أستغفر الله العظيم ,, اللهم لك الحمد

العودة   منتديات داماس > برامج الكمبيوتر والانترنت > صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير

مواضيع مميزة  

آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة

25-09-2008, 01:20 AM
medo elsayed غير متصل
عضو ذهبي
إعجاب: 65
تلقى 147 إعجاب على 26 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 0
تلقى 0 عدم اعجاب على 0 مشاركة
01:20 AM

الي اتنين تمام
بس انا افضل اكس بي

07-11-2008, 08:59 PM
النحوي غير متصل
عضو مشارك
إعجاب: 27
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة

أحببت أن أدلو بدلوي في هذا الموضوع فأقول :

windows xp أفضل بمراحل (مع كرهي لأنظمة windows ) من vista وهذا الكلام أقوله عن تجربة

** حيث جربت فيستا على جهاز مكتبي ذي مواصفات عالية بحمدالله يعني مثلا : رباعي النواة في المعالج +4 جيجا بايت من كنجستون هايبركس +150 جيجا قرص صلب نوع رابتور ...
(((((((((((( طبعاً)))))))))))))) النسخة ((((((((ليست أصلية للأمانة )))))))))))...فكان نظاماً ثقيلاً كثير الرسائل لا يقبل كثيراً من برامج windows xp ... ولا تغرنّك بعض الحركات الفلاشية والتي تجد كثيرا منها وأجمل في(((((( لينوكس أوبنتو))))))))))))).

*** أيضاً جربت فيستا على جهاز محمول ذي مواصفات قوية : 2.4 كور ديو 2 t8300 2جيجا رام + 250 جيجا قرص صلب + 256 بطاقة عرض... والنتيجة ((((((((((( بطيء ومقرف ))))))))))) والنسخة ((((((((((((((((( أصلية ))))))))))))) من فيستا بريميوم.

والله أعلم

10-11-2008, 09:51 AM
mo.hider غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 0
وبركاته

احترامى لارائكم الناس بتتحرك لقدام مش للخلف جربوا فيستا كويس وحكموا
الفرق بالضبط واكثر زى الفرق بين 98 و xp

10-11-2008, 10:45 AM
ابن بنغازي غير متصل
عضو محترف
تلقى 2 إعجاب على 2 مشاركة

يا اخواني الدامسيين الاعزاء لا يكون النقاس بهذا الشكل عن افضل نظام
XP or VISTA لنا لكل واحدة ميزات وعيوب ولكن انا رائ الشخصي الافضل هو الاحدث مع اني لم اجرب الفيستا بسبب ضعف جهازي ولكن يجب ان تراعو شي واحد ضريبة التطور يعني تريد نظام محكم ولاتريد ان يكون جهازك ذا مواصفات علية انا متاكد بعد سنتين ستكون الرام 2 قيقا لا شي وسنتكلم على رام 4 و 5 و6 قيقا وزيد المواصفات الاخرى وانا اصر ان الفيستا افضل معا الاجهزة الاحدث فصبرا على ميكروسفت لنا نحن العرب لا نملك الا ان نستهلك فلذلك كل ما يتي منهم فهو جيد بالنسبة وخاصة العلم والعلم فقط انا اقصد في امان الله ارجو التروي والصبر

إن اصبت فمن عند الله و إن أخطأت فمن نفسي
والحمد لله والصلاة والسلام على حبيب الله محمد ابن عبدالله عليه الصلاة والسلام وعلى آله وصحبه الطيبين الكرام ومن تبعهم باحسان الى يوم يجمع الله فيه الانام

10-11-2008, 11:50 PM
silent_hill غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 9
أنا عندي جهاز مواصفات حلوة المعالج ديو كور 2 جيجا الذاكر 1 جيجا الهارد 120 كرت الشاشة 256 ميجا
نسخة فيستا أصلية لكن بطيئة جدا
صحيح إن فيها أشياء جميلة لكن البطئ الشديد هو اللي خلاني أغير إلى ويندوز إكس بي
تحتاج ويندوز فيستا إلى بعض الوقت كما كان الحال مع إكس بي كان مقارنة مع 98 وميلينيوم بطيء جدا لكن مع تطور الأجهزة ومع التحديثات المستمرة من مايكروسوفت أصبح كما ترونه اليوم من أفضل أنظمة التشغيل.

11-11-2008, 12:49 AM
عبدالرحمن غير متصل
VIP
إعجاب: 3,155
تلقى 1,274 إعجاب على 442 مشاركة
تلقى دعوات الى: 166 موضوع
مواضيع لم تعجبه: 7
تلقى 3 عدم إعجاب على مشاركة واحدة
الســــــــــــــــــــلام عليكم

كلا مكم كل صح .........

ولكن عليكم موكبت التطور .

لعندو جهاز ضعيف لابد يغيرو

واعندو جهاز لاباس به لابد عليه تثبيت فيستا ........ثم ويندوز 7 ثم.........الله اعلم ربم تدركون الموت قبل ذالك

او صاحب المنتوج يموت

المهم والاهم عليكم بفيستا

راى الشخصى انا افضل ويندوز 98 الى انى لم استعمله من مدة طويلة..........وانى افتقده

على المرى ان يسامح اخيه فكلنا من ادم عليه السلام وادم من تراب

13-11-2008, 10:58 PM
A B O o O D غير متصل
عضو مشارك
إعجاب: 6
تلقى 6 إعجاب على 3 مشاركة
الويندوز فيستا بالطبع مطور اكثر من الاكس بي

انا من رأي في الوقت الحالي الاكس بي هو الافضل بلا منازع .. بس امهلو الفيستا وقت والكل راح يفضله على الاكس بي

14-11-2008, 02:48 PM
bareg غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 3
Xp أفضل بكثير ويستهلك موارده بأقل بكثير مما عليه فيستا ولو أنه كذلك في استهلاكه للبطارية ففيه سريعة النفاذ
Vista ينهي حياة الجهاز ويستهلك موارده بأسرع مما تتخيله على إكس بيXP

أما اللينكس فعمره أطول يصل إلى الضعف في البطارية

أرجو أن يحل محل الوندوز ونرتاح

لأن اللينكس قوي في الحماية لكنه ضعيف في دعمه لكثير من التعريفات حيث إن كثير من الشركات تصمم تعريفاتها على أشهر النظم فقط

17-11-2008, 09:12 PM
djameleddine غير متصل
عضو فعال

لعلمكم أن الفيستا لم ينجح أبدا لأنه نسخة معدلة من الإكس بي (حماية أكثر لحقوق مايكروسوفت فقط) الذي يعتبره المبرمجون في العالم أهم و أحسن نظام تشغيل لكل المستويات.
و صحيح أن الإكس بي لا يستطيع إدارة عدد هائل من البرامج و التي لا نستعمل 5 بالمائة منها و لكن مع المحافظة على ريجيستراي نظيف من الأخطاء نستطيع القول أن الإكس بي قمة إبداع مايكروسوفت و ما عدا ذلك إلى سلة النسيان.
و شكرا

من مواضيعي:
- need Bernese GPS software

18-11-2008, 06:38 PM
wkindeer غير متصل
عضو فعال
تلقى 5 إعجاب على 4 مشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بنغازي 

يا اخواني الدامسيين الاعزاء لا يكون النقاس بهذا الشكل عن افضل نظام
XP or VISTA لنا لكل واحدة ميزات وعيوب ولكن انا رائ الشخصي الافضل هو الاحدث مع اني لم اجرب الفيستا بسبب ضعف جهازي ولكن يجب ان تراعو شي واحد ضريبة التطور يعني تريد نظام محكم ولاتريد ان يكون جهازك ذا مواصفات علية انا متاكد بعد سنتين ستكون الرام 2 قيقا لا شي وسنتكلم على رام 4 و 5 و6 قيقا وزيد المواصفات الاخرى وانا اصر ان الفيستا افضل معا الاجهزة الاحدث فصبرا على ميكروسفت لنا نحن العرب لا نملك الا ان نستهلك فلذلك كل ما يتي منهم فهو جيد بالنسبة وخاصة العلم والعلم فقط انا اقصد في امان الله ارجو التروي والصبر
صح ليك

لاكن اني عندي جهاز قوي الفيست تقيله على الجهاز لاكن هناك مميزات اكتر لاكن الاكس بي الافضل على الاطلاق افضل نضام برمج الى الان

12-12-2008, 12:45 PM
ashrafgs غير متصل
عضو جديد
إعجاب: 1
اهلا باعضاء منتدي دماس
من تجربتي الخاصة كنت كائما استعمل ويندوز اكس بي و مرتاح معاه جدا و لحب الفضول قررت ان استخدم ويندوز فيستا هوم اديشن و احقاقا للحق كان بيعمل معايا علي افضل وجه ولكن بحكم عملي كاموسيقي انا استخدم الاب توب في الموسيقي يعني اهم شيئ عندي هو نقاء الصوت يعني من الاخر درايفر كارت الصوت يكون متعرف صح علشان يطلع صوت صح و بعد عملية الاب دايت من النت قرر السيد فيستا ان كارت الصوت في جهازي هو من نوع الايسر وليس ريل تك مما ادي الي ان الصوت كان في منتهي السوء لذلك قررت الرجوع الي الاكس بي مرة اخري و دلوقتي جهازي يعمل بصورة جيده جدا مع كارت الصوت والدرابفر الريل تك وبس :))

06-02-2009, 01:40 PM
ma.oooo غير متصل
عضو جديد
مرحبا جميعا

انا من رئي الاثنين جيدين بس هي مشكلة الفستا بتوافق الرامج يعني ما بتتوافق مع كل البرامج بس حيجي يوم ويتم الاستغناء عن الاكس بي بشكل كلي زي 98

وبعدين اللي بيقول الفستا تقيل او بيثقل الجهاز يجرب فيستا بزنس واتحداه يقول انها اتقل من الاكس بي الا اذا كان جهازه اثري من العصر الجاهلي

وللمعلومة انا شغال على الفيستا على جهاز بنتيوم 4

cpu 2 dul
1g of ram

وشغال طبيعي ولا احلى

وللعلم النسخة غير اصلية واشتغلت على نفس الجهاز بنسخة اكس بي اصلية

وبكل ثقة بقول الفيستا اسرع وافضل وما بتعلق زي الاكس بي

اسف على الاطالة

13-02-2009, 04:45 PM
tamer_austen غير متصل
عضو مشارك
تلقى 3 شكر على مشاركة واحدة
إخوانى و انا برائى ان xp قمه فى الروعة و الأاء ده حتى معظم شرح و توافق البرامج اسهل بكثير على و يندوز xpو لكن لى تعليق على كلام اخى Dark Angel من معاناته من xp و هذا يرجع الى استخدامك اخى الى نسخ ركيكة ضعيفة هذا من جانب و من جانب اخر يجب على مستخدم المبيوتر ان يعلم على الأقل كيفية الحفاظ على الويندوز اى عوامل السرعة و القوة و هذا من خلال البرامج مثل tune up 2009و برامج الإنتى فيروس مثل nod32 من حيث قوته فى الأمان و خفته على الجهاز و اخيرا نسخ الويندوز الركيكة سوف تغير رأيك بخصوص xp عند استخدامك لهذه الإصدار من الويندوز حيث انا و الله منزله على جهاز من 6 شهور و حتى الآن لا اريد إزالته و تنزيله من جديد و تقوللى فيستا ده نظام غبى يحتاج جهاز ب4 الاف جنيه عشان يشتغل بكفاءة و شكرا إخوانى

14-02-2009, 10:18 AM
omarpower غير متصل
موقوف

ياجماعة الخير :
الصحيح ما قل ودل
الويندوز XP صحيح انه أفضل ويندوز واسرع ويندوز بغض النظر عن البرامج والحماية وما شابه ولكن فيه عيب في الألعاب نظامه غير قوي مثل الفيستا ولا تظهر عليه علامات التطور والوضوح في جميع الألعاب .
الويندوز الفيستاVista :
تعريفاته مدموجة مع الويندوز يعرف تلقائياً جميع القطع الموجودة على الجهاز الذي تستخدمه ما عدا التعريفات المحدثة حديثاً وهام جداً الأبتعاد عن UpDate للويندوز فانه العنصر الأساسي للبطئ الويندوز
الويندوز الفيستاVista وخصوصاً Ultimate فأنه قوى وجبار وسريع جداً اسرع من xp بمليون مرة عند وجود رامات 3 جيجا فما أكثر فانه يتحمل كل شئ وأهم شئ هو فيه نظام متطور جداً بالنسبة للألعاب وهو مايسمى ويندوز ايرو Aero
وهو عجيب بامكانياته الرائعة وتظهر عليه جميع الألعاب جرافيك الشيدر بتاعه الصورة طبق الأصل من الواقع وملامحه واقعية جداً الغيوم الجدار الماء السيارات كل شئ ثلاثي البعد واضح الملامح شيدر مدمج مع الويندوز Vista بغض النظر عن نوعية كرت الشاشة
والصوت نقي جداً وواضح عند سماع اية موسيقى او آية قرانية او شئ مسموع
ملاحظة هامة : (لجميع الأعضاء والزوار )
نصيحتي هي اختيار الويندوز الأفضل وهو Vista Ultimate
مراعاة بما يلي : 1- تنصيب الويندوز دون مشاكل .
2- عدم عمل تحديثات للويندوز مما يسبب في المشاكل والبطئ الشديد .
3- تنزيل أحدث تعريف للكرت الشاشة
4- الأهتمام بالويندوز وحذف الملفات التالفة والغير ضرورية وترتيب الملفات أول بأول حتى يتمكن الويندوز من فتح الملفات بسرعة وايجاده لها بسرعة تلافياً للبطئ .
5- تنظيفه من الفيروسات يومياً بواسطة برنامج Casir و NOD32
6- التأكد من عدم وجود ملفات ضارة للويندوز او الحجم الثقيل له
وهذه أهم العوامل لسرعة الويندوز Vista وفتح الملفات بسرعة البحث السريع له
وسرعة حركة الألعاب والبرامج ( المحافظة عليه يومياً ) يبقى سريعا كما تريد ...

08-05-2009, 12:38 PM
ps4alaa غير متصل
عضو فعال
إعجاب: 101
تلقى إعجاب 1 على مشاركة واحدة
VisTa UlTiMatE هو الأفضل بلا منازع

شارك في تقرير( ايهما افضل Windows XP ,Windows Vista)