أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


27-07-2008, 10:58 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

كلاكيت مليون مرة الأهلي بطل كأس السوبر بهدفين في مرمى الزمالك


كلاكيت مليون الأهلي السوبر بهدفين

كرر الأهلي فوزه على الزمالك بهدفين دون رد ليتوج بكأس السوبر للمرة الخامسة في المباراة التي اقيمت بينهما يوم الأحد باستاد القاهرة.

أحرز هدفي الأهلي أحمد حسن في الدقيقة 47، وأضاف المعتز بالله إينو الهدف الثاني في الدقيقة 89، وأشهر الحكم النمساوي فريتس شتوخليك البطاقة الحمراء للتونسي وسام العابدي مدافع الزمالك في الدقيقة 61.


الفوز هو الثاني للفريق الأحمر خلال أسبوع على منافسه اللدود.

بدأ الأهلي بلاعبين لم يشاركا في مباراة الأحد الماضي هما أحمد صديق وسيد معوض، بينما شارك ريكاردو وعلاء كمال وعمرو الصفتي مع الزمالك.

أولى الفرص كانت من نصيب الأهلي عندما سدد التونسي أنيس بوجلبان كرة قوية ولكن عبد الواحد السيد حولها بصعوبة إلى ركنية في الدقيقة الرابعة.

ولعب كمال كرة بينية إلى جونيور أجوجو المنفرد ولكن اللاعب الغاني استقبل الكرة بشكل سيء لتصل إلى أمير عبد الحميد في الدقيقة 20.

ومر صديق من الناحية اليمنى وراوغ ريكاردو ولعب كرة عرضية تصدى لها عبد الواحد.

وسدد ريكاردو كرة قوية من ركلة حرة ولكن عبد الحميد تصدى للكرة بسهولة في الدقيقة 32، ورد صديق بتسديدة تصدى حولها عبد الواحد إلى ركنية.

ومرر بوجلبان الكرة إلى أحمد السيد مدافع الأهلي في منطقة جزاء الزمالك ولعبها الأخير بيمناه تمر بجوار القائم الأيسر.

وكانت أخطر فرص المباراة في الدقيقة 44 عندما لعب أحمد حسن الكرة إلى معوض الذي حولها بدوره عرضية إلى بركات المنفرد ولكنه لعبها بيمناه من مدى قريب خارج المرمى بغرابة.

ومع بداية الشوط الثاني نجح حسن في إحراز هدف الافتتاح عندما لعب بركات كرة عرضية مرت أمام فلافيو ودفاع الزمالك لتجد قائد منتخب مصر الذي أودعها المرمى، وهو الهدف الثاني له في مرمى الفريق الأبيض.

ومرر أجوجو كرة بينية إلى أحمد عبد الرؤوف الذي انفرد بعبد الحميد وراوغه ولكنه سقط داخل منطقة الجزاء محاولا الحصول على ركلة جزاء ولكن عبد الحميد نجح في إخراج الكرة.

ولعب البديل شريف أشرف كرة رأسية إلى كمال الذي سدد كرة مرت من عبد الحميد ووصلت إلى أجوجو الذي أودعها المرمى ولكن حامل الراية أشار إلى وجود تسلل.

ومر حسن من الناحية اليمنى ولعب كرة عرضية إلى فلافيو الذي حولها بيسراه فوق العارضة في الدقيقة 67.

ولعب أجوجو كرة بينية إلى أشرف الذي لعبها عرضية ولكن المهاجم الغاني لم يصل إلى الكرة في الوقت المناسب ليلعبها برأسه فوق العارضة.

ومن كرة عرضية من أحمد مجدي وصلت إلى محمد إبراهيم داخل منطقة جزاء الأهلي سددها فوق العارضة.

ومن هجمة مرتدة لعب حسن الكرة إلى بركات الذي سددها سيئة فوق العارضة في الدقيقة 73.

ونجح البديل إينو في إحراز الهدف الثاني من تسديدة قوية على الطائر من خارج منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بفوز الأهلي.


كلاكيت مليون الأهلي السوبر بهدفين

أحمد حسن



شاهد الهدف الأول



شاهد الهدف الثانى




http://www.filgoal.com/Arabic/News.asp?NewsID=45288






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلى يهزم وادي دجلة بهدفين.. ويواصل مطاردة الزمالك على القمة ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-05-2011 12:27 AM
تعادل الزمالك مع ضيفه الأهلي بهدفين لكل منهما ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 15-09-2008 12:12 PM
الزمالك يفوز على بدلاء الأهلى بهدفين و شباب الأهلى يقدمون مستوى كروى مشرف ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 21 28-05-2007 06:24 AM
الأهلي في دور الثمانية الإفريقي بهدفين في مرمي صن داونز louckaa رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 5 22-04-2007 11:41 AM
القمة 97 حمراء.الأهلي بطلاً للدوري.. اكتسح الزمالك بهدفين في عشر دقائق ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 6 16-05-2006 03:23 PM
27-07-2008, 11:00 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #2  

استهل الأهلي موسمه الجديد بالفوز ببطولة كأس السوبر المحلي عقب تحقيقه الفوز على غريمه التقليدي بهدفين دون مقابل سجلهما الصقر المصري أحمد حسن والمدفعجي معتز اينو الذي سجل هدفاً رائعاً من تسديدة صاروخية ليكون هذا الهدف أول أهدافه بالفانلة الحمراء في مرمى فريقه القديم.
انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد شوط أول متوسط المستوى ظهر فيه الأهلي بشكل متوسط وان كان مستواه في الدقائق الـ15 الأخيرة جيداً بعدما زادت الفاعلية الهجومية من جانب بركات وأحمد حسن وفلافيو مع انطلاقات سيد معوض وأحمد صديق.
بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أمير عبد الحميد في حراسة المرمى وثلاثي دفاعي من شادي محمد ووائل جمعة وأحمد السيد وفي الجانب الأيمن أحمد صديق والأيسر سيد معوض وفي الوسط حسام عاشور وأنيس بوجلبان وأمامهما الثلاثي أحمد حسن ومحمد بركات وفلافيو أمادو.
الزمالك بدا المباراة مسيطراً نوعاً ما على وسط الملعب ولكن بدون سيطرة حقيقية اللهم الا من كرة بينية من علاء كمال باتجاه جونيور أجوجو المنفرد ولكن أمير عبد الحميد تصدى للكرة بعدما تقدم اليها.
ونجح الأهلي في العودة مجدداً للمباراة وكانت الخطورة الأولى لأحمد السيد الذي تهادت أمامه الكرة من خطأ لأحمد مجدي لاعب الارتكاز الزملكاوي سدد كرة مرت بجوار القائم الأيسر لعبد الواحد السيد.
وكانت أخطر لقطات الشوط الأول هي الكرة التي مررها أحمد حسن لسيد معوض والذي قام بدوره بارسالها لبركات المتواجد في قلب المرمى الزملكاوي ولكنه لعب الكرة بغرابة شديدة جداً بجوار المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.
مع بداية الشوط الثاني سجل الأهلي هدفه الأول في الدقيقة الأولى من كرة عرضية من بركات مرت من الدفاع الأبيض بالكامل ليتابعها أحمد حسن ويسكنها الشباك معلناً عن تقدم الأهلي بهدف دون مقابل.
بعد الهدف حاول الزمالك بشدة الوصول لمرمى الأهلي وانفرد أحمد عبد الرؤوف بأمير عبد الحميد الا أن الأخير تألق بشدة بعدما فطن الى محاولة عبد الرؤوف مراوغته وشتت الكرة من أمامه في الوقت الذي اعترض فيه الجهاز الفني للزمالك على الكرة بحجة وجود ضربة جزاء نفتها الاعادة التليفزيونية.
بعدها أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه وسام العابدي بناءاً على اشارة مساعد الحكم ليحصل اللاعب على الانذار الثاني في المباراة, بعدها يسجل أجوجو هدفاً غير صحيح بسبب تسلل علاء كمال ويعترض لاعبو واحتياطيو الزمالك بشدة ولكن قرار الحكم كان صحيحاً بعد مشاهدة الاعادة التليفزيونية.
بعدها يدفع الساحر البرتغالي مانويل جوزيه بأسامة حسني بدلاً من أحمد صديق ليعود بركات ليلعب كظهير أيمن ويعقبه بالدفع بحسن مصطفى بدلاً من فلافيو أمادو وأخيراً معتز اينو بدلاً من انيس بوجلبان.
وقبل نهاية المباراة بثواني قليلة تتهادى الكرة أمام المدفعجي معتز اينو الذي سدد صاروخ رهيب لم يتمكن عبد الواحد السيد الا من مشاهدتها وهي تسكن شباكه معلنة عن تسجيل اينو لأول أهدافه بالفانلة الحمراء.
وكادت الدقيقة الأخيرة تشهد دخول الهدف الأهلاوي الثالث عن طريق أحمد حسن الذي انفرد وسدد كرة تصدى لها عبد الواحد السيد وأعقبها أسامة بتسديدة أنقذها هاني سعيد من على خط المرمى ثم تسديدة لسيد معوض يشتتها الدفاع لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بأول لقب في الموسم الجديد وهو لقب السوبر المحلي.




http://www.el-ahly.com/Sitemanager/t...9095&zoneid=44

27-07-2008, 11:01 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #3  

كرر الأهلي فوزه على الزمالك في أقل من أسبوع ونجح في التغلب عليه بهدفين نظيفين ليتوج بطلا لكأس السوبر المصري في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد على ملعب استاد القاهرة.

سجل أهداف اللقاء كل من أحمد حسن ومعتز اينو في الدقائق 47 و 88 على التوالي.

بدأ اللقاء بقوة من كلا الجانبين إلا أن الأهلي نجح في امتلاك وسط الملعب مبكرا، وكاد اللاعب التونسي أنيس بوجلبان أن يفتتح التسجيل لبطل الدوري بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن عبد الواحد السيد تألق وتصدى للكرة ببراعة في الدقيقة الرابعة.

وجاء رد بطل الكأس سريعا عن طريق اللاعب البرازيلي ريكاردو – الذي يخوض مباراته الأولى مع الفريق الأبيض – حيث توغل من الجبهة اليسرى ببراعة وأرسل كرة عرضية لم تجد من يرتدي القميص الأبيض لتؤول الكرة إلى وائل جمعة مدافع الأهلي.

وبدأ الزمالك في التكشير عن أنيابه حيث مرر علاء كمال كرة بينية من مسافة بعيدة للغاني أجوجو الذي انفرد بالحارس الأهلاوي لكن أمير عبد الحميد انقض على الكرة قبل اللاعب الدولي لينقذ الأهلي من تلقي هدف محقق في الدقيقة 20.

وجاء رد الأهلي سريعا عن طريق النشيط أحمد صديق في الدقيقة 24 بعد أن راوغ أحمد مجدي من الجبهة اليمنى وأرسل عرضية متقنة على رأس فلافيو لكن عبد الواحد نجح في تشتيت الكرة.

ومرة أخرى تألق أمير عبد الحميد وتصدى لضربة حرة مباشرة من لاعب الزمالك محمد إبراهيم في الدقيقة 31 . وجاء رد الأهلي بنفس الطريقة من ضربة حرة من الجبهة اليمنى نفذها المتألق أحمد صديق ببراعة إلا أن عبد الواحد لم يسمح بمرور الكرة إلى مرماه وأخرج الكرة بأطراف أصابعه بمرونة رائعة في الدقيقة 34.

وبمرور الوقت بدأ لاعبو الزمالك في التوتر بعض الشيء ووضح ذلك في نوعية الأخطاء المرتكبة من الدفاع الأبيض التي نتجت عن حصول كل من وسام العابدي وعمرو الصفتي أحمد عبد الرؤوف على البطاقة الصفراء قبل مرور 40 دقيقة من الشوط الأول.

وكاد أحمد السيد أن يضع الأهلي في المقدمة وسط ارتباك من الدفاع الأبيض إلا ان كرته مرت بجوار القائم الأيسر لعبد الواحد. وسنحت لمحمد بركات فرصة لا تكرر عندما تلقى عرضية متقنه إلا أنه سدد خارج المرمى بغرابة شديدة في الدقيقة 44 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عوض الأهلي كم الفرص الضائعة في الشوط الأول ونجح في إحراز الهدف الأول عن طريق قائد منتخب مصر أحمد حسن الذي أكمل تسديدة بركات إلى المرمى الأبيض وسط تراخي من دفاع بطل الكأس.

حاول لاعبو الزمالك التماسك والرجوع في المباراة وإحراز هدف التعادل، وسدد أحمد مجدي كرة قوية لكن أمير عبد كان لها بالمرصاد.

وكاد اللاعب أحمد عبد الرؤوف أن يحرز الهدف الأول بعدما انفرد بأمير عبد الحميد وتباطأ في تسديد الكرة ليخرج أمير وتضيع الكرة على الزمالك.

وتزداد الأمور سوء على الزمالك عندما أحرز أجوجو للزمالك إلى أن الحكم المساعد أشار إلى وجود تسلل على اللاعب الغاني. وكما كان متوقعا فقد الزمالك لاعبا عندما تلقى وسام العابدي البطاقة الحمراء إثر تلقيه الإنذار الثاني.

واصل الأهلي إضاعته للفرص السهلة حيث أرسل الصقر أحمد أحسن عرضية متقنة لفلافيو الذي سدد خارج المرمى في الدقيقة 66 تماما مثلما فعل بركات في الشوط الأول.

وعاد الزمالك للهجوم على الرغم من النقص العددي واعتمد على أجوجو الذي سدد برأسه لكن كرته علت العارضه.

ومرة أخرى مرر أحمد حس كرة سحرية إلى بركات الذي تفنن في إضاعة الكرة عندما آثر التسديد دون التمرير إلى المنفرد فلافيو.

وفي الدقيقة 88 نجح اللاعب معتز اينو الذي دخل بديلا في الشوط الثاني لأنيس بوجلبان وأطلق صاروخا لا يصد ولا يرد في شباك فريقه السابق ليقضي على آمال الزمالك في تعديل النتيجة لتنتهي المباراة بفوز نادي القرن وتتويجه بطلا لكأس السوبر المصري للمرة الخامسة.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان معا في أقل من 7 أيام حيث كان اللقاء الأول يوم 20 يوليو في افتتاح دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا والذي انتهى بفوز الأهلي بهدفين لهدف.



شاهد هدفا المباراة





http://www.yallakora.com/arabic/news...=54029&Catid=1

27-07-2008, 11:03 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #4  

ما أشبه اليوم بالبارحة فقد استطاع الأهلى تلقين غريمه التقليدى درساً فى فنون كرة القدم وفنون الأدارة وفى فنون التعاقد مع اللاعبين وأحتفل الأهلى اليوم 27\7 مع جمهوره بهزيمة الزمالك للمرة الثانية فى أسبوع وكأنه يحتفل بسبوع الزمالك الذى قالوا عنه أنه ولد من جديد فى مباراة الأسبوع الماضى.

أحرز أهداف الأهلى الصقر المصرى أحمد حسن فى الدقيقة 47 من الشوط الثانى ثم أضاف المعتز بالله إينو الهدف الثانى فى الدقيقة الأخيرة من المباراة بقذيفة مدوية ماركة " إينو6" ليضع المسمار الأخير فى نعش التابوت والأكذوبة البيضاء






http://www.ahlynews.com/ar/index.php...3051&Itemid=26

27-07-2008, 11:09 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #5  

توج الأهلي بطلا لكأس السوبر المحلي بفوز صريح على الزمالك بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأحد على استاد القاهرة، وهو الفوز الثاني للأهلي على الزمالك في أقل من أسبوع.
أحكم الأهلي سيطرته على اللقاء بفضل التنظيم التكتيكي داخل الملعب بينما عاب على لاعبو الزمالك افتقادهم للثقة في اللقاء.

أحرز الأهلي هدفيه في الشوط الثاني، الأول عن طريق أحمد حسن وأضاف البديل معتز إينو الهدف الثاني قبل نهاية اللقاء بدقيقة.

بهذه النتيجة يحقق الأهلي فوزه الثاني على الزمالك في أسبوع واحد، حيث فاز في اللقاء الأول بهدفين مقابل هدف واحد في قمة إفريقية.

الشوط الأول

يبدأ الفريقان بحذر شديد ويسدد أنيس بوجلبان بعد 3 دقائق ويظهر اجوجو بعض المهارة ولكن في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 14 يسقط فلافيو داخل منطقة الجزاء ويشير الحكم بسير اللعب ويشن الأهلي هجمة مرتدة تصل إلى معوض عرضية لفلافيو يشتتها الدفاع.

وكانت أول فرصة حقيقية خطيرة في اللقاء من نصيب الزمالك عندما انفرد أجوجو من بينية رائعة من أيمن عبدالعزيز كابتن الزمالك لكن الكرة تطول من قدم المهاجم الغاني ويخرج أمير وينقذ الموقف.

ويمر أحمد صديق (24) من ريكاردو بعد فاصل من المراوغة ويرسل عرضةي خطيرة يشتتها عبدالواحد السيد.

ويحصل وسام العابدي (31) على بطاقة صفراء بسبب مشاغبات داخل الحائط في ضربة حرة لصالح الزمالك سددها ريكاردو قوية يمسكها أمير.

وبعد دقيقتين يحصل أحمد عبدالرؤوف على بطاقة صفراء أخرى لعرقلته أحمد حسن، خارج منطقة الجزاء يسددها بركات "لوب" يخرجها عبدالواحد إلى ركنية.

ويمر أيمن عبدالعزيز من ناحية اليسار ويمرر إلى علاء كمال الذي رسل عرضية إلى أجوجو يبعدها وائل جمعه.

وفي الدقيقة 39 يحصل عمرو الصفطي على بطاقة صفراء هي الثالثة للاعبي الزمالك في هذا الشوط، بسبب تدخله العنيف ضد فلافيو. وكاد أحمد السيد أن يحرز هدف الأهلي الأول لكن كرته التي تلقاها داخل المنطقة أخطأت مرمى عبدالواحد بسنتيمترات.

ويضيع بركات فرصة ثمينة (43) هي الأخطر على الإطلاق في هذا الشوط عندما تلقى عرضية معوض المتقنة وهو وجهاً لوجه مع عبدالواحد لكنه سددها خارج المرمى بغرابة شديدة.

الشوط الثاني

يفاجئ الأهلي نظيره الزمالك بأسرع هدف بعد دقيقة واحدة من كرة عرضية وقف فيها دفاع الزمالك موقف المشاهد.

وأحرز أحمد حسن هدفاً سريعاً للأهلي من عرضية يغمزها فلافيو ويكملها حسن غير المراقب في شباك عبدالواحد السيد.

ويسدد أحمد عبدالرؤوف قوية فوق عارضة أمير عبدالحميد حارس الأهلي ويحصل صديق (50) على ضربة حرة بسبب عرقلة من ريكاردو.

ويمسك لاعبو الأهلي الكرة لكن الزمالك يشن هجمة خطيرة من ناحية اليمين ينقذها وائل جمعه، وترد الهجمة ويسدد أحمد مددي (54) قوية يمسكها أمير بثبات.

وينقذ أمير هدف التعادل (57) من انفراد تام من اللاعب أحمد عبدالرؤوف في كرة مثيرة للجدل لم يحتسب فيها الحكم النمساوي ستوشلك فريتز ضربة جزاء صحيحة بسبب نقص خبرة لاعب الزمالك بعد ملامسة من أمير الذي قام وصحح وضعه وأنقذ هدفاً أكيداً.

وبعد دقيقة واحدة يحرز أجوجو هدفاً من تسلل واضح حتى من قبل أن تصله الكرة التي يبدو وكأنها لمست يد مدافع الأهلي داخل المنطقة لكنها تصل إلى علاء كمال الذي كان في موقف تسلل ولعبها ومرت من تحت أمير ويكملها أجوجو المتسلل بوضوح، ويحصل على إنذار ويستحوذ الزمالك على الكرة أكثر ويخرج أحمد عبدالرؤوف ويحل محله شريف أشرف.

وترتفع وتيرة اللقاء وبينما كان الزمالك الأقرب إلى التعادل يفعلها المدافع التونسي وسام العابدي بالتخصص ويحصل على بطاقة صفراء ثانية ويطرده الحكم ليضطر الزمالك للعب 29 دقيقة كاملة بعشرة لاعبين.

ويعترض أجوجو على الحكم المساعد بسبب احتساب تسلل آخر عليه وترتفع حرارة اللقاء، ويخطئ ريكاردو (67) وتصل الكرة إلى بركات الذي يرسلها عرضية إلى فلافيو فوق العارضة.

ويحتسب الحكم ركنية للزمالك يشتتها دفاع الأهلي، وبعد دقيقة واحدة (69) كاد أجوجو أن يحرز هدف التعادل عندما تلقى كرة على حدود المنطقة وعمل هات وخد مع محمد ابراهيم الذي أرسلها عرضية لأجوجو يزاحمه وائل وتخرج الكرة ضربة مرمى.

ويجري هولمان التغيير الثاني بخروج ريكاردو ونزول محمد عبدالله، ويضيع محمد إبراهيم (72) كرة لا تضيع من عرضية خطيرة عند الست ياردة، وترتد الهجمة سريعة ويضيع بركات فرصة حقيقية من انفراد خرج عليه عبدالواحد وأغلق الزاوية.

ويجري جوزيه أول تغييراته (73) بخروج أحمد صديق ونزول أسامة حسني، ويخرج أحمد السيد كرة خطيرة إلى ركنية من أمام شريف أشرف صنعت هجمة خطيرة للزمالك.

ويشكل الزمالك الأقل عدداً خطورة على دفاع الأهلي، ويتواصل اللقاء ويخرج علاء كمال (81) ويحل محله مصطفى جفعر، ويرد جوزيه بسحب فلافيو ونزول حسن مصطفى. ويحصل سيد معوض على بطاقة صفراء لعرقلته أيمن عبدالعزيز.

ويحصل شادي على بطاقة صفراء (85) لإضاعة الوقت، ويعزز جوزيه دفاعاته بنزول إينو وخروج أنيس بوجلبان.

ويستحوذ الأهلي على منطقة المناورات بسبب النقص العددي ويظهر إينو في مباريات القمة بصاروخ من خارج منطقة الجزاء على يسار عبدالواحد السيد محرزاً هدف الفوز الثاني للأهلي قبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة.

ويسقط حسن مصطفى بسبب عُنف من لاعب الزمالك محمد إبراهيم، ويتوقف اللعب، وتسير المباراة لفوز محقق للأهلي ويحصل حسام عاشور على بطاقة صفراء ويظهر هاني سعيد في منطقة جزاء الأهلي.

وفي الوقت بدل الضائع يضيع الأهلي الهدف الثالث من هجمة مركبة يبدأ أسامة حسني ويصدها عبدالواحد وتصل إلى سيد معوض ينقذها دفاع الزمالك بأعجوبة.

تشكيل الأهلي: أمير عبد الحميد، وائل جمعة ، شادي محمد، أحمد السيد، سيد معوض، أحمد صديق (أسامة حسني)، حسام عاشور، أنيس بوجلبان (إينو)، أحمد حسن، محمد بركات، فلافيو (حسن مصطفى).
احتياطي لم يستخدم: رمزي صالح، رامي عادل، عبدالحميد أحمد، حسين ياسر.
تشكيل الزمالك عبد الواحد السيد، هاني سعيد، وسام العابدي، عمرو الصفطي، ريكاردو (محمد عبدالله)، محمد إبراهيم، ايمن عبد العزيز، أحمد مجدي، أحمد عبد الرؤوف (شريف أشرف)، علاء كمال (مصطفى جعفر)، أجوجو.

احتياطي لم يستخدم: محمد عبدالمنصف، محمود فتح الله، أسامة حسن، محمود سمير.




http://www.superkoora.com/content/vi...3/lang,arabic/

27-07-2008, 11:11 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #6  

أكد الأهلي تفوقه على منافسه العنيد الزمالك وجدد الفوز عليه 2/صفر اليوم الأحد 27 - 7 - 2008 على استاد القاهرة الدولي في مباراة كأس السوبر المصري لتكون الهزيمة الثانية للزمالك أمام الاهلي في غضون ثمانية أيام فقط.

وسجل أحمد حسن نجم خط وسط الاهلي هدف التقدم في الدقيقة 47 ليكون الثاني له مع الفريق منذ انتقاله إليه هذا الصيف. وكان الهدف الاول في شباك الزمالك أيضا يوم الاحد الماضي على نفس الملعب في دوري أبطال أفريقيا.

وسجل المعتز بالله إينو الهدف الثاني في الدقيقة 89 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد دقيقة واحدة فقط من نزوله إلى أرض الملعب.

وأحرز الاهلي بذلك أول ألقابه في الموسم الحالي وارتفعت معنويات فريقه قبل أيام قليلة من الحلول ضيفا على آسيك أبيدجان الايفواري في دوري أبطال أفريقيا.

ونجح الاهلي بقيادة نجمه الجديد أحمد حسن المعروف بلقب "الصقر" في التغلب على منافسه العنيد والتقليدي الزمالك الذي يقود هجومه المحترف الغاني أجوجو الذي لم يفعل شيئا للفريق في مباراتيه أمام الاهلي.

وقدم الفريقان عرضا أفضل من عرضهما في مباراة الاسبوع الماضي وكان الشوط الثاني أفضل من الاول وترجم الاهلي تفوقه إلى هدفين بينما سقط الزمالك للمرة الثانية على التوالي أمام الاهلي خلال أيلام قليلة.

وجاءت البداية نشيطة من جانب الفريقين وأهدر الانجولي فلافيو مهاجم الاهلي فرصة هجمة خطيرة على مرمى الزمالك في الدقيقة الثانية ثم سدد زميله أنيس بوجلبان كرة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة الرابعة تصدى لها عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك بصعوبة.

وبعدها هدأ إيقاع اللعب في الدقائق التالية وتصدى دفاع الفريقين للمحاولات الهجومية من لاعبي الفريقين فانحصر معظم اللعب في وسط الملعب وإن لم يفرض أي منهما سيطرته على وسط الملعب.

وأكثر لاعبو الاهلي من التمرير بغية فتح بعض الثغرات في صفوف الزمالك الذي اعتمد على اللعب الامامي لكن هجماته تحطمت خارج حدود منطقة جزاء الاهلي.

وأنقذ عبد الواحد السيد كرة خطيرة في الدقيقة 18 وأطاح بها قبل هجوم الاهلي المتحفز.
وأنقذ أمير عبد الحميد حارس مرمى الاهلي فريقه من فرصة خطيرة للزمالك حيث أمسك بالكرة في الوقت المناسب اثر تمريرة بينية طولية فشل أجوجو في التعامل معها بالشكل المناسب رغم انفراده.

ولعب أحمد صديق كرة عرضية في الدقيقة 24 ولكن عبد الواحد السيد أنقذ الموقف وأمسك بالكرة في الوقت المناسب.

وأنذر الحكم النمساوي فريتز شتوفلك الذي أدار اللقاء اللاعب التونسي وسام العابدي مدافع الزمالك في الدقيقة 32 لعدم التزامه بالتعليمات اثر ضربة حرة لصالح فريقه خارج منطقة جزاء الاهلي وفي مواجهة المرمى.

وبعدها بدقيقتين فقط أنذر الحكم اللاعب أحمد عبد الرؤوف من الزمالك أيضا للخشونة مع أحمد حسن لاعب الاهلي ولعب محمد بركات الضربة الحرة ساقطة (لوب) أخرجها عبد الواحد السيد إلى ضربة ركنية لم تستغل.

ونال عمرو الصفتي مدافع الزمالك إنذارا أيضا في الدقيقة 40 للخشونة مع فلافيو.
ونشط أداء الأهلي في الدقائق الاخيرة من الشوط الاول وأحكم سيطرته على وسط الملعب وشن عددا من الهجمات المنظمة أربك بها دفاع الزمالك.

وكاد أحمد السيد مدافع الاهلي يسجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 43 اثر ارتباك في دفاع الزمالك ولكنه سدد الكرة بجوار القائم على يسار حارس الزمالك.
وبعدها بدقيقة واحدة فقط أهدر بركات هدفا أكيدا للاهلي اثر هجمة منظمة رائعة بين سيد معوض وأحمد حسن ومحمد بركات أنهاها الاخير بتسديدة من مسافة خمسة أمتار أمام المرمى ولكن بجوار القائم.

وبعدها بدقيقة واحدة واصل الاهلي إهدار الفرص السهلة وسط ارتباك واضح في دفاع الزمالك وحارس مرماه.

وشهدت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط فرصة للزمالك اثر كرة عرضية من ناحية اليسار قابلها الغاني أجوجو مهاجم الزمالك بضربة رأس لكنه أطاح بها عاليا واحتسبها الحكم تسللا لينهي بعدها الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين.

تحسن الاداء في الشوط الثاني ونشط الفريقان في الدقائق الاولى من هذا الشوط ونجح الاهلي في ترجمة هذا النشاط مبكرا إلى هدف التقدم في الدقيقة 47 حيث سدد محمد بركات كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء وتركها فلافيو في طريقها إلى مرمى الزمالك ثم أكملها أحمد حسن في شباك عبد الواحد السيد.

وأصبح الهدف هو الثاني لأحمد حسن في مباراته الثانية فقط مع الاهلي الذي انضم إليه هذا الصيف قادما من أندرلخت البلجيكي.

وكان الهدف الاول في شباك الزمالك أيضا يوم الاحد الماضي في الجولة الاولى من مباريات المجموعة الاولى في دور الثمانية (دور المجموعتين) بدوري أبطال أفريقيا ليقود أحمد حسن قائد المنتخب المصري الفائز بكاس الامم الافريقية 2008 فريق الأهلي إلى الفوز 2/1 .

وحاول الزمالك الرد سريعا في الدقائق التالية ولكنه فشل وسط توتر أعصاب لاعبيه وجماهيره في المدرجات.

وأنقذ أمير عبد الحميد حارس مرمى الاهلي انفرادا تاما من أحمد عبد الرؤوف لاعب الزمالك وأطاح بالكرة من أمامه ليمنع هدف التعادل في الدقيقة 57 وسط ذهول الجميع.

وبعدها بدقيقتين فقط ألغى الحكم النمساوي فريتز هدفا للزمالك سجله أجوجو بدعوى وجود التسلل وأنذر زميله علاء كمال للعب الكرة بعد سماع صفارة الحكم.

وازداد وضع الزمالك سوءا في الدقيقة 61 عندما طرد الحكم لاعبه التونسي وسام العابدي للحصول على الانذار الثاني بسبب الاعتراض على قرارات الحكم.

وبعدها مباشرة أجرى الالماني راينر هولمان المدير الفني للزمالك تغييره الاول بنزول المهاجم شريف أشرف بدلا من احمد عبد الرؤوف لتنشيط هجوم الفريق بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

وشهدت الدقيقة 67 فرصة خطيرة للاهلي عندما استخلص أحمد حسن الكرة من البرازيلي ريكاردو لاعب الزمالك ومرر الكرة عرضية زاحفة من ناحية اليمين قابلها فلافيو بتسديدة مباشرة ولكنها فوق العارضة في حراسة عمرو الصفتي ليهدر فلافيو هدفا مؤكدا للاهلي.

ورد الزمالك بهجمات متتالية خطيرة فلعب محمد إبراهيم الكرة عرضية في الدقيقة 70 أطاح بها أجوجو برأسه فوق العارضة.
ولعب محمد عبد الله في صفوف الزمالك بدلا من ريكاردو في الدقيقة 72 ثم أهدر محمد إبراهيم هدفا مؤكدا للزمالك وأطاح بالكرة عاليا وهو في حلق المرمى.

ورد بركات سريعا بتسديدة رائعة من يسراه من داخل منطقة الجزاء فوق المقص في الدقيقة 73 وخرج بعدها مباشرة زميله أحمد صديق ليلعب مكانه المهاجم أسامة حسني الذي دفع به البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي بغية تدعيم الهجوم واستغلال النقص العددي في صفوف الزمالك لتعزيز الفوز.

ووسط محاولات الفريقين الهجومية أجرى هولمان تغييره الثالث بنزول مصطفى جعفر بدلا من علاء كمال في الدقيقة 83 ونال سيد معوض لاعب الاهلي إنذارا للخشونة مع أيمن عبد العزيز كما لعب حسن مصطفى في الأهلي في الدقيقة 84 بدلا من فلافيو للحفاظ على هدف التقدم.

ونال شادي محمد إنذارا في الدقيقة 86 لإهدار الوقت كما لعب المعتز بالله إينو في الدقيقة التالية بدلا من أنيس بوجلبان ليكون التغيير الثالث الاخير للأهلي.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة فقط كافأ المعتز بالله إينو مدربه وسجل هدف تأكيد الفوز بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء على يسار عبد الواحد السيد.

وشهد الوقت بدل الضائع هدفا ضائعا آخر من الاهلي وسط ارتباك شديد في دفاع الزمالك



http://www.kooora.com/default.aspx?s...le=39281&obj=0

27-07-2008, 11:12 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #7  

حقق فريق الاهلى بطولة السوبر المصرى بالفوز على الزمالك "المجتهد" بهدفين نظيفين أحرزهما أحمد حسن فى الدقيقة 46 و إينو فى الدقيقة 88 من عمر المباراة ليتوج الاهلى بالسوبر الخامس فى تاريخة . سيطر الزمالك على معظم فترات المباراة و نجح الاهلى بخبرة لاعبيه فى حسم المباراة و البطولة لصالحة و لعب الزمالك لمدة 35 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد وسام العابدى لإحتكاكه بدون كرة مع أحمد حسن . و مع ذلك تحية تقدير للاعبى الزمالك على هذا الاداء فى ظل الظروف التى يمر بها النادى هذه الايام.


بدأت المباراة بتحفظ شديد من الفريقين الذين إعتمد كلا منهما على طريقة 3-6-1 و زحام شديد فى وسط الملعب بوجود 12لاعب فى منطقة المناورات . حيث إعتمد الزمالك على أجوجو فى المقدمة و يسانده من الخلف الوافد الجديد علاء كمال ، وفى وسط الملعب كلا من أحمد مجدى و ريكاردو و أيمن عبد العزيز و محمد إبراهيم . أما الاهلى فإعتمد على فلافيو"الخطير" بمفرده و خلفه أحمد حسن و بركات و فى وسط الملعب أنيس بو جلبان و سيد معوض و حسام عاشور. و بالتالى إنحصر اللعب تماما فى وسط الملعب و قلت الفرص تماما على المرميين إلا فى فرصة خطيرة لأجوجو من تمريرة علاء كمال خلف المدافعين إنفرد على إثرها بأمير لكنه لم يستطع السيطرة على الكرة ليدخل امير و يمسك بالكرة . و نشط الاهلى فى الدقائق الخمس الاخيرة من هذا الشوط . و كاد أحمد السيد أن يتقدم للأهلى من دربكة وسط دفاع الزمالك ليسددها من الوضع طائرا لتمر بجوار مرمى عبد الواحد السيد حارس الزمالك بسنتيمترات قليلة، وبعدها أضاع بركات فرصة خطيرة للأهلى من إنفراد تام بمرمى عبد الواحد لكنه يتسرع و يسددها بجوار القائم فى أخطر فرص المباراة وينتهى الشوط الاول بالتعادل السلبى .

و مع بداية الشوط الثانى أحرز الاهلى هدف مباغت من فاول من الجانب الايسر يمررها سيد معوض لبركات يسددها تصطدم بالمدافعين و تمر ليضعها أحمد حسن سهلة داخل المرمى .و بعد الهدف نشط الزمالك و سيطر على أجواء المباراة تماما بعد الهدف و من بينية لأجوجو لأحمد عبد الرؤوف لينفرد تماما بالمرمى و يمر من أمير عبد الحميد الذى يعيقه "فى ضربة جزاء واضحة للزمالك" يتغاضى الحكم عن إحتسابها و يعترض لاعبو الزمالك و جهازه الفنى. و يجرى هولمان تغيير سريع بنزول شريف أشرف بدلا من أحمد عبد الرؤوف و ينشط هجوم الزمالك و يحرز أجوجو هدف يلغيه الحكم بدافع التسلل و يعترض لاعبو الزمالك مرة أخرى و يحصل علاء كمال على إنذار . و فى كرة مشتركة بين وسام العابدى إلتحم مع أحمد حسن ليحصل على الانذار الثانى "الاحمر" و يكمل الزمالك المباراة بعشرة لاعبين. و مع ذلك لم يشعر أحد فى الملعب بنقص الزمالك الذى ظل مسيطر على الملعب تماما . و شكلت هجمات الاهلى القليلة خطورة على مرمى الزمالك و ينفرد بركات ويسددها خارج الملعب.

و يعود الزمالك للهجوم مرة أخرى و تضيع فرصة من أمام محمد إبراهيم من عرضية لأيمن عبد العزيز تمر من الكل لتجد محمد إبراهيم بمفرده و يلعبها خارج الملعب ، و يستمر الضغط الزملكاوى بنزول مصطفى جعفر و تضيع فرصة من أجوجو من هات و خد داخل منطقة الجزاء مع محمد إبراهيم ليلعبها عرضية لأجوجو الذى يلعبها برأسه فوق العارضة.

و فى الدقائق الاخيرة يحاول جوزيه المدير الفنى للاهلى السيطرة على منتصف الملعب و يدفع بمعتز إينو و فى الدقيقة 88 هجمة خطيرة للأهلى و تمر الى سيد معوض الذى يلعبها عرضية يخرجها مدافعى الزمالك على حدود منطقة الجزاء ليسددها إينو على الطاير قوية داخل الشباك محرزا هدف الفوز للأهلى . و لترتفع الاعلام الحمراء و تتنفس الصعداء بعد الضغط الزمالكاوى.

و فى الوقت بدل الضائع تضيع فرصة لا تضيع من أحمد حسن و محمد بركات و سيد معوض لينهى الحكم المباراة و يفوز الاهلى "السوبر" بالمباراة.




http://www.140sport.com/NewsDetails.aspx?Show=11472

27-07-2008, 11:17 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #8  

هزم النادى الأهلى غريمه التقليدى الزمالكبهدفين مقابل لا شىء ضمن مجريات بطولة كأس السوبر المصرى ليكرر الأهلى فوزه على الزمالك فى دورى أبطال إفريقيا عندما حسم الأهلى اللقاء بنتيجة 2-0 .
أحد الهجمات المُنظمة للاهلى .
أحرز للنادى الأهلى الصقر المصرى أحمد حسن قائد منتخب مصر ليواصل تألقه الغير عادى مع النادى الأهلى ، بينما أكد الأهلى فوزه على الزمالك بالدقيقة 89 بصاروخ مدوي من اللاعب معتز بالله إينو لاعب الزمالك السابق .
الفوز هو الفوز الثانى على غريمه التقليدى و التاريخى فى أسبوع واحد .


بدأ الأهلى المباراة بلاعبين لم يشاركا بلقاء الأحـد الماضى لا بالتشكيل الأساسى ولا التشكيل الإحتياطى و هما أحمد صديق و سيد معوض و لكن الأخير شارك كلاعب بديل بالمباراة ، بينما كان ريكاردو و علاء كمال و عمرو الصفتى من الزمالك .


أولى الفرص كانت من نصيب الأهلي عندما سدد التونسي أنيس بوجلبان كرة قوية ولكن عبد الواحد السيد حولها بصعوبة إلى ركنية في الدقيقة الرابعة.


و لعب علاء كمال تمريرة حريرية لأجوجو الذى يسىء تقدير الكرة فيتدخل أمير عبد الحميد فى الوقت المانسب لينقذ الوضع فى الدقيقة 20 من المباراة .


سدد ريكاردو تسديدة صاروخية من ضربة حرة يتصدى لها أمير عبد الحميد بيسر فى الدقيقة 32 ، و لكن صديق رد بتسديدة تصدى لها عبد الواحد السيد ليحولها إلى ركنية .


و فى واحده من أبرز فُرص اللقاء مرر أنيس بوجلبان المتألق تمريرة إلى أحمد السيد يجيد السيطرة عليها و يسدد تسديدة مقوسة تمر بجانب مرمى عبد الواحد بسنتيمترات قليلة للغاية .


و لم ينتظر الأهلى كثيرًا حتى يضيع فُرصة غريبة من تمريرة رائعة من أحمد حسن إلى بركات ليضعه أمام المرمى و يكفي بركات لمس الكرة فى زاوية عكسية ليعلن عن فرحة الأهلى الأولى مبكرًا ، و لكن بركات سدد الكرة بكل رعونة خارج مرمى عبد الواحد السيد .


ينتهى الشوط الأول و يبدأ الشوط الثانى بقوة للاهلى و لم تنتظر جماهير الأهلى كثيرًا بعد حُزن كبير من فرصتى بركات وأحمد السيد ليحرز أحمد حسن هدف سطورى بكعب القدم بعد تمريرة من فلافيو .


فى أقوى فُرص الزمالك فى اللقاء مرر أجوجو كرة بينية لأحمد عبد الرؤوف الذى لعب الكرة بكل رعونة و جعل لأمير عبد الحميد فرصة كبيرة فى التصدى للكرة و هو ما حدث بالفعل ليسقط عبد الرؤوف بمنطقة الجزاء مطالبًا بركلة جزاء .


ولعب البديل شريف أشرف كرة رأسية إلى كمال الذي سدد كرة مرت من عبد الحميد ووصلت إلى أجوجو الذي أودعها المرمى ولكن حامل الراية أشار إلى وجود تسلل صحيح .


و فى واحده من أبرز فُرص الأهلى للتسجيل قام أحمد حسن بإرسال كرة عرضية أرضية يضعها فلافيو أعلى من المرمى بسنتيمترات قليلة .


و فى الدقيقة 89 نجح إينو ى إستغلال التشتيت الخاطىء من دفاع الزاملك للكرة ليضع كرة صاروخية مدوية فى شباك عبد الواحد السيد ليطلق رصاصة الرحمة فى قلوب لاعبى و جماهير و الجهاز الفنى للزمالك .


و فى هجمة قوية للاهلى أضاع فيها لاعبيه 3 فُرص محققة للتسجيل فى الدقيقة 95 قام حسن بتمرير كرة حريرية لبركات الذى سددها و تألق بها عبد الواحد السيد و جاءت أمام إينو ليسددها قوية تعبر من عبد الواحد السيد لتجد قدم أحد مدافعى الزمالك و تعود لإينو من جديد لكنه مررها لسيد معوض الذى لم يجد فرصته الكاملة فى التسديد ليتعامل معها دفاع الزمالك و تذهب إلى رمية تماس مجرد ان يلعبها أحمد حسن يُنهى الحكم اللقاء معلنًا عن البداية القوية للاهلى فى البطولة .


و بهذا يحصل لاعبى الأهلى الجُدد على أسرع بطولة لأى لاعب جديد فى التاريخ ، فقد حصل كل من أحمد حسن و حسين ياسر المحمدى و سيد معوض و غيرهم من اللاعبين الجُدد على بطولة قوية بعد أقل من شهر و نصف من إنضمامهم للقلعة الحمراء .


http://www.elmal3b.com/1417.aspx


27-07-2008, 11:20 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #9  

حصل الأهلى على أول بطولة فى الموسم الجديد بعد فوزه بكأس السوبر المحلى للمرة الخامسة فى تاريخه إثر تغلبه على الزمالك بهدفين نظيفين أحرزهما أحمد حسن ومعتز إينو فى الدقيقتين 2 و42 من الشوط الثانى ليؤكد الأهلى جدارته وتفوقه منذ البداية بعد فوزه على الزمالك للمرة الثانية على التوالى فى اق من اسبوع وتعددت مكاسب الأهلى من المباراة وياتى فى مقدمتها إحرازه لبطولة السوبر فى بداية الموسم .. وإعطاء دفعة معنوية للاعبين نحو حصد المزيد من البطولات .. وثانيها الاطمئنان على مستوى بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا خلال الفترة الأخيرة أمثال معتز إينو وأحمد صديق وسيد معوض وأسامه حسنى الذين ظهروا بمستوى جيد خلال المباراة .. بالإضافة الى ازدياد الثقة لدى اللاعبين قبل سفرهم الى كوت ديفوار بعد غد لمواجهة فريق أسيك أبيدجان فى الجولة الثانية لمباريات دور الـ 8 لبطولة دورى رابطة الأبطال الافريقى ..

أما عن المباراة فجاء شوطها الاول متوسط وانحصر اللعب فى وسط الملعب فى معظم الوقات ولاحت للأهلى أكثر من فرصة أخطرها فرصة أحمد السيد .. وفى الشوط الثانى ارتفع المستوى كثيراً وظهر تفوق الأهلى الذى دانت للاعبيه السيطرة تماماً وكان للهدف الذى أحرزه أحمد حسن فى بداية هذا الشوط دوراً كبيراً فى إحكام سيطرة الاهلى وساهمت التغييرات التى أجراها الجهاز الفنى للاهلى فى تنشيط النواحى الهجومية ..

تشكيل الأهلى :

لعب الأهلى بتشكيل مكون من أمير عبد الحميد فى حراسة المرمى وامامه كل من شادى محمد واحمد السيد ووائل جمعه فى الدفاع وسيد معوض فى اليسار واحمد صديق فى اليمين وحسام عاشور وأحمد حسن وأنيس بوجلبان ومحمد بركات وفى الهجوم فلافيو .. ولعب أسامه حسنى وحسن مصطفى ومعتز إينو بدلاً من أحمد صديق وفلافيو وأنيس بوجلبان فى الشوط الثانى ..

الشوط الأول

بدأت المباراة بفترة جس النبضض بين الفريقين والتى استمرت لمدة تقترب من الـ 10 دقائق يبحث خلالها الأهلى عن هدف السبق والتقدم حيث كانت المبادرة من جانب أنيس بوجلبان الذى سدد كرة قوية على مرمى عبد الواحد السيد حارس الزمالك أمسكها الأخير بصعوبة شديدة ..

وفيما عدا ذلك انحصر اللعب فى منطقة وسط الملعب .. وسط محاولات من جانب الفريقين للسيطرة على تلك المنطقة خاصة من ناحية أحمد حسن وأنيس بوجلبان وحسام عاشور الذين بذلوا جهداً كبيراً لحسم الصراع فى منطقة وسط الملعب ..

وفى الدقيقة 20 نجح أمير عبد الحميد فى إنقاذ مرماه من هدف شبه مؤكد على إثر انفراد لمهاجم الزمالك أجوجو حيث انقض أمير على الكرة ويمسك بها ببراعة شديدة .. بدأ الأهلى فى شن هجماته من الجانب الأيمن عن طريق أحمد صديق و من الجانب الأيسر عن طريق سيد معوض ..

وينطلق أحمد صديق من اليمين ويرسل الكرة عرضية أفلتت الكرة من يد عبد الواحد السيد ولكنه يعاود الإمساك بها مرة أخرى .. عادت أحداث المباراة للهدوء مرة أخرى فى ظل لعب الزمالك بطريقة دفاعية خوفاً من دخول هدف فى مرماه .. ويحصل وسام العابدى على إنذار نتيجة اعتراضه على الحكم النمساوى ستوشليك ويحصل أحمد عبد الرؤوف على كارت أصفر بعد عرقلته لأحمد حسن بعد فشله فى قطع الكرة منه ..

ويسدد أحمد صديق كرة جميلة من ضربة حرة مباشرة ينقذها عبد الواحد السيد الى خارج الملعب .. وتتعدد الضربات الحرة من جانبى لاعبى الزمالك لإيقاف خطورة لاعبى الأهلى .. ويحصل عمرو الصفتى على كارت أصفر للتدخل القوى مع فلافيو فى الناحية اليمنى ..

وبداية من الدقيقة 40 يكثف الاهلى من هجماته على أمل إحراز هدف التقدم ولكن التكتل الدفاعى للاعبى الزمالك فى نصف ملعبهم ساعد على عدم وصول لاعبى الأهلى الى مرمى عبد الواحد السيد .. ويسدد احمد السيد كرة جميلة داخل منطقة المرمى فى الدقيقة 42 تمر الكرة بجوار القائم الأيسر لعبد الواحد السيد فى أول فرصة حقيقة للتهديف .. بعدها مباشرة يضيع محمد بركات هدفاً مؤكداً على إثر تمريرة عرضية من سيد معوض يلعبها بركات بجوار القائم رغم مواجهته لعبد الواحد السيد ..

يتكتل لاعبو الزمالك فى وسط ملعبهم لإيقاف خطورة لاعبى الأهلى ويحتسب الحكم النمساوى 3 دقائق وقت بدل ضائع يطلق بعدها صفارته معلناً انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبى .

الشوط الثانى

فى الدقيقة الثانية يحرز أحمد حسن الهدف الأول للاهلى على إثر كرة عرضية من ضربة ثابتة لتصل إليه الكرة ليضعها فى المرمى الخالى .. ليحرز أحمد حسن الهدف الثانى له مع الأهلى فى مرمى الزمالك أيضاً خاصة وأنه أحرز الهدف الأول له فى مباراة الزمالك التى أقيمت فى بداية دور الـ 8 لبطولة دورى رابطة الأبطال الافريقى ..

امتلك الأهلى زمام المبادرة بعد هدف أحمد حسن فيما حاول الزمالك تنظيم خطوطه من أجل إدراك هدف التعادل .. ويسدد أحمد مجدى لاعب الزمالك كرة قوية يتصدى لها أمير عبد الحميد ببراعة .. ويعاود الأهلى هجماته لإحراز هدف الاطمئنان وينشط أحمد صديق فى الناحية اليمنى ..

وينقذ أمير عبد الحميد مرماه من هدف مؤكد بعدما انفرد به أحمد عبد الرؤوف حيث أبعد أمير عبد الحميد الكرة فى آخر لحظة قبل أن يلمسها أحمد عبد الرؤوف .. ويجرى الزمالك أول تغييراته بنزول شريف أشرف بدلاً من احمد عبد الرؤوف ..

ويلغى الحكم هدف من تسلل واضح للزمالك ويحصل علاء كمال على إنذار للالتحام القوى مع سيد معوض فى الدقيقة 15 ويطرد الحكم النمساوى وسام العابدى مدافع الزمالك بعد حصوله على الإنذار الثانى نظراً لاحتكاكه بأحمد حسن بدون كرة ليكمل الزمالك المباراة بـ 10 لاعبين ..

ويتناقل لاعبو الأهلى الكرة بسهولة ويسر فى كل أرجاء الملعب .. وكاد فلافيو يضيف الهدف الثانى لفريقه بعدما سدد فوق العارضة من عرضية أحمد حسن لتضيع فرصة إحراز هدف مؤكد .. ويلعب أجوجو كرة برأسه تمر فوق العارضة من عرضية محمد إبراهيم .. ويجرى الزمالك تغييره الثانى فى الدقيقة 26 بنزول محمد عبد الله بدلاً من ريكاردو ..

ويسدد محمد بركات فوق العارضة فى انفراد بعبد الواحد السيد من ناحية اليسار .. ويدفع الأهلى بأسامه حسنى بدلاً من أحمد صديق ويعود بركات للعب فى الناحية اليمنى .. سعى الأهلى الى تهدئة المباراة وسط محاولات من جانب الزمالك لإدراك هدف التعادل .. يجرى الزمالك تغييره الثالث بنزول مصطفى جعفر بدلاً من علاء كمال ويحصل سيد معوض على كارت أصفر .. ويجرى الأهلى تغييره الثانى بنزول حسن مصطفى بدلاً من فلافيو فى الدقيقة 38 .. ويحصل شادى محمد على كارت أصفر بعدما اعتبره الحكم يضيع الوقت ..

ويجرى الأهلى ثالث تغييراته بنزول معتز إينو بدلاً من أنيس بوجلبان .. ومن اول لمسة لإينو يطلق صاروخ أرض جو من أمام منطقة المرمى بعدما ارتدت الكرة ولم يستطع عبد الواحد السيد حارس الزمالك أن يفعل لها أى شئ .. ليؤكد إينو فوز الأهلى بالسوبر ..

ويضغط الزمالك فى الدقائق الأخيرة ولكن النظام الدفاعى للاعبى الأهلى حال دون وصولهم الى مرمى أمير عبد الحميد .. ويتعرض حسن مصطفى للضرب المتعمد من جانب محمد إبراهيم .. وكاد الأهلى يضيف الهدف الثالث فى الدقيقة قبل الأخيرة من الوقت بدل الضائع بعدما انفرد أحمد حسن بعبد الواحد السيد وارتدت الكرة لأسامه حسنى ليسدد وترتد من مدافع الزمالك الى سيد معوض ينقذها هانى سعيد ويطلق بعدها الحكم النمساوى صفارته معلناً انتهاء المباراة بفوز الأهلى 2/صفر ليفوز ببطولة السوبر ..



http://www.ahlyegypt.com/team_games/...m/---------110

27-07-2008, 11:29 PM
شادى أحمد عاطف غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 74378
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 356
إعجاب: 25
تلقى 171 إعجاب على 46 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #10  












بيب بيب أهلى


28-07-2008, 12:33 AM
New star غير متصل
مدير عام ومؤسس بوابة داماس
رقم العضوية: 1
تاريخ التسجيل: Mar 2003
الإقامة: SYRIA
المشاركات: 26,997
إعجاب: 4,666
تلقى 6,818 إعجاب على 856 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1779 موضوع
    #11  
تغطيه حلوة أبو شادي و مبارك للأهلي ... و شكراً على توفير الأهدف ...
الهدف الثاني على طريقة الكابتن ماجد ... عجيب



28-07-2008, 12:40 AM
khaled helal غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 58049
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الإقامة: alex
المشاركات: 9,201
إعجاب: 5,168
تلقى 3,124 إعجاب على 529 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1856 موضوع
    #12  
باركـ الله فيكـ أخى الحبيب أحمد عاطف,,,,انت اهلاوى صميم,,,,تمنياتى القلبية بدوام
النصر,,,




لا تحـــــــزن على دمعـــــــة سقطـــــت من عينـــــك

فقـــــد ســقــــــط معهــــــا ...

شخـــــص لا يسـتحـــــــــقـك







28-07-2008, 06:41 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #13  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة New star 
تغطيه حلوة أبو شادي و مبارك للأهلي ... و شكراً على توفير الأهدف ...
الهدف الثاني على طريقة الكابتن ماجد ... عجيب
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد هلال 
باركـ الله فيكـ أخى الحبيب أحمد عاطف,,,,انت اهلاوى صميم,,,,تمنياتى القلبية بدوام
النصر,,,

شكرا جزيلا أخى أسامة و أخى خالد على مروركم الذى أسعدنى و بالفعل الهدف الثانى جميل جدا

28-07-2008, 06:46 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #14  

افتتح حسام البدري المدرب العام ومدير الكرة بالنادي الأهلي ، المؤتمر الصحفي الذي أعقب لقاء القمة بين ناديي الأهلي والزمالك في بطولة كأس السوبر المصري والذي انتهى بفوز الشياطين الحمر بهدفين نظيفين ، حديثه مشيدا بالمباراة ، ومؤكدا على أن الأهلي أدى مباراة تكتيكية من الدرجة الأولى ، وتابع "كلا المدربين سواء جوزيه أو هولمان كان يريد مفاجأة الآخر بأسلوب تكتيكي جديد، على ألا يؤثر في أداء لاعبيه، وهو ما نجحنا في تحقيقه" مضيفا "الزمالك أدى مباراة طيبة وهارد لك"

وبسؤاله عن سبب فقدان السيطرة على منطقة منتصف الملعب أغلب فترات الشوط الأول وسبب التحفظ الأهلاوي غير المتوقع أجاب "ليس من أسلوب الأهلي أن يكون متحفظا، لا سيما ونحن نعمل من أجل الفوز في جميع المبارايات، ولكننا لعبنا بأسلوب معين، وأجبرنا الخصم على اتباع أسلوبنا، ولن أتطرق إلى مزيد من التفاصيل الفنية عن ذلك التكتيك الذي ربما قد نستخدمه مستقبلا مرة أخرى، ولكنني أؤكد أنه تكتيك لإجبار الخصم على السير في إتجاه معين، وقد نجحنا في تنفيذه"

وأكد البدري على أن استبعاد جيلبرتو كان بسبب كدمة بسيطة لم ترق بعد إلى مستوى كلمة إصابة، كما أنها في القدم الأخرى مشددا "إنها كدمة في القدم الأخرى كي لا يخرج علينا الجميع باجتهادات وتكهنات لا أساس لها من الصحة" ، وفيما يخص متعب أجاب "رأينا أنه مشتت ذهنيا وفكريا بسبب ما حدث من مشاكل مؤخرة يعلمها الجميع" ، ثم أردف قائلا " أما أبوتريكة ، فإنه لا يزال غير جاهز تماما، ونخشى أن يؤدي الدفع به إلى تفاقم الإصابة ، وتلك هي أسباب استبعادنا لذلك الثلاثي"

وردا على سؤاله عن اللاعبين الجدد وغيابهم عن المباراة ، أكد المدرب العام ومدير الكرة بالأهلي أنهم لاعبون متميزون، وسيكون لهم مستقبل مبهر مع الاهلي، إلا أن جوزيه لم يرغب في إجراء تغييرات كبيرة ، واختتم تصريحاته بتعليقه على الحكم قائلا "أعتقد أن قرارات الحكم كانت صائبة ، فضربة الجزاء التي لم يحتسبها كانت مجرد إحتكاك طبيعي بين لاعبين، بدليل أن لاعب الزمالك استطاع أن يتمالك نفسه، وأرجو من هولمان أن يشاهد المباراة مجددا تليفزيونيا، وحينها أعتقد أنه سيكون له رأي آخر"


ومن جهة أخرى ، اكتفى الألماني هولمان بتعليق بسيط على المباراة قائلا "لعبنا جيدا، ولكن الأهلي كان الأفضل، ففاز ، هذا كل ما أملك قوله" ، إلا أن العصبية الشديدة ظهرت على ملامح المدرب المخضرم عندما سأله إسلام الكنيسي مراسل El-Ahly.Com ، عن سبب هزيمة الزمالك مرتين متتاليتين أمام الأهلي، وما الذي ينقص الزمالك لكي يفوز على الأهلي ، مجيبا "أعتقد أن هذا السؤال يجب أن تسأله لنفسك، فأنت شاهدت المباراة ورأيت مستوى الزمالك ومستوى الأهلي، أدينا بمستوى رائع تماما كما أدى الأهلي، إلا أن الحكم كانت قرارته عكسية بشكل غريب ، إنه جنون" وأضاف هولمان قائلا "بهذه الطريقة، فعقدي مع الزمالك هو لمدة شهر واحد فقط، لن أستمر بهذا الشكل، وأنصح الحكم بأن يرحل إلى بلاده على حافلة وليس طائرة، فأداء مثل هذا الحكم لا يؤهله لركوب الطائرات" وتابع المدرب الألماني هجومه على الحكم مضيفا " لا أدري كيف تملك الفيفا حكما كهذا، فشعارها هو اللعب النظيف الذي لم يطبقه الحكم واكتفى فقط باتخاذ القرارت العكسية على فريقي"

ورفض هولمان التعليق على رأي أحد الصحفيين الذي سأله عن ما إذا كان مستوى التحكيم أم مستوى الفريق سيجعله يرحل فقط بعد شهر، وخرج من القاعة بعد الانتهاء مباشرة دون الاستماع لحديث البدري.


http://www.el-ahly.com/Sitemanager/t...9097&zoneid=44



28-07-2008, 06:47 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #15  

تابع AhlyNews.com المؤتمر الصحفى الذى اقيم عقب مباراة الأهلى والزمالك والتى أنتهت بفوز الأهلى بهدفين نظيفين ، حضر الكابتن حسام البدرى من جانب الأهلى وحضر من جانب الزمالك المدير الفنى هولمان والكابتن أحمد عبد الله للترجمة.



فى البداية تحدث الكابتن حسام البدرى وقال " الحمد لله على هذا الفوز الغالى توج مجهود الجهاز الفنى واللاعبين ، بدأنا المباراة بفكر مغاير للمباراة السابقة ولعبنا بثلاث مهاجمين بينما طبق الزمالك طريقة 4\5\1 وذلك بوجود أجوجو مهاجم وحيد".

وتابع البدرى " تمكن اللاعبون من تنفيذ الفكر الموضوع من جانب مستر مانويل جوزيه الذى أدار المباراة بحنكة وكفاءة واستطاع من خلال تغيراته صنع الفارق وتعزيز النتيجة بالأضافة إلى إجباره فريق الزمالك على تغيير خطته ".

وعن الدفع بأحمد صديق قال البدرى " لدينا ثقة كبيرة فى اللاعب الذى أدى المطلوب منه وكان أحد نجوم اللقاء ونتمنى استمرار صديق على هذا المستوى وسيكون لصديق بالطبع دوره خلال المرحلة القادمة مادام اللاعب ينفذ المطلوب منه".

وحول عدم الأستعانة ببعض الجدد قال البدرى " لكل مرحلة رجالها والجهاز الفنى يريد فى المرحلة الحالية تثبيت التشكيل وعدم مشاركة البعض فى مباراة اليوم لايعنى خروجهم من حسابات الجهاز الفنى لكنهم سيدخلوا مع مرو الوقت ومع إندماجهم مع الفريق سيصبح لهم دوراً كبيراً".

وعن غياب متعب وأبوتريكة وجيلبرتو عن المباراة قال البدرى " متعب يمر بظروف نفسية سيئة فى الوقت العالى ولم يتدرب معنا خلال 3 ايام وراعينا ظروفه النفسية وعدم تركيزه خلال هذه المرحلة وبالنسبة لأبوتريكة فأن الجهاز الفنى فضل عدم المغامرة باللعب لضمان سلامته أما جيلبرتو فلاعب يعانى من كدمة ولم يتعافى منها".

وانتقل الحديث إلى المدير الفنى الألمانى هولمان المدير الفنى للزمالك الذى بدأ حديثه بتهنئة النادى الأهلى وقال " لقد لعبوا أفضل منا اليوم واستحقوا الفوز ، إنه فريق متكامل ومستقر مع مدربه الذى يتواجد معه منذ أربع أعوام ويستطيع أن ينفذ فكره واسلوبه وهو الفكر الذى يتشربه لاعبوه نتيجة للأنسجام بينهما".

ورد هولمان على سؤال وجه له عن مدى استطاعة فريق الزمالك فى الفوز على الأهلى فى المستقبل وقال " أعتقد انكم شاهدتم المباراة من المدرجات الفرق لم يكن كبيراً بين الفريقين فى المباراتين بل أن المستوى متقارب بشكل كبير".

وكعادة الزمالكوية فى تعليق شماعات الهزائم المتتالية على التحكيم والتى وهى الخصلة التى اكتسبها هولمان بسرعة يحسد عليها صب الألمانى الأنتقادات اللاذعة على حكم اللقاء وقال " الحكم ذبحنا فى مباراة اليوم لقد افرط فى استخدام الكروت بجنون ووجه تحذيرات لنا بعدم التفوه بكلمة معه إنه رجل مجنون".

وتابع الألمانى بلهجة غاضبة الهجوم على الحكم النمساوى وقال " الحكم لم يحتسب لنا ضربة جزاء وألغى هدف وقام بطرد وسام العابدى بدون مبرر وكأنه يفهم اللغة العربية التى اعترض به وسام إنه حكم غير عادل ومجنون ويعشق ( الشو) التيلفزيونى".

وأنهى الألمانى حديثه وقال " إذا استمرت هذه الأمور على هذا النحو فلن استمر فى مصر أكثر من شهر ".
وأنصرف الألمانى وهو يصيح " لن أحضر مؤتمرات صحفية فى المستقبل".

ورد حسام البدرى على اتهام هولمان للحكم وقال " ألتمس العذر للمدير الفنى الألمانى الذى خسر المباراة وفى حالة عصبية وأنصحه أن يشاهد تسجيل المباراة ليحكم على اللعبة لأنه ليس من اللائق أن يتهم الحكم دون التأكد من صحة اللعبة".




http://www.ahlynews.com/ar/index.php...3052&Itemid=26


 


كلاكيت مليون مرة الأهلي بطل كأس السوبر بهدفين في مرمى الزمالك

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.