أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد



العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > إدارة الشبكات و حلول ومشاكل الشبكات


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


27-06-2008, 05:45 AM
Spot Light Co غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 61271
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 17
إعجاب: 0
تلقى 8 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #1  

دورة CCNA


و رحمة الله و بركاته

كلكم تقولون من وين طلعلنا هذا

أنا أؤمن بالمثل الي يقول الكلام فضة و السكوت ذهب

لهذا لست من أصحاب المشاركات المئوية أو الألفية

و غالبا لا أجد إضافة مفيدة فأكتفي بالقراءة

و اليوم قررت أن أخالف قاعدتي

طبعا لا يمكن القفز من الصمت إلى الصراخ

لذا فهذه ليست دروسا ، و إنما هي مذكرات تلميذ ، عسى أن ينتفع بها فرد واحد ، أنتفع منه يوم الحشر

لاااااا ، لست أناقض نفسي بإطالة المقدمة بعد الاعتذار بحب الصمت

و إنما هو العذر الأبدي ( لكل قاعدة شواذ )

بداية أذكر بأنني لست أستاذا ، و الغرض من هذه الخربشات هو النقاش ، إنما هي مذكرات أضعها لنفسي و قررت أن أشارككم بها

--------

في البداية لا بد من المقدمة التقليدية

كلنا نعرف الشركة العملاقة cisco و لكن كون منتجاتها لا تتعلق بالمستخدم العادي ( end user ) جعلها لا تلقى الشهرة و الاهتمام الكافيين منا و كذلك من المنتديات و روادها.

و أنا في رأيي الشخصي أعتبر المنتديات من أهم مصادر المعلومات الخاصة بالتكنولوجيا في عالمنا العربي

و لكن نحن قوم متفائلون ، ننظر للجوانب الإيجابية حتى للمصائب ، فندرة هذا العلم تجعل المتمرس فيه كالدولار ( عملة صعبة ).

تنقسم الدورات الخاصة بهذه الشركة إلى 3 مستويات و 6 مسارات .

المستوى الأول : Associate
المستوى الثاني : Professional
المستوى الثالث : Expert

و هذه المستويات تنطبق على جميع المسارات ، يعني كل مسار يبدأ بالمستوى الأول ثم الثاني ..

أما المسارات فهي :
1- Routing and Switching
2- Security
3- Service Provider
4- Design
5- Voice
6- Storage

طبعا هذه المسارات ليست منفصلة تماما عن بعضها البعض ، بل هي مترابطة .
يعني بالعربي Routing & Switching فيها مواضيع كثيرة عن السيكيوريتي و الديزاين و الفويس ...الخ و هكذا

سؤال يطرح نفسه .. كيف أختار منهم ؟

طبعا لازم تروح سيسكو دوت كوم و تفهم كل مسار شو محتواه باختصار و تختار ..
و لكن ما في داعي تتعب نفسك حسي
استنى لحد ما تخلص ال ccna بعدين اختار ، لانو هي المستوى الأول لجميع المسارات ما عدا الديزاين
المستوى الأول بتاعو CCDA

طبعا المستوى الأول سهل للي يدرس و كذلك الثاني نسبيا أما الثالث فأنا لا أعرف عنه شيئا فأنا لم أبدأ فيه بعد

أما بالنسبة للامتحانات فهو كأي امتحان IT آخر هو اختيار من متعدد مع بعض أنواع الأسئلة الأخرى ، و سنتحدث بالتفصيل عن الامتحانات و كيف ننجح فيها سهولة - بعد الدراسة - إن شاء الله .

و سيكون المسار الذي سنتابع فيه - بإذن الله - بعد الانتهاء من الـCCNA هو Routing & Switching
ليش ؟
لأنو ده المسار الي أنا قاعد أدرسه و الي ممكن أتكلم فيو .

يعني ستكون خطتنا كالتالي :

1- CCNA
2-CCNP و تنقسم لأربع دورات لكل دورة إمتحان ، و هي كالتالي : BSCI + ONT +ISCW + BCMSN
و ممكن كمان إذا حبيت تتعنتر تاخذ الـ BSCI +BCMSN في امتحان واحد

هكذا انتهت المقدمة التقليدية

ننتقل إلى المقدمة غير التقليدية

ما هو مضمون الـ CCNA

طبعا البداية حتكون أساسيات الشبكات
بعدين حنخش على الايثرنت
بعدين حنتعرف على صديقنا نظام التشغيل الموجود على أجهزة سيسكو
بعدين مقدمة عن السويتش ( أنا إنسان كان ينظر للسويتش نظرة دونية ، لين ما شفت سويتش سيسكو ، اكتشفت أني ما كنت أعرف شي )
بعدين شوية سيكيوريتي عالخفيف ( مقبلات )
و نهاية الجزء الأول حيكون مع الوايرلس

طبعا مثل ما ذكرت في البداية ، هذا الموضوع هم نقاش أكثر مما هو إلقاء لدروس ، و مواضيعه متشعبة ، مما يتيح للجميع المشاركة ، يعني كلنا حندرس بعض.

هنا نفترق و نعود لنلتقي مع خربشة جديدة متى ما وفقني الله لذلك

دمتم بحفظ الله

سبحانك اللهم و بحمدك ، أستغفرك و أتوب إليك ، لا إله إلا أنت .





المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دورة سيسكو ccna كاملة بالعربي للمدرب سامي المالح ، روابط مباشرة + يوتيوب + تورنت Ali Alshehri شهادات مايكروسوفت CCNA MCITP MCSA A+ ICDL CISCO CompTIA 12 28-12-2015 10:03 PM
كورس ccna مودلاير بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع 0 26-07-2011 12:06 AM
كورس CCNA monymon بيع وشراء منتجات ومقتنيات وبضائع 0 11-03-2010 01:43 PM
دورة CCNA monymon دورات تدريبية وجامعات ومعاهد ومراكز تعليمية والتعليم عن بعد 1 15-02-2010 10:06 AM
هام جدا!!!!!!!!!!!!! دورة فى CCNA بالعربية abdoali232 كتب تعليم البرامج والتقنية 20 30-08-2008 03:55 PM

27-06-2008, 06:55 AM
ScOrPiOnE غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 20432
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 2,530
إعجاب: 495
تلقى 522 إعجاب على 30 مشاركة
تلقى دعوات الى: 524 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #2  
بارك الله فيك أخى الحبيب وجزاك خير الجزاء وبادره طيبه جدا منك
ولا يختلف اثنان على أهمية شهادات سيسكو فى العمل بمجال الشبكات خاصة وبمجال الدعم عامة
الله يعينك على اكمال وتقبل منى خالص التحيه والتقدير لشخصك الطيب



27-06-2008, 06:04 PM
Spot Light Co غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 61271
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 17
إعجاب: 0
تلقى 8 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #3  
سكوربيون

جزاك الله خير على كلامك و تشجيعك الطيب

و لكن يبدو انه ليس هناك مهتمون ؟

28-06-2008, 05:06 AM
ScOrPiOnE غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 20432
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 2,530
إعجاب: 495
تلقى 522 إعجاب على 30 مشاركة
تلقى دعوات الى: 524 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #4  
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Spot Light Co 
سكوربيون
جزاك الله خير على كلامك و تشجيعك الطيب
و لكن يبدو انه ليس هناك مهتمون ؟
أخى الحبيب لاتنظر للموضوع بهذه النظره
قدم ماعندك خالص لوجه الله سبحانه وتعالى
وبالفعل هناك متفاعلون لو راجعت عدد المشاهدات
توكل على الله أخى الحبيب واعمل مايعينك الله عليه
واعلم أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا
وفقك الله أخى الحبيب وزادك من علمه وفضله

28-06-2008, 06:25 AM
Spot Light Co غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 61271
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 17
إعجاب: 0
تلقى 8 إعجاب على 4 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #5  
جزاك الله خيرا أخي سكوربيون

و سأبدأ اليوم إن شاء الله

30-06-2008, 05:51 AM
النجار2 غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 40647
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 107
إعجاب: 3
تلقى 14 إعجاب على 6 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #6  
يا اخى توكل على الله ان كان قصدك رضاه اما ان اردت شكر الناس فلا انصحك باتمام عمل ينتفع به الناس وتخسر انت منه فلا اجر لك فى الاخرة ان لم تبتغى بعملك وجه الرحمن بل ربما تأثم لذلك ,,,,,

وكلنا اخوة هنا فى دماس وبالمناسبة انا مدرب لسيسكو ربما كلامك يشجعنى لاعطى اسينشال 1 ونكون اثرينا المنتدى والعرب وزكينا عن علمنا والله الموفق


وطن تبنيه الجماجم والدم***********تتهدم الدنيا ولا يتهدم

09-09-2008, 02:23 PM
lidoo غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 104894
تاريخ التسجيل: Jan 2008
المشاركات: 58
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #7  
بارك الله فيك

منتظرين الدرس الجديد بفارغ الصبر


18-02-2009, 03:42 PM
XPSKY غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 229644
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 11
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #8  
بارك الله فيك وبعلمك

وين البقيه يا شباب ؟

22-02-2009, 08:04 PM
nodey1771 غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 232346
تاريخ التسجيل: Feb 2009
المشاركات: 96
إعجاب: 11
تلقى 2 إعجاب على 2 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #9  
مشكور علي المجهود الرائع وحياك الله


02-03-2009, 12:25 AM
almouhandes2020 غير متصل
عضو فعال
رقم العضوية: 155239
تاريخ التسجيل: Aug 2008
المشاركات: 81
إعجاب: 0
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
تلقى دعوات الى: 3 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #10  
يعطيك العافية
تحياتي


24-03-2009, 12:34 PM
samer55 غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 185693
تاريخ التسجيل: Nov 2008
المشاركات: 1
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
    #11  
thanxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx

 


دورة CCNA


Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2016, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.