أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


22-05-2008, 12:41 AM
Sir-Shiko غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 75521
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,863
إعجاب: 309
تلقى 941 إعجاب على 257 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #1  

مانشستر يونايتد بطل اوروبا للمرة الثالثة في تاريخه


توج مانشستر يونايتد الانجليزي بطلا لدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه علي مواطنه تشيلسي في لمباراة النهائية بنتيجة 6-5 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل 1-1.

وسبق لمانشستر الفوز بالبطولة عامي 1968 و1999.

تقدم مانشستر أولا عن طريق البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 27، فيما أحرز فرانك لامبارد التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

بداية الشوط جاءت علي عكس المتوقع اقل من المتوسط وسيطر علي أداء لاعبي الفريقين العصبية الشديدة والحذر وهو ما جعل الفرص تندر في الـ15 دقائق الأولي.

العصبية كان لها اثر علي التدخلات العنيفة التي طغت علي اللاعبين وبالأخص كلود مكاليلي من تشيلسي مع بول سكولز من مانشستر ونتج عنها حصول كل لاعب علي إنذار في الدقيقة 19.

بعد الـ20 دقيقة الأولي انتقلت الأفضلية في الأداء إلي مانشستر قليلا بفضل تحركات سكولز الايجابية، وبالفعل في الدقيقة 27 أرسل اللاعب الانجليزي كرة عرضية متقنة قابلها رونالدو بضربة راسية رائعة وقف التشيكي بيتر تشيك حارس البلوز يتفرج عليها وهي تعانق الشباك.

وكاد الألماني ميكائيل بالا كان يستغل خطأ فادح لريو فرديناند مدافع مانشستر الذي تباطأ في تشتيت الكرة لينقض عليها بالاك ويسددها برأسه ولكن ادوين فاندر سار تمكن من التصدي لراسية الألماني.

رد مانشستر سريعا علي هذه الهجمة بعدما انطلق رونالدو في الجهة اليسري وأرسل كرة عرضية "بالمقاس" علي رأس الأرجنتيني كارلوس تيفيز الذي وضعها برأسه ولكن تشيك تصدي لها لترتد إلي مايكل كاريك القادم من الخلف ليطلق تسديدة قوية تعملق فيها تشيك وأخرجها بيد واحدة.

وفي الدقيقة 42 أضاع تيفيز فرصة لا تضيع عندما تلقي تمريرة عرضية زاحفة من واين روني ولكن المهاجم الأرجنتيني فشل في إيداعها بالمرمي لتضيع فرصة الهدف الثاني.

وقبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط، استغل لامبارد الكرة المرتدة من جسد فرديناند لينفرد بالمرمي ويضع الكرة في مرمي فاندر سار وينهي الشوط علي نتيجة التعادل.

الشوط الثاني جاء معظمه في مصلحة تشيلسي الذي شن بعض الهجمات علي مرمي فاندر سار ولكنها افتقدت للتركيز في اللمسة الأخيرة.

ففي الدقيقة 66 سنحت فرصة للمدافع جون تيري عندما وضع الكرة برأسه من داخل منطقة الست ياردات ولكن فوق المرمي.

وفي الدقيقة 78 سدد الايفواري ديديه دروجبا كرة صاروخية من الوضع "واقفا" ولكن لسوء حظه رد القائم الأيسر الكرة وسط حشرة المهاجم الإفريقي.

ورد تيفيز بتسديدة هي الوحيدة لمانشستر علي مرمي تشيك في هذا الشوط ولكنها جاءت بعيدة تماما عن المرمي ليلجا الفريقين إلي الأشواط الإضافية.

شهد الشوط الإضافي الأول إثارة بالغة حيث كاد تشيلسي أن يحرز هدف التقدم في بداية الشوط بعد تسديدة قوية لامبارد في الدقيقة 93 ولكن العارضة ردت الكرة.

بعدها بقليل انطلق الفرنسي باتريك ايفرا من الجهة اليسري ومرر الكرة إلي البديل رايان جيجز الذي سدد الكرة في المرمي الخالي ولكن رأس تيري كانت بالمرصاد للكرة قبل أن تتخطي المرمي.

ويشهد الشوط الإضافي الثاني طرد دروجبا في الدقيقة 116 بعدما اعتدي بيده علي نيمانيا فيديتش ليشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه.



مانشستر يونايتد اوروبا للمرة الثالثة





*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*


المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مينيرو بطلا لليبرتادوريس للمرة الأولى في تاريخه ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 25-07-2013 07:20 PM
بوردو يتوّج بلقب كأس فرنسا للمرة الرابعة في تاريخه ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 3 02-06-2013 01:32 AM
مانشستر يونايتد يحقق أربعة أهداف في مباراته مع نيوكاسل يونايتد الدون تيموو رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 27-12-2012 02:42 AM
مانشستر يونايتد من أجل الحفاظ على الصدارة ALAA رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 2 09-11-2012 04:39 PM
مانشستر يونايتد يفشل في فك لغز مرسيليا ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 24-02-2011 09:45 AM
22-05-2008, 12:57 AM
Sir-Shiko غير متصل
الوسـام الماسـي
رقم العضوية: 75521
تاريخ التسجيل: Apr 2007
الإقامة: مصر
المشاركات: 2,863
إعجاب: 309
تلقى 941 إعجاب على 257 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #2  

رونالدو تألق في المباراة وأضاع ركلة ترجيح
فاز مانشستر يونايتيد بلقب دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على تشيلسي بركلات الترجيح 6-5 بعد مباراة ملحمية انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لكل منهما يوم الأربعاء في مدينة موسكو الروسية.

وتقدم البرتغالي كرستيانو رونالدو لمانشستر في الدقيقة 27، وتعادل فرانك لامبارد لتشيلسي في الدقيقة 45.

وسجل ركلات الترجيح لمانشستر كارلوس تيفيز ومايكل كاريك وأوين هارجريفز وناني وأندرسون وريان جيجز وأضاع كرستيانو رونالدو.

وأحرز لتشيلسي مايكل بالاك و جوليانو بيليتي وفرانك لامبارد وأشلي كول وسالمون كالو وأضاع جون تيري ونيكولاس أنيلكا.

وبذلك يكون مانشستر قد فاز الثنائية بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا بعد تتويجه مؤخرا بلقب الدوري الإنجليزي على حساب تشيلسي أيضا.

وهذه المرة الثالثة للشياطين الحمر التي يفوزون فيها بدوري أبطال أوروبا بعد فوزه ببطولتي 1968 و1999.

وسيطر مانشستر يونايتد على الشوط الأول تماما وحاصر تشيلسي في وسط ملعبه وأضاع أكثر من فرصة لزيادة أهدافه.

وتمكن رونالدو من تحويل عرضية ويس براون من الجبهة اليمنى برأسه على يمين الحارس بتر تشك في ظل مراقبة ضعيفة من مايكل إيسين لاعب وسط تشيلسي.

وحاول رونالدو تعزيز التقدم وانطلق من الجبهة اليسرى في الدقيقة 35 وأرسلها عرضية ارتقى لها كارلوس تيفيز ولكن تمكن تشك من الحفاظ على مرماه ببسالة وارتدت الكرة لمايكل كاريك على حدود المنطقة ويسددها ولكن تشك ينقذها مجددا.

وفشل مانشستر في تعزيز تقدمه في الدقيقة 42 عندما مر واين روني من الجبهة اليمنى ومرر عرضية فشل تشك في التقاطها ولكنها ظلت بعيدة عن تيفيز.

وتعادل لامبارد من متابعة لتسديدة لإيسين بعيدة المدى ارتطمت بدفاع الشياطين الحمر وسقطت أمام لاعب وسط تشيلسي المنفرد بإدوين فان دير سار حارس مانشستر وأودعها المرمى بسهولة.

وفي الشوط الثاني، انقلب الحال وتبدلت السيطرة إلى تشيلسي بفضل مايكل بالاك ومايكل إيسيين مع تراجع غير مبرر لمانشستر.

وانطلق بالاك في الدقيقة 58 وسدد كرة صاروخية مرقت فوق العارضة بقليل.

وظهر ريو فرديناند بمستوى ضعيف وتسبب في خطورة كبيرة على مرمى فريقه، وأنقذه تألق نيمانيا فيديتش رفيقه في الدفاع.

وفي أول كرة خطيرة له استلم ديديه دروجبا الكرة على حدود منطقة مانشستر في الدقيقة 78 وسدد صاروخية ارتدت من القائم الأيسر لفان دير سار.

وانتهت المباراة بتعادل الفريقين ليتجها نحو وقت إضافي.

واستمر تشيلسي في سيطرته وفي الدقيقة 94 أرسل أشلي كول عرضية من الجبهة اليسرى قابلها بالاك بشكل رائع وهيأها للامبارد الذي لم يتوان عن تسديدها ولكن اصطدمت بالعارضة.

وعاد مانشستر للمباراة بعد غياب فترة لينطلق باتريس إيفرا في الدقيقة 100 وأرسل عرضية لريان جيجز المنفرد بالمرمى خاليا من حارسه ولكن جون تيري تولى المهمة وأنقذ مرماه من هدف مؤكد.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه دروجبا في الدقيقة 116 لتعديه بالضرب على فيديتش.

 


مانشستر يونايتد بطل اوروبا للمرة الثالثة في تاريخه

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.