العودة   منتديات داماس > المنتديات التعليمية > صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير

16-05-2008, 01:27 AM
السقا غير متصل
عضو جديد

صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير

ما هو أفضل نوع جهاز لاب توب ؟

ببساطة انا عملت استفتاء احب يشارك فيه الجميع
وهو عن افضل نوع ( اسم ماركة معينة ) لأجهزة اللاب توب
يعني مثلا لو كل المكونات والمواصفات واحدة في الأجهزة التالية يبقى إيه الأفضل فيهم ؟
1- ديل DELL
2- إتش بي HP
3- توشيبا TOSHIBA
4- إيسر ACER
بس وأنا ذكرت الأربعة دول بس لشعبيتهم
وياريت اللي يشارك يكتب لنا رأيه كرد في الموضوع لأني مش لاقي خيار الإستفتاء في صفحة انشاء موضوع

والله المستعان

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
jv16 PowerTools 2010 أفضل طريقة للحفاظ على جهاز الكمبيوتر raed raed برامج 6 04-11-2010 07:27 PM
ماهو أفضل برنامج لتسجيل من التلفزيون أو أي جهاز رقمي ؟ المتجانس برامج الفيديو, خلفيات فيديو, برامج الصوتيات 7 08-12-2009 02:48 AM
طلب برنامج جهاز افتراضي أفضل من Virtual Pc ميدو البسيوني برامج 2 13-06-2007 01:47 PM
مشكلة في التصفح , و أفضل جهاز لاب توب!! جافاوي صيانة الكمبيوتر وحلول الحاسب الألي - هاردوير 9 30-03-2006 06:04 PM
ماهو أفضل جهاز جوال بالنسبة للألعاب؟ Abohisham برامج والعاب النوكيا سيمبيان Nokia Symbian 5 24-12-2004 09:58 PM

16-05-2008, 01:47 AM
Saif_h غير متصل
عضو فعال

اخي الكريم

الاختيار الأول و هو ال dell

فهو في نظري أفضل أجهزه على الاطلاق سواء كان لابتوب او ديسكتوب
و كلامي هذا عن تجربه و ليس نظري
فهو عالي الأداة و التحمّل

بالتوفيق ان شاء الله

16-05-2008, 02:20 AM
فارس غير متصل
عضو ذهبي

1- ديل DELL

2- توشيبا TOSHIBA
و
2-ِASUS

3- إتش بي HP

أما الأسر فلا أعده من الكمبيوترات اصلا أسميه أله حاسبه

16-05-2008, 02:10 PM
السقا غير متصل
عضو جديد

يبقى لحد الآن ديل هو رقم 1
لكن ياريت كل الإخوة يدونا رأيهم

28-05-2008, 07:49 AM
S--XZ غير متصل
عضو جديد

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس2 
1- ديل DELL

2- توشيبا TOSHIBA
و
2-ِASUS

3- إتش بي HP

توشيباء اسوس

28-05-2008, 08:06 AM
rishah257 غير متصل
عضو جديد

ولا واحد من اللي ذكرته

ذكرت هذه الأجهزة لتوافرهم بكثرة في مراكز البيع

لكن يظل الأفضل من حيث الضمان ورخص القطع وغيرها

هو أسوس Asus

واترك عنك الباقي ..

28-05-2008, 10:58 PM
السقا غير متصل
عضو جديد

شكرا يا جماعة بس بجد انا اتلغبطت قوي .. ومش عارف اشتري ايه بالظبط

28-05-2008, 11:02 PM
فارس غير متصل
عضو ذهبي

أنا لو أشتريت الأن لشتريت asus

مع كل ذالك ممكن تجد ديل أحسن من أسوس و أسوس أخر أحسن من ديل
و كله على حسب مواصفات الجهاز بحد ذاته

01-06-2008, 01:37 PM
السقا غير متصل
عضو جديد

شكرا يا جماعة
انا بعد ما قررت اشتري ديل مالاقيتش فيه الـ CONFIGURATION اللي انا عاوزه في الإنسبيرون
مش بحب الفوسترو لأنه صيني او بولندي
مش عارف والله اجيب اتش بي ولا ايه ... انا متردد قوي

01-06-2008, 07:32 PM
I-HSSAN غير متصل
VIP

اخي الكريم انا افضل التوشيبا على الديل
نظرا لوجود عيوب في مصنعية في الديل

وهذهوجهة نظري ودائما انصح بالتوشيبا

تحياتي

التوقيع:
اللهم أني أسألك بإسمك العظيم الأعظم الكريم الأكرم الذي إذا دعيت به أجبت
أن ترحم والدي ووالدتي واخواتي وجميع موتى المسلمين
اللهم اسكنهم الفردوس الأعلى اللهم جازهم بالحسنات إحسانا والسيئات عفواً وغفرانا
اللهم نقهم من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
اللهم اوسع لهم قبورهم وانرها لهم
اللهم اجمعهم مع الانبياء والصدقين والشهداءم في الفردوس الأعلى من الجنان
اللهم صلٍ وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

01-06-2008, 10:10 PM
jin kazama غير متصل
عضو ماسـي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة I-HSSAN 
اخي الكريم انا افضل التوشيبا على الديل
نظرا لوجود عيوب في مصنعية في الديل

وهذهوجهة نظري ودائما انصح بالتوشيبا

تحياتي
اشكرك اخي على دعمك لـ الـ TOSHIBA

01-06-2008, 10:25 PM
allhgory غير متصل
عضو فعال

...

شباب، فكرت من مدة إني اكتب موضوع خاص بالابتوبات وأشرح الفروق الكائنة بين الشركات المصنعة لهذه الأجهزة ونصائحي الخاصة في شراءها.

أولاً: يجب أن أشرح أن اللابتوبات أنواع قبل ما تكون شركات، لذى يجب أن تعرف أي نوع من الابتوبز تحتاج.

مثلاً: إذا كنت أنا طالب واحتاج جهاز في المنزل فقط، ودخلي المالي قليل، الأفضل أشتري لي جهاز منزلي، لأني لا احتاج إلى لابتوب. ولو أني شخصياً أرى أن اللابتوب بالفعل قتل سوق الأجهزة المنزلية ودائماً أقول للزملاء اشتري لك لابتوب للعمر، ولكن لعلمي بالأسعار في اليمن ومستوى الدخل للشباب، أرى أنه لا بأس بالحصول على جهاز عادي إلى أن ييسر البارئ.

طيب، خرجنا من الموضوع، نرجع لأنواع اللابتوب، هناك تصنيفات كثيرة، وكل شركة تحاول تسويق منتجاتها لطبقات شرائية مختلفة، ولكن في النهاية، أرى أن الابتوبات تتقسم إلى التالي:
1- لابتوب بسيط ( لتصفح الإنترنت - والأعمال الإنتاجية البسيطة)
2- لابتوب خفيف (للمتنقل، الذي يهمه خفة الوزن وصغر الحجم مع الجودة العالية)
3- لابتوب ملتميديا (لأصحاب الأغاني يهديهم الله إلى القرآن، والأفلام، ويمتاز بشاشة عريضة وأزره واختصارات خاصة بالملتميديا)
4- لابتوب قوة إنتاج (رغم حجمه الثقيل نوعاً ما إلا أنه يعادل قوة الجهاز المنزلي، ويمتاز عادة بمعالج قوي ورام كبير، وهارد بسرعة دوران أعلى وتهوية ممتازة ...)
5- لابتوب ألعاب ( وهو لهواة الألعاب، يمتاز بكرت فيديو عالي الجودة، وشاشة ممتازة، ومواصفات عالية)
6- تابلت بي سي tablet pc (وهو خاص بالطلاب ورجال الأعمال، ويسمح للمستخدم الكتابة على الشاشة)
7- هناك أنواع أخرى مثل الميني لابتوب (libretto toshiba وغيره... )

طيب بعد ما عرفنا أنواع اللابتوبات الذي قد يلاحظها الأخوة والأخوات عندما يقوموا بالتسوق أو البحث عن هذه الاجهزة. فلنناقش بعض المواصفات المهمة. وأنا بصراحة سأتعمق قليلاً في مواصفات اللابتوب الخفيف، لأني من هواة هذه الفئة.
1- أهم شيء هو المعالج؟ السرعة والنوع. الأفضل حالياً بالسوق هو بانتيوم إم بسرعة 2.13. قد يكون سعره مرتفع قليلاً لكن بصراحة السرعة على كيفك. أنا أرى أن المعالج يجب أن يكون من طراز متوافق مع تقنية سنترينو ويكون سرعته على الأقل 1.7. لا بأس بمعالج بانتيوم 4 بسرعة 2.8 وما فوق، ولكن أفضل تقنية سنترينو لتوفيرها الطاقة والقوة والقابلية اللاسلكية. سرعة المعالج مهمة، ولكن موديله، وسرعت البس، والكاش أهم بكثير. هناك موديلات كثيره، أنصح شخصياً بموديل 755 أو أحدث، وسرعة البس تفضل لو تكون 533، ولكن لا بأس بـ 400 ميجا هارتز. أما الكاش وهو من أهم المواصفات، أنصح بأن يكون 2 ميجا.

2- النقطة الثانية هي الذاكرة المؤقتة RAM،
512 رام هو أقل شيء أنصح به. أفضل لو كان الرام 1 جيجا، طبعاً 2 جيجا أفضل لكن السعر كبير، وما أرى داعي للعبث بالمال في عدم وجود الحاجة. لكن يرجى الانتباه هل الرام المركب بالجهاز هو شريحة أم شريحتين. يعني لو يقول لك البائع فيه 1 جيجا، أسأل هل هي شريحة 1 جيجا أو شريحتين كل واحدة أبو 512 ميجا. هذا يساعد في حال رغبة التطوير.

3- الهادر ديسك: الصراحة 40 جيجا أكثر من كفاية بالنسبة لي، مش عارف في ناس يحبوا 80 في 100 وفي ناس يدوروا أكثر. بس أقول كلً على حسب رغبته، طبعاً معروف الهارد الممتاز سرعة دورانه 7200 والعادي 5400 دورة في الدقيقة، لكن الغالب في سوق اللابتوب الخفيف هو 5400 دورة.

4- الشاشة: طبعاً على حسب رغبتك، أنا أفضل الشاشة 12 بوصة لأني كما قلت مسبقاً من هواه التنقل وخفة الجهاز، كان جهازي الأقدم 10 بوصة، بصراحة ما واجهة أي مشاكل معاه، لكن في ناس انتقدوا الجهاز بكثرة. طبعاً في أحجام أكبر 14 ، 15، 17، بس أن أقول ما دام الجهاز اسمه لابتوب خليه خفيف وصغير الحجم.

5- محرك الأقراص: أقل شيء ممكن تأخذه هذه الأيام هو الكومبو (سي دي برنر وديفي دي بلير) يعني تعرف تحرق سيديهات وتشغل دي في دي. لكن يا حبذا لو تحصل على جهاز يحرق دي في دي دبل لاير. وأنصح كمان بتقنية ultra speed التي تساعد على سرعة التنزيل من المحرك.

6- كرت الشاشة ما يهمني، لكن بالنسبة لأصحاب الألعاب والتصاميم (وعلى الرغم من أني مصمم) أنصح بكرت شاشة طبعاً منفصل، يعني ما يكون مبني على اللوحة الرئيسية (built in or Shared) وأعتقد أن المعقول هو 64 ميجا والبعض يحب 128، مش عارف لو في 256 و 512. كما قلت من قبل، أنا لا اكترث كثيراً لهذه الصفة، أهم شيء عندي أنه ما يستخدم حقي الرام، يعني ما يكون مشارك "شيرد".

8- البطارية: معظم الأجهزة لها خيارين إما العادية (تعطيك 2 أو 3 بدون شحن) أو الإضافية، وهي أكبر بالحجم وأثقل وتعطيك 4 أو 5 ساعات بدون شحن. كنت من قبل اتخيل أن هذا كله مش كفاية، كنت أقول لازم يعطيك 20 ساعة أو أكثر، بس بعد ما تعودت على استخدام اللابتوب اكتشفت ان العادية كفاية، إلا لو أنت أو أنتي رجل أعمال 24 فوق الطائرة وفي القطار.

9- المنافذ: طبعاً المنافذ العادية كلها بالإضافة إلى 4 يو إس بي، أو 2 مش مشكلة، وكذلك منفذ فاير واير 1394، وهو خاص بنقل الملفات بسرعة أكبر، وعادة يكون مهم لأصحاب الكاميرات الفيديو الرقمية.

10- اللاسلكية: طبعاً لازم يكون معاك كرت شبكة لاسلكي مدمج في الجهاز، ويفضل لو يكون ضمن تقنية سنترينو. وأفضل لو يكون في الجهاز كمان بلوتوث ولو أنه في أمريكا نادر ما يتم استخدام هذه التقنية، لكن ومع انتشار أجهزة النوكيا في اليمن، أرى فائدة لا بأس بها من وجود هذه الصفة.

طيب كملنا المواصفات، وهو الجزء الممل، نجيء الآن للجزء الذي طالما يتناقش فيه الناس وكلً يفتي برأيه، وإليكم رأيي. ما هي أفضل شركة ؟ سوني، ديل، كومباك، إتش بي؟

أقول: الفرق بسيط جداً ويكاد لا يرى، علماً بأن كل هذه الشركات تشتري المعالج من إنتل، والرام من نفس الشركة، والهارد من ويسترن ديجتل، يعني القطع المهمة كلها متساوية والفرق هو التصميم الخارجي والإسم وما يلحق به من زنط وتفاخر، بالإضافة إلى الخدمة والدعم الفني. قد أكون مبالغ في قولي، لكني من الضبح فتحت لابتوتي الديل وفتشت القطع كلها وفتشت قطع جهاز صديقي السوني، ووجدنا نفس القطع في معظم الأماكن.

طيب: ليش الأسعار مختلفة؟ والناس يقولوا الجودة مختلفة؟؟؟؟ حلو! السبب هو المواصفات، فمثلاً سوني، قبل 6 أشهر كانت ما تنتج إلا أجهزة ممتازة، يعني من حيث المواصفات لا يمكن تلاقي جهاز سوني بمعالج سيلرون ورام 256، لهذا كل الناس الذي اشتروا أجهزتهم يقولوا والله ممتازه، والسبب هي المواصفات العالية، ولكن كمان سعرهم عالي. طبعاً سوني ضبحت من السوق التعبان والناس الذي ما تفهم، لهذا غيروا سياستهم وبدأوا ينتجوا أجهزة متوسطة الجودة (يعني من حيث المواصفات) علشان ينافسوا بقية الشركات في سوق متوسطي الدخل من الزبائن.

طيب ليش سمعت كومباك وإتش بي مش ولا بد ( قد يعارضني بعض الأخوة في البلاد)، لكن السبب هو المواصفات مش الشركة. تلاقي لك جهاز كومباك بـ 700 دولار جديد، والناس يشتوه يكون مثل السوني أبو 1800 دولار؟؟؟؟؟

المهم... ما أشتي أرفس وأعيد الموضوع، دائماً انتبه للمواصفات أولاً، وبعد ذلك أنا اختار الشركة للأسباب التالية:
1- هل الشركة مشهورة ولها فروع ووكلاء (مثل سوني، دل، إتش بي) مش مثل أيفرتيك أو أي منتج من حق صيني بلا لا ( شينج شونج شانج) وبعدا روح دور الشركة في هونغ كونغ.
2- التصميم هل عاجبنا وهل يناسب، وهل وزنه مناسب.
3- الوكالة أو الفرع، هل هم في مدينتي علشان لو حصل شيء ما أحنب.
4- السعر ، والله في فرق كبير من شركة إلى شركة ولو نفس المواصفات، والناس تحسب في فرق في الجودة وهو يكاد ينعدم.

طيب... أعتقد إلى هنا كفاية، الآن إليكم أفضل شركة أتعامل معها الآن: DELL
جودة عالية، وأرخص الأسعار دون منافس.

- الجهاز الرخيص مررررررره حقهم inspiron b120 سعره 499 دولار قبل تكاليف الشحن والضرائب، لكن ولا ينفع ببصلة للتصاميم والعمل الزبل، أما لو كنت بس تحب تهوك بجهاز محمول فهذا هو أحسن حل.
http://www1.us.dell.com/content/prod...=19&l=en&s=dhs

- جهازي هو 710m بصراحة جهاز أموووووووور لو تخلي مواصفاته عالية، يعني معالج 2 جيج، رام 1 جيج، مع دي في دي برنر.
http://www1.us.dell.com/content/prod...n&s=dhs&~ck=mn

- جهاز ممتاز فعلاً من حيث الجودة ، ومواصفات ممتازة xps m140
http://www1.us.dell.com/content/prod...=19&l=en&s=dhs

طبعاً في موديلات مختلفة وشركات أخرى لها أجهزة ممتازة، لكن بصراحة وبعد ما جربت عدة أجهزة، ديل ممتازة مرة يا شباب، وأسعارهم لا تقارن نظراً لنظام Supply Chain Managment الذي يستخدموه علشان يقدموا أرخص الأسعار للزبائن.

هناك أجهزة مستخدمة ممتازة ممكن الواحد يشتريها ويفرمتها وبصراحة يستفيد منها كثير. مثلاً في أمريكا دائماً نقوم بشراء مثل هذه الأجهزة من سوق ebay.com. بالنسبة لليمن، أنا زرت سوق جو يمن www.goyemen.com ، ووجدت فيه مؤخراً عدة أجهزة بأسعار لا بأس بها.

إن شاء الله موفقين يا شباب، وأرجوا ألا أكون طولت عليكم.
منقول للامانة

10-07-2008, 02:42 PM
عبداللة فايز غير متصل
عضو جديد
TOSHIBA احسن لك وهو قليل الخراب

مو مثل ACER وHPوغيها

10-07-2008, 05:40 PM
aboahmedsy غير متصل
عضو محترف
1- توشيبا TOSHIBA

2- ديل DELL

3-ِacer

4- إتش بي HP

صاحبي عندو جهاز acer صارلو عندو 3 سنين وحتى الان ما عطس معو ولا عطسة

وانا بدوري افضل التوشيبا .. لادائه العالي وأشكاله الجميلة وقدرته على تحمل الصعاب

التوقيع:
استغفرك ربي واتوب اليك
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
اللهم اغفر وارحم واعف وتكرم وتجاوز عما تعلم .. انك تعلم مالا نعلم انك انت الله الاعز الاكرم

.

rss  rss 2.0  html   xml  sitemap