أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


08-07-2008, 01:36 AM
العلم سلاحي غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 135594
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الإقامة: algeria
المشاركات: 421
إعجاب: 11
تلقى 71 إعجاب على 39 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #1  

عقاقير الضعف الجنسي تسبب عطب العصب البصري


عقاقير الضعف الجنسي تسبب العصب أفادت دراسة أميركية جديدة بأن استخدام علاجات الضعف الجنسي، مثل فياغرا وسياليس، قد يكون مرتبطا بزيادة مخاطر حدوث عطب في العصب البصري لدى أشخاص لهم تاريخ من الأزمات القلبية أو ارتفاع ضغط الدم.

وبناء على هذه الدراسة المنشورة في العدد الأخير من "المجلة البريطانية لطب العيون"، يرى الباحثون أن هذه النتائج تحتم على الأطباء الذين يصفون هذه العلاجات أن يحذروا مرضاهم من مخاطرها المحتملة.

تستند النتائج إلى دراسة حالات 76 رجلا يتلقون برنامجا علاجيا في إحدى عيادات العيون الأميركية المتخصصة.
تم تشخيص نصف هؤلاء الرجال بحالة مرضية تعرف بـ(NAION) أي "العطب العصبي البصري الأمامي غير الشرياني". وتم اختيار النصف الآخر من المشاركين عشوائيا، بحيث لا يكونون مصابين بالمرض كمجموعة للضبط والمقارنة.

ويشكل مرض (NAION) أكثر صور عطب العصب البصري شيوعا بين البالغين الأكبر سنا في الولايات المتحدة، إذ يصاب به سنويا ما لا يقل عن 6000 شخص، وربع هؤلاء يمتد لديهم المرض ليشمل العينين.

سأل الباحثون المرضى عن تفاصيل تتعلق بنمط معيشتهم، بما في ذلك عادات التدخين وتعاطي الكحول، وما إذا كانوا مصابين بأمراض القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم، والعلاجات الموصوفة لهذه الحالات. كما سألوهم عما إذا كانوا يتعاطون فياغرا وسياليس علاجا لصعوبات الانتصاب.

تماثلت مجموعتا المشاركين من حيث العمر والعرق ونمط المعيشة، كذلك لم يكن احتمال تعاطي الرجال المصابين بعطب العصب البصري لعلاجات الضعف الجنسي بأعلى منه لدى رجال مجموعة الضبط والمقارنة.

وجد الباحثون أن مخاطر الإصابة بعطب العصب البصري لدى الرجال المصابين بأزمات قلبية إذا تعاطوا فياغرا وسياليس -قبل تشخيصهم- تزيد بعشرة أضعاف على مخاطرها لدى غير المصابين بالأزمات القلبية.
كذلك فإن الرجال المصابين بارتفاع ضغط الدم هم أكثر عرضة للإصابة بعطب العصب البصري إذا ما تعاطوا تلك العلاجات، رغم أن الفارق الكمي غير لافت إحصائيا.

ورغم تنويه الباحثين بمحدودية نطاق دراستهم، فإنهم يحذرون من أن علاجات الضعف الجنسي قد تؤدي إلى خفض سريان الدم إلى العصب البصري الأمامي، ما يسبب عطب الأنسجة.
وقد تزيد هذه العلاجات مخاطر الإصابة بـ"العطب العصبي البصري الأمامي اللاشرياني" لدى المصابين بأمراض الشرايين، وهم أصلا أكثر عرضة لذلك.

لذلك، فإن أي مريض بالضعف الجنسي، يوصف له فياغرا أو سياليس، وقد عانى من قبل حالة حادة مفاجئة من فقد البصر، عليه إبلاغ طبيبه أولا قبل استخدام العلاجات الموصوفة
تحياتي





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الضعف الجنسي - علاج البرود الجنسي - دبي الأمارات mimo_554 أدوات ومستحضرات التجميل والماكياج - قسم العناية بالجسم والشعر والبشرة 1 28-09-2010 01:23 PM
الضعف الجنسى محمود صبرى الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 9 18-12-2007 04:45 AM
بعض الوصفات الطبيعية لعلاج الضعف الجنسي Jacky الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 2 10-06-2004 01:23 AM
علاج الضعف الجنسي بالغذاء Jacky الطب البشري - العلاج بالأدوية و الأعشاب الطبية 1 13-11-2003 09:43 PM
 


عقاقير الضعف الجنسي تسبب عطب العصب البصري

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.