أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


09-12-2003, 05:15 PM
بارود
ضيف
رقم العضوية:
المشاركات: n/a
تلقى دعوات الى: موضوع
    #1  

من أسباب سرطان الرحم والثدي وتصلب الشرايين و الاكتئاب


.
[c] أسباب سرطان الرحم والثدي وتصلب

غيرة الزوجة على زوجها تسبب
سرطان الرحم والثدي وتصلب الشرايين و الاكتئاب


في دراستين اجراهما الدكتور يسري عبدالمحسن استاذ الطب النفسي والدكتور الحسيني الجميل استاذ امراض القلب والباطنة. جاء فيهما.. ان غيرة الزوجة على زوجها تسبب سرطان الرحم والثدي وتصلب الشرايين لان هناك علاقة بين الاكتئاب الذي يصيب المرأة في الضغوط النفسية التي تتعرض لها واصابتها بالامراض الخطيرة لان المرأة مخلوق رقيق وحساس ولذلك من السهل ان تفترسه هذه الامراض.

الدكتور الحسيني الجميل استاذ امراض القلب والباطنة يؤكد ان الابحاث اثبتت ان اسلوب الحياة التي يعيشها الانسان له تأثير على نوعية المرض الذي يتعرض له وان معظم الذين يصابون بارتفاع ضغط الدم هو المرض الذي يؤدي الى تصلب الشرايين نتيجة للمشاكل الاسرية و الانفعال والغيرة والتدخين والافراط في الطعام كل هذه العوامل معرضة لها المرأة نتيجة لضغوط الحياة.
ويؤكد الدكتور رضا حمزة عميد معهد الاورام ان هناك علاقة بين الحالة النفسية للمرأة و استعدادها للاصابة بالاورام الخبيثة. لأن الحالة النفسية السيئة للمرأة تدمر جهازها المناعي و يجعلها اكثر عرضة للاصابة بالامراض المختلفة.. وان الجهاز العصبي يتحكم في الغدد الصماء التي بدورها تتحكم في الجهاز المناعي.. اي ان اي خلل في الجهاز العصبي سوف يؤثر على عمل هذه الغدد ويضعف الجهاز المناعي الذي يحمي الجسم من الامراض.. ويؤكد الدكتور حمزة ان اورام الثدي والرحم ترجع الى عاملين.. اولهما مرض السرطان نفسه والثاني زيادة العوامل التي تؤدي الى ضعف مقاومة الجسم لهذه الامراض وزيادة الاصابة بها.. منها الملوثات البيئية بكافة انواعها مثل عادم السيارات واضافة مكسبات الطعم والالوان غير الطبيعية والضغوط النفسية التي تتعرض لها الزوجة واسلوب الحياة الذي يخلو من البهجة.
ويؤكد الدكتور يسري عبدالمحسن استاذ الطب النفسي ان اهتمام الزوج بزوجته يساعد في شفائها من السرطان.. وان تعرض المرأة لضغوط نفسية مستمرة وهبوط في المعنويات نتيجة اصابتهما بالاكتئاب يؤدي الى اصابتها بامراض خطيرة لان ذلك كله ينعكس على جهازها المناعي فيضعفه باعتبار ان هذا مرتبط بالحالة المعنوية فاذا تصادف ان تكون خلايا هذه السيدة مستعدة للاصابة باورام سرطانية معينة لا تجد قوة مناعية تدافع عن نفسها.. اي ان الامراض تنتج عند التوترات النفسية التي قد تبدا باعراض صغيرة جدا مثل السمنة لان بعض السيدات عندما تضطرب حياتهن يلجأن الى الشراهة في الطعام كنوع من الهروب من مشاكلهن.. الامر الذي يؤدي الى اصابتهن بالسمنة التي تؤدي الى دخول المرأة في حالة اكتئاب عندما تفقد رشاقتها وحيويتها.. ولكن هذه الاعراض الصغيرة تؤدي الى امراض كثيرة منها تصلب الشرايين و امراض اخرى كثيرة.
ويؤكد الدكتور عبدالمحسن ان اغلب نزلاء المستشفيات التي تعالج الامراض النفسية و العصبية من النساء.. وينصح المرأة بمحاولة التدريب على الاسترخاء والتفاؤل والاحساس بالأمان ويرى ان هذه جميعا عوامل واضافات نفسية يمكن التدريب عليها لان المرض النفسي او اي مرض لا يأتي فجأة ولا يأتي من فراغ لانها عملية مركبة ومعقدة يلعب العامل النفسي فيها الدور الاكبر خاصة بالنسبة للمرأة.
ويضرب الدكتور عبدالمحسن المثل قائلا: ان سيدة عاشت فترات طويلة من الاكتئاب سببه معاملة زوجها القاسية لها.. لم تشعر يوما بأية الام.. ولكن التوتر الحاد ادى الى حالة شديدة من الاكتئاب واضطرت الى اللجوء لمهدئات ومنومات التي حولتها الى مخلوق لا يشعر الا برغبة في النعاس طول الليل والنهار.. بعدها اكتشف الاطباء انها تعاني من حالة سرطان

.
[/c]





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سرطان عنق الرحم وسام الحمد الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 3 31-12-2014 09:09 AM
هل الدردشه عبرفيسبوك من أسباب الاكتئاب؟! شروق الامل المنتدى العام 0 24-08-2013 05:58 PM
الدكتور محمد الهاشمي يتحدى سرطان الرحم بالاعشاب ربيع الحي الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 3 24-02-2011 01:25 PM
طفرة في الوقاية من سرطان عنق الرحم jabour الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 0 03-02-2006 04:09 PM
بشرى لمرضى سرطان عنق الرحم Jacky الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 0 05-11-2005 11:01 PM
 


من أسباب سرطان الرحم والثدي وتصلب الشرايين و الاكتئاب

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.