أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


15-03-2008, 07:49 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

الأهلى يفوز على الزمالك 2 / صفر و يعزز صدارته على قمة الدوري


الأهلى يفوز الزمالك يعزز صدارته
بسهولة و بأقل مجهود حقق الأهلي فوزا سهلا على الزمالك بهدفين نظيفين لأحمد فتحي و عماد متعب ليقتنص الأهلي ثلاث نقاط ثمينة يرفع بهم رصيده إلى 54 نقطة ليعزز من تصدرة لقمة مسابقة الدوري و الفارق كبير عن أقرب المنافسين ..
تعددت مكاسب الأهلي من المباراة و التي يأتي في مقدمتها تألق أمير عبد الحميد حارس المرمي بشكل لافت للنظر من خلال حفاظه على شباكه نظيفة ليكتسب الأهلي حارسا جديدا و يثبت أقدامه كحارس ألو لفريق الكرة هذا بالإضافة إلى استعادة عماد متعب لذاكرة التهديف بإحراز هدفا رائعا من استغلال جيد لخطأ بشير التابعي مدافع الزمالك هذا فضلا عن توقيع أحمد فتحي لأولي بصماته في لقاءات القمة التي يشارك فيها لأول مرة و ذلك بإحرازه الهدف الأول لفريقة..

جاءت المباراة جيدة المستوي في الشوط الأول سيطر الأهلي على الـ 15 دقيقة الأولي أضاع لاعبوه عدد من الفرص وتقاسم الفريقان السيطرة على الوقت المتبقي من هذا الشوط .. و في الشوط الثاني سيطر الزمالك على الـ 15 دقيقة الأولي إلى أن قلب أحمد فتحي الموازين بإحرازه الهدف الأول ليسيطر الأهلي على المباراة حتى نهايتها ليفوز الأهلي بالقمة 101 عن جدارة و استحقاق و ليرتفع رصيده إلى 54 نقطة ..



شاهد هدفى المباراة

تشكيل الأهلي :


لعب الأهلي تشكيل مكون منأمير عبد الحميد في حراسة المرمي و أمامه الثلاثي شادي محمد و عماد النحاس و رامي عادل في الدفاع و جيلبرتو في اليسار و محمد بركات في اليمين و حسام عاشور و أحمد فتحي و أنيس بو جلبان في الوسط و فلافيو و عماد متعب في الهجوم ..

و يجري الأهلي ثلاثة تغييرات بنزول أحمد عادل و محمود سمير و أحمد بلال بدلا من أنيس بو جلبان و محمد بركات و عماد متعب في الشوط الثاني .


الشوط الأول


الأهلى يفوز الزمالك يعزز صدارته

بدأت المباراة بفترة جس نبض الذي استمرت لمدة 5 دقائق حرص خلالها كل فريق على استكشاف الاخر و انحصرت الكرة في وسط الملعب .. بعدها بدأ الأهلي في التكشير عن انيابة و كانت الفرصة الأولي من جانب شادي محمد الذي لعب عرضية من اليمين أخرجها بشير التابعي بصعوبة من أمام فلافيو إلى خارج الملعب ..

الأهلى يفوز الزمالك يعزز صدارته

سيطر الأهلى على أرجاء المباراة و وضح تفوق لاعبيه من خلال الضغط الذي مارسه لاعبوه على المنافس .. و لاحت أكثر من فرصة لعماد متعب و فلافيو .. و يحصل محمد عبد الله على كارت أصفر بعد عرقلته لحسام عاشور أثناء انطلاقة بالكرة ..

بعد مرور 20 دقيقة ظهر الزمالك هجوميا من خلال تسديدة لمحمد إبراهيم من داخل منطقة المرمي و يمسك امير عبد الحميد الكرة بسهولة شديدة .. بعدها بدقيقتين يسدد عمرو زكي قوية فوق العارضة .. انحصرت الكرة وسط الملعب و دار صراع بين لاعبي وسط الفريقين للسيطرة على تلك المنطقة و يسدد محمد إبراهيم قوية و لكن أمير عبد الحميد كان يقف في المكان المناسب و يمسك بالكرة ..

الأهلى يفوز الزمالك يعزز صدارته

و يحصل أنيس بو جلبان عل كارت أصفر للالتحام القوي مع عمرو زكي بعدها مباشرة يقوم الحكم بإخراج الكارت الأصفر لأحمد عبد الرؤوف بعد عرقلته لمحمد بركات .. و يسدد جيلبرتو فوق العارضة من ضربة ثابتة على حدود منطقة المرمي ..

الأهلى يفوز الزمالك يعزز صدارته


و من هجمة منظمة للأهلي تصل الكرة إلى عماد متعب الذي يراوغ ثلاثة من لاعبي الزمالك و لكنه يسدد ضعيفة في يد محمد عبد المنصف .. و كاد عماد متعب يحرز الهدف الأول لفريقه فى الدقيقة 37 من عرضية جيلبرتو و لكن الكرة تخرج فوق العارضة بنصف ياردة ..

و يسدد مصطفي جعفر فوق العارضة قوية و هو داخل منطقة الستة ياردة في أخطر هجمة لنادي الزمالك .. يجري الجهاز الفني للأهلي تغييرا داخل الملعب بنزول محمد بركات لوسط الملعب تحت رأس الحربة على أن يلعب أحمد فتحي في الجانب الأيمن ..
و يحتسب الحكم الإيطالي فارينا دقيقتين وقت بدل ضائع .. و يحصل فلافيو على كارت أصفر يطلق بعدها الحكم صفارته بانتهاء لشوط الأول بالتعادل السلبي ..

الشوط الثاني


الأهلى يفوز الزمالك يعزز صدارته

أجري الجهاز الفني للأهلي تغيير بنزول أحمد عادل بدلا من أنيس بو جلبان و أجري الجهاز الفني لزمالك تغييرا أيضا بنزول شيكابالا بدلا من محمد عبد الله .. و ذلك في بداية هذا الشوط .. وفقا للتغيير الذي اجراه الجهاز الفني للأهلي لعب أحمد عادل في اليمين فيما لعب أحمد فتحي و حسام عاشور و محمد بركات فى وسط الملعب .. كثف الأهلي من هجماته و ضغط على المنافس في نصف ملعبه على أمل احراز هدف التقدم و السبق و حاصر الزمالك في نصف ملعبه خلال الدقائق الأولي من هذا الشوط ..

الأهلى يفوز الزمالك يعزز صدارته

تهدأ المباراة قليلا و يتركز اللعب في وسط الملعب .. و يسدد بركات فوق العارضة و يجري الزمالك تغييره الثاني بنزول جمال حمزة بدلا من مصطفي جعفر في الدقيقة 13 .. و يتصدي أمير عبد الحميد لتسديدة قوية من جانب بشير التابعي من ضربة ثابتة على حدود منطقة المرمي ..

و يحصل جمال حمزة على كارت أصفر بعد ادعائه السقوط في منطقة المرمي على أثر كرة مشتركة مع أمير عبد الحميد .. و في الدقيقة 22 ينجح أحمد فتحي في إحراز الهدف الأول للأهلي من لمسة رائعة بعد ما وصلت اليه الكرة داخل منطقة المرمي ليتقدم الأهلي بهدف .. و هو الهدف الأول لفتحي في لقاءات القمة ..

الأهلى يفوز الزمالك يعزز صدارته

و يجري الجهاز الفني للأهلي تغييره الثاني بنزول محمود سمير بدلا من محمد بركات من أجل السيطرة على منطقة وسط الملعب .. تتوالي هجمات الأهلي من أجل المزيد من الأهداف و يظهر محمود سمير في الصورة بلمساته الجميلة .. و في الدقيقة 28 يضيف عمدا متعب الهدف الثاني لفريقه بعد توقع الكرة و يستغل خطأ بشير التابعي ليسدد الكرة في المرمي ليستعيد متعب ذاكرة الأهداف ..

الأهلى يفوز الزمالك يعزز صدارته

يتصدي أمير عبد الحميد ببراعة لتسديدة من عمرو زكي .. يتسيد الأهلي المباراة و يفعل لاعبوه ما يحلو لهم داخل الملعب .. و يحصل محمود سمير على كارت أصفر .. يجري الزمالك تغييرة الثالث بنزول أسامة حسن بدلا من محمد أبو العلا في الجقيقة 34 .. يتناقل لاعبو الأهلي الكرة بسهولة فس كافة أرجاء الملعب وسط مشاهدة لاعبي الزمالك ..

و يجري الأهلي تغييره الثالث و الأخير بنزول أحمد بلال بدلا من متعب .. و كاد محمود فتح الله مدافع الزمالك يحرز هدفا في مرمي فريقه لولا يقظة محمد عبد المنصف الذي حول الكرة إلى خارج الملعب .. و يكثف الأهلي من هجماته على أمل إحراز الهدف الثالث و لكن الحكم الإيطالي فارينا يطلق صفارته معلنا فوز الأهلي بهدفين نظيفين .



http://www.ahlyegypt.com/Arabic/News...y_+zamalek.htm







المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
براونشفايغ يعزز صدارته للثانية الألمانيّة ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 17-11-2012 07:34 PM
برشلونة يعزز صدارته بفوزه على ريال مايوركا ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 27-02-2011 02:20 AM
الأهلى كالعادة يفوز على الزمالك و الزمالكوية يتسائلون متى سنفوز ؟ ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 14 21-07-2008 06:25 PM
الأهلي يكمل مئويته و يفوز علي الزمالك بهدف نظيف في لقاء القمة رقم 100 ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 42 20-09-2007 09:59 PM
الزمالك يفوز على بدلاء الأهلى بهدفين و شباب الأهلى يقدمون مستوى كروى مشرف ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 21 28-05-2007 06:24 AM
15-03-2008, 07:51 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #2  

نجح نجوم النادي الأهلي بالقليل من المساعدة "البشيرية" في الفوز على نادي الزمالك بهدفين دون مقابل أحرزهما أحمد فتحي و عماد متعب في الشوط الثاني ليمارس النادي الأهلي هوايته المعتادة بالفوز على غريمه التقليدي الزمالك بعد أن تألق أكثر من لاعب على رأسهم حسام عاشور و جيلبرتو و خط الدفاع بالكامل.
إنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف بعد شوط مثير من الفريقين و إن لم يشهد مستوى فني قوي حيث سيطر الأهلي على الدقائق العشرين الأولى ثم إنتقلت السيطرة للجانب الأبيض ثم عادت المباراة للتوازن في أخر خمس دقائق من زمن الشوط الأول.
بدأ الأهلي اللقاء بتشكيل مكون من أمير عبد الحميد في حراسة المرمى و في الدفاع الثلاثي عماد النحاس و شادي محمد و رامي عادل و في الجانب الأيمن محمد بركات و الأيسر سبستياو جيلبرتو و في الوسط حسام عاشور و أنيس بوجلبان و أحمد فتحي و أمامهم الثنائي فلافيو أمادو و عماد متعب.
البداية شهدت سيطرة أهلاوية قوية على وسط الملعب عن طريق أحمد فتحي و أنيس بوجلبان و حسام عاشور و الأخير ظهر بشكل مميز للغاية و كانت تمريرته مميزة و نجح هذا الثلاثي في السيطرة على وسط الملعب في مواجهة أحمد عبد الرؤوف و محمد إبراهيم و محمد أبو العلا, كما كان لإنطلاقات جيلبرتو من اليسار و كراته العرضية المميزة أثراً كبيراً على الفريق.
و كاد عماد متعب يفتتح التسجيل عندما تلقى كرة جيلبرتو العرضية و لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة, في حين لاحت لمصطفى جعفر أخطر فرص الشوط الأول عندما تهادت أمامه الكرة و هو على بعد خطوات من مرمى أمير و لكنه أطاح بالكرة بشكل غريب للغاية.
و قد شهد الشوط الأول حصول أنيس بوجلبان و فلافيو أمادو من جانب الأهلي و محمد عبد الله و أحمد عبد الرؤوف على بطاقات صفراء قبل ان ينهي الحكم الإيطالي فارينا الشوط الأول بالتعادل السلبي.
مع بداية الشوط الثاني دفع الساحر البرتغالي مانويل جوزيه بأحمد عادل ليلعب كظهير أيمن بدلاً من أنيس بوجلبان لينضم فتحي لبركات و عاشور في وسط الملعب في حين دفع رود كرول بشيكا بالا بدلاً من محمد عبد الله لينتقل محمد إبراهيم ليلعب كظهير أيمن.
الزمالك سيطر نوعاً ما على وسط الملعب و ظهر بشكل أفضل من الأهلي و كاد جمال حمزة البديل يسجل عندما إنفرد بمرمى أمير عبد الحميد و لكنه حاول المراوغة و سقط على الأرض و لكن الحكم أعطاه إنذاراً بداعي التمثيل.
و في الهجمة التالية في الجهو المقابلة مرر فتحي كرة لفلافيو الذي سدد و لكن كرته تصطدم لتتجه نحو أحمد فتحي المنفرد بالمرمى تماماً و غير المتسلل بفضل تغطية بشير التابعي ليضع فتحي الكرة من فوق محمد عبد المنصف مسجلاً أول أهداف الأهلي في اللقاء.
بعدها و من كرة طويلة يحاول بشير التابعي إعادة الكرة لعبد المنصف و لكن عماد متعب يقطعها منه ليستغل الفرصة و ينفرد بمرمى محمد عبد المنصف ليسكن الكرة في الشباك البيضاء معلناً مضاعفة الغلة الأهلاوية في مرمى الزمالك.
بعدها يدفع جوزيه بمحمود سمير بدلاً من بركات و أحمد بلال بدلاً من عماد متعب و يمر الوقت بدون فرص حقيقية و لكن سيطرة حمراء قوية جداً على وسط الملعب عن طريق جيلبرتو الرهيب و محمود سمير صاحب اللمسة المميزة و فتحي و عاشور رجل المباراة ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلناً فوز الأهلي بهدفين دون رد





http://www.el-ahly.com/Sitemanager/t...8000&zoneid=44



15-03-2008, 07:53 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #3  

كالعادة فاز الأهلى على الزمالك بهدفيين نظيفيين احرزهما الوافد الجديد أحمد فتحى فى الدقيقة 22 من الشوط الثانى ثم أضاف (المنحوس) عماد متعب الهدف الثانى فى الدقيقة 28 من الشوط الثانى بعد مساعدة كبيرة من سونج المصرى الشهير بـ بشير التابعى .



قدم لاعب الشطرنج البرتغالى مانويل جوزيه أمير دهاء التدريب أداء مميز وقاد فريقه فى ظل الغيابات الكثيرة إلى فوز مستحق وصعب وأوفى البرتغالى بكلمته قبل اللقاء عندما قال أن هذه المباراة سهلة وبهذا الفوز يواصل الساحر العبقرى سلسلة تفوقه على النادى الأبيض ليصبح عقدة تاريخية للقطب الثانى المصرى – سابقاً.


الشوط الأول :

5 دقائق جس نبض خالص بلا أى لعبة حقيقية ، بعدها سيطر الأهلى تماما على مجريات الدقائق الأولى لهذا الشوط ..انطلق فيها جيلبيرتو كثيرا فاتحا جبهة يسارية رائعة وقام بتمرير عدة كرات عرضية لم يحسن استغلالها متعب أو فلافيو .

انطلاق بركات فى اليمين مع مساندة من أحمد فتحى شكلت هى الاخرى جبهة ضغط قوية على نادى الزمالك الذى ظل طوال 19 دقيقة بلا لعب كرة تماما ..فقط يشاهد لاعبى الأهلى فى جميع أنحاء الملعب ... ويتحرك عماد متعب لملاقاة عرضية ممتازة من جيلبيرتو الا أن تدخل دفاع الزمالك يمنعه من وضعها بصورة جيدة فى المرمى.

فجأة يساعد لاعبو الاهلى نادى الزمالك على العودة للمباراة بسبب تباطؤ غير مفهوم وعدم تحرك بدون الكرة على الاطلاق وتسفر فى الدقيقة 19 عن هجمة سريعة للزمالك يدخل بعدها للمباراة .

تصل الكرة الى عمرو زكى فى الدقيقة 20 يطيح بها عاليا ، بعدها بـ 5 دقائق يسدد احمد عبد الرؤوف تسديدة جميلة يطير عليها أمير عبد الحميد وينقذها ببراعة أكثر .. وبعدها يواصل الزمالك الصحوة ويسدد عمرو زكى فى الدقيقة 27 ولكن أمير يمسك بثبات .
الشوط الأول انقسم لعدة فقرات .. كل فريق يمسك الكرة لمدة 10 دقائق أو أكثر ويتبادل السيطرة مع الآخر وبينهما فاصل من التمرير الخاطئ بين كلا الجانبين .

فى الدقيقة 32 يحصل عماد على ركلة حرة مطابقة للتى أحرزها جيلبيرتو أمام المقاولين ولكن يطيح بها هذه المرة ، بعدها تصل الكرة لعماد مرة أخرى ويمر ويراوغ ويسدد ضعيفة جدا بينما كان جيلبيرتو ينتظرها فى اليسار وحيدا تماما ولو مررها لأحرز جيلبيرتو رغما عنه لأن الطريق كان مفتوحا أمامه تماما .. ولكن عماد رفض التمرير .

بعدها مباشرة فى الدقيقة 36 ، يمرر فلافيو كرة ممتازة لجيلبيرتو الذى يرسلها عرضية رهيبة لعماد بالمقاس ولمسها بوجه القدم الا أنها علت العرضة بملليمترات .... ورد فى الدقيقة 39 مصطفى جعفر بفرصة مستحيلة داخل ال6 ياردات ووجها لوجه مع أمير الا أنه أرسلها تحية لجماهير الزمالك ( فى السماء ) .

الحكم كان جيد جدا طوال الشوط الأول ، هادئ مبتسم وصارم .. فرصة لنتعلم كيف يكون التحكيم .

وجهة نظرى المتواضعة هى أن جوزية أخطأ عندما وضع أنيس فى الوسط – على الرغم من توقعنا ذلك – لأنه بالفعل لم يكن ايجابيا للأهلى بل كان فى قمة السلبية وتحمل عاشور تحديدا الكثير فى هذه المنطقة .. كما ان الأهلى فقد السيطرة بسبب انتقال أحمد فتحى لليمين على الرغم من بدايته فى الوسط – وهو ما أعطى ثقل للأهلى فى أول الشوط – لمنح بركات حرية الحركة خلف رأسى الحربة ولكن بالفعل لم يساعد بوجلبان فريقه خلال هذا الشوط.

الشوط الثاني :

بدايه هادئة وحماس زملكاوى وتسديدة ليست بالقوة الكبيرة من مصطفى جعفر تجد المتألق جدا جدا أمير عبد الحميد .. فى الدقيقة الخامسة من هذا الشوط .

تسير المباراة هادئة لدرجة عجيبة ، حتى بدأ النادى الأهلى فى الدخول من أجل احراز الهدف الاول ، انتعشت المباراة فجأة فى الدقيقة 58 حين تبادل أحمد فتحى وأحمد عادل ومتعل الكرة لتصل جميلة الى بركات ولكنه يطيح بها بعيدا .. وكالمعتاد فى هذه المباراة استمرت السيطرة الحمراء لمدة 10 دقائق ولكن الجديد فى هذا الجزء أن أحرز أحمد فتحى الهدف الاول فى الدقيقة 65 ويترك الزمالك المباراة للأهلى تماما ليسيرها كما يشاء .

لم تمر سوى 7 دقائق حتى استطاع عماد متعب أن يحرز الهدف الثانى لينهى المباراة - المنتهية من الأساس – تماما وينهى حالة الخصام مع التهديف كالمعتاد فى مرمى الزمالك وعبد المنصف تحديدا .. ويطير فرحا كل أهلاوى من أجل المتعب الكبير – وتحية خاصة لبشير التابعى - ..

لا جديد فى باقى اللقاء حيث سيطر تماما الأهلى على مجريات الشوط الثانى وكاد أن يحرز المتخصص بشير التابعى بالاشتراك مع محمود فتح الله هدفا ثالثا فى مرميهما ... ولكن أوسه ينقذ الموقف .

تحية لجوزية بالطبع لتصحيح الوضع بخروج فورى بين الشوطين لأنيس بوجلبان وعودة الأهلى الى اللعب برأسى الحربة وتحتهما الزئبقى بركات .. وأمير عبد الحميد لم يخطئ فى كرة واحدة ، روعة يا حارس المنتخب المصرى القادم .

أخر كلام :

مبروك للأهلى الفوز – المعتاد – على نادى الزمالك فى الآونة الكثيرة الأخيرة .. ومبروك لنجمين بعينيهما ، عماد متعب وأمير عبد الحميد ... وتحية واجبة للنجم الكبير الرائع جدا ( أحمد فتحى ) .

أمير عبد الحميد : حارس مرمى الأهلى الأول والأساسى .. بلا أى شك
محمد أبو تريكة : افتقدناه جدا .. ولكن الأهلى فريق كبير دوما
شيكابالا : لم أراه فى الملعب ... هو نزل مكان مين ؟!
محمد عبد المنصف : لا يسأل تماما عن أى من الهدفين .. هذه المرة فقط



الأهداف :

ق 65 : أحمد فتحى يسجل للأهلى الهدف الأول .. تمريرات حريرية بينه وبين فلافيو فى وسط الملعب وحتى مناطق الدفاع الزملكاوية ، يسدد فلافيو بدلا من التمريرة الأخيرة لتصطدم وتجد فتحى الذى يودعها بهدوء من فوق عبد المنصف.

ق 72 : عماد متعب يسجل الهدف الثانى للأهلى بعد عدة تمريرات جيدة فى وسط الملعب لتلعب عرضية يعيدها بشير التابعى رائعة – لعماد قطعا – ليضعها فى مرمى عبد المنصف – بالتخصص – ويكسر نحسه الشخصى.


التبديلات :
الأهلى :
خروج بوجلبان ونزول أحمد عادل .. بين شوطى اللقاء
ق 68 : نزول محمود سمير وخروج محمد بركات
ق 83 : نزول أحمد بلال وخروج عماد متعب

الزمالك :
بين شوطى اللقاء : نزول شيكابالا بدلا من محمد عبد الله
ق 58 : خروج مصطفى جعفر ونزول جمال حمزة
ق 79 : خروج محمد أبو العلا ونزول أسامة حسن

الإنذارات :
ق 15 : محمد عبد الله
ق 28 : أنيس بوجلبان
ق 30 : أحمد عبد الرؤوف
ق 45+1 : فلافيو
ق 72 : عمرو زكى
ق 73 : محمود سمير



http://www.ahlynews.com/ar/index.php...2569&Itemid=26


15-03-2008, 07:59 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #4  

تغلب الأهلي على النقص العددي في صفوفه بسبب الإصابات وواصل تفوقه على الزمالك بالتغلب عليه 2-صفر اليوم الجمعة في المرحلة العشرين من الدوري المصري ليعزز الأهلي صدارته لجدول المسابقة التي يدافع عن لقبها. ورفع الأهلي رصيده إلى 54 نقطة في صدارة المسابقة بفارق 18 نقطة أمام بتروجيت صاحب المركز الثاني ليتقدم الأهلي خطوة جديدة نحو إحراز اللقب للموسم الرابع على التوالي.

وحافظ الأهلي على سجله خاليا من الهزائم في الدوري هذا الموسم وأحرج منافسه التقليدي الذي أنهى الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي قبل أن تهتز شباكه بهدفين سجلهما أحمد فتحي وعماد متعب في الدقيقة 67 و73 ليتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز الخامس.

وبعد فترة جس نبض لم تدم سوى دقائق معدودة بدأ الأهلي في فرض سيطرته على مجريات اللعب في المباراة؛ حيث لعب شادي محمد قائد الفريق كرة عرضية من ناحية اليمين في الدقيقة السابعة أطاح بها بشير التابعي مدافع الزمالك إلى ضربة ركنية لم تستغل. وبعد دقيقتين فقط أنقذ محمد عبد الله لاعب الأهلي السابق والزمالك الحالي فريقه من هجمة خطيرة لمهاجم الأهلي عماد متعب.

وواصل الأهلي هجومه المكثف، بينما حرص الزمالك على الدفاع المكثف أمام وداخل منطقة جزائه وشتت دفاع الزمالك كرة الأنجولي جيلبرتو العرضية إلى ضربة مرمى قبل رأس متعب.

ولعب أحمد فتحي كرة رائعة من ناحية اليمين لكنها في القائم لتخرج إلى ضربة مرمى وسط ذهول في نادي الزمالك. ونال محمد إبراهيم لاعب الزمالك إنذارا في الدقيقة 16 للخشونة مع حسام عاشور. وأهدر عمرو زكي أول فرصة حقيقية للزمالك في الدقيقة 21، عندما أطاح بالكرة عالية، إثر تمريرة طولية من محمد أبو العلا.

وكانت هذه الفرصة نقطة تحول في الشوط الأول حيث تحولت السيطرة لصالح فريق الزمالك الذي فرض سيادته على وسط الملعب وبدأ في تهديد مرمى أمير عبد الحميد حارس الأهلي.

وباغت أحمد عبد الرؤوف لاعب الزمالك أمير عبد الحميد حارس مرمى الأهلي بتسديدة مفاجئة قوية من أكثر من 30 مترا ولكن الأخير أمسكها على مرتين لينقذ فريقه من فرصة خطيرة. وسدد عمرو زكي ضربة حرة في الدقيقة 27 ولكنها في يد حارس الأهلي.

ونال التونسي أنيس بوجلبان لاعب خط وسط الأهلي إنذارا في الدقيقة 28 للخشونة مع عمرو زكي، ثم نال أحمد عبد الرؤوف إنذارا في الدقيقة 30 للخشونة مع محمد بركات. وحصل عماد متعب على ضربة حرة خارج حدود منطقة الجزاء مباشرة وسددها جيلبرتو فوق العارضة مباشرة ليهدر فرصة خطيرة للأهلي.

وكاد متعب يضع فريق الأهلي في المقدمة بضربة رأس رائعة في الدقيقة 36 إثر عرضية لعبها جيلبرتو من ناحية اليسار قابلها متعب برأسه لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

ورد عليها طارق السيد قائد فريق الزمالك بتسديدة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة ولكن في يد أمير عبد الحميد. وأهدر مصطفى جعفر أخطر فرصة للزمالك في الدقيقة 40، إثر عرضية لعبها بشير التابعي من ناحية اليمين وهيأها عمرو زكي برأسه إلى جعفر غير المراقب، وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، ولكنه سددها بغرابة شديدة عاليا لتضيع الفرصة الخطيرة.

وأنهى الحكم الإيطالي ستيفانو فارينا الذي أدار اللقاء، الشوط الأول بإنذار الأنجولي فلافيو مهاجم الأهلي بسبب لمس الكرة بيده داخل منطقة جزاء الزمالك، إثر إحدى الضربات الركنية. مع بداية الشوط الثاني من المباراة أجرى كل فريق تغييرا واحدا، فلعب محمود عبد الرازق "شيكابالا" بدلا من محمد عبد الله في الزمالك وأحمد عادل بدلا من رامي عادل في الأهلي.

ورغم البداية القوية للأهلي في هذا الشوط كانت الفرصة الخطيرة الأولى من نصيب الزمالك؛ حيث سدد مصطفى جعفر كرة قوية ولكن في يد أمير عبد الحميد. ووسط سيطرة الزمالك على مجريات اللعب أهدر بركات فرصة خطيرة للأهلي، إثر عرضية لعبها أحمد عادل من ناحية اليمين وهيأها متعب لبركات المنطلق من الخلف لكنه سددها بغرابة شديدة عاليا.

ودفع الهولندي رود كرول المدير الفني للزمالك بلاعبه جمال حمزة في الدقيقة 59 بدلا من مصطفى جعفر. وشهدت الدقيقة 60 احتساب ضربة حرة للزمالك، إثر عرقلة من حسام عاشور وسددها التابعي قوية لكن في يد الحارس أمير عبد الحميد.

وتغاضى الحكم الإيطالي فارينا عن احتساب ضربة جزاء صحيحة للزمالك في الدقيقة 65، إثر دفعة من أمير عبد الحميد لجمال حمزة لاعب الزمالك، الذي انفرد به تماما، ولكن الحكم احتسبها ضربة مرمى وأنذر حمزة بدعوى سقوطه داخل المنطقة دون سبب.

وعلى عكس اتجاه سير اللعب وضع أحمد فتحي فريق الأهلي في المقدمة في الدقيقة 67 إثر كرة "ضالة" وصلت إليه خلف دفاع الزمالك فلعبها من فوق حارس الزمالك محمد عبد المنصف لحظة خروجه لتتهادى الكرة إلى داخل الشباك.

وأجرى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي تغييره الثاني بنزول محمود سمير في الدقيقة 68 بدلا من محمد بركات. واستعاد متعب ذاكرة التهديف أخيرا عندما استغل خطأ من التابعي وسدد الكرة في شباك الزمالك في الدقيقة 73 ليؤكد فوز الأهلي قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء.

والهدف هو الأول لمتعب في الدوري منذ هدفه في مرمى الألومنيوم في السادس من كانون أول/ ديسمبر الماضي. ونال كل من عمرو زكي مهاجم الزمالك ومحمود سمير لاعب الأهلي، إنذارا في الدقائق التالية.

وأجرى كل فريق تغييره الثالث في الدقائق الأخيرة من المباراة، فلعب أسامة حسن بدلا من محمد أبو العلا في الزمالك وأحمد بلال بدلا من متعب في الأهلي. ونشط أداء الأهلي في الدقائق الأخيرة وأنقذ عبد المنصف فريقه من هدف مؤكد قبل نهاية الوقت الأصلي مباشرة إثر خطأ من بشير التابعي الذي كاد يضع الكرة في مرماه. وشهد الوقت بدل الضائع محاولات متبادلة من الفريقين دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 2-صفر.



http://www.alarabiya.net/articles/2008/03/14/46957.html


15-03-2008, 08:04 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #5  

فى مؤتمر صحفى ساخن جدأ أطلق البرتغالى مانويل جوزيه على نيرانه على بعض مستفزيه والذين أستدرجوا مانويل جوزيه إلى موضوعات فرعية ، حضر من جانب الأهلى مستر مانويل جوزيه وكابتن حسام البدرى للترجمة وحضر من جانب الزمالك معتمد جمال مساعد المدرب.



فى البداية تحدث مانويل جوزيه بعصبية بعد عدم حضور رود كرول المدير الفنى للزمالك وقال " ليس من اللائق عدم حضور المدير الفتى للزمالك لقد احترمت القائمين على المؤتمر والجهاز الفنى للفريق المنافس ولكن على مايبدو أن المدير الفنى للفريق المنافس لايحترمنا".

ورد معتمد جمال على جوزيه وقال " مستر رود كرول لايحضر المؤتمرات الصحفية والذى يحضر هو الكابتن محمد حلمى المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة وهو لم يحضر لأنه منفعل ويعانى من ضعوط عصبية بعد الهزيمة".

وأضاف معتمد " لا أجد مبرراً لعصبية مستر مانويل جوزيه أنا هنا ممثل لنادى الزمالك وهذا شرف لى ولكنى أقول أن مستر جوزيه هو الفائز اليوم وله الحق أن يقول ما يشاء".

وأتجه معتمد إلى الحديث على المباراة وقال " لعبنا اليوم بنفس طريقة النادى الأهلى وهى اللعب بثلاث لاعبين فى مركز خط الوسط المدافع وهذا يرجع إلى الحالة الجيدة التى يمر بها الأهلى حالياً".

وتابع معتمد " كانت الخطة الموضوعة هى الخروج بنتيجة الشوط الأول بالتعادل ثم الدفع بشيكابالا فى الشوط الثانى حتى يكون بكامل لياقته البدنية واستغلال وجود جمال حمزة كورقة رابحة والدفع به كرأس حربة ثانى بجانب عمرو زكى".

ورد معتمد على سؤال حول مركز أحمد مجدى الجديد قال معتمد " هذا المركز ليس بجديد على مجدى فقد سبق وأن شغله فى منتخب الشباب مع الكابتن محمد رضوان وكنت وقتها المدرب العام وأنا على دراية كاملة بأمكاناته وهو من المجيدين اليوم".

وأنتقل الحديث إلى مستر مانويل جوزيه الذى قال "كنا نعلم أن هذه المباراة مهمة للزمالك لأنهم كانوا يعتقدون أن فى حالة فوزهم بالمباراة سيفسدون فرحة الأهلى فى الفوز بالدورى ووصل الأمر إلى أنهم أعتقدوا أن فى حالة الفوز علينا سيعودون للمنافسة".

وتابع جوزيه " هذا درب من الجنون أن يعتقدوا أنهم فى حالة فوزهم علينا سيعودوا للمنافسة ، الفرق كان قبل المباراة 17 نقطة وفى حالة فوزهم علينا كان الفارق سيقل إلى 14 نقطة والحالة الوحيدة التى يفقد فيها الأهلى 14 نقطة فى عشر مباريات هى موت اللاعبين والجهاز الفنى!!!! ".

وأنتقل جوزيه للحديث على المباراة وقال " سيطرنا على المباراة بشكل كبير وأضاعنا فرصتين فى الشوط الأول مقابل فرصة وحيدة للزمالك كانت من نصيب مصطفى جعفر واعتقد انها فرصة الزمالك الوحيدة فى اللقاء".

ورد جوزيه حول رأيه فى ضربة الجزاء الوهمية التى لم تحتسب للزمالك فى أول الأسئلة المستفزة " أى ضربة جزاء تتحدثون عنها لقد نال اللاعب إنذار على إدعائه السقوط فى منطقة جزاء الأهلى كما فعل من قبل فى مباراة أسمنت السويس ، هناك بعض اللاعبون محترفون فى التحايل على القانون ولكن هذا لم يمر على حكم اليوم".

وتحدث جوزيه عن الشوط الثانى وهدفى اللقاء وقال " لقد صنعنا فرصتين فى الشوط الثانى وسجلنا هدفين ، أخطاء المنافسين هى جزء من منظومة كرة القدم وإستغلال الأخطاء ذكاء ومهارة وهذا ما فعلناه اليوم".

وتحدث جوزيه عن الدورى وقال " لم نفز بالدورى بعد ولكن هناك فرق كبير فى النقاط بيننا وبين المنافسين سنسعى بكل جدية لأنهاء الدورى مبكراً وبدون هزيمة فى الـ 10 مباريات المتبقية".

وأشاد جوزيه بحكم اللقاء الأيطالى " إنه حكم محترف بحق لقد وضع قواعد للفريقين تم السير عليها خلال اللقاء وأعطى كل فريق حقه وهذا مايتميز به الحكام المحترفين".

وحول تغيرات جوزيه فى المباراة قال " أنيس بو جلبان حصل على إنذار فى الشوط الأول وخشيت عليه من الأنذار الثانى خاصة وهو يلعب بخشونة بعض الشىء أما محمود سمير فهى أول مباراة قمة له وأردت أن أدخله فى أجواء هذه اللقاءات كما أحب أن أهنىء أحمد فتحى الذى سجل فى أول قمة له".

وهنىء جوزيه النجم عماد متعب صاحب الهدف الثانى فى اللقاء وقال " أخيراً سجل متعب ، لقد كان اللاعب فى إحتياج شديد إلى هذا الهدف خاصة بعد أن احرز مهاجمى الفريق أحمد بلال وفلافيو لأهداف فى المباراة الماضية أمام المقاولون".

وتايع جوزيه الحديث عن متعب وقال " متعب لاعب كبير واللاعب يحظى بثقة كل أفراد الجهاز الفنى وأنا عن نفسى سعيد بعودة عماد متعب للتهديف ثانياً ونتمنى أن يواصل التهديف فى المباريات القادمة".

ورد جوزيه على سؤال حول تأثير غياب ابوتريكة عن مباراة اليوم قال " أبوتريكة لاعب كبير وقوة كبيرة لنا لكنه مجرد لاعب واحد وليس فريق بأكمله، نعم أبوتريكة لاعب مؤثر ولكنه ليس الأهلى ، لدينا لاعبون مميزون بخلاف أبو تريكة وقد سبق لنا الفوز بدونه".

وأشاد مانويل جوزيه بأمير عبد الحميد وقال " إنه الحارس رقم 1 فى الأهلى حالياً حارس شاب وموهوب وكان ينتظر الفرصة ونحن كنا نعلم ذلك ، حتى لو أخطىء أمير فلا توجد لدينا مشكلة لأننا نعلم أنه حارس رائع وموهوب إنه فعل اليوم ما ينبغى أن يفعله وحافظ على شباكة نظيفة".

ثم جاءت الشرارة التى أطلقها أحد الصحفيين وسأله :
لماذا لم تعطى الفرصة للناشئين الموهوبين حتى الأن؟

ورد جوزيه وقال " لقد صعدت حوالى 26 ناشىء وشاب إلى فريقي ولم يثبت أحد جدراته باللعب فى الفريق الأول وإذا وجدت أى ناشىء موهوب سيكون مكانه هو التشكيل الأساسى للفريق الأول".

ثم رد جوزيه السؤال بسؤال من هو اللاعب الموهوب الذى تراه وأنا لم أعطيه الفرصة؟

ثم ثار جوزيه بشدة بعد ان ذكر الصحفى أسم محمد إبراهيم حجازى الشهير بماندو لمحاولة الوقيعة بينه وبين جوزيه الذى قال " ماندو لاعب جيد وشاب رائع وسيأخذ فرصته وأنا عن نفسى أحبه كشخص".

وأطلق جوزيه نيرانه وبنبرة صوت هزت القاعة قال " لقد سئمت هذه المحاولات لأستدراجى وأستفزازى أنا أعلم أنكم تحاولون تطفيشى من الأهلى ولكنى باقى وسأحارب جميع المتربصين بى وبالنادى الذى أمثله، سأبقى وسنفوز بالدورى وسأقف أمامكم لأنى الفائز والمنتصر".

وتابع جوزيه حديثه بنفس اللهجة وقام بخلع معطفه وقال " أنا أعرف أن هناك بعض الأشخاص يريدوا رأسى ويحبكون المؤامرات والأحاديث الكاذبة للوقيعة بينى وبين المحيطين بى، أنا الأن مدرب الفريق المنتصر وتوجه لى الأسئلة التى من المفروض أن توجه للمدير الفنى الخاسر ، لن أحقق مرادكم وسأبقى فى الأهلى".

ثم غادر الكابتن حسام البدرى ومستر مانويل جوزيه المؤتمر الصحفى بعد سؤال أخر غير مفهوم وأقل مايقال عنه أنه ساذج عندما سأل أحد الصحفيين مستر مانويل هل ستجدد عقدك مع الأهلى أم لا؟!!!!!
















15-03-2008, 08:08 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #6  

انتهى لقاء القمة رقم 101 لكرة القدم المصرية بين الأهلي متصدر الدوري وغريمه التاريخي نادي الزمالك الذي يقبع في الترتيب الخامس في جدول الدوري منذ قليل، اللقاء شهد بعضاً من الأحداث التي وجب التوقف عندها في تحليل هذا اللقاء الهام.

أولاً: شهد الشوط الأول في هذا اللقاء حذراً شديداً من الفريقين سواءً في التشكيل أو حتى الأداء، فلم تكن هناك أي فرصة تذكر للفريقين سوى فرصة متعب التي أضاعها فوق العارضة وفرصة مصطفى جعفر الذي أيضاً أضاعها فوق مرمى أمير عبد الحميد بغرابة شديدة، ناهيك عن تبادل في الاستحواذ بين الفريقين طيلة فترات هذا الشوط لعدة دقائق متصلة لكلٍ منهما ويعتبر الشوط الثاني هو البداية الحقيقية للقاء من حيث الأداء والفرص والأهداف.

ثانياً: تغييرات جوزيه أثبتت أنه مدرب محنك درس جيداً وبعناية فريق الزمالك وأعطاه كل الاحترام الكافي، فتغيير أحمد عادل ببوجلبان جاء في وقت مناسب ليسمح للأهلي حينها بمزيد من التحرر الهجومي من خلال بركات الذي تم وضعه في مركز صانع الألعاب وأحمد فتحي بجانب عاشور في مركز الوسط المدافع، في حين قام كرول الذي اعتقد أن الأهلي لقمة سائغة فجازف بخروج محمد عبد الله ونزول شيكابالا فأعطى مزيداً من الحرية للأنجولي جلبيرتو في التقدم للأمام ثم إخراج اللاعب الذي أرق مدافعي الأهلي مصطفى جعفر ليدخل بدلاً منه الكسول جمال حمزة، فكانت تلك التغييرات بمثابة قلب الطاولة على فريق الزمالك الذي فتح خطوطه تماماً، ليجد مهاجمو الأهلي الحرية الكافية في التحرك وتهديد مرمى عبد المنصف.

ثالثاً: هدفي اللقاء بهما تخاذل شديد من مدافعي الزمالك في مراقبة القادمون من الخلف - أحمد فتحي - من جانب أبو العلا أو التشتيت السيئ من بشير وحضور ذهني فوق الممتاز للاعبي الأهلي متعب وفتحي.

رابعاً: أضاع فريق الزمالك فرصتين في اللقاء فقط وهما فرصة مصطفى جعفر وفرصة عمرو زكي الأخيرة، وباقي المحاولات كانت مجرد محاولات روتينية من الزمالك، في حين حقق الأهلي هدفين من ثلاثة فرص فقط ألاحت له وأضاع واحدة وكاد أن يضع محمود فتح الله هدفاً في مرماه على إثر عدم التفاهم بينه وبين بشير التابعي في كرة مشتركة لكن براعة عبد المنصف وقفت مانعاً لحدوث ذلك.

خامساً: اللاعب حسام عاشور كان أفضل لاعب في المباراة بكل المقاييس، ولم يكن هذا وليد الصدفة في هذه المباراة فقط، فمستوى عاشور في زيادة مستمرة منذ عام تقريباً، وبالتحديد بعد العقوبة القاسية التي وقعها عليه جوزيه العام الماضي بعد مباراة الذهاب ضد فريق ماملودي صن داونز الجنوب إفريقي، والتي قام على إثرها دخلاء عالم الإعلام الرياضي ومتصيدي المشاكل بانتقاد جوزيه بسبب تلك العقوبة القاسية لكن الرجل أثبت بعدها أنه على حق وأنه حول عاشور لثالث أفضل لاعب وسط مدافع في مصر بعد حسني عبد ربه ومحمد شوقي، مثل ما حول الحضري سابقاً بعد عقوبة مباراة شبيبة القبائل الجزائري ليصبح أفضل حارس في إفريقيا.

وأتمنى من أولئك أن يتعلموا عدم التدخل فيما لا يعنيهم وبالأخص إذا كان جوزيه هو المعني بالأمر فكل يوم يثبتون لأنفسهم أنهم لا يفقهون شيئاً وكل يوم يثبت جوزيه أنه على صواب.

سادساً: أمير عبد الحميد تحركك بين الثلاث خشبات يثبت أن أحمد ناجي صانع ماهر يجيد فن صناعة حارس المرمى الكفء، وقالتها جماهير الأهلي وتقولها وسوف ترددها دائماً "بنينا سد وانهد وهنبني أمير أشد"، وبحول الله عرين منتخب مصر ينتظرك بعد أن يعود مسئولوه لطريق الأخلاق والقيم ويعلنوا تنحية ذاك الهارب نهائياً من تمثيل منتخب مصر مثل ما نحي عن النادي الأهلي، وبسم الله ما شاء الله عليك يا أمير ومزيد من التألق دائماً.

سابعاً: تفوق الحكم الإيطالي ستيفانو فارينا على نفسه وأثبت للجميع أن الفارق بين التحكيم المصري والعالمي هو الفارق بين السماء السابعة والأرض اللهم إلا خطأ عدم احتساب ضربة جزاء جمال حمزة الذي أضاع حمزة فيها حقه بسذاجة التمثيل قبل ضرب أمير له، ليساعد الحكم على خطأ كان من الممكن أن يجعل فريقه فائزاً اليوم.

ثامناً: فريق الزمالك يثبت يوماً بعد آخر أنه فريق فردي لا يعتمد على جماعية الأداء وذلك قد يعود لبعض القوى العظمى المعروفة في الفريق أو لضعف مستوى كرول الفني الذي لا يمكنه من توظيف هؤلاء اللاعبين بشكل جماعي يحقق فعالية في الأداء للزمالك، فعمرو زكي وشيكابالا وجمال حمزة ...الخ، كل أولئك يعملون باجتهاد فردي دون وعي خططي نتلمسه في أداءهم، فيا ترى من المسئول؟.

تاسعاً: كلما جاءت كاميرا مخرج المباراة على دكة بدلاء فريق الزمالك ودكة بدلاء فريق الأهلي أشعر بفارق شاسع بين هنا وهناك، فدكة الزمالك تمتلك لاعبين أفضل بكثير مما يمتلكهم الأهلي على دكة بدلاءه وهذه حقيقة لا غبار عليها، فكيف نقارن خبرة ومهارة جمال حمزة وكفاءة شريف أشرف وخبرة حازم إمام وقوة أسامة حسن ومهارة وقوة وسرعة شيكابالا بلاعبين معظمهم وجوه جديدة على لقاء القمة مثل محمود سمير وأحمد عبد المنعم ومحمد سمير ولاعبين آخرين أقل نسبياً من أمثالهم في الزمالك مثل الويشي وأحمد عادل، هذا إن دل على شيء يدل على أن الفارق في المستوى بين جوزيه وجهازه الفني وبين كرول وجهازه الفني هو الذي رجح كفة هؤلاء على هؤلاء.

عاشراً: لم تخلو للأسف هذه المباراة من السباب المتبادل من جمهوري الفريقين للاعبين أمثال شادي محمد وإأينو وشيكابالا، لكني أريد أن أختص شيكابالا بشيء وهو أن ما حدث له من هتافات هو نتيجة تصريح غير مسئول من رئيس الزمالك ممدوح عباس الذي استثار به جماهير الأهلي، ونتيجة السباب المتبادل بين الجمهورين، خاصة جمهور الزمالك الذي بدأ بسباب شادي مجاملة للحضري.

لكني وجدت شيكابالا يترفع باحترافية عن التأثر بهذه الهتافات وتعلم من تريكة في مباراة الذهاب وشادي محمد في مباراة اليوم كيفية ضبط النفس والأعصاب والتركيز فقط في الملعب، لكن فيما يبدو أن شيكابالا اليوم كان في غير مستواه المعهود فلم يفعل شيئاً لكنه لم يكن استثناءً في ذلك فقد كان النجم الآخر عمرو زكي دون المستوى المعروف عنه.

الحادي عشر: جاء فوز النادي الأهلي في ظل غياب لاعبه الأول وصانع ألعابه أبو تريكة والحارس عصام الحضري ليؤكد لكل المشككين في قدرات الأهلي ومانويل جوزيه على الفوز بدون تريكة والحضري اللذان دائماً ما ينسب لهما الفوز فقط دون غيرهما من دخلاء النقد الرياضي والتحليل الفني أن كرة القدم هي لعبة جماعية لا تعتمد على كفاءة فرد واحد بل منظومة فريق يقوده مدير فني كفء.

الثاني عشر: سؤال غبي يطرحه أحد الصحفيين في المؤتمر الصحفي على مانويل جوزيه مدرب النادي الأهلي عن سبب عد إعطاء جوزيه الفرصة للناشئين بالأخص أن النادي الأهلي قد ضمن الدوري، فما كان من جوزيه إلا أن استشاط غيظاً من هذا السؤال معللاً ذلك بأنه أعطى لـ26 ناشئاً الفرصة من قبل في الأهلي وهو بذلك أكثر من أي أحد آخر، وأن الجميع يحاربونه وينتقدونه بدون أي سبب منطقي من أجل أن يجبروه على الرحيل لكنه باقٍ في الأهلي رغماً عنهم.

ولا أعرف حقيقة هل من المفترض أن يقوم جوزيه بلعب مباراة القمة بالناشئين؟، أي عقل محترم في العالم يقول هذا الكلام، وأنصح جوزيه بأن لا يجعل أحداً يقرأ له الجرائد المصرية أو يخبره عما يقال عنه في الإعلام الرياضي .. لأنه باختصار شديد هذا الإعلام أصبح في قمة التدني وسوء المستوى بعد أن احتله مجموعة من المتعصبين للأندية ومجموعة أصحاب المصالح .. وعلى جوزيه فقط أن يكتفي بحب جماهير الأهلي له فهي خير مقياس لنجاحه مع الأهلي من عدمه.

15-03-2008, 08:16 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #7  

فاز الأهلي على الزمالك بهدفين نظيفين يوم الجمعة في القمة 101 في الدوري الممتاز في لقاء شهد عرضا متوسطا من قطبي الكرة المصرية.

احتفل أحمد فتحي بأول ظهور له في مباريات القمة بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 67 من انفراد بمحمد عبد المنصف حارس الزمالك.

وكسر عماد متعب صياما طويلا عن الأهداف في الدوري الممتاز امتد منذ ديسمبر الماضي، بمضاعفة النتيجة في الدقيقة 73 استغلالا لخطأ فادح من بشير التابعي.

النتيجة رفعت رصيد الأهلي إلى 54 نقطة بفارق 18 نقطة عن طلائع الجيش صاحب المركز الثاني، ليقترب كثيرا من الفوز بدرع الدوري للمرة الرابعة على التوالي.

وظل الزمالك في المركز الخامس برصيد 34 نقطة.

شهد تشكيل الزمالك مفاجآت تسببت في منح الأهلي الأفضلية في معظم فترات المباراة وأثرت سلبا بشكل كبير على أداء الفريق الأبيض.

دفع رود كرول المدير الفني للزمالك بأحمد مجدي في مركز الظهير الثالث بجوار بشير التابعي ومحمود فتح الله على الرغم من أن مجدي لم يلعب مع الفريق الأبيض في هذا المركز من قبل.

وتكون وسط ملعب الزمالك من أحمد عبد الرؤوف ومحمد إبراهيم ومحمد أبو العلا فيما بقى محمود عبد الرازق "شيكابالا" وجمال حمزة بين البدلاء.

تفوق أحمر

سيطر الأهلي على الدقائق العشر الأولى وأرسل أكثر من عرضية وتمريرة بينية خطيرة ولكن دفاع الزمالك تكفل بإبعاد جميع الكرات.

وتركزت الخطورة من جانب جيلبرتو في الجانب الأيسر من الملعب إضافة إلى سيطرة من وسط ملعب الأهلي الذي استطاع تناقل الكرة في يسر، فيما ظل عمرو زكي ومصطفى جعفر مهاجما الزمالك منعزلين في الأمام.

هبط الإيقاع قليلا وبدأ الزمالك في الدخول إلى المباراة مع الدقيقة 20 حينما أهدى زكي تمريرة إلى إبراهيم أطاح بها فوق العارضة.

وأضاع زكي انفرادا بالمرمى بعدها بدقيقة واحدة حينما أطاح بتمريرة أبو العلا فوق العارضة ثم جاءت التسديدة الثالثة من عبد الرؤوف في الدقيقة 25 ولكن أمير عبد الحميد تصدى لها.

ولكن الفرصة الحقيقية الأولى في اللقاء كانت في الدقيقة 36 حينما انطلق جيلبرتو من الجانب الأيسر وأرسل عرضية خطيرة، قابلها متعب من لمسة واحدة ولكن فوق عارضة عبد المنصف.



بعدها بثلاث دقائق، لاحت فرصة نادرة لجعفر عندما جاءته الكرة وهو منفرد تماما بعبد الحميد من داخل منطقة الجزاء ولكنه سدد بعيدا على الرغم من عدم تعرضه لأي مضايقة من الدفاع الأحمر.

عودة الزمالك

عدل مانويل جوزيه من أوضاع فريقه مع بداية الشوط الثاني بدخول أحمد عادل بدلا من أنيس بوجلبان فيما أقحم كرول شيكابالا بدلا من محمد عبد الله.

بدا الزمالك في حال أفضل مع الشوط الثاني واستطاع لاعبوه تناقل الكرة في منتصف ملعب الأهلي ولكن دفاع الأخير ظل يقظا.

دخل جمال حمزة بديلا لجعفر وكاد أن يسجل للزمالك في الدقيقة 65 عندما استلم تمريرة حريرية من شيكابالا وضعته وجها لوجه مع عبد الحميد ولكنه سقط أرضا، مطالبا بركلة جزاء ولكن الحكم رد بإشهار البطاقة الصفراء في وجه مهاجم الزمالك.

وافتتح فتحي التسجيل بعد مرور 22 دقيقة من الشوط الثاني عندما تابع تسديدة من فلافيو ارتطمت بأحد مدافعي الزمالك وسقطت في طريق الظهير الدولي الذي وجد نفسه في مواجهة عبد المنصف.

ولم يفكر فتحي كثيرا ولمس الكرة لتذهب من فوق رأس عبد المنصف المتقدم إلى داخل شباك الزمالك، ليضع بصمته في أول لقاء قمة يخوضه منذ انضمامه للأهلي.

ضرب الأهلي بقوة بعد الهدف لحسم المباراة وتحقق له ما أراد بعد ست دقائق عن طريق متعب، الذي استغل خطأ لا يغتفر من التابعي.

وحاول التابعي إعادة كرة طولية برأسه إلى عبد المنصف ولكن تمريرته جاءت قصيرة ليخطفها متعب ويضعها من لمسة واحدة في المرمى.


http://sports.filbalad.com/Arabic/News.asp?NewsID=40994


15-03-2008, 08:18 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #8  

تمكن النادي الأهلي من الفوز علي ضيفه الزمالك بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما في الأسبوع العشرين للدوري الممتاز ليحقق الفريق فوزه الثاني عشر علي التوالي.

سجل هدفي النادي الأحمر احمد فتحي في الدقيقة 67 وهو الأول له في مباريات القمة، وعماد متعب في الدقيقة 72.

ورفع النادي الأهلي رصيده إلي 54 نقطة في صدارة البطولة، فيما توقف رصيد الزمالك عند 34 نقطة.

بداية الشوط الأول شهدت ارتباك واضح في صفوف نادي الزمالك وسط سيطرة ميدانية للأهلي ولكن بدون أي خطورة علي مرمي عبدالمنصف.

وعلي الرغم من البداية الأهلاوية، إلا أن اول فرصة حقيقة في الشوط كانت للزمالك عندما انفرد عمرو زكي من الجهة اليسري ولكنه سدد فوق المرمي.

ثم اتبعه احمد عبدالرؤوف بتسديدة رائعة في الدقيقة 24 ولكن أمير عبدالحميد تمكن من صدها بإتقان.

وشهدت الدقيقة 36 أول فرصة حقيقة للفريق الأحمر عندما مرر جيلبرتو كرة عرضية لعماد متعب الذي سددها فوق مرمي منصف بقليل.

رد الزمالك سريعا في الدقيقة 38 عن طريق مصطفي جعفر والذي سنحت له فرصة سهلة للتسجيل ولكنه سدد من أمام المرمي تماما فوق العارضة.

مع بداية الشوط الثاني سدد مصطفي جعفر تسديدة قوية ولكن في يد عبدالحميد. ثم رد بركات بتسديدة آخري من داخل المنطقة ولكن ذهبت بعيدا عن المرمي.

وفي الدقيقة 60 أطلق بشير التابعي صاروخ بعيد المدى ولكن أمير تمكن من الإمساك بالكرة بثبات.

وبعد تسديدة من فلافيو في الدقيقة 67، تصل الكرة بعد اصطدامها بمدافعي الزمالك إلي فتحي المنفرد الذي يضعها من فوق منصف ليتقدم الأهلي بالهدف الأول.

وفي الدقيقة 72 يرتكب التابعي خطأ فادح عندما يعيد الكرة إلي منصف لينقض عليها متعب ويضع الكرة من أسفل الحارس ليتقدم الأهلي بالهدف الثاني.

وكاد فتح الله قبل نهاية المباراة أن يحرز الهدف الثالث بالخطأ في مرماه ولكن منصف اخرج الكرة بأطراف أصابعه.



شاهد هدفا اللقاء



http://www.yallakora.com/arabic/news...=41282&Catid=1


15-03-2008, 08:52 AM
mohamedzebak غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 31703
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الإقامة: Alexandria
المشاركات: 4,719
إعجاب: 1,261
تلقى 1,076 إعجاب على 201 مشاركة
تلقى دعوات الى: 0 موضوع
    #9  

الف شكر يا ابو شادي علي التحليل الرائع مقدرتش اتابع الماتش امبارح بس انته عوضتني بالتحليل
الف مبروك للأهلي


عزيزة يا مصرما تهوني فداكي الولد و الوليد
"ولنبْلُونكُمْ بشيْءٍ من الْخوف والْجُوع ونقْصٍ من الأموال والأنفُس والثمرات وبشر الصابرين (155)الذين إذا أصابتْهُم مُصيبة
قالُواْ إنا لله وإنـا إليْه راجعون (156)"
صدق الله العظيم
لكل غياب إياب هنا ديارنا وعائدون .......

15-03-2008, 01:40 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #10  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamedzebak 
الف شكر يا ابو شادي علي التحليل الرائع مقدرتش اتابع الماتش امبارح بس انته عوضتني بالتحليل
الف مبروك للأهلي
بارك الله فيك و شكرا على المرور الكريم



15-03-2008, 01:40 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #11  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SUDR_MADIAN 
شكرا اخى
كانى شاهدت المبارة بالملعب
الحل
معروف للجميع رحيل المدرب الفنى رود كرووووووووول
لانة اثبت انة مدرب فااااااااااشل بكل المقايس
تحيااااتى اليك اخى

شكرا على المرور الكريم

15-03-2008, 01:47 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #12  

الإعصار الأحمر.. ابتلع الزمالك
تلاعب به.. وهزمه بهدفي فتحي ومتعب
تحليل محمد مجاهد
انطلق الإعصار الأحمر بسرعة الصاروخ في سماء الكرة المصرية بلا توقف وابتلع الزمالك وأصبح علي أعتاب الدرع الرابع علي التوالي.. وأسعد جماهيره وكالعادة وبالتخصص فاز علي الزمالك للمرة الثانية علي التوالي هذا الموسم وأصبح بطلاً للقمة الكروية الكبري وذلك بعد أن فاز عليه بهدفين للاشيء سجلهما أحمد فتحي وعماد متعب في اللقاء الذي جري بينهما باستاد الكلية الحربية في الجولة العشرين لمسابقة الدوري العام لكرة القدم.
ويالها من فرحة حمراء لجماهير الأهلي التي خرجت في مظاهرات من ستاد الكلية الحربية.. بل نزل البعض أرض الملعب وحملوا اللاعبين علي الأعناق ابتهاجاً بالفوز الغالي ونال أمير عبدالحميد القدر الأكبر من التشجيع وأصبح معبود الجماهير.
في حين غلب الحزن علي جماهير الزمالك التي خرجت حزينة ولسان حالها يقول متي يفوز الزمالك علي الأهلي؟!
جاءت المباراة حماسية وجيدة معظم فتراتها.. كان الأهلي هو الأحسن والأفضل علي مدي شوطيها باستثناء الثلث الأخير من الشوط الأول الذي كان سجالاً بين الفريقين لعب الأهلي بأعصاب هادئة وبروح معنوية عالية فاستحق الفوز عن جدارة.
في حين توترت أعصاب الزمالك بصورة واضحة وظهرت العصبية علي أداء اللاعبين.. ولذلك فقدوا السيطرة علي زمام أمور المباراة فاستحقوا الهزيمة.
بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلي 54 نقطة والزمالك 34 والفرق 20 نقطة شاهد المباراة جمهور كبير ازدحمت به جميع مدرجات ستاد الكلية الحربية.
سيطرة حمراء في البداية
خلال الربع ساعة الأولي من المباراة كان الأهلي أكثر استحواذاً علي الكرة وسيطرة علي مجريات أمور المباراة.. وذلك بسبب ترابط خطوطه.. دفاعاً ووسطاً وهجوماً ولذلك دانت له السيادة الكاملة وهدد مرمي الزمالك أكثر من 3 مرات في وقت قصير جداً حيث تركزت خطورة الأهلي في الناحيتين اليمني قادها بركات واليسري عن طريق جلبيرتو حيث الخطورة المستمرة.. ولعب خط ظهر الأهلي شادي محمد وعماد النحاس ورامي عادل بثقة وأحسنوا فرض الرقابة علي هجوم الزمالك ومن خلفهم أمير عبدالحميد وتفرغ حسام عاشور وأحمد فتحي في السيطرة علي منطقة المناورات بالتحركات الإيجابية والتمريرات المتنوعة.. في حين اتسمت تحركات فلافيو وعماد متعب بالخطورة رغم الرقابة المفروضة عليهما.
في حين تحمل خط ظهر الزمالك بشير التابعي ومحمود فتح الله وأحمد مجدي ومحمد عبدالله وطارق السيد العبء الأكبر في الوقت الذي تسيد فيه الأهلي المباراة.. حيث دافعوا ببسالة وأبعدوا العديد من الكرات الخطرة عن مرماهم وتفرغ بشير لرقابة متعب وفتح الله لمراقبة فلافيو
وأحمد مجدي من خلفهما.. وكان الثنائي محمد عبدالله وطارق السيد يتقدمان للأمام بحرص زائد عن اللزوم أمام الثلاثي محمد أبوالعلا ومحمد إبراهيم وأحمد عبدالرءوف بمساعدة المدافعين لتخفيف الضغط الأحمر في حين تحرك الثنائي عمرو زكي ومصطفي جعفر رغم الرقابة المفروضة عليهما ومحمد عبدالمنصف لم يختبر.
أول كارت أصفر في المباراة كان من نصيب محمد عبدالله لاعب الزمالك بسبب الخشونة مع حسام عاشور
بدأ الزمالك يبادل الأهلي الهجمات عن طريق إرسال الكرات الأمامية الطويلة لعمرو زكي ومصطفي جعفر وكذلك التسديدات من خارج المنطقة عن طريق أحمد عبدالرءوف الذي نجح أمير عبدالحميد في صد إحداها بثقة ودخل الزمالك المباراة مع الأهلي ولذلك ارتفعت حرارتها.
ونال أنيس بوجلبان الإنذار الثاني في المباراة للخشونة مع محمد أبوالعلا.
وإنذار ثالث لأحمد عبدالرءوف للخشونة أيضاً.
انحصر اللعب وسط الملعب دون خطورة حقيقية علي المرميين واستطاع الدفاع في الفريقين أولاً بأول نتيجة الحرص الزائد والرقابة اللصيقة.
عادت الخطورة للأهلي عن طريق جلبيرتو المتألق والذي كان يبصم علي كل كرة وأهدي عماد متعب هدية من كرة عرضية متقنة حولها متعب بمهارة ولكنها علت العارضة بقليل مهدراً فرصة حقيقية للأهلي كان ذلك في الدقيقة 37 من الشوط الأول.
ضاعت فرصة ذهبية للزمالك بعد فرصة الأهلي مباشرة عندما انفرد مصطفي جعفر بالمرمي وتوقع الجميع هدفاً ولكنه أطاح بالكرة بقدمه اليسري فوق العارضة وسط دهشة الجميع.
في الدقيقة الأولي من الوقت المحتسب بدل الضائع نال فلافيو إنذاراً بعد أن وقع علي الأرض داخل منطقة الجزاء واعتبره الحكم يقوم بالتمثيل وبعد ذلك أطلق الحكم صفارة نهاية الجولة الأولي للمباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.
تغييرات
أجري الأهلي تغييره الأول بنزول أحمد عادل مكان أنيس بوجلبان وفي نفس الوقت لعب شيكابالا مكان محمد عبدالله.
الكرة هادئة في الملعب بين الفريقين والحماس الزائد بين الجماهير في المدرجات كان أقوي من حماس اللاعبين خلال الفترة الأولي من الجولة الثانية من المباراة والحماس تدريجياً تحول للخروج عن النص.
علي مدي ربع ساعة لم نشاهد أي فرصة ضائعة من الفريقين أو طلعة منظمة.. بل هجمات عشوائية دون خطورة حقيقية باستثناء كرة ثابتة من ضربة حرة مباشرة سددها بشير التابعي أنقذها أمير عبدالحميد حارس الأهلي ببراعة.
أجري الزمالك تغييره الثاني بخروج مصطفي جعفر ولعب مكانه جمال حمزة.
* أعطي الحكم إنذاراً لجمال حمزة بعد ثلث ساعة من الشوط الثاني عندما سقط داخل منطقة الجزاء أثر اصطدام بأمير عبدالحميد وأعتبر الحكم أنه يقوم بتمثيلية من أجل الحصول علي ضربة جزاء.
هدف للأهلي
* في الدقيقة 21 من الشوط الأول أحرز أحمد فتحي هدف الأهلي عندما استثمر تصويبة من فلافيو التي ارتطمت بدفاع الزمالك وغيرت اتجاهها وذهبت لفتحي وهو منفرد بالمرمي ويحولها داخله لحظة خروج عبدالمنصف.
أعطي هذا الهدف دفعة معنوية عالية للاعبي الأهلي فسيطروا علي مجريات المباراة حيث تركزت علي الهجات عن طريق جلبيرتو.
وأجري الأهلي تغييره الثاني حيث لعب محمود سمير مكان محمد بركات.
* أحرز عماد متعب هدف الأهلي في الدقيقة 28 إثر خطأ فادح من بشير التابعي عندما حاول إبعاد الكرة برأسه ولكن القناص الهداف عماد متعب توقع هذا الخطأ وتابع الكرة وحولها بمهارة فائقة داخل المرمي مسجلاً هدفاً جميلاً فك به متعب النحس والصيام عن التهديف ولذلك هتفت الجماهير بقوة له بعد هذا الهدف.
سيطر الأهلي علي الموقف تماماً ولعب بثقة وهدوء وسيطرة كاملة علي مجريات المباراة.
أجري الزمالك آخر تغيير له حيث لعب أسامة حسن مكان محمد أبوالعلا. وخرج عماد متعب ولعب أحمد بلال.
وأنقذ عبدالمنصف هدفاً أكيداً في الدقيقة 42 وارتباك دفاعي واضح في الزمالك.
قام الأهلي بتهدئة اللعب بعد الاطمئنان علي نتيجة المباراة التي انتهت لصالحه بهدفين للاشيء لتخرج جماهير الأهلي في فرحة عارمة وكبري في حين خرجت جماهير الزمالك حزينة للهزيمة.
أدار المباراة بنجاح الطاقم الإيطالي المكون من بنتغافو فارينا وعاونه ماسيوبيا واليساندرو ليون والحكم الرابع سيد مراد وبكل صراحة من أفضل الحكام الأجانب الذين أداروا لقاءات القمة منذ فترة طويلة شخصيته قوية فرض نفسه منذ اللحظة الأولي في المباراة قرارات سليمة مائة في المائة لياقة بدنية فاقت لياقة اللاعبين ويستحق الطاقم درجة امتياز.



http://www.algomhuria.net.eg/almessa...m/detail00.asp


15-03-2008, 01:47 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #13  

جهاز الزمالك يعترف:
خط الدفاع.. وراء الخسارة
حلمي: ارتباك وأخطاء ساذجة.. واجتياز الكبوة أصعب
إبراهيم حمودة
سيطرت حالة من الحزن الشديد علي أفراد الجهاز الفني للزمالك بسبب الخسارة من الأهلي بهدفين نظيفين وذهاب الأحلام والطموحات أدراج الرياح ويصبح الفريق الأبيض مهددا بالانهيار والسقوط برغم أنه علي أعتاب مواجهة هامة جداً أمام حرس الحدود في كأس مصر يوم الثلاثاء المقبل.
رفض الهولندي رود كرول المدير الفني للزمالك التعليق علي مباراة القمة وتقييم أداء لاعبيه الذين كانوا أحد الأسباب الرئيسية للهزيمة هذه المرة.
بينما أكد محمد حلمي المدرب العام للفريق أن الجهاز حرص علي اللعب بطريقة دفاعية ومعتمدين علي الهجمات المرتدة وفي الشوط الثاني دفعنا بشيكابالا وجمال حمزة ولكن سوء الحظ وارتباك خط الدفاع الأبيض أبعدنا عن المكسب.
حمل المدرب العام للزمالك حكم اللقاء الإيطالي فارينا جزءا كبيرا للخسارة وعدم التفوق علي الأهلي حيث تغاضي عن ضربة جزاء صحيحة لصالح جمال حمزة إلي جانب قراراته العكسية.
اعترف محمد حلمي بأن الحكم فارينا كان غير قادر علي إدارة المباراة ولم يتحرك في الملعب بالشكل المطلوب مضيفا أن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام يتملك لياقة أفضل منه برغم اعتزاله التحكيم منذ فترة بعيدة.
قال المدرب العام للزمالك إنه سيعكف علي إخراج لاعبيه من الحالة النفسية السيئة التي سيطرت عليهم عقب نهاية المباراة وذلك لرغبة الجهاز الفني في تجاوز الكبوة والتركيز في لقاء حرس الحدود في الدور قبل النهائي لكأس مصر يوم الثلاثاء لأنه الأهم لهم وللجماهير أيضا.
اعتذر حلمي لجمهور الزمالك علي عدم قدرة لاعبيه في تأكيد صحوة انتصاراتهم الأخيرة والتغلب علي الأهلي في القمة "101" التي كانوا ينتظرونها بيضاء.
علي جانب آخر أكد معتمد جمال المدرب العام أن الخسارة ستؤثر علي مسيرة الزمالك في كأس مصر وأفريقيا ومسئوليتنا أصبحت غاية في الصعوبة.
أضاف أن خط الهجوم بقيادة عمرو زكي لم يقصر في المهام المسندة إليه ولكن لم يكن التدعيم الكافي من خط الوسط إلي جانب تقصير الظهيرين في صناعة الهجمات المرتدة من الأجناب لتسهيل المهمة أمام المهاجمون فباءت جميع المحاولات الزملكاوية بالفشل حتي النهاية.
علي صعيد أخر قال أيمن طاهر مدرب حراس المرمي إن محمد عبدالمنصف لا يتحمل الخسارة وهدف الأهلي في مرماه أخطاء دفاعية بحته ويتحملها خط الدفاع بشير التابعي وأحمد مجدي ومحمود فتح الله.
من ناحية أخري قرر الجهاز الفني منح اللاعبين راحة سلبية اليوم وسوف يستأنف الزمالك تدريباته غداً علي ستاد حسن حلمي بالنادي وذلك استعداداً لملاقاة حرس الحدود الثلاثاء المقبل في كأس مصر والذي يعقد عليه الجهاز الفني آمالا عريضة لمصالحة الجماهير.
جوزيه بـ "ثقة": الأهلي أضاع فوزاً قياسياً
الحكم تغاضي عن ضربة جزاء لفلافيو.. إنذار حمزة سليم
ياسر قاسم
أكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي بعد مباراة القمة أن فريقه لم يكن محظوظاً بالمرة ولو كان كذلك لخرج فائزاً بنتيجة أكبر من 2/صفر وبرقم قياسي.
قال جوزيه أن الأهلي لعب 15 دقيقة من المباراة بامتياز وضاعت فرصتان بخلاف ضربة جزاء لفلافيو اشار المساعد إلي أنها سليمة ولم يحتسبها الحكم في حين كان الانذار الذي حصل عليه جمال حمزة سليماً تماماً لأنه أدعي السقوط مثلما حدث في مباراة أسمنت السويس.
قال جوزيه في المجمل قدم الأهلي مباراة مميزة جداً وسجل هدفين واهدر ضعفهما.
أشار جوزيه إلي أن الأهلي يلعب دائما من أجل الفوز وتقديم أداء جمالي في نفس الوقت والمكسب هدف أساسي للفريق حتي آخر لقاء في المسابقة بغض النظر عما إذا كانت حسمت أم لا.
أوضح المدير الفني للأهلي أنه كان هناك علم بأن المباراة تهم الزمالك كثيراً رغم أنها غير مؤثرة علي المنافسة.
قال جوزيه ان الزمالك لو كان فاز بالمباراة ما كان سيحصل علي الدوري لأن الفارق كان 17 نقطة ومن الصعب أن يخسر الأهلي كل هذا الفارق إلا إذا "مات" الجهاز الفني واللاعبون.
اوضح جوزيه أن الزمالك لم تسنح له إلا فرصة واحدة كانت من خطأ دفاعي واهدرها مصطفي جعفر في الست ياردات ولم يحسن استثمارها.
اشاد جوزيه باداء الحكم الإيطالي وقال انه استطاع فرض نظام في الملعب فمنح الفرصة للاعبين بالفريقين للتركيز فقط في المباراة دون الانشغال بالاعتراض علي التحكيم.
تحدث جوزيه عن التغييرات فقال أنيس بوجلبان حصل علي إنذار وكان لابد من تغييره خشية الطرد وأحمد عادل استطاع اللعب بهدوء بعد أن بدأ عصبياً بعد نزوله الملعب وقدم محمود سمير مباراة جيدة.
قال جوزيه أن أحمد فتحي قدم مباراة جيدة وسجل هدفاً في أول مشاركة له بالقمة وعماد متعب استطاع هز الشباك بعد فترة غياب طويلة.
اشار جوزيه إلي أن عماد متعب حارب في الفترة السابقة لاحراز أهداف والجهاز الفني لديه ثقة كبيرة في امكانياته والتي أثبت أنها سليمة وفي محلها تماما.
بالنسبة لغياب محمد أبوتريكة قال جوزيه أن الأهلي فاز ببطولات عديدة بدون أبوتريكة لأنه ليس هو الأهلي وهناك مجموعة مميزة جداً من اللاعبين لاتدخر جهداً أيضاً لتحقيق الانتصارات.
وعن أمير عبدالحميد فقال ان أمير قدم ما هو مفروض أن يقدمه وهو الحارس الأول حالياً في الفريق وإذا اخطأ فليس هناك أي مشكلة.
كاد المؤتمر ينتهي بسلام ودون ضجيج لولا سؤال عن عدم اشراك الناشئين بالفريق وهو ما أثار غضب جوزيه بشدة بسبب سابق اجابته من قبل في مناسبات عديدة.
تحدث جوزيه بانفعال مؤكداً أنه سبق ومنح الفرصة لعدد 26 ناشئاً لم يظهر منهم أي لاعب موهوب وبالتأكيد لو كان هناك لاعب واحد فسيعتمد عليه لانه يريد المكسب.
أكد جوزيه أن هناك من يحاول استفزازه باستمرار لانه يكسب دائماً خاصة مع الزمالك وهم يصابون بالضيق من ذلك ولكنه سيعمل علي الفوز في كل مواجهة مهما كانت الاستفزازات.



http://www.algomhuria.net.eg/almessa...m/detail02.asp


15-03-2008, 01:47 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #14  

الحقيقة عند الخبراء
الأهلي الأفضل ..استحق الفوز
لاعبو الزمالك افتقدوا التجانس في الملعب
سامي راغب
اجمع الخبراء أن الأهلي استحق الفوز علي الزمالك بالقمة 101 لأنه كان الأفضل في معظم فترات المباراة واستغل جيد الفرص التي سنحت للاعبيه طوال شوطي المباراة وكان الافضل والاهدأ في الملعب والافضل ايضا من حيث اللعب الجماعي عكس الزمالك الذي اعتمد علي النجم الواحد.
اشار الخبراء إلي أن رود كرول المدير الفني أهدي الفوز للأهلي بتغييراته التي لم تكن موفقة ساهمت في امتلاك الأهلي لوسط الملعب بفضل خبرة جيلبرتو وأحمد فتحي وحسام عاشور.
* في البداية قال الدكتور عمرو أبوالمجد عميد كلية التربية الرياضية بجامعة الأزهر أن الاعصاب دائما ما تلعب دوراً كبيراً في حسم أن مباراة.. والأهلي كان الاهدأ أعصاباً في الملعب والاكثر انتشاراً في حين أن لاعبي الزمالك لعبوا بعصبية زائدة اثرت علي ادائهم في الملعب ومال أداؤهم إلي الفردية وعدم التجانس في بعض الفترات وفقدوا السيطرة علي منطقة المناورات.
اشاد د. عمرو بعماد متعب وأنه فك النحس بالهدف الذي أحرزه في مرمي عبدالمنصف وبه تصالح مع الشباك. قال د. عمرو إنه من نجوم المباراة ايضا أحمد فتحي وحسام عاشور وفلافيو في الأهلي ومن الزمالك محمد عبدالمنصف الذي ذاد عن مرماه رغم الهدفين وانقذ مرماه من أكثر من فرصة مؤكدة.
* أما الكابتن فتحي مبروك مدرب منتخب مصر السابق فقال إن القمة 101 جاءت ايجابية سلوكيا من جميع اللاعبين داخل الملعب والتحكيم كان جيداً وقد شهد الشوط الأول سيطرة زملكاوية علي المباراة حتي منتصف الشوط بعد ذلك بدأ الأهلي يبادل الزمالك الهجمات. وأن أداء الزمالك كان فيه التزام بوسط الملعب.
لكن في الشوط الثاني بعد تغييرات رود كرول المدير الفني للزمالك انقلب الحال وساهمت هذه التغييرات في امتلاك الأهلي لوسط الملعب بفضل تألق احمد فتحي وجيلبرتو في المقابل لم يقدم شيكابالا اي شيء هجومي كما كانت تنتظر الجماهير منه وبالتالي يكون الجهاز الفني للزمالك خسر لاعبين بوسط الملعب بعد التغييرين ومن النجوم أمير عبدالحميد وفتحي وحسام عاشور وجيلبرتو من الأهلي ومن الزمالك محمد ابراهيم.
* الكابتن محمد صلاح المدير الفني لبلدية المحلة فال لاعبو الزمالك اهدروا فوزاً كان في متناول ايديهم ولم يستغلوا الفرص التي لاحت لهم طوال شوطي المباراة خاصة من مصطفي جعفر وعمرو زكي كما أن الحكم ساهم في تلك الخسارة بتغاضيه عن ضربة جزاء لصالح جمال حمزة كانت كفيلة بتغيير سير الأحداث.
لكن هذا لا يمنع أن الأهلي كان الأفضل معظم فترات الشوط الثاني وسيطر لاعبو الأهلي علي وسط الملعب والأجناب وتأثر أداء الزمالك بالتغييرات التي أدت إلي سيطرة الأهلي علي وسط الملعب وكذلك تأخر نزول جمال حمزة ولكن مبروك للأهلي.
* أما الدكتور جمال محمد علي المدير الفني للكروم ووكيل كلية التربية الرياضية بجامعة اسيوط فقال إن الأهلي كسب القمة 101 لأنه لعب كرة جماعية ولم يعتمد علي النجم الأوحد مثل الزمالك الذي اعتمد علي شيكابالا وعمرو زكي حيث لم يقدم هذا الثنائي العرض المنتظر منهما.
اشار د. جمال إن مباراة القمة هذه المرة كانت أقل فنيا من المباريات السابقة للفريقين.. لكن لفت النظر في المباراة أحمد فتحي وجيلبرتو وحسام عاشور في الأهلي ومن الزمالك عبدالمنصف حارس المرمي.



http://www.algomhuria.net.eg/almessa...m/detail03.asp


15-03-2008, 01:50 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #15  

أهلي جوزيه.. "حلاوة عليه"
جمال هليل
* أمتع الأهلي جماهيره وقدم فاصلاً من العزف المنفرد علي أنغام الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو جوزيه.. وهزم الزمالك بهدفين نظيفين قدمت فرقة الفن الأحمر معزوفتين.. الأولي بتوقيع أحمد فتحي عازف الأورج.. والثانية بتوقيع عماد متعب عازف الناي الغائب منذ أربعة أشهر ولكن بمعاونة ومساعدة عازف الرق بشير التابعي الذي سلم كل أوراقه لمتعب ليسجل في هدوء.
هذا الفوز يحتل الرقم 36 للأهلي علي الزمالك في تاريخ الدوري.. وهو فوز مستحق عن جدارة رغم أن معظم التوقعات كانت تصب لصالح الزمالك الذي يلعب بلا ضغوط نحو البطولة.. وهذا الفوز حقق كل المكاسب للأهلي. حيث رفع رصيده إلي 54 نقطة وبفارق عشرين نقطة عن الزمالك.. واستعاد الولد الشقي عماد متعب الحياة من جديد وسجل أول هدف له في الدوري
منذ عدة أشهر بفضل خطأ بشير الذي قالت الجماهير عنه هذه المرة.. متعب وبشير.. بدلا من بيبو وبشير.
أما الزمالك فله الله.. فالعيب والله أن يتدهور به الحال لهذه الدرجة.. والعيب أن يبقي هذا المدرب كرول الذي حصل علي كل الفرص وفشل فيها بالكامل.
والعيب أن يضم الزمالك هذه الكوكبة من اللاعبين والمهارات الفردية ويفشل في الفوز علي الأهلي الذي تنقصه العناصر الأساسية والعيب والله أن يكون عنده لاعب مثل شيكا بالا ولا يشركه من البداية بينما الأهلي فاز باستحقاق ولعب برجولة. واستعرض بذكاء.. وسجل بثقة ليسعد جماهيره.. وليخرج الزمالك من حسابات جماهيره حتي إشعار آخر..
* بدأت المباراة بطريقة جس النبض خاصة من الزمالك.. ولكن وضح أن كرول اعتمد علي ملء منطقة الوسط بأكبر عدد من اللاعبين محمد عبدالله وعبدالرءوف وأبو العلا ومحمد إبراهيم مع تقدم طارق السيد.. ورغم ذلك سيطر الأهلي بعد دقائق وهدد مرمي منصف نتيجة للضغط المستمر خاصة عن طريق التحركات اليسارية السريعة من جليبرتو ومن اليمين والوسط عن طريق بركات وأحمد فتحي.
* تركيز دفاع الأهلي كان كاملاً في الانقضاض السريع علي هجوم الزمالك مصطفي جعفر وعمرو زكي فقلت الخطورة الزملكاوية.. بينما كان لتقدم شادي وأبو جلبان وفتحي الذي قام بواجبات أبو تريكة الغائب أكبر الأثر في قوة الهجوم الأهلاوي لكنه هجوم كشف الدفاع الأهلاوي.
* كانت الرقابة اللصيقة هي عنوان دفاع الزمالك خاصة من بشير وأحمد مجدي للاعبين فلافيو ومتعب بالتبادل.. لكن كانت خطورة الأهلي في القادمين من الخلف خاصة بركات الذي لعب في الناحية اليمني وفتحي القادم من المواجهة.
* بعد عشرين دقيقة سنحت أول فرصة للزمالك عندما مر بالكرة ومررها عرضية لعمرو زكي الذي لعبها مباشرة من الانفراد أعلي العارضة.
* ويتغير الأداء ويسدد أحمد عبدالرءوف من 35 ياردة أنقذها أمير الذي اكتسب الثقة. يرد عليها عماد متعب الذي حول العرضية التي تلقاها من جلبيرتو أعلي العارضة مباشرة.
* في الدقيقة 40 من الشوط الأول سنحت أخطر فرصة للزمالك عندما تلقاها مصطفي جعفر وحده المتفرد أمام مرمي أمير لعبها بيسراه أعلي العارضة في أخطر فرصة زملكاوية جاءت بسبب ضعف تمركز الدفاع الأهلاوي أمام المرمي.
* رغم حصول محمد إبراهيم وأبو جلبان وأحمد عبدالرءوف علي الإنذارات نتيجة للاحتكاك المباشر. لكن إنذار فلافيو بسبب لمسة اليد المقصودة في نهاية الشوط كانت الأبرز بالنسبة للحكم.
* أراد كرول أن يزيد من قوة فريق الزمالك الهجومية فأشرك شيكابالا بدلا من محمد عبد الله ليفتح الطريق الهجومي من الناحية اليسري وليلعب اسفل رأسي الحربة جعفر وزكي.. بينما لعب أحمد عادل بدلا من أنيس بوجلبان ليدخل بركات في قلب الوسط مباشرة..
هذه التغييرات اشعلت الملعب خاصة عن طريق الأجناب.. أحمد عادل في يمين الاهلي وشيكابالا في يسار وقلب الزمالك.. وسدد جعفر بيسراه جميلة أرضية أنقذها أمير عبدالحميد.
* لعب جمال حمزة بدلاًً من مصطفي جعفر علي أمل زيادة القوة الهجومية من خلال القادمين من الخلف ليبقي عمرو زكي مهاجما صريحا مع الاعتماد علي شيكابالا وحمزة من الخلف أو الجانب. ومن كرة ثابتة للزمالك يسدد بشير التابعي قوية مرت من الحائط لكن أمير كان لها بالمرصاد.
* في الدقيقة العشرين تلقي جمال حمزة كرة طولية من الخلف انطلق بها وانفرد بمرمي أمير حارس الاهلي الذي استطاع أن يغلق الزاوية أمام جمال حمزة الذي سقط علي الأرض نتيجة للاحتكاك مع الحارس أمير عبدالحميد وبدلاً من أن يحتسب الحكم الأيطالي فارنيا ضربة جزائية مثلما كان يتوقع جمهور الزمالك حصل جمال علي الانذار.
وهدف مباغت
بعد هذه الضربة مباشرة تلقي أحمد فتحي الذي تقدم من الوسط كرة عرضية جميلة لعبها "لوب" لحظة تقدم عبدالمنصف ليترك الكرة تنتهي إلي داخل الشباك.
وسبحان مغير الأحوال.. سيطر الزمالك لمدة ربع ساعة كاملة لكن الأهلي هو الذي سجل في لمح البصر.
* بعد الهدف مباشرة خرج بركات ولعب محمود سمير من أجل امتلاك الوسط والسيطرة علي الملعب للحفاظ علي النتيجة خاصة بعد انتقال شيكابالا للتحرك في كل مكان.. من الشمال إلي اليمين ولكن بدون خطورة.
تحسن الأداء بعد هدف الاهلي. وفتح الزمالك تكدسه الدفاعي من أجل الهجوم وتعويض الهدف وربما كان ذلك سبباً في سيطرة الاهلي.
خطأ بشير وهدف
* في الدقيقة ..28 ومن هجمة أهلاوية منظمة اخطأ بشير التابعي قلب هجوم الزمالك عندما تلقي الكرة عرضية بتباطؤ وتكاسل فيها ليخطفها عماد متعب القناص الذي ظهر إلي الأضواء من جديد ليسجل الكرة جميلة أرضية في مرمي عبدالمنصف وسط حالة من الذهول للاعبي الزمالك خاصة لبشير الذي تسبب في الهدف لكنه اهدي فرصة العمر لعماد متعب الذي غاب عن التهديف منذ عام كامل حيث لم يسجل في الدوري منذ ديسمبر الماضي. ليكون المفتاح الجديد لسعادة الاهلاوية ومتعب علي أيدي بشير التابعي



http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...s/detail00.asp

 


الأهلى يفوز على الزمالك 2 / صفر و يعزز صدارته على قمة الدوري

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.