أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > المنتدى العام


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


07-07-2008, 09:25 PM
العلم سلاحي غير متصل
عضو محترف
رقم العضوية: 135594
تاريخ التسجيل: Jun 2008
الإقامة: algeria
المشاركات: 421
إعجاب: 11
تلقى 71 إعجاب على 39 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #1  

كيف تريح بالك و تهدىء من روعك


تريح بالك تهدىء روعك اخي في الله اختي في الله هل تشعرين أحياناً بفقدان السيطرة على نفسك ومشاعرك..؟ اعيدي اكتشاف قدراتك الروحانية واستعيدي التناغم بين جسدك وروحك وعقلك
1
اجعلي من أفكارك السلبية طعاماً للعصافير...
إليك اختي اقتراحاً سهلاً وبسيطاً.. في وقت فراغك، احضري كيساً ممتلئاً بحبوب القمح، واذهبي لممارسة رياضة السير على شاطئ البحر. ثم ابدئي في تأمل حياتك وركزي على الأشياء التي تقلقك والأفكار السلبية التي تملأ رأسك. ثم تخيلي كل فكرة منها وكأنها حبة قمح داخل الكيس وامسكي بها وألقيها في الهواء فتأتي الطيور وتأكلها وتسافر بها إلى مكان بعيد، فتتخلصي بذلك من كل السلبيات التي تعكر عليك صفاء نفسك إلى الأبد.
2
اجعلي طعامك غذاءً للروح لا للجسد...
هناك مقولة شهيرة بأن الإنسان عبارة عما يتناوله من طعام... لذا عليك عزيزتي أن تركزي في قائمة طعامك على الأغذية التي تطرد السموم من الجسد، فيصفو ذهنك وتسمو روحك.
وتأكدي عزيزتي أن تخلص الجسم من السموم يساعد الإنسان على لمس مشاعره عن قرب وفهم نفسه وإدراك كل عيوبها ومحاسنها.
ولكي تخلصي جسدك من سمومه، عليك الالتزام لمدة أسبوع على الأقل بتناول الكثير من عصير الفاكهة الطازج والأطعمة الغنية بالألياف كالأرز البني والشوفان والبروتينات الجيدة والفواكه المجففة والمكسرات والبذور.
وكذلك يجب عليك خلال هذه الفترة الامتناع تماماً عن تناول السكريات ومنتجات الألبان والقمح.
3
تنفسي الحياة...
امنحي نفسك يومياً 5 دقائق فقط من الاسترخاء والتأمل، تتنفسين فيها بعمق وتفصلين نفسك عن أي مشاكل، فتستعيدي التناغم والتوازن في حياتك وتنعمي بالسلام الداخلي.
وتعتبر أفضل طريقة للتنفس بعمق، هي باستنشاق الهواء عبر الأنف وملء رئتيك به مع العد حتى 4، ثم اخراجه بالتدريج مع العد حتى 4 ثم كرري ذلك عدة مرات خلال اليوم حتى تشعري بالراحة الداخلية تملؤكِ.
4
اشعري بالنور الذي يحيط بك واهتدي به...
تحيط بكل منا هالة من النور مصدرها الطاقة التي تغلف أجسامنا والتي بإمكاننا توجيهها سلبياً أو إيجابياً. ويعتبر إيماننا بوجود هذه الطاقة ومحاولة رؤية هالة النور التي تصدرها، هو أول خطوة في طريق توسيع أفق عقولنا وإدراكنا الحسي للأمور.
ولكي تستطيعي رؤية تلك الهالة، اطلبي من صديقة لكِ أن تستند بظهرها إلى حائط فاتح اللون وتشد ذراعيها وساقيها وتتأكدي من عدم وجود ظل لها على الحائط، لا تركزي كثيراً وحاولي النظر من خلال جسد صديقتك، وخلال دقيقة واحدة سوف تلاحظين ظهور ضوء ذهبي اللون يحيط بجسد صديقتك.. إنها الطاقة التي تمتلكين مثلها بالتأكيد.
5
ضعي نفسك مكان الآخرين...
المشاعر السلبية كالغيرة والغضب تعوق حرية العقل وتقيدها. لذا عليك عزيزتي في المرة القادمة التي تشعرين فيها بأحاسيس سلبية تجاه سلوك شخص ما، أن تحاولي رؤية الأمر بعينيه وتدققي في وجهة نظره وتفكري في هذا الشخص بطريقة جيدة.
سيساعدك ذلك على ملء نفسك بالتسامح والرحمة والعطف على الآخرين ويفتح بداخلك الباب للسلام النفسي الذي يعود عليك وعلى علاقاتك الاجتماعية بالفائدة.
6
تعلمي العلاج الروحاني...
كل إنسان بإمكانه أن يكون معالجاً روحانياً لنفسه وللآخرين بشرط أن يؤمن بقوة الطاقة الداخلية التي يمتلكها، وبقدرته على نقلها إيجابياً إلى الآخرين. وتأكدي عزيزتي القارئة أنك في كل مرة تصافحين فيها يد صديقة لكِ أو زميلة لكِ في العمل، تنقلين لها طاقة من داخلك كما تنقل هي لك مثلها. كما عليك أن تتأكدي أنك إذا وضعت يديك على رأس امرأة أخرى وصفيت نفسك وذهنك وتخيلت أنك تسكبين إلى رأسها ضوءاً أبيض، سوف يكون ذلك له تأثير مفيد جداً عليها صحياً ونفسياً، فأنت بذلك تنقلين لها طاقة إيجابية علاجية تجعلها تشعر بالقوة والراحة. كما ستشعرين أنت أيضاً بالسلام والراحة النفسية في نفس الوقت.
7
اجعلي الجو المحيط بك صافياً...
يمتلئ الجو المحيط بك سواء في المنزل أو في العمل من حين لآخر بالطاقة السلبية بسبب توتر الأشخاص الذين ينتمون إليه. لذا عليك عزيزتي أن تنقي الجو المحيط بك من حين لآخر من الطاقة السلبية التي تبعثها الانفعالات والمشاعر السيئة، وذلك بفتح أبواب ونوافذ المكان الذي توجدين فيه لعدة دقائق كل يوم حتى تجددي هواءه وتنقيه. وكذلك يمكنك إضاءة بعض الشموع العطرية وتنظيف النوافذ وتغيير وضع المفروشات والأثاث من فترة لأخرى.
8
استخدمي تقنية التأكيدات affirmations ...
الأفكار المخزنة في العقل الباطن هي التي تحدد مدى سعادتنا في الحياة ومدى تأثرنا بما حولنا. لذا عليك عزيزتي أن تغذي عقلك الباطن بالأفكار الإيجابية وتؤكدي له كل ما ترغبين في الشعور به، حتى يستوعبه ويصدقه ويحوله إلى جزء من حياتك، ويمكنك عزيزتي القيام بذلك عن طريق استخدام تقنية التأكيدات. وهي عبارة عن جمل قصيرة تحمل أفكاراً إيجابية عن نفسك وحياتك، وتساعدك على الاستمرار والتقدم. فيمكنك أن تقولي مثلاً: (أنا سعيدة في حياتي)، (أنا إنسانة ناجحة).. وهكذا كرري هذه الجمل واكتبي الكثير منها وعلقيها في أماكن مختلفة بحيث تقع عليها عيناك باستمرار فيتم تخزينها في عقلك الباطن.
9
استخدمي قوة العطر..
الزيوت والنباتات العطرية، من أفضل طرق علاج النفس وتهدئتها. فهي تحفز إنتاج الجسم للنيوروكيميكالز neurochemicals التي تساعد على الاسترخاء وتحسين المزاج. لذا ننصحك عزيزتي بالبنفسج والورد والبرتقال والكاموميل، لمساعدتك على صفاء الذهن والنفس.
10
القرآن الكريم...
لقد وهبك الله عز وجل عزيزتي القارئة خير مهدئ نفسي وأفضل علاج للروح والجسد.. كتابه العظيم وآياته الشافية. فعليك دائماً اللجوء إليه لتصفية روحك وعقلك، وليكن ذكره سبحانه وتعالى ملاذك الأول عندما ترغبين في الهروب من التوتر إلى عالم الطمأنينة والراحة والصفاء.
لقد خاطبت الضمير انت المؤنث و لكن تنطبق ايضا على انت المذكر
تحياتي لكم





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تريد الذباب والصراصير على سطح مكتبك? هل تريد التمتع بقتلها? إليك هذا البرنامج لمين55 برامج 14 05-12-2011 06:50 PM
مناظر تهدىء النفسيه ommarime صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 26 04-05-2011 07:46 PM
هل تريد أن تربح أي جهاز في بالك ؟ موقع مضمون ورائع مع شرح التسجيل بسهولة أنصحكم بالدخول عشاق ريال مدريد الربح من الانترنت 0 09-06-2010 02:57 AM
خلى بالك ---- خلى بالك من شيا طين النت ommarime صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 10 21-05-2010 04:21 PM
سرق بريد صديقا لي بريد الياهو والهوتميل وانا حاولت ولم استطع k2002 صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 0 29-05-2005 10:26 PM
 


كيف تريح بالك و تهدىء من روعك

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.