أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


20-07-2008, 10:56 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

الأهلى كالعادة يفوز على الزمالك و الزمالكوية يتسائلون متى سنفوز ؟


الأهلى كالعادة يفوز على الزمالك
حقق الفرسان الحمر فوزا هاما في بداية مشوار دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا بهدفين مقابل هدف أحرزهما للأهلي فلافيو أمادو والصقر أحمد حسن في حين سجل للزمالك جمال حمزة ليسجل الأهلي أول ثلاث نقاط في رصيده, الأهلي قدم مباراة قوية ونجح في الفوز عن طريق استغلال وسط ملعبه القوي بوجود الثلاثي حسام عاشور وأنيس بوجلبان وأحمد حسن.
انتهى الشوط الأول بتقدم النادي الأهلي بهدف دون مقابل أحرزه الأنجولي فلافيو أمادو بعد شوط أول سيطر عليه النادي الأهلي وظهر فيه بشكل جيد عن طريق السيطرة على وسط الملعب بالثلاثي أحمد حسن وحسام عاشور وأنيس بوجلبان.
بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أمير عبد الحميد في حراسة المرمى ومثلث دفاعي مكون من شادي محمد وأحمد السيد ووائل جمعة وفي الجانب الأيمن محمد بركات والأيسر سبستيان جيلبرتو وفي الوسط الثلاثي أنيس بوجلبان وحسام عاشور وأحمد حسن وفي المقدمة الثنائي فلافيو أمادو وعماد متعب.
الأهلي سيطر على وسط الملعب من بداية اللقاء عن طريق التواجد المكثف لبوجا وعاشور وحسن والأخير نجح في فرض نفسه على وسط الملعب الأهلاوي خاصة وأن أيمن عبد العزيز تفرغ له وحاول اخراجه عن تركيزه الا أن حسن عكس الأية على قائد الزمالك.
ومن خطأ ساذج لمحمد عبد الله الظهير الأيمن للزمالك أهدى كرة سهلة لجيلبرتو الذي ارسلها بدوره عرضية غالطت محمود فتح الله مدافع الزمالك لتجد فلافيو الذي لعبها قوية في شباك عبد الواحد السيد ليتقدم الأهلي بهدف دون مقابل.
ويحصل وسام العابدي على انذار ومثله لوائل جمعة الذي لعب دورا هاما في ايقاف خطورة الثنائي أجوجو وجمال حمزة والأخير حاول التمثيل كثيرا على أمل الحصول على أخطاء غير مستحقة الا أن كوفي كودجا لم ينخدع أمام هذه المحاولات.
مع بداية الشوط الثاني استمر الأهلي في السيطرة على وسط الملعب وظهر بشكل قوي عن طريق متعب وأحمد حسن وجيلبرتو وفلافيو ولكن لم ينجح الأهلي في استغلال السيطرة بالشكل المطلوب لتسجيل أهداف.
وكان مصدر الازعاج والقلق في الزمالك اللاعب جمال حمزة الذي نجح في تسجيل هدف التعادل عندما تلقى كرة على حدود منطقة الجزاء سددها قوية تصطدم بقدم وائل جمعة وتسكن شباك أمير عبد الحميد.
بعد الهدف بخمس دقائق يتألق الصقر أحمد حسن من كرة ثابتة مررها له حسام عاشور ليسددها حسن صاروخية تخترق الحائط الزملكاوي لتسكن الشباك معلنة عن تقدم الأهلي بهدفين مقابل هدف.
بعد الهدف يدفع جوزيه بمحمد سمير بدلا من وائل جمعة ويعقبه سيد معوض بدلا من فلافيو أمادو ليلعب جيلبرتو في وسط الملعب قبل أن يدفع بمعتز اينو بدلا من جيلبرتو الذي تعرض لاصابة بدت طفيفة باذن الله.
ويسيطر الزمالك على وسط الملعب ولكن بدون خطورة حقيقية على النادي الأهلي لتمر الدقائق الة أن أطلق كوفي كودجا صافرة نهاية المباراة بتحقيق الأهلي لأول ثلاث نقاط في دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالفيديو الزمالك يفوز على الرجاء بصعوبة mohadlotfy رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 24-11-2014 02:01 AM
الأهلى يفوز على الزمالك 2 / صفر و يعزز صدارته على قمة الدوري ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 15 15-03-2008 01:50 PM
الأهلي يكمل مئويته و يفوز علي الزمالك بهدف نظيف في لقاء القمة رقم 100 ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 42 20-09-2007 09:59 PM
الزمالك يفوز على بدلاء الأهلى بهدفين و شباب الأهلى يقدمون مستوى كروى مشرف ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 21 28-05-2007 06:24 AM
الأهلي يفوز على كاريا الياباني louckaa رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 5 04-01-2007 01:31 AM
20-07-2008, 10:58 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #2  



احتفل أحمد حسن بأول ظهور له مع الأهلي بتسجيل هدف حاسم في مباراة القمة مساء الأحد، ليهدي الفريق الأحمر فوزا مثيرا بنتيجة 2-1 في المجموعة الأولى من دوري أبطال إفريقيا.

وأحرز قائد منتخب مصر هدف الفوز في الدقيقة 67 من تسديدة أرضية قوية من جملة نفذها لاعبو الأهلي إثر ركلة حرة مباشرة احتسبت على حدود منطقة الجزاء.

وكان الأهلي قد تقدم بهدف من توقيع فلافيو أمادو في الدقيقة 28 إثر عرضية متقنة من جيلبرتو، الذي استغل خطأ قاتلا لمحمد عبد الله الذي فشل في تمرير الكرة إلى أي من رفاقه.

وتعادل جمال حمزة للزمالك في الدقيقة 62 من تسديدة قوية من على حدود منطقة جزاء الأهلي فشل أمير عبد الحميد في التصدي لها.

الفوز رفع رصيد الأهلي إلى ثلاث نقاط ليتقاسم قمة المجموعة مع ديناموز هراري، الذي تخطى أسيك أبيدجان بالنتيجة نفسها في وقت سابق من اليوم نفسه.

شهد اللقاء آخر مشاركة لعماد متعب مع الأهلي قبل إتمام احترافه في بريستول سيتي الإنجليزي إضافة إلى أولى مشاركات سيد معوض مع الفريق الأحمر في الشوط الثاني.

وفي المقابل، لعب أيمن عبد العزيز أولى لقاءاته مع الزمالك وأدى مباراة طيبة فيما لم يقدم المهاجم الغاني جونيور أجوجو المنتظر منه واستُبدل في الشوط الثاني.

بداية متوازنة

قدم الفريقان أداء متوسطا على مدار المبارة مع تفوق أحمر في بعض الفترات بسبب صلابة وسط الملعب ونشاط الجناح الأيسر الذي شغله جيلبرتو بمهارة.

وكان الثنائي الأنجولي جيلبرتو وفلافيو أفضل لاعبي الأهلي خلال الشوط الأول مع حسن الذي بذل مجهودا كبيرا في وسط الملعب.

وفي المقابل، لعب أيمن عبد العزيز دورا محوريا في وسط ملعب الزمالك وساند أفراد الدفاع كثيرا وإن عابه استخدام الخشونة كثيرا.

لاحت للزمالك أول فرصة في المباراة في الدقيقة الخامسة حينما أرسل عبد الله عرضية حولها محمد أبو العلا من لمسة واحدة ولكن خارج المرمى.

ورد حسن بتسديدة قوية في الدقيقة السابعة ولكن الكرة مرت بعيدا.

ظهر أمير عبد الحميد في الصورة في الدقيقة 17 حينما أنقذ عرضية أسامة حسن من الجانب الأيسر ولكنه لم يتعرض لأي ضغط طوال باقي فترات الشوط الأول

انتزع الأهلي المقدمة حينما تلقى جيلبرتو هدية من عبد الله، الذي استطاع قطع كرة طولية ولكنه تركها للجناح المتابع، الذي أرسل عرضية متقنة إلى داخل منطقة الجزاء.

ومع عدم توقع محمود فتح الله تحول الكرة إلى الأهلي، لم يستطع فرض رقابة كافية على فلافيو الذي وضع الكرة في مرمى عبد الواحد السيد من لمسة واحدة.

حصل الزمالك على ركلتين حرتين في نهاية الشوط الأول ولكن الفريق لم يحسن استغلالهما.

حمزة بالتخصص

بدأ الأهلي الشوط الثاني بنشاط ملحوظ في محاولة لتعزيز التقدم، استغلالا لتفوق جيلبرتو الملحوظ على عبد الله.

وأرسل جيلبرتو عرضية أخرجها فتح الله تبعها عرضية أرضية من حسن تركها وسام العابدي تتحول إلى ركلة مرمى.

ولاحت للزمالك فرصة للتعادل من ركلة حرة مباشرة من على حدود المنطقة، انبرى لها أسامة حسن ولكن محاولته اصطدمت بالحائط البشري.

ولكن التعادل جاء بقدم حمزة المتخصص في التسجيل في مرمى الأهلي في الدقيقة 62.

وتلقى حمزة كرة أرضية على حدود المنطقة، وأطلق كرة قوية ارتطمت بقدم وائل جمعة وواصلت طريقها إلى شباك عبد الحميد. الهدف هو السادس لحمزة في شباك الأهلي في كل المسابقات.

ولكن لم تمر سوى خمس دقائق إلا وكان حسن قد أحرز الهدف الثاني والذي حسم المباراة لصالح الأهلي.

وحصل متعب على ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، هيأها حسام عاشور إلى حسن الذي أطلق تسديدة مرقت من وسط حائط الزمالك المفكك وسكنت شباك السيد الذي رأى الكرة متأخرا.

قدم أجوجو أفضل لعبة له في المباراة بعد ثلاث دقائق حينما اخترق دفاع الأهلي وأرسل عرضية داخل منطقة جزاء الفريق الأحمر ولكنها لم تجد المتابع.

أشرك راينر هولمان المدير الفني للزمالك عبد الحليم علي بدلا من أجوجو ثم هاني سعيد بدلا من أبو العلا في محاولة لإحراز هدف فيما عمد مانويل جوزيه إلى الحفاظ على النتيجة بالدفع بمحمد سمير والمعتز بالله إينو.

20-07-2008, 11:00 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #3  
قاد كابتن منتخب مصر أحمد حسن فريق النادي الأهلي لتحقيق فوزه الأول بدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا وذلك بعد ان استطاع هو وزملائه ان يتخطوا فريق نادي الزمالك بهدفين مقابل هدف

أحرز أهداف الأهلي أمادو فلافيو في الدقيقة 28 وأحمد حسن في الدقيقة 61 بينما أحرز هدف الزمالك الوحيد جمال حمزة في الدقيقة 67.

ويحتل بذلك الأهلي صدارة المجموعة بالتساوي مع ديناموز هراري الذي يملك نفس عدد النقاط ونفس فارق الأهداف وتزيل الزمالك المجموعة مع أسيك الذي يتساوى معه ايضا في النقاط وفارق الأهداف.

بدأت المباراة بهدوء من الفريقين كما هو متوقع نظراً لبعد اللاعبين عن لياقة المباريات وذلك قبل أن يرسل مدافع الزمالك محمد عبد لله عرضية يستقبلها أبو العلا على حدود منطقة الجزاء ويسدد كرة خطيرة بجوار القائم الأيسر لأمير عبد الحميد.

وشهدت الربع ساعة الأولى بعض الضغط من الفريق الأبيض دون تهديد مباشر على مرمى الأهلي قبل أن يخرج أمير ليشتت عرضية خطيرة لأسامة حسن.

وبعدها إنحصر اللعب في وسط ملعب الفريقين دون أي هجمات منظمة سواء على مرمى الأهلي أو مرمى الزمالك.

وأخطأ مدافع الزمالك محمد عبد الله وأهدي الكرة لجيلبرتو الذي أرسل عرضية متقنة على قدم فلافيو الذي أسكنها شباك عبد الواحد السيد محرزاً هدف الأهلي الأول في الدقيقة 28.

وحاول جمال حمزة اختراق منطقة جزاء الأهلي بعد ان مر من بين أقدام أكثر من لاعب قبل أن يشتتها الدفاع ضربة ركنية.

وعاد جيلبرتو ليراوغ محمد عبد الله كالعادة – نقطة ضعف الفريق الأبيض - ويرسل عرضية مكررة لفلافيو يستقبلها برأسه ولكن دون إتقان.

ورفع حكم اللقاء كوفي كودجا أول الكروت الصفراء في وجه مدافع الزمالك التونسي وسام العابدي لتعمده جذب قميص فلافيوفي الدقيقة36.

بعد الهدف شهد الشوط سيطرة كاملة من الفريق الأحمر الذي ظهر عليه التنظيم أكثر من نظيره الأبيض وساعده على ذلك خبرة لاعبه الجديد أحمد حسن الذي استطاع مع زملائه السيطرة على وسط الملعب.

ومع الدقيقة 44 عاد حكم اللقاء لينذر مدافع الأهلي وائل جمعة بعد عرقلة لمهاجم الزمالك الجديد أجوجو.

وحاول الزمالك تعديل النتيجة مع نهاية الشوط الأول ولكن الوقت لم يدركه لينتهي الشوط بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني تحصل لاعب الزمالك أيمن عبد العزيز على البطاقة الصفراء لعرقلة أحمد حسن.

وفي الدقيقة 51 شن الأهلي هجمة منظمة بطلاها محمد بركات وأحمد حسن وذلك قبل أن ينهيها فلافيو بتصويبه غير متقنة فوق عارضة حارس الزمالك.

وسحب مدرب الزمالك الألماني راينر هولمان اللاعب محمد عبد الله في الدقيقة 56 ودفع بأحمد غانم سلطان بدلاً منه وذلك لسد الثغرة الواضحة في الجانب الأيمن لفريق الزمالك.

واستطاع فلافيو أن يمر بسرعة كبيرة من مدافع الزمالك وسام العابدي ويرسل عرضية يلتقطها عبد الواحد السيد بمهارة.

وفاجأ جمال حمزة الجميع في الدقيقة 61 وسدد كرة ماكرة من على حدود منطقة الجزاء لتلمس قدم وائل جمعة وتغالط حارس الأهلي وتسكن الشباك معلنة هدف التعادل للفريق الأبيض.

ولم يهنأ لاعبو وجماهير الفريق الأبيض بهدف حمزة أكثر من ست دقائق قبل أن يعود أحمد حسن في الدقيقة 67 ويتقدم للأهلي مرة أخرى بتصويبه صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك عبد الواحد السيد.



وأخرج المدير الفني للنادي الأهلي مانويل جوزيه وائل جمعة في الدقيقة 72 خشية حصوله على الإنذار الثاني وأشرك بدلاً منه المدافع الشاب محمد سمير.

وفي الدقيقة 77 يرسل أحمد حسن ركنية متقنة على رأس محمد سمير ولكنه يضعها ضعيفة في يد حارس الزمالك.

وشهدت الدقيقة 80 مشاركة لاعب الزمالك الجديد هاني سعيد بديلاً عن محمد أبو العلا.

وسدد أحمد مجدي في الدقيقة 81 وفاجئ الجميع بكرة تمر بجوار القائم الأيسر بقليل من مرمى أمير عبد الحميد.

وشارك سيد معوض الوافد الجديد للأهلي بدلا من صاحب هدف الأهلي الأول أمادو فلافيو في الدقيقة 82 .

وضغط الزمالك بقوة مع نهاية المباراة ولكن دون جدوى في ظل ثبات من خط وسط ومدافعي الأهلي لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين لهدف.


http://www.yallakora.com/arabic/news...=53401&Catid=1

20-07-2008, 11:06 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #4  
فى أقوى مباريات دورى أبطال إفريقيا هزم النادى الأهلى غريمه التاريخى النادى الزمالك بهدفين لهدف ضمن مجريات الجولة الأولى من المجموعة الأولى لبطولة دورى أبطال إفريقيا 2008 فى ملحمة كروية تعتبر من أروع الملاحم الكروية بالتاريخ الإفريقى .
فرحة فلافيو بالهدف الأول للأهلى
و جاء اللقاء رائعًا من الفريقين بأفضلية للنادى الأهلى فى السيطرة والهجوم و هجمات مباغتة و سيطرة فى معظم الأوقـات لنادى الزمالك ، فقد لُعبت المباراة بنظام " هجمة و هجمة " فقد تبادل الفريقان الهجمات بشكل رائع و كأن المباراة هى مباراة أوروبية .


و قد داعب هذا اللقاء زكريات الجماهير المصرية بلقاء نهائى كأس مصر 2007 حيث فاز الأهلى 4-3 فى مباراة دراميتيكية رائعة ، و أبرز ما فىا للقاء هو ظهور نجم منتخب غانا جونيو أجوجو ، و قائد منتخب مصر كابتن أحمد حسن الذى يُعتبر رجل اللقاء يأتى بعده جلبرتو فجمال حمزة .


أحرز للنادى الأهلى هدفه الأول بالدقيقة 28 من الشوط الأول بعد إستغلال جلبرتو لخطأ من محمد عبدالله فى الإستلام ليطلق جلبرتو عرضية ممتاز تعبر من أمام عينى عبد الواحد السيد و محمود فتح الله يسجنها فلافيو فى الشباك وسط كبيرة من جماهير الأهلى و هدوء تام من جماهير الزمالك الذين آزروا فريقهم بشكل ممتاز و مميز ، و لكن رد الزمالك لم يتأخر كثيرًا فجمال حمزة أحرز هدفًا تاريخيًا بالدقيقة 62 من اللقاء من تسديدة اصطدمت بقدم وائل جمعة و سكنت الشباك فى هدف لا يتحمل مسئوليته سوى أحمد السيد و حسام عاشور لسوء التغطية فى تلك الهجمة ، و لكن لم يهنأ جماهير الزمالك ولاعبيه كثيرًا بالتعادل و لم تنتظر جماهير الأهلى كثيرًا للتقدم فبعد خمس دقائق أطلق أحمد حسن صاروخًا مدويًا من ضربة حرة فى شباك عبد الواحد السيد معلنًا نهاية اللقاء .


و قد كان اللقاء قمة فى الروعة من ناحية الروح الرياضية لدى اللاعبين والجماهير حيث ركز كل جمهور فى تشجيع فريقه دون النظر لأ أشياء أخرى إعتدنا رؤيتها مسبقًا بين جمهور الفريقين ، و قد كان اللقاء رائعًا بين اللاعبين و روح رياضية مميزة للغاية ، فقد تمكن اللاعبين من ضبط أعصابهم بالرغم من اللقاء الذى قد لا تحتمله أعصاب أى لاعب قليل الخبرة .


و بهذا يتقاسم النادى الأهلى المركز الأول مع ديناموز هيرارى الزمبابوى الذى هزم أسيك بذات النتيجة التى هزم بها الأهلى نظيره الزمالك ، و قد تقاسم الزمالك المركز الثالث مع أسيك برصيد خالى من النقاط و نفس الفارق فى الأهداف .


و يلعب الأهلى مباراته المقبلة أمام أسيك فى كوت ديفوار فى مباراة صعبة للغاية ، بينما الزمالك يستهل مشواره باستضافة ديناموز هيرارى أحد أيام 4 او 5 او 6 أغسطس المقبل .



http://www.elmal3b.com/1356.aspx

20-07-2008, 11:09 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #5  
فى مباراة قوية : الاهلى يهزم الزمالك بهدفى فلافيو و حسن


المصدر : 140 سبورت
كتب : محمد رشاد
حقق الاهلى فوزا ثمينا على الزمالك بهدفيم مقابل هدف فى المباراة التى جرت بينهما على إستاد القاهرة فى إفتتاح مباريات دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا . أحرز الاهداف فلافيو (30) و أحمد حسن (68) للأهلى ، بينما أحرز جمال حمزه هدف الزمالك الوحيد فى الدقيقة (63) من المباراة ليحصد الاهلى ثلاث نقاط غالية و يتقاسم الصدارة مع ديناموز هرارى برصيد ثلاث نقاط بعدما فاز على أسيك بهدفين مقابل هدف أيضا. و شهد اللقاء تألق كلا من أحمد حسن نجم الاهلى العائد من بلجيكا و أيمن عبد العزيز الذى أعاد لوسط الزمالك رونقه بالعودة من تركيا.
خطأ زملكاوى و هدف
بدأ كلا الفريقين المباراة بنفس الخطة 5-3-2 و لكن التطبيق مختلف حيث أدى الاهلى الشوط الاول بفكر هجومى من خلال تقدم ظهيرى الجنب بركات و جلبيرتو و مساندة أحمد حسن لهما لعمل جبهات على جانبى الملعب و بالفعل حقق الاهلى خطورة وإن كانت قليلة خلال هذا الشوط و لكنه نجح فى خطف هدف من خطأ فادح لمحمد عبد الله بعدما أخطأ فى تمرير الكرة و هيأها لجلبيرتو الذى لعبها عرضية قوية يقابلها فلافيو على الطاير قوية داخل شباك عبد الواحد السيد محرزا الهدف الاول للأهلى فى الدقيقة 28 . و بعد الهدف حاول الاهلى تهدئة المباراة و الخروج بالتقدم فى هذا الشوط.
و فى المقابل حاول الزمالك إغلاق خطوطة و و نجح هولمان بالفعل فى غلق المساحات و إيقاف خطورة مهاجمى الاهلى و بالفعل ندرت الفرص خلال هذا الشوط . و لكن عاب على الزمالك عدم تنفيذ محمد أبو العلا للواجبات الهجومية مما جعل مهاجمى الزمالك أجوجو و جمال حمزه فى معزل عن باقى لاعبى الزمالك و ندرت فرص الزمالك على مرمى الاهلى ، و ذلك بالاضافة الى عدم تقدم ظهيرى الجنب محمد عبد الله و أسامة حسن. و بعد هدف الاهلى حاول الزمالك الهجوم و فتح خطوطه دون خطورة على مرمى الاهلى.
سيطرة زملكاوية و خطورة أهلاوية
و فى الشوط الثانى ، بدأ الزمالك مهاجما باحثا عن التعادل و مع ذلك لم يغير هولمان الطريقة التى بدأ بها اللقاء و سيطر الزمالك على مجريات المباراة و مع ذلك إحتفظ الاهلى بخطورته فى ظل إندفاع الزمالك الهجومى لكن بتحفظ شديد من جانب الاهلى . و مع ضغط الزمالك خطف النجم جمال حمزه هدف التعادل للزمالك فى الدقيقة 63 من عمر المباراة من تسديدة رائعة من خارج منطقة ال 18 تصطدم بوائل جمعه و تسكن شباك أمير عبد الحميد حارس الاهلى لتشتعل المدرجات البيضاء .
و بعد الهدف حاول الاهلى التعويض و تحقق له ما أراد بعد 5 دقائق فقط عن طريق النجم أحمد حسن من تسديدة أيضا من ضربة حرة مباشرة تحرك فيها حائط الصد الزملكاوى و يسددها حسن أرضية تخدع الحارس عبد الواحد السيد و تشتعل المدرجات الحمراء . و بعد الهدف سيطر الزمالك على منتصف الملعب تماما و ضغط على دفاعات الاهلى دون خطورة ، و فى المقابل حاول الاهلى إغلاق خطوطه و إضاعة الوقت لتنتهى المباراة بفوز الاهلى بالنقاط الثلاث.





http://www.140sport.com/NewsDetails.aspx?Show=11065

21-07-2008, 05:07 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #7  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jacky 
الف مبروك للاهلي و هاردلك للزمالك .....و انا كرمال عينك صرت من مشجعي الاهلى

أخى الحبيب جاكى كيف حالك ؟ تطل علينا من الحين إلى الآخر فنفتقدك جدا
بارك الله فيك أخى الحبيب و شكرا جزيلا

21-07-2008, 09:03 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #8  
خسر الزمالك لقائه الافريقي الاول الذي انتهي مساء الاحد في استاد القاهرة امام المنافس التقليدي بهدف وحيد لحمزة مقابل هدفين للاحمر لفلافيو واحمد حسن

حيث سجل فلافيو في الدقيقة 29 وتعادل حمزة في الدقيقة 59 وتقدم احمد حسن مجددا للاحمر في الدقيقة 65

المباراة لم تشهد اي فرص وسجل الفريقين من انصاف فرص حيث يعتبر لقاء القمة الاول الذي يخرج فيه حارسي المرمي دون ان يتصدي اي منهم لاي هجمة للمنافس وانحصر اللقاء في وسط الملعب الذي شهد معركة كبيرة تفوق فيها الاحمر لفترات بسبب التجانس بين لاعبيه ومديرهم الفني وكذا عدم وجود عاهات كالتي تواجد بعض منها في فريق الزمالك الذي كان يتواجد به حوالي ثلاثة او اربعة لاعبين يتفنون في فقدان الكرة بكل سهولة عند التعرض لاي ضغط وهو ما افقد الفريق السيطرة في وسط الملعب في اوقات من اللقاء بسبب انخفاوض المستوي المهاري لبعض لاعبيه وفقدانهم الكرة بسهولة جدا عند الضغط عليهم فلم ينجح اسامة حسن او ابو العلل او عبد الرؤوف في التمرير الصحيح للامام الا نادرا واكتفوا بالتمرير العرضي او القصير الغير مجدي وعند محاول التمرير الطولي السليم فلم يكن هناك اي دقة او صحة لتلك التمريرات

بينما تسبب محمد عبد الله في كارثة الهدف الاول للاحمر الذي اهداه للمنافس في وقت كانت المباراة تتسم بالندية الشديده ولا تشير الي احتمالات لاي اهداف ولكن عبد الله اهدي الكرة لجيلبرتو في الدقيقة 30 من الشوط الاول ليمرر جيلبرتو مباشرة وكان بالطبع التمركز الدفاعي للزمالك في قمة السوء ومدافعي الزمالك معذورون في تلك الكرة لان الكرة كانت في قدم زميل له والطبيعي ان يتسم التمركز الدفاعي بالارتخاء عند الفقدان المفاجيء للكرة من زميل

الزمالك بدء اللقاء بتشكيل مكون من وحيد لحراسة المرمي ولعب بمجدي الذي اجاد كثيرا كليبرو ولعب فتح الله والعابدي كمساكين ولعب عبد الله واسامة حسن للاطراف ولعب ايمن كارتكاز اساسي ولعب بجواره ابو العلا وعبد الرؤوف كارتكازين مساندين ولعب حمزة خلف اجوجو

الزمالك كان يستطيع اغلاق ملعبه ولم يمنح الاهلي فرصة لخلق فرص واكتفي الاهلي بالتمرير الكثير ونجحوا في الحفاظ علي الكرة تحت ضغط ولكن الزمالك دفاعيا كان يغلق الملعب بشكل جيد ولكن ظهر الفريق عاجزا عن التطوير الهجومي لان الاربعة المسئولين عن مساعدة حمزة واجوجو كانوا قمة في السوء حسن وعبد الله وابو العلا وعبد الرؤوف فابو العلا وعبد الله لم يظهرا الا في لقطة واحدة هجوميا عندما عكس عبد الله كرة ارضية قابلها ابو العلا ومن بعدها لم يقم ابو العلا باي لمحة هجومية ايجابية وكذا عبد الرؤوف الذي عول عليه هولمان في الشوط الثاني خلق جبهة يمني قوية واكن الافضل التفكير في محمد ابراهيم الذي يملك حلول فنية وتمرير طولي ورؤوية افضل او حتي استمرار عبد الله مع غانم في الشوط الثاني بينما اكتفي اسامة حسن بعرضيتين في الشوط الاول كادت احداهم ان تخدع امير ولم يظهر اللاعب باي دور هجومي في الشوط الثاني

الزمالك اجهض هجوميا بسبب الرباعي طرفي الملعب والارتكازين المساندين وكان كل حلول الزمالك الهجومية تمرير طولي سليم من القائد ايمن عبد العزيز ومحاولات اجتهادية من جمال الذي يظهر مع ايمن ومجدي في خانة المجيدين الضيقة التي لا تتسع لغيرهم

نصف ساعة من المحاولات الهشه هنا وهناك دون اي فرصة حقيقية للفريقين وكلها ارباع فرص الي ان اهدي عبد الله فرصة الهدف الاول للاهلي وحاول الزمالك التعديل دون ان يستطيع خلق فرص حقيقية

الشوط الثاني بدأه الزمالك بنيه هجومية وبتحريك عبد الرؤوف للضغط الهجومي علي جيلبرتو وهي اللمحة الاذكي لهولمان التي لم يكن ينقصها الا ان يتواجد لاعب كرة حقيقي مكان عبد الرؤوف في تلك اللمحة الفنية

ودفع هولمان بغانم الذي كان لابد ان يبدا اللقاء كاحد الظهيرين لانه لاعب الاطراف الحقيقي الوحيد في الزمالك الذي يمتلك السرعة والقدرة علي اللعب في الاطراف

واستطاع حمزة ان يعيدالزمالك للقاء بهدف جميل تخصصي في شباك الاهلي في الدقيقة 15 من الشوط الثاني ولكن التعادل لم يستمر طويلا حيث حصل الاهلي علي ضربة حرة تم تمريرها لاحمد حسن خارج الحائط وارتكب الحائط غلطة كبيرة عندما تفشكل لمحاول التصدي للتسديدة والافضل ان يظل الحائط مكانه لكن الكرة تم تسديدها من وسط الحائط لتسكن شباك وحيد الذي تلقت شباكه هدفين من الكرتين الوحيدتين التي وصلتا له واكتفي بان يتصدي لكرة تم احتاسبها تسلل في انلهاية وعرضية اخري من فلافيو

حاول الزمالك التعديل لكنها محاولات لينة لم تتسم بالشراسة وكانت ابرزها تسديدة من مجدي هزت الشباك من الخارج

وتم الدفع بحليم بدلا من اجوجو ولم تكن المشكلة في اسم المهاجم الصريح بقدر ان المشكلة في الكثافة الهجومي للزمالك حتي ان اجوجو في احد الكرات انطلق بشكل رائع ومرر كرة ارضية لم تجد الهواء الابيض لينفخها في شباك الاهلي وكان الافضل التفكير في حل تكتيكمي مغامر في اخر ربع ساعة يمكن الزمالك من تواججد عدد اكبر هجوميا بدلا من تغير الاسماء اخر التغيرات كان الدفع بهاني سعيد بدلا من ابو العلا وتم السماح لمجدي بالتقدم وحاول ان يسدد كرتين منهم كرة قريبة والاخري لم تكن وضعية جسده تسمح بالتسديد

اتسمت ادارة هولمان للقاء بالخوف والحذر ولم يغامر طوال اللقاء وحتي في اخر الوقت والزمالك يتاخر بفارق هدف لم يبادر الرجل باخذ مبادرة هجومية بل دفع بحليم بديلا لاجوجو وظل يلعب طوال اللقاء بمهاجم صريح واحد وخلفه حمزة دون ان يفكر في تطوير هجوم الفريق في اخر الوقت والدفع بماهجمين حتي عندما اراد صنع جبهة يمني في الشوط الثاني عندما دفع بغانم وحرك عبد الرؤوف الي اليمين كان الافضل التفكير في لاعب اخر لخلق تلك الجبهة افضل من عبد الرؤوف الذي لا يمتلك اي مهارات فنية تمكنه من الاختراق الهجومي او ارسال كرات عرضية والتفكير ان عبد الرؤوف سيكون لاعبا اساسيا للزمالك هذا الموسم يمثل كارثه فهو لاعب يمتلك حد ادني من المهارات الفنية

واثبت اللقاء ان توصية طارق يحي بقيد اسامة حسن هي توصية كارثية فاللاعب لا يمتلك اي حلول ولا يفكر في المرور من المنافس وقيده افريقيا واضاعة مكان كان من الافضل الانتظار علي هذا المكان حتي نري هل يستطيع الزمالك ضم ظهير ايسر افضل او ضم ارتكاز اخر او حتي قيد علاء كمال الذي كان سيكون حلا ممتازا افضل كثيرا من الاضافة التي يمثلها اسامة حسن الذي كان اي اعسر في الفريق من نوعية ابو العلا سيؤدي نفس المهام المحدودة التي يؤديها اسامة حسن

الزمالك عليه ان يدرك سد ثغراته فالزمالك يحتاج للاعب ارتكاز بجوار ايمن وللاسف اغلق الزمالك الباب امام نفسه بقتل خيار البديل الاجنبي واصبح الواقع يجبرنا علي البحث عن محلي ولا يوجد احد شاغر حاليا الا محي الترسانه الذي علي الزمالك ضمه باي طريقه وكذا يجب ان يسرع الزمالك في اجرائات ضم ريكاردو البرازيلي ورغم اني لم اره الا اني يكفي اني رائيت اسامة حسن واعرفه

وعلي هولمان التفكير جيدا في استغلال علاء كمال وسمير فهم الاقدر علي خلق شكل لوسط الزمالك دون ان نظل ندور في فلك عبد الرؤوف وابو العلا الذان يعتقدا ان الحصول علي فاول او اوت هو انتصار كبير في الملعب

شخصيا توقعت النتيجة وكنت متاكدا ان الزمالك لم ينسجم فريقه ولم يجهز بعد وهولمان يخوض اول لقائاته في ظروف صعبه دون ان يعي الفريق تماما ولكني رغم تيقني من نتيجة اللقاء السلبية الا اني بداخلي يقين مشابه بموسم ابيض باذن الله رغم الهزيمة


http://www.zamalek.tv/index.php?id=4878&loc=news&mid=

21-07-2008, 09:04 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #9  
أكد مانويل جوزيه المدير الفني البرتغالي للنادي الأهلي خلال المؤتمر الصحفي أنه راض عن نتيجة المباراة والتي انتهت بفوز الأهلي 2/1 و أضاف أن أداء فريقه سوف يتحسن مع مرور الوقت و قال أنه من الظلم أن يلتقي الأهلي و الزمالك معا في بداية الموسم حيث أن هذه المباراة تتطلب مجهود و أداء قوي من الفريقان و كان مانويل جوزيه شدد علي لاعبيه ضرورة الفوز بالمباراة نظرا لصعوبة المباريات المقبلة خاصة بعد فوز فريق ديناموز هراري علي أسيك أبيدجان 2/1 حيث سيلتقي الأهلي في المباراة القادمة و سيكون أسيك في موقف صعب فإذا هزم قد تنعدم فرصه في البطولة
و أكمل حديثه أن السياسة التي ينتهجها الاتحاد الأفريقي سياسة ظالمه للأندية العربية و المصرية وتصب في النهاية لمصلحة أنديه أفريقيا السوداء حيث لا تسمح لوائح البطولة إلا باستكمال قائمه اللاعبين في دور ال 8 فاللوائح لا تسمح باستبدال أي لاعب يكون قد غادر صفوف الفريق و هذا فيه الكثير من الظلم لفريق النادي الأهلي علي سبيل المثال الذي ينفق الملايين و الملاين لتدعيم صفوفه مع بداية كل موسم وفي النهاية لا يستطيع الأستفاده من هذا التدعيم و من هذه الصفقات لعقم لوائح الإتحاد الإفريقي مما يوثر بالسلب علي أداء و مستوي الفريق و نفسيه اللاعبين الجدد .
و عن مباراة السوبر المقبلة أكد جوزيه أن أداء فريقه سوف يكون أفضل حيث سيستطيع الاعتماد علي كافه العناصر التي استقدمها الفريق.
وفي النهاية أكد جوزيه أنه تحدث مع لاعبيه قبل المباراة و أكد لهم انه ماذا أرتكبوا أخطاء أقل من أخطاء لاعبي الزمالك أثناء المباراة سيكون الفوز حليفهم وقد كان أما راينر هولمان المدير الفني الألماني لنادي الزمالك قال أن الزمالك خسر المباراة بأخطائه و أنه راض عن الأداء و النتيجة بأعتبارها المباراة الأولي التي يتولي فيها قياده الفريق رسميا.
http://www.el-ahly.com/Sitemanager/templates/champ_news.aspx?articleid=9052&zoneid=44


21-07-2008, 09:08 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #10  
انتهي منذ قليل لقاء الأهلي والزمالك في إطار مباريات المجموعة الأولي من بطولة دوري أبطال إفريقيا واستطاع الأهلي انتزاع فوزاً مستحقاً علي الزمالك بهدفين مقابل هدف واحدن وذلك بفضل غياب الدقة وعدم الإنسجام الواضح بين لاعبي الزمالك.

دخل الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد، أحمد مجدي، وسام العابدي، محمود فتح الله، أسامة حسن، محمد عبد الله، أحمد عبد الرؤوف، محمد أبو العلا، أجوجو، جمال حمزة.

لم يشهد الشوط الأول هجمات شكلت خطورة علي مرمي الفريقين ولكن كانت السيطرة خلاله للأهلي بفضل التحركات الواعية لأحمد حسن وجيلبيرتو الذي أحسن استغلال خطأ محمد عبد الله وحول الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء وفشل محمود فتح الله في تقديرها لتذهب للأنجولي فلافيو الذي وضعها بسهولة داخل شباك عبد الواحد السيد.

في الشوط الثاني حاول لاعبو الزمالك التعويض ولكن بفضل غياب الإنسجام وعدم وجود صانع ألعاب في الفريق فشل الفريق في تحقيق هدفه بينما استمر التفوق الأحمر.. ومن مجهود فردي ينجح جمال حمزة في الدقيقة 61 من إدراك التعادل عن طريق تسديدة قوية من علي حدود منطقة الجزاء.. وبعد الهدف بدقائق معدودة يحرز أحمد حسن هدف الحسم للأهلي من تصويبة من كرة ثابتة اخترق حائط الزمالك المفكك.

أجري هولمان تغييراته الثلاثة خلال الشوط الثاني حيث حل أحمد غانم بديلا لمحمد عبد الله، عبد الحليم علي بديلاً لأجوجو، وهاني سعيد بديلاً لمحمد أبو العلا.

الزمالك هزم نفسه بعدم استعداده جيداً واكتفي بمعسكر في السادس من أكتوبر وكان من الأفضل الابتعاد بالفريق عن الأحداث الإنتخابية ومشاكل انتقالات اللاعبين وخلافات الإدارة مع محمد حلمي.. وكان من الواضح غياب الإنسجام تماما بين اللاعبين بعد أن دعم الزمالك صفوفه في وقت متأخر لدرجة أن الفريق لم يقيد لاعبه الجديد ريكاردو في القائمة الإفريقية وسيؤدي مبارياته الإفريقية بأسامة حسن كظهير أيسر.. بينما أنهي الأهلي صفقاته مبكراً ونظم معسكرا قويا لفريقه في ألمانيا ليصنع بينهم الوئام والإنسجام.


ومن الأخطاء القوية التي شهدها تشكيل الزمالك خلال المباراة عدم وجود صانع ألعاب طوال المباراة وكثيرا ما شاهدنا أجوجو وحمزة في منتصف ملعب الزمالك لإستلام الكرة.. وتأخر كثيراً خروج محمد أبو العلا وكان من الأفضل إخراجه من بداية الشوط الثاني والدفع بحليم أو شريف أشرف بجوار أجوجو مع عودة جمال حمزة لمكانه المفضل تحت رأسي الحربة..والسؤال هنا أين دور معتمد جمال العنصر المستمر من الجهاز السابق، وفي ظني ان هذه النقطة لم تكن خفية علي طارق يحيي!!

وربما يكون من الأفضل أن يستمر الفريق في معسكر المغلق حتي لقاء السوبر لتحقيق الإنسجام المطلوب وللأبتعاد تماما عن اسبوع الانتخابات العصيب



http://zamalekfans.com/details-news.aspx?news=1490




يحيي :الزمالك لا يستحق الهزيمة



طارق يحيي المدرب العام الزمالك قال :" الزمالك لا يستحق الهزيمة لانه بالفعل ادى مباراه جيده وبذل فيها الجميع مجهود كبير ، للاسف الهدفين من اخطاء واضحة الاول خطأ محمد عبد الله والهدف الثانى خطأ من حائط الصد والاهلى استطاع استغلال عدم توفيق مدافعينا لاحراز هدفيه .
يحيي طالب الجماهير بالوقوف الى جوار الفريق فى الفترة المقبله وقال:" الزمالك مر بظروف صعبه للغايه الجميع يعلمها ،كما ان هناك اكثر من 7 لاعبين استبعدوا من القائمة لاسباب مختلفه بين الايقاف والاصابه ،بالاضافه الى اننا فى بدايه الموسم والبطوله لا تزال فى بدايتها،ونعد الجميع باداء افضل خلال المباريات المقبله"

عبد العزيز :التعويض ممكن
أكد أيمن عبد العزيز قائد الزمالك أنه يطلب من الجماهير أن تقف خلف فريقها وألا يصيبها هذه الخسارة بالاحباط لأن الفريق قدم مباراة ممتازة للغاية وأوضح أنه كان متفق مع زملائه على أن ينظروا الى مباراتى الأهلى دفعة واحدة وأنه يرى أن الخسارة فى البطولة الافريقية من الممكن تعويضها بسهولة لأن المشوار لايزال طويلا أما المباراة الثانية فى السوبر فهى بطولة فى حد ذاتها ولابد من الفوز بها لتعويض تلك الجماهير خيرا
عبد العزيز أوضح أنه لا يمكن بأى حال من الأحوال أن نظلم أو نحمل مسئولية الهزيمة للاعب بعينة لأن الجميع كانوا رجالا وقدموا أفضل ما عندهم الا أن الفوز ذهب للأهلى من خلال سوء التوفيق الذى لازم لاعبى الزمالك طوال شوطى المباراة.

شريف اشرف:انتظرونا فى السوبر
شريف اشرف لاعب نادى الزمالك قال:"رغم الهزيمه الا اننا قدمنا مباراه جيده امام فريق قوى كان اكثر توفيقا ،بالفعل اهدرنا العديد من الفرص لكننا لازلنا فى البدايه وامامنا فرصه جيده للتعويض فى مباراه السوبر القادمه ."
العابدى:كسبونا بالحظ
وسام العابدى اكد ان الزمالك كان الافضل ولكن الحظ هو الذى خدم الاهلى
ووقف الى جواره ، ورغم الهزيمة الا اننى اتمنى من الجماهير ان تقف الى جوار الفريق خلال الفتره المقبله التى نعد فيها الجماهير ببذل مزيد من الجهد ."

محمد ابو العلا: نفس السيناريو

قال محمد ابو العلا لاعب خط وسط الزمالك ان الفريق لعب بقوة لكنه خسر بنفس الطريقة التي يخسر بها كل عام وبنفس السيناريو وبسبب الأخطاء الدفاعية التى يعتمد عليها الأهلى فى كل مواجهة وأشار أبو العلا أن الحظ ظل للسنة الرابعة على التوالى حليفا للأهلى ولم يتخل عنه ولكن لاعبو الزمالك سيتحدون ذلك وسيحققون الفوز فى المباراة القادمة

هاني سعيد: الفوز ذهب لمن لا يستحق

أكد هانى سعيد مدافع الزمالك أن فريقه قدم مباراة ممتازة الا أن الفوز ذهب لمن لا يسحتق بسبب الأخطاء الدفاعية الساذجة التى وقع فيها الفريق وأشار الى أن الأداء مطمئن ويبشر بفريق قوى
سعيد أوضح أنه بعد هدف التعادل الذى سجله جمال حمزة الزمالك كان بمقدوره تسجيل المزيد من الأهداف بفضل الدفعة المعنوية التى حصل عليها الفريق الا أن الأهلى باغت بكرة ثابتة من خطأ دفاعى واضح من حائط الصد


http://zamalekfans.com/details-news.aspx?news=1492

علم الموقع الرسمي لجماهير الزمالك ZamalekFans.com أن الألماني راينر هولمان المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك قد حمّل اللاعبين مسئولية الهزيمة أمام الأهلي وقال أن اللاعبين منحوا الفوز للفريق المنافس خلال الشوط الأول بسبب الأخطاء الكبيرة التي وقعوا فيها.. وقال أن الشوط الأول لو استمر أكثر لمُني مرمي الفريق بأهداف أخري.. وقال هولمان أن الفترة كانت بسيطة أمامه لفهم الفريق واللاعبين.

أما طارق يحيي المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة فقد قال أن الفريق استغني عن سبعة لاعبين دفعة واحدة وكان لهذا تأثير كبير علي الفريق، وأكد أيضاً أنه لم يحصل علي فرصته الكافية لفهم الفريق.


http://zamalekfans.com/details-news.aspx?news=1491


21-07-2008, 09:11 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #11  

أحرز أحمد حسن قائد منتخب مصر هدفا في أول مشاركة له مع فريقه الجديد الاهلي ليقوده لمواصلة تفوقه على غريمه التقليدي الزمالك والفوز عليه بهدفين مقابل هدف واحد الاحد 20-7-2008 ضمن منافسات دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

ووضع المهاجم الانجولي فلافيو امادو الاهلي في المقدمة بعد 28 دقيقة من بداية المباراة قبل ان يتعادل المهاجم جمال حمزة للزمالك في الدقيقة 61. وسجل حسن هدف الفوز للاهلي بتسديدة قوية في الدقيقة 66.

واعتلى الاهلي صدارة المجموعة الاولى مع ديناموز بطل زيمبابوي برصيد ثلاث نقاط بعد فوز الاخير على اسيك ممثل ساحل العاج 2-1 في وقت سابق اليوم.

ويقبع الزمالك واسيك في مؤخرة الترتيب بدون رصيد من النقاط.

ولم يكن الصراع في المدرجات اقل اشتعالا من الصراع في ارض الملعب اذ تبادل جمهور الفريقين الهتافات العدائية قبل المباراة.

ومنذ البداية فرض الاهلي سيطرته على اللعب مدعوما بمساندة كبيرة من مشجعيه.

ورغم السيطرة الا ان الاهلي لم ينجح في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك حتى الدقيقة 28 عندما احرز فلافيو الهدف الاول لاصحاب الارض.

واستغل الانجولي جيلبرتو تمريرة خاطئة من محمد عبد الله الظهير الايمن للزمالك ليمرر كرة عرضية متقنة قابلها مواطنه فلافيو بتسديدة مباشرة بقدمه اليمنى في شباك الزمالك.

وبدا التوتر على لاعبي الزمالك بعد ان مني مرماهم بالهدف الاول وهو ما منح الاهلي مزيدا من السيطرة بفضل ثلاثي خط الوسط حسام عاشور وأحمد حسن قائد منتخب مصر والتونسي أنيس بو جلبان الذي بذل جهدا كبيرا.

وفي المقابل فشل لاعبو الزمالك في استغلال القوة البدنية الهائلة للمهاجم الغاني جونيور اجوجو الذي نجح مدافعو الاهلي بقيادة الثنائي الدولي شادي محمد ووائل جمعة في فرض رقابة مشددة عليه.

ودفع الالماني راينر هولمان مدرب الزمالك بأحمد غانم بدلا من عبد الله بعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني بعد ان بدا على الاخير الارتباك منذ ارتكابه الخطأ الذي منح الاهلي هدفه الاول.

واهدر الاهلي فرصتين سنحتا له في بداية الشوط الثاني لمضاعفة النتيجة قبل ان يدرك الزمالك التعادل في الدقيقة 61.

ومرر محمد بركات الكرة الى حسن داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 51 وبينما كان الاخير في وضع مناسب للتسجيل مرر مرة أخرى الى بركات الذي سدد بين يدي السيد.

وبعد ان اخفق فلافيو في تمرير الكرة الى المهاجم الاخر عماد متعب الذي كان في وضع مناسب لاحراز هدف ارتدت الكرة الى حمزة الذي سدد من عند حافة منطقة الجزاء كرة متوسطة القوة سكنت شباك أمير عبد الحميد حارس الاهلي.

لكن رد الاهلي كان سريعا. واستفاد حسن قائد المنتخب المصري المنتقل الى الاهلي من اندرلخت البلجيكي من ركلة حرة من نحو 22 مترا ليطلق تسديدة متقنة في شباك الزمالك في الدقيقة 66.

وودع مشجعو الاهلي مهاجمهم متعب في نهاية اللقاء الذي كان الاخير له بالقميص الاحمر للفريق قبل ان ينتقل الى بريستول سيتي المنتمي لدوري الدرجة الثانية الانجليزي.




http://www.alarabiya.net/articles/2008/07/20/53439.html

21-07-2008, 09:12 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #12  
القاهرة/ أشعل النادي الأهلي الأجواء ورفع درجة حرارة القاهرة، بعد فوزه على نادي الزمالك في القمة الأفريقية بهدفين لهدف، ليتصالح النادي مبدئيا مع جماهيره الغاضبة لفشل إدارة النادي في حسم قضية انتقال حسني عبد ربه وهاني سعيد الذي شارك في مباراة الأمس ضمن صفوف الزمالك.
وأحرز أحمد حسن قائد منتخب مصر هدفا في أول مشاركة له مع فريقه الجديد الأهلي ليقوده لمواصلة تفوقه على الزمالك والفوز عليه، ضمن منافسات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، وضع المهاجم الأنجولي فلافيو امادو الأهلي في المقدمة بعد 28 دقيقة من بداية المباراة، قبل أن يتعادل المهاجم جمال حمزة للزمالك في الدقيقة 61.
وسجل حسن هدف الفوز للأهلي بتسديدة قوية في الدقيقة 66، واعتلى الأهلي صدارة المجموعة الأولى مع ديناموز بطل زيمبابوي برصيد ثلاث نقاط بعد فوز الأخير على اسيك ابيدجان ممثل ساحل العاج 2-1.
ولم يكن الصراع في المدرجات اقل اشتعالا من الصراع في ارض الملعب إذ تبادل جمهور الفريقين الهتافات العدائية قبل المباراة.
ومنذ البداية فرض الأهلي سيطرته على اللعب مدعوما بمساندة كبيرة من مشجعيه، ورغم السيطرة إلا أن الأهلي لم ينجح في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك حتى أحرز فلافيو الهدف الأول، وبدا التوتر على لاعبي الزمالك بعد أن مني مرماهم بالهدف، وهو ما منح الأهلي مزيدا من السيطرة بفضل ثلاثي خط الوسط حسام عاشور وأحمد حسن قائد منتخب مصر والتونسي أنيس بو جلبان.
وفي المقابل فشل لاعبو الزمالك في استغلال القوة البدنية الهائلة للمهاجم الغاني جونيور اجوجو الذي نجح مدافعو الأهلي بقيادة الثنائي الدولي شادي محمد ووائل جمعة في فرض رقابة مشددة عليه.
وأهدر الأهلي فرصتين سنحتا له في بداية الشوط الثاني لمضاعفة النتيجة قبل أن يدرك الزمالك التعادل في الدقيقة 61، لكن رد الأهلي كان سريعا، واستفاد أحمد حسن قائد المنتخب المصري المنتقل إلى الأهلي من اندرلخت البلجيكي من ركلة حرة من نحو 22 مترا ليطلق تسديدة متقنة في شباك الزمالك في الدقيقة 66.
وودع مشجعو الأهلي مهاجمهم متعب في نهاية اللقاء الذي كان الأخير له بالقميص الأحمر للفريق قبل أن ينتقل إلى بريستول سيتي المنتمي لدوري الدرجة الثانية الإنجليزي، وفيما خرجت جماهير الزمالك من الإستاد سريعا احتفلت الجماهير الحمراء في المدرجات، وهو ذات الأمر الذي حدث في شوارع القاهرة التي كستها الأعلام الحمراء برفقة أبواق السيارات وأهازيج النصر.



http://sports.naseej.com/Detail.asp?InNewsItemID=277217

21-07-2008, 09:47 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #13  
كتب حسن المستكاوي

بدأ عام القطبين الكبيرين بفوز مستحق وبخط أحمر وبكارت أحمر للأهلي علي منافسه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد في مباراتهما الإفريقية الأولي هذا الموسم‏,‏ التي تعد جولة من خمس جولات علي الأقل في البطولة القارية والمحلية‏,‏ وكأس السوبر المصري الذي سيشهد مواجهة بين الفريقين بعد أسبوع‏..‏ كانت قوة الأهلي في خط وسطه وتحركاته بقيادة نجم الفريق والمباراة أحمد حسن اندرلخت‏,‏ وهو غير أحمد حسن الغزل‏,‏ بجانب صلابة وقوة وتركيز خط الظهر بقيادة شادي محمد‏,‏ وأخطاء تكتيكية وقع فيها الزمالك كان في مقدمتها وأهمها النقص العددي الدائم في عدد المهاجمين‏,‏ بعد أن هزم وسط الأهلي وسط الزمالك في صراع الوسط أغلب فترات المباراة‏!.‏

بادر فلافيو بتسجيل الهدف الأول للأهلي إثر خطأ مشترك بدا مثل مناورة مشتركة من جانب محمد عبدالله ومحمود فتح الله ثم عبدالواحد السيد‏,‏ وتعادل جمال حمزة من قذيفة قوية سكنت الزاوية اليسري لأمير عبدالحميد بعد تمريرة من أحمد غانم سلطان‏,‏ ثم سجل أحمد حسن هدف الفوز للأهلي من ضربة حرة مباشرة وخدعة تكتيكية أصابت حائط الزمالك بثقوب‏!‏ المباراة كانت حافلة بالصراع‏,‏ وباللعب المخنوق والحذر في بعض الفترات‏,‏ والتحضير الكثير للأهلي في البداية‏,‏ وبالبحث المستمر عن أجوجو من جانب الزمالك‏,‏ إلا أن أحمد حسن أثبت من المباراة الأولي أنه صفقة رابحة بعد موسم الصفقات‏,‏ بينما تميز أجوجو بالجري الكثير دون الكرة‏,‏ وينقصه أن يجد الكرة‏!.‏

‏(1):‏ الصراع الحقيقي كان من البداية بين مجموعتي الهجوم بالطرفين‏,‏ ففي الأهلي جاء اشتراك بركات في مركز الظهير الأيمن للاستفادة بقدراته في تنفيذ الشقين الدفاعي والهجومي بنسبتي‏40%‏ و‏60%,‏ وفي الطرف الأيسر جلبيرتو مسئول الهجوم من هذا الجانب‏,‏ ويعاون اللاعبين من العمق أحمد حسن مع فلافيو ومتعب‏,‏ وهؤلاء خمسة لاعبين‏,‏ لهم تكليفات هجومية‏,‏ علي أن يقوم أنيس بوجلبان وحسام عاشور بدور لاعبي الارتكاز‏.‏
في المقابل نجد في الزمالك نفس التفكير‏,‏ ففي اليمين محمد عبدالله‏,‏ وفي الجبهة اليسري أسامة حسن‏,‏ ويعاونه في تلك الجبهة محمد أبوالعلا علي أن يتحرك عرضيا ثم جمال حمزة وأجوجو‏,‏ بينما يتولي أيمن عبدالعزيز وأحمد عبدالرءوف مهمة لاعبي الارتكاز‏.‏

‏(2):‏ في الدقائق الأولي كشف الزمالك عن خطوط تحرك مسموح بها لمحمد أبوالعلا الذي تقدم من الجهة اليمني لمقابلة تمريرة عرضية من محمد عبدالله سددها بجوار القائم‏,‏ بينما تولي أحمد حسن مهمة الاقتحام من العمق أو التسديد ولعب الكرات الثابتة‏,‏ إلا أن المساحات ضيقة بسبب الضغط من الجانبين‏,‏ ولكن لاعب الأهلي الذي يستحوذ علي الكرة لايجد أمامه اختيارات في التمرير‏,‏ وكانت تلك الاختيارات أفضل في الزمالك بتحركات أجوجو العرضية في المقدمة وتمريرات أبوالعلا البينية‏,‏ بينما بدا أن الفريقين يعانيان من نقص في الامداد والتموين من الأطراف‏,‏ إلا طرف جلبيرتو مصدر الخطر الأول في صفوف الأهلي‏,‏ وهناك رقابة فردية مفروضة علي المهاجمين‏,‏ حيث راقب العابدي الطويل فلافيو الذي يجيد الارتقاء‏,‏ وراقب فتح الله عماد متعب‏,‏ وراقب وائل جمعة أجوجو لأنه لايفل الحديد إلا الحديد‏,‏ وراقب أحمد السيد جمال حمزة‏,‏ وكان حمزة يسقط للخلف كثيرا مما سهل من مهمة السيد‏,‏ أما أيمن عبدالعزيز فهو يحرس أحمد حسن أكثر لاعبي الأهلي تحركا وانتشارا عندما يفقد الزمالك الكرة‏!‏

‏(3):‏ الأهلي كان كثير التحضير‏,‏ وهو بذلك يسمح بسرعة تنظيم الزمالك لدفاعه‏,‏ وحاول أنيس بوجلبان القيام بتحرك تكتيكي ناحية اليمين‏,‏ بينما ظل جلبيرتو صامتا ومدافعا حتي تقدم في الدقيقة الـ‏28‏ وخطف كرة من محمد عبدالله حين فشل في إعادتها إلي لا أحد‏,‏ وأرسلها تمريرة أنجولية عرضية فشل فتح الله في ايقافها لتصل إلي فلافيو ويحولها مباشرة إلي المرمي وفشل عبدالواحد السيد في التصدي لها‏,‏ وكان ذلك خطأ مركبا وفي مثل تلك المباريات يكفي خطأ واحد؟‏!‏
ويدهشك أن فلافيو قصير القامة كان يقتنص كل كرة عالية من طوال القامة في دفاع الزمالك وأولهم وسام العابدي الذي يبدو في احيان كثيرة أنه يقفز إلي أسفل‏!‏

‏(4):‏ الهدف أيضا منح لاعبي الأهلي الثقة والهدوء ومع الثقة والهدوء أصبحت التحركات أفضل في المساحات الخالية وهو ما منح اللاعب الذي يمتلك الكرة فرصة الاختيار في التمرير للزميل أي زميل ويحسب هنا مرة أخري لأحمد حسن قدرته علي القيام بالدورين الدفاعي والهجومي‏,‏ فهو صاحب لياقة متميزة وخبرة متميزة يساند لاعبي الارتكاز ويتقدم لمساندة رأسي الحربة‏,‏ وبهذا الاداء جعل فريقه يلعب زائد واحد عند امتلاك الكرة لكن هناك حزئية فنية مهمة‏,‏ وهي أن أنيس بوجلبان وبركات وجلبيرتو وأحمد حسن تفوقوا علي أسامة حسن ومحمد عبدالله وأيمن عبدالعزيز وأحمد عبدالرءوف في تنفيذ الواجبات الهجومية‏,‏ وهم جيمعا من المدافعين بالمراكز‏,‏ وليس بالمهام والواجبات‏!‏

‏(5):‏ علاج نقص المهاجمين في الزمالك وكثرة الاعتماد علي التمرير الطولي كان يعني أن ينتصر وسط الفريق علي وسط الأهلي في معركة الوسط‏..‏ إلا أن الوسط الابيض ظل يعاني من عدم الاكتمال لعدم تقدم أسامة حسن إلا نادرا‏,‏ وتقدم محمد عبدالله قليلا‏,‏ وتأخر أحمد عبدالرؤوف وأيمن عبدالعزيز دائما‏..‏ وبذلك اصبحت مجموعة الهجوم في الزمالك ناقصة وترتب علي هذا النقص وجود مسافة ومساحة خالية من اللاعبين باستثناء محمد أبوالعلا وترتب علي ذلك أيضا نقص في القوة الهجومية الشاملة‏,‏ وزاد من هذا النقص سقوط جمال حمزة معظم فترات الشوط الأول خلف أجوجو فكان المهاجم الغاني وحيدا‏,‏ وربما هنا يتساءل البعض‏:‏ أين عماد متعب في الأهلي؟ لقد كان متقدما ومتحركا ويساند بذلك فلافيو في الصندوق الأبيض أو أمام هذا الصندوق‏!‏

‏(6):‏ حدث تغيير طفيف في الشوط الثاني في الزمالك حيث أصبح أسامة حسن أكثر نشاطا في الناحية الهجومية‏,‏ وظل محمد عبدالله يشعر بالذنب منذ الدقيقة الـ‏28,‏ فسحبه هولمان ودفع بأحمد غانم سلطان‏,‏ وهو بثوبه الأبيض وصفحته البيضاء في المباراة خال من الذنب‏,‏ لعله يفكر في المساندة الهجومية ويفتح جبهة ويوسع من الملعب أمام لاعبي الوسط‏,‏ نقول لعله‏,‏ كما قال أو كما ظن هولمان‏..!‏

وكان ظن هولمان في محله‏,‏ فقد قام أحمد غانم سلطان بمناورة من الجبهة اليمني ثم مرر كرة إلي جمال حمزة الذي سدد بدون تفكير أو تثاؤب مباشرة نحو المرمي الأحمر ليسجل هدف التعادل‏..!‏

لكن ظن جوزيه في أحمد حسن كان أفضل‏,‏ فمن كرة ثابتة أمام منطقة الجزاء الأبيض‏,‏ قام الثلاثي جلبيرتو وعاشور وحسن بجملة جيدة مررها عاشور إلي أحمد حسن ليسدد من خلال ثقوب في حائط الزمالك الذي فركشته تمريرة عاشور‏,‏ لتسكن الزاوية اليمني لعبدالواحد السيد‏..!‏

‏(7):‏ المدربان أسرعا في التغييرات‏,‏ فلعب محمد سمير بدلا من وائل جمعة‏,‏ ولعب عبدالحليم بدلا من أجوجو الذي بذل جهدا كبيرا في التحرك بدون كرة وكان ينقصه أن يجدها‏..‏ لكنه لم يتسلمها أصلا لقوة وصلابة مدافعي الأهلي وتركيزهم الجيد وتمركزهم الجيد بقيادة الشاويش شادي محمد‏,‏ والصول وائل جمعة‏,‏ والعريف أحمد السيد‏,‏ والثلاثة لايعرفون المزاح أثناء اللعب‏..‏ ودفع هولمان بهاني سعيد مكان أبوالعلا وهو تغيير في غير توقيته وفي غير موقعه‏,‏ فكان يحتاج لاعبا مهاجما قبل لاعب للوسط‏,‏ وعلي أي حال حرر هذا التغيير أحمد عبدالرؤوف من تمركزه الدفاعي وقام بغارات هجومية متعددة من الجبهة اليمني‏,‏ ودفع جوزيه بسيد معوض بدلا من فلافيو وأسفرت التغييرات عن قذيفة قوية أطلقها أحمد مجدي وليس واحدا من البدلاء‏,‏ وفي أول كرة يتسلمها سيد معوض تذكر ظهير الأهلي الجديد العداء كارل لويس فجري بالكرة ثم سبقها وفي حالة نادرة أن يكون لاعبا أسرع من الكرة التي يستحوذ عليها‏!‏

‏(8):‏ التغيير الأخير في المباراة كان من نصيب الأهلي‏,‏ حيث لعب معتز إينو بدلا من جلبيرتو‏,‏ فهناك استحكامات دفاعية يبنيها جوزيه في الوسط لإيقاف الاندفاع الجارف والمحموم من جانب الزمالك لتحقيق التعادل في الوقت الضائع‏..‏ فلم يعد مهما زيادة عدد المهاجمين‏,‏ فالهدف من المباراة يقترب من التحقيق والفوز علي الزمالك يمنح الفريق قوة معنوية هائلة في بداية المشوار الإفريقي والمحلي في عام الأهلي والزمالك‏..‏ وياله من عام؟‏!



http://www.ahram.org.eg/Index.asp?Cu...6.htm&DID=9650



 


الأهلى كالعادة يفوز على الزمالك و الزمالكوية يتسائلون متى سنفوز ؟

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.