أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


06-10-2008, 05:25 AM
فارس غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 29464
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 782
إعجاب: 239
تلقى 95 إعجاب على 20 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #16  
05:25 AM

و الله لو يغلق الموضوع يكون احسن
الأخ الكريم وضع لنا كم صوره هنا و يريد ارغام الكل على تصديق موضوعه المخالف للواقع المعروف للجميع
و الا أتهمه بالحقد على مصر و مش بعيد بعد ردين نطلع جواسيس لاسرائيل
اخي الكل يعلم ان موضوعك خال من المصداقيه بعيد عن الواقع
مصر نحبها مثل اوطاننا و هي للاسف الشديد مثلها مثل كل الدول العربيه حكومه تعيش تحت الامر الخارجي تستخدم ما سمح لها من سلاح في قمع الشعب فقط
و شعب مسكين غلبان أغلب همه في البحث عن رغيف الخبز
لا تقلي لما تيجي مصر بتشوف انا مسافر نص العالم و لي في مصر اصدقاء بمختلف الطبقات
على كل حال الله المستعان ندعوه ان يغير حالنا بخير منه و حكامنا بخير منهم و ينصرنا على من عادانا





06-10-2008, 05:35 AM
nour_eany غير متصل
عضو ذهبي
رقم العضوية: 67476
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 865
إعجاب: 307
تلقى 323 إعجاب على 87 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #17  


بيان الرئيس جمال عبد الناصر

إلى الشعب والأمة بإعلان التنحى عن رئاسة الجمهورية

من مبنى الإذاعة والتليفزيون

٩/٦/١٩٦٧


أيها الإخوة:
لقد تعودنا معاً فى أوقات النصر وفى أوقات المحنة.. فى الساعات الحلوة وفى الساعات المرة؛ أن نجلس معاً، وأن نتحدث بقلوب مفتوحة، وأن نتصارح بالحقائق، مؤمنين أنه من هذا الطريق وحده نستطيع دائماً أن نجد اتجاهنا السليم، مهما كانت الظروف عصيبة، ومهما كان الضوء خافتاً.
ولا نستطيع أن نخفى على أنفسنا أننا واجهنا نكسة خطيرة خلال الأيام الأخيرة، لكنى واثق أننا جميعاً نستطيع - وفى مدة قصيرة - أن نجتاز موقفنا الصعب، وإن كنا نحتاج فى ذلك إلى كثير من الصبر والحكمة والشجاعة الأدبية، ومقدرة العمل المتفانية. لكننا - أيها الإخوة - نحتاج قبل ذلك إلى نظرة على ما وقع؛ لكى نتتبع التطورات وخط سيرها فى وصولها إلى ما وصلت إليه.
إننا نعرف جميعاً كيف بدأت الأزمة فى الشرق الأوسط فى النصف الأول من مايو الماضى. كانت هناك خطة من العدو لغزو سوريا، وكانت تصريحات ساسته وقادته العسكريين كلها تقول بذلك صراحة، وكانت الأدلة متوافرة على وجود التدبير.
كانت مصادر إخواننا السوريين قاطعة فى ذلك، وكانت معلوماتنا الوثيقة تؤكده، بل وقام أصدقاؤنا فى الاتحاد السوفيتى بإخطار الوفد البرلمانى الذى كان يزور موسكو فى مطلع الشهر الماضى؛ بأن هناك قصداً مبيتاً ضد سوريا.
ولقد وجدنا واجباً علينا ألا نقبل ذلك ساكتين، وفضلاً عن أن ذلك واجب الأخوة العربية، فهو أيضاً واجب الأمن الوطنى؛ فإن البادئ بسوريا سوف يثنى بمصر.
ولقد تحركت قواتنا المسلحة إلى حدودنا بكفاءة شهد بها العدو قبل الصديق، وتداعت من أثر ذلك خطوات عديدة؛ منها انسحاب قوات الطوارئ الدولية، ثم عودة قواتنا إلى مواقع شرم الشيخ المتحكمة فى مضايق تيران، والتى كان العدو الإسرائيلى يستعملها كأثر من آثار العدوان الثلاثى الذى وقع علينا سنة ١٩٥٦. ولقد كان مرور علم العدو أمام قواتنا أمراً لا يحتمل، فضلاً عن دواعى أخرى تتصل بأعز أمانى الأمة العربية.
ولقد كانت الحسابات الدقيقة لقوة العدو تظهر أمامنا أن قواتنا المسلحة، بما بلغته من مستوى فى المعدات وفى التدريب؛ قادرة على رده وعلى ردعه، وكنا ندرك أن احتمال الصراع بالقوة المسلحة قائم، وقبلنا بالمخاطرة.
وكانت أمامنا عوامل عديدة؛ وطنية وعربية ودولية، بينها رسالة من الرئيس الأمريكى "ليندون جونسون" سلمت إلى سفيرنا فى واشنطن يوم ٢٦ مايو تطلب إلينا ضبط النفس، وألا نكون البادئين بإطلاق النار، وإلا فإننا سوف نواجه نتائج خطيرة.
وفى نفس الليلة فإن السفير السوفيتى طلب مقابلتى بصفة عاجلة فى الساعة الثالثة والنصف من بعد منتصف الليل، وأبلغنى بطلب ملح من الحكومة السوفيتية ألا نكون البادئين بإطلاق النار.
وفى صباح يوم الاثنين الماضى الخامس من يونيو جاءت ضربة العدو. وإذا كنا نقول الآن بأنها جاءت بأكثر مما توقعناه؛ فلابد أن نقول فى نفس الوقت وبثقة أكيدة إنها جاءت بأكبر مما يملكه، مما أوضح منذ اللحظة الأولى أن هناك قوى أخرى وراء العدو، جاءت لتصفى حساباتها مع حركة القومية العربية. ولقد كانت هناك مفاجآت تلفت النظر:
أولها: أن العدو الذى كنا نتوقعه من الشرق ومن الشمال جاء من الغرب؛ الأمر الذى يقطع بأن هناك تسهيلات تفوق مقدرته، وتتعدى المدى المحسوب لقوته، قد أعطيت له.
وثانياً: فإن العدو غطى فى وقت واحد جميع المطارات العسكرية والمدنية فى الجمهورية العربية المتحدة، ومعنى ذلك أنه كان يعتمد على قوة أخرى غير قوته العادية، لحماية أجوائه من أى رد فعل من جانبنا؛ كما أنه كان يترك بقية الجبهات العربية لمعاونات أخرى استطاع أن يحصل عليها.
وثالثاً: فإن الدلائل واضحة على وجود تواطؤ استعمارى معه؛ يحاول أن يستفيد من عبرة التواطؤ المكشوف السابق سنة ١٩٥٦، فيغطى نفسه هذه المرة بلؤم وخبث، ومع ذلك فالثابت الآن أن حاملات طائرات أمريكية وبريطانية كانت بقرب شواطئ العدو تساعد مجهوده الحربى. كما أن طائرات بريطانية أغارت فى وضح النهار على بعض المواقع فى الجبهة السورية وفى الجبهة المصرية، إلى جانب قيام عدد من الطائرات الأمريكية بعمليات الاستطلاع فوق بعض مواقعنا.
ولقد كانت النتيجة المحققة لذلك أن قواتنا البرية التى كانت تحارب أكثر المعارك عنفاً وبسالة فى الصحراء المكشوفة؛ وجدت نفسها فى الموقف الصعب؛ لأن الغطاء الجوى فوقها لم يكن كافياً إزاء تفوق حاسم فى القوى الجوية المعادية، بحيث أنه يمكن القول - بغير أن يكون فى ذلك أى أثر للانفعال أو المبالغة - إن العدو كان يعمل بقوة جوية تزيد ثلاث مرات عن قوته العادية.
ولقد كان هذا هو ما واجهته أيضاً قوات الجيش العربى الأردنى التى قاتلت معركة باسلة بقيادة الملك حسين، الذى أقول - للحق وللأمانة - إنه اتخذ موقفاً ممتازاً، وأعترف بأن قلبى كان ينزف دماً وأنا أتابع معارك جيشه العربى الباسل فى القدس وغيرها من مواقع الضفة الغربية، فى ليلة حشد فيها العدو وقواه المتآمرة ما لا يقل عن ٤٠٠ طائرة للعمل فوق الجبهة الأردنية.
ولقد كانت هناك جهود رائعة وشريفة؛ لقد أعطى الشعب الجزائرى وقائده الكبير هوارى بومدين بغير تحفظات وبغير حساب للمعركة، وأعطى شعب العراق وقائده المخلص عبد الرحمن عارف بغير تحفظات وبغير حساب للمعركة، وقاتل الجيش السورى قتالاً بطولياً معززاً بقوى الشعب السورى العظيم وبقيادة حكومته الوطنية، واتخذت شعوب وحكومات السودان والكويت واليمن ولبنان وتونس والمغرب مواقف مشرفة، ووقفت شعوب الأمة العربية جميعاً بغير استثناء على طول امتداد الوطن العربى موقف الرجولة والعزة، موقف التصميم، موقف الإصرار على أن الحق العربى لن يضيع ولن يهون، وأن الحرب دفاعاً عنه ممتدة مهما كانت التضحيات والنكسات على طريق النصر الحتمى الأكيد.
وكانت هناك أمم عظيمة خارج العالم العربى قدمت لنا ما لا يمكن تقديره من تأييدها المعنوى. لكن المؤامرة - ولابد أن نقول ذلك بشجاعة الرجال - كانت أكبر وأعتى، ولقد كان تركيز العدو الأساسى على الجبهة المصرية؛ التى دفع عليها بكل قوته الرئيسية من المدرعات والمشاة؛ معززة بتفوق جوى رسمت لكم من قبل صورة لأبعاده، ولم تكن طبيعة الصحراء تسمح بدفاع كامل؛ خصوصاً مع التفوق المعادى فى الجو. ولقد أدركت أن تطور المعركة المسلحة قد لا يكون مواتياً لنا، وحاولت مع غيرى أن نستخدم كل مصادر القوة العربية، ولقد دخل البترول العربى ليؤدى دوره، ودخلت قناة السويس لتؤدى دورها، ومازال هناك دور كبير مطلوب من العمل العربى العام، وكلى ثقة فى أنه سوف يستطيع أداءه.
ولقد اضطرت قواتنا المسلحة فى سيناء إلى إخلاء خط الدفاع الأول، وحاربت معارك رهيبة بالدبابات والطائرات على خط الدفاع الثانى.
ثم استجبنا لقرار وقف إطلاق النار، أمام تأكيدات وردت فى مشروع القرار السوفيتى الأخير المقدم إلى مجلس الأمن، وأمام تصريحات فرنسية، بأن أحداً لا يستطيع تحقيق أى توسع إقليمى على أساس العدوان الأخير، وأمام رأى عام دولى - خصوصاً فى آسيا وإفريقيا - يرى موقفنا، ويشعر ببشاعة قوى السيطرة العالمية التى انقضت علينا.
وأمامنا الآن عدة مهام عاجلة:
المهمة الأولى: أن نزيل آثار هذا العدوان علينا، وأن نقف مع الأمة العربية موقف الصلابة والصمود. وبرغم النكسة فإن الأمة العربية بكل طاقاتها وإمكانياتها قادرة على أن تصر على إزالة آثار العدوان.
والمهمة الثانية: أن ندرك درس النكسة، وهناك فى هذا الصدد ثلاث حقائق حيوية:
١- إن القضاء على الاستعمار فى العالم العربى يترك إسرائيل بقواها الذاتية، ومهما كانت الظروف ومهما طال المدى، فإن القوى الذاتية العربية أكبر وأقدر على الفعل.
٢- إن إعادة توجيه المصالح العربية فى خدمة الحق العربى ضمان أولى، فإن الأسطول الأمريكى السادس كان يتحرك ببترول عربى، وهناك قواعد عربية وضعت قسراً - وبرغم إرادة الشعوب - فى خدمة العدوان.
٣- إن الأمر الآن يقتضى كلمة موحدة تسمع من الأمة العربية كلها، وذلك ضمان لا بديل له فى هذه الظروف.
نصل الآن إلى نقطة هامة فى هذه المكاشفة بسؤال أنفسنا: هل معنى ذلك أننا لا نتحمل مسئولية فى تبعات هذه النكسة؟ وأقول لكم بصدق - وبرغم أية عوامل قد أكون بنيت عليها موقفى فى الأزمة - فإننى على استعداد لتحمل المسئولية كلها، ولقد اتخذت قراراً أريدكم جميعاً أن تساعدونى عليه: لقد قررت أن أتنحى تماماً ونهائياً عن أى منصب رسمى وأى دور سياسى، وأن أعود إلى صفوف الجماهير، أؤدى واجبى معها كأى مواطن آخر.
إن قوى الاستعمار تتصور أن جمال عبد الناصر هو عدوها، وأريد أن يكون واضحاً أمامهم أنها الأمة العربية كلها وليس جمال عبد الناصر.
والقوى المعادية لحركة القومية العربية تحاول تصويرها دائماً بأنها إمبراطورية لعبد الناصر، وليس ذلك صحيحاً؛ لأن أمل الوحدة العربية بدأ قبل جمال عبد الناصر، وسوف يبقى بعد جمال عبد الناصر.
ولقد كنت أقول لكم دائماً: إن الأمة هى الباقية، وأن أى فرد مهما كان دوره، ومهما بلغ إسهامه فى قضايا وطنه، هو أداة لإرادة شعبية، وليس هو صانع هذه الإرادة الشعبية.
وتطبيقاً لنص المادة ١١٠ من الدستور المؤقت الصادر فى شهر مارس سنة ١٩٦٤ فلقد كلفت زميلى وصديقى وأخى زكريا محيى الدين بأن يتولى منصب رئيس الجمهورية، وأن يعمل بالنصوص الدستورية المقررة لذلك، وبعد هذا القرار فإننى أضع كل ما عندى تحت طلبه، وفى خدمة الظروف الخطيرة التى يجتازها شعبنا.
إننى بذلك لا أصفى الثورة، ولكن الثورة ليست حكراً على جيل واحد من الثوار، وإنى لأعتز بإسهام هذا الجيل من الثوار. لقد حقق جلاء الاستعمار البريطانى، وحقق استقلال مصر، وحدد شخصيتها العربية، وحارب سياسة مناطق النفوذ فى العالم العربى، وقاد الثورة الاجتماعية، وأحدث تحولاً عميقاً فى الواقع المصرى أكد تحقيق سيطرة الشعب على موارد ثروته وعلى ناتج العمل الوطنى، واسترد قناة السويس، ووضع أسس الانطلاق الصناعى فى مصر، وبنى السد العالى ليفرش الخضرة الخصبة على الصحراء المجدبة، ومد شبكات الكهرباء المحركة فوق وادى النيل الشمالى كله، وفجر موارد البترول بعد انتظار طويل. وأهم من ذلك وضع على قيادة العمل السياسى تحالف قوى الشعب العاملة؛ الذى هو المصدر الدائم لقيادات متجددة تحمل أعلام النضال الوطنى والقومى مرحلة بعد مرحلة، وتبنى الاشتراكية، وتحقق وتنتصر.
إن ثقتى غير محدودة بهذا التحالف القائد للعمل الوطنى؛ الفلاحين والعمال والجنود والمثقفين والرأسمالية الوطنية. إن وحدته وتماسكه، والتفاعل الخلاق داخل إطار هذه الوحدة قادر على أن يصنع بالعمل؛ وبالعمل الجاد، وبالعمل الشاق - كما قلت أكثر من مرة - معجزات ضخمة فى هذا البلد؛ ليكون قوة لنفسه، ولأمته العربية، ولحركة الثورة الوطنية، وللسلام العالمى القائم على العدل.
إن التضحيات التى بذلها شعبنا، وروحه المتوقدة خلال فترة الأزمة، والبطولات المجيدة التى كتبها الضباط والجنود من قواتنا المسلحة بدمائهم؛ سوف تبقى شعلة ضوء لا تنطفئ فى تاريخنا، وإلهاماً عظيماً للمستقبل وآماله الكبار. لقد كان الشعب رائعاً كعادته، أصيلاً كطبيعته، مؤمناً صادقاً مخلصاً.
وكان أفراد قواتنا المسلحة نموذجاً مشرفاً للإنسان العربى فى كل زمان ومكان؛ لقد دافعوا عن حبات الرمال فى الصحراء إلى آخر قطرة من دمهم، وكانوا فى الجو - وبرغم التفوق المعادى - أساطير للبذل وللفداء وللإقدام، والاندفاع الشريف إلى أداء الواجب أنبل ما يكون أداؤه.
إن هذه ساعة للعمل وليست ساعة للحزن، إنه موقف للمثل العليا وليس لأية أنانيات أو مشاعر فردية.
إن قلبى كله معكم، وأريد أن تكون قلوبكم كلها معى، وليكن الله معنا جميعاً؛ أملاً فى قلوبنا وضياءً وهدى.



الخائفون لا يصنعون الحرية . والمترددون لن تقوى ايديهم المرتعشة على البناء .

06-10-2008, 06:38 AM
drag غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 44247
تاريخ التسجيل: May 2006
الإقامة: 213.200.208.74
المشاركات: 747
إعجاب: 178
تلقى 92 إعجاب على 23 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #18  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس2 
و الله لو يغلق الموضوع يكون احسن
الأخ الكريم وضع لنا كم صوره هنا و يريد ارغام الكل على تصديق موضوعه المخالف للواقع المعروف للجميع
و الا أتهمه بالحقد على مصر و مش بعيد بعد ردين نطلع جواسيس لاسرائيل
اخي الكل يعلم ان موضوعك خال من المصداقيه بعيد عن الواقع
مصر نحبها مثل اوطاننا و هي للاسف الشديد مثلها مثل كل الدول العربيه حكومه تعيش تحت الامر الخارجي تستخدم ما سمح لها من سلاح في قمع الشعب فقط
و شعب مسكين غلبان أغلب همه في البحث عن رغيف الخبز
لا تقلي لما تيجي مصر بتشوف انا مسافر نص العالم و لي في مصر اصدقاء بمختلف الطبقات
على كل حال الله المستعان ندعوه ان يغير حالنا بخير منه و حكامنا بخير منهم و ينصرنا على من عادانا
أضم صوتي إلى صوتك


06-10-2008, 06:56 AM
drag غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 44247
تاريخ التسجيل: May 2006
الإقامة: 213.200.208.74
المشاركات: 747
إعجاب: 178
تلقى 92 إعجاب على 23 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #19  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcman 
أستطيع انا أن أوجز في كلمات بسيطة عن نكسة 1967 هي باختصار كانت نتيجة:

للانحلال الأخلاقي الذي ساد مصر في هذه الفترة والفساد وقبل كل ذلك البعد عن الله

وبالمناسبة انا مصري
---------------------------------------------

أرى أن الموضوع قد تم تحويل اتجاه الحوار فيه 180 درجة

فالرجاء التزام أدب الحوار من الأعضاء وإلا سيتم إغلاق الموضوع


أخي الكريم كلنا عرب و كلنا مصريون و عراقيون فلسطينيون ...ومغاربة...وإلا ما فائدة اجتماعنا في بوابة داماس ?

أخي الكريم : لا أرى داعياً لإغلاق الموضوع .لحد الآن النقاش سار في طريق معقول سوى بعض اللقطات اللامسؤولة : (ولا تزر وازرة وزر أخرى).
المرجو يا أخوان أن نرتقي عن نطاق القطرية و نسبح في دوائر ضيقة و نفتح صدورنا للنقد و الإنتقاد : و الله يا إخوان هذه هي أحب ميزة عندي في أعدائنا .
و الله إن ما يفرح مصر يفرحنا و ما يؤلمها يؤلمنا .
لكن لازم شوية صراحة و التصادق مع الذات : من ينكر أن دولنا رغم عتادها و عدتها و جيوشها ما هي في حقيقة الأمر إلا دول ذات أنظمة أمنية متسلطة على شعوبها لا غير


شعارها : الزعيم الأوحد و الحزب الأوحد و ديمقراطيات كرتونية مزيفة
مبدأها : الظبط و الربط . كله تمام يا فندم
سياستها : قمع شعوبها وتقية أعدائها


عندما تنظر إلى ميزانيات التسليح عندنا يخيل إليك أننا سنتعمر المريخ .
حبدا لو صرفت تلك الأموال في ترمير بلداننا : ألا تذكرون فاجعة إخواننا المصريين في حادث إنهيار الحجارة ?

06-10-2008, 09:12 AM
supervisor anis غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 138778
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,900
إعجاب: 323
تلقى 528 إعجاب على 114 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #20  



؟!
لماذا يصر البعض على أن يغمض عينية ويدعى أن الشمس لاتتوهج فى كبد السماء؟؟!!!!!



بعيدا عن الوضع الراهن وملابساته التى تختلف حولها الأراء



*أليس يوم السادس من أكتوبر 1973 يوما مجيدا من أيام عزة وكرامة العرب والمسلمين ؟

*ألا يعيد لنا نصر العاشر من رمضان ذكرى يوم بدر ؛ويوم حطين ؛ ويوم عين جالوت ؟

*هل كانت كل هذه الأيام المجيدة أوهاما فى ذاكرة التاريخ ؟

*ألا يستحق شعب مصر وشهدائه الخالدين وكل العرب ؛ ان نشد على يديه مهنئين بذكرى يوم عظيم ؟

*هل هان علينا دم الشهداء ؟

*هل هذه الصور ملفقة ..أم هى حقيقة ساطعة ..عشناها ورأيناها رأى العين ؟

*ألا ندرك أن إختلافنا وتنازعنا حتى فى سفاسف الأمور هو سر البلوى ؟

هذه أمور لايجحدها منصف ؛ فإذا إختلفنا عليها ..فلا نعجب إذا صار أمرنا إلى ماصار عليه
إنظروا معى إلى هذه الصور ..التى تغنى عن الكلام

















اللهم وحد كلمة العرب والمسلمين ...وألف بين قلوبنا أجمعين
اللهم نور أبصارنا وبصائرنا ووسع مداركنا وعقولنا على قدر مسئولياتنا
اللهم آمين


06-10-2008, 10:17 AM
supervisor anis غير متصل
الوسـام الذهبي
رقم العضوية: 138778
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 1,900
إعجاب: 323
تلقى 528 إعجاب على 114 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #21  
الأخ الكريم :dark angle
كل 6 أكتوبر ومصر والمصريين والعرب والمسلمين بعزة وكرامة ونصر



أعددت موضوعى ليلا للمشاركة به صباح السادس من أكتوبر ؛ لكن مشيئة الله شاءت أن أطالع موضوعك المميز الجميل ؛ قبل أن أحمل موضوعى المتواضع ؛ لذا آثرت أن أدمجه فى موضوعك لعدم التشتيت .
أشكرك من كل قلبى ؛ وأعلم ياأخى أن دور مصر التاريخى لاينكره إلا جاحد ؛ فلا ينكر ضوء الشمس إلا الذين لايبصرون .
شكرا على جهدك المميز ؛ ولاتهتم ...

06-10-2008, 02:03 PM
Dark Angel غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 83657
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 470
إعجاب: 10
تلقى 57 إعجاب على 16 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #22  
يبدو أخوانى أن ليس هناك أى خبره لديكم فى حرب النكسه أتعرفون لماذا . لأنه تم خيانه مصر حيث تم ضرب الطائرات المصريه وهى على الأرض بدون حرب وهى لا تعد حرب أصلا أخوانى


06-10-2008, 02:08 PM
Dark Angel غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 83657
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 470
إعجاب: 10
تلقى 57 إعجاب على 16 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #23  
وأرجوكم أخوانى أكملو قرأه الموضوع بدون تعصب من مصر . ثما الأخ الذى قال أهم شئ الرجال ومن قال البعد على الدين أقول لها يكفى أننا بلد الألف مأذنه ولا تنسى الأزهر كمثال واضح .ولا تنسى أننا خير جنود الأرض ليس لديكم حجه لنكران هذا والموضوع يدل على قوه مصر التى ما زال العديدون ينكروها .نعم الحكومه سيئه والكل يعرف هذا لكن الجيش لا علاقه له بالحكومه ونحن نتكلم عن الجيش وتسليحه ولا نتكلم عن الحكومه.وأظن أننا لو صرفنا أموالنا على أطعام الشعب يبقى تنسى مصر لأنها هاتقع فى أيد أسرائيل بكره الصبح أن شاء الله

06-10-2008, 02:41 PM
abcman غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 13021
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الإقامة: Saudi Arabia, Jiddah
المشاركات: 7,508
إعجاب: 1,708
تلقى 1,706 إعجاب على 352 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #24  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dark Angel 
وأرجوكم أخوانى أكملو قرأه الموضوع بدون تعصب من مصر . ثما الأخ الذى قال أهم شئ الرجال ومن قال البعد على الدين أقول لها يكفى أننا بلد الألف مأذنه ولا تنسى الأزهر كمثال واضح .ولا تنسى أننا خير جنود الأرض ليس لديكم حجه لنكران هذا والموضوع يدل على قوه مصر التى ما زال العديدون ينكروها .نعم الحكومه سيئه والكل يعرف هذا لكن الجيش لا علاقه له بالحكومه ونحن نتكلم عن الجيش وتسليحه ولا نتكلم عن الحكومه.وأظن أننا لو صرفنا أموالنا على أطعام الشعب يبقى تنسى مصر لأنها هاتقع فى أيد أسرائيل بكره الصبح أن شاء الله
أنا لا أعلم لم الإنكار نحن لم نقول على بلادنا انها كافرة أو انها ضعيفة ولا قيمة لها فقط كل ما رجوناه ان نكون واقعيين في طرحنا للمواضيع بدون محاباه

ولم اعتراضك على قولي البعد عن الدين؟ وهو بالفعل كذلك فلتطالع أي صو من هذه الفترة ستجد الزي الطبيعي والعادي للمرأة فوق الركبة والحزق والملزق كما يقولون وكشف الشعر وعدم الحجاب وعدم الستر

ثم تعالى لحرب اكتوبر
واقرأ عنها لما كُتب عنها فوالله ثم والله ثم والله كان العلماء والشيوخ يبيتون في الحصون والأنفاق مع الجنود يذكروهم بعظيم قدر الشهادة في سبيل الله وان النية يجب ان تكون الدفاع عن الدين ضد الصهاينة وليس الأمر أمر أرض فقط ويحثونهم على التنكيل بأعداء الله وإما النصر وإما الشهادة فقد وعد الله المؤمنين إحدى الحسنيين

لماذا ننكر دور الدين او نتجاهله وكلما يذكره أحد ترى من يقول :
هو كل حاجة تدخلوا فيها الدين مال الدين ومال حرب أكتوبر

كيف يُقال هذا الكلام والله يقول:
(وما النصر إلا من عند الله)

فلو كان النصر من عند أشخاص أو بسبب قوة جيش وكثرته لكانت أفغانستان مثلاً الصغيرة جداً مبادة الآن من أمريكا
ولكانت الشيشان الصغيرة مُبادة من روسيا

ولكن النصر من عند الله ينصر من يشاء ويذل من يشاء فلنطلب ما عند الله ونرضيه فيرزقنا النصر من عنده
او نطلب الأسباب الدنيوية نبتعد عن الله فوالله ثم والله ثم والله لن ينصرنا الله طالما نحن بعيدون عنه

وقد يقول قائل:
طيب امريكا وروسيا قريبين من ربنا ولهذا هم منصورون دائمًا ام ماذا؟

وهذا أقول له أمران:
الأول: أننا أمة لا تحيا إلا بدين وهذا مكتوب ومُقدر علينا. فالأمريكي يزني مع امراة بالليل ثم ينهض صباحًا دون حتى اغتسال ثم يذهب لعمله فيعمل ويتقن ويتفوق ,, اما نحن المسلمين فمن يعصي الله بالليل مصيره عدم التوفيق وعدم البركة بالنهار هذه سنة ربانية

الثاني: :
(ألم * أحسب الناس أن يُتركوا أن يقولوا ءامنا وهم لا يُفتنون * ولقد فتنَّ الذين من قبلهم فليعلمن الله الذين صدقوا وليعلمن الكاذبين)

نسأل الله الهداية لي وللجميع وأعيد ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم لما رأى أقوامًا متعصبين لعشيرتهم فأشار للعصبية قائلاً:
دعوها فإنها منتنة
او كما قال صلى الله عليه وسلم
=
ثم تعالى يا من تقول بلد الألف مئذنة:
والله لم أكن يومًا لأقول هذا الكلام ولكن كلامك دعاني لذلك:

أعرف شاب ملتحي التحى اتباعًا لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم فماذا حدث لهم:
- كل يوم استدعاء لأمن الدولة لم التحيت ومن تعرف ومن لا تعرف
- جلوس بالساعات تنتظر المحترم الظابط ليشفق عليه ليبعث له ليقابله
- تهديدات بالاعتقال إن لم تحلق ذقني طيب هل انا عملت حاجة تاني غلط فيقول لي لا فيقول إذن الله المستعان
- عند الدخول على الضابط يتعمد تشغيل التلفاز والدش على قنوات الأغاني ليغيظك ويجبرك على سماع المعاصي
- يسألك لمن تسمع من العلماء والمشايخ تقول له فلان فيقول لك فلان هذا ابن وابن وابن ويسبه بأقذر الشتائم
- يطلعك على أوامر اعتقال ويريك منشورات وأشياء ويقول لك ممكن في ظرف يوم أعتقلك بهذه التهم قانون طوارئ
- ضرب على الوجه وهذا يكون لذوي الرتب العليا من عقيد فما فوق
- عند التحدث مع فرقة من الفرق الضالة محاولة لتفهمهم فلما اشتكوا أمن الدولة -التي تتمنى الناس كلها صوفية والله حي وبلاش وجع دماغ- قامت باستدعاء الشاب الذي حاور الجماعة وتغطي وجهه ويقوم امناء الشرطة بكيل الضربات له في انحاء جسده وهو لا يعرف من الذي يضربه لأنه معصوب مربوط
- بعد منتصف الليل طرق عنيف على أبواب البيت وهاتولنا ابن الـ..... فتخرج فتجد حوالي 100 عسكري منتشرين شوية فوق السطوح وشوية على السلم وشوية محاصرين للعمارة وحوالي 4 عربات شرطة كل هذا لاجل واحد والله ثم والله ثم والله لم يفعل شيئًا سوى اللحية والله على ما أقول شهيد
- زيارات بين الحين والآخر لاماكن العمل ليعرف الموظفون جميعًا أن هذا الشخص خطير كما عرف الجيران من الحركة السابقة
==
اما الأزهر فالله يعلم ان به من العلماء الأفاضل الكثير والحمد لله ولكنه مع ذلك في أيدٍ غير مسئولة لا تتورع عن ان تحل حرامًا إرضاءاً لهوائها
كإجازة الفوائد الربوية البنكية ولما طلع من حرم التدخين بالدليل تم إعفاؤه من منصبه على الفور

يا أخي يرحمك الله ماذا أقول والله لقد قلبت علينا المواجع

كل هذا وأنا أعتز بها ولا أكرهها وأعتز باليوم الذي ذاق فيه اليهود الملاعين ذل الهزيمة ولكن فلنعط كل ذي حق حقه ونكون واقعيين في الحكم ونرضى بنقد الآخرين فبلادنا كلها مخالفات وحسنات فلنعتز بحسناتنا ونزيدها ولنستنكر سيئاتنا مع الاعتراف بها لإصلاحها

ثم على الناقد ان ينقد بحسن وادب وبدون تطاول

وعلى الله قصد السبيل



06-10-2008, 03:46 PM
zoharargo غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 139253
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 36
إعجاب: 1
تلقى 4 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #25  
كلامك يا خالي ان دل على اشي بدل على انك كنت متوقع هيك رد لانو بداخلك عارف انو حكيك ما في الو الي مصداقيه
2 -من وينلك كل هالمعلومات الدقيقه كنو الحكومه المصريه بتنشر اسرارها العسكريه في جريدة الاهرام والانترنت كل اخر اسبوع
3- انتا بلسانك حكيت انو هذه الاسلحه هي نم روسيا وامريكا وبلدان لا تسطيع مصر اعلان الحرب عليها لانها ان فعلت موش رح يكون عندها سلاح
4-الكلام اللي حكيته مو من عندي الاحصائيات بتقول انو 40% من سكان مصر بعيشو تحت خط الفقر (بيكسبو 2 دولار باليوم هذا اذا لاكو شغل من اساسه)
تخيل 40% من الشعب جعان وموش لاكي يوكل
40% من الشعب بشوف اولادته بموتو من الجوع قدام عينه وموش قادر يعمل اشي
سيبك من الوطنينين والاوفياء والشرفاء
بكفي 5% من هذول يبيعو نفسهم في سبيل الهروب من الجوع والفقر
كل صواريخكم موش رح تفيد قدام الـ5% من السوس اللي بنخر ببلدكم من جوى موش من برى



يا خال انا مسلم عربي ولكم اتمنى ان نعود كسابق عهدنا امة فخوره ولكن لنواجه الواقع
قبل من نطلع على االلي حولينا وحمبنا لازم نطلع جوانا ونصلح الثغور والفرغات


06-10-2008, 04:27 PM
abcman غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 13021
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الإقامة: Saudi Arabia, Jiddah
المشاركات: 7,508
إعجاب: 1,708
تلقى 1,706 إعجاب على 352 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #26  
الأخ Zoharargo أحسنت في ردك



06-10-2008, 04:52 PM
drag غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 44247
تاريخ التسجيل: May 2006
الإقامة: 213.200.208.74
المشاركات: 747
إعجاب: 178
تلقى 92 إعجاب على 23 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #27  
يا سيدي بطولات مصر على عيني و على راسي
لكن لا تنسى دور الدول العربية و دور إيران الشاه (في حرب أكتوبر)
سؤال : ما دور هذا الجيش في العراق ... و فك الحصار على غزة

لكن الجيش لا علاقه له بالحكومه : هذا الكلام غير صحيح .الرئيس كان عسكريا .

شوف يا سيدي : أسلحتنا ليست إلا عبارة عن خوردة و أغلبها من تعديل إسرائيلي .قارن بين ما لدين من لعب أطفال متقادمة و مابين ما تسلمته إسرائيل مؤخراً...(من منا ينكر توهج الشمس في كبد السماء)
أما الحديث عن الطعام : فلا بد من توفير الأمن الغذائي و الفكر قبل توفير الأمن العسكري.
لا أعتقد أن بعد كامبديفد : إسرائيل بحاجة لإجتياح مصر .لأنها قامت باحتوائها ببنود الإتفاقية التي أدت لقتل السادات و...13بند سرِّي أسهلها: مجرد سحب أحد السفيرين يعتبر بمثابة إعلان حرب.
أنا قلت سابقا: على اسعداد لمناقشة الموضوع لكن بعيد عن التغريد و العصبية.

06-10-2008, 05:49 PM
real_pal غير متصل
VIP
رقم العضوية: 94209
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الإقامة: أكناف بيت المقدس
المشاركات: 1,496
إعجاب: 350
تلقى 421 إعجاب على 161 مشاركة
تلقى دعوات الى: 355 موضوع
    #28  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcman 
(وما النصر إلا من عند الله)

فلو كان النصر من عند أشخاص أو بسبب قوة جيش وكثرته لكانت أفغانستان مثلاً الصغيرة جداً مبادة الآن من أمريكا
ولكانت الشيشان الصغيرة مُبادة من روسيا

ولكن النصر من عند الله ينصر من يشاء ويذل من يشاء فلنطلب ما عند الله ونرضيه فيرزقنا النصر من عنده
او نطلب الأسباب الدنيوية نبتعد عن الله فوالله ثم والله ثم والله لن ينصرنا الله طالما نحن بعيدون عنه

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يوشك الامم ان تداعى عليكم كما تداعى الاكلة الى قصعتها" فقال قائل: ومن قلة نحن يومئذ؟ قال: "بل انتم يومئذ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن الله في قلوبكم الوهن" فقال قائل: يارسول الله، وما الوهن؟ قال: "حب الدنيا وكراهية الموت.


أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد ان محمد رسول الله
خط فاصل

**صفحة قصاصات ورق .... للباحثين عن الثقافة والمعرفة **
خط فاصل



06-10-2008, 08:44 PM
sameh taha غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 144471
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 82
إعجاب: 17
تلقى 8 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #29  
ياخوانى احنا لسه بنتكلم عن الريموت والامريكان موجودين فى قلب الخليج بإرادة كل والعرب بيدفعولهم علشان يحرسوهم من بعض
ياسيدى كفايه كفايه احنا فى مصر دفعنا دم غالى علشان القدس وفلسطين من 48 حتى 73 ولا كان لينا فيه مصلحه اصلا
غير الاراضى المقدسه وكان لينا زعيم وما زال لينا زعيم لكن كل يأتى فى زمانه المناسب ويأتى بالمناسب من الافعال والاقوال بما يتفق مع مصالح شعبه واحناخدنا دورنا من الحروب مع اسرائيل لما تلف اللفه على كل العرب والمسلمين وتحاربهم باقى الدول ابقوا فكرونى انه الدور على مصر نبقى ساعتها نفكر


06-10-2008, 08:57 PM
sameh taha غير متصل
عضـو
رقم العضوية: 144471
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 82
إعجاب: 17
تلقى 8 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #30  
وبعدين انا قريت من كل الجنسيات كلام حتى من بعضهم من دول لم تطلق طلقة واحدة ضد اسرائيل قوم ايه ولادهم النهارده بيقولوا ويتفوهوا عن مصر اقولكم انسوا مصر ولا جيش ولا شعب احنا دوله قبطيه فى الاصل ودوله مصريه قبل ما يعرف العالم الدول وانا موش اول واحد يقول كده قالها القذافى نحن دوله افريقية انتوا ممكن تعملوا ايه واللى يعمل ما يتكلمش واللى يتكلم كلامكم السابق كله موش ممكن يعمل

تم التعديل من قبل المشرف (الرجاء التزام الأدب في الحوار)

 


مصر ستظل الحاميه الأولى للعرب وأقوى جيش فى الشرق الأوسط

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.