أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


20-07-2008, 05:59 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

الأهلى والزمالك...اليوم الأحد 20 - 7 - 2008 قمة نارية فى البطولة الافريقية


وبدأ الموسم الجديد سريعا ... ويالها من بداية ،
الأهلى يلاقى الزمالك اليوم - الأحد 20/7 – الساعة الثامنة و النصف فى أولى مباريات دورى المجموعات ببطولة رابطة الأبطال الافريقية ، وهى المباراة الهامة جدا لكلا الطرفين .. فهى بمثابة ضربة البداية الجديدة فى هذه البطولة والتى قد تحدد شكل منحنى أداء كل فريق منهما طوال مباريات هذا الدور والأدوار القادمة فى حالة اجتياز هذا الدور .

الأهلى والزمالك...اليوم الأحد 2008 نارية





قد يغضب البعض حين نستخدم عبارات مثل "نارية" فى مباريات كرة قدم يجب أن تحمل كل الروح الرياضية ، الا أنى حقيقة لم أجد وصفا آخرا لهذه المباراة سوى ذلك .. فاذا كان حال هذه المباريات المدعوة بالــ ( قمة ) دائما مثير ، الا أن هذه المباراة وفى هذا التوقيت لا يمكن أن توصف الا بذاك الوصف وخاصة مع خضم الأحداث النارية بالفعل التى شهدتها الساحة الكروية المصرية خلال شهور الانتقالات الماضية والشد والجذب الذى حدث بين الناديين خلال صراعهما للحصول على خدمات بعض اللاعبين وما تبعه من اشتعال الأمور بين الجماهير ورؤية كل جمهور لفريقه على أنه لا يمكن أن يقهر فى هذه المباراة !!

اذن .. دعونا نرى الأمر بهدوء ونستعرض بعض الأسماء والمراكز فى كل فريق لعلنا نصل الى جواب واضح لهذا السؤال ( من هو الجمهور المحق فى رؤيته بأن المباراة ستكون لصالح فريقه وبوفرة فى الأهداف ؟! )

** الأهلى افريقيا نجح فى ضم 4 لاعبين الى قائمته وهم ( رمزى صالح – وائل جمعة – سيد معوض .. و أحمد حسن ) أما الزمالك فقد ضم الى قائمته الافريقية ( هانى سعيد – أيمن عبد العزيز ... و أجوجو الغانى )

** من المتوقع أن يخوض الاهلى المباراة بهذا التشكيل

الأهلى والزمالك...اليوم الأحد 2008 نارية


وقد يعدل جوزيه بعض الشئ فيه خاصة اذا ما كان بوجلبان متأثرا بحادث حريق شقته ، فربما يشترك معتز اينو أو قد يدفع الداهية ب ( سيد معوض ) فى الجبهة اليسرى على أن يدخل ( جيلبيرتو ) الجوكر الى وسط الملعب .. يغيب نجم نجوم مصر ( محمد أبو تريكة ) عن هذه المباراة الا أن الاهلى بالتأكيد فاز كثيرا على الزمالك بدون نجمه الاول ...وعموما سنرى ما يعده جوزيه فى هذه المباراة التى عودنا دوما بمفاجآته السارة ( لجماهير الأهلى فقط بالطبع ) ..

** الجبهة اليمنى فى الأهلى بقيادة ( بركات ) تواجه بنسبة كبيرة الجبهة اليسرى البيضاء واللاعب ( أسامة حسن ) ..

** الجبهة اليسرى الأهلاوية بقيادة المحنك ( جيلبيرتو ) بنسبة تفوق 90% ستواجه جبهة يمنى زملكاوية يشغلها ( أحمد غانم ) ..

** معركة خط الوسط ستشهد وجود ثلاثى أهلاوى – غالبا – ممثل فى ( عاشور ) و ( بوجا ) و الكبير ( أحمد حسن ) وسيكون على الجانب الآخر أعتقد ثلاثى أيضا زملكاوى ( أيمن عبد العزيز ، أحمد عبد الرؤوف ، محمد ابو العلا ) ..

** سيكون على ثلاثى الدفاع الاهلاوى ( شادى – وائل – السيد ) التعامل مع ( أجوجو وجمال حمزة ) لأن معالم تشكيل هولمان غير واضحة الى حد كبير ..

** خط الهجوم الاهلاوى قد يشارك به أسامة حسنى او متعب حسب سير المباراة ، وقد تعمدت هذا الترتيب لأنى أعتقد أن جوزيه لن يدفع بمتعب الا فى نهاية المباراة أو بعد حسمها لتكريمه ربما أو لوداع جماهير الاهلى كما صرح اللاعب ، لأنه بالتأكيد يعلم من سيعتمد عليه فى باقى الموسم ... وهذا الخط تحديدا سيواجه لاعبين جيدين فى دفاع الزمالك وان كنت متأكدا بأن لاعبى الأهلى سيجيدون التعامل معهم ، ولا أعتقد أن هولمان سيغامر باشراك ( هانى سعيد ) !!

بنظرة سريعة جدا على محاور اللعب هنا وهناك وأسماء اللاعبين ومراكزهم المتوقعة ، ربما نستطيع معرفة لمن ستكون الغلبة فى النهاية وان كانت كرة القدم عودتنا دوما على عدم التوقع .. الا أن مباريات الفريقين فى الآونة الأخيرة أكدت على أن هناك دائما نسبة توقع كبيرة تصيب فى النهاية .. فهل يواصل الاهلى السيطرة ؟!

جدير بالذكر أن هذه المجموعة تضم بجوار فريقى مصر كلا من ( أسيك ) بطل كوت ديفوار و ( ديناموز هيرارى ) بطل زيمبابوى ..

وكان الأهلى والزمالك قد التقيا من قبل افريقيا فى عام 1993 فى بطولة كأس السوبر الافريقى التى أقيمت بجوهانسبرج بجنوب افريقيا وفاز الزمالك وقتها بهدف واحد أحرزه أيمن منصور فى مرمى أحمد شوبير ..
والتقى بعدها الفريقان فى مبارتى الدور قبل النهائى لبطولة رابطة الأبطال عام 2005 ، وفاز الاهلى ذهابا وايابا بنتيجة 2/1 و 2/ 0 ، وكان للزئبقى بركات نصيب الأسد وأحرز 3 أهداف أما الرابع فأحرزه مهاجم الأهلى الكبير الخارج لتجربة احترافية بعد هذه المباراة عماد متعب .. وبالمناسبة ، الأربعة أهداف سكنت مرمى الحارس / محمد عبد المنصف ..

أتمنى أن تمر المباراة بسلام بعيدا عن أى شحن مبالغ فيه لأى من الطرفين ، ونرجو أن نشاهد مباراة جميلة مثل اللقاء الرائع فى نهائى كأس مصر قبل الماضى ، وان كنت أتوقع أن يأتى اللقاء عصبيا جدا ..

نداء فقط أخير لجماهير الفريقين .... دعونا نقف جميعا دقيقة حداد على روح صديقنا المصرى الزملكاوى / محمود حمزة ، فربما تكون هذه الدقيقة سببا فى مرور اللقاء على خير باذن الله ..

وبالتأكيد ، نتمنى للزمالك حظ طيب وأداء جيد فى الملعب ... ونتمنى – بالطبع - فوز قوى لنادينا الحبيب (الأهلى )






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البطولة المغربية الدورة 14 : لقاءات يوم الأحد العالمي 11 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 28-12-2010 04:32 PM
يصطدم طموح الأهلي اليوم السبت 2 - 8 - 2008 في حصد الفوز الثاني ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 02-08-2008 08:21 AM
الأهلي والزمالك معا برفقة أسيك ميموزا الإيفواري ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 17-05-2008 04:47 PM
بنفيكا مع الأهلى اليوم الأحد 29 - 7 ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 17 29-07-2007 07:05 AM
تاريخ لقاءات الأهلى والزمالك louckaa رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 16 23-05-2007 09:46 PM
20-07-2008, 06:03 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #2  
معركة من القومية والطبقية والهروب من الواقع إلى الخيال... تعني أنها ليست مجرد قبضات يد ترتفع لتشجيع فريقها وتحلق في سماء القاهرة" .. بهذه الكلمات افتتحت جريدة الجارديان البريطانية واسعة الانتشار تقريرا ضخما على صفحاتها يتحدث عن لقاء السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة يوم الأحد بين فريقي الأهلي والزمالك والذي اعتبرته الجريدة العريقة "ساعة تنسى فيها الجماهير كل شيء، وينقسم الشعب المصري إلى فريقين، هما الأهلي والزمالك.."

الأهلي.كوم ينقل إليكم ترجمة حرفية لأهم ما جاء في التقرير الذي أفردت له الجارديان جزاء كبيرا على صفحاتها:

كانت نظرة من الشفقة والقلق تلك هي التي نظر بها إلى وجهي سائق التاكسي المصري عندما كنت أدفع إليه المال في مطار الشارقة. كنت في طريقي إلى وطنه ، إلى القاهرة، وكان محور نقاشنا – كما يحدث وجميع سائقي التاكسي في الشرق الأوسط – كرة القدم.

أخبرني "أنا أهلاوي بالطبع" ، مشيرا إلى انتمائه إلى الفريق الأنجح والأقوى في مصر، كنت مسافرا إلى مصر لمشاهدة المباراة بين الأهلي والزمالك ، المباراة الأقوى في القارة الأفريقية، و واحدة من أشرس وأعنف لقاءات كرة القدم في تاريخ اللعبة، أمام مائة ألف من الجماهير القوية المقاتلة، وبينما كان يعطيني ما تبقى لي من المال انقلب وجه سائق التاكسي وقال لي "لا تذهب" ، مضيفا "سوف تُقتل".

كان محقا في قلقه ، فمباراة الأهلي والزمالك هي واحدة من أكثر مباريات الديربي وحشية وشراسة ، ودائما ما تتسبب في الموت ، في الخراب ، وعلى الأقل في حالة واحدة في السبعينيات اضطرت الحكومة المصرية إلى إلغاء الدوري المصري بالكامل ، وتسبب العنف في إجبار الحكومة المصرية على منع إقامة مباراة الديربي على أرض أي من الفريقين ، والآن يلجأ الإتحاد المصري لكرة القدم إلى حكام أجانب لإدارة المباراة خوفا من الهجوم المتوقع على أي من الحكام المصريين في حال إدارتهم للمباراة.

ولكن الأمر ليس مجرد جماهير تنقسم لتؤيد فريقها ، الأمر أبعد حتى من الفخر، إنه أمر يتعلق بالقومية والوطنية والطبقية والرغبة في الهروب من الواقع إلى الخيال. هذا الأحد ، وفي بطولة دوري أبطال أفريقيا ، تعود إلينا من جديد المباراة الأكبر والأعنف في القارة الأفريقية.

وتعود جذور المنافسة بين الأهلي والزمالك إلى الزمن الذي احتلت فيه مصر من قبل الإنجليز ، في الوقت الذي كانت تعتبر فيه كرة القدم منبثقة عن ثقافة إنجلترا حتى ظهور النادي الأهلي في عام 1907، إذ كان وجوده مهما ليعبر عن مقاومة الشارع المصري للإحتلال، وكان يرتدي الألوان القومية المصرية، كان هدفا قوميا بحتا ليجمع الرجل المصري العادي، مع أفراد الشعب المصري إلى سبب قومي ووطني.

على الصعيد الآخر ، الزمالك الذي يرتدي الأبيض كان يعد نادي "الأجانب" أو بعبارة أدق "نادي من ليس داخل مصر" ، وكان أيضا نادي الملك المكروه من قبل الشعب المصري الملك فاروق، وقديما كان يعتبر نادي الإنجليز ، الغرباء ، الشعراء ، المفكرون ممكن كانوا ضد الثقة الوطنية الجديدة.

على الجانب الأحمر تجد المؤمن الورع المخلص ، والفقير ، والمعتد بكرامته الفخور بها ، وعلى الجانب الأبيض تجد الليبراليين والطبقة البرجوازية المتوسطة.

....وعندما وصلت استاد القاهرة الدولي ، كان واضحا أنه لا خطر على الإطلاق على الإعلاميين والصحفيين، في الخارج ، على الطريق المؤدي إلى الاستاد وجدت العديد من رجال الشرطة ، كان أمرا شبيها بمعركة سياسية وليست مباراة كرة قدم عادية ، وفي الداخل كانت جموع جماهير النادي الأهلي تهتف بأهازيج جميلة قبل بداية المباراة بساعات عديدة.

"إنه الحدث السياسي الأهم في مصر هي مباراة الأهلي والزمالك ، إنها عن الهروب من الواقع إلى الخيال، فرجل الأهلي العادي مهموم بمشاكل عديدة في المنزل وخارجه، ولا يتقاضى مرتبات تكفي لقضاء حاجته ، فيلجأ إلى الكرة للترويح عن نفسه ، ويطلب دائما الفوز ولا يرضى إلا به ، فنحن الجماهير الوحيدة التي تطلب الفوز دائما في كل مباراة على حده" – أحد منظمي رابطة مشجعي الأهلي -

الجدير بالإعجاب ، أن النادي الأهلي أحرز ألقاب الدوري الأربعة الأخيرة ، إضافة إلى بطولتان دوري أبطال أفريقيا من آخر ثلاثة بطولات ، واستطاع أن يتخطى الرقم القياسي بخوض 55 مباراة متتالية بلا هزيمة ، وسيطرة كاملة على نظيره الزمالك في جميع لقاءات الفريقين الاخيرة.

.... وتتمتع الكرة المصرية حاليا بانتعاشة كبيرة ، إذ يتقاسم فريقي الأهلي والزمالك لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا بخمس مرات لكل منهما ، فيما أحرز المنتخب المصري آخر بطولتين لكأس الأمم الأفريقية.

ويبدو أن تلك اللحظة التي عاشتها مصر في شهر فبراير الماضي، عندما أحرز اللاعب الموهوب الاستثنائي محمد أبو تريكة هدف الفوز لمنتخب مصر على الكاميرون في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم والتي شهدت هتاف الجماهير المصرية والزمالك للاعب الشياطين الحمر ستمحى من الذاكرة في السابعة والنصف من مساء الأحد وستنسى الجماهير المصرية كل شيء وينقسم الشعب المصري إلى فريقين، هما الأهلي والزمالك.

وبهذه العبارات انتهى تقرير الجارديان عن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك غدا في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم ، الأهلي.كوم يتمنى التوفيق لأبناء القلعة الحمراء والفوز بالمباراة.


http://www.el-ahly.com/Sitemanager/templates/champ_news.aspx?articleid=9046&zoneid=44


20-07-2008, 06:04 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #3  
بعد أحداث درامية ومثيرة حفل بها موسم الانتقالات المصري، تعود بنا الساحرة المستديرة إلي البيت الأخضر وبالتحديد علي ارض استاد القاهرة الدولي ببداية قوية ومثيرة وربما ممتعة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك اللذان يقعان في مواجهة افريقية لأولي جولات الفريقين بالمجموعة الأولي لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

أعاد الأهلي والزمالك ترتيب أوراقهما، وقاما بتدعيم صفوفهما استعدادا للعودة لأجواء البطولات والتي تبدأ إفريقية مصرية ساخنة، فالأهلي الحاصل علي لقب تلك البطولة 5 مرات يسعى إلي إضافة المزيد من الألقاب واستعادة الكأس التي فقدها في النسخة الماضية أمام النجم الساحلي التونسي في نهائي البطولة.

أما الزمالك الحاصل علي نفس الرصيد من لقب تلك البطولة فانه سيقاوم الأزمات والمشكلات التي أحاطت به خلال الفترة الماضية وسيسعى للحصول علي أول ثلاث نقاط تحسبا لأي ظروف خلال الجولات القادمة، حيث أن تلك المباراة لن تقبل القسمة علي اثنين بالنسبة له.



الأهلي عاد من معسكر ناجح بكل المقاييس في ألمانيا، وهو ما دفع المدير الفني للفريق البرتغالي مانويل جوزيه للثناء علي فترة الأعداد القوية ووصفها بالرائعة وقال انها حققت بالفعل الأهداف التي سعي إليها.

وأشار جوزيه إلي أن فريقه جاهز تماما للمواجهة وسيسعى للفوز بنقاطها الثلاث التي ستضعه علي قمة المجموعة مبكرا، ويعول جوزيه كثيرا علي نتائج فريقه خلال الفترة الأخيرة والتي كان للفريق الأحمر الغلبة فيها بجانب الأداء الجيد.

وقد وضحت السعادة علي جوزيه بعد أن تمكن في فترة الإعداد من إدماج اللاعبين القدامى باللاعبين الجدد اللذين سيقدمون بطاقة التعارف بينهم وبين الجمهور لأول مرة بالقميص الأحمر وأبرزهم كابتن منتخب مصر احمد حسن وسيد معوض الظهير الأيسر وحارس المرمي الفلسطيني المصري رمزي صالح بجانب عودة مدافعه وائل جمعة من قطر.



ويغيب عن الفريق لاعب الوسط احمد فتحي والمدافع عماد النحاس للإصابة، ولم تتحدد حتي الان مدي إمكانية مشاركة نجم الفريق محمد أبوتريكة الذي تعافي من الإصابة، ونفس الأمر بالنسبة للمنتقل الي الدوري الانجليزي عماد متعب.

والتشكيلة المتوقعة للأهلي هي: أمير عبد الحميد وشادي محمد ووائل جمعة وأحمد السيد ومحمد بركات وسيد معوض وحسام عاشور وأحمد حسن وجيلبرتو وفلافيو وأحمد بلال.

أما القلعة البيضاء فقد كان المعسكر محلي، حيث أقام الفريق في مدينة 6 أكتوبر ولعب خلاله الفريق مباريات ودية متدرجة المستوي استفاد منها الجهاز الفني بقيادة المدير الفني الجديد الألماني راينر هولمان الذي كان يتولى تدريب الأهلي في تسعينات القرن الماضي والذي يأمل في بداية جيدة مع الفريق الأبيض.



وسيقدم الزمالك العديد من الوجوه الجديدة في هذا اللقاء يأتي علي رأسها مهاجم منتخب غانا جونيور اجوجو الذي يعول عليه الجمهور الأبيض ليسد الفراغ الذي سيتركه مهاجم الفريق عمرو زكي بعد أن غادر إلي انجلترا، بجانب العائد من تركيا لاعب الوسط ايمن عبد العزيز، واللاعب "الأزمة" هاني سعيد المنتقل من الإسماعيلي.

ويسعى الزمالك بثوبه الجديد إلي أن يستهل الموسم ببداية سعيدة وقوية بفوز علي غريمه الأهلي، فهذه المباراة لا تساوي ثلاثة مباريات وحسب، ولكنها تعد بمثابة البطولة الخاصة الأبدية التي لن تنتهي علي مر السنين، بجانب أن الفوز بها سيعود علي الجميع بالاستقرار الذي يحتاجه الفريق.

يغيب عن الزمالك نجوم كان من شأنها صنع الفارق أهمها نجمه محمود عبد الرازق "شيكابالا" للإيقاف من قبل الاتحاد الدولي، وعمرو زكي للانتقال إلي صفوف ويجان الانجليزي بجانب علاء عبد الغني الذي لم يتعافى من الإصابة، وعمرو الصفتي لحصوله علي إنذارين.



أما عن التشكيل المتوقع لأصحاب الزى الأبيض فهو: محمد عبد المنصف ومحمود فتح الله ووسام العابدي وأحمد مجدي ومحمد عبد الله وأسامة حسن وأيمن عبد العزيز ومحمد أبو العلا ومحمد إبراهيم وجمال حمزة وجونيور اجوجو.

تاريخ لقاءات الفريقين في بطولات إفريقيا

- التقي الأهلي والزمالك في أول بطولة للسوبر الإفريقي عام 1994 بجنوب إفريقيا وفاز بها الزمالك بهدف لأيمن منصور.

- جاءت أول مواجهة بين الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا في ثوبها الجديد عام 2005 حيث وقعت المواجهة في الدور نصف النهائي وفاز حينها الأهلي ذهابا 2-1 وكانت تلك هي أول هزيمة يتلقاها الزمالك علي أرضه إفريقيا، ثم عاد الأهلي وفاز في مباراة الإياب 2-0 وصعد للنهائي.

20-07-2008, 06:05 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #4  
تنتقل معركة قطبي الكرة المصرية الاهلي والزمالك الى الساحة القارية عندما يلتقيان مساء الأحد في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور ربع النهائي لدوري أبطال افريقيا.

ودائما ما تستحوذ مباراة الغريمين التقليديين بين الأهلي والزمالك باهتمام جميع عشاق الكرة في جميع أنحاء مصر والوطن العربي وقارة افريقيا حيث يعتبر الدربي المصري هو الأقوى على مستوى القارة السمراء والمنطقة العربية ودائما ما يشهد أحداثا مثيرة سواء على المستوى الفنى أو الجماهيري .

ويختلف اللقاء عن جميع المباريات السابقة لأنه يأتي في بداية مشوار الفريقين في مسابقة دوري أبطال افريقيا بالاضافة الى الأحداث الجارية حاليا بين الناديين الكبيرين في صراع ضم اللاعبين، ما زاد اللقاء سخونة واثارة متوقعة .

وتبدو الموقعة على استاد القاهرة الدولي الابرز في هذه الجولة، حيث يلعب ضمن المجموعة نفسها ديناموز من زيمبابوي مع اسيك ابيدجان الإيفواري فيما شهدت المجموعة الثانية فوزا صعبا للهلال السوداني على إنيمبا النيجيري 3-2.

استعدادات أفضل

ويبدو الاهلي الأفضل من حيث الاعداد والتركيز إذ اختتم الفريق معسكرا قويا في ألمانيا في حين اكتفى منافسه بمعسكر اعداد داخلي وسط أجواء من الترقب لما يحدث داخل جدران "البيت الأبيض" من صراعات بين المرشحين في انتخابات النادي المقبلة.

ويعول مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي البرتغالي كثيرا في لقاء الغد على مهاجمه الدولي عماد متعب الذي يستعد للاحتراف في بريستول سيتي الإنجليزي والانجولي امادو فيلافيو فيما تأكد غياب العقل المفكر للفريق محمد أبوتريكة ويعوضه قائد مصر أحمد حسن.
وفي المقابل، يعلق الزمالك آمالا كبيرة على مهاجمه الجديد الدولي الغاني جونيور أجوجو، وهو القادم حديثا من نوتنجهام فوريست الانجليزي لتعويض رحيل عمرو زكي الى انجلترا.

وركز الألماني راينر هولمان المدير الفني للزمالك والذي سبق له تدريب الاهلى على تأهيل المدافع الدولي هاني سعيد آخر المنضمين لصفوف الفريق حتى يتخذ بشأنه قرارا في الساعات القليلة القادمة حيث اختلفت الآراء حول مشاركته باعتباره عائدا من راحة سلبية.

ورفع الجهازان الفنيان للأهلي والزمالك أقصى درجات الاستعداد خلال اليومين الماضيين من خلال فرمان بعدم السماح للاعبين بإجراء احاديث للصحافة والاعلام الى ما بعد المباراة لابعاد اللاعبين عن الدخول في مشاحنات وتصريحات لا طائل منها.

تاريخ إفريقي

وتعتبر هذه هي المرة الأولي التي يقع فيها فريقي الأهلي والزمالك في دور المجموعات حيث سبق لهما أن التقيا في الدور قبل النهائي لنسخة عام 2005 والتي فاز بها النادي الأهلي.

والتقى الاهلى والزمالك من قبل في كأس السوبر ولعبت في جوهانسبرج عام 1994 وفاز نادي الزمالك بنتيجة 1/صفر بهدف لايمن منصور.

وفي عام 2005 التقى الفريقان في الدور قبل النهائي لدوري رابطة الابطال وفاز الأهلي 2-1 في مباراة الذهاب (خارج ملعبه) على الزمالك وعاد وكرر الاهلي فوزه في الإياب بهدفين نظيفين.

ويتقاسم الزمالك والاهلي الرقم القياسي في الفوز بالبطولة الإفريقية برصيد خمس مرات ، حققها الاول آخر مرة عام 2002 بينما فقد الاهلي لقب الموسم الماضي لصالح النجم الساحلي التونسي.




http://www.filgoal.com/Arabic/News.asp?NewsID=45062

20-07-2008, 06:10 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #5  

تمكنت رابطة الألتراس الأهلاوية من ادخال لوازم الدخلة العملاقة التي حضروها من أجل مباراة القمة المقرر اقامتها أمام نادي الزمالك على ملعب استاد القاهرة في بطولة دوري أبطال افريقيا بعدما رفضت الجهات الأمنية في وقت باكر دخول الجلادات الخاصة بالرابطة الى المدرجات من أجل الدواعي الأمنية.

وجاء التطور الأخير بعد تدخل مدير أمن القاهرة شخصياً الذي حرص على دخول جماهير الأهلي للمدرجات بلوازم الدخلة كما قام بالافراج عن 15 عضواً من أعضاء الرابطة كان قد تم القاء القبض عليهم في وقت سابق.

وتسعى رابطة الألتراس على مسابقة الوقت من أجل تجهيز كافة استعدادات الدخلة وهو الأمر الذي يبدو صعباً نوعاً ما نظراً للزحام الموجود في الاستاد في الوقت الحالي حيث تلزم الاستعدادات الخاصة بالدخلة عدم وجود زحام ولكن أعضاء الرابطة يعملون على تجهيز الدخلة.

وكانت الجهات الأمنية قد رفضت منح جماهير النادي الأهلي وبالتحديد رابطة الألتراس حق دخول استاد القاهرة بلوازم الدخلة العملاقة التي كانوا يرتبون لها في مباراة اليوم أمام الزمالك المقرر اقامتها في الثامنة والنصف في بطولة دوري أبطال أفريقيا بحجة الخوف من تسببها في مشاكل أمنية.

وقد علم El-Ahly.com أن الألتراس كانت تستعد لعمل دخلة وصفها أعضاء الرابطة المتواجدون في الاستاد من العاشرة صباحاً بالتاريخية ولكن أمن الاستاد رفض دخول الجلاد المستخدم للمدرجات بحجة الاحتياطات الأمنية.

وقد حرصت الرابطة عن التنويه عن هذا الأمر من أجل الاعتذار لجماهير النادي الأهلي عن تعثر القيام بالدخلة المطلوبة نظراً لكون الأمر خارج عن ارادتهم في الوقت الذي انتظرت فيه جماهير الأهلي دخلة قوية كما جرت العادة في المباريات الأخيرة من قبل روابط الأهلي المختلف



بعد نهاية مران الفريق منذ لحظات , أعلن مانويل جوزيه المدير الفني للفريق قائمة الـ 18 التي سوف تخوض مباراة الزمالك مساء الأحد بأستاد القاهره في أفتتاح مباريات دوري مجموعات دور الـ 8 لبطولة دوري أبطال أفريقيا

لم تشهد القائمه أية مفاجأت , سوي أستبعاد محمد أبو تريكه منها والذي كانت تأمل جماهير الأهلي في تواجده ولو علي دكة الاحتياط في اللقاء

القائمه جاءت كالتالي "

أمير وأحمد عادل لحراسة المرمي .. شادي ووائل وأحمد السيد ومحمد سمير للدفاع .. بركات وصديق للجانب الأيمن .. سيد معوض وجلبرتو للجانب الأيسر .. أحمد حسن وأينو وعاشور وأنيس للوسط .. أسامه وبلال ومتعب وفلافيو للهجوم


أعلن الجهاز الفني لنادي الزمالك أن عبد الواحد السيد سيحرس مرمى الفريق في مباراة الأهلي مساء الأحد في مستهل المجموعة الأولى لدوري أبطال إفريقيا.

وقرر الجهاز الفني الدفع بالسيد بدلا من عبد المنصف بسبب الأزمة الأخيرة التي أثيرت بين عبد المنصف وهاني سعيد خوفا من أن تؤثر الهتافات المضادة لجماهير الأهلي على تركيز عبد المنصف في الملعب.

كما قرر الجهاز الفني عدم الدفع بهاني سعيد من بداية اللقاء للسبب نفسه، ولم يتأكد حتى الآن إمكانية وجوده بين البدلاء.

ويضم معسكر الزمالك 21 لاعبا من ضمنهم سعيد ولم يتم الإعلان عن قائمة الـ18 لاعب التي ستخوض اللقاء.

20-07-2008, 06:19 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #6  

نتوقعها حماسية تحسمها المهارات الفردية و لا ننتظر اداءا تكتيكيى او بدنى مرتفع فى اولى مباريات الموسم ..المباراة غير حاسمة و الخسارة ستكون معنوية اكثر منها مادية و كلا الفريقان سيرتضيا بالتعادل

الاهلى..مستقر فنيا و طريقة اللعب و التشكيل معلومين للجميع و مبارياته الودية ضعيفة جدا
الزمالك..جهاز فنى جديد و غموض كبير فى طريقة اللعب و التشكيل لكن مبارياته الودية كانت اكثر قوة

غياب شيكابالا و ابو تريكة يفقد الفريقان ميزة اللاعب القادر على صناعة الفارق و غياب زكى و احتمالات غياب متعب افقد الفريقان قوة هجومية ضاربة

الاهلى يمتلك اطرافا قوية و هجوم خطير و لكن دفاعه بلا عقل
الزمالك يعول كثيرا على عبد العزيز فى الوسط و ينتظر الكثير من حمزة و اجوجو فى الهجوم

الثنائيات المنتظرة:
جمعة/اجوجو - السيد/حمزة - فتح الله/فيلافيو - ذكرى/بلال - اسامة/بركات - غانم/معوض

هل يكرر هولمان ما فعله اوتوفيستر و كابرال ام يستمر تفوق جوزية فى لقاءات القمة؟؟؟
و هل ينتقل تفوق المانيا على البرتغال فى مونديال 2006 و يورو 2008 الى استاد القاهرة ليلة الاحد ؟؟؟

هولمان فاجىء الجميع عام 97 عندما دفع بحسام حسن و علاء ابراهيم و على ماهر امام الزمالك فهل يفعلها و يدفع بحمزة و اجوجو و شريف اشرف امام الاهلى فى 2008 ؟؟؟



قرعة قاسية تفرض مواجهه الكبيرين مبكرا:
تنطلق مساء الاحد القادم 20/6 احداث لقاء القمة الافريقية المرتقبة بين الزمالك و الاهلى افضل ناديين افريقيين من حيث التاريخ و الالقاب و البطولات. فاذا كان الاتحاد الافريقى قد منح النادى الاهلى لقب نادى القرن فى افريقيا فقد انصف الاتحاد الدولى "الفيفا" نادى الزمالك و اعترف به كأفضل نادى افريقى فى القرن المنصرم.

يدخل الفريقان الكبيران ذلك اللقاء ضمن احداث الجولة الاولى للمجموعة الاولى بدورى رابطة الابطال الافريقى الذى وصل لمرحلة دورى المجموعات واوقعت القرعة القطبين الكبيرين معا فى المجموعة الاولى ومعهما الفريق الايفوارى المخضرم اسيك ميموزا بالاضافة لديناموز هراراى بطل زيمبباواى و صاحب اكبر مفاجأت دور ال 16 بعدما اطاح بالنجم الساحلى حامل لقب النسخة الاخيرة من البطولة بالفوز عليه ذهابا و ايابا بنفس النتيجة 1/0
بينما جاءت اندية الهلال السودانى و انيمبا النيجيرى و القطن الكاميرونى و مازيمبى الكونجولى معا فى المجموعة الثانية

و لم تكن القرعة رحيمة على الاطلاق مع الزمالك و الاهلى فلم تكتفى فقط بوضعما معا فى نفس المجحموعة بل و جعلتهما طرفا اللقاء الافتتاحى للمجموعة و هو نفسه اللقاء الاول لكلا الفريقان فى الموسم الجديد لان المسابقات المحلية فى مصر لم تنطلق بعد و هو ما عمق من صعوبة اللقاء على كلا الطرفين
الاغرب ان الاتحاد المصرى لكرة القدم حدد الاحد 27 يوليو موعدا للقاء السوبر الذى يجمع مجددا بين الزمالك و الاهلى باعتبارهما بطلى الكأس و الدورى اى بعد اسبوع واحد من القمة الافريقية لتصبح تلك هى المرة الاولى و ربما الاخيرة التى يفتتح فيها الفريقان الموسم بمواجهتين متتاليتين فى اسبوع واحد و ستكون لمحصلة نتيجة المباراتين تأثير كبير على الناحية المعنوية للفريقين فى بداية الموسم
و يبدو الامر اكثر قسوة على فريق الزمالك لان المواجهتين الكبيرتين يتخللهما معركة انتخابية مشتعلة تلى المباراة الاولى ب 5 ايام و تسبق الثانية بيومين فقط و قطعا ستلعب نتيجة المباراة الاولى دورا كبيرا فى نتيجة الانتخابات


نبدأ بالاهلى:



1- غيابات كثيرة
يدخل النادى الاهلى (صاحب الارض و الفائز بالبطولة 5 مرات سابقة و حامل لقب نسختى 2005 و 2006 و وصيف بطولة 2007) المباراة فى ظل العديد من الغيابات لاسباب مختلفة فيغيب للاصابة عماد النحاس و احمد فتحى و حرمت قلة الاماكن المتاحة فى قائمة الفريق الافريقية قيد العديد من صفقات الفريق الجديدة كمهاجمى الفريق المنضمان حديثا من غزل و بلدية المحلة و هما على الترتيب احمد حسن و هانى العجيزى بالاضافة لصانع العاب منتخب قطر و الحامل للجنسية المصرية حسين ياسر المحمدى و حسين على لاعب الوسط القادم من بتروجيت و هو ناشىء سابق بالنادى الاهلى و الظهير الايسر القادم من الدرجة الثانية عبد الحميد احمد و لا يزال الاهلى يناور بورقتى ابو تريكة و عماد متعب فالاول عائد من اصابة طويلة و لم يبدأ تدريبات الكرة الا يوم الثلاثاء الماضى و الثانى تقرر بصفة نهائية انتقاله لنادى بريستول احد اندية الدرجة الثانية فى الدورى الانجليزى و رغم ذلك لا تزال التصريحات الواردة من المعسكر الاحمر تشير الى احتمالية مشاركتهما فى اللقاء و بالطبع فان غياب كلاهما عن اللقاء سيقلل كثيرا من القوة الهجومية للفريق الاحمر الذى طالما اعتمد عليهما فى الموسم الماضية ليشكلا مع فيلافيو خط الهجوم الاساسى للاهلى و الذى قاد الفريق للعديد من البطولات و الالقاب
و لم تشمل القائمة الافريقية على لاعب الوسط حسن مصطفى العائد من رحلة احتراف قصيرة فى الدورى السعودى و الدائم التواجد على لائحة حسن شحاتة للمنتخب الوطنى المصرى

2- تدعيم قوى للقائمة الافريقية
و فى المقابل فقد دعم النادى الاهلى قائمته الافريقية ب 4 اسماء جديدة يأتى فى مقدمتها كابتن المنتخب الوطنى و لاعب الوسط المخضرم احمد حسن العائد من رحلة احتراف اوروبية استمرت لقرابة 10 اعوام منها 8 سنوات فى تركيا و الموسمين الاخيرين مع اندرلخت البلجيكى و يؤخذ على كابتن المنتخب الوطنى انه دخل فى مشاحنات مع الاعلامى خالد الغندور وصلت لحد التهديد باقامة الدعاوى القضائية ضد بعضهما البعض قبل ايام قليلة من اولى مبارياته بالقميص الاحمر و ذلك على خلفية قضية انتقال هانى سعيد للزمالك و ما تبعها من بلبلة شديدة فى الوسط الرياضى بعدما حاول لاعب الاسماعيلى السابق و المدافع الدولى هانى سعيد تغيير رغبته من ميت عقبة الى الجزيرة لتنال الاتهامات كابتن المنتخب الوطنى على انه احد من حاول تغيير وجهه اللاعب الى الجزيرة رغم توقيعه على الاستغناء و الاستمارات الخاصة بانتقاله لنادى الزمالك

ثانى اللاعبيين الذين دعم بهم الاهلى قائمته الافريقية هو الظهير الايسر الدولى و لاعب الاسماعيلى السابق سيد معوض الذى انتقل للاهلى بعد رحلة احتراف قصيرة فى الدورى التركى اعتبرها الكثيرون مجرد قنطرة لانتقال اللاعب للنادى الاحمر خاصة بعد الضجة الكبيرة التى حدثت على خلفية محاولة رئيس النادى الاسماعيلى السابق يحى الكومى بيع اللاعب الى النادى الاهلى مباشرة مما تسبب فى حالة من الغضب العارم بالاسماعيلية ادى الى توقف الصفقة و انتقال اللاعب للدورى التركى و استقالة رئيس النادى...و يعد انتقال سيد معوض تدعيما قويا لمركز الظهير الايسر بالفريق و الذى عانى فى السنوات الاخيرة من النقص العددى و ضعف مستوى شاغريه خاصة بعد وفاه اللاعب الدولى محمد عبد الوهاب و اعتزال طارق السعيد و الاصابات الطويلة للانجولى الدولى جليبرتو و عدم رضاء الكثيرين عن مستوى احمد شديد قناوى الذى رحل عن الفريق بنهاية هذا الموسم ليجىء انتقال معوض للاهلى بمثابة انتعاشة للجبهه اليسرى و هو ما سيعطى الفرصة للمدير الفنى البرتغالى لتوظيف جليبرتو فى وسط الملعب و هو المركز الذى يشغله اللاعب فى صفوف منتخب بلاده

ثالث الاضافات الاهلاوية للقائمة الافريقية هما المدافع الدولى الصلد وائل جمعة العائد من رحلة احتراف قصيرة فى الدورى القطرى و الذى يعول عليه الاهلاوية الكثير من الامال فى تدعيم قلب الدفاع الاحمر بعد اصابة عماد النحاس.
اما رابع و اخر الاضافات لقائمة الاحمر الافريقية فهو الحارس القلسطينى الدولى رمزى صالح و الذى تعقد عليه الكثير من الامال لسد النقص فى مركز حراسة المرمى بعد الرحيل الصادم للحارس الدولى المتألق و افضل حارس مرمى فى افريقيا عصام الحضرى الذى ترك النادى الاهلى بطريقة دراماتيكية منتقلا للاحتراف فى الدورى السويسرى. و قد قام الاهلى بقيد الحارس الفلسطينى الجديد على انه لاعب محلى مستغلا القرار الخاص بمعاملة الرياضيين الفلسطنيين على انهم لاعبيين محليين علما بأن رمزى صالح لم يشارك فى اى مباراة رسمية منذ ما يقرب من 10 شهور بسبب الازمات التى تمر بها الاراضى الفلسطينية

3- جوزية للموسم السابع (السادس على التوالى) و تشكيل محفوظ و حذار من قوة الاطراف
يعتبر استمرار جوزية مع الاهلى للموسم السادس على التوالى و السابع له فى السنوات ال 8 الاخيرة نقطة قوة كبيرة ترجح كفة الاهلى نسبيا فى لقاء الاحد فجوزية ليست لدية ايه مشكلة فى اختيار طريقة اللعب و التشكيل علاوة على الالمام الكامل بطبيعة لقاء القمة و معرفته الكاملة بامكانيات معظم لاعبى الزمالك و نقاط القوة و الضعف فى الفريق على خلاف حال المعسكر الابيض الذى يقوده الالمانى هولمان المدير الفنى السابق للنادى الاهلى و العائد للكرة المصرية بعد غياب 11 عاما و لم يمضى على توليه مسئولية قيادة ابناء ميت عقبة الا قرابة الشهر الواحد و رغم اعترافنا بأن تلك الجزئية لصالح الاهلى الا ان الزمالك مر من قبل بظروف مشابهه و نجح فى تخطيها و لازلنا نتذكر ان اوتوفيستر فاز على الاهلى بعد اقل من 72 ساعة من توليه المسئولية و ان كابرال فاز بدورى رابطة الابطال الافريقى رغم انه تولى مسئولية الفريق قبل 15 يوما فقط من انطلاق فعاليات البطولة.

نعود مرة اخرى للاهلى و تحديدا للتشكيل و طريقة اللعب فنجد ان التوصل لتشكيل الاهلى و طريقه لعبه امر فى غاية البساطة و الرهان عليه مضمون بقوة فالاهلى سيلعب بطريقة 3-5-2 التى يلجأ اليها جوزية فى كل مبارياته امام الزمالك و فى كل مبارياته الافريقية خارج ملعبه لتأمين النتيجة و سيكون التشكيل فى الاغلب كالتالى:

فيلافيو – بلال/حسنى
احمد حسن – جليبرتو
بركات – عاشور – معوض
جمعه – السيد
شادى
امير عبد الحميد

الاستثناءات المحتملة:
1-ان يبالغ جوزية فى تأمين الوسط و يدفع بأحمد حسن كرأس حربة بجوار فيلافيو و هو الدور الذى كان يؤديه ابو تريكة دائما فى لقاءات الزمالك على ان يلعب بوجلبان او اينو فى الوسط بجوار جليبرتو و عاشور
2-ان لا يغامر بتغيير مركز جليبرتو و يبقى عليه كظهير ايسر و يدخر ورقة سيد معوض للشوط الثانى على ان يلعب بوجلبان فى الوسط بجوار عاشور و حسن
من هذا التشكيل المتوقع نرى ان خطورة الاهلى الحقيقية تكمن فى الاطراف...فعلى الطرف الايمن سيتواجد الدوليان المخضرمان بركات و حسن و على الطرف الايسر سيتواجد الخطيران جدا و الدوليان ايضا معوض و جليبرتو و بالتالى بات لزاما على هولمان ان يفكر بنفس الطريقه و ان يدفع بعبد الله امام غانم فى الطرف الايمن و ان يميل ابو العلا او محمد ابراهيم لمساندة اسامة حسن باستمرار فى الطرف الايسر للحد من الخطورة الفائقة لاطراف الاهلى.

امير عبد الحميدهو من سيحرس مرمى الاهلى و هو بكل تأكيد اقل كثير من سابقه المتألق بشدة عصام الحضرى و تمثل الكرات العرضية نقطة ضعفه الكبيرة اضافة لقلة خبرته فعدد المباريات الرسمية التى لعبها امير عبد الحميد طوال تاريخه مع الاهلى لا تتخطى ال 30 مباراة رغم ان عمره قد قارب على 28 سنة علاوة على ان معظم ما حصل عليه من مباريات كانت مباريات سهلة و بعد التأكد من حسم البطولات و يعيبه ايضا زيادة وزنه و كثرة اصاباته لكن فى المجمل حارس "ليس سيئا"

الدفاع:سيعانى الاهلى من غياب الليبرو القادر القادر على التغطية و القادر على بناء الهجمة من الخلف للامام و سيضطر جوزية لتوظيف شادى محمد العائد من الاصابة فى هذا المركز ليلعب خلف المساكين وائل جمعة و احمد السيد و يبقى رامى عادل على مقاعد البدلاء

هذا التشكيل لقلب دفاع الاهلى يعطيه ميزة كبيرة فى الكرات العالية بينما يشجع المنافس على الضغط على هذا الثلاثى الذى لا يملك الكثير من الحلول المهارية و هو الدور الذى يقوم به عماد النحاس مع الفريق
الرقابة الفردية لمهاجمى الزمالك ستكون على الارجح بأن يتولى جمعة رقابة اجوجو لانه الاكثر خبرة فى رقابة النجوم الافارقة و ادى هذا الدور كثيرا و بنجاح كبير مع حسن شحاتة و نجح فى الحد من خطورة دروجبا و ايتو و فيلافيو و غيرهم من نجوم القارة السمراء بينما سيتولى شادى فرض احمد السيد فرض الرقابة اللصيقة على جمال حمزة احد اهم مفاتيح اللعب فى الزمالك و هى فرصة كبيرة لحمزة لان احمد السيد لم يعتد على مراقبة مفاتيح اللعب و اللاعبيين الذى يميلون للتحرك العرضى حول المنطقة و يكتفى فقط بمراقبة المهاجم الصريح و كان من المفترض ان يقوم شادى بتلك المهمة لكن ظروف غياب النحاس وضعت السيد فى مواجهه حمزة

الوسط:سيلعب جوزية فى قلب الوسط على الارجح بالثلاثى عاشور و حسن و جليبرتو و على الاطراف ببركات و معوض الا اذا و كما ذكرنا فكر فى الدفع بأحمد حسن كمهاجم او فى البدء بجليبرتو كظهير ايسر و فى هاتين الحالتين ستزداد فرص بوجلبان فى التواجد بالتشكيلة الاساسية
و يتميز تشكيل وسط الاهلى بالخبرة و السرعة و و التسديد القوى و يعطى ذلك التشكيل ميزة كبيرة للاهلى و هى ثنائيات الاطراف النشطة متمثلة فى الثنائى بركات و احمد حسن فى اليمين و الثنائى معوض و جليبرتو فى اليسار و هو ما قد يمثل خطورة كبيرة على دفاعات الزمالك خاصة فى وجود مهاجمين بالاهلى يتميزوا بالقدرة الكبيرة على التعامل مع العرضيات كفيلافيو و بلال و اسامة حسنى

الهجوم:سيبدو هجوم الاهلى يتيما اذا ما غاب عنه الثنائى ابو تريكة و متعب ليتبقى فيلافيو وحده من اطراف المثلث الهجومى الذهبى للاهلى و سيلعب الى جواره غالبا بلال او اسامة حسنى و كلاهما كان بعيدا عن الصورة فى الفترة الماضية فالاول كان يخطط للرحيل عن الاهلى بعدما غاب لفترات طويلة عن التشكيل الاساسى و الثانى عائد من اصابة طويلة
و يتميز فيلافيو بتحركاته المزعجة داخل و خارج المنطقة بينما يتميز بلال و اسامة بالقدرة على اقتناص الاهداف و التمركز الجيد داخل منطقة الجزاء

الضربات الثابتة: فى حال تأكد غياب متعب و ابو تريكة فستقل كثيرا خطورة الكرات الثابتة للاهلى خاصة فى ظل غياب فتحى و النحاس و هما ايضا من المميزين فى الكرات الثابتة و سيصبح جليبرتو و احمد حسن و معوض و بركات هم الاقرب لتنفيذ الكرات الثابتة و الركنيات
استعدادات الاحمر: استعد الاهلى للموسم الجديد و لمباراة القمة بمعسكر المانى طويل استمر لقرابة الاسابيع الثلاث و خاض خلاله 4 مباريات ودية كلها مع فرق المانية دون الدرجة الاولى ففاز فى مباراتين بنتيجة 10-0 و 15-0 و هى نتائج تدل على انه كان يلعب مع فرق كرة سلة و ليست كرة قدم و فاز فى الثالثة 3-0 و تعادل اخيرا مع كايزرسلاوترن 1-1 فى مباراة فقيرة فنية للغاية و اظهرت الفريق بعيدا تماما عن مستواه


و عن الزمالك نتحدث:



اجواء انتخابية ملتهبة و تدعيم قوى للقائمة الافريقية
فى اجواء انتخابية عاصفة و حالة غير مسبوقة من عدم الاستقرار فى النادى يدخل الفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك اولى مباريات الموسم بمواجهه نارية امام الاهلى المصرى غريمه التقليدى
يخوض الزمالك (حامل لقب البطولة لخمس مرات سابقة اعوام 84 و 86 و 93 و 96 و 2002 و الحاصل على لقب السوبر الافريقى مواسم 94 و 97 و 2003 و بطل افريقيا للاندية ابطال الكئوس 2000) المباراة تحت قيادة فنية جديدة بقيادة الالمانى راينر هولمان الذى خلف الهولندى رود كرول و مدرب عام جديد هو طارق يحى المدير الفنى للاتصالات فى العام الماضى خلفا لمحمد حلمى الذى رحل عن الفريق منذ ايام قليلة و فى ظروف تبدو غامضة
الزمالك و الذى تفصلة ساعات ليست بالكثيرة عن معركة انتخابية شرسة و حامية الوطيس نجح فى تدعيم صفوفه ب 6 صفقات جديدة لم يقيد منها افريقيا الا 3 فقط و هو الكابتن الجديد للفريق ايمن عبد العزيز و العائد من رحلة احتراف طويلة تنقل فيها بين الفرق التركية و النجم الغانى مانويل اجوجو الذى لفت الانظار بشدة فى كأس الامم الافريقية الاخيرة الذى انتقل للزمالك قادما من الدرجة الثانية الانجليزية و تعول عليه جماهير الابيض الكثير و الكثير من الامال و اخيرا هانى سعيد اللاعب الذى صاحب انتقاله للزمالك صجة اعلامية كبيرة كانت بحق هى قضية الموسم اما الاسم الاخير فى القائمة الافريقية فكان هو اسامة حسن المنضم للزمالك من 3 مواسم و الذى لم يقيد افريقيا تمهيدا للاستغناء عنه لكن تألقه فى المباريات الاخيرة و الاستغناء عن ظهيرى اليسار طارق السيد و خالد سعد رجح كفته للبقاء و للقيد افريقيا بينما حال اكتمال القائمة الافريقية عن الاستعانة بخدمات الثلاثى المنضم حديثا علاء كمال و محمود سمير و عمرو عادل

غموض حول طريقه اللعب و التشكيل: من الصعب جدا تخمين الطريقه و التشكيل الذى سيخوض به الزمالك هذا اللقاء الهام فهناك ادارة فنية جديدة تتمثل فى هولمان و يحى و هناك لاعبون جدد كأجوجو و ايمن و هانى سعيد و هناك غيابات مؤثرة تتمثل فى ايقاف شيكابالا و رحيل عمرو ذكى
لكن المعروف عن هولمان طوال مشواره التدريبى انه رجل صاحب فكر هجومى و دائما يلعب بنزعة هجومية واضحة و لا ينسى له الكثيرون انه دفع امام الزمالك فى موسم 97 ب 3 مهاجمين صرحاء (حسام حسن و على ماهر و علاء ابراهيم) و هى المباراة التى لم تكتمل لانسحاب الزمالك بعد واقعة طرد علاء ابراهيم على يد الحكم الفرنسى لكننا نرى ان هولمان سيتحفظ فى تشكيلته مباراته الاولى مع الابيض و سيعتمد هو الاخر على 3-5-2

التشكيل الاقرب للزمالك:
حمزة - اجوجو
عبد الله - ابو العلا
غانم - ايمن - اسامة
فتح الله - ذكرى/العابدى
مجدى
محمد عبد المنصف


حراسة مرمى مطمئنة
تطمئن جماهير الزمالك نسبيا لمركز حراسة المرمى فى وجود الدوليان المخضرمان وحيد و منصف و رغم ان تورط منصف فى قضية هانى سعيد قلل بعض الشىء من فرص مشاركته فى اللقاء الا انه لا يزال الاقرب لحراسة المرمى خاصة و ان وحيد لم يصل للفورمة الفنية العالية التى كان عليها قبل الاصابة الطويلة التى لحقت به فى العام قبل الماضى

الدفاع و حيرة فى اسم اللاعب الثالث "هانى ام العابدى ام ذكرى"
رحل التابعى و لم يقيد عمرو عادل افريقيا و سيغيب الصفتى للانذار الثانى و بالتالى سيستمر احمد مجدى فى مركز الليبرو و فتح الله فى مركز المساك و يبقى اسم المدافع الثالث لغزا محيرا فالعابدى لديه رغبة اكيدة فى الرحيل علاوة على انه كان مصابا طوال الدور الثانى من العام الماضى و هانى سعيد انضم للتدريبات قبل 96 ساعة فقط من اللقاء و هناك شكوك حول لحاقه بالتشكيل و بالتالى ترتفع اسهم كريم ذكرى لشغل مركز المساك بجوار فتح الله و امام احمد مجدى
الرقابة الفردية المنتظرة هى ان يقوم فتح الله برقابة فيلافيو و ان يقوم كريم ذكرى بمراقبة احمد بلال

الوسط...كل الامال معلقة على ايمن عبد العزيز
عانى الزمالك كثيرا فى المواسم الاخيرة من ضعف مردود وسط الملعب و جاء التعاقد مع ايمن عبد العزيز بمثابة الانقاذ لهذا الخط الحيوى جدا فى اداء اى فريق و هنا يسأل الجميع عن من سيلعب مع ايمن فى قلب الوسط و للاجابة عن هذا السؤال سنتغاضى عن ما هو معروف عن هولمان من تطبيقه لطريقه 3-4-3 و سنفترض انه سيلجأ ل 3-5-2 لتأمين الوسط و السيطرة عليه و هنا سيبرز اسم محمد عبد الله الذى اكدت الانباء القادمة من معسكر الابيض انه فى فورمة عالية و تمت تجربته فى هذا المركز و هو اتجاه نؤيده بشدة لانه بذلك يستطيع تكوين جبهه يمنى قوية مع احمد غانم تستطيع التصدى للجبهه اليسرى للاهلى فائقة الخطورة بوجود معوض و جليبرتو اما ثالث اللاعبيين فى سط الملعب فهو سيتوقف على مركز ايمن عبد العزيز فى الوسط فاذا كان ايمن سيحصل على مهاما هجوميا فسيكون عبد الرؤوف هو الاقرب للبدء اساسيا على ان يميل عبد العزيز لمساندة اسامة حسن فى اليسار و اذا كان ايمن سيحصل على مهام دفاعية فسيحصل ابو العلا او محمد ابراهيم على فرصته فى دعم الوسط من ناحية اليسار و سيكون على اسامة حسن و من سيساعده فى وسط الملعب مهمة صعبة لايقاف الطرف الايمن للاهلى فى وجود بركات و احمد حسن

الهجوم...كل الاحتمالات مفتوحة
قطعا افقد غياب شيكابالا و زكى هجوم الزمالك قوتين ضاربتين فالاول هو عقل الفريق و الساحر الاول للكرة المصرية و يغيب للايقاف من قبل الفيفا و الثانى هو افضل مهاجمى الكرة المصرية و انتقل للاحتراف فى ويجان الانجليزى فى صفقة هى الاكبر لاى لاعب محلى فى تاريخ الكرة المصرية بعد ان وصلت قيمتها ل 70 مليون جنية مصرى
و لكن لدى الزمالك 5 مهاجمين على اعلى مستوى 2 فقط منهم من بين (حمزة و جعفر و اجوجو و حليم و شريف اشرف) سيبدؤا اللقاء قد يكون حمزة الاقرب للتواجد اساسيا و بجواره اجوجو لكن جميع الاحتمالات مطروحة و حليم و شريف و جعفر ليسوا ببعيدين عن الصورة


الضربات الثابتة: سيتخصص حمزة و اسامة حسن فى المسافات القريبة و عبد العزيز و اسامة حسن فى المسافات البعيدة و قد يشاركهما ابو العلا و محمد ابراهيم و عبد الله فى تلك المهام و فى الضربات الركنية و سيكون فتح الله و اسامة حسن هما الاقرب لتسديد ضربات الجزاء مع الوضع فى الاعتبار ان شريف اشرف من افضل لاعبى الزمالك فى تسديد الكرات الثابتة و قد يكون له دورا كبيرا اذا ما شارك فى اللقاء

استعدادات الابيض
تبدو المباريات الودية التى خاضها الزمالك اكثر جدية من مباريات الاهلى الهزلية و رغم البداية الضعيفة امام البنك الاهلى و التعادل 1-1 فان الفريق خاض مباراة قوية امام الحدود و فاز فيها 3-0 ثم تعادل مع الترسانة 1-1 قبل ان يختتم استعداداته بلقاء قوى امام الجيش انتهى لصالح الابيض 2-

20-07-2008, 06:40 PM
khaled helal غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 58049
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الإقامة: alex
المشاركات: 9,201
إعجاب: 5,168
تلقى 3,124 إعجاب على 529 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1856 موضوع
    #7  
تمام ياباشا ننتظر المباراه,,,,,




لا تحـــــــزن على دمعـــــــة سقطـــــت من عينـــــك

فقـــــد ســقــــــط معهــــــا ...

شخـــــص لا يسـتحـــــــــقـك







20-07-2008, 06:58 PM
شادى أحمد عاطف غير متصل
عضو مميز
رقم العضوية: 74378
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 356
إعجاب: 25
تلقى 171 إعجاب على 46 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #8  
أتمنى فوز الأهلى اليوم إن شاء الله و إن لم يفز أتمناها مباراة جيدة المستوى


 


الأهلى والزمالك...اليوم الأحد 20 - 7 - 2008 قمة نارية فى البطولة الافريقية

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.