستثمار في سوريا / مول جديد في سوريا بمواصفات عالمية سعد الدين المنتدى العام 1 11-02-2010 04:06 PM
23-12-2003, 02:09 PM
بارود
ضيف
رقم العضوية:
المشاركات: n/a
تلقى دعوات الى: موضوع
    #2  
.
[c]السلام عـلـيـكـم ورحمـة الله وبركـاتـه
أخـــي الـعـــزيــز ( مـســافــر )
بغض النظر عمن يـحـكــم الـجـمهـوريـة السورية الشقيقه
يجب أن لانضـع الـلــوم عليها وحدها
سوريا رأت أن أشقائها العرب لايـشــد بـهــم الـظـهـــر وليسـوا بـكـفـؤ
للوقوف بجانبها حين تتعرض لأي عدوان أمريكي صهيوني لأنهم عاجزين
حتى عن حماية أنفسهم فقامت مرغمةً بتقديم نفس الهدايا التي قدمتها
كافة الدول العربيه والخليجية خاصــة تحت مسمى مكافحة الأرهــاب

وتـحـيـــاتـــي لـشـخـصــــك الـكـــريـــم

.
[/c]


23-12-2003, 04:11 PM
مسافر غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 2676
تاريخ التسجيل: Nov 2003
المشاركات: 27
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  
حياك الله أخوي بارود..

وجهة نظر منطقية.. و لو واجهت أي دولة عربية أو اسلامية حاليا ما واجهته سوريا.. فلن نجد موقفها مختلفا كثيرا..

و لكن..

الوضع الراهن هو نتيجة ما عملت له هذه الدول في السنين الماضية..

من اتجه بمركبه نحو الشرق.. فسيصل الى الشرق.. و من اتجه جنوبا فانه سيذهب جنوبا..

أما من يتجه الى الغرب.. و هو يريد الشرق فانه مشكوك في قواه العقلية..

من قال أنا مسلم.. و هو يحارب الاسلام..

من قال أنا مناضل.. و هو يحارب النضال و المناضلين..

من قال أنا أخدم شعبي و هو يسحقهم تحت أقدامه..

من قال أنا لا أخشى أحدا.. و هو في الحقيقة يرتعد خوفا من ظل عدوه..

من كانت تلك أفعاله... فلن يستحق أن تنظر اليه الا بكل احتقار..

تظل أبواق الانظمة الفاجرة.. تصدح ليل نهار.. بكل مفردات الخطابة التي تظهر الشجاعة و الشرف.. ولكن لا تعمد أفعالهم الا الى الخسة و النذالة ..

ألم يفاجأنا أحد الملوك العرب الهالكين (و بكل صفاقة) بعد أن وقع معاهدات الاستسلام مع الكيان الصهيوني أنه كان على علاقة حميمة مع فادة الصهاينة منذ بداية السبعينات الميلادية.. و أنهم كانوا يلتقون سرا على يخته الملكي في سهرات و لقاءات لم تنقطع؟؟

قلماذا لا نصدق أن الاسد الهالك ( و هذا ليس اسمه الحقيقي) قد قام فعلا ببيع الجولان بالرقم الذي نشرته المخابرات الاسرائبية و الذي تضمن معه رقم حسابه في بنوك سويسرا و الذي أودع فيه المبلغ التافه؟

ان العاقل عندما ينظر الى ما يجري حاليا... لا بد له أن يعرف حقيقة ما يجري بين الانطمة الحاكمة و أعداء الامة..

مشكور أخوي بارود..

24-12-2003, 12:23 AM
Jacky غير متصل
طبيب بشري
رقم العضوية: 2113
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 2,057
إعجاب: 338
تلقى 10 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #4  
الاخ مسافر الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية , و سوريا ان اعطت اي شركة امريكية عقدا ما فهدا لاثبات ان قانون العقوبات الامريكية يضر بمصالحهم ان ارادت سوريا الرد بالمثل , و اما النصف الممتلئ من الكاس فهو ان ان سوريا لا تملك الا القليل القليل من التبادل التجاري مع امريكا اي (سوريا ليست بحاجة امريكا) .
اما بالنسبة لمواقف سوريا فهي معروفة مندوا القدم و خاصةعلى صعيد السياسة الخارجية , و يكفينا موقف سوريا من الحرب الامريكية على العراق و هدا ما لمسته شخصيا و انا في بلد اجنبي من اعجاب بهدا الموقف .
و اخيرا اخي اخلع نظاراتك السوداء و ابحث عما يشد من ازرنا بدل ان تبحث عما يفرقنا و لك في القران الكريم ما يكفيك من هدا السبيل .
و اما عن حقوق الانسان فهدا السيف الدي دائما يسلط على رقبة سوريا حين يبحث المنافقون عن حجة لادانة سوريا فلى تضرب بسيف غيرك و لا تنسى ان طريق الالف ميل يبدا بخطوة و ان تصل متاخرا خيرا من الا تصل و سوريا بدات في هدا الطري و لابد ان تصل و الانتظار خير دليل .
و شكرا على تقبلك لوجهة نظري


 


هدايا سوريا لأمريكا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.