أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


24-05-2008, 11:58 AM
khaled helal غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 58049
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الإقامة: alex
المشاركات: 9,201
إعجاب: 5,168
تلقى 3,124 إعجاب على 529 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1856 موضوع
    #1  

تجربة باءت بالنجاح...تحويل سيارة تعمل بالوقود الى الكهرباء ...(غزه-فلسطين)...


تمكن مهندسان فلسطينيان من قطاع غزة -الذي يعاني من الحصار المشدّد- من تحويل إحدى السيارات التي تعمل بوقود البنزين للعمل من خلال الكهرباء، وذلك في ظل تقنين إدخال قوات الاحتلال للوقود إلى القطاع، وتوقف حوالي 80% من السيارات.
ويأتي الابتكار الفلسطيني الجديد بعد تمكّن الفلسطينيين من تشغيل سياراتهم من خلال خلط زيوت الطهي مع السولار، لتكون وقودا للسيارات على الرغم من الرائحة الكريهة التي تصدرها السيارات جراء سيرها على هذا الوقود والمخاطر الصحية والبيئية التي تحدثت عنها بعض الجهات المراقبة، إلاّ أنّ هذا الابتكار الجديد ليس له مخاطر بيئية، بل هو رفيق بالبيئة ويجنب الجوّ العوادم المنبعثة من وقود السيارات.
واشترك في تحويل هذه السيارة -وهي من نوع "بيجو" فرنسية الصنع- كل من المهندسين وسيم الخزندار وفايز عنان؛ حيث نجحت تجربة سيرها في شوارع مدينة غزة لمدة أسبوعين بشكل طبيعي.
التحويل يتكلف 2500 دولار
وقال الخزندار، وهو صاحب محل لتجهيز شواحن الكهرباء والبطاريات، إنّ الفكرة جاءت مع حدوث أزمة الموصلات وانقطاع الوقود، في ظل الحصار الخانق الذي تفرضه قوات الاحتلال على قطاع غزة.
وأضاف الخزندار لوكالة "قدس برس"، أنّ تحويل أية سيارة إلى هذا الطراز يكلف 2500 دولار، وأنه وزميله عنان يسعيان إلى تطوير المشروع.
وأوضح المهندس الفلسطيني أنه قام بتغيير نظام السيارة بالكامل؛ حيث أصبحت تسير على الكهرباء بدلا من الوقود، وعمد إلى وضع عدد من البطاريات التي يتم شحنها من أجل تشغيل السيارة من خلال جهاز تحكم يتم وضعه بجانب مقود السيارة وساعة لمعرفة السرعة والشحن.
وقال الخزندار "إنّ ما توصل إليه هو أنه إذا تم شحن السيارة لمدة سبع ساعات فإنها تسير مسافة 180 كيلومترا بسرعة 100 -120 كيلومتر في الساعة".
التطبيق على السيارات الصغيرة
وأشار إلى أنّ هذه الفكرة تم تطبيقها حاليا على السيارات الصغيرة، ولكن يجري العمل من أجل تطبيقها على السيارات الكبيرة والشاحنات أيضا.
ومن جهته؛ قال المهندس عنان لوكالة "قدس برس" "إن الحاجة أمّ الاختراع، وإننا كشعب فلسطيني لن نخضع للحصار ولن نستسلم له طالما أنّ هناك عقولا فلسطينية تفكر وتبتكر، وإننا حتما سنصل إلى ما نريد"، وفق تأكيده.
وأضاف عنان بثقة "صحيح أنّ تكلفة تحويل أية سيارة (لهذا النظام) عالية (2500 دولار)، ولكن إذا نجح هذا المشروع فإننا قد نستغني عن الوقود (بثمنه) المرتفع جدا عندنا إن وُجد، كما أنّ شوارعنا لا تحتاج لسرعات كبيرة نظرا لصغر مساحة القطاع وزيادة عدد السيارات على طرقاته".
وقال المهندس وسيم الخزندار صاحب المركبة وهي من نوع "بيجو "إن الفكرة جاءت في ظل أزمة الوقود والتغلب عليها.. إن مركبتي كانت تشغل على البنزين وفي ندرة البنزين فكرت أن أشغل المركبة على بطاريات الكهرباء؛ حيث قمت بفك مولد البنزين وتركيب مولد كهربائي وبطريات للشحن لتشغيل المركبة، والحمد لله السيارة اشتغلت وما في أية مشكلة وتسير بنفس قوة أية سيارة".
فرحة وإعجاب في غزة
وقال الخزندار "إنه قوبل بمشاعر الإعجاب من المواطنين، وإن هناك الكثير منهم يفكر في تحويل مركباتهم على الكهرباء، مطالبا أصحاب المركبات بعدم استخدام السيرج لأنه يسبب الكثير من الأمراض".
وأضاف المهندس فايزعنان الذي شارك صاحب المركبة في نظام التحكم الإلكتروني والكنترول "لقد تم تحويل هذه المركبة من بنزين إلى مركبة تسير على بطاريات الكهرباء وتم تركيب مولد "اي سي" 3 فاز، وهو فكرة جديدة، وبطريات وجهاز "انفيرتر" يأخذ الكهرباء ويحولها 3 فاز للمولد"، مشيرا إلى أن نسبة النجاح كانت 97%"، وأعرب عنان عن استغرابه من عدم تبني هذه الفكرة عالميا؛ حيث إنها صديقة للبيئة ولا تتسبب بأي أضرار.
وتمنى عنان على السائقين بأن يقلعوا عن استخدام السيرج باعتباره مضرا بالبيئة، مؤكدا استعداده أن يخدم المواطنين بأقل التكاليف.
كمامات لطلبة الجامعات
إلى ذلك قامت جبهة العمل الطلابي التقدمية بتنفيذ فعالية "توزيع كمامات على طلبة الجامعات" أمام بوابات جامعات كل من الأزهر والإسلامية والأقصى والقدس المفتوحة بغزة بعد أن أكدت مصادر مختصة ومراكز حقوق إنسان أن استخدام زيت الطعام في وقود السيارات يسبب مرض السرطان وملوث للبيئة.
وقال القائمون على المبادرة "إنها من الفعاليات الريادية التي تمت حول هذا الموضوع، وبما أن الشباب الفلسطيني والطلبة الفلسطينيين يشكلون الشريحة الأكثر تضررا من تعطيل حركة المواصلات، مما دفع جبهة العمل الطلابي التقدمية لأن تقوم بدورها تجاه التخفيف من معاناة هذه الشريحة وتسليط الأضواء عليها".
ورفع المشاركون شعارات تندد بالحصار والانقسام وتدعو لحماية البيئة من التلوث والحفاظ على الصحة العامة.
وقد هدفت هذه الفعالية لتسليط الضوء على الحصار الذي تتعرض له غزة والذي يؤثر على كافة مناحي الحياة وعلى وجه الخصوص النقص الحاد في الوقود، الذي يسبب شبه شلل في حركة المواصلات كان الأكثر تضررا منه طلبة الجامعات، مما دفع بعض المركبات لاستخدام زيت الطعام إلى جانب الوقود للتعويض، الأمر الذي حذرت منه العديد من المؤسسات منوهة لآثاره الضارة على صحة الإنسان والبيئة والاقتصاد.







لا تحـــــــزن على دمعـــــــة سقطـــــت من عينـــــك

فقـــــد ســقــــــط معهــــــا ...

شخـــــص لا يسـتحـــــــــقـك







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجربة إصطدام سيارة بالصور شروق الامل صور - طرائف - الغاز - مسابقات - تسالي - مرح - نكت - فوازير 5 15-12-2013 08:59 PM
اختراع سيارة رائعة تعمل بالوقود والهواء من بيجو ستروين 3rbmall.ahmed3 اخر الاخبار في العلوم والتكنولوجيا والتقنية 0 12-02-2013 10:56 PM
لراغبى تعلم اللغة الكومبيوتر واللغات بكل سهولة عن تجربة رضا الصياد دورات تدريبية وجامعات ومعاهد ومراكز تعليمية والتعليم عن بعد 2 26-07-2011 01:56 AM
مشهد احتراق سيارة سباق عند تزودها بالوقود saae أرشيف المواضيع المخالفة والمحذوفات 1 18-01-2010 08:59 PM
25-05-2008, 10:13 AM
القمر غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 25856
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 2,576
إعجاب: 614
تلقى 505 إعجاب على 147 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1 موضوع
    #2  

كل الشكر لك أخي العزيز
وفق الله المسلمين في فلسطين
وفك ضيقهم

وكما يقال :
الحاجة أم الإختراع

كل الشكر لك يا غالي
تقبل خالص التحية
القمر


26-05-2008, 02:17 AM
khaled helal غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 58049
تاريخ التسجيل: Nov 2006
الإقامة: alex
المشاركات: 9,201
إعجاب: 5,168
تلقى 3,124 إعجاب على 529 مشاركة
تلقى دعوات الى: 1856 موضوع
    #3  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SUDR_MADIAN 
أسعدنى مرورك الكريم أخى الغالى عماد
تحياتى

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القمر 
كل الشكر لك أخي العزيز
وفق الله المسلمين في فلسطين
وفك ضيقهم

وكما يقال :
الحاجة أم الإختراع

كل الشكر لك يا غالي
تقبل خالص التحية
القمر
زادت المشاركة نور بقمر البوابة
تحياتى

16-05-2009, 10:14 AM
المعلمي غير متصل
عضو جديد
رقم العضوية: 274778
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1
إعجاب: 0
تلقى 0 إعجاب على 0 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #6  
لله درهم اسود غزة
اسود العرين اعانهم الله
وفقهم الله
ولتبقى حماس شوكة في قلوب كل الجبناء
وخنجرا مسموما في صدر الغاصب الحاقد


لك كل الشكر اخي على هذا الخبر المفرح والله

 


تجربة باءت بالنجاح...تحويل سيارة تعمل بالوقود الى الكهرباء ...(غزه-فلسطين)...

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.