أستغفر الله العظيم ... سبحان الله وبحمده



العودة   منتديات داماس > المنتديات العامة > رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية


مواضيع مميزة  


آخر عشرة مواضيع المواضيع النشطة


08-02-2008, 01:30 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #1  

مصر و الكاميرون فى نهائى أمم أفريقيا


نجح المنتخب المصرى فى الصعود لنهائى أمم أفريقيا بعد تغلبه بأربعة أهداف على منتخب ساحل العاج



قم بتنزيل أهداف و لقطات المباراة






المواضيع المشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تأخير نهائي كأس أمم أفريقيا نصف ساعة ابن ليبيا رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 20-01-2013 09:15 PM
السودان والجزائر إلى نصف نهائي أفريقيا للمحليين ابوعناد22 رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 0 19-02-2011 08:50 AM
أهداف الأهلى و النجم فى نهائى بطولة أفريقيا 2005 ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 4 19-01-2008 12:08 PM
الأهلى المصرى مع الصفاقسى فى نهائى بطولة أفريقيا ahmdatef رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 9 22-10-2006 07:49 AM
في أجمل مباريات أمم أفريقيا : نيجيريا تقصي الكاميرون فارس الأحلام رياضة - أندية كرة القدم - بطولات دولية - بطولات عربية 1 12-02-2004 12:05 AM
08-02-2008, 01:32 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #2  

حقق منتخب مصر فوز رائع ومستحق على نظيره الإيفواري بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت بين الجانبين في دور نصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية مساء الخميس، ليتأهل الفراعنة إلي المباراة النهائية.

أحرز هدف المباراة الأول اللاعب أحمد فتحي في الشوط الأول، وأضاف الهدف الثاني اللاعب عمرو زكي في الدقيقة 62 من عمر المباراة. وبعد دقيقتين من هدف زكي الأول، أحرز عبد القادر كيتا هدف كوت ديفوار الوحيد، وسجل زكي الهدف الثاني له والثالث للفراعنة من تسديدة زاحفة في الدقيقة 67. وأطلق محمد أبو تريكة رصاصة الرحمة على الأفيال عقب إنهاء الوقت الأصلي للمباراة.

شهد الشوط الأول بداية هادئة، حيث كان الحذر مسيطرا على أداء الفريقين. وبادر الأفيال بالهجوم في محاولة لإرهاب دفاع الفراعنة الذي كان يحاول الحفاظ على تماسكه ونظافة شباكه.

ومع الاستحواذ الإيفواري على الكرة، سيطر على حامل اللقب حالة من الرهبة أثرت بشكل نسبي على تركيزه خلال دقائق القليلة الأولى من اللقاء.

وجاءت أولى الفرص الخطرة في المباراة عن طريق مهاجم الأفيال الأبرز ديدية دروجبا الذي نجح في اقتحام منطقة جزاء الفراعنة، إلا أن أسد الدفاع وائل جمعة ضغط عليه بشكل فعال لتصل الكرة سهلة في يد الحضري.

وجاء رد المنتخب المصري حاسما في الدقيقة 12 من زمن الشوط الأول عن طريق اللاعب أحمد فتحي الذي أطلق قذيفة بعيدة المدى ارتطمت بقدم أحد مدافعي كوت ديفوار لتغير مسارها وتدخل الشباك الإيفوارية.

عقب الهدف، توازنت المباراة نسبيا من حيث الاستحواذ على الكرة والسيطرة على مجريات المباراة بعد أن رفع الهدف من الروح المعنوية للمنتخب المصري.

وسنحت فرصة ثانية لأحمد فتحي لإحراز الهدف الثاني له ولفريقه من تسديدة صاروخية ثانية، لكنها افتقدت للإتقان ومرت بجوار القائم.

على الجانب الأخر، كان المنتخب الإيفواري يسعى بقوة لإدراك التعادل، وكاد دروجبا أن ينجح في ذلك بعد أن تلقى الكرة أمام المرمى مباشرة، إلا أن وحش إفريقيا عصام الحضري نجح في التصدي له ببسالة.

في الربع ساعة الأخيرة من الشوط، ازدادت الهجمات بشكل ملحوظ بين الفريقين، ومعظم محاولات بطل إفريقيا كانت عن طريق التسديدات من خارج منطقة الجزاء والكرات العرضية.

وتوصلت الإثارة في حتى الثوان الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم بطل إفريقيا بهدف نظيف. وكان حكم المباراة قد أحتسب 6 دقائق وقت بدلا من الضائع.

الشوط الثاني بدأ بداية نارية من جانب الفريق الإيفواري الذي أبى الاستسلام ورافع شعر لا بديل عن الفوز، وكثف هجماته على الفراعنة.

وسنحت فرصة ذهبية في مطلع الشوط لمهاجم تشيلسي دورجبا من كرة عرضية حولها إلى ضربة رأسية قوية، إلا أن الحضري تألق مرة ثانية وتصدى لها بمهارة.

وتوالت الهجمات الإيفوارية بكثافة في محاولة لإحراز هدف التعادل في مرمى الفراعنة الذي كان يقاتل من أجل الحفاظ على نظافة شباكه.

وقلت الهجمات المصرية في ظل الضغط الإيفواري الرهيب، الذي اعتمد الفراعنة في ظله على الهجمات المرتدة. وتألق الحضري عدة مرات في إنقاذ مرماه من الهجمات الإيفوارية الخطيرة.

وجاء هدف عمرو زكي من رأسية رائعة مستغلا ضربة ركنية نفذها أحمد حسن بإتقان، ليشعل فتيل المباراة حيث توالت الأهداف بعدها بشكل هستيري. فبعد الهدف الثاني للفراعنة، أحرز عبد القادر كيتا هدف ساحل العاج الأول من تسديدة صاروخية لا تصد ولا ترد.

إلا أن البارع عمرو زكي وسع فارق الأهداف مرة ثانية وأحرز هدف رائع من تسديدة أرضية بعد أن راوغ مدافعي الفريق الإيفواري بمهارة في الدقيقة 67.

وفرض الفراعنة سيطرتهم على مجريات المباراة بعد ذلك مستغلين حالة البلبلة التي عانى منها الأفيال إثر الهدفين المتتاليين. واستمرت المباراة مثيرة وحماسية، حيث واصل الأفيال الثائرون لكرامتهم الهجوم في حين بحث الفراعنة عن المزيد من الأهداف، وكان التسجيل وارد في المباراة حتى صافرة النهاية، إلا أن هدف تريكة حسم المباراة وأكد جدارة فريقه بالفوز.

وكان

منتخب الكاميرون قد تأهل إلي المباراة النهائية عقب فوزه على غانا أصحاب الأرض بهدف نظيف، ومن المقرر أن يلاقي الفراعنة في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.



http://www.yallakora.com/arabic/news...=37774&Catid=1

08-02-2008, 01:33 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #3  

حقق المنتخب المصري لكرة القدم اغلى انتصاراته في البطولة الافريقية بعد فوزه علي منتخب كوت ديفوار باربعة اهداف مقابل هدف

احرز للمنتخب المصري احمد فتحي في الدقيقة 12 وعمرو زكي في الدقيقتين 62 و 67 ومحمد ابو تريكه في الدقيقة 89 , بينما احرز للمنتخب الايفواري عبد القادر كيتا في الدقيقة 63 .

بدا المنتخب المصري المباراة بثبات كبير في وسط الملعب محاولا امتصاص اندفاع المنتخب الايفواري الهجومي , حتي نجح احمد فتحي من احراز الهدف الاول للمنتخب المصري عندما استقبل ركنية لتصدم في دفاعات كوت ديفوار وتسكن شباك ابو بكر باري .

ازداد ضغط المنتخب الايفواري علي الدفاعات المصرية ولكن ثلاثي الدفاع المصري كان بالمرصاد بقيادة شادي محمد ووائل جمعه و هاني سعيد لينتهي الشوط الاول بهدف نظيف للمنتخب المصري .

وفي الشوط الثاني كثف المنتخب الايفواري هجومه ويضيع دروغبا هجمتين في غايه الخطورة علي المرمي المصري وسط تالق من عصام الحضري .

شهدت الدقيقة 62 الهدف الثاني للمنتخب المصري براس عمرو زكي , ويستغل عبد القادر كيتا سوء تغطيه من الدفاع المصري ويحرز هدف تقليص الفارق لمنتخب كوت ديفوار .

وفي الدقيقة 67 ينجح عمرو زكي في استغلال هجمه مرتدة ويحرز الهدف الثالث وهدف الاطمئنان للمنتخب المصري , وحاول المنتخب الايفواري تقليص الفارق ولكن دون جدوي .

حتي نجح الساحر محمد ابو تريكه في احراز الهدف الرابع للمنتخب المصري معلنا فوزا تاريخيا للمنتخب المصري علي كوت ديفوار .

بهذه النتيجة يقابل المنتخب المصري منتخب الكاميرون في نهائي البطولة .



اخطر هجمات المنتخب الايفواري في الشوط الثاني



http://www.kooora.com/default.aspx?s...le=33048&obj=0

08-02-2008, 01:35 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #4  

كوماسي/ لحق المنتخب المصري (الفراعنة) بمنتخب الكاميرون (الأسود) في نهائي العرس الأفريقي عقب فوزه في وقت متأخر من ليلة أمس الخميس على نظيره منتخب ساحل العاج بأربعة أهداف مقابل بهدف واحد

في اللقاء الذي جمع بينهما في ملعب بابا يارو في مدينة كوماسي ضمن الدور نصف النهائي من بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم، سجل أهداف مصر كل من أحمد فتحي (12) عمرو زكي (62 و67) وابو تركية (91) ولساحل العاج عبد القادر كيتا (63).
الشوط الأول جاء حماسيا وتقاسم فيه الطرفين السيطرة ونجح الدفاع المصري في التصدي لكل محاولات الأفيال في هذا الشوط خاصة من الخطير ديدي دروجبا الذي أكثر من السقوط على الأرض والاحتجاج على التحكيم، وقد لازم وائل جمعة دروجبا في كل تحركاته.
وظهر التفوق المصري في الجانب الأيمن الذي لعب فيه بكفائة عالية اللاعب أحمد فتحي الذي نجح في تسجيل هدف السبق لمنتخب مصر في الدقيقة (12)، وحاول منتخب ساحل العاج ادراك التعادل ولكن كل محاولاته باءت بالفشل لينتهي الشوط الأول الذي شهد تبديلا اضطراريا في صفوف ساحل العاج بخروج حارس المرمى ابو بكر باري المصاب وحل مكانه لوبي، ونتيجة لكثرة السقوط في هذا الشوط احتسب الحكم السيشلي ست دقائق وقت بدلا عن الضائع.
في الشوط الثاني واصل العاجيين ضغطهم على مرمى الحضري وفي الدقيقة الثالثة يضيع دروجبا هدفا مضمونا من الكرة التي تضدى لها الحضري باعجوبة، وفي الدقيقة 62 يخطف عمرو زكي الهدف الثاني لمصر مستفيدا من الضربة الركنية المبعدة من الدفاع العاجي لعبها على يمين حارس المرمى هدفا رائعا، وبعد دقيقة واحدة فقط نجح عبد القادر كيتا في تسجيل هدف ساحل الوحيد من تسديدة قوية فشل الحضري والدفاع المصري في التصدي لها. وبعد مرور خمس دقائق نجح عمرو زكي في خطف هدف الأمان لمنتخب مصر من مجهود فردي رائع، والمباراة تلفظ انفاسها الأخيرة يخطف محمد أبو تريكة الهدف الرابع لمنتخب مصر أكد به تفوق الفراعة وبلوغهم النهائي.
بعد الهدف الثالث أجرى المدرب حسن شحاتة تبديلين في صفوف منتخب مصر بخروج عماد متعب ودخول محمد زيدان، كما أخرج سيد معوض وأدخل مكانه محمود فتح الله لتأمين الدفاع.
وفي ربع الساعة الاخير من زمن المباراة حاول العاجيين تقليص النتيجة وشنو العديد من الهجمات ولكنهم فشلو في الوصول الى مرمى الحضري لينتهي اللقاء بفوز مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فقط للأفيال العاجية، وبالنتيجة سيلتقي المنتخب المصري بمنتخب الكاميرون في لقاء متجدد بينهما بعد أن التقيا في الدور الأول وحينها فازت مصر باربعة اهداف، وسيكون اللقاء النهائي يوم الأحد المقبل ويتوقع أن يأتي مثيرا قياسا بالمستوى المتطور للمنتخبين.



http://sports.naseej.com/Detail.asp?InNewsItemID=257328

08-02-2008, 01:46 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #5  


فتحي أطلق الشرارة الأولى

لقن المنتخب المصري نظيره الإيفواري درسا لن ينساه واكتسحه بأربعة أهداف مقابل هدف ليصعد إلى المباراة النهائية لكأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية على التوالي.

تقدم أحمد فتحي في الدقيقة 12، وضاعف عمرو زكي النتيجة في الدقيقة 62، ولكن عبد القادر كيتا قلص النتيجة بتسديدة قوية في الدقيقة 63.

ولكن زكي واصل تألقه وأحرز هدفه الشخصي الثاني والثالث لمصر بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة67، واختتم محمد أبو تريكة مهرجان الأهداف في الدقيقة 90.

بذلك تلعب مصر مع الكاميرون في المباراة النهائية يوم الأحد في العاصمة أكرا، بينما تلعب كوت ديفوار مع غانا على المركزين الثالث والرابع في كوماسي.

بدأ المنتخب المصري المباراة بتشكيل مشابه لمباراة أنجولا، وشارك أحمد حسن بدلا من محمد شوقي، وسدد أرونا ديندان كرة قوية ولكنها اصطدمت بشادي محمد في الدقيقة الثالثة.

واستلم ديدييه دروجبا الكرة داخل منطقة جزاء وتخلص من رقابة وائل جمعة ولكنه سدد كرة ضعيفة تصدى لها عصام الحضري في الدقيقة 11.

ونجح فتحي في وضع الفراعنة في المقدمة عندما وصلته الكرة رأسية ديدييه زوكورا الذي كان يحاول تشتيت ركنية حسن وسددها قوية تصطدم بسالمون كالو وفشل أبو بكر في التعامل معها لتسكن الشباك.

ومر ديندان من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية إلى كالو الذي تباطأ ليشتتها الدفاع المصري في الدقيقة 16.

وسدد فتحي كرة أخرى بجوار المرمى بعد تمريرة حسني عبد ربه الذي سنحت له فرصة تسديد الكرة في الدقيقة 25.

وانقذ الحضري هدفا مؤكدا من دروجبا الذي تخلص من جمعة ولكن حارس الفراعنة تصدى للكرة بصدره.

وكاد أبو تريكة أن يكرر هدفه في مرمى الصفاقسي التونسي ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن.



وخرج باري متأثرا بإصابته ليشارك ستفيان لوبوي حارس مرمى جرويتر فورت الألماني في الدقيقة 39، واحتسب حكم المباراة إيدي ماييه ست دقائق وقت بدل ضائع.

لعب أرثر بوكا كرة عرضية حولها يايا توري برأسه ولكن جمعة أخرج الكرة إلى ركنية، لعبها بوكا إلى دروجبا الذي قفز وسط حراسة الدفاع المصري ولعبها قوية تصدى الحضري لها بأعجوبة وأخرجها عبد ربه من أمام توري قبل أن يودعها المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني انقذ الحضري هدفا مؤكدا من رأسية دروجبا بعد كرة عرضية من إيمانويل إيبوي وأخرجها جمعة إلى ركنية.

ولعب كيتا كرة عرضية أخرجها الحضري بصعوبة، وسدد بوكا كرة قوية من ركلة حرة حولها أفضل حارس في إفريقيا إلى ركنية، وأخرج الفرنسي جيرارد جيلي كالو وأشرك بكاري كوني.

ولعب حسن كرة ركنية فشل الدفاع الإيفواري في تشتيتها ليحولها زكي برأسه داخل المرمى محرزا الهدف الثاني، ولم تمر سوى دقيقة واحدة ليقلص كيتا النتيجة بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وواصل الفراعنة تألقهم ولعب الحضري كرة أمامية وصلت إلى زكي الذي أطلق تسديدة قوية فشل لوبوي في التعامل معها لتسكن الشباك وتعلن تقدم الفراعنة بثلاثة أهداف.

وأشرك حسن شحاتة محمد زيدان بدلا من عماد متعب.

ووضح ضعف حارس مرمى الأفيال، وسدد سيد معوض من أكثر من 30 ياردة أخرجها الحارس إلى ركنية، وسدد يايا توري كرة خادعة مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 77.

ولعب أرونا كوني بدلا من ديندان، ومحمود فتح الله بدلا من معوض، وإبراهيم سعيد بدلا من عمرو زكي.

ومن هجمة مرتدة انطلق زيدان من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية إلى أبو تريكة الذي حولها داخل مرمى الأفيال لتصعد مصر إلى النهائي.





http://sports.filbalad.com/Arabic/News.asp?NewsID=40013

شحاتة تفوق بجدارة على جيلي

08-02-2008, 08:34 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #6  

تابع المنتخب المصري حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وبلغ المباراة النهائية الثانية على التوالي بعدما لقن وصيفه في النسخة الاخيرة ساحل العاج درسا في فنون اللعبة وسحقه 4-1 اليوم الخميس في كوماسي في الدور نصف النهائي للنسخة السادسة والعشرين من مسابقة كأس امم افريقيا لكرة القدم المقامة في غانا حتى الاحد المقبل. وسجل احمد فتحي (12) وعمرو زكي (62 و67) ومحمد ابو تريكة (90) اهداف مصر، وعبد القادر كيتا (63) هدف ساحل العاج.وضرب المنتخب المصري وعدا في النهائي الاحد المقبل مع الكاميرون التي تغلبت على غانا المضيفة 1-صفر اليوم ايضا في اكرا، فيما تلتقي ساحل العاج مع غانا بعد غد السبت في كوماسي على المركز الثالث. وستكون مباراة مصر والكاميرون ثأرية للاخيرة التي خسرت امام الفراعنة 2-4 في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة.

ويدين المنتخب المصري بانجازه الى جميع لاعبيه الذين ابانوا عن بسالة وقتالية في اللعب طيلة الدقائق التسعين مؤكدين مشوارهم الرائع في النسخة الحالية وهم الذين لم يكونوا مرشحين للذهاب بعيدا في البطولة في ظل غياب ابرز نجومهم احمد حسام ومحمد بركات وحسام غالي.

كما يعود الفضل في هذا الفوز العريض الى مهاجم الزمالك عمرو زكي صاحب الثنائية، وحارس المرمى عصام الحضري الذي أنقذ شباكه من اهداف محققة كثيرة، علما بانه كان صانع انجاز الفوز في النهائي قبل عامين بتألقه في ركلات الترجيح.

وقدم المنتخب المصري شوطا اول رائعا من خلال نجاحه في الحد من خطورة المهاجمين العاجيين في مقدمتهم القائد ديدييه دروغبا وتألق الحضري في مناسبتين وانقذ مرماه من هدفين محققين. واستغل المنتخب المصري اول فرصة له في المباراة وافتتح منها التسجيل وكان بامكانه مضاعفة الغلة في اكثر من مناسبة.

ونزل المنتخب العاجي بكل ثقله بحثا عن التعادل في الشوط الثاني بيد ان المنتخب المصري استغل الموقف وعزز تقدمه بثلاثية كانت كافية لحجز بطاقته في النهائي.
وخاض المنتخب العاجي المباراة بتشكيلته الكاملة بعد عودة حبيب كولو توريه الى صفوفه اثر تعافيه من الاصابة التي ابعدته عن المباراتين الاخيرتين امام مالي وغينيا.
في المقابل غاب محمد شوقي عن تشكيلة مصر بسبب الاصابة.


شريط المباراة

[+] اضغط على الصورة للتكبير



المنتخب المصري يحتفل بعد مباراة كبيرة






وكاد دروغبا يمنح التقدم لساحل العاج عندما تخلص من ظله وائل جمعة وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسدد كرة ضعيفة بين يدي الحارس الحضري (10).
ونجح فتحي في منح التقدم لمصر عندما استغل كرة مرتدة من ديدييه زوكورا اثر ركلة ركنية انبرى لها احمد حسن فسددها بيمناه من حافة المنطقة ارتطمت بقدم سالومون كالو وخدعت الحارس باري (12).
وكاد عمرو زكي يضيف الهدف الثاني عندما تلقى كرة داخل المنطقة من فتحي فاستدار حول نفسه وسددها بقوة ارتطمت بقدم المدافع عبدواللاي مييتيه قبل ان يبتعد خطرها (21).

وأنقذ الحضري مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة دروغبا من مسافة قريبة اثر تلقيه كرة عرضية من بوكا ارثر (29). وردت مصر بتسديدة قوية لابو تريكة بيسراه من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الايمن للحارس باري (32).
وتعرضت ساحل العاج لضربة موجعة باصابة حارس مرماها باري فترك مكانه لستيفان لوبويه (37). وكاد عبد ربه يخدع الحارس لوبويه بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة بيد ان الاخير تصدى لها بصعوبة (45).

وتألق الحضري مرة ثانية عندما تصدى لرأسية دروغبا من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية فارتدت منه لتتهيأ امام ارونا ديندان الذي ابعدها في توقيت مناسب في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
وتابع الحضري تألقه في الشوط الثاني وانقذ مرماه من هدف محقق بتصديه لرأسية دروغبا من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من عبد القادر كيتا ارتدت منه ابعدها وائل جمعة الى ركنية لم تثمر (48)، وتدخل الحضري في توقيت مناسب لابعاد الكرة من امام دروغبا اثر تمريرة عرضية من كيتا (52).

ورد زكي بتسديدة قوية من 30 مترا بين يدي الحارس لوبويه (54). وأبعد الحضري ببراعة ركلة حرة مباشرة لارثر الى ركنية (59). وأجرى المدرب الفرنسي جيرار جيلي تبديلا باشراكه باكاري كونيه مكان كالو لاعطاء دفعة جديدة لخط الهجوم، بيد انه تلقى نكسة جديدة بتلقي مرماه هدفا ثانيا عندما انبرى احمد حسن لركلة ركنية ابعدها زوكورا برأسه فتهيأت امام زكي الذي تابعها برأسه ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك (62).
وقلص كيتا الفارق مباشرة من تسديدة قوية من 20 مترا سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس الحضري (63). وهو الهدف الثالث لكيتا في البطولة. ونجح زكي في تسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده من تسديدة قوية من 20 مترا حاول الحارس لوبويه التصدي لها لكنها عانقت شباكه (67).

وهو الهدف الرابع لزكي في البطولة فلحق بمواطنه حسني عبد ربه الى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف الكاميروني صامويل ايتو المتصدر. وكاد زكي يسجل الهاتريك من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (71).

وكاد يايا توريه يقلص الفارق مجددا من تسديدة زاحفة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر للحارس الحضري (77)، ثم أنقذ الحضري مرماه مرة جديدة بابعاده تسديدة قوية لكولو توريه الى ركنية لم تثمر (85).

ووجه ابو تريكة الضربة القاضية للعاجيين في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع بتسجيله الهدف الرابع اثر تلقيه كرة سهلة من محمد زيدان، بديل متعب، فسددها بيمناه في الزاوية التسعين للحارس لوبويه. وهو الهدف الثالث لابو تريكة في النهائيات.



http://www.alarabiya.net/articles/2008/02/08/45324.html

08-02-2008, 08:42 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #7  

فتحي إفتتح الأهداف

لا أفيال ولا نسور ولا أسود، المنتخب المصري قفل "الجنينة" و زأر في أدغال أفريقيا بنتائج رائعة عسى الله أن يكللها بنهاية سعيدة و كأس سادس. و في مباراة نصف النهائي تفوق المنتخب و رجاله و مدربه على أنفسهم و من ثم على نجوم ساحل العاج الذين تتخطى أسعارهم المليار جنيه مصري برباعية ولا أروع مقابل هدف.
التشكيل:
مصر: الحضري،جمعة ، هاني سعيد، شادي محمد للدفاع. أحمد فتحي و سيد معوض في الأطراف و أحمد حسن و حسني في الوسط. و تريكة ، عماد و عمرو زكي في الهجوم
ساحل العاج: أبو بكر باري، ، إيبوي (أرسنال) ،بوكا (شتوتجارت) ، كولو توريه (أرسنال) ، عبدالله مايتي، زوكورا (توتنهام) ، يايا توريه (برشلونة) عبد القادر كيتا (ليون) ، دينداني، دروجبا و كالو (تشيلسي)
لعب الفريق ضاغطآ على منتخب الأفيال في كافة الملعب، مع عودة متعب و عمرو زكي الذين أدوا دورآ دفاعيآ ممتازآ في قفل الأطراف على بوكا و إيبويه بتشكيل ثنائي مع فتحي أو معوض. و هو ما أفقد ساحل العاج أهم نقاط قوته . و في الدقيقة 12 وضع احمد فتحي حاملي اللقب في المقدمة بتسديدة من على حافة منطقة الجزاء. ، إصطدمت بالدفاع و دخلت مرمى باري.
مصر اتخذت نهجا بدنيآ أكثر من العادة ،للسيطرة على المباراة أمام فريق بلياقة ساحل العاج فتحرك أحمد حسن بشكل ممتاز و بذل فتحي و حسني مجهودآ رائعآ. . أما نجم المباراة كان الحضري الذي أتاحت جميع وكالات الأنباء سطورآ لتصدياته العالمية، فأنقذ المنتخب من هجمات خطيرة و أخطرهم في الشوط الأول من رأسية دروجبا الذي إرتقى منفردآ من ركنية و لعبها قوية في يد الحضري لينقذها حسني.
و من قبلها أفسد وائل جمعة أفضل مدافع في البطولة هجمات بقيادة كالو و ديندانيو كيتا، و نجح جمعة في شل دروجبا كليآ و لم يستثمر نجم تشيلسي غير الكرات العرضية و منها كرة سدده بقدمه و تصدى لها الحضؤي، ليضغط منتخب الأفيال على منتخبنا الوطني.
و يتحرك عمرو زكي في الملعب بشكل غير مسبوق، و تارة نراه مدافع قوي و صلب و أخرى مهاجم خطير و فتاك. و يحاول فتحي من تسديد كرة قوية بخارج القدم ، و من بعده تريكة كرة شبيهة بهدف صفاقس و تخرج قريبة من المرمى.
و يخرج الحارس بوبكر باري و يلعب ليبويه الذي كان "وش السعد" للفراعنة و ظهر ضعفه من الكرة الأولى بتسديدة حسني التي فشل في التصدي لها بسهولة. و في الوقت ذاته كان حبيب كولو توريه بطيئآ نظرآ لعودته من إصابة، و لم يدافع بشكل جيد ، كما وضح فقدان التركيز مع هدف فتحي.
و لم يكن الحكم على مستوى الحدث ، لكن ما أعجبنا كان الأسلوب الإحترافي الرائع من الفريقين الذين تفرغوا للكرة و تناسوا أخطاء الحكم التي كانت عكسية في الإتجاهين. و يحتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع لتوقف المباراة حين إصابة باري. و تنطلق صافرة الشوط الأول و يطلق المصريون الصعداء بإننتهاء الضغط الرهيب في نهاية الشوط.
و مع بداية الشوط الثاني، كاد دروجبا من إفتتاح التسجيل، لكن يتصدى لها الحضري مرة أخرى، و من بعده كرة تخطت وائل جمعة لتجد دروجبا الذي سدده رأسية تصدر لها الحضري و شتتها جمعة، ليداعب دروجبا الحضري على مستواه الرائع في الزود عن عرينه.
و يأتي الفرج علي رأس عمرو زكي الذي إستغل عرضية فتحي و خطأ في تشتيت الكرة من الدفاع الإيفواري لينقض عليها زكي معلنآ إشعال المباراة بهدفين لمصر في الدقيقة 62. و لم يهنأ المصريون بالهدف و يحرز عبد القادر كيتا هدفآ من تسديدة لم نراها غير في المرمى في الدقيقة 63.
و من كرة فردية يموه عمرو زكي كولو حبيب توريه الذي يتوه، ليتفرغ زكي للتسديد بصاروخ أرضي على يمين الحارس الضعيف مسجلآ مفاجأة من العيار الثقيل. و يخرج متعب غير الموفق و يلعب زيدان. و يسحب شحاتة سيد المنهك و يلعب فتح الله و يتسلم شادي مهام الجبهة اليسرى التي تحملت ضغطآ مخيفآ بالثنائي دينداني و كيتا و إيبويه. و يحاول شحاتة تأجيل التبديل خوفآ من التعادل و اللجوء للوقت الإضافي. و بنزول زيدان ينكشف الوسط الإيفوار و من كرة سحرية لتريكة كاد أن ينفرد زيدان.
و يبدأ فاصل من "الترقيص" من زيدان و تريكة، و كاد تريكة أن يسجل هدفه الثالث في البطولة لكن الكرة تخرج خارج المرمى. و تنخفض لياقة الإيفواريين، و يلعب أرونا كونيه لاعب أشبيلية مكان دينداني، لكن المباراة كانت إنتهت فعليآ. و يسدد أفضل ظهير أيسر في البطولة آرتور بوكا و يتصدى لها السد العالي عصام الحضري. ليفقد الأفيال الأمل في الفوز بتواجد نجم فوق العادة يحرس المرمى المصري.
و من كرة مرتدة في الوقت بدل الضائع، يمرر زيدان لتريكة المنطلق من الخلف ليضعها في سقف المرمى مسجلآ هدف مصر الرابع و هدف تريكة الثالث في البطولة.
و يخرج عمرو زكي و يلعب إبراهيم سعيد، و تنتهي المباراة بفوز تاريخي و صعب و مستحق للفراعنة. ليلعب حاملو اللقب في النهائي أمام الكاميرون في إعادة لمباراتهم في الدور الأول التي انتهت 4-2 ، على أن يتجنب الفراعنة الثقة الزائدة و الغرور ليعودوا بأغلى و أصعب كأس في التاريخ من أدغال آكرا.
شارك معنا في التصويت لأفضل لاعبي المباراة







http://new.el-ahly.com/content/view/218/26/

08-02-2008, 08:44 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #8  

مصر برباعية جديدة عقدة كوت ديفوار للأبد ، وأسطورة فرعونية تكتب بواسطة الفراعنة الجدد كتب عمرو عبيد, في 08-02-2008 00:46
عفوا ، لن أبالغ فى نقل الخبر عندما أقول أن مصر تسحق كوت ديفوار بالأربعة فى الدور قبل النهائى لتصل وباقتدار كبير جدا الى المباراة النهائية بعد أداء أقوى مباراة فى البطولة حتى الآن وبين أقوى فريقين ليس فى البطولة فقط بل فى القارة الافريقية بحق ..
مباراة قوية جدا وأداء متوازن كبير للمنتخب المصرى وقراءة ممتازة من حسن شحاتة لأداء الفريق الايفوارى والذى لم يستطع بالفعل أن يجارى منتخبنا فى أوقات كثيرة طوال المباراة .. وحاول الايفواريين كثيرا أن يعودوا الى المباراة عدة مرات وتفوقوا فى بعض الأوقات ولكن كان السد العالى ( أفضل حراس افريقيا على مسئوليتى للعام الثانى على التوالى – عصام الحضرى ) .

بذلك يتأهل المنتخب المصرى الى المباراة النهائية ويعمق عقدته الجديدة للمنتخب الايفوارى ويلاقى الكاميرون والتى أتمنى أن نواصل تفوقنا عليها ... ونحن قادرون باذن الله .




الشوط الأول :

• بداية هادئة جدا من كلا المنتخبين ، وحوالى 10 دقائق بلا هجمة واحدة على أى من المرميين ..
• بدأ المنتخب الايفوارى فى الضغط على دفاع المنتخب المصرى وكرات عالية مرفوعة من خط الدفاع الايفوارى او الوسط خلف خط الدفاع المصرى .. وشكلت بعض القلق لخط دفاعنا .
• المنتخب المصرى دخل للمباراة بعد الـ 10 دقائق الأولى وهجمة وركنية يرفعها أحمد حسن لترتد لأحمد فتحى الذى أحرزها هدفا هذه المرة على عكس ما حصل فى المباريات الماضية والتى سدد فيها كرات أقوى ولكن الكرة ارتطمت بأحد لاعبى الدفاع الايفوارى لتسكن الزاوية الأرضية اليمنى لأبو بكر بارى . ( الدقيقة 12 ) .
• لعب المنتخب المصرى بهدوء كبير من أجل استفزاز الأفيال خاصة وأنهم بدأوا فى موجات هجومية متتالية ويبدو أن لاعبى مصر أخيرا تعلموا من الأشقاء فى المغرب العربى فى كيفية اضاعة الوقت بحرفية واستفزاز للخصم وهو ما نجحوا فيه حيث ظهرت علامات الغضب على وجه دروجبا تحديدا .
• محاولات مستمرة من الجانب الايفوارى وبالفعل شكلت معظم الركلات الحرة أو الركنيات خطورة على المرمى المصرى فى ظل ارتفاع قامات لاعبى كوت ديفوار وعدم التمركز الصحيح من لاعبى الدفاع المصرى .
• كرتين متتاليتين من دروجبا ولكن الحضرى يواصل تألقة الخاص أمام اللاعب الايفوارى الخطير تحديدا ويبدو أن أصبح المتخصص فى التعامل مع هذا الرجل القوى ..
• وائل جمعة خلال النصف ساعة الاولى تعامل بصورة سيئة جدا مع دروجبا ولم يحسن الحد من خطورتة .
• شادى محمد بدا مهتزا قليلا ولكن سار الأمر بعد ذلك جيدا .
• أحمد حسن تعامل ببطء الى حد ما فى بعض الهجمات المرتدة القليلة والتى كان يجب أن يمررها أسرع.
• عمرو زكى وعماد متعب تبادلا الرجوع للخلف لمساندة سيد معوض وهو الى حد ما جعل الجبهة اليمنى الايفوارية لا تظهر بالخطورة الكبيرة .
• أحمد فتحى وأحمد حسن أغلقا تماما الجبهة اليسرى الأقوى للمنتخب الايفوارى .
• الأداء الهجومى للمنتخب المصرى ضعيف جدا خلال هذا الشوط وان كان تعامل حسن شحاته بحذر كبير مع الايفواريين .
• هانى سعيد وأحمد فتحى من أروع الأشواط التى قدماها .
• لعنة الفراعنة كالعادة تصيب منتخب كوت ديفوار بالذات ويتم تغيير الحارس الأساسى بارى كما حدث فى بطولة مصر 2006 .
• شوط أعتبره قوى جدا على الرغم من قلة أحداثه الا انه من العيار الثقيل وبالفعل نهائى حقيقى لهذه البطولة .
• الحكم بالفعل ضعيف للغاية ولا أعلم لماذا يختار الاتحاد الافريقى هؤلاء الحكام لمباريات مصر تحديدا .

الشوط الثانى :

• تصدى هائل للحضرى فى أول دقيقة لكرة مستحيلة من دروجبا ( بالتخصص ) .
• تغيير ثانى لكوت ديفوار ( خروج سالومون كالو ونزول باكارى كونى ) .
• الدقيقة 62 ، ركنية من أحمد حسن تذهب لعمرو زكى الذى يضعها برأسه صاروخية فى أعلى وأقصى مكان على يمين الحارس البديل ليكون الهدف الثانى لمصر .



• لم نهنأ بالهدف كثيرا حيث سجل عبد القادر كيتا الهدف الاول الايفوارى فى الدقيقة 63 من تسديدة هائلة والدفاع لا يتصدى لها لتسكن الزاوية اليسرى للحضرى .
• الدقيقة 67 وتمريرة من أبو تريكة الى عمرو زكى الذى يراوغ ويسدد من خارج المنطقة زاحفة أرضية على يمين الحارس وداخل الشباك والهدف الثالث الذى أنهى المباراة بنسبة كبيرة .



• فى الدقيقة نفسها يخرج عماد متعب وينزل محمد زيدان .
• الدقيقة 70 وتسديدة جديدة من عمرو زكى تمر بجوار القائم الأيمن ( أيضا ) .
• الدقيقة 71 وتسديدة لسيد معوض سهلة ولكن يخرجها الحارس المهزوز كثيرا ( وله كل العذر ) .
• تسديدة رهيبة من يايا تورى .. والحضرى يتصدى فى الدقيقة 75 .
• تغيير فى الدقيقة 76 بنزول محمود فتح الله وخروج سيد معوض .
• نفس الدقيقة وتغيير للآرونا ( نزول كونى وخروج ديندانى ) .
• الدقيقة 84 ، الحضرى كالمعتاد وتصدى لتصويبة قوية جدا من كولو تورى .
• الدقيقة 85 خروج عمرو زكى ونزول ابراهيم سعيد .
• كلاكيت ( كتير اوى ) ، الدقيقة 88 والحضرى يصد تسديدة آرثر بوكا .
• لم يشأ الفرعون الساحر أن يترك المباراة بلا هز للشباك ، فى الدقيقة الأولى بعد ال 90 تصل الكرة الى محمد زيدان الذى لا يطمع على الاطلاق ويمرر تمريرة ساحرة الى تريكة الذى يودعها بقوة فى أعلى الزاوية اليسرى للمرمى الايفوارى ليكون الهدف الرابع ويشير أحمد حسن الى الكاميرات بأن ( خلاص المباراة انتهت ) .





آخر كلام وأحلى كلام :

• عصام الحضرى ...
• عمرو زكى وأروع أداء وقوة ، شكرا لعمرو زكى الرهيب .
• قلتها وسأكررها : مصر والكاميرون فى النهائى .. ننتظر الأروع .
• حسن شحاته : لن يستطيع أى شخص أن ينكر مجهودك .
• أخيرا وأولا ودوما : الحمد لله رب العالمين .
• خمسة فى غينيا فى دور الثمانية ليست كأربعة فى كوت ديفوار فى قبل النهائى ، سليم ؟!



مبروك لكل مصر الصعود للنهائى للمرة الثانية على التوالى وننتظر ونتمنى التتويج ولكن الكاميرون لن تكون صيدا سهلا أبدا .

08-02-2008, 08:45 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #9  

حصل السد العالي " عصام الحضري " علي جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر والكوتيفوار بعد تألقه اللافت ( بسم الله ما شاء الله ) بشكل غير طبيعي في اللقاء وتصديه لأكثر من كرة خطره لمهاجمي المنتخب الأيفواري وبخاصة دروجبا , والذي أصبح الحضري يمثل له عقده غير قابله للحل !
كما حصل قلب الأسد " عمرو زكي " والذي تلاعب بكولو توريه يمينا ويسارا وأحرز هدفين ولا أروع للمنتخب في اللقاء علي جائزة اللعب النظيف
تمنياتنا لكل لاعبي المنتخب بالتوفيق والفوز باللقاء المقبل ان شاء الله وحصد لقب البطوله للمره الثانيه علي التوالي باذن الله تعالي

08-02-2008, 08:48 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #10  





تأهل المنتخب المصري لنهائي كأس الامم الافريقية غانا 2008 بعد فوزه في مباراة نصف النهائي على منتخب ساحل العاج بأربعة أهداف لهدف واحد.
اقيمت المباراة على استاد كوماسي واحرز اهداف مصر اللاعبون أحمد فتحي في الدقيقة الثانية عشرة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. بينما احرز اللاعب عمرو زكي الهدف الثاني بضربة رأس من ضربة ركنية في الدقيقة الثانية والستين من المباراة.
ورد كيتا بتسديدة قوية في الدقيقة 63 من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى من مرمى عصام الحضري.
فتحي احرز هدف مصر من تسديدة قوية في الدقيقة 12

وفي الدقيقة السابعة والستين يستخلص عمرو زكي الكرة التي انتهت الى قدمه من حارس مرماه ليجري بها باتجاه منطقة الجزاء ويسددها قوية زاحفة لتسكن شباك ستيفان ابوي حارس المرمى العاجي معلنا عن تقدم مصر بثلاثة اهداف لهدف.
ثم يسجل اللاعب محمد ابوتريكة في الدقيقة 91 هدف مصر الرابع من تمريرة من محمد زيدان داخل منطقة الجزاء.
سير المباراةبدأت المباراة عصبية من الجانبين واستحوذ الفريق العاجي على الكرة في معظم فترات الشوط الأول وأضاع مهاجموه العديد من الفرص وعلى رأسهم كالو ودروجبا الذي اتيحت له فرصة التسديد ثلاث مرات ولكن حارس المرمى المصري عصام الحضري تألق في الدفاع عن مرماه الى جانب المدافعين وعلى رأسهم وائل جمعة واحمد فتحي الذي احرز هدف فريقه الأول.
أما الفريق المصري فاعتمد على الهجمات المرتدة بقيادة محمد ابو تريكة وأحمد حسن وتأخر المهاجم عمرو زكي ليغطي في منتصف الملعب.
وفي الدقيقة 36 من الشوط الأول يتم تغيير حارس المرمى العاجي باري الذي ارتطم بأحد مدافعي الفريق ليحل محله لابوي وهو ما عد لحظة فاصلة في المباراة.
زكي احرز هدفين في مرمى ساحل العاج

واعطى حكم المباراة ست دقائق وقتا اضافيا بعد الشوط الاول ليواصل المنتخب العاجي هجومه فيه في محاولة للتعويض ولاحت أخطر فرصة لدروجبا في الدقيقة 49 من ضربة رأس لكن الحضري نجح في صدها لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري.
وفي الشوط الثاني واصل المنتخب العاجي ضغطه على المنتخب المصري وواصل إضاعة الفرص بينما نجح المنتخب المصري في استغلال الهجمات المرتدة لتعزيز تقدمه.
وفي الدقيقة الثامنة والستين ينضم محمد زيدان للمباراة محل عماد متعب ليتغير طابع المباراة نحو الهجوم من الجانب المصري ولتزداد فعالية هجماته المرتدة.
ويواصل المنتخب العاجي هجومه في محاولة لإدراك التعادل بدون فائدة، بينما تمكن المنتخب المصري من تعزيز تقدمه بهدفي عمرو زكي في الدقيقتين الثانية والستين والسابعة والستين تخللهما الهدف الوحيد لساحل العاج بتوقيع كيتا في الدقيقة 63 .
اضاع دروجبا العديد من الفرص المحققة

وفي الربع الأخير من المباراة وبينما قام مدرب منتخب ساحل العاج جيرارد جيلي بتغييرات لتدعيم خط هجومه بنزول الثنائي هارون كوني وبكري كوني ليعززا جهود دروجبا وتوري لجأ المدرب المصري حسن شحاتة الى تعزيز الدفاع بإنزال اللاعبين فتح الله محل سيد معوض وابراهيم سعيد محل عمرو زكي.
وفي الدقيقة الحادية والتسعين أحرز ابو تريكة الهدف الرابع لمصر من تمريرة من هجمة مرتدة قادها محمد زيدان لتحسم المباراة للمنتخب المصري.
وبذلك يلتقي المنتخب المصري في المباراة النهائية مع منتخب الكاميرون يوم الأحد المقبل في تكرار للمباراة التي جمعتهما في المجموعة الثالثة في الدور الاول للبطولة.
أما منتخب ساحل العاج فسيلتقي مع منتخب غانا غدا السبت في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.
مسيرة المنتخب المصري تألق الحضري في الدفاع عن المرمى المصري

جاء المنتخب المصري في صدارة المجموعة الثالثة بسبع نقاط من فوزين على الكاميرون (4-2) والسودان (3 - صفر ) وتعادل مع زامبيا (1-1).
وفي الدور ربع النهائي فاز منتخب "الفراعنة" على منتخب انجولا بهدفين لهدف ليتأهل لمباراته مع ساحل العاج.
والمنتخب المصري هو أحد الفرق المرشحة للفوز بالبطولة فهو حامل اللقب وحامل الرقم القياسي للفوز بالبطولة لخمس مرات.
وقدم المنتخب المصري منذ بداية البطولة كرة عصرية وسريعة وظهر العنصر التكتيكي قويا من خلال قيادة المدرب الوطني حسن شحاتة في التبديلات التي قام بها خلال مباريات الفريق التي برز فيها اللاعبون محمد زيدان وحسني عبد ربه ومحمد ابوتريكة وعمرو زكي.





http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/spor...00/7233881.stm

08-02-2008, 08:57 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #11  























08-02-2008, 08:59 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #12  

حقق المنتخب المصري حلم الكرة العربية و صعد إلى نهائي بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا بغانا بعد أن الحق منتخب كوت ديفوار هزيمة ثقيلة بنتيجة 4 / 1 في مباراة أكثر من رائعة قدمها نجوم المنتخب الوطني و تألق كل اللاعبين بداية من عصام الحضري الذي زاد عن مرماه ببسالة و استطاع ببراعة انقاذ أكثر من كرة خطيرة من دروجبا و رفاقه .. المنتخب المصري صعد إلى النهائي ليلعب مع الكاميرون علي اللقب الأفريقي يوم الأحد القادم .

تشكيل الفريق


المنتخب المصري حقق الفوز الكبير علي كوت ديفوار بمجهود الرجال عصام الحضري و هاني سعيد و شادي محمد و وائل جمعه و سيد معوض و أحمد فتحي و حسني عبد ربه و أحمد حسن و أبو تريكة و عمرو زكي و عماد متعب و محمود فتح الله و محمد زيدان و إبراهيم سعيد بقيادة المعلم حسن شحاته و معاونيه .

الشوط الأول


بدأ الشوط الأول من مباراة مصر و كوت ديفوار بفتؤة جس نبض لم تستمر طويلا و تمر الدقائق الخمس الأولي دون خطورة هنا و هناك و بعد مرور عشر دقائق يضغط منتخب كوت ديفوار و يسدد دروجبا كرة قوية يمسكها الحضري .. في الدقيقة 12 يحصل المنتخب المصري علي ضربة ركنية ترتد إلى أحمد فتحي الذي يسدد بقوة تصطدم بأحد المدافعين و تسكن شباك مرمي كوت ديفوار مسجلا الهدف الأول للمنتخب المصري ..

في الدقيقة 15 محاولة ايفوارية للتسجيل لكن وائل جمعه ينقذ الكرة في الوقت المناسب .. و في الدقيقة 20 تسديدة من المجتهد عمرو زكي يشتتها دفاع كوت ديفوار .. في الدقيقة 24 هجمة منظمة للمنتخب تنتهي بتسديدة من أحمد فتحي خارج المرمي ..

في الدقيقة 26 ينقذ الحضري هدف مؤكد من دروجبا و هو علي بعد خطوات من المرمي .. و في الدقيقة 31 تسديدة من أبو تريكة بجوار القائم .. و بعد تغيير كوت ديفوار لحارس مرماها أبو بكر بالي تستمر الندية و الإثارة من الطرفين ..

في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ضربة رأس قوية من دروجبا ينقذها الحضري و يشتتها حسني عبد ربه لينتهي الشوط الأول بتقدم مصر 1 / صفر .

الشوط الثاني


مع بداية الشوط الثاني يحاول منتخب كوت ديفوار الضغط علي الدفاع المصري بحثا عن هدف التعادل .. و في الدقيقة الثالثة يواصل الحضري تألقه و ينقذ هدف مؤكد من ضربة رأس قوية من دروجبا .. و مرت العشر دقائق الأولي من الشوط الثاني وسط أكثر من هجمة إيفواريه تصدي لها ببراعة الدفاع المصري بقيادة وائل جمعه و هاني سعيد و شادي محمد ..

و في الدقيقة 13 يبعد الحضري ضربة حرة مباشرة إلى ضربة ركنية و تشهد الدقيقة 16 الهدف الثاني للمنتخب المصري عن طريق عمرو زكي من ضربة رأس قوية تهز شبكة منتخب كوت ديفوار و في أقل من دقيقة يسجل كوت ديفوار و في أقل من دقيقة يسجل عبد القادر كيتا الهدف الأول للمنتخب الإيفوارى و تستمر سخونة المباراة .. و في الدقيقة 22 هدف ثالث للمنتخب المصري للاعب عمرو زكي من تسديدة قوية بعد مراوغة مدافع كوت ديفوار ..

في الدقيقة 24 تسديدة من عمرو زكي بجوار القائمة و بعدها تسديدة أخري من كونية بجوار قائم الحضري و تزداد سخونة المباراة .. و في الدقيقة 90 يسجل أبو تريكة الهدف الرابع للمنتخب المصري من تمريرة زيدان و يعلن بعدها منتخب كوت ديفوار الإستسلام ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية المباراة بفوز كبير لمنتخب مصر 4 / 1 .


http://www.ahlyegypt.com/Arabic/News/press/ahly_+eg.htm

08-02-2008, 10:55 AM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #13  

لم أحاول يوما أن استبق الحدث وغالبا اترك الأمور لوقتها واسلم الأمر كله لله ولكن قبل مباراة المنتخب مع الإيفواريين حادثت أستاذنا الفاضل عزالدين الكلاوي فسألني عن انطباعاتي وتوقعاتي للمباراة فقلت له سنتأهل وسنهزم الإيفواريين وذلك لسببين أولهما أن هذا الجيل من اللاعبين المصريين لديهم طموحات عالية ولا يستسلمون بسهولة ثم إن التاريخ لصالحنا والإيفواريين يعملون لنا مليون حساب
والسبب الثاني أن الإيفواريين لم يلتقوا فريقا قويا حتى لقاء منتخب مصر وكل الفرق التي لاقوها خلال الأدوار الأولى لا ترقى للمستوى الثالث حتى المنتخب النيجيري على تفككه وهزاله لم يتفوقوا عليه إلا بصعوبة
وقبل كل شيء فالحمد لله أولا وأخيرا على الفوز الرائع الذي حققه المنتخب المصري على نظيره منتخب كوت ديفوار الأفيال وتأهل إلى المباراة النهائية ليلتقي المنتخب الكاميروني مساء غد "الأحد" في السابعة مساء بتوقيت القاهرة على إستاد دوجان بالعاصمة الغانية أكرا
أحرز اهداف مصر اللاعبون أحمد فتحي في الدقيقة الثانية عشرة من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. بينما احرز اللاعب عمرو زكي الهدف الثاني بضربة رأس من ضربة ركنية في الدقيقة الثانية والستين من المباراة ورد كيتا بتسديدة قوية في الدقيقة 63 من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى من مرمى عصام الحضري.
وفي الدقيقة السابعة والستين يستخلص عمرو زكي الكرة التي انتهت الى قدمه من حارس مرماه ليجري بها باتجاه منطقة الجزاء ويسددها قوية زاحفة لتسكن شباك ستيفان ابوي حارس المرمى العاجي معلنا عن تقدم مصر بثلاثة أهداف لهدف.
ثم يسجل اللاعب محمد أبوتريكة في الدقيقة 91 هدف مصر الرابع من تمريرة من محمد زيدان داخل منطقة الجزاء
جاءت المباراة قوية من الفريقين ومن وجهة نظري فهي إحدى روائع البطولة الحالية بأمم غانا 2008 وظهر من البداية التفوق لدفاعي والهجومي للمنتخب المصري والذي سجل مبكرا في بداية المباراة بعد مرور اثنتي عشرة دقيقة فقط
جاء التكتيك المصري على مدار شوطي المباراة رائعا وتألق خط الوسط المصري وكان في أفضل حالاته وبدا أحمد حسن يعطي الإذن بصفته قائد الفريق لبقية الكورال بعزف سيمفونية العرب الرائعة على إستاد بابايارا بمدينة كوماسي ليقدموا أروع الألحان للجماهير المصرية العاشقة للمنتخب المصري
ل أريد أن أقدم وصفا تحليليا لأحداث المباراة ولكن يبقى الهم وهو تلك الروح العالية التي لعب بها أبناء النيل ولم ترعبهم الأسماء الكبيرة للأندية الأوروبية التي يحترف بها فريق كوت ديفوار
هنيئا لكم أبناء مصر ولم يبق أمامكم سوى فريق الكاميرون والذي ستتفوقون عليه بإذن الله وتصعدون لمنصة التتويج وتعودون بالكأس لمصر

KUMASI, Ghana (AFP) - Defending champions Egypt took aim at a sixth African Nations Cup title on Thursday when they defeated Ivory Coast 4-1 in the semi-finals to set-up a final showdown on Sunday against Cameroon.
ADVERTISEMENT

Cameroon, the four-time champions, earlier edged hosts Ghana 1-0 in the other semi-final in Accra.

Sunday's final will be a rematch of the teams opening Group C clash here which the Pharoahs won 4-2.

Egypt opened the scoring after 12 minutes through Ahmed Fathy, whose shot took a deflection.

Amr Zaky extended the lead in the 62nd minute before Kader Keita reduced the tally for the Ivorians a minute later.

Zaky restored the two-goal cushion in the 67th minute before Mohamed Aboutrika completed the rout in stoppage time when he smashed the ball into the roof of the net from a pass by substitute Mohamed Zidan.

"We are delighted with the performance and the result," said Egypt assistant coach Shawki Gharib.

Ivory Coast coach Gerard Gili insisted the loss of first-choice goalkeeper Boubacar Barry through injury did not adversely affect the fortunes of his team.

"The exit of my goalkeeper was not the reason we lost. His absence only meant I lost a chance to make another substitution. We simply had an off day. We did not expect to lose by such a wide margin but the Egyptians played well and pulled it off."

This semi-final was the rematch of the final of the 2006 edition of the tournament and it lived up to its billing with five goals and end-to-end action.

Ivory Coast created the first surprise of the night when they started Arsenal centre-half Kolo Toure, who suffered a groin injury against Benin in a group game and was understood to have played his last match of the competition.

Egypt, on the hand, chose not take such a gamble on injury-troubled Mohamed Zidan and dropped him to the bench.

Salomon Kalou failed to direct his header towards goal after seven minutes while, moments later, Didier Drogba raced into the box but his final effort with his back to goal was collected easily by goalkeeper Esam El Hadary.

However, Egypt took the lead through Fathy on 12 minutes when he rifled home a shot from the edge of the box which took a slight deflection off a defender to fly past a bewildered Barry.

The problems for the Ivory Coast were compounded in the 38th minute when first-choice goalkeeper Barry limped out of the game after he collided with an Egyptian attacker to be replaced by Germany-based Stephan Lobue.

On the stroke of half-time, El Hadary fumbled Drogba's powerful header off a corner only for his defence to clear the danger and maintain Egypt's lead going into the interval.

The Ivorians seized the attacking initiative at the restart. They would have been rewarded almost immediately but El Hadary made a superb goalline save from a bullet header from Drogba.

The defending champions made it 2-0 in the 62nd minute when hard working Amr Zaky headed home a corner taken by skipper Ahmed Hassan.

But a minute later Ivory Coast responded in fine style when Kader Keita struck a thunderous drive from outside the box that beat a diving El Hadary.

Egypt came back and Zaky grabbed his second goal in the 67th minute when from the top of the box he crashed the ball past Lobue.

The big striker would have completed his hat-trick soon after but his shot missed the target narrowly with the goalkeeper again well beaten.

Encouraged by the weaknesses of the second-choice Ivorian goalkeeper, the Egyptians began to shoot from every angle and Lobue was forced to tip an Emad Mohamed shot for a corner.

In stoppage time, Aboutrika completed the destruction of the Elephants when he slotted home from a counter attack initiated by Zidan.

09-02-2008, 08:07 PM
ahmdatef غير متصل
عضوية الشرف
رقم العضوية: 22769
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الإقامة: مصر
المشاركات: 11,059
إعجاب: 1,893
تلقى 1,142 إعجاب على 237 مشاركة
تلقى دعوات الى: 10 موضوع
    #15  

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohamed_Fetouh 
اللهم انصرنا علي الكاميرون واكرمنا بالكأس لفرحة الشعب العربي عامة والمصري خاصة


أمين يا رب و
شكرا على المرور الكريم

 


مصر و الكاميرون فى نهائى أمم أفريقيا

English

Powered by vBulletin® Version
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
The owner and operator of the site is not responsible for the availability of, or any content provided.
Topics that are written in the site reflect the opinion of the author.
جميع ما يُطرح من مواضيع ومشاركات تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي مالك الموقع أو الإدارة بأي حال من الأحوال.