أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


05-06-2008, 03:21 PM
Sir-Shiko غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 75521
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,863
إعجاب: 309
تلقى 941 إعجاب على 257 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

كاس الامم الاوربية يورو 2008



الامم الاوربية يورو 2008







رفض ريمون دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي تغيير لاعب الوسط باترريك فييرا في القائمة المشاركة بكأس الأمم الأوروبية بالرغم من إصابته.

وقال دومينيك في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الفرنسية يوم الثلاثاء إن فييرا سيتحسن خلال مشوار المنتخب في يورو2008 ويصبح جاهزا للمشاركة.

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قد ألمحت لاحتمالية استبدال فييرا بلاعب وسط ميلان ماتيو فلاميني للاستفادة من خدماته في ظل إصابة ارتكاز إنتر ميلان، ما نفاه المدرب.

وشدد دومينيك على أنه لن يغامر بفييرا، مفيدا "سأختاره فقط حين يصبح جاهزا بشكل كامل للعودة".

وكشفت مجلة "كالتشيو إيطاليا" عن قدرة فييرا على المشاركة في ثاني مباريات الديوك أمام هولندا في 13 من شهر يونيو الجاري إن سار تأهيله كما خطط له.

وتلعب فرنسا في المجموعة الثالثة من البطولة برفقة إيطاليا وهولندا ورومانيا.





*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*


المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية مشاهدة كأس امم اوروبا يورو 2008 على الانترنت!!? انه البرنامج الاقوى sopcast Sir-Shiko برامج 24 21-06-2008 05:07 PM
حصريا جدول كأس الامم الافريقيه غانا 2008 فى ملف اكسل محمد الفاعل رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 05-04-2008 08:20 AM
اهداء الى كل من يريد مشاهدة كأس الامم الافريقية غانا 2008 amrabsba برامج 3 26-01-2008 09:41 PM
الجدول الكامل لجميع مباريات كاس الامم الافريقية غانا 2008 بمواعيد المباريات faragramadan رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 16-01-2008 02:41 PM
برنامج لجلب كل شيء عن الدوريات الاوربية من نتائج واشياء اخرى برنامج لمحبي كرة القدم الاوربية فهو يجل amgad34 برامج 7 23-06-2005 08:50 PM
05-06-2008, 03:23 PM
Sir-Shiko غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 75521
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,863
إعجاب: 309
تلقى 941 إعجاب على 257 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  

ما هو مصير الأتزوري بعد إصابة قائده؟
تلقت استعدادات المنتخب الإيطالي للمنافسة على كأس الأمم الأوروبية لطمة بخسارة جهود قائد الفريق فابيو كانافارو بعد إصابته في الكاحل.

وذكر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي أن كانافارو يحتاج لتدخل جراحي ينهي أماله في المشاركة في البطولة.

ورفض كانا الحديث عن إصابته، مكتفيا بالتعليق "سأعود للوطن"، فيما وصفت مجلة "كالتشيو إيطاليا" الخبر بالكارثة.

وأشارت وسائل الإعلام الإيطالية إلى اتجاه المدير الفني روبيرتو دونادوني استبدال لاعب ريال مدريد الإسباني بمدافع فيورنتينا أليساندرو جامريني.

وأصيب صاحب القميص رقم خمسة بعد التحامه مع جورجيو كيليني خلال أول تدريبات أبطال العالم في النمسا حيث تقام فعاليات المجموعة الثالثة من البطولة.

وكان كانافارو أمل الجمهور الإيطالي في البطولة بعد اعتزال أليساندرو نيستا دوليا، تاركا خط الدفاع بلا قائد.

وسيكون على دونادوني المفاضلة بين كيليني وماركو ماتيراتزي وأندريا برازالي وجامبريني في حالة انضمامه لاختيار الثنائي الأمثل لشغل عمق الدفاع الإيطالي.

وشارك كانافارو في 116 مباراة مع المنتخب الإيطالي، فضلا عن فوزه بلقب أفل لاعبي العالم بعد قيادة الأتزوري للفوز بكأس العالم 2006 بألمانيا.

05-06-2008, 06:42 PM
Sir-Shiko غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 75521
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,863
إعجاب: 309
تلقى 941 إعجاب على 257 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #3  

خرج رونالدو مصابا من تدريب منتخب البرتغال



رونالدو
خرج رونالدو مصابا من تدريب منتخب البرتغال فيما يرفض مسؤولو المنتخب التعليق على حجم الإصابة.

وأشارت شبكة "سكاي سبورتس" إلى أن رونالدو لم يتمكن من إكمال المران بسبب إصابته في كاحله على الرغم من تلقيه العلاج.

ويعد جناح مانشستر يونايتد الشاب من أفضل لاعبي العالم حاليا، ويمثل عنصرا أساسيا في خطط البرازيلي لويس فيليب سكولاري المدير الفني لمنتخب البرتغال.

وذكر التقرير أن رونالدو خرج واضعا قطع من الثلج حول مكان الإصابة دون التعبير عن أي ألم.

ورفض مسؤولو البرتغال توضيح الموقف.

ويقيم المنتخب البرتغالي معسكرا مغلقا في مدينة نيو شاتل السويسرية التي يستقر بها أثناء البطولة الأوروبية ليتمكن اللاعبون من التأقلم مع الطقس.

وتلعب البرتغال في المجموعة الأولى مع سويسرا وتركيا وجمهورية التشيك.

07-06-2008, 12:21 PM
Sir-Shiko غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 75521
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,863
إعجاب: 309
تلقى 941 إعجاب على 257 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #4  


حين يطلق الحكم الإيطالي روبيرتو روسيتي صافرته معلنا بداية مباراة التشيك وسويسرا تنطلق فعاليات النسخة الـ13 من كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا.

يشهد يوم السبت مباراتين من المجموعة الأولى بداية بلقاء التشيك وسويسرا يليه مواجهة البرتغال مع تركيا.

تمثل ضربة البداية نصف المشوار نحو اللقب بوصف فيلسوف الكرة الهولندية يوهان كرويف، وفي مجموعة يورو 2008 الأولى تبدو الانطلاقة من ذهب للتشيك والبرتغال.

الفريقان يحتاجان للفوز في المباراة الأولى قبل الاصطدام معا في ثاني مراحل المجموعة لإثبات جدارتهما كمرشحين لمواصلة المشوار.

سويسرا - التشبك

هل تقدر التشيك على تكرار أداءها الممتع في غياب قائدها الأسطوري بافال نيدفيد وصانع ألعابها توماس روزيسكي؟ المدرب المخضرم كارل بروكنر يرد بـ "طبعا".

وأضاف بروكنر "لازالت قائمتنا تمزج بين الخبرة والشباب، وأمامي الكثير من الخيارات لتقديم أفضل فريق ينجح خلال البطولة".

وفيما يخص أصحاب الأرض، ينتظر جمهور سويسرا رسالة من منتخب بلاده تؤكد قدرة الفريق على تحقيق إنجاز طيب وتقديم وجه مشرف خلال يورو2008.

ويبدو المدرب العجوز كوبي كون واثقا من قدرة فريقه على عبور الاختبار الأول، متابعا "الجهور سيكون اللاعب رقم 12 وهذا يعضض موقفنا في المباراة".

أخبار الفريقين

سقط لاعب التشيك زيدنيك بوبيتش ضحية الأنفلونزا ليغيب عن افتتاح البطولة، لكن شفاء ماريك يانكلوفسكي قد يعزي بروكنر.

وأكد قائد الفريق توماس أوفالوتسي جهازيته لخوض اللقاء بعدما أصيب خلال بداية معسكر الإعداد بكدمات في الركبة، ليتمكن بروكنر من الاعتماد على خط دفاعه المثالي.

وعلى خط مواز، اكتملت صفوف المنتخب السويسري بشفاء صانع الألعاب ترانكيلو بارنيتا من إصابته في الكاحل، ليصبح جاهزا لخوض المباراة.

ويقود خط دفاع الفريق فيليب سندروس الذي قدم موسما متوسطا مع أرسنال الإنجليزي قبل العودة لارتداء قميص سويسرا مجددا.

نقاط القوة

وضع بروكنر ثقة كبيرة في مهاجميه ميلان باروش ويان كولر، فالبرغم من أن كليهما لم يتمتعا بموسم مثالي إلا أن قميص التشيك يعد ملاذا يتألق من خلاله الثنائي دائما.

فهداف يورو 2004 سيكون عليه عمل أكبر في تلك النسخة مع غياب نيدفيد وروزيسكي، كما أن نزوله المتكرر للوسط سيمثل عبئا على الديناصور التشيكي كولر.

ويقابل كولر في سويسرا هداف فريق بروسيا دورتموند ألكسندر فراي، الذي أثنى عليه بتر تشك حارس التشيك كثيرا خلال مؤتمر المباراة خاصة فيما يتعلق بقدراته في ألعاب الهواء.

ويملك فراي دافعا إضافيا للتسجيل إذ أنه على بعد هدف من لقب هداف سويسرا على مر التاريخ بعدما وصل بهدفيه في مرمى ليشت شتين إلى الهدف رقم 34.


البرتغال - تركيا

تدخل البرتغال بمذاق مر من البطولة الأخيرة التي خسرها أبناء المدرب لويز فيليبي سكولاري على أرضهم في النهائي، ويٌطالب برازيل أوروبا بانطلاقة قوية للثبات ضمن دائرة المرشحين للقب.

ويعلق سكولاري على أهمية المباراة الأولى "خسارتنا من اليونان في البطولة السابقة وضعنا تحت ضغط هائل، ونرغب تلك المرة في تفادي ذلك بالفوز على تركيا".

ومن جانبه، يسعى أبناء المدرب المخضرم فاتح تريم لقتل تاريخ مواجهات الفريقان الذي يسجل فوز البرتغال في ست مباريات من أصل سبعة لقاءات.

ويعلق تريم "ليس فقط الفوز مهم لأنها المباراة الأولى فحسب، ولكن لأن الفوز سيكون الأول لتركيا على البرتغال منذ عام 1955".

أخبار الفريقين

استعادت تركيا قدرات نجمها حميت ألتنتوب الذي بات مؤهلا للمشاركة في مباراته الأولى منذ شهرين حين أصيب مع فريقه الألماني بايرن ميونيخ.

ولا ينوي تريم إجراء تغييرات في طريقة لعب تركيا 4-4-2 أو التشكيل الذي استخدمه في التصفيات بحسب ما كشف عنه في مؤتمر المباراة.

وفي المقابل، تمكن الظهير المنتقل حديثا لتشيلسي الإنجليزي بوسينجا من التعافي ليدخل دائرة المستعدين لخوض لقاء الافتتاح.

ويملك سكولاري 23 لاعبا مستعدا للمباراة بعد مرور فترة الإعداد بلا إصابات، لكن المؤشرات ترجح غياب صانع الألعاب ديكو عن تشكيلة البرتغال الأساسية.

نقاط القوة

ينتظر المتابعون رؤية ما يمكن أن يقدمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لبلاده بعد الموسم المبهر للجناح الشاب مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي.

واجتمع نجم تركيا إمري بلزورج ومدربه فاتح تريم على صعوبة إيقاف رونالدو فمن جانبه أكد لاعب الوسط الأعسر "إنه لاعب غير عادي ورقابته مستحيلة".

وسانده تريم "لا يمكنني لوم مدافع فشل في إيقاف رونالدو، فهو أفضل لاعبي العالم حاليا ولن أعمل على رقابته بشكل فردي بل سنعتمد على الدفاع الجماعي".

وأبدى سكولاري فخره بـ"امتلاك كافة المقومات لانتزاع هذا اللقب"، متابعا "نملك خط وسط يعد الأقوى على مستوى أوروبا بأكملها".

وفي المقابل، فإن تركيا تملك خط دفاع من الصلب بحسب وصف حارس المرمى روشتو ريسبر، معللا كلماته بأن قوة المنتخب تأتي من جماعية الفريق وروحه القتالية.

وأشاد سكولاري بقدرات تركيا، موضحا "يلعبون بطريقة تشبه الكرة اللاتينية في التمريرات القصيرة والاعتماد على المهارات الفردية".

07-06-2008, 12:27 PM
Sir-Shiko غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 75521
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,863
إعجاب: 309
تلقى 941 إعجاب على 257 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #5  

سويسرا أحد البلدين المضيفين تواجه التشيك في افتتاح اليورو



بال (سويسرا) (رويترز) - ستنطلق نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 السبت عندما تضع سويسرا أحد البلدين المضيفين فريقها الواعد الشاب في مواجهة منتخب جمهورية التشيك صاحب الخبرة الكبيرة والساعي كي يثبت أن أمجاده لم تخبو بعد.

ومنتخب سويسرا الذي يدربه كوبي كون يضم واحدا من أقل معدلات الأعمار في البطولة لكنه أيضا يضم عددا كبيرا من اللاعبين الذين سبق لهم خوض بطولات كبرى.

وقال اليكس فري قائد سويسرا للصحفيين في معسكر التدريب "نضج لاعبونا منذ كأس العالم 2006. أثق في قدرات لاعبي فريقنا وأعرف مدى نهمهم للنجاح. نريد أن نكتب التاريخ وأمامنا الآن فرصة لعمل هذا بطريقتنا الخاصة."

وفاز منتخب تشيكوسلوفاكيا السابقة بكأس الأمم الأوروبية في 1976 ولم يقل منتخب التشيك عنه نجاحا بعد الانفصال عن سلوفاكيا في 1994 ليبلغ المباراة النهائية في البطولة الأوروبية في 1996 والدور قبل النهائي في النسخة الماضية في 2004.

لكن اعتزال النجمين كاريل بوبوروسكي وبافل نيدفيد اللعب على المستوى الدولي إلى جانب الإصابة التي لحقت بالقائد توماس روزيكي وتسببت في إبعاده عن الملاعب لفترة طويلة أثارت شكوكا حول مدى قدرات الفريق الحالي.

وقال ديفيد ياروليم لاعب الوسط التشيكي للصحفيين في ملعب التدريب الخاص بالمنتخب في سيفلد بالنمسا "لا أعرف لماذا يقول الناس أننا لسنا على نفس المستوى كما كنا في السابق."

وأضاف "تأهلنا في آخر ثلاث بطولات وهو ما يبين مدى قوتنا وسنثبت هذا مرة أخرى في كأس الأمم الأوروبية 2008."

وسيأمل المشجعون المحايدون في رؤية عدد كبير من الأهداف في ظل وجود اثنين من أشهر المهاجمين وجها لوجه في المباراة.

وأحرز فري 35 هدفا في 59 مباراة مع سويسرا بينما عزز المهاجم التشيكي العملاق يان كولر رقمه القياسي كهداف لمنتخب بلاده ورفعه إلى 54 هدفا في 87 مباراة.

وستعاني سويسرا كثيرا للحد من خطورة كولر الذي يبلغ طوله 2.2 متر خاصة في ظل الشك الذي يحيط بلياقة المدافع باتريك مولر الذي غاب عن معظم مباريات الموسم بسبب الإصابة.

وقال ميشيل بونت المدرب المساعد لسويسرا "لن نراقب كولر بطريقة رجل لرجل. تعامل فريقنا جيدا في السابق مع زين الدين زيدان (قائد فرنسا المعتزل) وغيره من اللاعبين البارزين دون تخصيص مدافعين للرقابة الفردية."

وأضاف "لن نبدأ في تطبيق مثل هذا الأسلوب الآن أمام التشيك.. لسبب آخر هو امتلاكهم للكثير من الخيارات الهجومية."

ولم تصدر عن المدرب التشيكي كاريل بروكنر أي تلميحات حول الخيارات التي سيلجأ إليها لكنه واجه دعوات مستمرة من وسائل الإعلام للتخلي عن إصراره على إشراك المهاجم ميلان باروش واللعب بكولر كمهاجم وحيد.

وتوج باروش هدافا لكأس الأمم الأوروبية 2004 في البرتغال لكنه لم يسجل أي هدف لمنتخب بلاده منذ مارس 2007.

07-06-2008, 12:34 PM
Sir-Shiko غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 75521
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,863
إعجاب: 309
تلقى 941 إعجاب على 257 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  

تعافى توماس يوفالوسي قائد منتخب التشيك لكرة القدم من اصابة بسيطة في عضلة بالبطن وقال اليوم الجمعة انه لائق للعب امام سويسرا في افتتاح نهائيات كأس الامم الاوروبية



سويسرا(رويترز) - تعافى توماس يوفالوسي قائد منتخب التشيك لكرة القدم من اصابة بسيطة في عضلة بالبطن وقال اليوم الجمعة انه لائق للعب امام سويسرا في افتتاح نهائيات كأس الامم الاوروبية غدا السبت.

وغاب المدافع البالغ من العمر 30 عاما الذي سيقود التشيك في البطولة بدلا من توماس روزيكي المصاب عن بعض التدريبات يوم الاربعاء الماضي لكنه شارك في حصة تدريبية كاملة في اليوم التالي.

وقال يوفالوسي في مؤتمر صحفي في استاد سان جاكوب بارك الذي سيستضيف لقاء الغد في المجموعة الاولى "اشعر انني على ما يرام. لقد تدربت مع الفريق أمس. انا مستعد للانضمام للتشكيلة الاساسية في مباراة الغد."

ويفتقد المنتخب التشيكي جهود عدد من لاعبيه المبدعين الذين لعبوا دورا رئيسيا في تأهل الفريق لقبل نهائي كأس اوروبا قبل اربعة اعوام وشككت وسائل الاعلام قبل البطولة في قدرة اللاعبين الحاليين في تكرار نجاح عام 2004.

وقال يوفالوسي "من الصعب بالنسبة للمدرب ان يعثر على ما يكفي من بدلاء لكني اعتقد اننا تعاملنا بشكل جيد مع هذا الأمر."

واضاف "لقد تصدرنا مجموعتنا في التصفيات واعتقد اننا سنؤدي بشكل طيب في النهائيات ايضا."

وسيفقد المنتخب التشيكي المزيد من اللاعبين من تشكيلة 2004 بعد النهائيات التي ستقام في سويسرا والنمسا عندما يعتزل يان كولر هداف الفريق والقائد السابق توماس جالاسيك اللعب على المستوى الدولي اضافة الى المدرب كاريل بروكنر.

وأكد يوفالوسي ان البطولة لا تعني لفريقه مجرد وداع مناسب لهم.

وقال "انها البطولة الاخيرة بالفعل بالنسبة لبعض اللاعبين. وفي الجانب الاخر فان هذه البطولة ليست مجرد مناسبة لتوديع هؤلاء اللاعبين لكن الفريق باكمله يريد تحقيق النجاح."

واوضح بروكنر (68 عاما) انه لن يعول كثيرا على حقيقة ان مباراة سويسرا ستكون احدى المباريات الاخيرة التي يقود فيها المنتخب التشيكي.

وقال "لا علاقة لهذه المباراة باستمراري في عملي.. انها مباراة مهمة للغاية بالنسبة لمشوارنا في هذه البطولة."

وستلعب التشيك ايضا في المجموعة مع البرتغال وتركيا.




http://www.yallakora.com/arabic/news...rId=92&catid=1

07-06-2008, 11:47 PM
Sir-Shiko غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 75521
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,863
إعجاب: 309
تلقى 941 إعجاب على 257 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #7  

سفركوش أحرز هدف الفوز
أحرز البديل فاكلاف سفركوش هدفا لمنتخب بلاده التشيك ليقوده للفوز على سويسرا في افتتاح كأس الأمم الأوروبية الـ13 يوم السبت والمقامة في النمسا وسويسرا.

جاء هدف سفركوش في الدقيقة 71 بعد انفراد بالحارس دييجو بناليو وسدد الكرة على يسار الأخير.

الفوز رفع رصيد التشيك إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الأولى انتظارا لمباراة البرتغال وتركيا مساء السبت.

سيطرت سويسرا على مجريات اللعب تماما في الشوط الأول، وسدد ألكسندر فراي كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بتر تشك.

ولعب ديفيد ياروليم كرة عرضية من الناحية اليمنى اصطدمت بمدافع سويسرا لودفيتش مانين وكادت أن تخدع الحارس بناليو الذي تصدى للكرة في الدقيقة 13.

وسدد فالون بهرامي كرة قوية في الدقيقة 15 تصدى تشك للكرة بسهولة، واعتمد أصحاب على التسديدات بعيدة المدى بعدما فشلوا في اختراق دفاع التشيك.

وسدد فراي كرتين في الدقيقتين 21 و36 ولكن حارس تشيلسي تصدى للكرة، قبل أن يخرج الأول بسبب الإصابة بنهاية الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني سدد مانين كرة قوية تصدى لها تشك بسهولة، ولعب البديل هاكان ياكين كرة قوية من ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء ولكنها علت المرمى.

ولعب ماريك يانكلوفسكي كرة عرضية في الدقيقة 60 ولكن دون أن يحولها أحد من لاعبي التشيك داخل المرمى.

ولعب المدافع الأيمن ستيفن ليختشتاينر كرة عرضية على رأس ياكين الذي حولها بدوره سيئة بجوار القائم الأيسر لتشك.

ونجح سفركوش أخيرا في فض الاشتباك بين المنتخبين عندما تلقى رأسية توماس جالاسيك وانفرد بالحارس بناليو وسدد الكرة بيمناه على يسار الحارس محرزا هدف الفوز.



وكاد المنتخب السويسري أن يحرز هدف التعادل عندما سدد ترانكيو بارنيتا كرة قوية تصدى لها تشك لتعود إلى البديل يوهان فونلانتن الذي سددها بدوره لتصطدم بالعارضة في الدقيقة 80.

وحاولت سويسرا تعديل النتيجة في الدقائق الأخيرة ولكن بدون فائدة لتنتهي المباراة بفوز التشيك.

شاركنا برأيك من هو أفضل لاعب في المباراة؟

07-06-2008, 11:53 PM
Sir-Shiko غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 75521
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,863
إعجاب: 309
تلقى 941 إعجاب على 257 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #8  

اقتنص المنتخب البرتغالي فوزا مستحقا علي نظيره التركي بهدفين نظيفين في ثاني لقاءات المجموعة الأولي لكأس الأمم الأوروبية 2008 المقامة حاليا في سويسرا والنمسا.

أحرز هدفا اللقاء المدافع بيبي في الدقيقة 60 وراؤول ميريليس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وحصل منتخب البرتغال علي أول 3 نقاط له في البطولة ليتقاسم الصدارة مع

منتخب التشيك الذي كان قد فاز علي سويسرا في مباراة الافتتاح.

بداية المباراة جاءت متواضعة للغاية من الفريقين حيث غلب الحماس علي أداء اللاعبين مما جعل التمريرات المقطوعة منهما ترتفع بدرجة كبيرة.

وفي الدقيقة 17 ومن أول هجمة منظمة

للبرتغال مرر سيماو سابروسا كرة عرضية متقنة ارتقي لها المدافع بيبي ليضعها برأسه في المرمي ولكن الحكم الغي الهدف بداعي التسلل.

علي الجانب الأخر، جاءت أول تهديد تركي لمرمي ريكاردو الحارس البرتغالي في الدقيقة 20 عندما سدد نيهات قهوجي كرة قريبة من ضربة حرة مباشرة ولكنها اصطدمت بأرجل مدافعي البرتغال وذهبت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 28، أطلق سيماو كرة قوية من علي حدود منطقة جزاء

تركيا ولكن لسوء حظه مرت الكرة فوق العارضة بقليل.

بعدها بدقيقة واحدة، انطلق كريستيانو رونالدو من وسط الملعب ليخترق دفاع تركيا ولكنه سدد ضعيفة خارج المرمي.

اخطر فرص الشوط جاءت في الدقيقة 37 عندما رد القائم الأيسر للمرمي التركي تسديدة رونالدو الجانبية المتقنة لتضيع فرصة الهدف الأول للبرتغال وينتهي الشوط بالتعادل السلبي.



واصل المنتخب البرتغالي ضغطه الشديد مع بداية الشوط الثاني وضغط سيماو علي الدفاع التركي في الدقيقة 50 ونجح في استخلاص الكرة لتتم عرقلته ولكن الحكم يأمر باستكمال اللعب لوصول الكرة إلي نونو جوميش الذي يسدد بقوة ولكن القائم الأيمن يرد تسديدة المهاجم البرتغالي.

وفي الدقيقة 55 ينطلق رونالدو من الجهة اليسري ويدخل إلي منطقة الجزاء ولكنه يسدد ضعيفة في يد فولكان ديميريل حارس الأتراك.

وجاءت الدقيقة 60 لتعطي البرتغال حقه الطبيعي في التقدم بعدما انطلق بيبي من الخلف ولعب كرة "هات وخد" مع جوميش لينفرد المدافع ويضع الكرة بسهولة في المرمي محرزا الهدف الأول. وكاد جوميش أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 64 عندما ارتقي عاليا ليضع الكرة برأسه ولكن العارضة وقفت بالمرصاد مرة أخري.

حاول المنتخب التركي معادلة النتيجة فيما تبقي من دقائق في المباراة ولكن هجماته كلها جاءت عشوائية ومفتقدة للتركيز ليأتي ميريليس في الثواني الأخيرة ويضيف الهدف الثاني من هجمة مرتدة سريعة.

08-06-2008, 10:09 PM
Sir-Shiko غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 75521
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,863
إعجاب: 309
تلقى 941 إعجاب على 257 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #9  

– نجح المنتخب الكرواتي في حصد أول ثلاث نقاط له في بطولة كأس الأمم الأوروبية عندما تغلب على النمسا بهدف للاشيء في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية يوم الأحد.

وكانت سويسرا - الدولة المنظمة الأخرى - قد تلقت الهزيمة الأولى في المباراة الافتتاحية للبطولة على يد المنتخب التشيكي .

جاءت بداية المباراة سريعة من قبل الضيوف ونجح المنتخب الكرواتي في إحراز هدف مبكر في مرمى الدولة المنظمة عن طريق اللاعب مودريتش من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول.

حاول المنتخب النمساوي الرد بسرعة وكانت أولى محاولاته على المنتخب الكرواتي عن طريق تسديدة قوية من اللاعب يورجين صامويل في الدقيقة 8 .

وجاء الرد سريعا من المنتخب الكرواتي الذي شن العديد من الهجمات الخطرة كاد أن يحرز منها اللاعب افيكا اوليتش الهدف الثاني لبلاده.

ومرة أخرى كاد اللاعب كيتريتش أن يتمكن من إحراز الهدف الثاني للمنتخب الكرواتي عندما هرب من مصيدة التسلل وانفرد بالحارس النمساوي ولكنه سدد بقوة فوق المرمى.

لم ييأس المنتخب النمساوي وحاول مرارا وتكرارا في تعديل النتيجة وكان قريبا جدا من إحراز التعادل في الدقيقة 41 من اللقاء لكن يقظة الدفاع الكرواتي حالت دون ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم كرواتيا بهدف للاشيء.



بدأ المنتخب النمساوي الشوط الثاني بقوة واندفع للهجوم الأمر الذي جعل نظيره الكرواتي يشكل خطورة كبيرة من خلال الهجمات المرتدة السريعة.

واصل المنتخب النمساوي هجومه الكاسح طوال الشوط الثاني ولاحت له العديد من الفرص لتعدي النتيجة إلا أنه افتقد إلى اللمسة الأخيرة.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين سدد اللاعب اومت كوركماز كرة صاروخية كادت أن تتوج مجهود أصحاب الأرض وتمنحهم التعادل إلا أن حارس المنتخب الكرواتي حرم النمسا من التعادل لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الكرواتي.









10-06-2008, 02:51 PM
Sir-Shiko غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 75521
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,863
إعجاب: 309
تلقى 941 إعجاب على 257 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #10  




– لقن المنتخب الهولندي نظيره الإيطالي درسا قاسيا في فنون الكرة بتغلبه عليه بثلاثية نظيفة في المباراة الثانية للمجموعة الثالثة في كأس الأمم الأوروبية الاثنين.

بهذا الفوز تصدر المنتخب الهولندي المجموعة الثالثة الملقبة بمجموعة الموت برصيد ثلاث نقاط في حين يأتي أبطال العالم في ذيل المجموعة برصيد خالي من النقاط.



بدأت المباراة بقوة من كلا الجانبين سعيا لإحراز هدف مبكر لإرباك الآخر. وجاءت أولى الفرص للمنتخب الهولندي من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء للمنتخب الأزوري إلا أن تسديدة شنايدر ارتطمت بزميل له.

وجاء رد أبطال العالم من هجمة منظمة انتهت بكرة عرضية على رأس القناص لوكا توني لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس الهولندي.

مرة أخرى تضغط الطواحين الهولندية بكل قوة ويمرر اللاعب ديرك كويت تمريرة سحرية في الدقيقة 18 إلى فان نستلروي المنفرد الذي يراوغ الحارس بوفون إلا أن الأخير لم أجبره على الخروج بعيد عن منطقة الجزاء دون أن يعرقله.

وبالفعل وتحت هذا الضغط الكبير نجح المنتخب الهولندي في التقدم بالهدف الأول في الدقيقة 26 عن طريق اللاعب نيستلروي الذي حول تسديدة زميله داخل المرمى على الرغم من مطالبة لاعبي إيطاليا بإلغاء الهدف بداعي التسلل وهو ما رفضه الحكم.

ولم يكتفي المنتخب الهولندي بالهدف الأول واستغل اندفاع الأزوري للهجوم لمعادلة النتيجة وأضاف الهدف الثاني من هجمة مرتدة مثالية عن طريق اللاعب المتألق وسلي شنايدر من تسديدة متقنة في الدقيقة 31.

وفي الدقيقة 42 ينفرد نيستلروي مرة أخرى بحارس المنتخب الأزوري بوفون إلا أن الأخير يثبت أنه لا يزال من افضل حراس العالم ويتصدى لتسديدة لاعب الطواحين الهولندية.

وكاد اللاعب ديناتالي تقليص الفارق لأبطال العالم من تسديدة صاروخية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لكن كرته علت العارضة بقليل.

وفي بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب الهولندي تقديم عروضه الرائعة بامتلاكه لوسط الملعب عن طريق التمركز الجيد للاعبيه.

حاول المدرب الإيطالي سد الفراغات الموجودة في دفاع فريقه بإقحام اللاعب فابيو جروسو بدلا من اللاعب ماركو ماتيراتزي في مركز الدفاع بالإضافة إلى تنشيط الجبهة اليسرى التي شهدت بالفعل بعض الإنطلاقات من جروسو.

وفي الدقيقة 64 أقحم دونادوني النجم ديل بييرو بدلا من اللاعب ديناتالي لتنشيط خط الهجوم. وبالفعل يطلق ديل بييرو أولى تسديداه الصاروخية من داخل منطقة الجزاء إلا أن كرته علت العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 74 يهدر المنتخب الإيطالي فرصة محققة للتقليص الفارق عندما انفرد توني بالحارس فان در سار لكنه أطاح بالكرة فوق المرمى بغرابة شديدة.

ولم يكتف المنتخب الهولندي بالهدفين وجاء اللاعب فان برونكهوست ليطلق رصاصة الرحمة على المنتخب الأزوري من رأسية رائعة ارتطمت في أحد المدافعين الإيطاليين وهي في طريقها إلى مرمى بوفون لتنتهي المباراة بفوز الطواحين الهولندية بثلاثية نظيفة على أبطال العالم.













10-06-2008, 02:56 PM
Sir-Shiko غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 75521
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,863
إعجاب: 309
تلقى 941 إعجاب على 257 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #11  

منافسات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأوروبية


كتب: شريف طارق – تعادل المنتخب الفرنسي مع نظيره الروماني بالسلب يوم الأحد في إطار منافسات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأوروبية.

المباراة شهدت بداية هادئة حيث سيطر الحذر الدفاعي على أداء الفريقين بشكل واضح في الدقائق الأولى، وبشكل عام قدم الفريقين أداءً متوسطا.

بعد مرحلة جض النبض، بدأ الديوك يفرضون سيطرتهم على اللقاء بشكل تدريجي، وسنحت لكريم بنزيمة أول فرصة للتسجيل من تسديدة بعيدة المدى، لكنها افتقدت للإتقان.

ولم يحصل المنتخب الروماني على أي فرص تذكر، حيث كانت تسديدة اللاعب نيكولا في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول هي الأخطر على مرمى الديوك.

وكاد مالودا أن يضع منتخب فرنسا في المقدمة في الدقيقة 17 من زمن المباراة من إنفراده تامة بالمرمى، إلا أن استبسال الحارس الروماني بوجدان لوبنوت حال دون ذلك.

وبعد مرور 10 دقائق، اقتربت فرنسا مرة أخرى من إحراز هدف التقدم عن طريق كرة رأسية قوية من اللاعب أنيلكا، لكنها مرت فوق العارضة بسنتيمترات قليلة. وهدد نفس اللاعب مرمى الرومانيين أكثر من مرة بعد ذلك.



السيطرة الفرنسية استمرت طوال الشوط الأول لكن دون جدوى، وجديرا بالذكر أن الديوك افتقدوا إلي خدمات الغزال الأسمر تيري هنري طوال حيث جلس على قائمة البدلاء.

وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني، أشعل الفرنسيون المباراة بهاجمات متتالية على مرمى رومانيا ونجحوا في فرض سيطرتهم على مجريات المباراة بشكل شبه كامل.

وشكل اللاعب فرانك ريبيري المحترف في صفوف بايرن ميونخ الألماني مصدر إزعاج للمنتخب الروماني من الجانب الأيمن.



وبعد مرور الدقائق العشر الأوائل من الشوط، توازنت المباراة نسبيا وهدئت، وظلت فرنسا صاحبة اليد العليا والأكثر استحواذا على الكرة.

وبالرغم من كثرة هجمات الديوك طوال الشوط الثاني، لم تنجح فرنسا في فك رموز الدفاع الروماني الذي كان بالمرصاد لكل الهجمات الزرقاء، لتنتهي المباراة بتعادل سلبي محبط.












 


كاس الامم الاوربية يورو 2008

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.