أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده

العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

01-03-2009, 10:33 PM
دمعه العراق غير متصل
عضو محترف
إعجاب: 17
تلقى 202 إعجاب على 83 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
10:33 PM

الاخ علي نادر
اولا الحمد لله على سلامتك ومبروك على الوضيفه
بس عندي تعليق بيسط
اخي على اني من سكنة ميونخ وصار الي 10 سنوات ويوجد في المانيه ملايين من المسلمين صحيح بعد احداث سمبتمبر. بعض الالمان قاموا يتجنبون من المسلمين
ولكن رجع الحاال على ما هو عليه لاننا ثبتا لهم بتصرفاتنا وتعاملنا باننا ليس ارهابيين
وبالعكس الكل يحترموننا ويتعاملون مع الكل باحسن حال
ولكن يا اخي في كل دول العالم يوجد ناس طيبين وناس سيئيين
ولكن سؤالي للجميع
هل الدول العربيه تحتضن الاجئيين من المسلمين او غير المسلمين
وتتحمل كل نفقاتهم من المعيشه والطب والمدارس والسكن على حساب الدوله
بدون اي مقابل ؟؟؟؟
اعذوني اخواني على الصراحه لانها هذه الحقيقه واني مسلمه ومحجبه واعيش بسلام انا وعائلتي ولم اتعرض لاي اذى

18-03-2009, 07:13 PM
علي نادر غير متصل
عضو ماسـي
إعجاب: 208
تلقى 170 إعجاب على 54 مشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعه العراق 

الاخ علي نادر
اولا الحمد لله على سلامتك ومبروك على الوضيفه
بس عندي تعليق بيسط
اخي على اني من سكنة ميونخ وصار الي 10 سنوات ويوجد في المانيه ملايين من المسلمين صحيح بعد احداث سمبتمبر. بعض الالمان قاموا يتجنبون من المسلمين
ولكن رجع الحاال على ما هو عليه لاننا ثبتا لهم بتصرفاتنا وتعاملنا باننا ليس ارهابيين
وبالعكس الكل يحترموننا ويتعاملون مع الكل باحسن حال
ولكن يا اخي في كل دول العالم يوجد ناس طيبين وناس سيئيين
ولكن سؤالي للجميع
هل الدول العربيه تحتضن الاجئيين من المسلمين او غير المسلمين
وتتحمل كل نفقاتهم من المعيشه والطب والمدارس والسكن على حساب الدوله
بدون اي مقابل ؟؟؟؟
اعذوني اخواني على الصراحه لانها هذه الحقيقه واني مسلمه ومحجبه واعيش بسلام انا وعائلتي ولم اتعرض لاي اذى
الأخت الكريمة بارك الله فيك.
أولا أحمد الله على ما هو عليه الحال وبارك الله فيكِ وإن شاء الله تنعمون دائما بسلام العيش وراحة البال، وإن شاء الله أحسبك من الصالحات -ولا نزكي أحداً على الله-
الذين يعيشون ولديهم تأشيرة غير الزوار أمثالي، أنا لا أنقض أسلوب العيش هناك والعياذ بالله، فالمسلم هو المسلم في كل مكان ولله الحمد، فرب ميونخ هو رب دبي هو ربنا الله الذي لا اله إلا هو، والدليل على ذلك أنتِ مسلمة والحمد لله محافظة على الحجاب وأسأل الله دوما لك العفو والعافية.
ولكنني أتحدث عن طريقة معاماتهم لحاملي تأشيرة الزيارات من المسلمين. لديهم تفرقة بين المسلم وغير المسلم من زوار بلادهم.
أتمنى أن أكون قد أوضحت وجهة نظري

19-03-2009, 12:29 AM
marios غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة

مابعرف اذا ردي جاء متاخر بس هاي اول مشاركة وكنت اتصفح فا دخلت موضوعك اخي الكريم باحكم الاغتراب يلي نعيشو في اوروبا ولي تعقيب على كلامك
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي نادر 
أخواني وأخواتي الدماسيين.

،
أولا أود أن أعتذر عن طول غيابي عن المنتدى فالإعتذار واجب، ولكن ظروف عملي الجديد لا تسمح لي بالتواجد الكثير في المنتدى لأنني لا زلت جديدا في مكان عملي ودوامي يبدأ من السابعة صباحا حتى ساعات متأخرة من النهار، فلا أعود للمنزل حتى يأخذني النوم ثم أستيقظ على ميعاد الدوام. فأدعوا الله لي أن أستقر في مكان عملي الجديد حتى يتسنى لي أن أنظم حياتي وأستطيع الدخول بانتظام للمنتدى كما تعودت. فسامحوني اذا غبت طويلا
عنكم فأنا والله أفتقدكم جميعا

الحمدلله على سلامتك اخي الفاضل

في الفترة الماضية -ولظروف عملي الجديد- تنقلت بين مدن الإمارات العربية المتحدة بين أبو ظبي والفجيرة وعدت الى دبي -مقر عملي- ثم سافرت الى رأس الخيمة مرورا بمدينة العين ثم تنقلت بين 3 دول اوروبية هي المانيا وفرنسا ثم ايطاليا.
مشاء الله جعل الله كل ارض اقمة فيها صلاتك تشهد لك يوم البعث

وكل مدن الإمارات كما يعلم الجميع مليئة بالأوربيون، وكحالي أنا أعيش في دولة الإمارات وأنا مصري ولكن شتان بيني وبين الأوربيون!
فأنا أحترم الدولة التي أحيا فيها، لا أسخر من قوانينها كما يفعل الأوربيون، فهم يقولون -على سبيل المثال لا الحصر- أن الدولة وضعت قانونا يحتم على من يعيش على أرض هذه الدولة أن يرتدي على الأقل شورت و تي شيرت مراعاة لمشاعر المسلمين، ولكن بالنسبة للأوربيين هذا القانون هو انتهاك صريح لحرية الفرد وحقوق الإنسان! حسن جدا. لنرى ما الذي حدث لي في الثلاث دول الأوروبية التي قمت بزيارتها!! تاركا لكم الحكم من الذي ينتهك حقوق الإنسان علنا!

حين خرجت من دبي متوجها صوب مدينة ميونخ الألمانية، طلب مني في السفارة الألمانية ان يكون في حسابي الشخصي 2000 يورو حتى استطيع الحصول على تأشيرة دخول رسمية! لم أتردد ولكن حين سألت في السفارة أجابني احد العاملين هناك أن العرب فقط -المسلمون على وجه التحديد- يطلب منهم ذلك، أما الأوربيون أو أي جنسية أخرى لا يطلب منهم ذلك! اليس هذا انتهاكا لحقوق الفرد العربي المسلم؟ أم اننا لسنا اناس!!!

لا اخي في هذا الامر يعني نعتبرو امر عادي لانو نحن معظمنا يروح مايرجع لهيك ياخذو هذه القيمة في سبيل التامين وهي تاخذ من كل الدول الفقبيرة او دول العالم الثالث لو شفت اشقائنا من الخليج كان غيرة رايك وافريقيا واسيا بشكل عام ....... نتابع

لحظة دخولي مطار برلين الدولي قمت بتغيير الرحلة الى رحلة داخلية الى مدينة ميونخ، فكان لا بد لي أن أخضع لتفتيش ذاتي! لماذا؟ لأنني مسلم وأسمي علي محمد! هي جريمة لا تغتفر هناك! وللعلم أنه على متن نفس الطائرة كان هناك على الأقل عشرة جنسيات مختلفة ليس بينهم مسلم واحد غيري!! وأنا الوحيد الذي خضعت لتفتيش ذاتي! أليس هذا انتهاكا لحقوق المسلمين!!
انا اسمي محمد الحاجي سافرت الى معظم الدول الاوروبيا من ضمنها الدول يلي مريت فيها انت
بس ماحصل معي يلي قلت عليه ولا سمعة حد من اشقائنا العرب صار معاه هيك غرار ما مريت فيه في دول عربية

ومما زاد الطين بلة أنني كنت أحمل المصحف الشريف مع جهاز الحاسوب الشخصي! فطلبوا مني التخلي عنه أو منعي من السفر والعودة على نفس الطائرة!!
رفضت وقمت بالإتصال بالشركة التي من المفروض أنني سأقوم بتدريب العاملين فيها، فقامت الدنيا ولم تقعد! صاحب الشركة وهو ألماني الجنسية قام بالإتصال بأحد المسئولين، وبدوره اتصل بمدير مطار برلين الذي جاء شخصيا ليعتذر لي! لأنني سأقوم بتدريب عامليهم في احدى الشركات، أصبح ضابط التفتيش خائن ويستحق العقاب! فسألت مدير المطار، أليست هذه تعليماتكم؟ فلماذا تقوم بمعاقبة الضابط الذي ينفذ تعليماتك؟ فأجابني مبتسما لأنه لا يميز بين العربي المحترم المحافظ على دينه وأي عربي آخر -وهمس فس أذني- إرهابي!!
حسبنا الله ونعم الوكيل! لأنني سأقوم بتدريب الموظفين لدى احدى شركاتهم الكبرى انقلب الحال من عربي غير محترم وإرهابي الى عربي محترم ومحافظ على دينه!
يا اخي والله ماسمعة في هل امر ولا حتى اثناء احداث الارهاب لشك انو عانينا بعض الضغوطات بس ماحد منعنا من انو نسافر ومعنا اي شيء اسلامي ام كلمة ارهابي سمعناها كثير وطنشنا
سفري ماكان لتدريب حد كان سياحة والاحترام كان موجود

وصلت الى ميونخ ودخلت أحد أكبر الفنادق في هذه المدينة التي لا تهدأ، وطلبت من عامل البدالة أن يرسل أحد الموظفين ليرشدني الى اتجاه القبلة، فأرسل لي أحد موظفي الأمن ليستجوبني في الغرفة!! لماذا أسأل عن اتجاه القبلة؟ فأجبت ببساطة لأصلّي! تخيلوا حقوق الإنسان التي يتحدثون عنها بانها تنتهك في دولنا العربية! قام موظف الأمن بمعاونة أحد عاملي الإستقبال بطردي من الفندق!! والسبب ؟ أظن انه معروف أنني ببساطة مسلم!!

تعرف انو في الاتحاد الاوروبي لو حصل انو انظرد شخص من فندق او مطعم او حتى تاكسي يعرض صاحب المكان لمسائلة قانونية قاسية ويعاقب فاعلها لانو مافي واسطات ولا رشاوي
وبعدين مانك في حاجة تسال عن القبلة لانو الكنائس دار مادارك وتعرف القبلة من الصليب يلي عليها
او من اتجاه الشمس او من النجوم ..... ماعلينا

قمت بالإتصال بصاحب الشركة مرة أخرى، وطلبت مساعدته، فجاء مدير الفندق واعتذر لي وطلب مني العودة الى غرفتي، ولكن هذه المرة الى الجناح الملكي على سبيل الإعتذار!
وهكذا كان الحال، حين اسير في الشوارع ينظر لي الناس شذرا! لماذا؟ لأن لون بشرتي يدل على أصلي العربي، حين أدخل محل بقالة لأشتري زجاجة مياه، يمشي ورائي موظف الأمن حتى أخرج! هؤلاء هم من يدعون انهم يحترمون حقوق الإنسان!!
يعني انت تعرف انو دول اوروبا فيها من العرب والمسلمين اعداد هائلة جدا ولاحد نظر لهم هيك بس يمكن لانو انت حساس تفكر الناس كلها تنظرلك

وهكذا دواليك، في كل مدن أوروبا التي زرتها، كان كتاب الله بمثابة تهديد لهم، ولون بشرتي الأسمر هو جريمة لا تغتفر! وأجاركم الله حين يرونني أصلي!! تتغير الوانهم كأنني سأقتلهم! وينظرون لي بحذر وبشذر! كأنني إعصار قارب على العصف بهم!!
أهذه هي حقوق الفرد التي يتحدثون عنها!!
فوالله يوجد شوارع تعرض فيها النساء في المحلات خلف الزجاج!! رأيتها بأم عيني! فتيات يقفن في وضح النهار داخل ما يسمى (فترينه) خلف زجاج يعرضون كما تعرض الملابس!! ويسخرون منا اننا نطالبهم باحترام مشاعرنا داخل أرضنا!!هل هذه حقوق إنسان؟ أن تقف الفتيات خلف زجاج كاسيات عاريات ويعرضن الهوى من أجل المال؟ والله هذه هي العبودية بعينها!!

في هل امر انا معك نرى في هل امر في كل وقت وساعة في الشوارع مو بس في الفاترينات
ولكل انسان مايبحث

وفي مدينة فينسيا الإيطالية والتي كانت يوما أسمها البندقية، الفتيات على شواطيء البحر بلا ملابس!!إنا لله وإنا اليه راجعون! البندقية!! والتي كانت في يوم من الإيام مستعمرة إسلامية كغرناطة وإشبيلية! رحم الله طارق بن زياد!
يااخي بالله عليك ترد كلمة الارهاب عن المسلمين وتقول انا الاسلام استعمر انت ابن الاسلام تعطي للاسلام صورة مستعمر فا كيف تنظر انت لمن استعمرك في الماظي
الاسلام فتح اوروبا ونشر فيها العدل والسلام ما ستعمر شي الفرق شاسع بين الاستعمار والفتح
يرجى تعديل الفقرا

والله الذي لا اله إلّا هو مشاهد مخزية مخجلة!! الرجل يقبل زوجته في الشارع أمام الجميع -إن كانت زوجته- صدق رسول الله عليه وسلم حين قال (إن لم تستحي فاصنع ما شئت).
انا بحثت عن هل حديث يلي قلتوا انت على لسان الرسول الكريم ان لم تستح فاصنع ماشئت فا طلع معي انو مثل عربي ان لم تستح فافعل ماشئت مو فاصنع كمان يرجى النظر في هل حديث ولايجوز انساب احاديث على لسان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

وفي مدينة باريس الفرنسية كما هو الحال بل أضل سبيلا! الرجل يسير مع بناته وزوجته بلا نخوة وبلا غيرة! وابنته الى جواره يحتضنها شاب ويقبلها وهي لا ترتدي حتى ما يستر عورتها والأب فخور بهذا الشاب!! وبهذه العلاقة ويقول لي ان هذا هو صديقها!! نعم.. إذا كان رب البيت على الدف ضارب! فماذا تتوقع أن تكون شيمة اهل بيته؟؟ بل ويعرض علي أنا أن اصادق ابنته الثانية!! وهو يعلم أنني سأقيم في باريس ثلاثة أيام فقط!! ويقول لي: لا عليك فلست الزمك بأي شيء! فقط هي ستقضي معك هذه الأيام تستمتعون فيها ثم ليذهب كل الى وجهته!! وحين أجبت بأنني لا أستطيع لأن تعاليم ديني لا تسمح لي بذلك، فضحك قائلا:لماذا لا تعاشرها ثم تستغفر بعد ذلك؟!!!!! أم هي ليست جميلة في عينيك! ذلك الكافر الفاجر يعرض ابنته للهوى!! انا لله وانا اليه راجعون!! هذه هي حقوق الأنسان عندهم!
ويدعون بأنهم يحترمون حقوق الإنسان، ويسخرون من قوانين الدول التي تأويهم كالإمارات والكويت والسعودية لإلتزامهم بتعاليم الدين الحنيف!! هل أمرهم دينهم بذلك؟ وأي دين أو كتاب سماوي يحرض على الزنا!!!!
صديقي كلام احس انو فيه شيء من الخيال لانو لا اب ولا ام ولا اخ يقدر يختار شريك او صديق لفتاة لو كانت ابنته ولا حد يعزم على بنتوا او اختوا الحرية لابعد ماتتصور صح الزنا علني في الشوارع صح بس ماحد يختار لحد وبعدين هم اصلا مايعترفون في ديانة يقلك انا مسيحي بس هذا كلام كلوا كذب
هذا حال الشارع وبعدين لاتعتب عليهم لانهم اكلت خنزير ولو بحثت تشوف انو لحم الخنزير يميت الغيرة عن الانسان ويقلل الشهوة الجنسية عن الرجل ويزيدها عن الانثى لهذا ترى الفاحشة في الشوارع

إن حقوق الإنسان هي في تعاليم ديننا الحنيف، فالحمد لله على هذ الدين القيم.
أعتذر ان كنت قد أطلت عليكم ولكنني اردت أن تروا كيف يعاملوننا هؤلاء ويدعون انهم يحمون حقوق الإنسان! أي حقوق بالله عليكم؟ وكيف يحمي الحقوق من ينتهكها؟

تحياتي.

علي نادر

الاسلام حفظنا من كل شر احاق بنا وعلينا ان نحترمه ولا ننظر لما يفعل الغير بنا رد السيئة في الحسنة
ويلي يعاملك في القبح عاملوا في الحسن لنبقى على تعاليم النبي الاعظم محمد صلى الله عليه وسلم
ولك كل الشكر والتقدير والمعذرة على الاطالة

19-03-2009, 09:26 AM
abcman غير متصل
عضوية الشرف
إعجاب: 1,708
تلقى 1,706 إعجاب على 352 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
لن أعقب على ما كتبت لأن حق التعقيب لصاحب الموضوع ولكني ساعلق على فقرة كتبتها ولا أدري كيف كتبتها فمعظم المسلمين يعلمون أن ما ذكره أخونا علي هو حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا أدري أين بحثت بالضبط لأن هذا الحديث في البخاري يعني مشهور جداً:

إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى : إذا لم تستح فاصنع ما شئت الراوي: أبو مسعود عقبة بن عمرو المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6120
خلاصة الدرجة: [صحيح]

ورواية أخرى انظر تعليق المحدث عليها:

آخر ما كان من كلام النبوة إذا لم تستح فاصنع ما شئت الراوي: أبو مسعود عقبة بن عمرو المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: الاستذكار - الصفحة أو الرقم: 2/278
خلاصة الدرجة: ثابت ولا يختلف في صحته

أما الباقي فيرد عليك فيه صاحب الموضوع

(مع تحفظي على كلمة أنك تسافر لهذه الدول للسياحة)

19-03-2009, 10:32 PM
marios غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
انا بحثت عن هل حديث يلي قلتوا انت على لسان الرسول الكريم ان لم تستح فاصنع ماشئت فا طلع معي انو مثل عربي ان لم تستح فافعل ماشئت مو فاصنع كمان يرجى النظر في هل حديث ولايجوز انساب احاديث على لسان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
صديقي المشرف العام هذا ما قلتها وقلت يرجى النظر لما اجزم في الامر واقول انه موضوع
ومشكور على التبين
ام عن تحفظك لاني اسافر للسياحة ههههههههههههه
بامكانك ان تتحفظ او لا تتحفظ فا لكل شخص راي فيما يرى المهم اني اعرف نفسي واكتب تحت رقابة الخالق وليس تحت رقابة انسان وشكرا لك على حسن الضن
لم اشاء التوسع في الموضوع وكتفيت في الرد على الموضوع ولكي لايظن البعض تني ادافع عن الغرب لكن الواقع غير يلي نشوفو ونقرا عن زيد من الناس لكن اطرح لك فكرة صغيرا جدا
انظر لمعاملة معظم دول الخليج لخبير عربي واخرة لخبير اجنبي لراينا ماهيا الحقوق والمساواة
مع خالص شكري وعتذاري من صاحب الموضوع ومن سيادة المدير

19-03-2009, 10:52 PM
Big Shark غير متصل
عضو ماسـي
إعجاب: 128
تلقى 266 إعجاب على 66 مشاركة
حسبنا الله ونعم الوكيل

:: متغيب للصيانة ::
(:)
:love:
(:)

20-03-2009, 12:37 AM
abcman غير متصل
عضوية الشرف
إعجاب: 1,708
تلقى 1,706 إعجاب على 352 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
طيب أعتذر عن النصيحة

20-03-2009, 01:28 AM
علي نادر غير متصل
عضو ماسـي
جزاك الله خيرا أخي الحبيب محمود. تحياتي

20-03-2009, 01:29 AM
علي نادر غير متصل
عضو ماسـي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة That's Me 
بارك الله فيك اخي الحبيب علي نادر
ووفقك وسدد خطاك
وشكراً لك علي طرحك الرائع ،،،
وبارك الله فيك يا غالي.

20-03-2009, 01:31 AM
علي نادر غير متصل
عضو ماسـي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Big Shark 
حسبنا الله ونعم الوكيل
الله المستعان.
حياك الله وبياك

20-03-2009, 01:39 AM
علي نادر غير متصل
عضو ماسـي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة marios 
صديقي المشرف العام هذا ما قلتها وقلت يرجى النظر لما اجزم في الامر واقول انه موضوع
ومشكور على التبين
ام عن تحفظك لاني اسافر للسياحة ههههههههههههه
بامكانك ان تتحفظ او لا تتحفظ فا لكل شخص راي فيما يرى المهم اني اعرف نفسي واكتب تحت رقابة الخالق وليس تحت رقابة انسان وشكرا لك على حسن الضن
لم اشاء التوسع في الموضوع وكتفيت في الرد على الموضوع ولكي لايظن البعض تني ادافع عن الغرب لكن الواقع غير يلي نشوفو ونقرا عن زيد من الناس لكن اطرح لك فكرة صغيرا جدا
انظر لمعاملة معظم دول الخليج لخبير عربي واخرة لخبير اجنبي لراينا ماهيا الحقوق والمساواة
مع خالص شكري وعتذاري من صاحب الموضوع ومن سيادة المدير
أخي الكريم، أولاً أهلا وسهلا بك عضوا جديدا في بيتك الثاني داماس، حللت أهلا ووطنت سهلاً
وإن شاء الله تجد معنا المتعة والإفادة.
ثانياً ، لا داعي لأن تعتذر فأنا قد طرحت موضوع للمناقشة وأنت طرحت وجهة نظرك فشكرا لك على المشاركة وكما يقولون (إختلاف الرأي لا يفسد للود قضية)
ولكن ما أحزنني وآلمني أنك قد إتهمتني بالتقوّل على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبالكذب عليه وهو ما لم يبدر مني، فالحديث صحيح ورواته جميعا ثقات أخي الفاضل، الرجاء قبل أن تشير بإصبع الإتهام تحرى أولاً.
وفضلا لا أمرً لا داعي للهجة السخرية اللاذعة، إطرح وجهة نظرك بلا سخرية من الآخرين.
بارك الله فيك وغفر الله لي ولك.
تحياتي

20-03-2009, 01:57 AM
علي نادر غير متصل
عضو ماسـي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالالاه نور 
موقف عز يهز
جزاك الله خيرا
وجزاك الله ألف خير.

20-03-2009, 02:00 AM
علي نادر غير متصل
عضو ماسـي
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcman 
لن أعقب على ما كتبت لأن حق التعقيب لصاحب الموضوع ولكني ساعلق على فقرة كتبتها ولا أدري كيف كتبتها فمعظم المسلمين يعلمون أن ما ذكره أخونا علي هو حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا أدري أين بحثت بالضبط لأن هذا الحديث في البخاري يعني مشهور جداً:

إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى : إذا لم تستح فاصنع ما شئت الراوي: أبو مسعود عقبة بن عمرو المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6120
خلاصة الدرجة: [صحيح]

ورواية أخرى انظر تعليق المحدث عليها:

آخر ما كان من كلام النبوة إذا لم تستح فاصنع ما شئت الراوي: أبو مسعود عقبة بن عمرو المحدث: ابن عبدالبر - المصدر: الاستذكار - الصفحة أو الرقم: 2/278
خلاصة الدرجة: ثابت ولا يختلف في صحته

أما الباقي فيرد عليك فيه صاحب الموضوع

(مع تحفظي على كلمة أنك تسافر لهذه الدول للسياحة)

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
بارك الله فيك أخي الحبيب محمود، سدد الله خطاك وجزاك الله ألف خير، ولا فرق بين وبينك أخي الحبيب ترد أنت أو أنا واحد أخي الحبيب محمود. يكفيني شرفا مرورك على الموضوع.
تحياتي

هكذا ينظرون الينا في أوروبا!!

English