أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد



العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


17-11-2008, 12:41 AM
ABU.AMR غير متصل
مشرف عام
رقم العضوية: 87092
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 8,993
إعجاب: 3,543
تلقى 7,946 إعجاب على 2,269 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2778 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 9 عدم اعجاب على 9 مشاركة
    #1  

تحذير شديد جداً .. لاتستخدم المتصفح الجديد من جوجل المسمى جوجل كروم


تحذير شديد جداً .. لاتستخدم المتصفح الجديد من جوجل المسمى جوجل كروم

تحذير لاتستخدم المتصفح الجديد

غير ناضج, فضولي وجوعه عتيق في إلتهام معلوماتك الشخصيّة
: ألمانيا تحذّر من استخدام غوغل كروم وتدعو المستخدمين الى اليقظة الشديدة



نقلت اليوم ( در شبيغل أون لاين ) تقريرا مرعبا لكل مستخدمي تطبيقات غوغل. فقد حذّر المكتب الإتحادي الألماني لأمن المعلومات التقنية المواطنين من خطر تركيب واستخدام النسخة الكرومية من غوغل بروزرز. وكان مسؤول أمن حماية المعلومات ماتياس غيرتنر قد أبلغ صحيفة ( برلينر تسايتونغ) :

غوغل كروم لا ينبغي لعوام الناس ان يستخدموها. أمّا الأسباب فكثيرة, أوّلها, أن هذا البروزر ما زال في طور المراقبة فنسخته تحمل الر قم (0.2) أي أنه أنزل الى الأسواق على عجل بسبب المزاحمة بين غوغل ومنافسيها. ثانيا, يعمل هذا البروزر بأسلوب (بيتا) وهو اسلوب سهل ولكنّه مفتوح ويمكن الولوج إليه من مهاجم يقوم بتسيير جهازك عن بعد والعبث بمحتوياته.

أضاف غيرتنر, لقد قام مصمموا برنامج غوغل كروم بإدخال برتوكول يقوم بنقل كل التفاصيل الكبيرة منها والصغيرة لحركة المستخدم بحجة ان ذلك هو ( كراش بروتوكول) وتزعم غوغل انها بذلك تريد إحصاء تلك الأخطاء المحتملة ليتم تلافيها في النسخة المستقبلية. غيرتنر الذي شعر بطعم مرير مريب جراء ذلك الزعم حسب تعبيره, مضى يقول: لقد اتفقنا كخبراء أمن حماية إتحاديين أن غوغل كروم سهل الإستخدام ولكن ماذا عن جمع المعلومات التي يتم تصديرها فورا الى (السيرفر ) الحاسوب الأم في كاليفورنيا؟؟

الشيء المخيف أيضا ان غوغل كروم لا يتوقف عن التواصل مع السيرفر ولا يغطي معلوماتك وهويّتك الإلكترونية فحسب, وإنما يقوم بنسخ ونقل وحفظ كل المصطلحات التي كتبتها أو لقّمتها لآلة البحث حتى قبل ان تضغط على كلمة (إبحث). وبالتالي كل ما فكّرت فيه وبحثت عنه وكتبت حوله بل أن كلّ ما كنت تفكر بالبحث عنه صار معلوما ومخزّنا في كليفورنيا.

يقول ماتياس غيرتنر مسؤول أمن حماية المعلومات بالمكتب

الإتحادي الألماني لأمن المعلومات التقنية :

بعد أن زادت شكوكي قمت بتقييد حركة مكوّنات وتطبيقات غوغل في جهازي. ثم دخلت الى صفحة (بي سي إي) وهو ملخص عبارة ( المكتب الإتحادي لأمن المعلومات الإلكترونية) وهناك قرأت تقريرا مخيفا عن تجاوزات غوغل عبر برنامجها ذاك حيث يقوم بنسخ كامل البيانات الشخصية دون شور ولا دستور ثم نقلها الى الأرشيف في الولايات المتحدة الأمريكية.


( انتهى الخبر)


هنا تجدر الإشارة الى ان غوغل يحاول منذ مدّة عبر استخداماته ومنه ( غوغل باكت) التي تشتمل على كل شيء تقريبا من بروزر الى نظام حماية ومقاومة للفيروسات الى برنامج تطبيقات للصور وغيره الدخول الى الأجهزة الشخصية والتحكم فيها. وقد لاحظت سابقا أن تطبيقات غوغل تصول وتجول عبر جهازي الشخصي دون طلب الإذن كما هو مفترض. فالمفروض عادة أن يفتح شباك نظام الحماية على الشاشة لديّ ويسألني: هل تريد تمرير هذا التطبيق؟؟ و يبقى لي القرار كمستخدم أن أضغط على (نعم) أو ( لا) .

عندما قمت بتحميل متصفح الغوغل على جهازي قام برنامج الـ Avira لدي بحذف ملف الـ Setup لأنه كان يحمل فيروسا و لكن عند إيقاف الأفيرا و إعادة التنزيل و التنصيب لاحظت أن كلامك صحيح..





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشكلة عند كتابة موضوع في شريط بحث جوجل في متصفح كروم جوجل رفعت عبد الكريم إدارة الشبكات و حلول ومشاكل الشبكات 4 03-01-2016 11:44 PM
جوجل ستُزيل مركز التنبيهات في النسخة القادمة من جوجل كروم Dzhamza اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 6 24-12-2015 07:56 PM
حل مشكلة مفضلة المتصفح جوجل كروم ammaresmail صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 12 06-08-2014 03:37 PM
المتصفح الشهير جوجل كروم اصدار مارس 2011 renew برامج 4 24-03-2011 07:59 PM
جوجل : سندفع من 500 الى 1,337 دولار لكل ثغره امنيه فى جوجل كروم spider_man اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 14 06-12-2010 12:22 PM

17-11-2008, 11:56 AM
ابن بنغازي غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 61645
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الإقامة: libya
المشاركات: 485
إعجاب: 0
تلقى 2 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #3  

انا مقتنع وبشدة ان جهازي غير محمي ولذلك انا استعمل جهاز لنت وجهاز خاص بي وجميع بياناتي على جهاز غير متصل بالنت اما برامج التجسس فيها حاجة طبيعية ولا استغرب في ذلك اذ انه الذي يصنع الفايروس هو الذي يقوم بمقاومته واؤكد ان جميع البرامج التي تعمل على اي جهاز يوجد بها برامج تجسس... الله المستعان
بااااااااااارك الله فيك اخي العزيز


إن اصبت فمن عند الله و إن أخطأت فمن نفسي
والحمد لله والصلاة والسلام على حبيب الله محمد ابن عبدالله عليه الصلاة والسلام وعلى آله وصحبه الطيبين الكرام ومن تبعهم باحسان الى يوم يجمع الله فيه الانام

18-11-2008, 02:32 AM
ABU.AMR غير متصل
مشرف عام
رقم العضوية: 87092
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 8,993
إعجاب: 3,543
تلقى 7,946 إعجاب على 2,269 مشاركة
تلقى دعوات الى: 2778 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 9 عدم اعجاب على 9 مشاركة
    #4  
شكرا اخوانى بس هذا فعلا خبر حقيقى ارجو الحذر

20-11-2008, 09:26 PM
moradhaji غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 181382
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 83
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #5  
بارك الله فيك اخـي الحبيب

11-01-2009, 11:32 AM
THE_B0SS غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 101041
تاريخ التسجيل: Dec 2007
الإقامة: Cairo _ Egypt
المشاركات: 412
إعجاب: 35
تلقى 14 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #6  
جزاك الله خير على المعلومة


":"أذا كنت حزين أو مهـــــموم رد معـــي :-
لا إله الإ الله سبحانك إني كنت من الظالميـــن
هي طب القلوب
نورها سر الغيوب
ذكرها يمحو الذنوب
لا إله الإ الله
*____________*
مواضيعـــي
ويندوز فيستا أصلية 1000% DVD

03-02-2009, 07:56 PM
أبو عبد الله الغيني غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 67977
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 184
إعجاب: 107
تلقى 45 إعجاب على 9 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #7  


الحمد لله وكفى، وسلامٌ على عباده الذين اصطفى
إخواني الأعزّاء –حفظكم الله تعالى-

أما بعد:
فعندي تنبيه بخصوص البرامج (جميع البرامج تقريباً)، أقول وبالله التوفيق: دع البرامج تصول وتجول في جهازك، ولا يهمّك، إلا أن تكون فيروسات، فتحاول التصدّي لها؛ لئلاّ تتلف ملفاتك.
أما ما عدا ذلك، فلا يهمك...لا تفكّر في الخصوصية أبداً -في الأمور الأمنية، إلا في التصدي للقراصنة-؛ لماذا؟ الجواب فيما يأتي -وكنت كتبته لبعض الإخوة سابقاً، وقلت فيه-: بناء على مبدإ "الدين النصيحة"، أودّ تنبيه إخواني الفضلاء لما يلي:
أننا –طلاب العلم والدعاة- علينا بالتقيد بأنظمة الدولة في تصفّح الانترنت (أي: عدم الدخول في المواقع المحظورة: أمنيا وأخلاقيا)، والابتعاد عن الكلمات المشبوهة عند الاتصالات، وفي رسائل الجوال (مثل: تمت العملية، ضربة ناجحة، قنبلة، نووية....).
علماً بأن كل ما تكتبه في الانترنت –وأنت في غرفتك- يطلع عليه رجال الدولة؛ فلا تغترّ بما يُروَّج من البرامج التي يزعمون أنها تحميك، فكله كذب.
قاعدة:
ليس في عالم الحاسب الآلي شيء يسمى "الرقم السّرّي"؛ وتعليل ذلك لا يتّسع المقام لبسطه، ولكنّي أقرب لك بالمثال قائلاً: من الذي صنع -بإذن الله- الحاسب الآلي؟ من الذي صنع -بإذن الله- الانترنت؟ أليس الغرب؟ فكيف تدخل في مملكة غيرك وتدّعي السيطرة عليها...إذا دخل شخص في بيتك، هل يمكنه أن يخفي في بيتك شيئاً لا تستطيع الوصول إليه؟ قد يجيب البعض بنعم، فأقول: عدم كشفه للمكان راجع –في الغالب- إلى عدم معرفته بطرق الكشف، وإلا فهذا من أسهل الأشياء... وأقرب طريق: هو أن يخرج جميع ما في البيت واحداً واحداً، فهل بعد ذلك لا يمكنه أن يراه؟!
فجوابك هنا هو جوابك في الرقم السري.
مثال آخر: هناك برامج يدّعي أصحابها أنك إذا استخدمتها في صناعة الأسطوانات، لا يستطيع أحد أن ينسخها؛
وفي المقابل تجد البرنامج الشهير "كلون سي دي" و "غام جيك" ينسخان جميع أنواع الأسطوانات التي أعرفها أنا؛ فأيهما نصدّق في دعواه؟!
وعندي برنامج صغير لضرب رقم سرّ الويندوز، والدخول فيه بدون رقم سرّ!
أخي الكريم، كل هذا من النصيحة، فاستقم، وأطع ولاة الأمر في طاعة الله، ولا تعرّض نفسك ولا إخوانك للخطر، بسبب دعايات كاذبة.

تجد –بإذن الله- على هذا الرابط خبراً مهمّا في هذا الباب، إن شاء الله.



http://www.islamtoday.net/articles/s...24&artid=13649

لذلك، فلا يهمك في البرامج إلا السرعة وحسن الأداء؛ ولا تبحث عن التجسس؛ فالويندوز نفسه هو الجاسوس الأكبر..صدّقني، وصدّقني، وصدّقني: كل من اعتمد على الأجهزة كُشف أمره -إلا رحمة من الله- عاجلاً، أو آجلاً. فلا يغترّ أحدٌ.
ولولا أني أخشى من التهمة لبيّنت هنا أشياء؛ لأني علمت -بإذن الله- كثيراً من أساليب التجسس، والحماية، من خلال أفلام الشرطة السرية الأمريكية والشرطة المركزية CIA، وFBI، ولله الحمد كانت أفلاماً إما عسكرية، أو مباحث، أو جواسيس، أو دفاع عن النفس؛ وقد استفدت من خبراتها في حياتي؛ وأرجو أن يكون نفعها عليّ أكثر من شرّها؛ وأستغفر الله لذنبي.
وإذا رأى المشرفون أن هذا مخالف لبعض أنظمة المنتدى، فأرجو حذف المشاركة، مع العفو؛ لم أرد إلا التنبيه.

أرجو أن أكون قد وُفّقت فيما قصدت، وإلاّ فأستغفر الله وأتوب إليه؛ إنه هو الغفور الرحيم.
والله أسأل لنا ولكم، ولجميع المسلمين خيري الدنيا والآخرة.

يبدو أن الرابط لا يعمل، وسأضطر إلى نقل مضمون الرابط هنا، وهو من موقع "الإسلام اليوم":

في بريطانيا.. كل تحركاتك مراقبة!
ترجمة/ أحمد عبد الجواد 18/8/1429
19/08/2008
مع كل مكالمة هاتفية، أو استخدام لبطاقة إليكترونية، أو نقرة بفأرة الكمبيوتر.. تُدَوَّنُ المعلومات في جميع أنحاء بريطانيا ثم يتم تجميعها وتخزينها.
هذا ما كشفت عنه صحيفة صنداي تليجراف البريطانية؛ حيث أظهرت الكم الهائل من البيانات الشخصية التي تجمعها الحكومة، وهيئات تطبيق القانون، والشركات الخاصة ببريطانيا، كل يوم عن المواطنين، من خلال كاميرات المراقبة المنتشرة في الشوارع ووسائل المواصلات، وأساليب مراقبة أخرى عن طريق الإنترنت والهاتف والمصارف، بهدف ما تعتبره إجراءات أمن لوقف الأعمال الإرهابية والجرائم.
وتفيد الصحيفة أنه في الأسبوع الواحد يتم تجميع نحو 3,254 معلومةً عن الشخص الواحد، تشمل المشتريات التي تَعَوَّدَ أن يجلبها، وأرقام الهواتف النقالة التي يتصل بها، ورسائل البريد الإليكتروني التي يرسلها خلال اليوم، والرحلات التي يذهب إليها، والمواقع الإليكترونية التي يتردد عليها.
ويتم تخزين هذه البيانات في المصارف والمتاجر الكبرى وحفظها لأعوام، ولكن في حالات معينة يطلب تسليمها إلى السلطات.
وتأتي كاميرات المراقبة هذه على غرار البرنامج التلفزيوني الغربي الشهير "الأخ الأكبر" الذي يُصَوِّر متسابقين من الجنسين يعيشون في منزل واحد، ويقوم البرنامج باختبار قدرتهم على التواصل ببقائهم معزولين عن العالم الخارجي لفترة أمام الكاميرات.

مراقبة المعلومات
من جهته، دعت هيئة مراقبة المعلومات ببريطانيا- وهي هيئة عامة تُصْدِر تقاريرها إلى البرلمان مباشرة- إلى إعداد قانون مُحْكَمٍ يحدد حجم المعلومات الشخصية التي تطلع السلطات عليها. في الوقت ذاته، طالبت الهيئة المواطنين بتحديد وحصر البيانات الشخصية التي يسمحون أن تطلع عليها منظمات المراقبة.
ويأتي هذا بعد يومٍ من الخطط التي نشرتها الحكومة، والتي تُخَوِّل بموجبها السلطات المحلية والهيئات الحكومية بحق الدخول على رسائل البريد الإليكتروني لملايين الأشخاص، في الوقت ذاته، جمعت شركات الهاتف بياناتٍ عن عملائها، وأعطتها لـ650 هيئة حكومية بناء على طلبها. وسلّط فقدان جهات حكومية أقراص كمبيوتر تحوي معلومات لـ 25 مليون شخص، الضوءَ على مخاوف حول حجم المعلومات التي يتم تخزينها.
ديفيد سميث نائب هيئة مراقبة المعلومات، أشار إلى أنّه "مع كل هذه المعلومات المتزايدة التي تُجْمَعُ عن كل واحد منا، نخشى أن تتطلب إجراءات الأمن والحماية هذا الأمر". وأضاف: "يجب أن يعرف المواطنون ماذا يُفْعَلُ بمعلوماتهم، ويكون لهم الخيار في ذلك".
وأردف سميث قائلًا: "نشك في أن معايير المراقبة التي وُضعت من أجل منع ووقف العمليات الإرهابية يُمْكِن أن تُستخدم في ملاحقة المواطنين في تحصيل غرامات توقيف السيارات مثلا ".
وعيّن مجلس العموم البريطاني أوائل العام الجاري، لجنةً تختص باقتراح أنظمة مراقبات جديدة بشأن المعلومات التي تخزنها الدولة.

كاميرات تلفزيونية
وتعتبر كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة هي الوسيلة الأكبر للمراقبة في بريطانيا؛ حيث يظهر الفرد بمعدل 300 مرة على شاشات هذه الكاميرات في اليوم، وتحصل العديد من المنظمات على شرائط الفيديو التي التقطت الصورَ لفترات غير محددة.
وتُعَدُّ كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة من أهم نظم الأسلحة الحديثة في مكافحة الجريمة؛ حيث يتم استخدامها لِرَصْدِ المكاتب والمراكز التجارية والمدارس والجامعات، والمصارف، وكذلك المرافق الحكومية، والمؤسسات الخاصة.
وتركب شبكة مواصلات لندن 8500 كاميرا في محطات المترو، 1550 في أنفاق قطارات السكك الحديدية، و60 ألفًا في حافلات نقل الركاب.

الهاتف والإنترنت
وكشفت الصحيفة البريطانية عن معدل استخدام المواطن للهاتف المحمول، وقالت: إن الشخص يقوم بعمل ثلاث مكالمات يوميا، ويرسل على الأقل رسالتين نصيتين.
وفيما يتعلق بشبكة الاتصالات، تقوم الشبكة برصد بيانات مكان المتصل، والجهة التي يتصل بها. ويمكن تحديد مكان العملاء دون أن يستخدموا الهاتف، وذلك عن طريق تَعَقُّبِ الجهاز نفسه الذي يُرْسِلُ إشاراتٍ متطابقةً في فترات منفصلة. ويُتَاح للشرطة والهيئات الحكومية الدخول على هذه المعلومات للتحقيق في جرائم ارتكبت.
أما شبكة الإنترنت، فتجمع معلومات عن متصفحيها تشمل الاسم، والعنوان، والتعريف بالشخص، ورقم الاتصال المعروف بـ"عنوان الإنترنت"، بالإضافة إلى صفحات الويب المستخدمة ومواقعها.
كما تجمع معلومات عن رسائل البريد الإليكتروني، من حيث: وقت ومكان الرسالة، وتحديد المرسل إليه.
وأشارت التليجراف إلى أن الشخص يزور 50 موقعًا إليكترونيًّا، ويرسل 32 رسالةً يوميا.
وتتيح الشركات البيانات الشخصية للمواطنين التي تطلبها هيئات تطبيق القانون والهيئات الحكومية.
وترصد محركات البحث بياناتٍ عن مستخدميها، ويخزن محرك البحث الشهير "جوجل " -الذي يدخل عليه الفرد بمعدل 68 مرة يوميا- البيانات لمدة 18 شهرًا.

البطاقات الإليكترونية والمصارف
وتتيح البطاقات الإليكترونية توفير معلومات عن الأشخاص الذين استخدموها، تتعلق بعدد المرات، وفي أي شيء استُخدم،ت أو المشتريات التي تم استعمالها من خلالها.
ويستخدم نحو 10 مليون فرد في بريطانيا بطاقات نكتار الإليكترونية، التي تم تجميع بعض بيانات عملائها منذ شهر في عشرات المتاجر، وأتاحت معلومات عن العادات الشرائية للعملاء. وتطالب السلطات المصارفَ بتسليم معلومات لحسابات شخصية، كجزءٍ من التحقيقات التي تجريها.
هذه الرقابة الصارمة، كشفت بعض وسائل الإعلام عنها في بعض الدول، بينما لا يزال هذا الملف طَيَّ الكتمان في دول أخرى كثيرة. ولا يدري أحد، فلربما كنتَ أنتَ شخصيًّا مراقبًا الآن..وربما أنا!

*صنداي تليجراف للاطلاع على النص الأصلي،

انقر هنا

أخواني الأعزاء -حفظكم الله-أوّد تذكيركم بما قيل قديماً: «لا مستحيل تحت الشمس». هي نصيحة فقط بذلتها للإخوان...من الذي صنع الحاسب؟

عموماً، البرامج هي نتيجة تجارب، فكما تقفل الباب بمفتاحك ويفتحه السارق العادي، وقد لا أستطيع أنا أن أفتحه، فكذلك البرامج.
وكما أن السارق العادي الذي يفتح بابك الذي أغلقته ولم أستطع أنا أن أفتحه، ومع ذلك يعجز ذلك السارق من فتح "كوفر فور البنك" أي:صندوق البنك، ويأتي من هو متخصص في فتح صناديق البنك بجهاز مثل جهاز الفحص الطبي لالتقط النبضات، ويستطيع -بإذن الله- فتح صندوق البنك، فكذلك البرامج.
اللصوص على درجات، والسراق على درجات. ورجال الأمن على درجات، وقوات الطوارئ على درجات. وأعتقد أن الخبراء يعرفون هذا الشيء.
سيارة "فورد" مع جلالتها، إذا أوقفها صاحبها في مكان ممنوع، وأحكم إغلاقها، يأتي من الحرم بعد الصلاة ويجدها قد أخذها جنّي من الإنس، وهو الشرطي رجل الأمن! كيف حصل ذلك؟ لأنه اغتر بنظام الدفاع الذي على سيارته.

أخي الكريم خذ قاعة: "لا مفتاح ينفع ضدّ من سيقلع الباب"، "لا مفتاح ينفع ضدَّ من سيخرق السقف"، "لا مفتاح ينفع ضدّ من سيهدم جانبا من جوانب البيت للقضاء على المجرمين الذين هم فيه". ورجال الدفاع المدني أكبر شاهد على ذلك.
وعموماً ليس من باب الردّ، والله يعلم مدى خوفي من التفصيل في مثل هذه الموضوعات، ولكن هي الحقيقة يا أخي.
هل سمعتم بقصة قراصنة دخلوا في نظام بنك معين وحوّلوا حسابات؟ هل سمعت ما فعله قراصنة من الرافضة بمواقع سنية. هل سمعتم بقصّة فيروس "ساسير" الذي بسببه تضررت شركات كبيرة من البنوك، والرحلات؟ نعم أعلم أن هذه القصص لا تخفى على خبراء أمثالكم.
وأرجو أن لا تقول: إن نظام الدفاع في ويندوز ضعيف. ونظام يونيكس قوي أو، أو، أو.
وما يدريك أن في اللوحة الأم من جهازك قطعة أو قطع تزوّ إسرائيل بمعلوماتك؟
وهل كل من في بريطانيا يستخدمون الويندوز فقط ولا يستخدمون أنظمة قوية مثل لينوكس؟

هذا من باب تقريب المسألة. وإلا فكل قوة في الدنيا فوقها قوة أخرى.
أرأيتم فشل دبابات إسرئيل في الحرب مع حزب الله، وقد كانت يقال لها: هي دبابات قوتها كذا وكذا.
أرأيت كيف انقطعت أسلاك الانترنت في شهر محرمّ 1429هـ، وكان أكبر متضرّر بذلك الانقطاع هو إيران؟
أنظن أن اليهودي يصنع برنامجا ويجعله في سبيل الله؟ لا، إلا أن يكون وراءه شيء.
فكون غوغل يسهّل أموراً كثيرة، أنظنه نحن أنه في سبيل الله؟ لا، هو لمصلحتها، وستقدم لأمريكا أيّ معلومة طلبت منه، متى شاءت أمريكا، بعد مشيئة الله.
هذه معلومات خذها مني، فقلّ أن تجد من يصرّح بمثلها، واستقم، ولا تكن من الغافلين. والوقاية خير من العلاج، والسلامة لا يعدلها شيء.

هذه كلمات إضافة إلى ما قلت سابقاً، ولا أريد بها إلا تنبيه الإخوان، وليس نقلاً للأخبار. هي مقتبسة من موقع "الإسلام اليوم" 30/9/1429هـ

موقع "فيس بوك" .. من التعارف إلى التجسس

عندما جلس مارك جوكربيرج مؤسس موقع "فيس بوك" الشهير أمام شاشة الكمبيوتر في حجرته بمساكن الطلبة في جامعة هارفارد الأمريكية ، وبدأ يصمم موقعاً جديدًا على شبكة الانترنت، كان لديه هدف واضح، وهو تصميم موقع للتعارف وتكوين العلاقات الاجتماعية إلا أن سرعان ما تحول الموقع إلى ساحة كبيرة للدول الكبرى لممارسة عمليات التجسس وتجنيد جواسيس من خلال هذه الشبكة.
فقد أعلنت وزارة الخارجية البريطانية أن أجهزة الاستخبارات البريطانية لجأت إلى موقع "فيس بوك" الإلكتروني للتعارف من أجل البحث عن موظفين.
ونشر جهاز الاستخبارات الخارجية "M.I.6" منذ بضعة أسابيع إعلانات على الموقع، في إطار حملة توظيف، وأوضحت متحدثة باسم وزارة الخارجية، أن الحملة المفتوحة التي يقوم بها جهاز الاستخبارات مستمرة، من أجل إيجاد مواهب تمثل المجتمع البريطاني اليوم، مشيرة إلى أن هناك تقنيات عدة، من أجل تقديم القدرات المهنية في المنظمة، ويعتبر (فيس بوك) نموذج منها.
وبدأ جهاز "M.I.6" في أبريل 2006 توظيف عناصره بشكل علني، عبر حملات دعائية في الإذاعة والصحف، كما تنشر الاستخبارات إعلانات حول هذا الموضوع على موقعها الإلكتروني، حيث يمكن تعبئة استمارة لتقديم الترشيح.
وحاولت الولايات المتحدة هي الأخرى الاستفادة من موقع فيس بوك ولكن بطريقتها الخاصة حينما أطلقت موقعاً جديداً خاص بعالم العمليات السرية والتجسس وهو عبارة عن شبكة اجتماعية للمحللين العاملين في 16 هيئة استخباراتية أمريكية.

ويطلق على الموقع الجديد اسم "إيه سبيس" A-Space، وهو على غرار الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل "فيس بوك" و "ماي سبيس" إلا أنه يختلف في أن مشتركيه من نوع خاص.
ويهدف هذا الموقع الاجتماعي لعالم الجاسوسية إلى حماية الولايات المتحدة الأمريكية
من خلال تقييم المعلومات المتاحة لوكالات التجسس الوطنية ككل، لأن عدم توافر المعلومات والبيانات المهمة يمكن أن تكون له انعكاساته المدمرة، مثلما حدث من إهمال لإحدى المعلومات المهمة حيث قام أحد عملاء الـFBI بإرسال بريد إلكتروني قبيل هجمات 11 سبتمبر 2001، يحذر من وجود أشخاص يتدربون على الطيران، ولكنهم لا يتعلمون الهبوط بها، إلا أنها لم تؤخذ جدياً لعدم وجود ترابط ما بين وكالات الاستخبارات وهو ما سيتيحه الموقع الجديد.
ويتيح الموقع تشكيل صداقات، كما هو الحال في المواقع الاجتماعية الأخرى مثل "فيس بوك" وغيره، ولكن لا يمكن لأي شخص خارج دوائر الاستخبارات أن يصبح عضواً فيه، لأنه عالم سري.
فمحللو وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA يمكنهم استخدام موقع "إيه سبيس"، الذي سيطلق للخدمة الفعلية رسمياً في الثاني والعشرين من سبتمبر الحالي، لمشاركة المعلومات والآراء حول تحركات القاعدة ومنظماتها المتفرعة عنها في الشرق الأوسط أو تحركات القطع البحرية الروسية ومناوراتها في البحر الأسود.
وفي إسرائيل أصبح موقع "فيس بوك" - أكبر شبكة اجتماعية على الإنترنت - مصدراً للإزعاج لها وكثرت شكواها من أنه يفضح أسرارها العسكرية، لما يعرضه من معلومات قد تساعد المقاومة الفلسطينية، حتى وصل الأمر إلى اتهامه بمعاداة السامية وكشف خبايا الجيش.
هذه الادعاءات دفعت منظمة "رابطة مكافحة التشهير" الأمريكية الموالية للكيان الصهيوني إلى المطالبة بتدمير المواقع والمنتديات ومجموعات موقع "الفيس بوك" المناهضة لإسرائيل، وذلك خلال حملةً أطلقتها؛ لملاحقة ناشطي الإنترنت المعارضين للكيان الصهيوني.
واتهمت المنظمة هؤلاء الناشطين المناهضين للاحتلال الصهيوني بأنهم "الطبعة الثانية من معاداة السامية"، معربة عن قلقها من هذا الجيل الذي وصفته بأنه "في غاية الخطورة على اليهود وإسرائيل، في ظل جذبه لعشرات الآلاف من القراء.
وبعثت الرابطة المتخصصة في رصد الأنشطة المعارضة للاحتلال الصهيوني ووصمها بمعاداة السامية، برسالة إلى مؤيديها؛ دعتهم إلى الانضمام إلى جهودها في تعقُّب المواقع والمنتديات ومجموعات الفيس بوك المنتقدة للكيان.
كما أعربت المنظمة عن انزعاجها من عدد أعضاء هذه المجموعة الذي قالت: "إنه وصل إلى 40 ألف عضو، ووجود أكثر من 100 ألف تعليق قام القرَّاء بوضعها في المجموعة"، ووصفت المنظمة التعليقات والمحتوى الموجود في المجموعة وفي العديد من المنتديات المشابهة بأنه "معادٍ لإسرائيل ومعادٍ للسامية".
يذكر أن موقع "فيس بوك" يشهد معارك طاحنة بين الفلسطينيين والعرب من جهة والإسرائيليين ومؤيديهم في الغرب من جهة أخرى، يكافح عبرها شباب وفتيات فلسطينيون، بمبادرات فردية من أجل نقل الصورة الحقيقية عما يحدث على أرض الواقع، وتكذيب الروايات الإسرائيلية المضللة.
إذا أردت أن لا يصيب ثيابَك بلل فتجنب مواطن المياه؛ فالوقاية خير من العلاج، والسلامة لا يعدلها شيء.
أسأل الله أن ينفع بها الإسلام والمسلمين.

أرجو أن أكون قد وفّقت في إيصال المعلومة، وأن يجعله في ميزان حسناتنا جميعاً. وأسأل الله لك التفيق والسداد، ولجميع الأعضاء، والمسلمين.
هذا، مع الاعتراف بأني ضعيف المستوى. فإن يكن صوابا فمن الله، وإن يكن غير ذلك فمن الشيطان؛ إنه عدوّ مضلّ مبين.
وصلّى الله وسلّم على رسوله محمد وعلى آله وأصحابه أجمين.


03-02-2009, 08:10 PM
عبدالرحمن غير متصل
VIP
رقم العضوية: 75917
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 5,646
إعجاب: 3,155
تلقى 1,274 إعجاب على 442 مشاركة
تلقى دعوات الى: 166 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 7
تلقى 3 عدم إعجاب على مشاركة واحدة
    #8  
بارك الله فيك

وشكرا لك ابو عبد الله الغينى


على المرى ان يسامح اخيه فكلنا من ادم عليه السلام وادم من تراب

 


تحذير شديد جداً .. لاتستخدم المتصفح الجديد من جوجل المسمى جوجل كروم


Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.