أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


23-12-2003, 08:26 AM
ابونور غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 737
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 155
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

وزير خارجية مصر 0000 يعود الى القاهرة بعد الأعتداء عليه


وزير خارجية 0000 يعود القاهرة
وزير خارجية 0000 يعود القاهرة
وزير خارجية 0000 يعود القاهرة
وزير خارجية 0000 يعود القاهرة
وزير خارجية 0000 يعود القاهرة
وزير خارجية 0000 يعود القاهرة
وزير خارجية 0000 يعود القاهرة
ذكر مراسل وكالة فرانس برس ان وزير الخارجية المصري احمد ماهر الذي تعرض لاعتداء بينما كان يقوم بزيارة الى المسجد الاقصى في القدس الشرقية، قد عاد مساء الاثنين 22-12-2003 الى القاهرة.
واضاف المراسل ان ماهر وصل بعد الساعة 23.00 بالتوقيت المحلي (21.00 ت غ) الى قاعدة الماظة في شرق العاصمة المصرية التي انطلق منها صباحا.
وقد تلقى الوزير المصري العلاج طوال ثلاث ساعات في مستشفى بالقدس نقل اليه بعدما اعتدى عليه مصلون فلسطينيون بينما كان يزور المسجد الاقصى، كما افاد شهود ومصادر طبية.
وبعد الاعتداء، قال المتحدث باسمه طارق عادل في القدس ان الوزير "في صحة جيدة".
ومن جانبها اعلنت الشرطة الاسرائيلية مساء اليوم الاثنين اعتقال خمسة فلسطينيين في القدس للاشتباه في مشاركتهم في الاعتداء على وزير الخارجية المصري في المسجد الاقصى.
وكان التلفزيون الإسرائيلي بث مباشرة صور خروج ماهر من مستشفى هداسا بالقدس حيث غادر بالسيارة باتجاه مطار بن غوريون الدولي القريب من تل ابيب ليعود منه الى القاهرة.
وكان المتحدث باسم الوزير المصري طارق عادل اكد في وقت سابق ان ماهر "في صحة جيدة". وسعى الى التخفيف من اهمية الاعتداء الذي تعرض له ماهر (68 عاما) مؤكدا انه شعر بتوعك اثناء تدافع حصل اثناء اجلائه خارج الحرم القدسي.
وقال عادل "خلال الزيارة اعرب شخصان او ثلاثة عن قلقهم وخيبة املهم وعارضوا الزيارة (الى اسرائيل)". وتابع ان "رجال الامن قرروا بعد ذلك ان علينا مغادرة المسجد وحدث بعض التدافع اثناء خروجنا. لقد حمل الحادث اكثر مما يحتمل".
وكان شهود عيان ذكروا ان مجموعة من المصلين الغاضبين هاجمت الوزير المصري بقذف الاحذية الامر الذي نفاه المتحدث المصري.
واكد "ان الامر يتعلق بشخصين او ثلاثة اشخاص عبروا عن ارائهم الشخصية".
وأشارت مصادر إلى أن المهاجمين ينتنمون إلى حزب التحرير الإسلامي.
يذكر ان حزب التحرير الذي اسس في الاردن في بداية السبعينات يسعى لاقامة "خلافة اسلامية" تضم كل البلدان الاسلامية في دولة واحدة. وقد تطورت هذه الحركة غير العنيفة عادة، في عدد من الدول العربية ومن بينها مصر حيث تعرضت للقمع بعد محاولة انقلاب في منتصف السبعينات.
وعبر حراس الوقف الذين كان يفترض ان يتولوا حماية ماهر في باحة المسجد الاقصى عن استيائهم لان حراسه الاسرائيليين اقتادوه "عمدا" الى باب المغاربة بينما كان حراس الوقف ينتظرونه عند باب الاسباط.

وقد اعرب الرئيس المصري حسني مبارك في بيان بثه التلفزيون الحكومي عن "اسفه العميق" للهجوم.
واعربت الرئاسة المصرية في بيان تلي على التلفزيون الحكومي عن "عميق الاسف لمحاولة قلة غير مسؤولة من الفلسطينيين التعدي على وزير الخارجية احمد ماهر في اثناء قيامه بمهمة لاسرائيل لدفع عملية السلام قدما بالتنسيق الكامل مع السلطة الفلسطينية وقيادتها".
واكد البيان ان "مثل هذه الاحداث لا ولن تؤثر على التزام مصر الكامل ببذل كل جهد ممكن للتوصل الى تسوية سلمية شاملة للقضية الفلسطينية من خلال مفاوضات مع الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي وبمشاركة القوى الدولية المحبة للسلام".
ودانت السلطة الفلسطينية بشدة الاعتداء على وزير خارجية مصر.
وقال وزير شؤون المفاوضات الفلسطيني صائب عريقات لوكالة فرانس برس "ندين باشد واقسى العبارات الاعتداء الذي تعرض له وزير الخارجية المصري"، مؤكدا ان زيارة ماهر الى اسرائيل ""هدفها نصرة شعبنا الفلسطيني ووقف العدوان الاسرائيلي المتواصل ضد الشعب الفلسطيني".
كما أدان النائب الفلسطيني عن القدس احمد البطش هذا الاعتداء معتبراانه "سلوك غريب عن عادات شعبنا".

الفصائل الفلسطينية تأسف للاعتداء
وبالمثل فقد عبرت الفصائل الفلسطينية، والإسلامية منها على وجه الخصوص عن رفضها للاعتداء، حيث اعربت حركة الجهاد الاسلامي اليوم الاثنين عن اسفها له.
وقال خالد البطش احد قادة الجهاد الاسلامي لوكالة فرانس برس ان ما حدث "من اعتداء في الحرم القدسي يدعو للاسف ولا يخدم القضية الفلسطينية".
واضاف "لا يمكن التعبير عن الموقف السياسي باستخدام العنف وانما باستخدام لغة الحوار وعدم استخدام اية اساليب تمس بالقضية الفلسطينية".
وشدد البطش على اهمية دور مصر لصالح القضية الفلسطينية "ونتمنى لاشقائنا في مصر القيام بدور اكبر لخدمة القضية الفلسطينية ونشكر شعب مصر المجاهد".
وأدانت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الاعتداء معتبرة انه يهدف الى الاساءة الى العلاقات الفلسطينية المصرية.
وقال سعيد صيام احد قادة حماس للصحافيين ان "هذا الحادث مستهجن ومدان ويتنافى مع اخلاق الشعب الفلسطيني".
ورأى ان الحادث "يهدف الى الاساءة للشعب الفلسطيني والعلاقة المصرية الفلسطينية"، مؤكدا ان حركة حماس "تحرص على العلاقة الفلسطينية المصرية والتي تحكمها العلاقة التاريخية وما لمصر من دور في القضية الفلسطينية".
وعبر عن امله في "تجاوز هذا الحدث المسىء للعلاقة الفلسطينية المصرية".
من جهته قال جميل مجدلاوي مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة لوكالة فرانس برس ان الجبهة "تاسف بشدة لما تعرض له" وزير الخارجية المصري، معتبر انه "خطا كبير".
واضاف مجدلاوي ان "اي اجتهاد بشان الزيارة (التي قام بها ماهر الى المسجد الاقصى) لا يجيز الاقدام على هذا السلوك المدان".

باول يتصل بماهر بعد الاعتداء
وقد اتصل وزير الخارجية الاميركي كولن باول اليوم الاثنين بوزير الخارجية المصري احمد ماهر الذي تعرض لاعتداء شنته مجموعة من المصلين الفلسطينيين في المسجد الاقصى في القدس الشرقية، للاطمئنان الى صحته والاعراب عن دعمه لجهود السلام التي تبذلها القاهرة.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية ريتشارد باوتشر ان باول "اراد ان يقول له انه يتمنى له الشفاء العاجل وان يطلع على مهمته في اسرائيل".
ويمضي باول في الوقت الراهن فترة نقاهة في منزله بعد عملية جراحية اجريت له لاستئصال سرطان البروستات.
واعتبر باول ان زيارة ماهر الى اسرائيل "بالغة الاهمية في اطار الجهود التي نبذلها نحن ويبذلها آخرون" من اجل استئناف المفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية، كما قال باوتشر.
وعن الحادث نفسه، اوضح باوتشر ان الولايات المتحدة "ما زالت تسعى الى تكوين فكرة اكثر تحديدا عما حصل بالضبط".
واعلن المتحدث ان ماهر تعرض لاعتداء من مجموعة وان "نوعا من المشاجرة" قد وقع، لكن عناصر امن فلسطينيين ساعدوا في توفير الحماية له.
وقال ان ماهر "لم يصب بجروح وان الجموع لم تصل اليه على ما يبدو، لكن حراسه نقلوه وهو يعاني من ضيق في التنفس".
واوضح ان الوزير المصري "لم ينقل الى مستشفى"، فيما قال التلفزيون الاسرائيلي انه امضى ثلاث ساعات في مستشفى اسرائيلي.
واضاف باوتشر ان ماهر قد اخضع للفحص الطبي في سيارة اسعاف قبل ان يعود الى المطار لركوب الطائرة التي نقلته الى القاهرة.
واعلن باوتشر ان واشنطن "قلقة من الوضع وعلى صحته".

وقبل هذا الاعتداء التقى ماهر شارون وشالوم وكذلك رئيس دولة اسرائيل موشي كاتساف في القدس.
وبعد لقائه مع شارون اكد ماهر ان الاخير تعهد بتفادي اي تحرك من شأنه ان يعوق ابرام هدنة محتملة في الهجمات ضد اسرائيل التي يجري التفاوض بشأنها بين الفصائل الفلسطينية برعاية مصر. وعبر عن تفاؤله ازاء فرص التوصل الى مثل هذه الهدنة.
وقال ايضا ان شارون وشالوم اكدا له ان اسرائيل لا تزال ملتزمة بتطبيق خارطة الطريق رغم تهديدات رئيس الوزراء الاسرائيلي باللجوء الى "تدابير احادية الجانب" في حال بقيت خطة السلام الدولية هذه حبرا على ورق.

في موازاة ذلك تواصلت اعمال العنف ميدانيا. فقد قتل اسرائيليان وفلسطيني في اطلاق نار مساء اليوم الاثنين في هجوم وسط قطاع غزة، كما اعلن التلفزيون الاسرائيلي العام.
وقال التلفزيون ان الاسرائيليين قتلا عند مفترق طرق يؤدي الى كتلة مستوطنات غوش قطيف الا انه لم يذكر ما اذا كانا من الجنود.
وبذلك يرتفع عدد الذين قتلوا منذ بداية الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 الى
3657 من بينهم 2735 فلسطينيا و856 اسرائيليا، حسب حصيلة اعدتها وكالة فرانس برس.
من جهة اخرى اخرى ذكرت مصادر عسكرية ان احد افراد شرطة الحدود الاسرائيلية اصيب بجروح طفيفة في هجوم نفذه مسلحون فلسطينيون قرب الخليل في الضفة الغربية.
واعلن التلفزيون الاسرائيلي العام نقلا عن مصادر طبية ان اسرائيليا جرح مساء اليوم الاثنين برصاص اطلقه فلسطينيون قرب الخليل جنوب الضفة الغربية. لكنه لم يذكر ما اذا كان الاسرائيلي جنديا او مستوطنا ولا اي تفاصيل اخرى.
الى ذلك اعلنت مصادر امنية وطبية فلسطينية ان تسعة فلسطينيين جرحوا اليوم الاثنين في عمليتي توغل قامت بها القوات الاسرائيلية في شمال الضفة الغربية.
من جهة اخرى ذكر مصدر امني فلسطيني ان القوات الاسرائيلية اعتقلت في مدينة جنين احد قياديي كتائب شهداء الاقصى المرتبطة بحركة فتح التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات.
وقال هذا المصدر ان اسرائيل كانت تبحث عن عيسى ابو سعيد (30 عاما) منذ بداية الانتفاضة في نهاية ايلول/سبتمبر 2000 بسبب ضلوعه في هجمات على جنود ومستوطنين اسرائيليين. وقد طوق الجنود الاسرائيليون منزله قبل اعتقاله مما ادى الى تبادل كثيف لاطلاق النار مع ناشطين فلسطينيين كان مستمرا بعد ظهر اليوم الاثنين.
وجرح اربعة فلسطينيين في اطلاق النار هذا احدهم اصابته خطيرة.





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأغبياء الثلاثة والحفرة شروق الامل صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 3 16-07-2013 05:25 PM
رسومات تعلم الأطفال التلوين 0000 متع أولادك 0000 ismaiil صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 10 12-04-2011 10:05 AM
المعهد بتاعى جديد وموقفه من التجنيد معلق لسه مع وزير الدفاع لم يصدق عليه mohamed atwa مُسْتَشارُكَ القّانُونيْ 3 26-11-2010 01:25 AM
مصدر إسرائيلي: وزير خارجية قطر زار تل أبيب ونستغرب محاولته النفي adabash المنتدى العام 1 27-08-2006 10:03 AM
منتدى إنتل للمطوّرين يعود إلى القاهرة jabour اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 02-05-2006 05:40 PM
 


وزير خارجية مصر 0000 يعود الى القاهرة بعد الأعتداء عليه

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.