أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


07-08-2008, 05:11 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

دور الثمانية في بطولة لوس انجيلوس للتنس


يواجه الألماني دينيس جريميلماير اللاعب الروسي الحائز على لقبي بطولتي جراند سلام مارات سافين غدا الجمعة للمرة الأولى بمشواره الرياضي ساعيا لحجز مكان بالدور قبل النهائي من بطولة لوس أنجليس كلاسيك للتنس.

وتأهل جريميلماير المصنف 89 على العالم أمس الأربعاء إلى أول دور ثمانية بالنسبة له منذ أكثر من ثلاثة أشهر صعبة بالنسبة له بتغلبه على الأسباني فيليسيانو لوبيز المصنف الرابع في لوس أنجليس 7/5 و7/5 ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة الأمريكية.

أما سافين المصنف الخامس للبطولة فقد تأهل إلى ربع النهائي بتغلبه على الأمريكي واين أودينسيك 6/3 و6/2 بعدما سجل 11 إرسالا ساحقا وكسر إرساله خمس مرات خلال 79 دقيقة من اللعب.

وتوجد لدى جريميلماير نقطة مهمة يسعى لإثباتها بالنسبة لمسئولي التنس في بلاده بعدما تم تجاهله في تشكيل الفريق الألماني للتنس المشارك في دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" لمصلحة مواطنه المخضرم راينر شوتلر الذي حل محله في البعثة الألمانية الأولمبية قرار من اللجنة الأولمبية الألمانية نفسها.

وحسن جريميلماير سجل نتائجه بهذا العام ليشمل 12 فوزا مقابل 14 هزيمة. وجاء آخر تأهل له لدور الثمانية بإحدى البطولات في أيار/مايو الماضي ببطولة برشلونة ، عندما خرج من الدور قبل النهائي للبطولة بهزيمته أمام الأسباني رافاييل نادال.

من ناحية أخرى ، وقع الأسباني فيرناندو فيرداسكو المصنف الثاني في لوس أنجليس في عشرة أخطاء مزدوجة جاء أحدها خلال النقطة الحاسمة للمباراة ليمهد الطريق أمام منافسه الفرنسي فلورنت سيرا للفوز 6/2 و7/6 (7/4) ويتأهل هذا الأخير إلى دور الثمانية من البطولة.

وقال سيرا عقب المباراة "لاشك في أن أخطائه (فيرداسكو) المزدوجة المتكررة قد ساعدتني. كانت بدايته للمباراة جيدة ، ولكن بدايتي أيضا كانت جيدة هي الأخرى".

وخسر فيرداسكو إرساله مرتين في المجموعة الأولى واشتكى من مشاكل في الكاحل خلال المباراة.

واستعاد سيرا مستوى أدائه المعهود في لوس أنجليس بعد فوزه في شوط واحد فقط خلال مباراته بالدور الثاني لبطولة سينسيناتي لتنس الأساتذة ليمنى بهزيمة كبيرة أمام نادال في الأسبوع الماضي.

وأوضح سيرا المصنف 75 على العالم أنه لم يتلق تأكيدا بمشاركته في بطولة سينسيناتي سوى قبل انطلاق البطولة بوقت قصير. واضطر وقتها لقطع عطلته في أوروبا ليسافر إلى الولايات المتحدة ، حيث وصل إلى سينسيناتي قبل مباراته الأولى بالبطولة بيومين فقط.

وقال سيرا "لم ألعب جيدا وقتها .. ولكن نادال عادة لا يعطيك الفرصة لإحراز أي نقاط حيث يلعب لك معظم الضربات تحت مستوى كتفك ، لذلك فقد كان أمرا شاقا".

ويشارك الأمريكي آندي روديك في بطولة لوس أنجليس بوصفه المصنف الأول في البطولة التي تقلص عدد المشاركين فيها هذا العام إلى 28 لاعبا لتزامنها مع انطلاق منافسات أولمبياد بكين.














تحياتي





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فونيني يتقدم في بطولة مونتريال للتنس ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 07-08-2013 01:59 AM
فينوس المصابة تنسحب من بطولة استراليا للتنس ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 22-01-2011 02:31 AM
حقائق وارقام عن بطولة استراليا المفتوحة للتنس ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 17-01-2011 09:46 AM
نادال يغازل المجد في بطولة استراليا للتنس ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 17-01-2011 07:28 AM
فيدرر يحمل كأس بطولة اميركا المفتوحة للتنس SLIM SHADY رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 09-09-2008 03:40 PM
08-08-2008, 05:46 PM
SLIM SHADY غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 2794
تاريخ التسجيل: Dec 2003
الإقامة: Damascus
المشاركات: 7,162
إعجاب: 609
تلقى 186 إعجاب على 90 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  
بدأ الأمريكي آندي روديك الإحماء لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس بعد موسم صيفي مليء بالاصابات بتغلبه أمس الخميس على الصربي دوسان فيميتش 6/2 و6/2 في الدور الثاني من بطولة لوس أنجليس كلاسيك.

وأعرب روديك المصنف الأول بالبطولة أمريكية بعد اللقاء عن سعادته لنجاح جهوده أمام منافسه الصربي المراوغ المصنف 178 على العالم.

وقال روديك الذي يغيب عن منافسات دورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008" من أجل التركيز على بطولة أمريكا المفتوحة التي تنطلق منافساتها في 25 آب/أغسطس الجاري "شهدت المباراة العديد من الضربات الساقطة والضربات المنحرفة ناحية اليمين .. بشكل عام ، كانت مباراة لا بأس بها بالنسبة لي ، ولكن توجد بعض الجوانب التي يمكنني تحسين أدائي فيها".

ويلتقي روديك اليوم الجمعة مع الفرنسي مارك جيكيل في دور الثمانية من لوس أنجليس ، وذلك بعدما أطاح اللاعب الفرنسي أمس بأحلام اللاعب الأمريكي الصاعد دونالد يانج بتغلبه عليه 6/3 و6/3 بعد يومين فقط من تفجير اللاعب الأمريكي الشاب مفاجأة كبيرة بالفوز على الألماني تومي هاس الحائز على لقب بطولة لوس أنجليس مرتين.

كما أطاح اللاعب الأمريكي المغمور عامر ديليتش بالأسباني كارلوس مويا المصنف السابع بالبطولة بتغلبه عليه 6/2 و6/7 (5/7) و7/6 (7/5).

ونجح اللاعب الأمريكي البوسني المولد والذي يشارك حاليا في خامس بطولة تابعة للرابطة العالمية للاعبين المحترفين بالنسبة له بهذا الموسم في كسر إرسال مويا أربع مرات مقابل خسارة إرساله مرتين فقط خلال مباراة أمس التي امتدت إلى ساعتين وربع الساعة.

وخسر مويا تقدمه في المجموعة الأخيرة بالمباراة بعدما كان قد حسم المجموعة الثانية لمصلحته من خلال الشوط الفاصل أمام منافسه الأمريكي /26 عاما/ المصنف 137 على العالم في مباراة انتهت بشوط فاصل آخر.

وقال مويا بعد المباراة "خسرت ست نقاط على التوالي في الشوط الفاصل ، ومثل هذه الأمور ببساطة لا تحدث عادة .. كانت بدايتي للمباراة بطيئة ولكنني فرضت سيطرتي في المجموعة الثانية".

وأضاف مويا الذي أوضح أن مشاكل ساقه التي أرقته طوال الشهر الماضي قد انتهت الآن "في المجموعة الثالثة ، أصبت بالارهاق والتراخي .. وربما اعتقدت وقتها أن المباراة قد انتهت تقريبا ، ولكنني صارعت للعودة إلى المنافسة. وقد كان إرساله (ديليتش) جيدا".

ولم يلعب مويا /31 عاما/ في بطولة لوس أنجليس منذ عام 2001 . كما يغيب اللاعب المخضرم عن منافسات أولمبياد بكين التي يسعى فيها مواطنه رافاييل نادال ، المتصدر المنتظر للتصنيف العالمي للاعبين ، لإحراز الميدالية الذهبية.

وعلق مويا على نادال الذي سينتزع صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين من السويسري روجيه فيدرر في 18 آب/أغسطس الجاري قائلا "أعتقد أن رافا بوسعه الاحتفاظ بصدارة التصنيف العالمي لفترة طويلة .. ربما ليس بطول الفترة التي ظل فيها روجيه متربعا على القمة (أربعة أعوام ونصف العام) ولكن لفترة طويلة بصفة عامة".

وواصل الأرجنتيني خوان ديل بوترو المصنف الثالث في لوس أنجليس تألقه محققا انتصاره ال12 على التوالي ليصل إلى دور الثمانية بالبطولة الأمريكية بتغلبه على الإيطالي أندريا سباليتي 6/4 و6/2 .
ويلعب ديل بوترو حاليا بطولته الأولى على الملاعب الصلبة منذ فوزه بلقبي بطولتي الملاعب الرملية كيتزبوهيل وشتوتجارت على التوالي.









تحياتي

 


دور الثمانية في بطولة لوس انجيلوس للتنس

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.